المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختبار صعب لبرشلونة وسهله لأشبيليه وريال مدريد


Nasser-alhajri
02-02-2007, 10:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


http://www.aljazeerasport.net/Arabic//News/football/images/barcelona10_B.jpg


يخوض, برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم والذي تعرض لكبوة في مسابقة الكأس الأربعاء, لقاءً صعباً في الليغا عندما يحل ضيفاً على أوساسونا على ملعب السادار وذلك في إطار المرحلة الحادية والعشرين من البطولة.

ورغم تصدره البطولة إلا أنه يمر بأسوأ فتراته منذ أن تولى الهولندي فرانك ريكارد الإشراف عليه عام 2003, إذ اهتزت عروضه كثيراً وباتت بعيدة كل البعد عما كان يقدمه الموسم الماضي.

وتأثر الفريق الكاتالوني كثيراً بالإصابات التي لحقت بصفوفه هذا الموسم خصوصاً هدافه الكاميروني صامويل إيتو ونجمه المتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي, ولم تقف الأمور عند هذا الحد بل زادت مشاكل البرشا مع تراجع مستوى كل من البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو, اللذين لا يقدمان المطلوب ويبدو أنهما غير فعالين على أرض الملعب.

وتجلت عروض متصدر الدوري الضعيفة مؤخراً الأربعاء عندما قدم لاعبو الفريق أداءً باهتاً أمام ريال سرقسطة وعقيماً قادهم إلى خسارة مباراة الذهاب في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بهدف لصفر في الكامب نو أي في عقر داره.

ومن المفترض حسابياً ألا يكون لقاء البرشا صعباً مع أوساسونا نظراً لتوسط الأخير الترتيب العام إذ يحتل المركز العاشر لكن المظهر الضعيف الذي يظهر به رجال فرانك ريكارد مؤخراً يجعل المراقبون يتوقعون مباراة صعبة خصوصاً أن المضيف غالباً ما تكون عروضه جيدة على أرضه.

مهمتان سهلتان نظرياً لإشبيليه والريال
وفي مباريات أخرى يستضيف إشبيليه صاحب المركز الثاني ريال سوسيداد وصيف القاع, في مباراة هي الأخرى تصب في مصلحة الأول إلا أن اهتزاز عروض الفريق مؤخراً يجعل اللقاء على الأرض لا يخلو من الصعوبة النفسية في المقام الأول, إلا إذا شهدت صفوف الوصيف فورة نوعية في الأداء علماً أن كل المقومات الفنية متوفرة.

وقدم إشبيليه الخميس عرضاً أقل من متوسط في مسابقة الكأس خرج على إثره بنتيجة سلبية على أرضه أمام ريال بيتيس المتخلف بفارق عشرين نقطة عن الأول في الدوري.

ونفس الأمر ينطبق على فريق العاصمة الملكي ريال مدريد ثالث الترتيب العام الذي سيستضيف في البرنابيو ليفانتي المتواضع, الذي يحتل المركز السابع عشر في الترتيب, في مباراة إذا حسمها الريال يكون الفضل للفارق في نوعية النجوم وليس للأداء الجيد كون مستوى الأخير لا يقل تعاسة عن إشبيلية والبرشا.

ويغيب عن صفوف ريال مدريد في هذا اللقاء خوسيه أنطونيو رييس بداعي الإصابة ومن المحتمل أن نشاهد عودة المخضرمين راؤول غونزاليس وغوتي من الإصابة.

وفي حالة عدم تماثل راؤول وغوتي للشفاء في الوقت المناسب فربما يضطر الإيطالي فابيو كابيلو مدرب الريال للاستعانة بلاعبيه ديفيد بيكهام وأنطونيو كاسانو برغم تصريحات المدرب الإيطالي قبل ثلاثة أسابيع بأنه لن يشركهما في أي من مباريات الفريق حتى نهاية الموسم.

باقي المباريات
وفي بقية مباريات الأسبوع 21 بالدوري الإسباني يلتقي إسبانيول مع ريال سرقسطة وديبورتيفو لا كورونيا مع ريال مايوركا وفالنسيا مع أتلتيكو مدريد في لقاء لحسم المركز الرابع الذي يتقاسمانه حاليا برصيد 36 نقطة لكل منهما.

كما يلتقي راسينغ سانتاندير مع خيتافي وريكرياتيفو مع فياريال وسلتا فيغو مع جمناستيك وأتلتيك بلباو مع ريال بيتيس الأحد.


المصدر (http://www.aljazeerasport.net/Arabic//News/football/article9220.html)

سلاس_11
02-03-2007, 03:23 AM
بالتوفيق للريال
مشكور على الملخص اخوي

السنعوسي
02-03-2007, 12:37 PM
يعطيك العافيه ناصر ..

إن شاء الله نشوف مباريات جيدة تعوضنا خيبة الأمل بإيقاف الكالتشيو ..

وبالتوفيق لإشبيليه وسرقسطه :)