المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إشبيليه سقط في فخ سرقسطة


سيرجيو
01-07-2007, 01:04 PM
http://www.aljazeerasport.net/Arabic/News/football/images/Sevilla13_B.jpg

سقط فريق إشبيليه متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم في فخ سرقسطة في اللقاء الذي جمعهما السبت ضمن المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

نجح لاعبو سرقسطة في السيطرة على مجريات الشوط الأول، مستغلين عامل الأرض والجمهور، فأحرز كارلوس دياغو هدف فريقه الأول في الدقيقة 14.

وحاول متصدر الدوري إدراك التعادل وشن العديد من الهجمات على مرمى أصحاب الأرض عن طريق سكودي ولويس فابيانو لكنها لم تجد طريقها للمرمى.

في الشوط الثاني، فاجأ ألبيرتو ميليتو الضيوف بهدف ثان في الدقيقة 51، بعد أن نجح لاعبو سرقسطة في استغلال الاندفاع الهجومي لإشبيليه في بداية الشوط لإدراك التعادل.

استعاد إشبيليه بعض من تركيزه في الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، في محاولة للحفاظ على صدارته للدوري، ونجح لويس فابيانو في تقليل الفارق في الدقيقة 71.

بعدها شهدت المباراة تبادل الهجمات من كلا الفريقين، في ظل توتر بين لاعبي الفريقين فزادت الألعاب الخشنة، وتفجر الموقف تماماً في الدقيقة الأخيرة من المباراة، عندما دارت معركة باللكمات بين المهاجم البرازيلي لويس فابيانو لاعب إشبيليه وديوغو مدافع سرقسطة.

نتيجة هذه المباراة، قد تزيح بإشبيليه من المركز الأول في حال فوز برشلونة الأحد على خيتافي حيث سيصبح رصيده 37 نقطة، فيما توقف رصيد إشبيليه عند نفس عدد النقاط، لكن فارق الأهداف سيكون في صالح برشلونة.

على الجانب الآخر، فإن فوز سرقسطة بنقاط المباراة الثلاث قفز به للمركز الرابع برصيد 30 نقطة، بدلاً من أتليتيكو مدريد وله 28 نقطة بعد تعادله المخيب أمام جمناستيك في نفس المرحلة.

تعادل بطعم الفوز لجمناستيك
في مباراة أخرى، حصل فريق جمناستيك متذيل الترتيب في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، على نقطة ثمينة من عرين فريق أتليتيكو مدريد، بعد أن انتهت المباراة بينهما بالتعادل بدون أهداف.

وعن أحداث المباراة، وعكس المتوقع أظهر فريق جمناستيك صلابة دفاعية في الشوط الأول، وأداء هجومي منظم، وامتلك لاعبوه خط وسط الملعب تماما، في ظل حالة تشتت غير مُبررة من أصحاب الأرض.

حاول لاعبو أتليتيكو إحراز هدف مبكر لكن تميزت هجماتهم بالعشوائية والفردية، إلى جانب الرعونة التي انتابت مهاجميه.

أدرك لاعبو جمناستيك على ما يبدو حالة منافسهم، فكاد المدافع أوسكار لوبيز أن يحرز هدف السبق في الدقيقة 17 بعد أن انفرد بالمرمى من جهة اليسار، لكنه وضعها قوية أرضية بجوار القائم الأيمن.

واستمرت الهجمات الخطيرة للضيوف، إذ شهدت الدقيقة 26 ضربة رأسية قوية من كارلوس مورينو حكت بعارضة إيفان كويلار.

اعتمد جمناستيك على الكرات العرضية من جهة اليسار عبر لاعبيه خوان فاليرا، ومينغو الذي صال وجال في الشوط الأول، فيما لم تظهر لأتلتيكو أي خطورة حقيقية باستثناء بعض المحاولات من فيرناندو توريس.

في الدقيقة 42 أنقذ كويلار هدفا مُحققا عبر تسديدة ديفيد غارسيا القوية من ضربة حرة مباشرة حولها الحارس لضربة ركنية.

اندفاع هجومي لأتليتيكو
بدأ الشوط الثاني باندفاع هجومي من لاعبي أتليتكو في محاولة لحسم المباراة مبكراً، معتمدا على التسديدات من خارج منطقة الجزاء من مولينيرو وبابلو وفاليرا، فكانت أولى التسديدات في الدقيقة 46 عبر مولينيرو في يد الحارس روبن.

في الدقيقة 50 أضاع اللاعب لوسيانو غاليتي أسهل فرصة المباراة عندما انفرد تماماً بالحارس والمرمى خالي فوضعها خارج المرمى بغرابة شديدة.

بعد هذه الفرصة بثلاث دقائق، سدد مولينيرو كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى روبن.

واستعاد أصحاب الأرض السيطرة على وسط الملعب، وتراجع لاعبو جمناستيك وقلت فاعليتهم الهجومية.

