المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليدسما؟!!!

DR.WELYA9
01-19-2009, 08:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وشلونكم ان شاء الله طيبين

المهم

انا لاحظت انه لاتسيو يظهر مبدع في اغلب المباريات اذا ابدع ليدسما

حتى لو خسر الفريق وكان ليدسما مبدع نجد لاتسيو رغم الخساره او

التعادل يستمر بالابداع كما شاهدنا ذلك امام اليوفي امام روما في 3-0

للاتسيو و 3-2 لروما نجد ليدسما مبدع لاتسيو يبدع كما لاحظنا امام

امام اودينيزي 3-3 ليدسما ظهر في ثلث ساعه وجدنا لاتسيو يبدع

كذالك امام الانتر الموسم الماضي 1-1 وجدنا لاتسيو يبدع كان ليدسما

مبدع

هل من يوافقني الراي ام لا

اسف على الاطاله ولكن اتمنى التفاعل

mohammedvid
01-19-2009, 09:21 PM
أوافق الرأي تماماً فهو أفضل لاعب

لاتسيو 22
01-19-2009, 09:49 PM
بصراحة انا اشاركك بهالرأي

و انا اذكر كان في صفقة فيها مغادرة ليديسما من لاتسيو و اعتقد كان الكلام انه بيروح الفيولا و لما سمعت هالخبر تمنيت ليديسما يطلع بس بعدين فكرت شوي و وصلت لنفس الراي اللي انت وصلتله
هجوم لاتسيو ممتاز رغم انه حاليا روكي مو بمستواه
و سبب تألق لاتسيو في معظم المباريات اللي يتألق فيها ( خصوصا المباريات المهمة ) هو ليديسما ... ليش ؟؟

هجوم لاتسيو ما ينقصه اي شي و غلطان اللي يقولي ان زا-با-رو مو اقوى هجوم في الدوري أو على الاقل مو من بين اقوى خطوط الهجوم مو بس على مستوى ايطاليا حتى على مستوى اوروبا و الكل لاحظ انه المهاجمين هم اللي قادوا لاتسيو في الجامبيونز ليج الموسم الماضي ....مباراة دينامو بوخارست في الدور التمهيدي 3-1 هدفين لروكي و واحد لبانديف ... مباراة الريال 2-2 هدفين لبانديف .... مباراة بريمن 2-1 هدفين لروكي

بس مشكلة لاتسيو من بداية الموسم هي عدم وجود اي حلقة وصل بين المهاجمين و الوسط و كل اللاتسيالية كانوا يقولون " هجوم يصنع لهجوم ... وين بيفلح هالفريق؟ "
و لما ليدسما يبدع و يلعب كرات صح نجوم لاتسيو راح تتفجر امكانياتهم لان باختصار الكرة توصلهم صح !!
و في مباراة اودينيزي شفنا ان حتى مدافعنا الكبير دياكيتيه عنده امكانية التسجيل و سجل الهدف من ركنية ليديسما اللي انلعبت صح و النقطة الاخرى الحلوة في هالمباراة انه اللي سجلوا الاهداف 3 لاعبين من 3 مراكز مختلفة و ليديسما كان موجود في هدفين من ال3 اهداف !!

و انشالله بعودة ماتوزاليم أو قدوم إيلانو راح يصير خط وسط لاتسيو اقوى و عنده امكانية اكبر في ايصال الكرات للمهاجمين و اللي هي المشكلة الوحيدة اذا حلها لاتسيو صدقوني بيرجع نادي بطولات !!!
و انا ما ابالغ بكلامي لان امكانيات لاتسيو مو اقل من امكانيات اي نادي غيره في ايطاليا و لا حتى في اوروبا !!

و مشكور على موضوعك الحلو

Laz!o
01-19-2009, 10:03 PM
ليديسما حتى يظهر بشكل رائع على طول لازم يلعب مع لاعب وسط ممتاز
لأن الموجودين معاه ما يساعدوه ، ممكن دابو الوحيد اللي يعطي ليديسما الحرية ويشيل عنه بعض من
أعباء الوسط
أضف لهذا ان روسي يلعب بــ ليديسما كــ ليبرو الوسط وهذا مركز أعتقد انه يحد من ظهور امكانياته الهجومية
لكن بنفس الوقت طوّر امكانياته الدفاعية كثير
الشيء الوحيد اللي ماقدر ليديسما يضبط نفسه فيه هو التمرير الطويل
ولو ان روكي أكثر مهاجم يفهم لـ تمريرات الأرجنتيني الطويلة خلف المدافعين
لو عندنا لاعب مثل زوكورا (لاعب توتنهام) أو لاعب مثل إيسيان أو سيسوكو
كان شفنا ليديسما بشكل أفضل لأنه راح ينزاح عنه عبء كبير و يتحرر و يعطي بصورة أفضل
مودينجاي كان معاون ممتاز لـ ليديسما لكن للأسف خرج من الفريق ولو انه ضعيف في بعض المهارات
المطلوبة لــ لاعبي الوسط
في كرة القدم الحديثة بالوقت الحالي ، أصبح اللاعب لازم يملك أكثر من حل و أكثر من مهارة حتى يفرق
مع الفريق اللي يلعب فيه مثلاً مايكون مع انه ظهير لكن مساند ممتاز للهجوم و مفتاح لعب رئيسي لـ الانتر
في كل المراكز حاليا اللاعبين لابد انهم يملكوا أكثر من مهارة واللعب التقليدي صار ما ينفع في كرة القدم
ممكن المركز الوحيد اللي ما يطلب نزعة أخرى هو الهجوم لانه مسؤول عن احراز الأهداف فقط

بو سلمان
01-19-2009, 10:09 PM
انا اوفقك الراي اخوي بعد

لديسما مشكلته ان عندما غادر مودنجاي و موترالي وسط الفريق اصبح يرجع للخلف بشكل اكبر

مودنجاي و موتراللي فكاكين كور بشكل جيد اما اللي عندنا الان حدث بلا حرج !

