المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ـهـ] ليـبـور كوزاك .. الموهبـة التشيكيـة القادمـة [ـهـ]


The Game
02-26-2009, 05:50 AM
http://www.al-wed.com/pic-vb/517.gif

بدايـة احببت كتابة هذا الموضوع في هذا الوقت بالذات لما يعانيـه خط الهجوم في الوقت الحالي من مشاكل وعقـم تهديفي غريـب .. الموضوع عبارة عن بطاقة تعريفيـة للموهبة التشيكية ليبور كوزاك .. اللي من وجهة نظري الشخصيـة هو الحل المناسب لمشاكل التهديف :)

وان شاء الله ان الموضوع يعجبـكم وتستفيدون من بعض المعلومات اللي فيـه .

http://www.up-00.com/xafiles/bmk05677.gif


http://wwp.greenwichmeantime.com/time-zone/europe/european-union/czech-republic/images/czech-flag.jpg

جمهورية التشيك كانت جزءاً من جمهورية تشيكو سلوفاكيا ثم انفصلت بعد ذلك لتصبح جمهورية مستقلة ، وتقع في وسط أوروبا , ويبلغ عدد سكانها عشرة ملايين نسمة ، فهي جمهورية صغيرة نسبياً , عاصمتها براغ .. وفي التشيـك هناك منطقـة تدعـى بروموف بيلانيس .

في هذه المدينـة التي تقـع في شمال جمهوريـة التشيـك والمعروف عنها انها مدينـة فلاّحيـن ولد طفل صغير في تاريخ 30 مايو من سنـة 1989 ولم يكن يعلم انه عندما سـ يغدو رجلاً سـ يتواجد في العاصمة الايطاليـة رومـا كـ لاعب كرة قدم محتـرف مع نادي لاتسيـو الايطالـي .

http://www.up-00.com/xafiles/bmk05677.gif

كوزاك و بدايـة رحلة كرة القدم

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/f/f9/Sfc_opava_logo.png (http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/f/f9/Sfc_opava_logo.png)

نادي سلزيكي اوبافا احد الانديـة التشيكيـة البسيطـة في الدوري التشيكي .. هو نادي لا يمتلك اي انجاز يذكر او اي بطولـة في خزائنـه .. اعلـى انجـاز لهذا النادي كان حصولـه على المركز السادس في الدوري التشيكي في موسم 1995\1996 .. اما انجازاتـه الاخـرى فـ هو حصولـه على مركـز الوصافـة في الدرجـة الثانيـة اكثـر من مرة مما يؤهلـه للصعود للدوري التشيكي الأول .

نادي اوبافا هو البدايـة والانطلاقـة للموهوب التشيكي ليبور كوزاك .. فـ في سنـة 2001 وعندما بلغ كوزاك من العمر 12 عام قرر ان يسجل في نادي منطقتـه .. وكان ظهوره في فئـة البراعم ملفت للنظـر حيـث شهـد اول ظهور له احرازه لـ اربعـة أهـداف واستبشـر مسؤولين نادي اوبافا بـه واكـدوا انـه سـ يكون موهبـة عما قـريـب .

http://www.tyden.cz/obrazek/kozak-486fa5e2a1d73_275x408.jpg

ومع ازدياده بالعمـر تظهر عليـه معالم البلوغ والنضـج .. واصبـح كوزاك أطـول لاعبـي فريـق الشبـاب تحت 16 سنـة مما شكك بعض الانديـة الاخرى ان عمره اكبـر من ذلك .

وعند بلوغـه عامـه الـسابع عشـر تم تصعيـده الى فريق الشباب الذي يكون تحت الفريـق الأول بالظبـط .. ولكـن موهبـة كوزاك لم تجعلـه يبقى طويلاً ضمن فريـق الشباب حيث تم تصعيـده بعد فترة قصيـرة الى الفريـق الأول .


http://www.up-00.com/xafiles/bmk05677.gif

اللاعب الطويل صاحـب القميـص رقـم عشريـن

http://www.sfc.cz/obr/hraci/kozak_01m.jpg

في سـن السابعـة عشـر كان ضمن صفوف الفريـق الأول بعد ان استدعاه مدرب الفريق آنذاك السيد هادامزيتش .

