المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زفانتسيغر يهدد بتعليق المباريات في ألمانيا


سيرجيو
02-13-2007, 07:35 PM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/C319ECD5-050B-48B1-BBEF-44C4CC0A108E/6497/Zwanziger_B.jpg

هدد تيو زفانتسيغر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم بتعليق جميع المباريات في البلاد إذا لم تنته موجة العنف في الاستادات الألمانية.


جاءت تهديدات زفانتسيغر في مؤتمر صحفي بفرانكفورت الاثنين بعد يومين من إصابة 32 رجل شرطة وستة أفراد آخرين في اعتداءات الجماهير المثيرة للشغب على الشرطة عقب إحدى مباريات مسابقة كأس سكسونيا بشرق ألمانيا.

وكانت مجموعة مكونة من 800 شخص من مثيري الشغب قد هاجمت قوة للشرطة تضم 300 فرد بالحجارة وقطع الأسمنت بعد مباراة لوك لايبزغ مع فريق إريتسغبيرجه أويه الاحتياطي.

وقال زفانتسيغر :"إذا لم ننجح بعد كل محاولاتنا هذه في أن نوقف العنف في المنطقة فلا يجب أن تلعب كرة القدم هناك بعد الآن".

ومن المنتظر أن يلتقي مسؤولو كرة القدم في ولاية سكسونيا الألمانية مع اتحاد الكرة الألماني الثلاثاء لمناقشة فكرة إلغاء مباريات كرة القدم في المنطقة والمقرر إقامتها بداية الأسبوع المقبل.

وتابع رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: "آمل أن يكون لدى المسؤولين القوة لضرب هذا المثال. سيظهر هذا الأمر تضامننا مع رجال الشرطة الذين هم أصدقاؤنا والآخرون هم أعداؤنا".

وأكد زفانتسيغر أن الكرة الألمانية ستعاني إذا تكررت مثل هذه الأحداث مضيفاً: "لا يمكننا تقبل أن تعاني مسابقات دوري الدرجة الأولى والدرجة الثانية والدرجتين الأخريين الأدنى بسبب أحداث العنف التي تقع في ثلاثة أو أربعة أماكن، فالكرة الألمانية ليست في وضع سيء".

وأشار إلى أن مباراة لوك لايبزغ وإريتسغبيرجه لم تكن تعتبر خطرة، مشيراً إلى أنه يجب التعلم من الأحداث التي وقعت بهذه المباراة والنزول إلى الملعب لمعرفة ماذا حدث بالضبط.

ولفت زفانتسيغر إلى أنه ربما توجد علاقة بين أحداث العنف التي شهدتها إيطاليا مؤخراً، والتي قتل خلالها رجل شرطة وبين أحداث لايبزغ.

بدوره، أكد هانز جورج مولدنهاور رئيس اتحاد الكرة الإقليمي أن الوقت قد حان لاتخاذ إجراء حاسم، مُضيفاً " عقدنا الكثير من الاجتماعات مع هؤلاء المسئولين حتى فاض بي الكيل".

وقال إن كل الأمور المتعلقة بالأوجه القانونية وإغلاق الاستادات وإجبار العناصر الإجرامية المعروفة على التعاون مع الشرطة يجب إيضاحها.

وأوضح مولدنهاور أن المسؤولين يقومون بالكثير من العمل الآن، لكنهم بحاجة إلى أن يكونوا أكثر دراية بالأندية في الأقسام الأدنى من الدوري الألماني، قائلاً :"إن هذه الأندية هي الحلقة الأضعف في السلسلة ولكن لم يعد من الممكن تجنيبهم المسئولية بعد الآن".

سيرجيو (http://www.aljazeerasport.net/NR/exeres/C319ECD5-050B-48B1-BBEF-44C4CC0A108E.htm)

السنعوسي
02-13-2007, 08:05 PM
كثرت أحداث العنف في كرة القدم الأوربية ..

من هولندا لإيطاليا والان ألمانيا ..

أعتقد أن هذه الظاهره يجب أن تعالج بشكل دولي ..

مشكور أخوي على المتابعه ..

سلاس_11
02-14-2007, 02:46 PM
مشكور على الخبر

متيم لازيو
02-16-2007, 03:10 AM
الف شكر على الخبر

العنف في اوروبا صار زي الموضه !!

مادري وش في عقلية الجماهير الاوروبيه اول نقتدي فيها الحين صاروا زفت !!