المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشلسي يقيد حركة مورينيو


سيرجيو
01-12-2007, 01:54 AM
http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/images/mourinho01_B.jpg

اعترف مدرب تشلسي الإنكليزي البرتغالي جوزيه مورينيو بأن المسؤولين في النادي اللندني رفضوا طلبه لتعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي في 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

وعندما سئل مورينيو عقب انتهاء مباراة فريقه ضد ويكومب يوم الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة إذا كان يفكر في التعاقد مع لاعبين جدد ولم يسمح له المسؤولون في النادي إتمام ذلك أجاب "نعم هذه هي الحقيقة".

وأضاف "لا أستطيع أن أعطيك الأسباب، لأن هذه الأسباب تأتي من مجلس إدارة النادي، وقد قالوا لي بالحرف الواحد بأنهم لن يتعاقدوا مع أي لاعب جديد، وفي هذه الحال لا أريد التخلي عن أحد في المقابل".

وكشف "لا أستطيع في هذا الوضع أن أتخلى عن أي لاعب ولو كان في نيتي أن أفعل ذلك، لأننا لا نملك سوى خيارات قليلة، إنه ليس خياري، فأنا لا أملك النادي، أنا مجرد مدرب الفريق".

وعززت تصاريح مورينيو التقارير الصحافية التي نشرت في الأيام الأخيرة وأكدت وجود فتور في العلاقات بين مورينيو من جهة، ومالك النادي رجل الأعمال الثري الروسي رومان إبراموفيتش ومدير النادي بيتر كينيون من جهة أخرى.

ونقلت الصحف عن مصادر داخل النادي اللندني بأن الخلافات بلغت مرحلة دقيقة بين الطرفين وهذا ما يفسر انتقاد مورينيو الصريح لأداء الهداف الأوكراني أندريه شفتشنكو المقرب من إبراموفيتش في الآونة الأخيرة وعدم إشراكه في المباريات الهامة.

وأضافت بأن الهولندي غوس هيدينك مرشح بقوة للإشراف على تشلسي علماً بأنه يدرب حالياً منتخب روسيا, كما وذكرت بأن إبراموفيتش كان وراء استقدام هيدينك لتدريب المنتخب الروسي حيث ساهم بنصف راتبه، كما أكدت بأن الأول اجتمع بهيدينك الأسبوع الماضي ليدرس معه احتمال تدريب تشلسي نهاية الموسم.

وكان مورينيو انتقل إلى تدريب تشلسي نهاية موسم 2004 وقاده إلى اللقب المحلي في الموسمين الماضيين والى إحراز كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة عام 2005، لكنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا على الرغم من إنفاق الفريق الملايين من الدولارات للتعاقد مع أبرز اللاعبين العالميين.

http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/article8615.html

Laz!o
01-12-2007, 02:35 AM
أعتقد ان سبب الخلافات بين الادارة و مورينهو هو اللاعب شيفشينكو

مورينهو دائما يريد اللاعب أن يكون فعال في الفريق و شيفشينكو أخذ وقتا طويلا و أكثر من المتوقع

ليستطيع تقديم الأداء المطلوب وهذا ما جعل مورينهو يقلل من الاعتماد على شيفشينكو واللعب

به كامل المباراة بدون أن يخرجه , ولو كان بيده أعتقد أن شيفشينكو سيكون جليس مقاعد

الاحتياط ولكن ابراموفيتش أتى بالاوكراني ليشاهده يلعب

النيرازوري
01-12-2007, 04:16 PM
8
88
الأنتر يفكر بـ المدرب :)

مشكور اخوي على الخبر

سلاس_11
01-12-2007, 10:11 PM
اعتقد ان تشيلسي ليس بحاجه الى لاعبين جدد

سيرجيو
01-17-2007, 08:11 PM
http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/images/mourinho_mix_B.jpg

تحيط بنادي تشلسي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسمين الماضيين أجواء ملبدة كثيفة الضباب مردها لا يعود إلى تخلفه بفارق 6 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر، أو إلى سلسلة الإصابات التي لحقت بأبرز لاعبيه مما أثر فنياً على نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، بل إلى التقارير الصاعقة التي تناقلتها وسائل الأعلام عن إمكان رحيل المدرب البرتغالي الفذ جوزيه مورينيو عن "ستامفورد بريدج".

وبدا لافتاً أنه على مدار الأسبوع الماضي حازت قضية بقاء مورينيو من عدمه مع تشلسي اهتماماً واسع النطاق على صفحات الصحف البريطانية حيث انشغل الرأي العام بالاطلاع على حقيقة الأمر بقدر طرحه التساؤلات وعلامات الاستغراب حول الصفقة الخيالية (250 مليون دولار) التي ستنقل كابتن إنكلترا السابق ديفيد بيكهام من ريال مدريد الإسباني إلى لوس آنجلوس غالاكسي الأميركي.

وبدأ الجميع يدرك أن الأمر لم يعد مجرد شائعة بل حقيقة ملموسة تشير إلى بداية أزمة فنية مرتقبة في تشلسي أو احتدام معركة ضيقة النطاق تحديداً بين فريقين يضم الأول مورينيو والمؤيدين لبقائه ومنهم بعض اللاعبين، والثاني يجمع مالك النادي الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش والمدير التنفيذي بيتر كينيون، إلى المسؤول عن التعاقدات النروجي فرانك آرنيسن.

وبرز طرف آخر بشكل غير متوقع ضمن هذا النزاع يمثله قسم كبير من جماهير الفريق "الأزرق" نادى بالاسم خلال المباراة الأخيرة أمام ويغان بضرورة بقاء المدرب الذي كسر جميع القيود التقليدية في الكرة الإنكليزية، بعدما خصه بتحية مميزة في فترات متلاحقة من اللقاء المذكور.

