المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإصابات فى اليورو ترتفع بشكل ملحوظ


Prince of lazio
06-09-2008, 03:58 AM
http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/AE44BC5B-0534-49FE-BDFA-2D76C6F93520/102848/frei_B.jpg

ارتفع معدل الإصابات في الأيام الأولى من منافسات بطولة كأس أوروبا 2008 التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29 حزيران/يونيو الحالي بعد إصابة قائد سويسرا وهدافها الكسندر فراي في ركبته في المباراة الافتتاحية، والجناح الهولندي اريين روبن في الفخذ في التمارين السبت.

وشوهد فراي يمشي على عكازين في الشوط الثاني قبل أن يتبين بأنه مصاب في الرباط الصليبي ما يعني انتهاء البطولة بالنسبة إليه . وقد أعلن الاتحاد السويسري يوم الأحد استبعاد فراي من تشكيلة المنتخب نهائياً لاستحالة شفائه.

وقال طبيب المنتخب السويسري إن فراي سيغيب عن المباريات لمدة قد تصل إلى ستة أسابيع نظراً لإصابته بتمزق جزئي في إحدى أربطة ركبته اليسرى.

وعانى معظم المنتخبات إصابات في صفوفها حتى قبل انطلاق البطولة، فاضطر قائد ايطاليا فابيو كانافارو إلى الانسحاب من النهائيات لإصابته في كاحله وسيبتعد عن الملاعب لمدة شهرين.

واضطر البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي إلى الانسحاب أيضاً لإصابته بتمزق في عضلة الساق الخلفية، وكان مدرب المنتخب البولندي الهولندي ليو بيهاكر اضطر إلى عدم اختيار الظهير الأيسر غريغورز برونوفيكي لعدم تعافيه من إصابة في ركبته، في حين أصيب حارس المنتخب توماس كوشتشاك في ظهره واضطر إلى الانسحاب بدوره فحل مكانه فويسيتش كوفاليفسكي.

وتلقت هولندا ضربة قوية بإصابة أجنحتها الثلاثة راين بابل واريين روبن وروبن فان بيرسي.

وجاءت إصابة بابل قبل انطلاق البطولة وستبعده عن الملاعب لمدة شهرين، فاستدعى المدرب ماركو فان باستن مكانه المدافع المغربي الأصل خالد بلحروز، ولم يتعاف فان بيرسي تماما من إصابة أبعدته عن الملاعب في الأشهر الأربعة الأخيرة في صفوف فريقه آرسنال، في حين تعرض روبن لإصابة في الفخذ السبت في التمارين.

ولم يشارك المهاجمان الفرنسيان تييري هنري وفرانك ريبيري في تمارين المنتخب في اليومين الأخيرين ما رسم علامة استفهام حول مشاركتها، وإذا غاب هنري فان البديل جاهز بشخص نيكولا انيلكا.

والأمر ينطبق على قائد منتخب "الديوك" باتريك فييرا الذي يعاني من إصابة في ساقه اليسرى ما اضطر المدرب ريمون دومينيك إلى استدعاء اللاعب ماتيو فلاميني المنتقل مؤخرا من آرسنال إلى ميلان الايطالي للحلول مكانه في حال اضطر إلى الانسحاب.

ويملك دومينيك حتى الاثنين ليتخذ قراره النهائي بشأن الإبقاء على فييرا أو استبعاده علما بأنه أكد عدم جهوزته للمباراة ضد رومانيا.

وتلقى المنتخب الروسي أيضاً ضربة قوية بانسحاب هدافه بافل بوغريبنياك لعدم تماثله من الشفاء في ركبته اليسرى.

ويبدو أن الحظ السيئ لازم بوغريبنياك لأنه اضطر إلى الغياب عن نهائي كأس الاتحاد لفريقه زينيت سان بطرسبرغ لحصوله على لبطاقة صفراء ثانية في نصف النهائي ضد بايرن ميونيخ.

وكان بوغريبنياك توج للمسابقة الأوروبية برصيد 10 أهداف بالستاوي مع مهاجم بايرن ميونيخ لوكا توني وبالتالي سيفتقد المنتخب الروسي ورقة رابحة. وقد حل مكان بروغبنياك مهاجم نادي سامارا اوليغ ايفانوف.

The Game
06-09-2008, 07:23 AM
اي والله الاصابات كاثره مدري شـ صاير !!
اهم شي المنتخب الايطالي ما نبي اصابات زيادة

وشي حلو ان المنتخب الهولندي مصابين فيه لاعبين واجـد ^_^

Foggia_17
06-09-2008, 04:39 PM
ألكسندر فراي كان متحمس للبطولة و أصيب في المباراة الإفتتاحية

و في الشوط الأول و الكل شاهده و هو يبكي في أثناء خروجه ...... مسكين ما يستاهل .





أما المنتخب الإيطالي عانى من الإصابات المستمرة للاعبين المدافعين ( كنافارو و بانوتشي) .



ايضا المنتخب الهولندي عكس الأزوري أكثر الإصابات للاعبي الهجوم و الوسط

اصحاب النزعة الهجومية ( فان بيرسي و بابل و شنايدر و روبين ).



أما تييري هنري و فرانك ريبيري فإنهم لم يتعرضوا للإصابة بل تعرضوا

لكدمات خفيفة فأراد المدرب عدم إشراكهم في التدريب خوفاُ من الإصابة

و سيكونان حاضرين في مباراة اليوم أمام رومانيا .




ألف شكر حسام

8 zauri
06-09-2008, 04:48 PM
اتوقع سبب الأصابات بعد موسم مرهق ومتعب ولم يأخذ اللاعبين قسطا من الراحة