المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلاتر : 18 ناديا أقصى حد للفرق المشاركة في بطولات الدوري


Amr-22
08-08-2004, 11:42 PM
http://www.alwatan.com.sa/daily/2002-08-04/Pictures/Untitled-1.jpg

وجه السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) انتقادات إلى بطولات الدوري المحلية في أوروبا التي تزيد عدد أنديتها عن ثمانية عشر ناديا , وهدد للمرة الأولى بأن تتخذ الفيفا إجراءات للحد من عدد الأندية في بطولات الدوري , من أجل حماية اللاعبين من الإصابات والإرهاق نتيجة كثرة المباريات في الموسم الواحد.

وقال بلاتر في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الأحد في إشارة واضحة إلى الدوري الإنجليزي كمثال لما يقصده : "عشرون ناديا عدد كبير جدا , وأعتقد أن الحد الأقصى يجب أن يكون ثمانية عشر ناديا فقط , هذا يكفي , حتى لا يزيد عدد المباريات في الموسم".

وأرجع بلاتر الأداء السيء للمنتخبات الأوروبية الكبيرة بصفة عامة في بطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة بالبرتغال , من وجهة نظره , إلى إرهاق اللاعبين الدوليين من كثرة المباريات لأنديتهم التي يلعبون بها في كل موسم , واشار إلى أن المشكلة نفسها لاحظها بوضوح في كأس العالم 2002 باليابان وكوريا الجنوبية.

ودعا رئيس الفيفا إلى خلق توازن بين الأجندة الدولية والأجندة المحلية في كل دولة , مؤكدا أن الأجندة الدولية التي يضعها الفيفا غير ممتلئة بالمباريات على الإطلاق.

وأضاف قائلا : "لهذا , يجب علينا أن نخفض هذا العدد الكبير بشكل كامل , وسوف نلجأ إلى تحديد عدد معين لأندية الدوري الممتاز في كل دولة" , إلا أنه لم يذكر تفاصيل أخرى عما يعتزم القيام به.

وتحدث بلاتر عن النجم الفرنسي زين الدين زيدان قائلا : "بدا لي أن زيدان كان يختبيء في مباراة فرنسا واليونان , لم يكن يطلب الكرة , وهذا لم يكن ليحدث إلا إذا كان اللاعب مجهدا بالفعل من كثرة المباريات وطول الموسم".


المصدر : kooora.com

BOKSIC
08-09-2004, 04:20 AM
كلام واقعي ومنطقي للسيد بلاتر

وفوق أرهاق اللاعبين أضيف عليها

المتعه تقل أو بالأحرى المنافسه تكون منعدمه

بآخر الجولات في البطولات الأوروبيه

وشاهدوا كيف الكالتشيو رايح يقل مستواه

عن المواسم الماضيه

ومشكور أخوي ماسيمو أودو على التصريح

Biancocelesti
08-09-2004, 01:26 PM
<div align="JUSTIFY">قبل فترة كان بلاتر يريد كأس العام كل سنتين ... والآن يتحدث عن الإرهاق بسبب الدوريات المحلية !!

المشكلة في نظري هي أن النجوم يلعبون في أندية كبيرة وهذه الأندية تشارك في التشامبيون ليق وبالتالي تجدهم يلعبون مبارتين في الأسبوع وأحياناً ثلاث مباريات ، بينما الفرق التي تشارك في الدوري المحلي فقط تجدها مرتاحة ، وانظروا إلى روما الموسم الماضي كيف كان الأفضل من ناحية الأداء لأنه لم يشارك في التشامبيون ليق وكيف كان الموسم قبل الماضي سيئ الأداء لتجده كان مشاركاً في التشامبيون ليق ، وأيضاً فالنسيا هذا الموسم حقق الدوري الإسباني ولم يكن مشاركاً في التشامبيون ليق عكس الموسم الذي قبله.

والإتحاد الأوروبي أدرك ذلك ورأيناه يغير الدور الثاني للتشامبيون ليق من المجموعات إلى المباريات الفاصلة ، وبالتأكيد كان خياراً موفقاً.

وعلى الأندية التي تشارك في التشامبيون ليق أن توفر عدد كاف من البدلاء وأن تحسن (( تدوير )) لاعبيها بين المباريات.

شكراً ماسيمو أودو على الخبر ;)</div>