المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل راتشيتي يهدد مستقبل الكرة الإيطالية


Nasser-alhajri
02-06-2007, 01:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/images/italy_death_B.jpg



شيعت مدينة كاتانيا الإيطالية جنازة الشرطي فيليبو راتشيتي (38 عاماً) الذي لقي مصرعه على يد مثيري الشغب خلال دربي جزيرة صقلية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بين فريقي كاتانيا وباليرمو، في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة الإيطالية لاتخاذ إجراءات حازمة جديدة تهدف لقمع العنف المتعلق بكرة القدم.

وحضر تشييع راتشيتي الذي حمل نعشه على أكتاف رجال الشرطة والملفوف بالعلم الإيطالي حشد كبير من المسؤولين والأقارب واللاعبين.

وكان راتشيتي قد قتل خارج ملعب "أنجيلو ماسيمينو" خلال الاشتباكات التي وقعت بين الجماهير والشرطة عقب المباراة يوم الجمعة الماضي.

وأظهر تشريح جثمان الشرطي أنه تعرض لإصابات قاتلة في البطن ربما بسبب ركله أو ضربه بحجر قبل دقائق من إلقاء أداة متفجرة عليه.

وألقت الشرطة القبض على 30 شخصاً من بينهم أربعة سنغاليين متهمين بإخفاء ألعاب نارية ومتفجرات نيابة عن مشجعي كاتانيا المتعصبين.

وأرسل بابا الفاتيكان بينيدكت السادس عشر رسالة تعزية أدان فيها المشاجرات التي جرت عقب المباراة ووصفها بأنها "وصمة عار في عالم كرة القدم" كما قدم مواساته لزوجة راتشيتي وأطفاله.

ودفعت وفاة راتشيتي المسؤولين إلى تأجيل جميع مباريات كرة القدم التي كانت ستجرى ضمن منافسات الدوري المحلي اضافة لمباراة ودية للمنتخب الإيطالي حامل كأس العالم، وأخرى لمنتخب الشباب. وينتظر أن يمتد هذا التأجيل لأسبوع آخر على الأقل.

وتلح عدة أندية كبيرة على مسؤولي كرة القدم حالياً للسماح باستئناف المنافسات في أقرب وقت ممكن وأبدوا استعدادهم لدفع ملايين اليورو لإصلاح الأضرار.

ورأى كلارنس سيدورف لاعب خط وسط فريق ميلان والمنتخب الهولندي أن مثل هذه الإحداث ستنعكس بشكل سيء على الجميع سواءً مدربين أو لاعبين ومشجعين.

وقال: "إننا كلاعبين وأي شخص متعلق بكرة القدم نحتاج إلى التكاتف لإدانة هذه الإعمال".

ومن المنتظر أن تعقد الحكومة الإيطالية اجتماعاً طارئاً في العاصمة روما لمناقشة سبل تعزيز الجوانب الأمنية في كرة القدم.

وتتضمن الإجراءات المدروسة حالياً منع جماهير الفريق الزائر من السفر في المباريات الخارجية لفرقهم. وإقامة المباريات بدون جمهور في الملاعب التي تعتبر غير آمنة.

كما ستتحمل الأندية مسؤولية ما يحدث بالقرب من الملاعب وسيطلب منها قطع أية صلة لها بمثيري الشغب.

وأدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أحداث الشغب ولكن تردد أنه استبعد فرض عقوبات ضد إيطاليا في الوقت الراهن.

ويأتي حادث مقتل رجل الشرطة بعد أسبوع من مقتل إرمانو ليكورسي (41 عاماً) مدرب أحد فرق الهواة في مقاطعة كالابريا الجنوبية وذلك أثناء محاولته تهدئة نزاع نشب بعد إحدى المباريات.

ومنذ عام 1962 قتل إجمالياً 15 شخصاً بداخل أو بالقرب من الملاعب خلال مباريات لكرة القدم في إيطاليا.

ويرى الخبراء أن أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها إيطاليا تقلل من فرص البلاد في الفوز بحق استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام 2012.


المصدر (http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/article9304.html)

سلاس_11
02-06-2007, 03:06 AM
مشكور على الخبر اخوي

Solo Inter
02-06-2007, 08:56 AM
مشكور عزيزي على مجهودك المميز

ODDO_THE_KING
02-06-2007, 01:34 PM
شكرا عالخبر وفعلا الوضع مأساوي