المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برشلونة..وعملية التخلص من اللاعبين


hero_lazio
07-20-2007, 05:45 PM
السلام عليكم:.

http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/2ADA24A8-F1A2-4490-BCC3-4972AA8041C3/61774/Barcelona1_B.jpg

نجح نادي برشلونة الإسباني في جذب الأضواء وعناوين الصحف إليه على مدار شهر مضى، بسبب نجاحه الكبير في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف، بالتعاقد مع الفرنسيين تييري هنري وإيريك أبيدال والإيفواري يايا توريه والأرجنتيني غابرييل ميليتو.

وأنفق برشلونة 70 مليون يورو (96.52 مليون يورو) للتعاقد مع اللاعبين الأربعة، على أمل تجديد دماء الفريق، وبث الحيوية والنشاط في صفوفه، بعد أن فشل الفريق في مختلف البطولات التي خاضها الموسم الماضي في ظل كبر سن لاعبيه، رغم النجاح الذي حققه في الموسمين الذين سبقا الموسم المنقضي.

وبعد أن فرغ برشلونة بنسبة كبيرة من تدعيم صفوفه بالعناصر التي يحتاجها، تفرغ النادي الكاتالوني للمهمة الأكثر صعوبة، وهي التخلص من اللاعبين الذين لا يرغب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني، في وجودهم ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وحتى الآن لم يترك صفوف الفريق سوى اللاعبين الهولندي جيوفاني فان برونكهورست والأرجنتيني خافيير سافيولا، لكن رحيلهما خلف وراءه مشاكل عديدة، أكثر من نجاحه في حل المشكلة.

وأراد ريكارد الابقاء على فان برونكهورست كبديل صاحب خبرة يستطيع تغطية ومساندة أبيدال، لكن اللاعب الهولندي المخضرم أصر على التعاقد مع فيينورد الهولندي، والحقيقة أن برشلونة أراد التخلص من سافيولا، لكن آخر ما كان يتمناه برشلونة أن ينتقل سافيولا إلى منافسه العنيد ريال مدريد.

وقد يصيب سافيولا بأهدافه المؤثرة والمهمة، المتوقع أن يسجلها مع ريال مدريد، فريق برشلونة بصدمة كبيرة في الموسم المقبل، خاصة وأن الأخير استغنى عنه بلا أي مقابل مادي.

والمشكلة الأساسية التي تواجه تشيكي بيغيريستاين مدير الكرة بنادي برشلونة، هي أن معظم اللاعبين غير المرغوب في استمرارهم مع الفريق يشعرون بالراحة والاستقرار التام، حيث يتقاضون رواتب مرتفعة ويقيمون في مدينة جميلة، ولا يفعلون شيئاً سوى التدريب والجلوس على مقاعد البدلاء أو في المدرجات، وصرح بيغيريستاين:"سيكون أمراً صعباً أن نجد أندية تريد ضم اللاعبين الذين نحاول الاستغناء عنهم".

وعلى سبيل المثال يتقاضى تياغو موتا الذي شارك في خمس مباريات فقط مع الفريق في الموسم الماضي مليوني يورو (2.76 مليون دولار) في الموسم، ويرغب في ألا ينضم لفريق آخر يتقاضى فيه مبالغ أقل.

وسيكون موتا سعيداً للغاية إذا جلس على مقاعد البدلاء في برشلونة لموسم آخر، حيث ينتهي عقده مع الفريق في حزيران/يونيو 2008، وبعدها يمكنه الانتقال إلى أي ناد يريده دون حصول برشلونة على مقابل مادي.

وكان الموقف متشابها مع لودوفيك جيولي الذي انضم حديثاً لروما، بعد صراع بين النادي الإيطالي وموناكو الفرنسي على ضمه، لكنه قد يوافق على تقليص راتبه بعد الانضمام إلى روما.

ونفس الحال ينطبق على جوليانو بيليتي وسيلفينيو وسانتياغو إيزكيرو والأيسلندي إيدور غوديونسون، والمشكلة هي أن اللاعبين غير المرغوب في وجودهم ضمن صفوف الفريق قد لا تكون لديهم الرغبة لتنفيذ الانتقال الذي يريده بيغيريستاين نفسه، ويرغبون في الانتقال لأندية أخرى.

سلاس_11
07-21-2007, 03:43 AM
مشكور على الخبر اخوي