ليبور كوزاك اختار القميـص رقـم عشريـن ولفت جميـع الانظـار اليـه ولم يكن معروفاً فـقد ظهر فجأه من فريـق فئة الشباب تحت 16 سنـة الى الفريـق الأول .

الظهور الأول لـه كان امام فريـق برييدّا وكانت ضمن بطولة الدوري التشيكي للدرجة الثانيـة .. دخل في الشوط الثاني وسبب ازعاجاً كبيراً لدفاعات برييدّا .

مدرب برييدا آنذاك كان ميروسلاف زيفيك كان يأمر دفاعـه بصوت عالي [ اهتموا باللاعب الطويل صاحب القميص رقم عشريـن ] , وانتهت تلك المباراة بالتعادل السلبي ولكن نادي اوبافا ربح موهبـة شابـة سـ تتفجر قريباً .

وفي المباراة الثانيـة لعب كوزاك منذ بدايـة المباراة امام فريق جيهالفـا وأحرز أول اهـدافـه عبـر تسديدة رأسيـة .. اللا انها لم تكـن اسعـد لحظاتـه حيث خرج في الشوط الثاني مصاباً وكانت الاصابـة قويـة ابعدتـه عن الملاعـب فتـرة ليست بالقصيـرة .

اللا ان كوزاك عاد بعد الاصابـة وبعد التوقف الذي قارب الشهريـن مشحونـاً خصوصاً ان جماهير نادي اوبافا بدأت تتأمل به الخيـر وكان لهم ما ارادوا ... حيث كانت عودة كوزاك رائعـة لعـب في 13 مباراة و أحرز 7 أهـداف وكان أحد هدافي الفريـق بـ رصيد 8 اهـداف .. وبفضل اهدافـه كاد ان يصل اوبافا للدرجة الاولى ولكنـه تحصل على المركز الرابـع .


http://www.up-00.com/xafiles/bmk05677.gif

الموسم الثاني والاهتمام الاوروبي الخارجي

http://lazio.theoffside.com/files/2008/07/c_3_media_359510_immagine_det.jpg

في الموسـم الثاني استعد رجال المدرب هادامزيتش للدوري وكان الهدف هو الوصول الى دوري الدرجة الاولى بعد ان كادوا يحققون الهدف الموسم الماضي .

ولكن في هذا الموسـم سـ يكون كوزاك متواجداً اكثـر وسـ يكون سلاح نادي اوبافا .

وفعلاً انهى نادي اوبافا القسم الأول من الدوري بأحتلالـه المركز الثانـي بفضل هداف الفريـق ليبور كوزاك الذي اصبحت الأعيـن عليـه من قبل العديـد من الأنديـة كـ نادي دورتموند الالماني الذي رأى فيـه انه سـ يكون خليفـة ً لـ النجم التشيكي يان كولـر .

ولكـن الكلمـة كانت لـ السيد هاري ريدكناب مدرب توتنهام الحالي ومدرب بورتسموث آنذاك .. حيث دعى ليبور كوزاك لـ قضاء فترة تجريبيـة قبل التوقيـع معـه مع نادي بورتسموث .

و في فترة توقف الدوري التشيكي رحل كوزاك لقضاء الفترة التجريبيـة مع نادي بورتسموث في يناير من العام الماضي تحت رعايـة المدرب ريدكناب .

اللا أن ادارة النادي البومبي كما يحلو لمحبيـه تسميتـه رفضت التوقيـع مع كوزاك وتريـد زيادة الفترة التجريبيـة لترى مستواه الحقيقـي .. ولكـن كوزاك رفـض قضاء مزيـد من الوقت وفضل العودة والالتحاق مع فريقـه لمساندته للصعود للدوري التشيكي الممتاز .