وأضحى فك الارتباط بين مورينيو والنادي اللندني معادلة مطروحة، وزواج البرتغالي بتشلسي الذي تحدث عنه إبراموفيتش بعدما تذوق الفريق طعم الفوز باللقب المحلي للمرة الأولى منذ نصف قرن، مهدداً فعلياً بالطلاق وخصوصاً أن الخصام غير المعلن رسمياً لم يتم نفيه بأي بيان من الطرفين كما درجت العادة في حالات مماثلة.

وعززت التقارير المتداولة ردود مورينيو غير الاعتيادية البعيدة كل البعد عن عجرفته المعهودة، إذ لطالما اشتهر بتصاريحه النارية في المواقف المختلفة بينما اكتفى هذه المرة باعتبار أن مستقبله ليس مهماً بل الأهم هو مستقبل النادي، مضيفاً "أنا شاب بالنسبة إلى مدرب لكني عجوز في كرة القدم، سأبلغ ال44 من العمر قريباً وهذا يعني أني أعيش كرة القدم منذ 44 عاماً وقد رأيت أمورا كثيرة في اللعبة لذا أقول إنه في الكرة لا يمكن أن تكون صريحاً مئة في المئة في بعض المسائل".

وتزداد المشكلة تشعباً، وقد بدأت عند تجاهل مورينيو دعوات إشراك المهاجم الأوكراني آندريه شفتشنكو المقرب من إبراموفيتش أساسياً، وجاء الرد من ناحية القيمين غير السعداء على ما يبدو بانكفاء فريقهم وراء مانشستر يونايتد هذا الموسم، خصوصاً إبراموفيتش الذي رفض تمويل أي صفقة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية على ضوء تقرير من آرنيسن يفيده فيه بأن الفريق لا يحتاج لأي تدعيم، بينما لم يبخل الروسي منذ استلامه النادي عام 2003 في صرف 276 مليون جنيه إسترليني من أجل التعاقدات.

وما زاد الأمر سوءاً هو ما أثير عن احتمال حدوث اتفاق جانبي بين إبراموفيتش والهولندي غوس هيدينك مدرب منتخب روسيا للحلول محل مورينيو، إذ معلوم أن الأول يغطي قسماً كبيراً من أجر الثاني وكان وراء الاتفاق الذي نقله للإشراف على منتخب بلاده.

وتردد في مجالس ضيقة أن التواصل الروتيني بين إبراموفيتش ومورينيو انقطع تماماً وبلغ نقطة اللاعودة، إذ أن حالة التوتر جعلت التواصل بينهما يتم عبر طرف ثالث، وقد ظهرت جلياً الحالة المتردية في العلاقة بعدم ترك الروسي مكانه في المقصورة الرئيسية في "ستامفورد بريدج" للتواجد مع الفريق في غرف الملابس بين الشوطين في المباريات الأخيرة.

وتنحصر عملية "شد الحبال" حالياً بين كينيون الساعي دائماً إلى تحويل فريقه الأقوى على الساحة العالمية معتبراً أن إحراز لقب دوري أبطال أوروبا دون سواه سيحقق له طموحاته، وبين مورينيو الذي سيمنحه اللقب المنشود الضحكة الأخيرة من دون أن يثنيه عن إدارة ظهره والخروج من النادي إلى تحد آخر قد يكون في إسبانيا أو إيطاليا حيث يبدو أن أندية ريال مدريد وميلان وبدرجة أقل إنتر ميلان تترقب تطور الأحداث، بينما سيكلف إخراج البرتغالي من عرينه إبراموفيتش غالياً إذ عليه دفع تعويض مقداره 25 مليون دولار كما ينص عليه العقد الذي يربط المدرب بالنادي حتى عام 2010.

ولا يبدو غريباً ما يحصل داخل أروقة تشلسي، إذ يدرك المتابعون عن كثب أن لحظة الفراق كانت منتظرة في أي وقت والدليل أن مورينيو نفسه أثار جدلاً يوم احتفظ فريقه باللقب المحلي في نيسان/أبريل من العام الماضي بقوله إنه يفكر في ترك النادي "إنه أسوأ ناد يمكن لمدرب أن يشرف عليه. يمكنك الفوز وتحقيق الانجازات، لكن هذا لا يكفي على الإطلاق".

وفي انتظار ما ستؤول إليه الأمور برزت مواقف غير مسبوقة وغير متوقعة في آن معاً، إذ جاهر كابتن تشلسي جون تيري بقيادته مجموعة من اللاعبين لرفع الصوت المعارض والمطالبة بإبقاء مورينيو، بينما تفاجأ الجميع بمواقف مدربي الأندية المنافسة وخصوصاً "السير" الاسكتلندي أليكس فيرغوسون الذي لطالما دخل في مشادة علنية ومورينيو منذ أن كان الأخير مدربا في بورتو، وقد أكد مدرب "الشياطين الحمر" أنه سيصاب بخيبة أمل في حال رحل نظيره البرتغالي عن إنكلترا، قائلا "سأفتقده، لقد استمتعت بمنافسته ولقائه بعد كل مباراة".

ولن يكون رحيل مورينيو عن تشلسي خاتمة القضية إنما قد يفرز معطيات مثيرة للجدل عما يدور في كواليس النادي اللندني البعيدة عن الأنظار والتي طالما أثارت علامات الاستفهام، وهذا أمر آخر سيضعه إبراموفيتش وجماعته في حساباتهم خصوصاً أن "الفم الكبير" (لقب أطلق على مورينيو بسبب تصريحاته النارية) لم يعتد على حفظ الأسرار التي يعرف منها الكثير ولو أنه كان متواجداً معظم الأحيان على خشبة المسرح.

سيرجيو (http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/article8780.html)