المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترشيح بوصوفة لجائزة أفضل ناشئ إفريقي


MUZZI
01-10-2007, 02:45 PM
ترشيح بوصوفة لجائزة أفضل ناشئ إفريقي

http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/images/boussoufa_B.jpg

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المغربي مبارك بوصوفة لاعب أندرلخت البلجيكي ضمن قائمة مختصرة تضم ثلاثة لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب واعد في إفريقيا لعام 2006.

وضمت القائمة التي نشرت على موقع الاتحاد الإفريقي على الانترنت الثلاثاء، الغاني جيان أسامواه لاعب أودينيزي الإيطالي والنيجيري تاي تايوو لاعب أولمبيك مرسيليا الفرنسي، إضافة إلى بوصوفة.

وسبق للنجم المغربي الواعد أن فاز بثلاث جوائز الموسم الفائت في بلجيكا، وهي أفضل لاعب إفريقي وأفضل لاعب واعد في الدوري البلجيكي وأفضل لاعب في جميع درجات التباري الكروي في بلجيكا.

يذكر أن بوصوفة فضّل اللعب لمنتخب المغرب رغم إغراءات المسؤولين عن المنتخب الهولندي كونه يحمل الجنسيتين المغربية والهولندية.


حضور كبير للكرة المصرية
وسجلت كرة القدم المصرية حضورا كبيرا في قوائم المرشحين لجوائز الاتحاد الإفريقي، إذ رشح نجم النادي الأهلي محمد أبو تريكة لجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال إفريقيا إلى جانب عبد الكريم النفطي لاعب الصفاقسي التونسي وديدييه ياكونان لاعب أسيك العاجي.

ويوجد المنتخب المصري الفائز بكأس الأمم الإفريقية ضمن الثلاثي المرشح للظفر بلقب أفضل منتخب وطني لعام 2006 إلى جانب منتخبي غانا وساحل العاج.

وبالنسبة للأندية، يتقدم الأهلي المصري فريقي النجم الساحلي التونسي وأسيك ساحل العاج في سباق نيل جائزة أفضل فريق، كما رشح الاتحاد الإفريقي حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر لنيل جائزة أفضل مدرب في القارة وينافسه عليها مدرب الأهلي المصري مانويل جوزيه وباتريك لوييج مدرب أسيك.

ويغيب أي حضور عربي عن جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في إفريقيا عام 2006 التي تتنافس عليها النيجيرية أواك سينتيا والغانية أوكي شيلا والجنوب افريقية بورتيا موديزي.

وأفاد بيان للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن الإعلان النهائي عن الفائزين بالجوائز سيكون يوم الأول من آذار/مارس عام 2007 في أكرا.


المصدر (http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/article8572.html)

السنعوسي
01-10-2007, 10:40 PM
بالتوفيق لبوصوفه ولابو تريكه ومنتخب مصر ..

ومشكور يا تركي على المتابعه ..

سلاس_11
01-11-2007, 12:48 AM
بالتوفيق للاعب بوصوفه