وكان لـ كوزاك تصريـح في تلك الفتـرة فـ قال :

’’ لقد كانت تجربة رائعـة
استطيع القول انه كان حلم بالنسبة لي
اللعب في بطولة الدوري الانجليزي
ولكن للأسف الحلم كان به عيوب
لا استطيع تمضية مزيد من الوقت هنا
فأنا بحاجة للعودة الى فريقي والالتحاق بالتمارين
لا اريد ترك اوبافا الآن
عندما اشعر برغبة في الرحيل سأتناقش مع المدرب حول ذلك
,,

المصدر : شبكة السكاي الرياضيـة


وبهاذي التجربـة في انجلتـرا التي زادتـه اصراراً و عزيمـة .. عاد كوزاك الى التشيك برفقـة ناديـه واكمل ما تبقـى من الدوري و احرز لقب الهداف اللا انـه لم يحقق هدف النادي وهو الصعود لدوري الاضواء واحتل المركز الثاني بـ رصيد خمسين نقطـة متخلفاً عن المتأهلين صاحب المركز الأول نادي براها برصيد 53 نقطـة والمتأهل الثاني نادي بريبرام برصيـد 52 نقطـة .

لعـب كوزاك في هذا الموسـم في 26 مباراة واحـرز 11 هدفـاً ونال شرف تمثيل منتخب الشباب التشيكي تحت 19 عاماً .


http://www.up-00.com/xafiles/bmk05677.gif

لاتسيـو يخطـف ليبور كوزاك

http://www.sfc.cz/fotogalerie/obr/2007_2008/2008_07_05_kozak/P7063933.jpg

فجأه ومن دون سابـق انذار .. وقـع نادي لاتسيـو رسمياً مع ليبور كوزاك لمدة خمس مواسـم بصفقـة قدرها مليون و الفيـن يورو .

الرئيس كلاوديو لوتيتـو كان قد لمـّح لفكرة جلب مهاجم شاب سـ يكون واعداً كـ الصربي كولاروف وان به من مواصفات كولاروف قليلاً ولكن لن يكون ظهيراً بل قلب هجوم من اوروبا الشرقيـة .

ويبدو ان الرئيس كان يقصد كوزاك وفعلاً تم التوقيـع مع هداف نادي اوبافا .

وكيل اعمال كوزاك كان له تصريح بهذا الشأن عند الاتفاق بين نادي لاتسيو ونادي اوبافا :

’’ بعد الاتفاق بين نادي اوبافا و لاتسيو
كوزاك سـ يلبس قميص النسور الموسم المقبل
ليبور متحمس جداً للعب في العاصمة الايطالية
ويريـد اخراج جميع ما يملك في الملاعب الايطاليـه
في الحقيقة كانت هناك العديد من العروض اغلبها من التشيك
ولكن كان اسم لاتسيو هو الاسم الابرز وكوزاك اختار لاتسيو
,,
المصدر : صحيفة الكوريلا ديلا سبورت


http://www.sfc.cz/fotogalerie/obr/2007_2008/2008_07_05_kozak/P7063945.jpg


وكان لـ كوزاك نفسـه تصريحاً عند انتقاله و التوقيـع مع لاتسيو رسمياً قال فيـه :




’’ منذ كنت طفلاً وانا احلم باللعب لنادي لاتسيو الايطالي


النادي الذي مر به ابرز نجوم منتخب التشيك كـ نيدفيد و بوبورسكي


وكيل اعمالي دوماً يخبرني بالعروض المقدمة لي وعندما سمعت اسم لاتسيو


فرحت جداً وقد قال لي أبي ان اذهب لـ ايطاليا .. هذه التجربة سـ تكون مميزه لمسيرتي


,,


المصدر : صحيفة الكوريلا ديلا سبورت



http://www.up-00.com/xafiles/bmk05677.gif

ليبور كوزاك و البرمافيرا وشباب لاتسيو




http://www.piazzadellaliberta.it/wp-content/gallery/kozak-visite-mediche/kozak4.jpg

بعد التوقيـع معـه غادر كوزاك مع منتخب بلاده تحت 19 عاماً للمشاركة في بطولة اوروبا للشباب ولكن كوزاك لم يلعب كثيـراً حيث شارك في 21 دقيقة من اصل ثلاثـة مباريات .

