المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ تقديم ] لاتسـيــو × رومــا .. الديــربـي المرتـقــب [ تقديـم ]


The Game
11-14-2008, 03:52 AM
http://img72.imageshack.us/img72/2535/5170lv.gif



http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://img515.imageshack.us/img515/1568/1140rz1.pnghttp://img101.imageshack.us/img101/3693/1100lb9.png

ملعب اللقاء
مـلـعـب الأولومـبيــكــــو
http://www.italtelo.it/img/prodotti/big/sport-stadio-olimpico.jpg

السعه : 82 ألف متفرج

سنة البناء : 1953 ميلادياً





القنـوات الناقلـه


http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/5/1.png



( الجزيـرة الرياضيـة +1 ) يوم الأحـد : 16- 11- 2008



السـاعـه العاشرة و النصـف مساءاً بـ توقيت مكـه المكرمـة

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/hr1.jpg

ديربي رومـا يعتبـر من اقـوى الديربيـات بالعالـم .. يصنفـه خبـراء كرة القـدم بأنـه ثالـث أقـوى ديـربـي بالعـالـم بعـد ديربي جلاسكو اسكتلندا بيـن رينجرز و سيلتيك ويليـه ديربي ميـلانـو بيـن انتر ميـلان و اي سي ميـلان ويليهـم ديربي رومـا بين لاتسيـو رومـا و اي سي رومـا .

قوة الديربي لم يكـن سببها كـروي فقـط ! .. فـ الديربي يمتـد لصراعات ونزاعات سياسيـة بالمقام الأول .. فـ لاتسيـو ومشجعيـه وانصـاره ينتمون الى الطبقـة البسيطـة في رومـا ويعيشـون في اطراف المدينـة .. بينما انصار وعشاق نادي روما ينتمون الى الطبقـة الراقيـة في رومـا ويعيشـون في قلب المدينـة .

فـ السبب الأول كان الفقـر والغنـى وحالـه كـ حال ديربي ميلانو .. اما السبب السيـاسـي فـ عشـاق لاتسيـو يعتبرون من الحزب اليميني المتطرف و عشاق رومـا من الحزب اليسـاري .

فـ في بدايـة تكوين نادي لاتسيـو الذي انشـأه مجموعـة من الطـلاب عام 1900 والذي كان عبارة عن جمعيـة رياضيـة شاملـة جميع الرياضات من كرة القدم و كرة السلـة وكرة اليـد .. الخ الخ , فـ كان نادي لاتسيو أول نادي في رومـا تأسس .. ولكـن بعد 27 عاماً من تأسيس نادي لاتسيـو تدخلـت الحكـومـة واعضـاء من الحكومـة الذين ينتمون الى الحزب اليسـاري لـ محاولـة قمـع ومنافسـة نادي العاصمـة الأول .. فـ قاموا بـ دمـج 3 نوادي وهي ( فوتيتودو - رومان - ألبا ) لـ تتشكل هذه النوادي وتكون نادي اي سي رومـا .

وهـذا الشيء أثار ضجـة وغضـب من قبل اعضـاء ومناصري لاتسيـو حيث ان الحكومـة بررت الموقـف على انـه ارتقاء للرياضـة وتجنب الصراعات من قبل جماهير الانديـة الثلاثـة التي تم دمجهم ! وكان في ذاك الوقـت الموقـف سياسي وعنصري بحـت و واضـح جـداً للجميـع .

وكـان أول ديربـي لـ عاصمـة ايطاليـا مشحـون جـداً .. وانتهـى بـ فوز رومـا بهـدف وحيـد على لاتسيـو
ومنذ ذاك اليـوم و الديربـي في جميـع مبارياته كان مشتعـلاً ومتوهجاً في الملعب و خارج الملعب

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

:: النسـور أبطـال الديربــي ::

http://www.mcalcio.com/wordpress/wp-content/uploads/2008/03/lazio-roma.jpg
http://www.mcalcio.com/wordpress/wp-content/uploads/2008/03/seriea_day29_-_lazio-roma.JPG

الديربي عباراة عن مباراة نهائيـة بالنسبـة لجماهير الفريقيـن .. من يفـوز يتسيـد العاصمـة حتى الديربي القادم او النهائي القادم .

يعتبر نادي لاتسيـو الآن هو بطل الديربي فـ في الموسم الماضي وآخر ديربي جمع الفريقيـن كان لاتسيو هو المنتصر بـ ثلاثـة اهـداف مقابل لاشيء .

دخل نادي لاتسيو انذاك وهو في المرتبة الحادية عشر ويفصله عن منطقة الخطر خمسة نقاط .. اما نادي روما كان افضل حالاً حيث انه ينافس على اللقب ويحتل المرتبة الثانيـة بعد الانتر ويفصله ستـة نقاط عن الصـدارة .

وإليكم جدول الترتيـب

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/JJJ.jpg

كان هذا الديربي عاطفياً اكثر .. والسبب كان موت غابرييل ساندري المشجع اللاتسيالي الذي مات بسبب رصاصة من احد العاملين في الشرطة الايطاليـة .

http://www.mcalcio.com/wordpress/wp-content/uploads/2008/03/totti_omaggiosandri.jpg

الفريقان لعبا تقريباً بنفس التشكيلة المعتادة ولكن كان هناك خيارات تكتيكيـه للديربي ونبدأ بالمدرب ديليو روسي الذي اختار ان يلعب بـ ثلاثـة مهاجميـن والبدء بالهجوم .. وقد اختار روكي وبانديف و رولاندو بيانكي , بينما سباليتي مدرب روما فضـّل ان يلعب بـ سيسينهو وكاسيتي معللاً السبب انهم الاسرع والافضل لياقياً واختار فوزينتش بدلاً من مانشيني لكي يلعب المونتونيغري دور صانع اللعب والهداف بدلاً من اللعب على الاطراف .

وإليكم تشكيلة الفريقيـن

SS Lazio

بـــالــوتـــا
كـولاروف.... كـريــبـاري .... ســيــفــيــلــيا.... دي سيلـفستـري
بــيــهــرامــي.... لـيـديـسـمـا.... دابــــو
روكـــي.... بــانـديــف
بـيــانــكــي


AS Roma

دونـــي
كــاسـيــتــي.... مـيـكـسـس.... خـــوان .... ســيــســنــهــو
أكــويــلانــي.... دي روســــي
فـــوزيـــنـــتـــش............................... ...................... تـــادي
بـــيـــروتـــا
تـــوتـــي




اطلق الحكم صافرته معلناً بدايـة المباراة وما كان واضحاً ان نادي النسور كان المبادر في البدايـة .. روسي أمر رجالـه بالتقدم والهجوم منذ الدقائق الاولى فـ قد حرر الظهيريـن الشابين كولاروف و دي سيلفستري من المهام الدفاعيـه وامرهم بالهجوم .. ويبدو ان روسي كان يفكر بخطف هدف في الدقائق الاولى وكان ان يحصل على ما اراد .

فـ في الدقيقة السابعة ومن ركلة حرة بعيده قليلاً عن مرمى دوني حارس روما .. أرسل كولاروف كرة مخادعـه ارتطمـت بالعارضـة وخرجت عن الملعـب .. ويبدو ان سباليتي و رجالـه كانوا اول المتخوفين من هذه الكرة وهذا الهجوم اللاتسيالي منذ الدقائق الاولى .

وبعدها بدأ روما بالعودة بعد ان خاف من ان يفقد نقاط المباراة ويصبح الفرق بينه وبين الانتر كبير .. و تخطت الدقائق الثلاثين الاولى وجاء الفرج لـ روما , فـ بعد دربكة امام المرمى بعد ان وصل فوزينتش الى منطقة جزاء لاتسيو و كان دفاع لاتسيو ناجحاً في قطع الكرة عن فوزينتش و فـ قام السويسري فالون بيهرامـي بـ ابعاد الكـرة ولكنـه لم يكن منتبهاً ان خلف البرازيلي تـادي لاعـب رومـا لـ تصدم الكرة بـ كتـف تـادي وتدخـل مرمى بالوتـا في الزاويـة اليسرى للحارس العجوز , لـ يطيـر فرحاً تـادي بـ هذا الهدف الذي أقل ما يقال عنـه هدف كوميـدي ! .

وحاول روما ان يخرج من الشوط الاول منتصراً بهذا الهـدف وكاد ان ينجـح اللا ان في آخر دقيقة من نهايـة الشـوط الأول كانت الكلمـة لـ كولاروف الذي كان احـد نجوم هذا الشـوط بالاداء الذي قدمـه .. الصربـي قـاد هجمـة على جهـة اليسار ويسـانـده السويسـري بيـهـرامـي وايضـاً القائـد توماسـو روكـي .. فـ بعد لعبـة ثلاثيـه بين هذا الثلاثـي دخـل كولاروف الى منطقـة الجزاء ومرر كـرة بطريـقـة جميلـة الى المقدوني غوران بانديـف ولكن الحارس دونـي اعـتـرض الكـرة ولكـن هذا لم يمنـع بـانديـف من العـودة للوراء قليلاً والتسـديـد لـ تسكن الكـرة الشبـاك وتشتعل الجماهير اللاتسياليـه وتشتعل كل المدرجـات .

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/1/d2.jpg (http://www.lazio4arab.com/gif/derby2.gif) http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/1/d1.jpg (http://www.lazio4arab.com/gif/derby1.gif)
اضغط على الصورة لـ تشاهد الهدف

وبهذا الهدف الذي دخل في الدقيقة 44 من الشوط الأول .. اعاد بانديـف المباراة الى نقطـة الصفـر .. و أعاد الحماس وشحـن الهمم لـ يعود النسور من جديـد ويدخلون الشوط الثاني بـ عزيمـة اكبـر .

وعند بدايـة الشوط الثاني وصلت الاخبار حول مباراة جنوى وانتر ميلان انها لاتزال تعادل وهذا الامر يريده روما لأن يفكر بالفوز وتقليل الفارق بينه وبين المتصدر الانتر .

وعند بدايـة الشوط الثاني وضع قائد روما فرانشسكو توتـي زميلـه بيروتـا امام المرمـى ولكن الاخيـر لم يحسن التعامل مع الكـرة ولم تشكل هذه الكرة اي خطر على مرمى بالوتـا .

وجاء الرد سريعاً من قبل بانديـف بعد ان سدد على مرمى دوني ولكن التسديـدة لم تشكل خطراً على مرمى الذئاب .

وفي الدقيقة 51 استطاع توتـي احراز هدف التقدم لـ روما .. ولكن حكم الرايـة الغاه بـ داعي التسلل الواضـح .

وفي الدقيقة 55 الصربي كولاروف الذي يشكل مشكلة كبيرة للحارس دونـي .. انبـرى لـ ركلة حرة من 26 متراً وسـدد تسديده قويـة وخطيـره لـ تصدم بالقائـم .

وبعدهـا بـ دقائق ومن جديد ومرة اخـرى مع نجم المباراة كـولاروف .. اخـذ الصربي على عاتقـه المبادرة للهجوم وانطلق من جهـتـه الجهـة اليسـرى لـ يمرر كرة عرضيـه بشكل جميـل الى رأس زميلـه بيانكـي الذي تعرض لـ دفع من قبل مدافع رومـا خـوان و دون اي تردد يعلن الحكم ركلـة جزاء لـ مصلحـة النسـور .

واخـذ القائـد توماسو روكـي الكرة واضعاً اياها على نقطـة الجزاء .. و سـدد كـرة سهلـه ارضيـه في منتصف المرمى لـ تسكن شباك الحارس دوني الذي طار على جهـة اليميـن , وبهذا الهـدف اعلن لاتسيو تقدمـه بالمباراة وقلبـه للنتجيـة لمصلحتـه .

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/1/d4.jpg (http://www.lazio4arab.com/gif/derby4.gif) http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/1/d3.jpg (http://www.lazio4arab.com/gif/derby3.gif)
اضغط على الصورة لـ تشاهد الهدف

ولكن الفرحة لم تدم كثيراً للنسور حيث عادل رومـا النتيجـة بعد هدف روكي بـ 4 دقائـق عن طريـق بيروتـا بعد كرات ثنائية ثلاثيـة بين فوزنتش و تـوتي والنهاية كانت لـ بيروتا .

وقبل ان تنتهي المباراة بـ 10 دقائق كاد توتـي ان يرجح كفـة روما للفوز اللا ان كريستيان ليديسما كان له فضل كبير في اعتراض توتي والحـد من خطورة انطلاقـة قائـد روما .

و وصلت الدقيقة الى 90 والى الآن النتيجـة كما هي تعادل لكلا الفريقيـن بهدفيـن .. ولكن في الدقيقة 93 تحديداً لعبات ثنائية بين ماوري وبانديف على الجهة اليسرى لتصل الكرة الى ماوري الذي كان يضايقه اكويلاني ولكن ستيفانو الذي دخل بديلاً لـ بيانكي رفض ان يخسر هذه الكرة فـ مررها بشكل جميل الى الجهـة اليمنى .. ولم ينتبـه دوني و ميكسيس وخوان الى انطلاقـة السويسري بيهـرامـي من خلفـهـم .. و السويسري الدولي فالون بيهـرامـي يسـدد الكرة من مسافة قريبــه جداً لـ تعانق الكرة شباك دونـي وياله من هـدف ويالها من فرحـة .


http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/1/v.jpg (http://www.lazio4arab.com/gif/valon.gif) http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/1/d5.jpg (http://www.lazio4arab.com/gif/derby5.gif)
اضغط على الصورة لـ تشاهد الهدف ومشاهدة فرحة بيهرامي

بيهرامـي يقفز عن الحاجز الاعلاني ويتجـه للكورفا نورد ليحمس الجماهير ويحفزهم الذي يعيشون الهدف بطريقة جنونيـة لا تـوصـــــف .

الحكم مورغانتي يطلق صافرتـه النهائيـة معلناً نهايـة المباراة ومعلناً ان لاتسيـو بـطـل الديربـي وبطل العاصمـة .

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/hr2.jpg

الديربي يعتبـر اسكوديتـو العاصمـة .. الجماهيـر تغفـر للاعبين والادارة على كل ما حصـل معهم في مبارياتهم السابقـة اذا ما فاز أحـدهـم على الآخـر .. فـ الديربي يشكل الشيء الكثيـر لأبنـاء المدينـة , في الديربي تحديداً يغيـب كل شيء قبلـه وتكون المباراة كأنها بدايـة الانطـلاق .. فـ لو كان أحـد الفريقين مهزوزاً وضعيفاً طوال الموسم نجـده بالديربـي حمـاسي وقـوي ومن شـدة الحمـاسـة القوة يتصور المشاهـد ان لو لعـب أحـد الفريقيـن مع نجوم العالـم .. لأنتصر فريق العاصمـة .

http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/lazio460.jpg

لاتسيـو نادي العاصمـة الأول يعيش افضل لحظاته حاليـاً فـ الفرق بينه وبين المتصدر الانتر نقطتيـن فقـط ويحاول ديليو روسي ورجاله العودة للصدارة من بوابـة رومـا والأمل في تعثر المنافسين له الانتر والميلان .

لاتسيـو يدخل اللقاء بعد ان عاد للعب الجميل واللعب الجماعي وخصوصاً نجمـه زاراتي الذي غلبت عليـه الانانيـه في بعض المباريات ولكن في المباريات الاخير زاراتي ساهم في صناعـة الاهداف اكثر من تسجيلها .

لاتسيـو من خلال المباريات الثلاث الاخيرة حقق الانتصار تلو الانتصار وبعد فوز معنوي كبير امام سيينا بـ ثلاثيـه يتضمنها هدف جميل لـ زاراتي من ركلة حرة بعد ان صام عن التسجيل لـ فترة اسابيـع متواصلـة .

يمتلـك نادي العاصمـة اقوى خـط هجومي في الكالتشيو الى الآن فـ لديـه من 11 مباراة 21 هدفاً ينافسـه على هذا السجل نادي اودونيزي الذي يليـه بـ مرتبـه واحـده في سلم الترتيب وعدد اهداف اودونيزي 19 هدفاً .

وخلال المباريات الـ 11 فاز النسور 7 لقائات وتعادل في واحده وخسر في 3 .

http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/roma460.jpg

في المقابل يعيش نادي روما اسوء ايامه منذ 3 مواسم فـ بعد احتلاله الوصافة لـ مواسم يقع اليوم نادي الذئاب بالمركز السابع عشر بـ رصيد 8 نقاط من 10 مباريات ويمتلك مباراة مؤجلة مع سامبدوريا .

روما خلال مبارياته الخمس الاخيرة لم يتحصل سوى على نقطـة واحدة وكانت امام بولونيا قبل اسبـوع .. الجماهير تطالب ادارة الفريق بإزالة سباليتي الذي عاش النجاحات مع الذئاب ولكن الادارة بقيادة روزيلا تريد سباليتي وتريده ان يتابع مسيرتـه .

بعض الصحف الرومانيستا تطالب بإزالة الرئيسة نفسها وتشير باصابع الاتهام عليها بأنها كانت تتحكم باستعدادات الفريق قبل الموسم وهذا الامر يجب ان يكون للمدرب .

رومـا ومع استقطابـه لنجوم بارزه كـ باتيستا و ريـزا و مينيـز وعودة المخضرم مونتيـلا و الشـاب اوكـاكـا لم ينجحوا بـ ايجـاد التوليـفـة المناسبـة وهذا الأمـر اثـر سلباُ على الفريـق وحتـى على اللاعبيـن الجدد الذيـن يفكرون بالانتقال .

:: نـظـرة تحليليـة على المدربيـن ::

http://www.lazio4arab.com/2006-2007/derby/deliorossi.jpghttp://www.lazio4arab.com/2006-2007/derby/spalleti.jpg

لكل منهم طريقتـه ونظامـه واسلوبـه .. وفي المواسم الاخيرة شهـد تألق سبالتي كثيراً حتى انه اختير افضل مدرب في الكالتشيـو اكثر من مـرة .. ومقارنـة مع الموسم الماضي بين المدربيـن فإن روسـي كان سيء جداً وسبالتي يعتبر ناجح وناجح جـداً .

اما هذا الموسم فـ يحدث العكـس .. نـرى ان روسـي يقدم مستويات ايجابيـه ويقود الفريق بشكل جيـد ولو ان هناك بعض المشجعين لا يرغبون بـ روسي والسبب بعض الهفوات التكتيكيـه من جانبه اللا انه لا يزال ناجحـاً والارقام تشيـر الى ذلـك , اما سبالتي فـ يحدث له العكس الجماهير تطالب بـ تغييره وتقول انه افتقـر الى التكتيك المطلوب وان خطـة الفريق اصبحت محفوظـه ومكشوفـه للأنديـه الاخرى .. اللا ان الادارة لازالت متمسكـه بـ سباليتي .

المواجهات السابقة بين المدربين بدأت من الـ Serie C1 موسم 1993 , سبالتي مع إمبولي وديليو روسي مع سالرنيتانا . موسم 1997 سبالتي مع إمبولي وديليو روسي مع بيسكارا وفي اللقاءين (الذهاب والإياب ) كانت نتيجة المباراة (0-0) . موسم 1998 في الـ Serie A سبالتي مع سامبدوريا وديليو روسي مع سالرنيتانا , في الذهاب تفوق سبالتي بنتيجة (1-0) وردها ديليو روسي إيابا( 2-0) . موسم 2003 سبالتي مع يودنيزي وديليو روسي برفقة ليتشي , ذهابا ربح سبالتي اللقاء بنتيجة (1-0) وإيابا إنتصر روسي بـنتيجة (2-1) . أما موسم 2004 فكان التفوق في المباريتين لمصلحة سبالتي حيث فاز يودينيزي على أتلانتا ذهابا وإيابا بنتيجة (1-0) و (2-1 ) على التوالي .
أما في ديربيات روما فقد تواجه المدربين ستـة مرات . ففي الموسم الأول لـ كليهما بالديربي تعادل الفريقين (1-1) في المباراة الأولى , وفي المباراة الثانية فاز روما بنتيجة ( 2-0) , أما في الموسم الذي تلاه نجح ديليو روسي بإمتياز بالتفوق على سبالتي حيث فاز لاتسيو في مباراة الذهاب بنتيجة كبيرة (3-0 ) , وفي مباراة الايـاب انتهت المباراة بالتعادل السلبي لكلا الفريقين ( 0 - 0 ) , اما في الموسم الماضي فقـد تغلب سباليتي على روسي حيث فاز نادي روما ذهاباً بـ نتيجـة ( 3-2 ) وبـ نفس النتيجـة فاز لاتسيـو على رومـا في مرحلة الأيـاب .

:: الجـانـب التكـتـيـكـي ::

http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/rossi460.jpg

بسبب القوة الهجومية الهائلة التي يمتلكها لاتسيـو فـ المدرب روسي محتـار كثيراً بـ من يبـدأ .. لديـه رباعـي متميـز وهم زاراتـي و بـانديـف و روكـي و فوجيـا وهناك ايضاً لاعـب الاوقات الصعبـه سيميوني انـزاغـي .

ولكن علـى ما يبـدو ان الهجوم سـ يتكون من الثلاثـي بانديـف و روكـي و زاراتـي .. ومن المحتمل ان يكون فوجيـا هو الورقـه الرابحـه .

اما في خـط الوسـط فـ كـ العادة سـ يشهـد تواجـد ليديسمـا في قلب الوسـط ومـاوري على الجهـة اليسـرى اما على الجهـة اليمنى فـ كان هذا المركـز لـ بروكـي ولكن يبدو انه يعاني من بعض المشاكل وبهذه الحاله يفكـر روسـي جديـاً بأن يلعـب السويسري ليشتستاينر في خـط الوسـط مكان بروكـي .

اما في الدفـاع فـ الجهـة اليمنـى سـ يتواجـد لورينزو دي سيلفستري والسبب ان السويسري سـ يكون في خـط الوسـط وفي الجهـة اليسـرى يبـدو ان ديليو روسـي سـ يفضل ستيفـان رادو على الصربـي كولاروف نجـم الديربـي السـابـق .

وكالمعتـاد سـ يكون قلبـي الدفـاع هـم روزينـال على الميسـره و سيفيلـيـا على الميمنـه .

وفي حراسـة المرمـى الارجنتيـني المبـدع الذي بدأ يتأقلم على الاجواء الايطاليـه خـوان كاريزو .

http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/spalletti460.jpg

في المقابل المدرب سباليتي يبدو انه لن يغامر وخصوصاً بالديربي بأن يغيـر خطـة الفريق والتكتيـك المعتمـد .. ولكـن على ما يبـدو اننا سـ نرى بعض الاسامـي وتوليفـه جديـده أول مـرة سـ تتواجـد معاًَ منذ بـدايـة الدوري .

في الهجـوم سـ يكون فوزينتـش وخلفـه تـوتـي الذي سجل هدفاً جميلاً على بولونيـا الاسبـوع الماضي ويبـدو ان الادوار سـ تتبادل بيـن الاثنيـن فـ مرة سـ يكون توتي صانـع اللعـب و مرة يكون فوزنتـش صـانـع اللعـب وبالمثـل سـ يكون احـدهم قلـب هجـوم .

في خـط الوسـط سـ يتواجـد بيـروتا في الجهـة اليسـرى و تـادي على الجهـة اليمنـى .. وسـ يكون اللاعـب بريغـي بديلاً محتملاً لـ بيـزارو الذي يغيـب عن الديربـي .. و بجانـب بريغـي كالعـادة سـ يتواجـد دي روسـي .

وفي الدفاع سـ يستعين المدرب بـ الاسماء التي ساهمـت في نجاح رومـا وسـ يبتعد عن ريـزا و سيسينهـو وخصوصاً الاخيـر الذي سجل هدفاً عكسيـاً في مرمـى فريقه الاسبـوع الماضـي .

وبهذا سـ تشهـد الاظهـرة تواجـد كاسيتي على اليمـيـن و سـ يكون تونيتـو على جهـة اليسـار .. وفي قلب الدفاع اكـد اطباء رومـا على جاهزيـه الفرنسي ميكسـيـس وبهذا سـ يشهـد الديربي عودة الفرنسي وبجانبـه كالعـادة البرازيلي خـوان .

وفي حراسـة المرمـى سـ يلعـب دوني وهو واضعاً حمايـه للرأس بسبب اصابتـه في المباراة الاخيـرة عندما اصطـدم بـ دي فـايـو وبعدها خرج من الملعب .. ولكن يؤكـد دوني جاهزيتـه واستعـداده للديربـي .

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

:: التشكيلـة المتوقعـة ::

http://www.goal.com/resultsimg/17.jpg

كـاريـزو
رادو .... روزيــنــال.... ســيــفــيــلــيا.... دي سـيـلفســتــري
مــاوري.... لـيـديـسـمـا.... ليشـتستـاينـر
زاراتــي.... بــانـديــف
روكــــــــي


http://www.goal.com/resultsimg/86.jpg

دونـــي
تـونيـتــو .... مـيـكـسـس.... خـــوان .... كــاسـيــتــي
بــريــغـــي.... دي روســــي
بـــيـــروتـــا................................... .................. تـــادي
تــــوتــــي
فــوزيــنــتـــش

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

:: مـانشيـتـات لاتسيــاليـــه ::

فقـرة بسيطـه نذكر خلالهـا ابرز ما قيـل من قبل لاعبيـن وادارة نادي لاتسيـو حول الديربـي الذي سـ يقام يوم الأحـد المقبـل .

الرئيس كلاوديو لوتيتـو في تصريح له يقول ان لا يوجد هناك فريق مرشح للفوز ولكنه يعتقد ان روما سـ يكون المرشح للفوز وكأن الرئيس يريد ان يضع الضغوط على روما اكثر فأكثر .

المدرب ديليو روسي يقول عن الديربي انه مباراة لا يهم فيها ترتيب الفريقين وان المباراة تعتبر مباراة نهائيـة لها طابعها الخاص .

قائد الفريق توماسو روكي يأمل بأن يسجل هدفه الخامس على روما و يؤكد انه سـ يبذل كل شيء لتسجيل هذا الهدف

زميله في الهجوم الارجنتيني الصغير ماورو زاراتي اصبح محبوباً للجماهير الذي تطالبه بـ تسجيل هدف في شباك روما اللا ان زاراتي قال سـ أسجل هدفيـن !

الحارس الارجنتيني كاريزو عند وصوله الى لاتسيو في أول الموسم قال انه يترقب كثيراً الديربي ويتطلع الى مواجهـة توتـي .

سيبستيان سيفيليا مدافع نادي لاتسيـو له تصريح بشأن الديربي قال فيه ان عليه هو وزملاءه الهدوء في المباراة وان يكونوا متواضعين ولا يروا سلم الترتيب فـ هو ليس مقياس في مباريات الديربي .

باسكوال فوجيا هو الآخر كان له تصريـح ان روما حالياً مثل الحيـوان المصاب والجائع وان سـ يفعل المستحيل لـ يتشافى وعلينا الحذر منه .. وقال ايضاً انه يتمنى التسجيل في الديربي وسـ يحاول فعل ذلك .

ليشتستاينر السويسري الذي سـ يلعب الديربي الاول لـه يقول ان دفاع روما مثل دفاع كاتانيا وليتشي .. دفاع منظم ولكنه هو و زملاءه سـ يحاول تفكيك هذا الدفاع .


http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg


:: آخـر عـشــر لقاءات للفريقيـن ::


16\4\2003
لاتـسـيــو ( 0 × 1 ) رومــا
الأهداف
روما | مونتيـلا


9\11\2003
لاتـسـيــو ( 0 × 2 ) رومــا
الأهداف
روما | مانشيني - ايميرسون


21\4\2004
لاتـسـيــو ( 1 × 1 ) رومــا
الأهداف
لاتسيـو | كورادي
روما | توتي


6\1\2005
لاتـسـيــو ( 3 × 1 ) رومــا
الأهداف
لاتسيـو | دي كانيو - سيزار - روكي
روما | كاسانو


15\5\2005
لاتـسـيــو ( 0 × 0 ) رومــا


23\10\2005
لاتـسـيــو ( 1 × 1 ) رومــا
الأهداف
لاتسيـو | روكي
روما | توتي


26\2\2006
لاتـسـيــو ( 0 × 2 ) رومــا
الأهداف
روما | تادي - اكويلاني


10\12\2006
لاتـسـيــو ( 3 × 0 ) رومــا
الأهداف
لاتسيـو | ليديسما - أودو - موتاريللي


29\4\\2007
لاتـسـيــو ( 0 × 0 ) رومــا


31\10\2007
لاتـسـيــو ( 2 × 3 ) رومــا
الأهداف
لاتسيـو | روكي - ليديسما
روما | فوزينتش - مانشيني - بيروتا



19\3\2008
رومـــا ( 2 × 3 ) لاتـسـيــو
الأهداف
لاتسيـو | بانديف - روكي - بيهرامي
روما | تادي - بيروتا



http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.goal.com/images/24079.jpg

:: حـكـّـام اللقـاء ::

الى الآن لم يتحدد بعـد

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/hr3.jpg

فقـرة بسيطـة سبق ان ذكرناها ولكن لا مانع من إعادتها .. و تمت تسميـه هذه الفقرة بـ خونـة الديربي تعبيراً فقط لـ شد الانتباه لا اكثـر و لا أقل :)

:: Fulvio Bernardini ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/bernardini.jpg

ولد فلافيو بيرنارديني في رومـا عام 1905 وتحديداً في 28 ديسمبر .. احترف كرة القـدم ولعـب في بداياتـه لـ لاتسيـــو .
يعـد بيرنارديني أول لاعـب روماني يحوز على شرف ارتداء قميص المنتخب الايطالي وتحديداً امام المنتخب الفرنسي .
لعـب مع المنتخب الايطالي العديد من المباريات وكان قائـد الفريق في الفترة مابين 1928 الى 1939 .
انتقل من صفوف لاتسيـو لـ يتجـه الى الغريم التقليدي رومـا ولعب معـه العديد من المباريات .
بعـد نهايـة مسيرتـه اتجـه الى التدريب ودرب رومـا و درب لاتسيـو و درب سامبدوريا وكان مدرباً ناجحاً اذ حصد العديد من البطولات مع جميع الاندية التي دربها .
بيرنارديني درب المنتخب الايطالي في فترة السبعينات .

الطريف في فلافيو بيرنارديني انـه بدء مع لاتسيو كـ حارس مرمى وفي مباراة الفريق اللازيالي امام نابولي عام 1921 تلقى بيرنارديني 4 اهداف وانتهت النتيجـة 4 \ 2 لـ نابولي وبعدها قرر بيرنادي اعتزال هذا المركز الى الأبـد واتجـه الى اللعب في وسط الميدان .


:: Attilio Ferraris ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/200px-FerrarisIV.jpg

اتيليو فيراريـس المعروف في زمانـه بـ Ferraris IV يعتبر أحـد أبرز اللاعبين الايطالين على مر العصور في الوسط الايمـن .
ولد في روما عام 1904 وتحديداً في 26 مارس .
فيراريـس أحرز لقب كأس العالم مع المنتخب الايطالي عام 1934 وكان من اهم اسباب فوز الفريق آنذاك .
لعـب في بدايتـه لـ نادي رومـا ولعب ما يقارب 210 مباريات مع الجيلاروسي ولم يحرز سوى هدفين معهم .
انتقل الى مدينـة تورينـو للعـب بصفـوف لاتسيـو بعـد ان كبر بالعمـر وقل مستـواه .. اللا انـه لم يتأقلم مع اليوفي فـ عاد الى العاصمـة الايطاليـة .
كانت عودته للعاصمـة الايطاليـة للعـب بصفوف لاتسيـو لعب معهم فترة بسيطـة ثم اعتزل كرة القدم .


:: Arne Selmosson ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/arne.jpg

آرن سيلمسون المهاجم السويدي ولد في 29 مارس 1931 .
لعب لـ لاتسيـو من 1955إلـى 1958 .. ثم انتقل الى روما وظهر بمستوى افضل من ما كان مع لاتسيو .
لعـب لـ روما من 1958الى 1961 سجل خلالها 30 هدف لـ نادي رومـا .
شارك مع منتخب بلاده السويد في مونديال 1958 .

:: Lionello Manfredonia ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/manfredonia-big.jpg

ولد مانفردونيا في تاريخ 27 نوفمبر 1956 .
لعب لـكل من لاتسيـو و روما و اليوفي .
يحمل الرقم 7 مع المنتخب الايطالي في مونديال 1978 .

:: Diego Fuser ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/fuser.jpg

دييغو فوسر ولد في تاريخ 11 نوفمبر 1968 .
بدء مسيرتـه الاحترافيـة مع تورينـو ثم انتقل الى الميــلان .
ومن الميـلان ارتحل الى الفيـولا وعـاد مرة اخـرى الى الميـلان .
ومن الميـلان انتقـل الى لاتسيـو ومن هنا بدأت مسيرة النجاح لللاعب الايطالي .
لعب مع لاتسيـو 188 مباراة سجل خلالها 35 هدفاً .
فترة المواسم التي لعبها مع لاتسيـو من 1992 الى 1998 .
استدعي للمرة الاولى لتمثيل المنتخب الايطالي وهو مع لاتسيـو .
انتقل من لاتسيـو لـ يتوجـه الى بارمـا الذي قضى معه موسمين .
ومن بارمـا يتوجـه الى العاصمـة ولكن هذه المرة مع رومـا .
لعب موسمين مع روما لم يشارك اللا في 15 مباراة سجل خلالها هدفين .
ومن ثم انتقل الى أحـد الانديـة بالدرجـة الرابعـة وبعدها اعتزل كرة القدم .

:: Mihajlovic ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/5/0/3/mihajlovic6.jpg

أعتقـد بأن الكل يعرف من هـو ميهايلوفتش .. أحـد ابرز لاعبي الكرات الثابتـه بالعالـم .
ولد اللاعب الصربي في 20 فبراير 1969 .. كانت بداياتـه مع الانديـة اليوغسلافيـه .
ارتحل بعدها الى ايطاليا وتحديداً مع نادي رومـا حيث لعب للفريق الروماوي موسمين .
بعدها انتقل الى سامبدوريا ولعب معهم 4 سنوات من 1994 الى 1998 .
وبعد سامبدوريا يعـود الى العاصمـة الايطاليـة ومع لاتسيـو هذه المرة .
لعب 6 سنوات مع لاتسيـو .. سجل خلالها 22 هدف من اصل 125 مباراة .
بعدها انتقل الى الانتـر ولعب موسمين ومن ثم اعتزل الكرة واصبـح مساعداً للمدرب في نادي الانتر .
وحالياً هو مدرب نادي بولونيا وشاءت الصدف ان تكون اول مباراة له امام نادي روما الاسبوع الماضي .


:: Luigi Di Biagio ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/biagio.jpg

ولد لويجي دي بياجيو في عام 1971 .
تدرج في جميـع المراحل السنيـه لـ لاتسيـو .
لعـب مباراة وحيـدة فقـط مع لاتسيـو في موسم 1988-1989 .
استغنى لاتسيو عن خدمات هذا الشاب الصغير الذي لم يعلموا انه سـ يصبح احد ابرز المحاور الايطاليه .
تنقل لويجي الى مونزا و فوجيـا قبل ان يعود الى مكان مولده رومـا لـ يلعب مع نادي روما .
ظهرت مهارات دي بياجيو مع نادي روما بشكل كبير ولعب مع روما 4 مواسم .
انتقل من روما الى الانتـر وابـدع مع نادي الانتر ميـلان بشكل كبير .
استغنى عنه الانتر بعد ان انخفض مستواه فـ ذهب الى بريشيا لـ يلعب بجانب الاسطورة روبيرتو باجيو .
وبعد هبوط بريشيا .. اصبـح دي بياجيو حراً فـ لعب مع أحـد الانديـة الهاويـة في رومـا ! قبل ان يأتيه عرض من اسكولي .
وبعد هبوط اسكولي اصبـح دي بياجيو حراً .. اللا انـه لم يتلقى اي عرض من اي نادي ! واعتزل الكرة بعدها .

:: Angelo Peruzzi ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/5/0/3/peruzzi.JPG

لاعـب لا يخفـى على أي من عشاق الكرة الايطاليـة .. أحـد ابرز الحراس في ايطاليا في عصـره .
ولد انجليو بيروتزي في تاريخ 16 فبراير 1970 وكانت بدايته مع نادي روما الايطالي .
لعب 3 مواسم مع روما في بدايتـه .. لكنه لم يشترك سوى في 13 مباراة .
انتقل الى هيـلاس فيرونا ولعب 29 مباراة في موسم واحـد وكان ظهوره يبشر بحارس عظيم .
عاد الى روما .. اللا انـه في موسم واحد لم يشترك سوى في 3 مباريات فـ قرر الرحيل الى مدينـة تورينو .
ومع اليوفنيتوس حقق انجيلو بروتزي العديد من الالقاب على الصعيد المحلي والاوروبي .
وبعد ان قضى 8 مواسم مع اليوفينتوس انتقل الى الانتـر لـ يلعب موسم واحـد فقـط .
وبعدهـا عـاد الى العاصمـة ومع لاتسيـو تحديداً ولعب مع الفريق لمدة 7 سنوات .
واعتزل الكـرة وهو في قمـة عطاءه وبعد حصده لـ كأس العالم مع المنتخب الايطالي .

:: Sebastiano Siviglia ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/sselvaia.jpg

مدافع نادي لاتسيـو وعنصر اساسي ضمن ركيزة ديليو روسي الاساسية .
ولد سيبستيان سيفيليا في تاريخ 29 مارس 1973 .
لعـب للعديـد من الانديـة الايطاليـة وكانت ابرز محطاتـه نادي اتلانتـا ونادي لاتسيـو .
انتقل من نادي اتلانتا كإعارة الى نادي روما ولعـب خمس مباريات فقـط .
ثم ارتحل الى نادي بارما و ليتشي قبل ان يصل الى لاتسيـو .
يلعب لـ نادي لاتسيو منذ 2004 .. شارك في 113 لقاء سجل خلالهم 7 اهـداف .

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/hr4.jpg

جدول يوضح لقائات الفريقين والاهداف له وعليـه وجميع الاحصائيات الاخرى

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/JJ.jpg

اول ديربي يلعب بين لاتسيو و الروما جرى بتاريخ 8 ديسمبر 1929 اي بعد عامين على تأسيس روما و كان ذلك على ارضية ميدان الروندينيلا بضاحية لاتسيو و فازت روما بهدف لـرودولفو فولك في دق 73
يعود اول انتصار للاتسيو في الديربيات الى تاريخ 23 اكتوبر 1932 عندما فاز النسور بهدفي دي ماريا دق 4 و كاستيللي دق 83 تخللهما هدف رودلفو فولك دق 18

اول ديربي يجرى على ارضية الاوليمبيكو كان يوم 29 نوفمبر 1953 و اقتسم الفريقان السيطرة و النقاط بهدف في كل شبكة سجل للاتسيو فيفولو دق 41 رادّا على هدف دي غالّي دق 19

حادثة غريبة التي شهدها الاوليمبيكو يوم 11 مارس 1956 عندما تم تأجيل الديربي بسبب تهاطل الثلوج و هي الاولى و الوحيدة في تاريخ الديربي ... انتصر اللاتسيو بهدف لصفر في المباراة المعادة يوم 4 افريل المباراة التي ادارها الروماوي اورلاندوني

اللاعب فرانسيسكو توتي هو اكثر لاعب حضر في الديربيات : 27 مـرة

ديربي كاس ايطاليا لموسم 70/69 باستضافة اللاتسيو شهدت حادثة فريدة تمثلت في انقطاع التيار الكهربائــي على الملعب و قد اعلن نادي لاتسيو مسؤوليته على هذا العطب ... و كانت النتيجة 2ـ0 لروما

يوم 28 اكتوبر 1979 شهدت مقتل فينشينزو باباريللي المشجع اللاتسيالي الذي راح ضحية الالعاب النارية التي اطلقها الروماويون و هو ما ادى الى الشغب العام و مقتل 8 روماويين

تصدر قائمة ترتيب هدافي هذه المواعيد لاعبين من روما هما دينو دا كوستا و ماركو ديلفيكهيو بـ 9 اهداف


رباعية وحيدة سجلها لاعب واحد بمفرده كانت في موسم 2002/2001 بامضاء مونتيلا

لعل ابرز حادثة على الاطلاق حدثت يوم 21 مارس 2004 لما سرت اشاعة بمقتل مشجع (طفل) روماوي ت حت عجلات سيارة شرطة مما ادى بتيفوزيه روما للدخول الى ارضية الميدان و الطلب من فرانسيسكو توتي ايقاف اللعب ... و تم ايقاف المباراة 25 و تاجيلها الى موعد لاحق مع اصدار عقوبات مالية بحق الناديين ذلك ان الحادثة القت بظلالها خارج الملعب و تم تهشيم بلور سيارات الشرطة و تبادل القاء الشماريخ بين المشجعين .




احسن سلسلة انتصارات متتالية حققها الروماوية كانت خمسة انتصارات من موسم 58 الى 60

في موسم 1998/1997 تمكن اللاتسيو من الفوز في الاربعة لقاء ات ممكنة بين الناديين في السيريا آ 1/3 و و0/2 في الكاس 1/4 و 1/2

بقي نادي روما 10 مباريات متتالية بطولة و كأسا دون الفوز على اللاتسيو من 21 افريل 1995 الى 11 افريل 1999

يوم 17 ديسمبر 2000 فازت روما في الديربي بفضل هدف عكسي سجله بابلو نيجرو و يعود اخر هدف عكسي سجل في الديربيات الى موسم 42/41 لما احرزت روما السكوديتو بفضل هدف اللازيالي فاوتتي في مرماه .

اعرض فوز لاتسيالي تحقق بثلاثية نظيفة امضاها لديسما و اودو و موتاريلي ... بالاضافة الى ثلاثية عهد ديكانيو [ ديكانيو و سيزار و روكي ] و ثلاثية عهد كاسيراجي و رباعية الكوبا موسم 1999/1998

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/hr5.jpg

فقـرة بسيطـة نستضيف بهـا بعـض عشــّاق الناديين من خـارج المنتـدى
وحاليـاً لم يرد علينا سوى مراقب قسمي الكرة السعودية واللجنة الإخبارية وعضو تطوير الصفحة الرئيسية في منتـدى الريـاضـة للأبـد وهو صاحب ميول لاتسيـاليـه هو الأخ نصراوي _ 999


نصراوي _ 999



.



http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/nsrawi.jpg


ماذا يعني لك الديربي و الفوز به ؟

الديربي مباراة خاصة جداً كونها تجمع فريقين من نفس المدينة ( الأخوة الأعداء ) .. والفوز فيه له لذة تختلف عن أي مباراة كون التنافس بين الفريقين على أشده ..

رومـا هذا الموسم سيء جداً هل تعتقد الديربي وضغوطاته سـ يجعله يعود ؟ و برأيك اين مشكلة روما ؟؟

للأسف أن مباريات الديربي ليس لها أي مقياس وهي مباراة خاصة جداً وتعتمد بالشكل الكبير على العوامل النفسية أكثر منها فنية .. وبالنسبة لروما فأعتقد أن الخلل الإداري وإصابة توتي أثرت سلباً على الفريق وأخشى أن تكون العودة على حسابنا ..


زاراتي نجم لاتسيو هذا الموسم لاعب قادر على خلق المشاكل لمدافعين الاندية .. الجماهير تطالبه بهدف وصرح بتسجيل هدفين .. ما رأيك بهذا التصريح و بـ زاراتي عموماً ؟

بصراحة تصريح مخيف من زاراتي كونه سيجعل نفسه تحت ضغط كبيير كون هذا التصريح سيجعله تحت ضغط الجماهير خصوصاً إذا سارت مجريات المباراة عكس مايريده وربمّا يؤثر عليه هذا التصريح مستقبلاً ..


سباليتي المدرب الناجـح و وصيف البطل الموسم الماضي .. روسي المدرب الضعيف والفقير تكتيكياً الموسم الماضي .. اما المويم الحالي يحدث العكس .. روسي مقنع ويقود لاتسيو بشكل جيد ولو ان له هفوات .. سباليتي من سيء الى اسوأ .. تعليقك على المدربين ؟

ربما أن تغير اللاعبين والإصابات ساهمت بشكلٍ كبير في تغير أداء سباليتي الذي بإعتقادي هو السبب الرئيسي في ثورة روما الموسمين الماضيين والمستويات الرائعة التي فدمها روما فمن الظلم أن ننسب الإبداع إلى اللاعبين وعند المستويات السيئة والخسارة نضع اللوم على المدرب ونفس الكلام ينطبق على روسي الذي بصراحة لم يقنعني شخصياً وإن كنت متفائلاً فيه بصراحة على الرغم من الإهتزاز في المباريات السابقة وبالذات عدم التفاهم بين قلبي الدفاع .. وهو ما يتسبب في ولوج أهداف سهله على الفريق ...


لاتسيو الآن لديه تشكيلة ممتازة ودكـة بدلاء توازي الاساسيين .. من تفضل ان يلعب فوجيا ام روكي .. ليشتستاينر ام لورينزو .. كولاروف ام دابو ؟ ولماذا هذا التفضيل ؟ وماهي برأيك التشكيلة الانسب للقاء ؟

بالطبع أفضل أن يبدأ باللاعب روكي كونه مهاجم خطير وهداف وأمّا اللاعب فوجيا فأفضل أن يكون في الشوط الثاني وحسب مجريات المباراة حيث أنه يعطي الإضافة المميزة للفريق ..

وكذلك بالنسبة لخط الدفاع فأفضل اللاعب ليشتستاينر كونه أفضل لخط الدفاع وخصوصاً من ناحية التوازن الدفاعي ..


وبالنسبة لكولاروف فهذا اللاعب معجبني من زمان وأستغرب وضع روسي له في الإحتياط في بعض المباريات ..!!


وأمّا التشكيلة الأفضل فهي ...


كاريزو

كولاروف - سيفليا - روزينهال - ليشنشتايسر


مراد مغني - ليديسما - بروكي


زراتي - روكي - بانديف


مساحـة حرة نترك لك التعليق فيها عن الديربي ؟

أرجو بكل صراحة ألا تؤثر نتيجة الديربي على مسيرة الفريق في الدوري سواءً بالسلب أو الإيجاب كون الهزيمة والفوز في الديربي سيكون لها تأثيرات بالطبع .. وأتمنى أن تكون تأثيراتها إيجابية ..


كلـمـة أخيــرة ؟

أشكرك أخوي عواد على هالإستضافة وأتمنى إني أكون وفقت في تقديم شيئ بسيط ..


وإعذرني على التأخير ..



وبأسمي وبأسم اعضاء المنتدى نشكر نصراوي على قبوله الدعوه





http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://wlashi.jeeran.com/lazio/nq.gif
النقاش السماوي المعتاد مع اعضاء منتدى لاتسيو للعرب


[ 1 ] الديربي هذه السنـة سـ يكون استثنائياً ومغايراً للعادة فـ دائماً ما يدخل نادي روما وهو متقدم على لاتسيو بالترتيب اما الآن فالعكس ؟ هل ترى هذا الامر يقلل من حظوظ فوز لاتسيـو ؟؟
[ 2 ] هل تعتقد ان سباليتي من الممكن ان يجازف ويغير تكتيك روما ويلعب بـ تشكيلة مثل التي لعبت امام تشيلسي ؟؟

[ 3 ] لاتسيو لديه كم هائل و وافر من المهاجمين من برأيك الافضل ان يشارك وهل انت مع اختيار روسي مهما كان ؟
[ 4 ] احتمال وارد جداً ان نرى لورينزو اساسياً ؟ ونرى السويسري في خط الوسـط .. هل انت مع اختيارات روسـي ؟
[ 5 ] بيتـزارو يغيـب عن رومـا وهو يعـد ابرز اللاعبيـن في مركزه بالدوري الايطالي .. هل ترى غيابه سـ يؤثر كثيراً ؟
[ 6 ] كاريزو يعود الى التألق وقـد اختير افضل حارس في الجولة الاخيـرة .. هل تعتقد ان الديربي سـ يكون مواصلة التألق ام ان الديربي الاول للحارس الارجنتيني سـ يكون مهزوزاً ؟
[ 7 ] زاراتي وعـد الجماهير بهدفيـن .. تصريح حماسي ولكن من الممكن ان يسبب ضغط كبير على النجم الصغير هل انت مع زاراتي فيما قال ؟


http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

وبهذا اخـواني نكـون انتهينـا من تقديم الديربي آملين ان يعجبكم التقديم وان يكون شاملاً وكاملاً لكل ما يخص لاتسيـو و رومـا .. والعذر كل العذر منكم بسبب التأخيـر الذي حصل لظروف خارجه عن ارادتنا

اللاتسياوي
11-14-2008, 05:10 AM
http://images.gazzetta.it/Media/Foto/2008/11/13/vuci-rocchi346--346x212.jpg

انه الديربي المجنـــــــــــــــون .. ان شاء الله لاتسياوي يــــــارب مو اللاتســاوي:msn-wink:

ماشاء الله تبــــــارك الله .. تقـــــــديـــــم مجنـــــــــــون جدا = تقديــــــــــم اليـــــــــم :msn-wink:

ابـداع × ابداع .. احســـــــــنت طبعـا متوعدين منكم هذا التألق ... :)

وبسبب حماسي الزايـد سـوف اكون اول واحـد ينــاقشــك حـول الديـربي المجنووووووون :blushing:

[ 1 ] الديربي هذه السنـة سـ يكون استثنائياً ومغايراً للعادة فـ دائماً ما يدخل نادي روما وهو متقدم على لاتسيو بالترتيب اما الآن فالعكس ؟ هل ترى هذا الامر يقلل من حظوظ فوز لاتسيـو ؟؟
اعتقـد من وجه نظري الشخصية انه لا تفرق عندما نشـاهد لاتسيـو في المقدمه وروما خلفه لانه لقاء ديربي لا يعترف بالمراكز بل لقاء الديربي يعتبر كالنهائي بين الفريقين وسوف نشاهد في الملعب ... لاتسـيو هذه السنه يدخل بوضعيه افضل والحمدلله وسوف يدخلون نسورنا بثقة كبيره وبحنكه اما روما فاعتقد سوف يدخل اللقاء بإندفاع شديد وذلك لتصحيح وضعه .. واعتقد هذا الشي لا يقلل من حظووظ فوز النسـور ان شاء الله

[ 2 ] هل تعتقد ان سباليتي من الممكن ان يجازف ويغير تكتيك روما ويلعب بـ تشكيلة مثل التي لعبت امام تشيلسي ؟؟
في الحقيقه لم اشاهد مباراه تشـيــلي × روما .. ولكن ممكن ان يجازف ولكن بتكتيك معيـــن .. ع حسب مجريات المباراه بكل تأكيد

[ 3 ] لاتسيو لديه كم هائل و وافر من المهاجمين من برأيك الافضل ان يشارك وهل انت مع اختيار روسي مهما كان ؟
بصـراحه لاتسـيو في الفتره الحاليه كل نجوومه مبدعين في خط المقدمه فوجيا .. روكي .. زاراتي .. بانديف ولكن اتمنى من روسي عدم المجازفــه الزائــده واتمنى ان يلعب بـ زاراتي .. بانديف .. فوجيا مع الاحتفاظ بـ روكي ان لزم الامر وهذا لا يعني التقليل من قميه روكـــي ولكن يجب النـظر واللعب بحنكة

[ 4 ] احتمال وارد جداً ان نرى لورينزو اساسياً ؟ ونرى السويسري في خط الوسـط .. هل انت مع اختيارات روسـي ؟
بصـراحه لا ... لانو هذه المباراه مهمه جدا ولا نريد تجارب يا سيد روســــــــــي

[ 5 ] بيتـزارو يغيـب عن رومـا وهو يعـد ابرز اللاعبيـن في مركزه بالدوري الايطالي .. هل ترى غيابه سـ يؤثر كثيراً ؟
بكل تأكيد مؤثــر جدا .. لانه هو مايسـترو الوسط بالنسبه روما .. ولكن اعتقد ان لديه وسط ممتاز رغم الغيابات ويلعب لعب جماااعي

[ 6 ] كاريزو يعود الى التألق وقـد اختير افضل حارس في الجولة الاخيـرة .. هل تعتقد ان الديربي سـ يكون مواصلة التألق ام ان الديربي الاول للحارس الارجنتيني سـ يكون مهزوزاً ؟
اتمنى ذلك خصوصـا ان مارادونا سـوف يكون متوااااجد في اللعب وهذا سوف يعطي زاراتي وكاريزو دفعه معنوويه

[ 7 ] زاراتي وعـد الجماهير بهدفيـن .. تصريح حماسي ولكن من الممكن ان يسبب ضغط كبير على النجم الصغير هل انت مع زاراتي فيما قال ؟

لا اعتقد ان هذا التصـريح سوف يسبب ضغط ع زاراتي لانو لاعب كبيــر رغم صـغر سنه .. ولكن هذا سوف يزيد حماسه ع تقديم الافضـل والعطاء داخل الملعب .. اعتقد سوف نشاهد تألق زاراتي وان شاء الله يسجل ياررررررررب:lazio3:

FoRzA LAzIO :11rob:

lazio1900
11-14-2008, 05:39 AM
نتمني كل التوفيق للنسور

--- الديربي هذه السنـة سـ يكون استثنائياً ومغايراً للعادة فـ دائماً ما يدخل نادي روما وهو متقدم على لاتسيو بالترتيب اما الآن فالعكس ؟ هل ترى هذا الامر يقلل من حظوظ فوز لاتسيـو ؟؟

لاأعتقد ذلك أهم شيء يجب على الاعيبين عدم النظر الي سلم الترتيب والتفكير فى المباراه وكأنها البدايه

--- هل تعتقد ان سباليتي من الممكن ان يجازف ويغير تكتيك روما ويلعب بـ تشكيلة مثل التي لعبت امام تشيلسي ؟؟

كل شيء ممكن وخاصة أنها مباراه ليس ككل المباريات

--- لاتسيو لديه كم هائل و وافر من المهاجمين من برأيك الافضل ان يشارك وهل انت مع اختيار روسي مهما كان ؟

دائما المدرب هو الادري بالتشكيله المناسبه لكل مباراه وله علم بأحوال كل الاعيبين .... وأتمني أن يتكون هجوم الاتسيو من بانديف وركي وزاراتي

--- احتمال وارد جداً ان نرى لورينزو اساسياً ؟ ونرى السويسري في خط الوسـط .. هل انت مع اختيارات روسـي ؟

المدرب أدري بذلك

--- بيتـزارو يغيـب عن رومـا وهو يعـد ابرز اللاعبيـن في مركزه بالدوري الايطالي .. هل ترى غيابه سـ يؤثر كثيراً ؟

صحيح أن بيتزارو لاعب ممتاز ويعتمد عليه فريق روما لكن أعتقد أن فى مثل هده المباريات مهما كانت الغيابات فان المباراه تحتفظ بأسرارها لأخر دقيقه

--- كاريزو يعود الى التألق وقـد اختير افضل حارس في الجولة الاخيـرة .. هل تعتقد ان الديربي سـ يكون مواصلة التألق ام ان الديربي الاول للحارس الارجنتيني سـ يكون مهزوزاً ؟

كاريزو حارس عملاق ويمتلك مقومات الحارس الناجح وأتوقع له التألق من النسور

--- زاراتي وعـد الجماهير بهدفيـن .. تصريح حماسي ولكن من الممكن ان يسبب ضغط كبير على النجم الصغير هل انت مع زاراتي فيما قال ؟

تسجيل هدفين فى ديربي بمستوي هدا الديربي لن يكون بأمر السهل لكن أتمني التألق للهداف زاراتي وتسجيل


مشكور خوي على التقديم الرائع والجميل ومشكور على المجهود

MaTaDoOr
11-14-2008, 06:02 AM
اول شي الصراحه حبيت اشكرك على التقديم الخيااال .. وخليتني اعيش باجواء الديربي

فعلاا برافووو على التقديييم .. متعوب عليه الصراحه :e_2:


وبخصوص المباراة يبلها صفحه كامله لكن باختصار

الديربي مايعرف المراكز .. وراح تكون ناريه .. صحيح ان روما بالمركز الـ17 .. ولاتسيو الـ4 .. لكن الديربي غير .. نفس الموسم الاخير اللي روما كان ينافس على الاول مع الانتر وفزنا عليه 3-2

وعامل الجمهور راح يساعد روما ...

واخذ ان لاتسيو عندة 6 لاعبين تقريبا اول مرة راح يشاركون بالديربي ..

يعني المباراة بتكووون مولعه من البدايه .. ونحتاج لخبرة روكي وبانديف ولديسما اساسيين ..


عموما بالتوفيق للاتسيو ان شاء الله .. واتوقعها تعادل 1-1 والله اعلم

J10
11-14-2008, 06:09 AM
يعطيك العافيه عواد على هل تقديم السوبر ممتاز
الديربي وما ادراك ما الديربي
اقرب مثال للديربي هو سكب البنزين بالنار
فريقين التنافس بينهم ازلي والفايز راح يهين كرامة الخاسر
لازيو يحتاج للفوز للحاق بفرق الصدراه وعدم خسارة اي نقطه للمضي نحو السكدويتو
وروما يحتاج فوز لحفظ ماء وجهه خصوصا انها مباراة ديربي وممكن تمسح الخسارات
الـ6 الي تلقاهم الفريق
عندي نقطه واتمنى انها تحصل في حال الخساره لا سمح الله
يرجع اخر فوز للنسور بالسكوديتو في سنة 2000 اي قبل 8 سنوات
يومها في اللقاء الاول فاز روما 4-1 !!!!!
والاياب فاز النسور 2-1 وطبعا نهاية الموسم مثل ما انتوا عارفين شعار السكوديتو
على صدر ابطال العاصمه وفخرها لازيو :)
يعني الي ابي اوضحه من كل هل كلام ان في حال الخساره لا سمح الله تفائلوا بالخير
تجدوه اخر الموسم
وشكرا

اللاتسياوي
11-14-2008, 10:51 AM
هذا فيــــــديو يعبر عن مدى قـــوه ورغبه اللاعبين ع الفـوز في لقــــاء الديـربي ..

اترككم مع المقطع .. مشاهده طيبه :msn-wink:

http://www.youtube.com/watch?v=LCzuYE79teo&feature=related

mohammedvid
11-14-2008, 10:59 AM
تعبت من القراءة
اشكرك من قلبي على المجهود الخرافي
لن نتكلم إلى نهاية يوم الاحد

جيفارا
11-14-2008, 01:26 PM
مشكور اخي على التقديم
1.سيدخل لاتسيو بقوة لان هذه المباراة هي التي تقرب الفريق من القمة
2.لاعتقد يغير تكتيك لانه يعرف اذا خسر امام لاتسيو سوف يفقد منصبه مع روما
3.اتمنى ان يلعب بمهاجمين هم باندف وزراتي ومن خلفهم فوجيا خاصة هولاء الاعبين متحمسين للعب امام روما
4.اتمنى عدم اشراك ديسلفستري امام روما وهو لم يلعب كثير هذا الموسم
5.لاعتقد يوثر غياب بيتزارو لان البديل اكويلاني
6.نعم سيستمر بتقديم اداء جيد لان التحسن لم ياتي في مباراة واحدة وانما تدريجيا
7.انه متحمس اكثر من الازم واتمنى يكون التفؤل في محله
اخيرا هذا كل كلام الملعب والعطاء هو من يعطي النتيجه النهائية للمباراة
بلتوفيق لنسور امام روما

سلاس_11
11-14-2008, 04:56 PM
ما شاء الله على التقديم الخيالي والرائع
ان شاء الله يكون الفوز من نصيب النسور

Foggia_17
11-14-2008, 05:44 PM
تقديـــــــــــــــــــــــــــــــم خيالي خرافي .... و الله بالفعل عشنا في أجواء الديربي

تقديــــــــــــــــــــم مميز و يليق بالديربي ... شكرا لك يا عواد و شكرا للضيف النصراوي

و تصدق في أشياء كثيره توني أعرف عنها ...... الله يعطيك ألف عافية .








[ 1 ] الديربي هذه السنـة سـ يكون استثنائياً ومغايراً للعادة فـ دائماً ما يدخل نادي روما

وهو متقدم على لاتسيو بالترتيب اما الآن فالعكس ؟ هل ترى هذا الامر يقلل من حظوظ فوز لاتسيـو ؟؟



الديربي لا يخضع لأي مقاييس ... و يعتبر نهائي و لا ينظر لوضع الفريقين قبل المباراة .... و مباراة

الديربي السابق هو دليل على أن الديربي لا يخضع لأي مقياس ... و لا أعتقد أن هذا الأمر سيقلل

من حظوظ لاتسيو ... فحماس اللاعبين داخل اللعب هو من سيرجح الكفة .





[ 2 ] هل تعتقد ان سباليتي من الممكن ان يجازف ويغير تكتيك روما ويلعب بـ تشكيلة مثل التي لعبت

امام تشيلسي ؟؟


لا اعتقد أن سباليتي سيجازف ففريقه في وضع صعب الآن و جماهيره غاضبه جدا منه ... فما

بالك إذا جازف و خسر الديربي أيضا .




[ 3 ] لاتسيو لديه كم هائل و وافر من المهاجمين من برأيك الافضل ان يشارك وهل انت مع اختيار

روسي مهما كان ؟



أنا أفضل أن يكون روكي متواجد في بداية المباراة مع بانديف و زاراتي ... فروكي لاعب

خبره و مهم وجوده حتى يقود الفريق و يعرف كيف يتعامل مع ظروف المباراة .... أما فوجيا

فأفضل ورقة رابحة في يد روسي يزج به في الشوط الثاني .. حسب مجريات المباراة .




[ 4 ] احتمال وارد جداً ان نرى لورينزو اساسياً ؟ ونرى السويسري في خط الوسـط .. هل انت

مع اختيارات روسـي ؟



أنا مع روسي بشرط أن يكون لورينزو جاهز كما يراه في التمارين ... لان دي

سلفيستري في لم يكن مقنع في أخر مباراة لعبها مع لاتسيو .




[ 6 ] كاريزو يعود الى التألق وقـد اختير افضل حارس في الجولة الاخيـرة .. هل تعتقد ان الديربي

سـ يكون مواصلة التألق ام ان الديربي الاول للحارس الارجنتيني سـ يكون مهزوزاً ؟



كاريزو من قبل سنه و هو يتحدث عن الديربي و يريد التألق فيه ... لكن بعد أن أقترب الديربي

لم يصرح كاريزو بأي تصريح ربما تفاجئ بختلاف الأجواء بين الأرجنتين و إيطاليا .. و أخشى

أنه بدأ يخشى من الديربي




[ 7 ] زاراتي وعـد الجماهير بهدفيـن .. تصريح حماسي ولكن من الممكن ان يسبب ضغط كبير

على النجم الصغير هل انت مع زاراتي فيما قال ؟



لا .. كنت أتمنى أن زاراتي ما صرح بهذا التصريح لأنه يجعله تحت ضغوط و ثاني شيء

أن مدافعي روما راح يركزوا عليه أكثر ... و الأهم من ذلك هذا التصريح رغم أنه حماسي

إلا أن فيه نوع من الثقة الزائده و عدم التواضع .






و مشكور يا عواد و مشكور يا إبراهيم على المقطع الحلو

8 zauri
11-14-2008, 10:27 PM
ألف شكر على التقديم الأكثر من رائع ..... الديربي ما يحتاج نتكلم عنه
أهم مباراة في جميع البطولات و المواسم ... أتوقع أن الشوط الأول معركة و الثاني بارد
أو العكس ... عندي أحساس بنشوف كرت أحمر في الشوط الأول ... عندي أحساس أن الفائز
بيفوز بنتيجة كبيرة جدا وان شاءالله الفائز يكون لاتسيو .... أتوقع التعادل بعيد جدا عن الديربي .
وشد انتباهي موضوع خونة الديربي .. أتوقع ميهايلوفيتش و سيفيليا قبل لاتسيو لا أحد يعرفهم
واشتهرو مع لاتسيو ..........
[ 1 ] الديربي هذه السنـة سـ يكون استثنائياً ومغايراً للعادة فـ دائماً ما يدخل نادي روما وهو متقدم على لاتسيو بالترتيب اما الآن فالعكس ؟ هل ترى هذا الامر يقلل من حظوظ فوز لاتسيـو ؟؟
أتوقع حظوظ لاتسيو أكبر

[ 2 ] هل تعتقد ان سباليتي من الممكن ان يجازف ويغير تكتيك روما ويلعب بـ تشكيلة مثل التي لعبت امام تشيلسي ؟؟
أتوقع من سباليتي يلعب بنفس تكتيك تشيلسي ... وان شاءالله يخسر
[ 3 ] لاتسيو لديه كم هائل و وافر من المهاجمين من برأيك الافضل ان يشارك وهل انت مع اختيار روسي مهما كان ؟
أنا أتمنى روكي وزاراتي وبانديف وفوجيا الشوط الثاني لأن روكي عنده خبرة أكبر وقادر على ضبط الأمور
ومع ذلك أنا واثق بالمدرب روسي ....
[ 4 ] احتمال وارد جداً ان نرى لورينزو اساسياً ؟ ونرى السويسري في خط الوسـط .. هل انت مع اختيارات روسـي ؟
لو دي سلفستري أساسي شي رائع و أنا واثق منه وأتمنى دي سلفستري ظهير و ليشتاينر وسط
[ 5 ] بيتـزارو يغيـب عن رومـا وهو يعـد ابرز اللاعبيـن في مركزه بالدوري الايطالي .. هل ترى غيابه سـ يؤثر كثيراً ؟
أتوقع غيابه بيكون أيجابي على روما لأنه بطيء في بناء الهجمة المرتدة وروما لعبه سريع
[ 6 ] كاريزو يعود الى التألق وقـد اختير افضل حارس في الجولة الاخيـرة .. هل تعتقد ان الديربي سـ يكون مواصلة التألق ام ان الديربي الاول للحارس الارجنتيني سـ يكون مهزوزاً ؟
بيني و بينكم أنا خايف من كاريزو لأنه من التسرع ينسى يوقف بالمكان المناسب ...
وان شاءالله يبدع
[ 7 ] زاراتي وعـد الجماهير بهدفيـن .. تصريح حماسي ولكن من الممكن ان يسبب ضغط كبير على النجم الصغير هل انت مع زاراتي فيما قال ؟
أتوقع من زاراتي التألق و الأبداع ان شاءالله ....
.............................................

ألف شكر للأخ نصراوي على استجابة الدعوة ... وبانتظار باقي الأعضاء نسمع رايهم

Stankovic
11-15-2008, 12:01 AM
أقسم بالله أن هالتقديم بالنسبه لي أفضل من تحليل هشام الخلصي وربعه

تسلم أيدك حبيبي عواد على هذا التقديم الداهيه .

بالنسبه للمباراة فالكل يعرف أنها من أقوى المباريات في العالم .

مهما كان وضع الفريقين فهذا لا يعني أن هناك فريق أفضل من أخر ، وخيار تفضيل فريق عن فريق يكون في أرض الملعب عندما يتواجه الفريقين .

روما حالياً فريق متعطش للإنتصارات ولاتسيو وضعه ربما ممتاز بعض الشيء ، لذا سنُشاهد مباراة في غاية الروعه .

الوضع الذي يعيشه روما حالياً هو نفس الوضع الذي عاشه لاتسيو خلال الفتره الماضيه حيث كان روما هو الأفضل من ناحيه النقاط لمدة أربع مواسم لكن لاتسيو كان يتغلب على روما بنتائج كبيره ، وهذا يعني أن الديربي الحقيقي يكمن في المباراة لا بالنقاط لذا أعتقد أن روما سيدخل بروح شرسه في أرض الملعب .

فوسينيتش قال أمس أن روما أفضل من لاتسيو وهذه وجهة نظر لكن قد يكون لاتسيو أفضل من عدة نواحي لا يعرفها فوسينتش وأهمها حماس اللاعبين .

الهدف المبكر في المباراة ( إذا دخل في مرمانا ) فهذا يعني أن هناك حالة إحباط ستُصيب اللاعبين .

من كل قلبي أتمنى تألق كاريزو أولاً لأن العبئ سيكون كبير عليه ومن ثم زاراتي وبانديف وروكي لأنهم هم السلاح الوحيد للفوز .

بالنهاية أحب أشكرك عواد مره ثانيه على هذا التقديم وكلمة شكر لا توفيك حقك .

hero_lazio
11-15-2008, 01:36 AM
مشكور عواد
وكالعادة مبدع في التقديم...وطبعا شكر موصول لضيفك الكريم

الديربي واه ما ادراك ما الديربي...والله الفوز فيه يعادل بطولة بحالها...والموسم الماضي..وبالرغم من الموسم الصعب..الفوز على روما في اللحظات الاخيرة كان بطولة بحالها..وطبعا الله يذكرها بالخير المحبوب المكروه بيهرامي...سجل هدف ولا اروع

المهم...خلينا في هذا الديربي ونبدا مع النقاش السماوي



النقاش السماوي المعتاد مع اعضاء منتدى لاتسيو للعرب


[ 1 ] الديربي هذه السنـة سـ يكون استثنائياً ومغايراً للعادة فـ دائماً ما يدخل نادي روما وهو متقدم على لاتسيو بالترتيب اما الآن فالعكس ؟ هل ترى هذا الامر يقلل من حظوظ فوز لاتسيـو ؟؟

الصراحة...وللاسف نعم...لانه هذه قاعدة الديربي...المتاخر دائما ما ينتصر..بس ان شاء الله يتم كسر هذه القاعدة خصوصا وان فريقنا ما ينقصه اي شئ لتحقيق الفوز...

[ 2 ] هل تعتقد ان سباليتي من الممكن ان يجازف ويغير تكتيك روما ويلعب بـ تشكيلة مثل التي لعبت امام تشيلسي ؟؟

سباليتي رح يضطر لتغيير الخطة...وذلك لغياب بيتزارو واحتمالية غياب اكويلاني وتوتي...وبالتالي رح يرجع للخطة العقيمة التي بدا بها الموسم باربعة في الدفاع امام ثنائي محور مع ثلاثي خلف مهاجم وحيد...

[ 3 ] لاتسيو لديه كم هائل و وافر من المهاجمين من برأيك الافضل ان يشارك وهل انت مع اختيار روسي مهما كان ؟

براي ان يشارك بالثلاثي الهجومي..لكن بشرط تامين خط الوسط..وافضل تامين هو لعب ليشتر بالنص ودي سيلفستري في الظهير الايمن

[ 4 ] احتمال وارد جداً ان نرى لورينزو اساسياً ؟ ونرى السويسري في خط الوسـط .. هل انت مع اختيارات روسـي ؟

بكل تاكيد..بل انه افضل خيار للمدرب في لقاء مثل الديربي..ولو نذكر نفس هذا التغيير كان الموسم الماضي ولكن مع سويسري اخر وهو بيهرامي والفريق حقق النصر نتيجة ولعب

[ 5 ] بيتـزارو يغيـب عن رومـا وهو يعـد ابرز اللاعبيـن في مركزه بالدوري الايطالي .. هل ترى غيابه سـ يؤثر كثيراً ؟

طبعا...اصلا هذا اللاعب الوحيد اللي صاحي هذا الموسم من روما...

[ 6 ] كاريزو يعود الى التألق وقـد اختير افضل حارس في الجولة الاخيـرة .. هل تعتقد ان الديربي سـ يكون مواصلة التألق ام ان الديربي الاول للحارس الارجنتيني سـ يكون مهزوزاً ؟

اصلا الديربي سوف يكون هو التاكيد على كل المشككين..كاريزو الاول في ايطاليا بعد الديربي تذكروني جيدا..

[ 7 ] زاراتي وعـد الجماهير بهدفيـن .. تصريح حماسي ولكن من الممكن ان يسبب ضغط كبير على النجم الصغير هل انت مع زاراتي فيما قال ؟

لا يسبب اي ضغط...ولو ناوي رح يسجل باذن الله

امــيــر الــذوقــ
11-15-2008, 05:58 AM
عواد ولا جديد سوى التميز الخرافي :)

من جد تقديم رائع رائع رائع واسلوبك في الطرح يعجبني بقوة ويخششك جو غصب :msn-wink:

والله اني تخيلت نفسي اشاهد المباراة من مدرجات الكورفا نورد :blushing:
الهم صلي على النبي

يعطيك العافية عواد وانشاء الله الفريق ما يخيب مجهودك ونلتقي بعد المباراة نبارك لبعض بالفوز :11rob:

بالنسبة للمباراة انا اعتبرها مصيرية في مشوار الفريق هذا الموسم
فتخيل كيف ستكون شخصية الفريق ومعنوياته في الجولات القادمة ان فزنا بالديربي
تخيل كم عدد الجماهير التي سـتملئ الاوليمبيكو بكل تأكيد

والخساراة لا سمح الله ستعكس كل الموازين ولا تستغرب اذا انهار الفريق بعدها

حاليا الواقع والمنطق يقول نحن الاقوى ونحن الاجدر بالثلاث نقاط
فجميع النقاط تأتي من صالحنا
لاتوجد اصابات وغيابات لدينا بعكس الضباع التي تعاني الامرين
وحتى الاعبين الذين سيشاركون لن يكونوا جاهزين بالكامل وفي افضل حالاتهم ولك في دي روسي مكسيس وطوطي خير مثال

روسي وفريقه قادمين بمعنويات مرتفعة بعد سلسلة من النتائج الايجابية ورما قادم من هزائم متتالية
كما ان تشكيلة روسي اصبحت مستقرة ومتجانسة بينما تشكيلة سباقيتي دائما تتغير بسبب الغيابات

العامل الوحيد الذي يقف بجانب روما هو الجمهور وهذا الشي الي انا خايف منه انه يأثر بقوة على فريقنا اتمنى من روسي اعطاء تعليمات للاعبيه بعدم التأثر بصافرت الجمهور ةتحضيرهم نفسيا

المباراة ستكون اخطر اوقاتها هي اول 15 دقيقة بسبب هيجان روما ورغبته في مصالحة جمهوره الغاضب
ان استطاع الفريق تخطيها بدون اي اضرار يمكن بعدها التحكم في المباراة حيث ستنخفض لياقة لاعبي روما بالتأكيد
وان استطعنا مباغثتهم بهدف من البداية عال العال رايح نمسك المرتدات ونقتلهم بسرعة بانديف وزراتي

اكبر مشكلة اتوقع انها ستصادف الفريق هي ثلاثي الارتكاز
ان كان في يومه سيسهل على الفريق كثيرا ويريح الخط الخلفي وان لم يكن في يومه لا سمح الله ممكن يسبب كارثة للفريق
ولا انسى مهمة ايصال المهاجمين بالكرات
وانا ارى ان ثلاثي الارتكاز هو من سيحدد نتيجة المباراة بالاضافة الى سيفيليا فالحمل سيكون كبير عليهم
واتمنى من روسي حسن الاختيار فبجانب ليديسما طبعا افضل رؤئية دابو وماوري

زراتي وبانديف اتوقع اعطائهم مهام تكتيكية اكثر من قبل روسي وهذا الشي لم يتعودوا عليه كثيرا وخصوصا زراتي اتمنى ان يطبقوها جيدا

كاريزو رايح يختبر بشكل كبير ولازم يكون مستعد فالغلطة بعشرة ولن تغتفر من قبل الجماهير واتمنى عدم رؤية بعض اللقطات المتهورة منه

ليديسما وزراتي ينبغي ان يطلقوا العنان لتسديداتهم فـ دوني حارس ضعيف من هالناحية واي تسديدة مباغثة ممكن تخش وبسهولة

رادو وليشنشتاينر سيبقوا ثابتين بكل تأكيد فروسي يعرف تماما ان ايقاف اجنحة روما يسبب شلل كامل لهم وهذا الشي لاحظناه في اكثر من ديربي لذلك لا خوف من هالناحية

اخطر لاعبي روما على الاطلاق هو فوزنيش ينبغي عزله تماما وعدم اعطائه فرصة للتحرك بالكرة
وايضا ينبغي الحذر من تسديدات باتيستا ودي روسي من خارج منطة الجزاء

خط دفاع روما مليئ بالثغرات واضعف لاعب هو جوان ينبغي التركيز على الاختراق من جهته
كما ان كسر مصيدة التسلل سهل جدا وروكي يعرف هذا الشيئ تماما
ويبقى التركيز من ليديسما وبانديف في الكرات الطولية

اتمنى ان تكون تشكيلة روسي هكذا

كاريزو

رادو..روزينال..سيفيليا..ليشتستاينر

ماوري..ليديسما..دابو

زراتي....بانديف

روكي

الاحتياط :موسي..كولا..لورنزو..كريباري..مغني..فوجيا..انزاجي

http://wlashi.jeeran.com/lazio/nq.gif

[ 1 ] الديربي هذه السنـة سـ يكون استثنائياً ومغايراً للعادة فـ دائماً ما يدخل نادي روما وهو متقدم على لاتسيو بالترتيب اما الآن فالعكس ؟ هل ترى هذا الامر يقلل من حظوظ فوز لاتسيـو ؟؟

ممكن يكون هذا الشي صحيح ولو اني لا اراه صحيح دائما
دائما هناك ظروف مصاحبة للديربي لكلا الفرقين
وتأكد ان الفريق الجاهز نفسيا وبدنيا وعناصريا سيكون الرابح 100 %

في الموسم الماضي كان روما في الطليعة ولاتسيو متقهقر في الترتيب وفاز روما
السبب لان لاتسيو كان مليء بالغيابات (حتى مانفرديني كان اساسي وموتا صانع العاب<<شي طبيعي يفوزوا)
والآن العكس فروما غير جاهز تماماً ولاتسيو يكامل اسلحته
ان استغل لاتسيو ظروف روما سيفوز 100 %

[ 2 ] هل تعتقد ان سباليتي من الممكن ان يجازف ويغير تكتيك روما ويلعب بـ تشكيلة مثل التي لعبت امام تشيلسي ؟؟

سباليتي يعمل على نظام ضع الخطة وركب عليها الاعبين حتى وان كان توظيفهم خاطئ
صدقني ليلة المباراة بتكون خطة روما كالعادة 4-2-3-1

[ 3 ] لاتسيو لديه كم هائل و وافر من المهاجمين من برأيك الافضل ان يشارك وهل انت مع اختيار روسي مهما كان ؟

زا با رو بكل تأكيد وفوجيا وانزاجي كورقة رابحة ان اقتضى الامر

[ 4 ] احتمال وارد جداً ان نرى لورينزو اساسياً ؟ ونرى السويسري في خط الوسـط .. هل انت مع اختيارات روسـي ؟

انا مع هذا الاختيارا ولاكني لا اتوقع ان يغامر روسي بالعب بلاعب لم يلعب سوى مباراة واحدة الى الآن
يكفي انه بيلعب بالثلاثي الهجومي وهذي عنده اكبر مغامرة خخخخخ

[ 5 ] بيتـزارو يغيـب عن رومـا وهو يعـد ابرز اللاعبيـن في مركزه بالدوري الايطالي .. هل ترى غيابه سـ يؤثر كثيراً ؟

بالتأكيد سيؤثر فبديله (بريغي او بيروتا) اقل منه مستوى بكثير

[ 6 ] كاريزو يعود الى التألق وقـد اختير افضل حارس في الجولة الاخيـرة .. هل تعتقد ان الديربي سـ يكون مواصلة التألق ام ان الديربي الاول للحارس الارجنتيني سـ يكون مهزوزاً ؟

دائما الحارس في المباريات الحساسة اذا ارتكب خطأ ساذج يصبح مهزوز لنهاية المباراة
كاريزو اتمنى ان يحافظ على شباكه نظيفة في اول ربع ساعة لكي لا يؤثر هدف مبكر على مستواه

[ 7 ] زاراتي وعـد الجماهير بهدفيـن .. تصريح حماسي ولكن من الممكن ان يسبب ضغط كبير على النجم الصغير هل انت مع زاراتي فيما قال ؟

اعتقد ان اخو زراتي (وكيله) هو من صرح بهذا الشيء وهو مازحا للصحفيين

لا اعتقد انها ستؤثر على ماوريتو فأنا اعتقد انه سيكون نجم الديربي

اخيرا بالتوفيق لنادي العاصمة الاول في سحق الضباع واسعادنا جميعا

ويعطيك العافية عواد مرة اخرى وشكرا للاخ نصراوي 999 ومرحبا به في ضيافتنا

lazio forever
11-15-2008, 04:45 PM
اول شي الصراحه حبيت اشكرك على التقديم الخيالي .. وخليتني اعيش باجواء الديربي
تانيا تعبت من القراءة
اشكرك على المجهود الي بدلتا بس مو خسارة في الدربي
يكفي حكي وانشاء الله يوم الاحد يحصد لازيو التهاني بفرم الدئاب

hissou
11-15-2008, 04:54 PM
http://www.avantilazio.nl/img/clublogos/tabellone.jpg

Prince of lazio
11-15-2008, 06:29 PM
[ 1 ] الديربي هذه السنـة سـ يكون استثنائياً ومغايراً للعادة فـ دائماً ما يدخل نادي روما وهو متقدم على لاتسيو بالترتيب اما الآن فالعكس ؟ هل ترى هذا الامر يقلل من حظوظ فوز لاتسيـو ؟؟

تاريخ يأكد على ان المتأخر فى الترتيب هوا ليفوز فى الديربى ..لكن لاتسيو سيكسر هده القاعدة ويفوز

[ 2 ] هل تعتقد ان سباليتي من الممكن ان يجازف ويغير تكتيك روما ويلعب بـ تشكيلة مثل التي لعبت امام تشيلسي ؟؟

انا فى اعتقادى ان سباليتى لن يجزاف كثيرا فى المباراة و سيعتمد على توتى وفوسنتش فى المقدمة
وبافى الاعبين فى الوسط ستكون لهم مهمة دفاعية اكثر من هجومية

[ 3 ] لاتسيو لديه كم هائل و وافر من المهاجمين من برأيك الافضل ان يشارك وهل انت مع اختيار روسي مهما كان ؟

روسى اكيد حيدخل المباراة ب زا با رو فى الهجوم وانا اتمنى دالك لضغط على روما من بداية المباراة
ويكون روكى رأس حربة ثابت وتكون حرية الحركة لبانديف وزاراتى

[ 4 ] احتمال وارد جداً ان نرى لورينزو اساسياً ؟ ونرى السويسري في خط الوسـط .. هل انت مع اختيارات روسـي ؟

انا حاليا لااتمنى دالك فليشتر يبدع اكثر حين يكون فى الدفاع الايمن وهوا يقوم بمهامه الهجومية باروع مايكون

[ 5 ] بيتـزارو يغيـب عن رومـا وهو يعـد ابرز اللاعبيـن في مركزه بالدوري الايطالي .. هل ترى غيابه سـ يؤثر كثيراً ؟

غيابه مؤثر جداا فهوا لاعب يمتلك مهارات كبيرة دفاعيا وهجوميا

6 ] كاريزو يعود الى التألق وقـد اختير افضل حارس في الجولة الاخيـرة .. هل تعتقد ان الديربي سـ يكون مواصلة التألق ام ان الديربي الاول للحارس الارجنتيني سـ يكون مهزوزاً ؟

هده المباراة ستكون مباراة كاريزو فسيثبت انه حارس دو قيمة كبيرة للفريق وسيعمل لمستحيل لاثبات دالك

[ 7 ] زاراتي وعـد الجماهير بهدفيـن .. تصريح حماسي ولكن من الممكن ان يسبب ضغط كبير على النجم الصغير هل انت مع زاراتي فيما قال ؟

لااعتقد دالك فزاراتى فات مرحلة الضغط فهوا يلعب كلاعب له سنين فى ايطاليا
وانا فى اعتقادى و ان لم يسجل زاراتى اى هدف فانه سيكون نجم المباراة بمراوغاته واختراقاته وسيصنع عديد الاهداف

Ole
11-16-2008, 01:45 AM
موضوع متعــــــــــــــــــــــــــــــــوب عليه

الله يعطيك الف صحة وعافية ياعواد ولنا عودة بأذن الله

اللاتسياوي
11-16-2008, 06:08 AM
اذا كان زاراتي وبانديف وروكي وماوري من سوف يحسمون اللقاء ... ولكن نسـينا جمهورنا الرائع

بدعهم ومساندتهم سوف نحقق الانتـصار ان شاء الله

وقفه مع هذا الجهور الرائع .. تعالوا معي لكي نعيش اللقاء

http://www.youtube.com/watch?v=9GhlkZw3YJE&feature=related

تحياتي لكم

اللاتسياوي

قيصر روما
11-16-2008, 07:25 AM
السلام عليكم جميعاً و أسعد الله أوقاتكم بكل خير . .


موعد آخر مع ديربي جديد الليله << الجميع متعطش للقاء الجميع طامح للفوز الجميع يرفض الهزيمه <<موعد آخر مع المتعه و الجمال الليله إن شاء الله . .

\

/

روما تتخبط سبالتي يتخبط و النتائج لا تبشر بخير << لكن كُل هذا ليس لهُ أية علاقة بلقاء الليله << لم يُقاس الديربي يوماً بمثل هذه المقاييس << روح و عزيمة اللاعبين على المستطيل الأخضر هي المقياس الحقيقي لهذا اللقاء . .

الأكيد في الأمر و الثابت على مر التاريخ << أن لامتعه ستكون حاضره الليله إن شاء الله . . .

تمنياتي بأن يكون الديربي على قدر الآمال و التطلعات و المُعتاد << و بالتوفيق لروما :)

متيم لازيو
11-16-2008, 11:31 AM
اوه اوه وش هالخيال يا عواد

صمت صمت وفطرت على مفطح قسم بالله تقديم خيالي !!

أبي أعرف متى أمداك تعد كل هاكلام ماشاء الله عليك عيني عليك باردة !!

عسى تعبك مايروح بلاش ونفوز يارب !!

[ 1 ] الديربي هذه السنـة سـ يكون استثنائياً ومغايراً للعادة فـ دائماً ما يدخل نادي روما وهو متقدم على لاتسيو بالترتيب اما الآن فالعكس ؟ هل ترى هذا الامر يقلل من حظوظ فوز لاتسيـو ؟؟

أعتقد أن الأفضلية عموما يجب أن تكون للفريق المتقدم لكن بحكم

آخر السنوات الفرضية هذه عكست وأصبح المتقدم في الترتيب هو الخاسر

لكن هذا لايعني شيئاً لأني أثق بقوة لاتسيو وأراه استعد من الناحية

النفسية لكون المتقدم يخسر دائما ويبدو أنه حضر لهذه المهمة !!

[ 2 ] هل تعتقد ان سباليتي من الممكن ان يجازف ويغير تكتيك روما ويلعب بـ تشكيلة مثل التي لعبت امام تشيلسي ؟؟
فعلاً أعتقد ذلك لأن سباليتي لاحظ أن لاتسيو حفظه وحفظ تكتيكه

لذلك قد نجد تغير بسيط وليس تغير كلي بما انه فاز على تشيلسي بها

قد نراه يجرب لكن شخصياً أعتقد سوف تخذله لأنها تماشت معه ضد تشيلسي !!

[ 3 ] لاتسيو لديه كم هائل و وافر من المهاجمين من برأيك الافضل ان يشارك وهل انت مع اختيار روسي مهما كان ؟
لا لست مع روسي مهما كان يجب أن يلعب بالثلاثي الهجومي ولا يجب

عليه الخوف فبهذا الثلاثي قد نجد نتيجة تاريخيه بإذن الله !!
[ 4 ] احتمال وارد جداً ان نرى لورينزو اساسياً ؟ ونرى السويسري في خط الوسـط .. هل انت مع اختيارات روسـي ؟
نعم نعم وخصوصاً في هذا الإختيار أراه ممتاز جداً ومناسب

وسبق لعب السويسري في الوسط وأبدع وأتمنى أن يكون دابو على اليسار

وليديسما في السنتر !!
[ 5 ] بيتـزارو يغيـب عن رومـا وهو يعـد ابرز اللاعبيـن في مركزه بالدوري الايطالي .. هل ترى غيابه سـ يؤثر كثيراً ؟
فعلاً غياب بيزارو وهناك أيضاً أكويلاني برأيي أنهم نقطة قوه

بالأخص بيزارو الذي دائما مايبدع أمام لاتسيو وأعتبرها نقطة إيجابية

لفريقنا وبإذن الله نستفيد منها !!

[ 6 ] كاريزو يعود الى التألق وقـد اختير افضل حارس في الجولة الاخيـرة .. هل تعتقد ان الديربي سـ يكون مواصلة التألق ام ان الديربي الاول للحارس الارجنتيني سـ يكون مهزوزاً ؟

لا زلت متردد بشأن كاريزو أرى أنه تحسن وأخذ الثقة

لكني متخوف من أن يخذلنا مثل مباراة ميلان هو حارس ممتاز وليس

بحاجة لإثبات لكن يعيبه وقت الظهور متى ما أرادناه يختفي وهذا أكثر

شئ يحزنني لكن بإذن الله يكون في يومه !!
[ 7 ] زاراتي وعـد الجماهير بهدفيـن .. تصريح حماسي ولكن من الممكن ان يسبب ضغط كبير على النجم الصغير هل انت مع زاراتي فيما قال ؟

تحديد الأهداف هو من سوف يسبب ضغط لو أنه قال أريد التسجيل هكذا

بدون ترقيم كان أفضل حتى من لناحية النفسية لأنه قد يسجل هدف

ويصنع الكثير لكن بما أنه حدد بأكثر من هدف هنا الخوف من أنانييته !!

Crespo-999
11-16-2008, 07:45 PM
http://www3.0zz0.com/2008/11/16/16/448484889.jpg
http://www3.0zz0.com/2008/11/16/16/997836155.jpg

يوسف لاتسيو
11-16-2008, 09:36 PM
الله عليك تسلم اديك بصراحه انا تعبت وانا اقرا ما بالك وانت اللي كتبت كل هدا ماشاء الله عليك عواد وعيني عليك بارده والله انك عيشتنا في الديربي وحسيت نفسي وانا اقرا اني قاعد اشاهد جميع الدربيات التي لعبت والله تقديم خرافي يعطيك الف عااااااااااااااااااااافيه على مجهودك الجبار لتقديم هالمباراه وان شاء الله تعبك ما يروح ويعوضك بها لاتسيو اليوم بالفوز على روما وان شاء الله اليوم النسور يعملوها ونفوز على روما
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ارب نفوز ادعو معايا