اتذكر لقطه لا زالت في بالي عالقه هذا الموسم

مبارتنا ضد الفيولا في الاليمبكو اخر 15 دقيقه كنا متقدمين 3 - 0 تخيل و مع هذا تقدم لديسما للامام وعلى طول جت الكاميرا على روسي من فوق و هو يأشر لي لدسما انه يرجع للخلف و من بعدها رجع لديسما

وهم علشان نكون على حق ان شاءالله لازم نبين ان لديسما له مباريات سيئه جدا ً

باصات مقطوعه لعب بطيء الخ الخ الخ

ومنها مباره الديربي و مباره ميلان في الدوري ..

مشكور اخوي على موضوعك و بارك الله فيك على هذا الطرح النقاشي ..

Lazio 605
01-19-2009, 10:09 PM
انا صراحة كنت استغرب من كلام لوتيتو وديلو روسي والكابتن روكي لمه يقولو طموح لاتسيو الوصول الى كأس الاتحاد الاوروبي ( اضع لها الف علامه تعجب ) فريق لاتسيو لذية الامكانيات حتى المنافسه على الدوري والكل عارف ان هجوم لاتسيو هو اقوى ثالث هجوم في الدوري بفارق هدف عن اليوفي وفارق ثلاث اهداف للمتصدر الانتر , الهجوم ماعليه اي كلام , وعندما نفوز ونسجل اهداف نشوف ان تقيم ليديسما مرتفع , واذا خسرنا نشوف تقيم ليديسما زبالة , الفوز والخسارة متعلقة في اهم مركز في الفريق وهو مركز ليديسما الحساس , متى ما ابدع نفوز ومتى ما فشل في لعبة يخسر الفريق , ليديسما دوره في الفريق مهم لاكن ليديسما ليس ثابت المستوى , ونعرف السبب لماذا , لانه اكثر لاعب يلعب في الفريق وحتى لايرتاح في اي مبارة سواء الكأس اوالدوري طوال 90 دقية دون تبديلة او ايجاد بديل له , والمشكلة الاكبر هي موضوع العقد , وكلنا شاهدنا دابو عندما اخد مركز ليديسما بسبب ايقاف ليديسما , ماذا فعل دابو لم يقدم شيء وخسر الفريق لان المركز حساس

ان لا اخفي على احد اني لا اعشق شخصية ليديسما , لاكن معجب بطريقة لعبة ومركزه الحساس , وهذا الشيء شاهدته الفرق مثل اليوفي وفالينسيا والانتر والفيولا وكانت تطلب ود اللاعب

DR.WELYA9
01-20-2009, 12:22 AM
اشكركم والله ما توقعت كل هذا الاقبال في ساعات قليله وردود ثقيله

شاكر مروركم ومشاركتكم لي بالراي

واتضح ان ليدسما يحتاج الذهاب للمنتخب للعب والتعلم من لاعبي الخبره هذا الي ينقص ليدسما

امــيــر الــذوقــ
01-20-2009, 04:05 AM
هلا كلاوديو موضوعك حلو وجميل تشكر عليه حقيقة

كان نفسي اقول شي بعد مبارة ريجينا بس للاسف ما كنت متواجد يعني حتى قبل مباراة اليوفي كان فبالي

ليديسما اذا يكون بمستواه يريح الفريق واذا يكون مو بالفورمة يتعب الفريق

مشكلة ليديسما 3 اشياء

1- العقد
2- عدم وجود بديل له ويلعب جميع المباريات في كل البطولات 90 دقيقة وكلنا يذكر الكرف الي حصل له الموسم الماضي
3- تقييد روسي له بأعباء تكتيكية بالكامل الا اذا لعب بجواره دابو

الشي الي يقهرني في ليديسما هو تنفيذه للركنيات والركلات الثابتة (اقصد تمرير الكرة لان في التسديد هو زين)
يا ريت لو احد غيره يلعبها ,كولاروف مثلا

في شي آخر ليديسما 3 مواسم يلعب بنفس الخطة ونفس الخانة وتحركاته كلها مكشوفة
وبعض المدربين يضع لاعب يضايق ليديسما ويمنعه من بناء الهجمة
مثل مباراة دينامو بوخارست واولمبياكوس في دوري الابطال

lazio1900
01-20-2009, 02:25 PM
حتي مع المستوي الدي قدمه لديسما فى بدايه الدوري لكن كنت مع بقائه فى الاتسيو لانه يبقي من لاعيبين المهمين فى الاتسيو وهو يتبت ذلك فى المواعيد الكبري وأمام اليوفي مع أنو عنده أكتر ليقدمه لو وقع مدرب غير روسي يعرف كيف يوضيفه

سلاس_11
01-20-2009, 06:13 PM
لديسما لاعب ممتاز ولكن مزاجي
يعني اليوم يكون في قمه مستواه وغدا تراه في اقل مستوياته

أحمد الغامدي
01-26-2009, 12:03 AM
لاعب رائع لكنو زي ابرلاهيمو فيتش مزاجي

hissou
01-26-2009, 01:30 AM
أوافق الرأي تماماً