جاكوب دوفالي مدرب التشيك للشباب كان له تصريـح حول كوزاك قال فيـه :

|[ كوزاك نشأ في شمال التشيـك وهي منطقـة الفلاحيـن وهذه البئية تجعل من شخصية الانسان ان يكون مكافحاً وعنيداً .. كوزاك وهو في سن الـثامنـة عشـر سجل 19 هدفاً في 41 مباراة في دوري الدرجة الثانيـة في التشيك .. وأغلـب اهدافـه كانـت تسديدات قويـه من خارج منطقـة الجزاء و الأخرى اهداف رأسيـه ]|

ويكمل المدرب : |[ يمتاز كوزاك باستخدام كلتا رجليـه اليمنى واليسرى بشكل تقني عالي .. صحيح ان الدوري التشيكي للدرجة الثانية لا يقارن بقوة الدرجة الثانية في ايطاليا ولكن هذا لا يمنع من تواجد لاعبين مميزين فيـه ]|

ويتحدث عن اهدافه الثلاث مع منتخب التشيك : |[ لقـد احرز هدفيـن بالرأس .. واحرز هدفاً رائـع بعدما تلقى كرة عاليـه بصـدره و سددها قويـه جداً سكنـت المرمى .. هو لاعـب مميـز ولكن تنقصـه المراوغـه فـ هو ضعيف فيها ]|

وعن لاتسيـو و كوزاك يقول دوفالي : |[ لقد اتى واخبرني ان نادي لاتسيو يريـده فـ قلت له ان ينهي هذا الامر ونصحتـه بالموافقـه .. كي يتفرغ كلياً للبطولـة الاوروبيـة .. ولكن ارى انـه في التماريـن يفكر كثيراً في رومـا ولذلك لم اشركـه في المباراتين ولكن من الممكن ان اشركـه امام ايطاليـا ]|

وختم حديثه موجهاً كلامـه لادارة نادي لاتسيو وجماهيره : |[ اتمنى ان يمهلوا كوزاك بعض الوقت كي يتأقلم مع الاحتراف واللعب في ايطاليا لاسيما في العاصمة ومع نادي عريق كـ لاتسيـو .. هو لاعـب ممتاز ولكنـه شاب يحتاج الى بعض من الوقت كي يدخل ضمن اضواء الكالتشيو ]|

اللا ان المشاركـة الدوليـة أتت نتائجها عكسيـة على الموهوب التشيكي حيث انه لم يعود الى ايطاليا اللا عند انتهاء الفريق من تحضيراتـه حتى انه لم يشارك في المباراة الاخيرة امام باوك اليوناني .

وبذلك تم ارسال كوزاك الى فريـق الشباب حيث انه لازال شاباً وعمره 19 عاماً ويستطيع ان ينخرط مع مجموعـه الشباب اكثـر والتعود على الاجواء في ايطاليـا ومن ثم سـ يكون مستعداً للفريق الأول .

http://img16.imageshack.us/img16/9202/c3media576208immagine.jpg

ومع البريمافيرا ومع شباب لاتسيـو تأقلم كوزاك بشكل رائـع جداً وسرعان ما تعلم اللغـة الايطاليـة واصبـح متفاهماً مع بقيـة زملائـه الشبـاب .. حتى ان وجوده في الفريـق جعـل من فريـق الشباب اكثـر قـوة واكثـر تنافساً عن ذي قبـل .

اول أهـداف كوزاك مع فريـق الشبـاب كانـت امام نادي ريجينـا حيث دخل في الدقائق الاخيرة بدلاً من زميله تشيامانّا واحرز هدف التعادل .. وهو سبق له ان شارك في المباريات الاولى لدوري الشباب ولكن لم يكن تأقلم بعـد .

وبعد هدفه الاول انفتحت الشهيـة لدى الشاب التشيكي واصبـح يواصـل التهديف من مباراة الى اخرى يشارك بهـا .

ومع توقـف فتـرة الدوري للشباب احتل كوزاك المركز الثاني في ترتيب الهدافين مشارك زميله تشيامانّا ايضاً بـ سبعـة اهداف لكليهما .. اما المركز الأول كان من نصيب المهاجم الايطالي الشاب مينديتشينو .

وفي بطولـة كأس الكرنفال التي شارك بها فريق الشبـاب احتل ليبور كوزاك المركز الأول كـ هداف لنـادي لاتسيـو برصيـد ثلاث أهداف من اصل اربعـة مباريات لعبها الفريق قبل ان يخرج من قبل اليوفـينتوس بـ ركلات الجزاء .

البطولة كانت منقولـة وكان مستـوى فريـق الشباب ومستـوى الموهوب التشيكي يبشـر بخيـر .



http://www.up-00.com/xafiles/bmk05677.gif

احصائيات بسيطـة لفريق البريمافيرا




http://img18.imageshack.us/img18/2379/lazio20primavera.gif

بعض الاحصائيات التي تم جمعها لفريق الشباب هذا الموسـم حتى الآن والشكـر موصول للمراقب العام Laz!o الأخ العزيز خالد أحمـد .


مباريات الدوري





لاتسيو 3 _ 0 باري
(تشيامانّا ، مينديتشينو ، مانشيني)

لاتسيو 1 _ 1 ريجينا
(كوزاك)

لاتسيو 3 _ 0 فروسينوني
(مينديتشينو ، كافاندا ، تشيامانّا)

لاتسيو 2 _ 0 نابولي
(مينديتشينو ، تويا)

لاتسيو 1 _ 0 كاتانيا
(تشيامانّا)

لاتسيو 0 _ 1 روما

لاتسيو 1 _ 1 باليرمو
(مانشيني)

لاتسيو 5 _ 1 ساليرنيتانا
(مينديتشينو ، سبيراتي ، سيفييري ، كوزاك ، تشينيللي)

لاتسيو 2 _ 1 أسكولي
(ديل نيرو ، كوزاك)

لاتسيو 5 _ 0 ألفيروني
(كوزاك [هدفين] ، مينديتشينو [هدفين] ، تويا)

لاتسيو 2 _ 1 فيورنتينا
(تشينيللي ، مينديتشينو)

لاتسيو 2 _ 0 أنكونا
(مينديتشينو ، بيربتويني)

لاتسيو 3 _ 1 ليتشي
(مينديتشينو ، تشيامانّا [هدفين])

لاتسيو 3 _ 0 باري
(مينديتشينو ، كوزاك ، تشيامانّا)

لاتسيو 2 _ 2 ريجينا
(مينديتشينو [هدفين])

لاتسيو 3 _ 0 فروسينوني
(مينديتشينو [هدفين] ، تشيامانّا)

لاتسيو 3 _ 2 نابولي
(مانشيني ، كامبولي ، كوزاك)






محصلة فريق الشباب خلال مسيرته في الدوري حتى الآن :

لعب 17 مباراة
فاز في 13 مباراة
تعادل في 3 مباريات
خسر في مباراة واحدة

سجل لاعبي لاتسيو خلال 17 مباراة 41 هدفاً
استقبلت شباك الفريق 11 هدفا خلال 17 مباراة

محرزي الأهداف :

مينديتشينو 14 هدف
كوزاك 7 أهداف
تشيامانّا 7 أهداف
مانشيني 3 أهداف
تويا هدفين
تشينيللي هدفين
كافاندا هدف
بيربتويني هدف
سبيراتي هدف
ديل نيرو هدف
سيفييري هدف
كامبولي هدف


مباريات الكأس





لاتسيو 4 _ 0 سيينا
(فاراوني ، ترويسي [هدفين] ، لوتشياني)

لاتسيو 2 _ 0 سيينا
(ريتشي ، دي دومينيكيز)

لاتسيو 1 _ 4 إنتر
(مانشيني)

لاتسيو 0 _ 0 إنتر

* خرج لاتسيو من البطولة على يد إنتر .






محصلة كأس إيطاليا :

الفريق لعب 4 مباريات
فاز في مباراتين
تعادل في واحدة
خسر في واحدة

سجل الفريق 7 أهداف
استقبلت شباكه 4 أهداف

محرزي الأهداف :

ترويسي هدفين
فاراوني هدف
لوتشياني هدف
ريتشي هدف
دي دومينيكيز هدف
مانشيني هدف






مباريات كأس الكرنفال




لاتسيو 2 _ 1 ريسينغ كلوب
(ريتشي ، تشيامانّا)

لاتسيو 0 _ 1 جنوى

لاتسيو 5 _ 0 أندرلخت
(كوزاك [3 أهداف] ، لوتشياني ، دي دومينيكيز)

لاتسيو 2 _ 2 اليوفنتوس
(تويا ، سيفييري)

* لاتسيو خرج من البطولة بعد إقصائه في ضربات الجزاء الترجيحية
أمام اليوفنتوس .







محصلة الفريق في كأس الكرنفال :

لعب الفريق 4 مباريات في هذه البطولة
فاز في مباراتين
تعادل في واحدة
خسر في واحدة

سجل اللاعبين في هذه البطولة 9 أهداف
و استقبلت شباك الفريق 4 أهداف

محرزي الأهداف :

كوزاك 3 أهداف
ريتشي هدف
تشيامانّا هدف
سيفييري هدف
لوتشياني هدف
تويا هدف
دي دومينيكيز هدف
http://www.up-00.com/xafiles/bmk05677.gif


كوزاك والاستدعاء الأول للفريق الأول



http://mm.denik.cz/74/a3/kozak_v_laziu_w_denik_clanek_solo.jpg

كوزاك تم استدعاءه لمباراة بولونيا يوم السبت القادم وفي حال شارك في المباراة سـ يكون هذا هو ظهوره الأول مع لاتسيـو هذا الموسـم .. وشخصياً كلي ثقـة بأن كوزاك هو سـ يكون ضالـة الفريـق الهجوميـه لما يتمتـع بـه من قوة جسمانيـة و طول فارع يساعده كثيراً في منطقـة الجزاء .

الفريق في الآونـة الاخيـرة اصبح عاجز عن التسجيل وخصوصاً مهاجمي الفريـق .. والسبب الأبرز من وجهـة نظري ان فريقنا حالياً لا يمتلك مهاجم رأس حربـة صريـح باستثناء انزاغي الذي كلما لعب قدم اداءاً جيداً .

الكثير من الركنيات و الركلات الحرة و العرضيات من اطراف الملعب تضيع على هجومنا والسبب قصر القامـة لديهـم .. ليبور كوزاك هو الحل الامثل لحل هذه المشكلـة وبعد رؤيتـه في بطولـة الكرنفال تأكد لي هذا الأمـر .. ان كوزاك سـ يحل الكثير من المشاكل اذا لعب مع الفريق الأول .

واذا لم يسجل الأهداف فأقل تقدير سـ يساهم في صناعـة الاهداف وترويض الكرات لزملاءه المهاجميـن كما كان يفعل رولاندو بيانكي الموسم القادم عندما كان يروض الكرات ويهيئها برأسه لكل من بانديف و روكـي .

http://www.up-00.com/xafiles/bmk05677.gif

P R O F I L E

http://img16.imageshack.us/img16/2953/1879attach1img915280cop.jpg

الاسم : ليبور كوزاك
تاريخ الميلاد : 30 مايو 1989
الجنسية : تشيكي
مكان المولد : بروموف بيلانيس - التشيك
الطول : 193 سم
الوزن : 82 كيلو جرام
رقم القميص : 20 مع لاتسيو و منتخب الشباب التشيكي
النادي : لاتسيـو الايطالي
المركز : قلب هجوم
قيمة الانتقال : مليون و الفيـْن يورو
الراتب مع نادي لاتسيو : 62400 ألف يورو للموسم الواحد
الراتب السابق مع اوبافا: 20400 الف يورو للموسم الواحد




هل تعلـم !

هذه بعض المعلومات البسيطـة عن لاعـب لاتسيـو الشاب ليبور كوزاك

هل تعلم : ان مثل كوزاك الأعلى هو العملاق التشيكي يان كولـر .
هل تعلم : ان اللون المحبب لـ كوزاك هو اللون الأبيـض .
هل تعلم : أن اول سيارة امتلكها كوزاك هي سيارة من طراز اودي .
هل تعلم : أن من هوايات كوزاك تعلم اللغات واكتساب الاصدقاء عبر الانتر نت .
هل تعلم : ان النادي المفضل لـه هو نادي تشيلسي الانجليزي :)

http://www.up-00.com/xafiles/bmk05677.gif

اتمنى من الله العلي القدير ان يحوز الموضوع البسيط على اعجابكم عن هذا اللاعب التشيكي الشاب الذي اتمنى ان اراه قريباً مع الفريق الأول لما يعانيه الفريق من عقم تهديفي خصوصاً في العرضيات والكرات الرأسيـة.. و التمس منكم العذر اذا وجدت هناك بعض المعلومات الخاطئة بسبب قلـّـة المصادر عن هذا اللاعـب .









وتشاء الأقدار << (متعوب عليـهـا ) , ان موضوعي الأول عن احد لاعبي لاتسيو كان عن لاعب تشيكي وهو روزينال والموضوع الثاني عن لاعب تشيكي وهو كوزاك .. الموضوع القادم ان شاء الله بـ يكون عن لاعب برازيلي :)

وأشكـر الصديـق الغالي خالـد أحمـد على مساعدتـه لي في هذا الموضوع

أخـوكم | عـوّاد :11rob:

بو سلمان
02-26-2009, 11:26 AM
مشاءالله كم هائل من المعلومات ..

بطريقه شيقه و منسقه ..

يعطيك العافيه يا عواد على هذا الموضوع الحلو .. و بنتظار السلسله القادمه بنفس الصيغه المتتعه ..

كوزاك اتمناه يكون راس حربه صريح .. و اتوقع راح يعالج حتى لو بعض الشيء العقم الهجومي في الفريق ..

كم اتمنى ان اراه امام بولونيا ..

valanteeno_49
02-26-2009, 11:57 AM
شكرا على الموضوع الممتاز وطريقة التقديم الممتازة

Stankovic
02-26-2009, 02:59 PM
موضوع في غاية الروعه .

بالفعل معلومات جديده وحلوه أول مره أشوفها .

أستفدت من هذا الموضوع القيم ، وتسلم أيدك حبيبي عواد على هذا المقال .

كوزاك نجم أتمنى أن يلمع في البيانكوشيلستي وكل التوفيق له .

شكراً لك .

سلاس_11
02-26-2009, 06:43 PM
اتمنى ان يصبح كوزاك في القريب العاجل مهاجم الفريق الاول
لاننا بصراحه نحتاج مهاجم طويل ويلعب براسه وهذا ما نفتقده في الثلاثي الهجومي
مشكور اخوي على موضوعك الجميل ومعلوماتك الرائعه

Foggia_17
02-27-2009, 01:45 AM
موضوع متعوب عليه .. جميل جدا و استفدت منه الكثير و عرفت

معلومات كثيره عن كوزاك و بصراحة هذا الموضوع لازم يثبت مدى الحياة :)

رغم أن كوزاك قادم من نادي درجة ثانية و في الدوري التشيكي الضعيف

بالنسبة للدوري الايطالي إلا أن هذا اللاعب راح ينجح في أيطاليا و أنا واثق منه .


هل تعلم : أن من هوايات كوزاك تعلم اللغات واكتساب الاصدقاء عبر الانتر نت .




طيب حد يجيب إيميله حتى نتعرف عليه:)




و الله يعطيكم العافية على هالموضوع و الجهد الكبير


عواد هذي إلك :huglove: و خالد هذي إلك :11rob:

متيم لازيو
02-27-2009, 02:18 AM
اوف اوف اوف

وش هالخرافية يا عواد قسم بالله موضوع خرافي !!

ماكنت أعرف أنك تدبي من تتح لتحت كذا خخخ !!

صراحة معلومات لم أكن أعرفها كثيرة في هذا الموضوع الرائع !!

بصراحة أعجبني جداً كل ماسطرته ليس فقط معلومات أنما تنسيق وشهادتي فيك مجروووحة !!

عواد ترى غحنا طماعين ومتشوقين للاعب البرازيلي ؟؟ بس ماعندنا الا كريباري برازيلي وماتوزاليم ؟؟!

اتوقع ماتوزاليم لانك تحب هذا اللاعب !!

Laz!o
02-27-2009, 02:55 AM
روعة أخوي عواد
موضوع ولا أحلى عن لاعب أنا شخصياً أنتظر منه الكثير
ليبور كوزاك أو كوتشاك أعتبره الحلقة المفقودة اللي راح تكمّل خط الهجوم الهارب من العمق
من زمان ، حتى انزاغي صاير يلعب بعيد عن الصندوق فقط لأنه يحاول يرضي روسي و يلاقي
فرصة أكبر باللعب
مع خطة الثلاث مهاجمين كوزاك له مكان
مع خطة 4 4 2 الكلاسيكية كوزاك أيضا له مكان

أظهرة لاتسيو (ليشتستاينر و كولاروف) هجومياً مالهم دور (إلا كولاروف بنسبة بسيطة)
لأن وصولهم لأطراف المنطقة الأمامية ماله داعي نهائياً
أي رفعة مصيرها الفشل بسنبة 80 % ويمكن أكثر
كل الموجودين حالياً ماعندهم مهارة الكرات العالية (يمكن روكي شوي بس فقدها)
خلاص لازم روسي ينتبه ويغيّر من تركيبة الهجوم و يستفيد من الكرات العالية في العرضيات
أو التمريرات الأمامية العالية اللي يلعبها ليديسما عالفاضي
ليبور كوزاك حتى مع ان نسبة التسجيل معه مو بذاك الزود لكنه تكتيكياً له ادوار مهمة جداً
كوزاك تسبب هالموسم بـ ضربتين جزاء (ويمكن اكثر) لأن تواجده في الصندوق يضايق
مدافعي الخصم ناهيك عن قوته الجسمانية اللي يقدر يزيدها مع الوقت لو لعب حديد

باختصار كوزاك هو ضالة لاتسيو في الهجوم الهارب من منطقة الجزاء لأطراف الملعب

اللاتسياوي
02-27-2009, 07:42 AM
ابداااااااااع وامتـــــــــــاع بقلم المايسترو " عوااااد " :)

دائما مبدع ماشاء الله عليــك .. وموضووع في محلوووو :msn-wink: .. كوزاك لاعب رائع والدليل اهدافه في هذا الموسم الى الآن .. واتمنى الاستفاده منه واعطاء السيد روسي الفرصـــه لـه .. واتوقع ان يتألق لو جاتو فرصــــه .. لانو اللاعبين الشـباب ينتظرون فـرصه لكي يلعبوواا في الفريق الاول

كوزااااك حلم لاتسيو القااادم .. يذكرني هذا اللاعب بـ لوكا تووووني من طوله :msn-wink:

ولكن اتمنى ان يصبح افضل من تووني

كوزااااااااك:11rob:

lazioblood
02-27-2009, 12:58 PM
تسلم اخي عمجهودك الغير طبيعي
معاومات حلوة و جديدة
أتمنى لكوزاك التوفيق مع لاتسيو
و أتمنى أن أراه بمباراة بولونيا

Maglazio
03-01-2009, 11:44 AM
تسلم يا عواد

جيفارا
03-02-2009, 02:25 PM
مجهود
رائع بارك
الله فيك ونتمنى بين
الفترة والاخرى ان تكتب
مواضيع اخرى عن نجوم فريق الشباب