المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باروش المهاجم الفتاك هل يبدع على الأراضي السويسرية - النمساوية


Prince of lazio
05-24-2008, 04:31 PM
http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/1DCF3D50-CF9D-4D30-964B-E7BE0BF1C1E8/100512/baros_b.jpg

لم يحافظ المهاجم التشيكي ميلان باروش على الهيبة التي فرضها في كأس أوروبا 2004 عندما توج هدافاً للبطولة برصيد 5 أهداف، فاكتسب بعدها سمعة اللاعب الشقي والمهمل.

تحول نجاح باروش في البرتغال إلى كابوس اسود في إحدى لياليه الحمراء، عندما ضبطته الصحافة المحلية برفقة ممثلة لعوب، لتهجره رفيقة عمره اثر ذلك.

ومنذ ذلك الوقت تحول "مارادونا اوسترافا" من قوة هجومية ضاربة إلى مصيدة "للباباراتزي" في مواقع متعددة، من حركاته العنصرية في وجه الكاميروني ستيفان مبيا لاعب نادي رين الفرنسي، إلى سهراته التي لا تنتهي وصولاً إلى ضبطه يقود سيارته "فيراري ف 430" بسرعة 271 كلم/ساعة بين مدينتي ليون الفرنسية وجنيف السويسرية!

ورغم طباع باروش الغريبة لا يزال يكتسب ثقة المدرب الوطني كاريل بروكنر الذي ضمه إلى تشكيلته كي يكون حجر الأساس في خط الهجوم إلى جانب العملاق يان كولر، "أرى فيه دائماً ذاك اللاعب الكبير والمهاجم الخطير وسأعتمد دائما عليه، سيعود إلى رشده عندما يتزوج".

انضم باروش إلى ليفربول الإنكليزي قادماً من بانيك اوسترافا، فحمل الرقم 5 وكان يفترض أن يلعب دور المهاجم الأساسي في الموسم 2003/2004 لكن جراحة في كاحله أبعدته 6 أشهر عن الملاعب ودفعت المدرب الفرنسي جيرار اوييه أن يفضل عليه المحليين مايكل اوين واميل هيسكي.

بقي باروش في ليفربول ورحل اوييه ليشرف الإسباني رافاييل بينيتيز على "الحمر"، وفي موسمه الأول أضحى باروش المهاجم الأساسي في ظل رحيل اوين وهيسكي وإصابة الفرنسي جبريل سيسيه، ليلعب في نهاية الموسم دوراً رئيساً في إحراز ليفربول لبقه الأوروبي الخامس.

ومنذ أن أحرز باروش دوري الأبطال مع ليفربول، تنقل بين أندية استون فيلا الإنكليزي الذي بادله مع النرويجي جون كارو من نادي ليون الفرنسي حيث استعان به اوييه مجدداً لكنه وجد منافسة شرسة من كريم بنزيمة وسيدني غوفو والبرازيلي فريد.

وتخلى ليون عن "الهم" المتمثل في تصرفات باروش (26 عاماً) فانتقل الأخير إلى بورتسموث الإنكليزي مطلع السنة الحالية مقابل 7 ملايين يورو لكنه لم يعد ذاك المهاجم المهيب.

يبقى باروش رغم هفواته ثالث أفضل هداف في تاريخ تشيكيا برصيد 31 هدفاً في 63 مباريات دولية خلف انطونين بوك (35 هدفاً) وزميله الحالي يان كولر (52 هدفاً).

ويلخص مساعد المدرب السابق ميروسلاف بيرانيك طباع باروش في جملة واحدة: "عندما يقرر ميلان أن يسجل فإنه يسجل، ولا يمكن لأي مدافع أن يمنعه من ذلك".

تبدو الفرصة سانحة أمام باروش كي ينفض عنه غبار النقد، فبعد مونديال 2006 الذي غاب عن مباراتين فيه بسبب الإصابة، يأمل استعادة صورة المهاجم الفتاك على الأراضي السويسرية - النمساوية.

The Game
05-24-2008, 08:51 PM
والله باروش ممتـاز
لكن مدري وش اللي جـاه وخـلاه يفشل مع هالانديـه !!

باروش ما يصلح لـه غير كولـر
على قولة بو احمـد ( واحـد يرفع والثاني يكبـس ) ^_^

واتوقع انـه راح يبدع باليورو .. لأنـه كما هو واضـح ( لاعب منتخب ) اكثر من انه لاعب نادي


في معلومـة بسيطـه احب اذكرها عن باروش
سألوه منو الفريق اللي اتمنى تباريـه .. جاوبهم منتخب الكويت ^_^
والسبب انـه وده يثأر من المنتخب الكويتي الاولومبي يوم طلعوهم من اولمبياد سيدني ^_^
ايام ابداعات ( المطران ^_^ ) فرج لهيب و خلف السلامـه

سلاس_11
05-24-2008, 09:51 PM
باروش لاعب رائع ولكن اختفى بريقه في المواسم الاخيره
ان شاء الله يقدم مستوى رائع في اليورو

Foggia_17
05-26-2008, 10:30 PM
باروش مهاجم ممتاز و حصولة على هداف امم

أوروبا 2004 لم تأتي مصادفة

فمن شاهد تلك الأهداف و ذلك الإبداع و تلك اللمسات

يجزم أنها لا تأتي إلا من لاعب مبدع و مهاجم متميز

و باروش لاعب يبدع في المنتخب أكثر من الأندية كما قال عواد



ألف شكر ياعزيزي المميز على الموضوع المميز وعن لاعب مميز