في الدقيقة 68 أنقذ روبن تسديدة من ضربة حرة مباشرة سددها بابلو بيسراه من خارج منطقة الجزاء حولها روبن لركنية.

شهدت الدقيقة 71 أقرب فرص جمناستيك للتهديف من كرة منظمة رفعها مينغو من جهة اليسار تهيأت أمام إيرورزون والمرمى مفتوح أمامه فسددها خارج المرمى.

واستمراراً للتسديدات البعيدة لفريق أتلتيكو، سدد غابي كرة قوية في الدقيقة 74 مرت بجوار القائم الأيسر لروبن.

في الدقيقة 78 اخترق سيرجيو أغويرو دفاع جمناستيك ودخل بالكرة منطقة جزاء الضيوف، لكنه وضعها ضعيفة في يدي روبن.

وحاول لاعبو جمناستيك خطف هدف في الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث شهدت الدقيقة 83 ضربة رأس ضعيفة من مدافع جمناستيك ميغيل ليرا فوق عارضة كويلار، ثم كرة عرضية خطيرة شتتها دفاع أتليتيكو.

وللمرة الثالثة انفرد أغويرو بمرمى جمناستيك وبدلاً من أن يضع الكرة في المرمى حاول مراوغة روبن الذي نجح في الإمساك بالكرة.

في الدقيقة 88 اكتملت الظروف السيئة لأصحاب الأرض في هذه المباراة، بحصول لاعب الفريق غابي على الإنذار الثاني نتيجة مخالفة قام بها ضد أحد لاعب جمناستيك فتم طرده، بعدها مباشرة تصدى كويلار لأقوى تصويبات جمناستيك في المباراة من غارسيا وحولها ركنية.

وكادت الفرحة تعرف طريقها نحو جماهير أتليتيكو عندما انفرد أغويرو للمرة الرابعة بالمرمى، لكن روبن نجم المباراة الأول أنقذ مرماه ببراعة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد أتليتيكو مدريد إلى 29 نقطة في المركز الرابع ، أما جمناستيك في المركز الأخير فرفع رصيده إلى 9 نقاط .

فوز ريال سوسيداد
في المباراة الثانية التي جرت في نفس المرحلة السبت، فاز ريال سوسيداد على ضيفه أوساسونا بهدفين مقابل هدف، أحرز لأصحاب الأرض إتشباير بريتو من ضربة جزاء في الدقيقة 19، ثم تعادل راؤول غارسيا في الدقيقة 57، لكن ميكل ارانبورو نجح في إحراز هدف الفوز لفريقه قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وارتفع رصيد ريال سوسيداد إلى 13 نقطة، بينما توقف رصيد أوساسونا عند 23 نقطة.

المصدر (http://www.aljazeerasport.net/Arabic/News/football/article8497.html)

Laziale Prince
01-07-2007, 04:17 PM
احلى شي في مبارة سرقسة واشبيلية المضاربة الي في الاخير والي ما شافها انصحه يتابع الاعادة لنه مضاربة رووعة بين ديغو ( اللاعب الي يبغاه لاتسيو ) وفابيانو البرازيلي
طبعا ديغو فرش فابيانو
متوقع عقوبات كبيرة على اللاعبين

سلاس_11
01-07-2007, 08:50 PM
مشكور اخوي على الملخص

قلب لاتسيو
01-07-2007, 10:28 PM
احلى شي في مبارة سرقسة واشبيلية المضاربة الي في الاخير والي ما شافها انصحه يتابع الاعادة لنه مضاربة رووعة بين ديغو ( اللاعب الي يبغاه لاتسيو ) وفابيانو البرازيلي
طبعا ديغو فرش فابيانو
متوقع عقوبات كبيرة على اللاعبين

الله يستر من العرابجة

مجبور
01-08-2007, 01:11 AM
يعطيك العافية على التحليل

السنعوسي
01-08-2007, 07:39 AM
تعادل غير متوقع لأشبيليه ..

الأهم أن برشلونه تعادل أمس أيضاً ..

والريال خسر من ديبورتيوفو لاكورونا ..

يعني أشبيليه للان الأول ..

احلى شي في مبارة سرقسة واشبيلية المضاربة الي في الاخير والي ما شافها انصحه يتابع الاعادة لنه مضاربة رووعة بين ديغو ( اللاعب الي يبغاه لاتسيو ) وفابيانو البرازيلي
طبعا ديغو فرش فابيانو
متوقع عقوبات كبيرة على اللاعبين

ما يبي لها كلام يا برنس ..

أكيد دييغو راح يفرش فابيانو :11xing:

بس أعجبني التعبير كثير ..

وأعجبني اللاعب أكثر :msn-wink:

هااااااااااااااااااتوهـ

نبيه هاللاعب ..

على الأقل يرجعنا لأيام كوتو وميهالوفيتش :11xing:

وياويلك يا لي تعادينا ويل :e_2: