المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ ديربي العاصمـة والنسور تحت شعار إما الفوز أو إما الفوز ! ]


The Game
04-10-2009, 05:44 AM
http://img72.imageshack.us/img72/2535/5170lv.gif

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://img515.imageshack.us/img515/1568/1140rz1.pnghttp://img101.imageshack.us/img101/3693/1100lb9.png

ملعب اللقاء
مـلـعـب الأولومـبيــكــــو
http://www.italtelo.it/img/prodotti/big/sport-stadio-olimpico.jpg

السعه : 82 ألف متفرج

سنة البناء : 1953 ميلادياً


القنـوات الناقلـه


http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/5/1.png



( الجزيـرة الرياضيـة +1 ) يوم السبت : 11- 4 - 2009
السـاعـه الرابعة عصراً بـ توقيت مكـه المكرمـة

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/hr1.jpg

ديربي رومـا يعتبـر من اقـوى الديربيـات بالعالـم .. يصنفـه خبـراء كرة القـدم بأنـه ثالـث أقـوى ديـربـي بالعـالـم بعـد ديربي جلاسكو اسكتلندا بيـن رينجرز و سيلتيك ويليـه ديربي ميـلانـو بيـن انتر ميـلان و اي سي ميـلان ويليهـم ديربي رومـا بين لاتسيـو رومـا و اي سي رومـا .

قوة الديربي لم يكـن سببها كـروي فقـط ! .. فـ الديربي يمتـد لصراعات ونزاعات سياسيـة بالمقام الأول .. فـ لاتسيـو ومشجعيـه وانصـاره ينتمون الى الطبقـة البسيطـة في رومـا ويعيشـون في اطراف المدينـة .. بينما انصار وعشاق نادي روما ينتمون الى الطبقـة الراقيـة في رومـا ويعيشـون في قلب المدينـة .

فـ السبب الأول كان الفقـر والغنـى وحالـه كـ حال ديربي ميلانو .. اما السبب السيـاسـي فـ عشـاق لاتسيـو يعتبرون من الحزب اليميني المتطرف و عشاق رومـا من الحزب اليسـاري .

فـ في بدايـة تكوين نادي لاتسيـو الذي انشـأه مجموعـة من الطـلاب عام 1900 والذي كان عبارة عن جمعيـة رياضيـة شاملـة جميع الرياضات من كرة القدم و كرة السلـة وكرة اليـد .. الخ الخ , فـ كان نادي لاتسيو أول نادي في رومـا تأسس .. ولكـن بعد 27 عاماً من تأسيس نادي لاتسيـو تدخلـت الحكـومـة واعضـاء من الحكومـة الذين ينتمون الى الحزب اليسـاري لـ محاولـة قمـع ومنافسـة نادي العاصمـة الأول .. فـ قاموا بـ دمـج 3 نوادي وهي ( فوتيتودو - رومان - ألبا ) لـ تتشكل هذه النوادي وتكون نادي اي سي رومـا .

وهـذا الشيء أثار ضجـة وغضـب من قبل اعضـاء ومناصري لاتسيـو حيث ان الحكومـة بررت الموقـف على انـه ارتقاء للرياضـة وتجنب الصراعات من قبل جماهير الانديـة الثلاثـة التي تم دمجهم ! وكان في ذاك الوقـت الموقـف سياسي وعنصري بحـت و واضـح جـداً للجميـع .

وكـان أول ديربـي لـ عاصمـة ايطاليـا مشحـون جـداً .. وانتهـى بـ فوز رومـا بهـدف وحيـد على لاتسيـو
ومنذ ذاك اليـوم و الديربـي في جميـع مبارياته كان مشتعـلاً ومتوهجاً في الملعب و خارج الملعب

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

:: العاصمة الايطاليـة رومـا ::

http://www.travel-pictures-gallery.com/pics/rome/rome0001.jpg


هي عاصمة إيطاليا و أكبر مدنها. تقع في وسط دولة إيطاليا على ضفاف نهر التيفيرة و يبلغ عدد سكانها حوالي 2.555.000 نسمة. وهي عاصمة مقاطعة روما حوالي 3,615,972 نسمة ، وأيضا عاصمة إقليم لاتسيو حوالي 5,270,000.

سميت نسبة إلى الرومان. كانت المدينة في العصور القديمة عاصمة ا?مبراطورية الرومانية وأصبحت عاصمة إيطاليا الحديثة منذ 1871. هي عاصمة مقاطعة لاتيوم والتقسيم ا?داري روما.

لقرون عدة ، دعِيت روما المدينةَ الأبديةَ ، عنوان كَسبته كونها أحد أهم وأعظم المدنِ في الحضارةِ الغربية، فقد كانت عاصمة الإمبراطورية الرومانيةِ، ووهي الان القلب الروحي للكنيسةِ الكاثوليكية الرومانيةِ. و منذ 1871 هي عاصمةَ إيطاليا الموحدة

تقع دولة الفاتيكان، أصغر دولة في العالم، داخل حدود مدينة روما .


تقول الأساطير بأن روما تأسست على يد رومولوس، بمساعدة أخيه ريموس، الذان كانت امهما هى ريا سليفيا كاهنه في معبد الاله فيستا الهه الموقد وفى يوم عند كانت ذاهبه إلى بستان الاله مارس ظهر لها في هيئه بشريه واغتصبها وكان من الفروض ان كاهنات المعبد عذراوات فسجنت ووضع الطفلان في صندوق والقى في النهر حتى استقر الصندوق على الشاطىء فراتهما ذئبه كانت قد وضعت فارضعتهما . قتل أخيه وأصبح أول ملك على المدينة. تشكلت الشعوب الرومانية القديمة في القرن الثامن أو التاسع قبل الميلاد، حينما أتت قبائل شمالية إلى عمق شبه الجزيرة الإيطالية لتستقر عند نهر التيبر.

لعدة قرون على مر الزمن، كانت روما أهم مدينة في العالم الغربي، عندما كانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية. مع ظهور الدعوة المسيحية وانتشارها، أصبحت روما مركزا للدين المسيحي ومقر باباوات الكنيسة الكاثوليكية. في العصور الوسطى وخاصة بعد انحطاط الإمبراطورية الرومانية، دخلت روما عهدا مظلما. سطع نجمها مجددا في عصر النهضة وأصبحت من خلال فناني وأدباء إيطاليا عاصمة سياسية لأوروبا.


http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/hr2.jpg

الديربي يعتبـر اسكوديتـو العاصمـة .. الجماهيـر تغفـر للاعبين والادارة على كل ما حصـل معهم في مبارياتهم السابقـة اذا ما فاز أحـدهـم على الآخـر .. فـ الديربي يشكل الشيء الكثيـر لأبنـاء المدينـة , في الديربي تحديداً يغيـب كل شيء قبلـه وتكون المباراة كأنها بدايـة الانطـلاق .. فـ لو كان أحـد الفريقين مهزوزاً وضعيفاً طوال الموسم نجـده بالديربـي حمـاسي وقـوي ومن شـدة الحمـاسـة القوة يتصور المشاهـد ان لو لعـب أحـد الفريقيـن مع نجوم العالـم .. لأنتصر فريق العاصمـة .

http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/lazio460.jpg

يعيش نادي لاتسيو لحظات سيئـة .. فـ هو قادم من ثلاث خسائر متتاليـه موجعـه وخسارة تلك النقاط تهدد حظوظـه بالوصول لمركز يؤهلـه لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي رغم انه لازال يمتلك مدخل آخر عبر بوابـة الكأس الايطاليـة .. لاتسيو سـ يدخل اللقاء تحت شعار واحد فقط لا غيـر .. إما الفوز أو إما الفوز !! .

يدخل نادي لاتسيو اللقاء بـ معنويات هابطـة .. فـ الخسائر المتتاليـه و عصبيـة الرئيس لوتيتـو و فورة الغضب من الجماهير الايطاليـه التي قالت عند بوابة الفورميلو قبل الذهاب ان الديربي سـ يكون الفرصة الاخيرة للمدرب واللاعبيـن .. كل هذه الامور تجعل النسور الشابـة في حالـة نفسيـه صعبـه امام مباراة تعتبـر بطولة بالنسبة للعاصمة الايطالية .

لاتسيو جمـع في مبارياتـه الخمس الاخيـرة 6 نقاط فقـط وسجل اربعـة اهداف وتلقى مرماه 6 اهداف .. المباراة الاولى من المباريات الخمس الاخيرة كانت امام بولونيا و استطاع لاتسيو الانتصار وكسب النقاط الثلاث عبر زاراتي الذي سجل الهدفيـن .. اما المباراة الثانية من المباريات الخمس الاخيرة كان انتصار آخر ايضاً لـ لاتسيو عندما تغلب على نابولي بـ هدفين عبر القائد توماسو روكي الذي دخل الى الملعب واستطاع ارجاح الكفة للنسور .

اما المباراة الثالثـة كانت خسارة موجعـه لـ لاتسيو عندما انتصر كييفو بـ ثلاثيـه على ملعب الاولومبيكو امام انصار وجماهير لاتسيو , والمباراة الرابعـة كانت خسارة اخرى عبر رجال المدرب زينغا حيث استطاع نادي كاتانيا الفوز واخذ النقاط الثلاث عبر هدفهم الوحيد للمهاجم باولوتشي , اما المباراة الاخيرة قبل الديربي كانت خسارة ثالثة على التوالي من نادي سيينا الذي استطاع مهاجميه كالايو وماكروني احراز هدفين على موسليرا ضمنوا به النقاط الثلاث لنادي الابيض والاسود .

سـ يدخل نادي لاتسيو الديربي وبحوزتـه 41 نقطـة ويقع بالمركز التاسع من حيث الترتيب العام للكالتشيو .


http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/roma460.jpg

في المقابل نادي روما يعود ويحاول ان يتماسك من جديد وان يكون نداً قوياً للجميع .. فـ بعد بداية سيئة اول الموسم ها هو يحاول ان ينافس على المراكز الاربع الاولى لحجز بطاقة التأهل لدوري ابطال اوروبا .

روما خلال مبارياته الخمس الاخيرة حصل على 6 نقاط ايضاً متساوياً مع غريمه لاتسيـو في هذه الاحصائيـة .. اللا ان المعنويات بالنسبـة للذئاب مرتفعـه لأنهم لم يخسروا سوى مباراة واحده فقط من المباريات الخمس الاخيرة وكانت الخسارة امام نادي اليوفنتوس

اولى المباريات من اللقائات الخمس الاخيرة كانت امام نادي الانتر المتصدر وانتهت النتيجة بـ ثلاث اهداف للكـل .. اما المباراة الثانيـة كانت امام اودونيزي وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما , و المباراة الثالثـة انتهت ايضاً بالتعادل الايجابي امام نادي سامبدوريا بهدفين لكل منهما .

في المباراة الرابعة خسر روما على ارضه وبين جماهيره خسارة قاسية من نادي اليوفنتوس بـ رباعية مقابل هدف وحيـد .. اما المباراة الاخيرة قبل الديربي كانت امام بولونيا وانتصر روما عبر ركلتي جزاء نفذها توتي بنجاح لتكون المواجهة قبل الديربي نتيجة ايجابية بهدفين مقابل هدف وحيد لبولونيا .

وسـ يدخل نادي روما الديربي وهو بالمركز السادس بـ رصيد 49 نقطـة .

:: نـظـرة تحليليـة على المدربيـن ::

http://www.lazio4arab.com/2006-2007/derby/deliorossi.jpghttp://www.lazio4arab.com/2006-2007/derby/spalleti.jpg

لكل منهم طريقتـه ونظامـه واسلوبـه .. وفي المواسم الاخيرة شهـد تألق سبالتي كثيراً حتى انه اختير افضل مدرب في الكالتشيـو اكثر من مـرة .. ومقارنـة مع الموسم الماضي بين المدربيـن فإن روسـي كان سيء جداً وسبالتي يعتبر ناجح وناجح جـداً .

اما هذا الموسم مع انطلاقة رائعـة لـ ديليو روسي وانطلاقـة سيئـة لـ سباليتي الكل توقـع ان لاتسيو بقيادة روسي سـ يكون الافضـل اللا ان العكـس حدث .. سباليتي سرعان ما تلاحـق اخطائه وغير من التكتيك والخطة التي اصبحت محفوظة لدى الجميع لـ تأتي بعدها النتائج المرجوه والايجابيـة , اما ديليو روسي يواصل التخبط اكثر من مرة يفوز في مراحل متفاوتـه ويتلقى الخسائر على التوالي مما جعل الكثير يرغبون برحيلـه .

المواجهات السابقة بين المدربين بدأت من الـ Serie C1 موسم 1993 , سبالتي مع إمبولي وديليو روسي مع سالرنيتانا . موسم 1997 سبالتي مع إمبولي وديليو روسي مع بيسكارا وفي اللقاءين (الذهاب والإياب ) كانت نتيجة المباراة (0-0) . موسم 1998 في الـ Serie A سبالتي مع سامبدوريا وديليو روسي مع سالرنيتانا , في الذهاب تفوق سبالتي بنتيجة (1-0) وردها ديليو روسي إيابا( 2-0) . موسم 2003 سبالتي مع يودنيزي وديليو روسي برفقة ليتشي , ذهابا ربح سبالتي اللقاء بنتيجة (1-0) وإيابا إنتصر روسي بـنتيجة (2-1) . أما موسم 2004 فكان التفوق في المباريتين لمصلحة سبالتي حيث فاز يودينيزي على أتلانتا ذهابا وإيابا بنتيجة (1-0) و (2-1 ) على التوالي .
أما في ديربيات روما فقد تواجه المدربين ستـة مرات . ففي الموسم الأول لـ كليهما بالديربي تعادل الفريقين (1-1) في المباراة الأولى , وفي المباراة الثانية فاز روما بنتيجة ( 2-0) , أما في الموسم الذي تلاه نجح ديليو روسي بإمتياز بالتفوق على سبالتي حيث فاز لاتسيو في مباراة الذهاب بنتيجة كبيرة (3-0 ) , وفي مباراة الايـاب انتهت المباراة بالتعادل السلبي لكلا الفريقين ( 0 - 0 ) , اما في الموسم الماضي فقـد تغلب سباليتي على روسي حيث فاز نادي روما ذهاباً بـ نتيجـة ( 3-2 ) وبـ نفس النتيجـة فاز لاتسيـو على رومـا في مرحلة الأيـاب , وفي هذا الموسم كانت الغلبة لـ سباليتي عندما فاز روما على لاتسيو بـ نتيجة ( 1 - 0 ) بهدف للبرازيلي باتيستا .

:: الجـانـب التكـتـيـكـي ::

http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/rossi460.jpg

خلال التمارين الأخيـرة يبدو ان معالم التشكيلة برزت اخيراً ويبدو ان ديليو روسي سـ يضع الثقـة في الحارس موسليرا الذي سـ يخوض الديربي الاول لـه .

في الدفاع هناك احتمال كبيـر بـ عودة روزينال لـ مركز قلب الدفاع بجانب سيفيليا بالطبـع ويبدو اننا سـ نشاهد لورينزو في مركز الظهير الايمـن و في الظهيـر الايسـر سـ يتواجد كولاروف نجم ديربي العام الماضي والذي استعاد ثقة المدرب روسي بـه .

في خـط الوسـط بالتأكيـد سـ يشهـد تواجـد ليديسمـا في قلب الوسـط ويلعـب بجانبـة ماتوزاليـم الذي سـ يخوض هو الآخر الديربي الاول لـه .. و على ما يبدو ان التكتيك في قلب الوسـط سـ يكون ليديسما للأدوار الدفاعيـة و ماتوزاليم للأدوار الهجوميـه .. اما على الاجنحـة .. بسبب شكوك اصابـة بروكي وانه سـ يكون غير جاهز على ما يبدو سـ يتواجد السويسري ليشتستاينـر في الجناح الأيمـن .. اما الجناح الأيسـر فـ سـ يكون لـ باسكوال فوجيـا .

اما في الهجـوم فـ حسب التماريـن الأخيـرة والتقارير الأخيـرة ان ديليـو روسـي يعود لوضـع الثقـة بالثنائي روكـي و بانديـف وسـ يكون زاراتي على دكـة البدلاء كـ ورقـة رابحـة .

http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/spalletti460.jpg

في المقابل المدرب سباليتي سـ يعاني بعض الشيء بسبب اصابات بعض اللاعبين البارزين لديـه والذي يعتمد عليهم كثيراً .. اللا ان التشكيلة الاساسيـة متوقعـه فـ في الحراسـة سـ يكون هناك البرازيلي دوني بكل تأكيـد .

في قلب الدفاع سـ يستعين المدرب سباليتي بخدمات بانوتشي كـ قلب دفاع بدلاً من ظهير أيمن بسبب اصابـة خوان و سـ يجاوره بالطبع الفرنسي ميكسس .. اما على صعيد الاظهـرة فـ النرويجي ريـزا سـ يكون على الميسـرة و الايطالي الشاب موتـا الذي يعـد هذا الديربي الاول سـ يكون على الميمنـه .

في خـط الوسـط سـ يلعب سباليتي بالمحاور الثلاثـه دي روسـي كـ قلب وسـط و بيتـزارو على اليميـن و بريغي على اليسـار .. وسـ يتواجـد امامهـم بيروتـا الذي سـ يلعب خلف المهاجميـن .

في الهجوم سـ يكون هناك توتي بلا ادنى شـك و ايضاً باتيستـا جالب الفوز بالديربي الاخيـر .. اما فوزينتـش فـ تبدو حظوظ تواجده بالديربي ضعيفه جداً بسبب اصابتـه ومن
الممكن ان يكون المخضرم مونتيـلا هو ورقـة سباليتي الهجوميـه الرابحـة .

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

:: التشكيلـة المتوقعـة ::

http://www.goal.com/resultsimg/17.jpg

مـــوســليـــرا

كــولاروف .... روزيــنــال.... ســيــفــيــلــيا.... دي سـيـلفســتــري

فــوجيـــا .... مــاتـوزاليــم .... لـيـديـسـمـا .... لـيشـتــسـتـايـنــر

روكـــــي .... بــانـديــف


http://www.goal.com/resultsimg/86.jpg

دونـــي

ريــــزا .... مـيـكـسـس.... بــانــوتـشـــي .... مــوتــــا

بــريــغـــي....... دي روســــي ....... بــيتــزارو

بــيــروتــــا

تـــوتـــي ........ بـاتيــستـــا

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

:: نســور عليهــا العيــون ::

فقـرة بسيطـه سـ نسلـّط الضـوء على نسـريـن لاتسيالييـن احدهمـا سـ يكون بالملعـب والآخـر خارج الملعـب .

http://www.corrieredellosport.it/images/71/C_3_Media_724371_immagine_det.jpg


البرازيلي ماتوزاليـم سـ يكون حضوره الأول في ديربي العاصمـة .. الجماهيـر تضـع ثقتها الكبيـرة في البرازيلـي الذي كلمـا لعـب في قلب الوسـط كلمـا ساهـم بشكل فعـال وايجابـي في قيـادة الفريـق .

الجماهيـر تتمنـى ان يكون هدفـه الاول بـ قميص لاتسيـو يكون في الديربـي .

ماتوزاليـم الذي لعب مع لاتسيـو حتى الآن 11 مباراة 10 مباريات دخلهـا كأساسي و مباراة واحـدة دخـل كـ بديـل .

البرازيلي يمتلك احصائيـات مميـزه .. فـ خلال مبارياتـه الـ 11 التي لعبهـا ارتكـب 20 خطأ و كان لمصلحتـه21 خطـأ .

اما التدخلال لـ قطـع الكـرة فـ من 34 تدخـل لـ قطع الكـرة استطاع ماتوزاليـم ان يفشـل فقط في تدخليـن حيث ربـح الكـرة في 32 مرة في تدخلاتـه الـ 32 .

بالنسبـة للتمريرات وهو ما يميـز هذا البرازيلي من صناعـة لعـب وتمريرات دقيقـة فـ من 459 تمريرة نفذها ماتوزاليـم نجـح في 420 تمريـرة .

اما الكرات العرضيـة فـ من 20 كرة عرضيـة نجح في 3 كرات فقـط .

وخلال الـ 11 مباراة لم يتحصل سوى على كرت اصفر واحـد .

أمـا النسـر الآخـر الذي سـ يكون خارج الملعـب فـ هو نسـر سطـع اسمـه عندما كان مع لاتسيـو واحرز الدوري مع النسـور وساهم بفوز الفريق في اكثر من بطـولـة .. قرر الاعتـزال وهو حالياً في زيارة لـ ايطاليا وصرح انه سـ يتواجد بالديربي لـ تشجيع النسور .. هو ......

http://3.bp.blogspot.com/_5pMaJdHkDX8/SCYpOHCmZZI/AAAAAAAAAhM/SmAs-eWutbM/s400/salas2.jpg

الماتادور التشيلي مارسيلو سالاس .. احد ابرز المهاجمين في تاريخ نادي لاتسيو .

اعلن اعتزاله منذ اسابيـع والآن يأتي في زيارة لـ ايطاليـا وقرر التواجد بالديربي وتشجيع لاتسيـو النادي الذي ابرزه للعالميـه وسطع نجمـه معهـم .

سالاس الذي قضى ثلاثـة مواسـم مع لاتسيـو واستطـاع ان يضع بصمـة واضحـه بإسمـه في تاريـخ النادي السمـاوي

وجود سالاس في المدرجات بلا شـك سـ يخطف الاضـواء لأن هذه هي الزيارة الاولى له للاولومبيكـو منذ ان رحـل وغادر ايطاليـا


http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

:: مصائب قوم عند قوم فوائـدُ ::

فقـرة بسيطـه سـ نسلـّط الضـوء على بعض من لاعبي الفريق الذين سـ يظهرون للمرة الاولى بالديربي والذين من المحتمل ان يظهرون للمرة الاولـى .

http://www.corrieredellosport.it/images/38/C_3_Media_731138_immagine_det.jpg


نبدأ بالطبـع بـ حامي عريـن لاتسيـو وهو الاوروغوياني موسليـرا الذي على ما يبـدو سـ يظهر للمرة الاولى ويعيـش اجواء الديربـي يوم السبـت القادم .. فـ بعد استبعـاد الارجنتيني كاريزو و وضعه على دكـة البدلاء الفرصـة قائمـة لـ كاريزو لخوض الديربي الأول لـه .

ولا ننسـى مايستـرو خـط الوسـط ماتوزاليـم فـ حال تواجـده فإنـه سـ يظهر للمرة الاولى ويعيـش جو الديربـي .. ماتوزاليم سبق له ان لعب امام رومـا ولكن مع اندية اخرى كـ بريشيا وبيانشتزا ولكن يوم السبـت القادم سـ يكون نسراً امام مجموعـة من الذئاب .

مع اصابـة انزاغـي و بروكـي فـ أحتمال وجود سيميوني ديل نيرو ضمن قائمة المستدعين كبيرة جداً لما يتمتع به هذا اللاعب من اللعب في مركز الهجوم او الجناح .. اللاعـب العائد من الاصابـة في حال لعـب مع الفريق كـ بديل او اساسي وهو امر مستبعد فإنـه سـ اسمـه في هذا التاريـخ كأول ديربي يخوضـه .

هناك ايضاً الفرنسي دياكيتـه في حال لعبـه مع الفريـق فـ قد يخوض اول تجربـة له للعب في الديربـي .

http://www.corrieredellosport.it/images/33/C_3_Media_767733_immagine_det.jpg

في المقابل نادي رومـا الذي يعاني العديد من الاصابات مما يسمع للعديد من اللاعبين للعب في الديربي الأول لهم .

وابرز هذه الاسماء هو النرويجي جون ريــزا الظهير الايسـر .. النرويجي هذه سنتـه الاولى مع روما ولم يلعب ديربي الذهاب وفرصتـه وافرة للظهور في الديربي يوم السبت .

وايضاً هناك الشاب موتـا الظهير الايمـن وبسبب غياب كاسيتي و سيسينهو يبدو ان الظهير الايمن محجوز لـ موتا الذي يقدم مستويات مميزه مع الذئاب , موتا سبق ان لعب امام لاتسيو اكثر من مرة ولكن هذه المرة سـ تكون مختلفـه .

وايضاً بسبب غياب خوان حظوظ مدافع سيينا السابق لوريا كبيرة جداً لـ لعب الديربي الاول لـه .. لوريـا سبق ان واجـه لاتسيو في اكثر من مرة واستطاع التسجيل ايضاً لكن يوم السبت في حال دخوله لأرض الملعب سـ تختلف الامور لديـه وسـ يعيش جو الديربي .

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg


:: آخـر عـشــر لقاءات للفريقيـن ::


9\11\2003
لاتـسـيــو ( 0 × 2 ) رومــا
الأهداف
روما | مانشيني - ايميرسون


21\4\2004
لاتـسـيــو ( 1 × 1 ) رومــا
الأهداف
لاتسيـو | كورادي
روما | توتي


6\1\2005
لاتـسـيــو ( 3 × 1 ) رومــا
الأهداف
لاتسيـو | دي كانيو - سيزار - روكي
روما | كاسانو


15\5\2005
لاتـسـيــو ( 0 × 0 ) رومــا


23\10\2005
لاتـسـيــو ( 1 × 1 ) رومــا
الأهداف
لاتسيـو | روكي
روما | توتي


26\2\2006
لاتـسـيــو ( 0 × 2 ) رومــا
الأهداف
روما | تادي - اكويلاني


10\12\2006
لاتـسـيــو ( 3 × 0 ) رومــا
الأهداف
لاتسيـو | ليديسما - أودو - موتاريللي


29\4\\2007
لاتـسـيــو ( 0 × 0 ) رومــا


31\10\2007
لاتـسـيــو ( 2 × 3 ) رومــا
الأهداف
لاتسيـو | روكي - ليديسما
روما | فوزينتش - مانشيني - بيروتا



19\3\2008
رومـــا ( 2 × 3 ) لاتـسـيــو
الأهداف
لاتسيـو | بانديف - روكي - بيهرامي
روما | تادي - بيروتا

16\11\2008
لاتـسـيــو ( 0 × 1 ) رومــا
الأهداف
روما | باتيستـا

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.goal.com/images/24079.jpg

:: حـكـّـام اللقـاء ::

الى الآن لم يتحدد بعـد

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/hr3.jpg

فقـرة بسيطـة سبق ان ذكرناها ولكن لا مانع من إعادتها .. و تمت تسميـه هذه الفقرة بـ خونـة الديربي تعبيراً فقط لـ شد الانتباه لا اكثـر و لا أقل :)

:: Fulvio Bernardini ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/bernardini.jpg

ولد فلافيو بيرنارديني في رومـا عام 1905 وتحديداً في 28 ديسمبر .. احترف كرة القـدم ولعـب في بداياتـه لـ لاتسيـــو .
يعـد بيرنارديني أول لاعـب روماني يحوز على شرف ارتداء قميص المنتخب الايطالي وتحديداً امام المنتخب الفرنسي .
لعـب مع المنتخب الايطالي العديد من المباريات وكان قائـد الفريق في الفترة مابين 1928 الى 1939 .
انتقل من صفوف لاتسيـو لـ يتجـه الى الغريم التقليدي رومـا ولعب معـه العديد من المباريات .
بعـد نهايـة مسيرتـه اتجـه الى التدريب ودرب رومـا و درب لاتسيـو و درب سامبدوريا وكان مدرباً ناجحاً اذ حصد العديد من البطولات مع جميع الاندية التي دربها .
بيرنارديني درب المنتخب الايطالي في فترة السبعينات .

الطريف في فلافيو بيرنارديني انـه بدء مع لاتسيو كـ حارس مرمى وفي مباراة الفريق اللازيالي امام نابولي عام 1921 تلقى بيرنارديني 4 اهداف وانتهت النتيجـة 4 \ 2 لـ نابولي وبعدها قرر بيرنادي اعتزال هذا المركز الى الأبـد واتجـه الى اللعب في وسط الميدان .


:: Attilio Ferraris ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/200px-FerrarisIV.jpg

اتيليو فيراريـس المعروف في زمانـه بـ Ferraris IV يعتبر أحـد أبرز اللاعبين الايطالين على مر العصور في الوسط الايمـن .
ولد في روما عام 1904 وتحديداً في 26 مارس .
فيراريـس أحرز لقب كأس العالم مع المنتخب الايطالي عام 1934 وكان من اهم اسباب فوز الفريق آنذاك .
لعـب في بدايتـه لـ نادي رومـا ولعب ما يقارب 210 مباريات مع الجيلاروسي ولم يحرز سوى هدفين معهم .
انتقل الى مدينـة تورينـو للعـب بصفـوف لاتسيـو بعـد ان كبر بالعمـر وقل مستـواه .. اللا انـه لم يتأقلم مع اليوفي فـ عاد الى العاصمـة الايطاليـة .
كانت عودته للعاصمـة الايطاليـة للعـب بصفوف لاتسيـو لعب معهم فترة بسيطـة ثم اعتزل كرة القدم .


:: Arne Selmosson ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/arne.jpg

آرن سيلمسون المهاجم السويدي ولد في 29 مارس 1931 .
لعب لـ لاتسيـو من 1955إلـى 1958 .. ثم انتقل الى روما وظهر بمستوى افضل من ما كان مع لاتسيو .
لعـب لـ روما من 1958الى 1961 سجل خلالها 30 هدف لـ نادي رومـا .
شارك مع منتخب بلاده السويد في مونديال 1958 .

:: Lionello Manfredonia ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/manfredonia-big.jpg

ولد مانفردونيا في تاريخ 27 نوفمبر 1956 .
لعب لـكل من لاتسيـو و روما و اليوفي .
يحمل الرقم 7 مع المنتخب الايطالي في مونديال 1978 .

:: Diego Fuser ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/fuser.jpg

دييغو فوسر ولد في تاريخ 11 نوفمبر 1968 .
بدء مسيرتـه الاحترافيـة مع تورينـو ثم انتقل الى الميــلان .
ومن الميـلان ارتحل الى الفيـولا وعـاد مرة اخـرى الى الميـلان .
ومن الميـلان انتقـل الى لاتسيـو ومن هنا بدأت مسيرة النجاح لللاعب الايطالي .
لعب مع لاتسيـو 188 مباراة سجل خلالها 35 هدفاً .
فترة المواسم التي لعبها مع لاتسيـو من 1992 الى 1998 .
استدعي للمرة الاولى لتمثيل المنتخب الايطالي وهو مع لاتسيـو .
انتقل من لاتسيـو لـ يتوجـه الى بارمـا الذي قضى معه موسمين .
ومن بارمـا يتوجـه الى العاصمـة ولكن هذه المرة مع رومـا .
لعب موسمين مع روما لم يشارك اللا في 15 مباراة سجل خلالها هدفين .
ومن ثم انتقل الى أحـد الانديـة بالدرجـة الرابعـة وبعدها اعتزل كرة القدم .

:: Mihajlovic ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/5/0/3/mihajlovic6.jpg

أعتقـد بأن الكل يعرف من هـو ميهايلوفتش .. أحـد ابرز لاعبي الكرات الثابتـه بالعالـم .
ولد اللاعب الصربي في 20 فبراير 1969 .. كانت بداياتـه مع الانديـة اليوغسلافيـه .
ارتحل بعدها الى ايطاليا وتحديداً مع نادي رومـا حيث لعب للفريق الروماوي موسمين .
بعدها انتقل الى سامبدوريا ولعب معهم 4 سنوات من 1994 الى 1998 .
وبعد سامبدوريا يعـود الى العاصمـة الايطاليـة ومع لاتسيـو هذه المرة .
لعب 6 سنوات مع لاتسيـو .. سجل خلالها 22 هدف من اصل 125 مباراة .
بعدها انتقل الى الانتـر ولعب موسمين ومن ثم اعتزل الكرة واصبـح مساعداً للمدرب في نادي الانتر .
وحالياً هو مدرب نادي بولونيا وشاءت الصدف ان تكون اول مباراة له امام نادي روما الاسبوع الماضي .


:: Luigi Di Biagio ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/biagio.jpg

ولد لويجي دي بياجيو في عام 1971 .
تدرج في جميـع المراحل السنيـه لـ لاتسيـو .
لعـب مباراة وحيـدة فقـط مع لاتسيـو في موسم 1988-1989 .
استغنى لاتسيو عن خدمات هذا الشاب الصغير الذي لم يعلموا انه سـ يصبح احد ابرز المحاور الايطاليه .
تنقل لويجي الى مونزا و فوجيـا قبل ان يعود الى مكان مولده رومـا لـ يلعب مع نادي روما .
ظهرت مهارات دي بياجيو مع نادي روما بشكل كبير ولعب مع روما 4 مواسم .
انتقل من روما الى الانتـر وابـدع مع نادي الانتر ميـلان بشكل كبير .
استغنى عنه الانتر بعد ان انخفض مستواه فـ ذهب الى بريشيا لـ يلعب بجانب الاسطورة روبيرتو باجيو .
وبعد هبوط بريشيا .. اصبـح دي بياجيو حراً فـ لعب مع أحـد الانديـة الهاويـة في رومـا ! قبل ان يأتيه عرض من اسكولي .
وبعد هبوط اسكولي اصبـح دي بياجيو حراً .. اللا انـه لم يتلقى اي عرض من اي نادي ! واعتزل الكرة بعدها .

:: Angelo Peruzzi ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/5/0/3/peruzzi.JPG

لاعـب لا يخفـى على أي من عشاق الكرة الايطاليـة .. أحـد ابرز الحراس في ايطاليا في عصـره .
ولد انجليو بيروتزي في تاريخ 16 فبراير 1970 وكانت بدايته مع نادي روما الايطالي .
لعب 3 مواسم مع روما في بدايتـه .. لكنه لم يشترك سوى في 13 مباراة .
انتقل الى هيـلاس فيرونا ولعب 29 مباراة في موسم واحـد وكان ظهوره يبشر بحارس عظيم .
عاد الى روما .. اللا انـه في موسم واحد لم يشترك سوى في 3 مباريات فـ قرر الرحيل الى مدينـة تورينو .
ومع اليوفنيتوس حقق انجيلو بروتزي العديد من الالقاب على الصعيد المحلي والاوروبي .
وبعد ان قضى 8 مواسم مع اليوفينتوس انتقل الى الانتـر لـ يلعب موسم واحـد فقـط .
وبعدهـا عـاد الى العاصمـة ومع لاتسيـو تحديداً ولعب مع الفريق لمدة 7 سنوات .
واعتزل الكـرة وهو في قمـة عطاءه وبعد حصده لـ كأس العالم مع المنتخب الايطالي .

:: Sebastiano Siviglia ::

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/sselvaia.jpg

مدافع نادي لاتسيـو وعنصر اساسي ضمن ركيزة ديليو روسي الاساسية .
ولد سيبستيان سيفيليا في تاريخ 29 مارس 1973 .
لعـب للعديـد من الانديـة الايطاليـة وكانت ابرز محطاتـه نادي اتلانتـا ونادي لاتسيـو .
انتقل من نادي اتلانتا كإعارة الى نادي روما ولعـب خمس مباريات فقـط .
ثم ارتحل الى نادي بارما و ليتشي قبل ان يصل الى لاتسيـو .
يلعب لـ نادي لاتسيو منذ 2004 .. شارك في 113 لقاء سجل خلالهم 7 اهـداف .

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/hr4.jpg

جدول يوضح لقائات الفريقين والاهداف له وعليـه وجميع الاحصائيات الاخرى

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/JJ.jpg

اول ديربي يلعب بين لاتسيو و الروما جرى بتاريخ 8 ديسمبر 1929 اي بعد عامين على تأسيس روما و كان ذلك على ارضية ميدان الروندينيلا بضاحية لاتسيو و فازت روما بهدف لـرودولفو فولك في دق 73
يعود اول انتصار للاتسيو في الديربيات الى تاريخ 23 اكتوبر 1932 عندما فاز النسور بهدفي دي ماريا دق 4 و كاستيللي دق 83 تخللهما هدف رودلفو فولك دق 18

اول ديربي يجرى على ارضية الاوليمبيكو كان يوم 29 نوفمبر 1953 و اقتسم الفريقان السيطرة و النقاط بهدف في كل شبكة سجل للاتسيو فيفولو دق 41 رادّا على هدف دي غالّي دق 19

حادثة غريبة التي شهدها الاوليمبيكو يوم 11 مارس 1956 عندما تم تأجيل الديربي بسبب تهاطل الثلوج و هي الاولى و الوحيدة في تاريخ الديربي ... انتصر اللاتسيو بهدف لصفر في المباراة المعادة يوم 4 افريل المباراة التي ادارها الروماوي اورلاندوني

اللاعب فرانسيسكو توتي هو اكثر لاعب حضر في الديربيات : 27 مـرة

ديربي كاس ايطاليا لموسم 70/69 باستضافة اللاتسيو شهدت حادثة فريدة تمثلت في انقطاع التيار الكهربائــي على الملعب و قد اعلن نادي لاتسيو مسؤوليته على هذا العطب ... و كانت النتيجة 2ـ0 لروما

يوم 28 اكتوبر 1979 شهدت مقتل فينشينزو باباريللي المشجع اللاتسيالي الذي راح ضحية الالعاب النارية التي اطلقها الروماويون و هو ما ادى الى الشغب العام و مقتل 8 روماويين

تصدر قائمة ترتيب هدافي هذه المواعيد لاعبين من روما هما دينو دا كوستا و ماركو ديلفيكهيو بـ 9 اهداف


رباعية وحيدة سجلها لاعب واحد بمفرده كانت في موسم 2002/2001 بامضاء مونتيلا

لعل ابرز حادثة على الاطلاق حدثت يوم 21 مارس 2004 لما سرت اشاعة بمقتل مشجع (طفل) روماوي ت حت عجلات سيارة شرطة مما ادى بتيفوزيه روما للدخول الى ارضية الميدان و الطلب من فرانسيسكو توتي ايقاف اللعب ... و تم ايقاف المباراة 25 و تاجيلها الى موعد لاحق مع اصدار عقوبات مالية بحق الناديين ذلك ان الحادثة القت بظلالها خارج الملعب و تم تهشيم بلور سيارات الشرطة و تبادل القاء الشماريخ بين المشجعين .




احسن سلسلة انتصارات متتالية حققها الروماوية كانت خمسة انتصارات من موسم 58 الى 60

في موسم 1998/1997 تمكن اللاتسيو من الفوز في الاربعة لقاء ات ممكنة بين الناديين في السيريا آ 1/3 و و0/2 في الكاس 1/4 و 1/2

بقي نادي روما 10 مباريات متتالية بطولة و كأسا دون الفوز على اللاتسيو من 21 افريل 1995 الى 11 افريل 1999

يوم 17 ديسمبر 2000 فازت روما في الديربي بفضل هدف عكسي سجله بابلو نيجرو و يعود اخر هدف عكسي سجل في الديربيات الى موسم 42/41 لما احرزت روما السكوديتو بفضل هدف اللازيالي فاوتتي في مرماه .

اعرض فوز لاتسيالي تحقق بثلاثية نظيفة امضاها لديسما و اودو و موتاريلي ... بالاضافة الى ثلاثية عهد ديكانيو [ ديكانيو و سيزار و روكي ] و ثلاثية عهد كاسيراجي و رباعية الكوبا موسم 1999/1998

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://www.lazio4arab.com/montada/gallery/files/3/0/9/8/hr5.jpg

فقـرة بسيطـة العادة كانت ان نستضيف احد الضيوف من خارج المنتدى ولكن هذه المرة سـ تكون مغايرة .. حيث سـ يكون ضيفنا هو تعليقات مميزه لـ بعض المشجعين اللاتسياليين في الشبكة العنكبوتيـه .



http://dc01.arabsh.com/i/00066/tgfazdv3t9gx.jpg



الحقيقة واضحة امام الأعين .. روما هم الافضل ونحن جداً سيئون , ثلاث خسارات متتاليـه موجعه جداً .. ومع ذلك نقول فورزا لاتسيو .. ويجب على روسي ان يشرك ( لولو ) مهما حصل .. لورينزو هو روح لاتسيو
l4zi4l3 : منتدى الكوريلا ديلا سبورت


اجد صعوبه في العثور على اي نوع من الايمان او الثقة بالفريق بعد الخسائر المتتاليه .. اذا كنا لا نستطيع الفوز على الافرقة الضعيفه فـ كيف نقابل فريق ( ...... ) .

لا اتوقع ان الفريق سـ يتأهل لبطولة كأس الاتحاد .. كل ما ارغب به هي ثلاثة أمور ان لا نصل لـ نهاية الدوري ونحن خائفون من الهبوط ان نفوز بالكأس الايطالية .. وان نحطـم خـراف رومـا .

الاسبوع المقبل هي المرة الاولى التي يمكن ان تعود الروح للفريق .. ان فزنا فـ هذا يعني ولادة جديدة حتى ولو كانت متأخرة كثيراً ولكنها بالطبع سـ تكون هديه رائعة في هذا الموسم الكئيب .

اعتقد بإن روسي بحاجة لعنصر المفاجأة .. فـ جميع خططه وتكتيكاته بائت كلها بالفشـل يجب ان يقوم بعمل لا يمكن التنبؤ به ويجب ان لا يتمسك بالخوف والحذر عليه ان يهاجم يهاجم يهاجم !

السبت على المدرب واللاعبين تعويضنا عن هذا الحزن اريد ان ارى ثلاثيـة او رباعيـة .. والأهم بالطبـع الفوز ولاشيء غير الفوز وممنوع الاعذار نهائياً

-- muslera --
--lichsteiner -- diakite -- rozehnal -- radu
ledesma
--zarate -- meghni -- foggia
panev ----- rocchi

Latius : منتدى لاتسيو فيفر


يبدو ان هناك لعنة تحل علينا .. اتمنى الفوز بالديربي فهو الفرحة الاخيرة الباقية لنا .. لدينا اسلحة فتاكة بانديف و زاراتي ( اذا مرر ) وبالطبع الموهوب فوجيا ولا اعلم لما يصر ( ....... ) روسي على ادخال ماوري اكثر من مرة كاساسي وجعل فوجيا احتياطياً له

اعتقد ان الوقت حان لعودة كاريزو فـ هو الحارس الاول بالارجنتين وهذا الامر على الاقل يعطي الطمأنينة لنا لم ارى في موسليرا تغييراً كبيراً فـ لازلنا نعاني وتدخل الاهداف علينا

اتمنى ان يمرر زاراتي كثيراً ولا يكون اناني واضمن لكم الفوز .
valdanito_10 : منتدى سوكر فان نيتورك


يجب على المدرب التركيز على الدفاع ويجب عليه اختيار دياكيته للعب في هذه المباراة
دياكيته فاز في اكثر من اختبار امام فرق قوية وارى انه قادر على ان يجعل هجوم روما عقيم

الثقة معدومه في كل المدافعين الثلاث ما عدا دياكيته اتمنى ان اراه في الملعب

Candian - Eagle 10: منتدى لاتسيو الكندي

http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

http://wlashi.jeeran.com/lazio/nq.gif
النقاش السماوي المعتاد مع اعضاء منتدى لاتسيو للعرب


[ 1 ] متفائل ام متشائم :-) ؟

[ 2 ] هل تعتقد اننا سـ نرى خطة مفاجأة من ديليو روسي ام الخطة سـ تبقى كما هي وكما هي متوقعه ؟

[ 3 ] من تفضل ان يكون ثنائي الهجوم ؟ ولماذا ؟

[ 4 ] من بإعتقادك سـ يكون مصدر الخطورة من جانب نادي روما ؟

[ 5 ] احتمال كبير جداً ان نرى روزينال و سيفيليا جنباً الى جنب .. ما تعليقك على هذه النقطة ؟

[ 6 ] بسبب الغيابات سـ تكون هناك فرصة لوجود وجوه شابه ضمن الفريقين .. هل انت مع اعطاء اللاعبين الشباب فرصة في هذه المباراة المصيرية كـ مينتدشينو و كوزاك ؟

[ 7 ] الجهـة اليمنى تشكل موضوعاً مهماً لـ روسي .. في حال لعب ليشتستاينر في الظهير وكان لورينزو على دكة البدلاء من الاجدر ليكون بديلاً لـ بروكي ؟

[ 8 ] مساحـة حرة لك للتعليق .



http://wlashi.jeeran.com/lazio/hr.jpg

وبهذا اخـواني نكـون انتهينـا من تقديم الديربي آملين ان يعجبكم التقديم وأعتذر شخصياً لتأخري في طرح التقديم في مثل هذا الوقت

الكبيتانو روكي
04-10-2009, 03:29 PM
كبير يارئيس لجنة نسور لاتسيو أنا كنت متشأم من تأخير التقديم لكنك جيت في الوقت المناسب وكتبت موضوع يستاهله الديربي فشكراً جزيلاً لك وأنا عندي تفاؤل بفوز لاتسيو 2/1 (روكي , بانديف , زاراتي) ماراح تطلع الاهداف من أحدهموعذراً على الإطاله

DR.WELYA9
04-10-2009, 05:05 PM
على فكره المباراة يوم السبت ليس الاحد

الف شكر لى التقديم الاكثر من رائع

1- متفائل و متشائم
2- اتوقعها خطه مغايره للثلاث مباريات الاخيره
3-بانديف و روكي لان زاراتي ذبحنا بانانيته
4-بتيستا
5- ما اردى من كريباري الا روزينال اتمنى رادو و دياكتيه سناتر واتوقع يادون اكثر من الباقين
6-اتمنا اشراك احد منهما في اخر 10 دقائق لان الحماس راح يكون غالب عليه
7-اتمنى يلعب مغني او دابو ولا يطقها برووكي وياليت يكونون الشباب كلهم بيومهم


8- اتمنى الخطه في الحراسه موسيليرا
الدفاع من اليمين لليسار لورينزو و دياكتيه و رادو و كولاروف
المحاور ليدسما وماتوزالم
الجنحه فوجيا و مغني او ماوري و مغني والهجوم بانديف وروكي

والف شكر على التقديم الروعه وانشاء الله ما تنتهي هزيمه عريضه

8 zauri
04-10-2009, 05:22 PM
ألف شكر ياعواد على التقديم الرائع .... لاتسيو أتوقع يمر في أصعب وقت من
فترة طويلة ... من ناحية المستوى والجمهور والأعظم من هذا كله المشاكل داخل غرف الملابس
التي باتت واضحة للجميع ... الجميع مستواه بانحدار تام ويلعب وكأنه مغصوب على اللعب ..
الحراسة وضعها مقلق جدا جدا جدا ... موسليرا لازال مهزوز وكاريزو وضعه أصعب وبصراحة
أنا شخصيا أشوف الوضع صعب .... في الدفاع أيضا الوضع صعب وصعب جدا ... سيفيليا وكريباري مستواهم أيضا سيء وروزينهال رائع في اختلاص الكور ولكنه سيء في الكرات العرضية لذلك ومع ذلك يضل روزينهال أفضل مدافع في لاتسيو (( رأي شخصي )) ...
في الظهير الأيمن أتمنى أرى دي سلفستري ... صدقوني هذي مباراته وليشتاينر أمامه في خط الوسط ... الظهير الأيسر كولاروف وهذا شي رائع ...
خط الوسط
برأيي الشخصي المتواضع ... ليشتاينر يمين وفوجيا يسار ولديسما و ماتوزاليم وسط ..
الهجوم
أتمنى رؤية روكي وبانديف أساسيين مع اشراك زاراتي مبكرا الشوط الثاني مهما كانت النتيجة
.........
ملاحظة و (( أتوقع )) روسي سينتبه لها في روما .... الا وهي -((_ موتا _))-
موتا على اليمين جبهة هجومية قوية وضاربة في روما أتمنى من فوجيا يشغله ويمنعه من التقدم
ودي سلفستري قوة هجومية ضاربة في لاتسيو اذا وجد من يغطي مكانه اذا تقدم وخير من يقوم بذلك ليشتاينر ...
موتا اذا تقدم بيزارو يغطي مكانه وهذا يعطيه الأفضلية ...
______

شعوري في هذي المباراة هو التعادل بين التشاؤم والتفاؤل ... روكي وبانديف وفوجيا اذا كانو بيومهم يرجحون الكفة لصالح النسور ... وهناك لاعب اذا كان في يومه ورايق وبكامل صحته وعافيته ولياقته ... فلن تستطيع روما هزيمتنا حتى لو أشركو جمهورهم معاهم ... أنه

لديسما
_________________________


[ 2 ] هل تعتقد اننا سـ نرى خطة مفاجأة من ديليو روسي ام الخطة سـ تبقى كما هي وكما هي متوقعه ؟


لأ ... الا في حالة لاسمح الله الهزيمة فأتوقع من روسي المغامرة

[ 4 ] من بإعتقادك سـ يكون مصدر الخطورة من جانب نادي روما ؟
باتسيتا وبيتزارو وموتا ... والضربات الركنية



[ 5 ] احتمال كبير جداً ان نرى روزينال و سيفيليا جنباً الى جنب .. ما تعليقك على هذه النقطة ؟

أهم شي روزينهال أساسي ... وسيفيليا و كريباري لا فرق عندي من يلعب منهم

[ 6 ] بسبب الغيابات سـ تكون هناك فرصة لوجود وجوه شابه ضمن الفريقين .. هل انت مع اعطاء اللاعبين الشباب فرصة في هذه المباراة المصيرية كـ مينتدشينو و كوزاك ؟
بصراحة ... المغامرة بعض الأحيان تكون حلوة ... أنا مع هذي النقطة

[ 7 ] الجهـة اليمنى تشكل موضوعاً مهماً لـ روسي .. في حال لعب ليشتستاينر في الظهير وكان لورينزو على دكة البدلاء من الاجدر ليكون بديلاً لـ بروكي ؟
بروكي لو يجي ويشوف المباراة عندي بالبيت أحسن ..

[ 8 ] مساحـة حرة لك للتعليق
أنا آسف يا عواد ... أخذت المساحة الحرة فوق ...


ملاحظة بسيطة يا عواد : المباراة يوم السبت وليس الأحد الساعة .4 مساءا
دمت بخير وألف شكر .... وان شاءالله الفوز للاتسيو ..

Laz!o
04-10-2009, 06:13 PM
حكم المباراة هو السيد مورغانتي

لي عودة للتعليق لاحقاً

nesta
04-10-2009, 06:37 PM
الله يعطيك الف عافية اخوي عواد
ع التقديم اللي مايوصف الابالخرافي
استمتعت بكل حرف وبالتسلسل الرائع في التقديم
لك كل الشكر ياغالي

**
وبرضو اتفاءل اذا قدمت المباريات ياعواد
(( بس اهم شي لاتفتح موضوع النقل << كنه خربها :احمر:

**



[ 1 ] متفائل ام متشائم :-) ؟

50/50


[ 2 ] هل تعتقد اننا سـ نرى خطة مفاجأة من ديليو روسي ام الخطة سـ تبقى كما هي وكما هي متوقعه ؟


ابداُ ومستعد اراهن ان ديلو روسي ماراح يكون عنده مفاجاءات وان حدثت فستكون كارثيه بوجود مانفرديني وبروكي مع بعض لكن على صعيد الخطه مستحيل

[ 3 ] من تفضل ان يكون ثنائي الهجوم ؟ ولماذا ؟

انا مبسوط من خطنا الهجومي وماتفرق معي لكن بالديربي اتمنى زارتي وبانديف
لان روكي الفترة الاخيرة اذا نزل بديل ابدع مثل مباراة نابولي


[ 4 ] من بإعتقادك سـ يكون مصدر الخطورة من جانب نادي روما ؟

بابتيستا وفوزينيتش في حالة تواجده


[ 5 ] احتمال كبير جداً ان نرى روزينال و سيفيليا جنباً الى جنب .. ما تعليقك على هذه النقطة ؟

روزينهال ممتاز ويحتاج للاستمرارية لكن المشكلة في الشايب سيفيليا ولكن ما انكر انه قدم مستوى
جيد بالديربي السابق من وجهة نظري لا ارى فيها مغامرة لو تم اللعب بدياكيتيه ورزينهال
حيث انهم لعبوا اكثر من مبااراة مع بعض


[ 6 ] بسبب الغيابات سـ تكون هناك فرصة لوجود وجوه شابه ضمن الفريقين .. هل انت مع اعطاء اللاعبين الشباب فرصة في هذه المباراة المصيرية كـ مينتدشينو و كوزاك ؟

نعم وجودهم في هذه المباراة يكسر حواجز كثيرة لديهم ويحفزهم ولكن على الدكة
حيث ان الظروف هي من تحدد نزولهم بالمباراة ويكفيهم تواجدهم بالديربي حتى لو بالدكة
سيكون شعور جميل لهم كاشباب

[ 7 ] الجهـة اليمنى تشكل موضوعاً مهماً لـ روسي .. في حال لعب ليشتستاينر في الظهير وكان لورينزو على دكة البدلاء من الاجدر ليكون بديلاً لـ بروكي ؟

تواجد ماوري او مراد بالجهة اليسرى وفوجيا باليمنى وتبادل المراكز بينهم كما حدث في مباريات سابقة والصور الاخيرةبالتمارين تظهر عثمان دابو
فهناك امكانية مشاركته باليمين للمساندة الدفاعية خلال الشوط الثاني

سيرجيو
04-10-2009, 08:27 PM
[ 1 ] متفائل ام متشائم :-) ؟
متفائل
[ 2 ] هل تعتقد اننا سـ نرى خطة مفاجأة من ديليو روسي ام الخطة سـ تبقى كما هي وكما هي متوقعه ؟
مفاجأة

[ 3 ] من تفضل ان يكون ثنائي الهجوم ؟ ولماذا ؟
زاراتي و بانديف
لديه الكثير ليظهره في مباراة
[ 4 ] من بإعتقادك سـ يكون مصدر الخطورة من جانب نادي روما ؟
لا أحد :مشجع:

[ 5 ] احتمال كبير جداً ان نرى روزينال و سيفيليا جنباً الى جنب .. ما تعليقك على هذه النقطة ؟

الله يستر
[ 6 ] بسبب الغيابات سـ تكون هناك فرصة لوجود وجوه شابه ضمن الفريقين .. هل انت مع اعطاء اللاعبين الشباب فرصة في هذه المباراة المصيرية كـ مينتدشينو و كوزاك ؟
عندم تكون النتيجة 3 /0

[ 7 ] الجهـة اليمنى تشكل موضوعاً مهماً لـ روسي .. في حال لعب ليشتستاينر في الظهير وكان لورينزو على دكة البدلاء من الاجدر ليكون بديلاً لـ بروكي ؟
لورينزو ذاته
[ 8 ] مساحـة حرة لك للتعليق .

الفوز غدا يعني الكثير لفريق .

وفي الختام أشكر أخي العزيز على هذا الابدع .

Prince of lazio
04-10-2009, 08:28 PM
الله الله على التقديم الممتع ورائع والخيالى ياعوادينهو الله يعافيك

[ 1 ] متفائل ام متشائم :-) ؟

متشااءم وان شاء الله خير

[ 2 ] هل تعتقد اننا سـ نرى خطة مفاجأة من ديليو روسي ام الخطة سـ تبقى كما هي وكما هي متوقعه ؟

لالا مايسويها الداهية روسى ولو يموت والخطة معروفة وقاريتها الاندية الايطالية الصغيرة قبل الكبيرة

[ 3 ] من تفضل ان يكون ثنائي الهجوم ؟ ولماذا ؟

أفضل الان روكى وبانديف لانهم متفاهمين الوحيدين فى الفريق وزاراتى حيستعرض وحيمسك كورة كثير

[ 4 ] من بإعتقادك سـ يكون مصدر الخطورة من جانب نادي روما ؟

مينيز ان لعب وبيزارو


[ 5 ] احتمال كبير جداً ان نرى روزينال و سيفيليا جنباً الى جنب .. ما تعليقك على هذه النقطة ؟

هدا المتوفر الان وانا كنت اتمنى روزينال ودياكيتى

[ 6 ] بسبب الغيابات سـ تكون هناك فرصة لوجود وجوه شابه ضمن الفريقين .. هل انت مع اعطاء اللاعبين الشباب فرصة في هذه المباراة المصيرية كـ مينتدشينو و كوزاك ؟

ادا كان الفرق فائز ليش لا ولكن من بداية المباراة صعبة وخصوصا انها ديربى

[ 7 ] الجهـة اليمنى تشكل موضوعاً مهماً لـ روسي .. في حال لعب ليشتستاينر في الظهير وكان لورينزو على دكة البدلاء من الاجدر ليكون بديلاً لـ بروكي ؟

ليشتر يكون فى الوسط ولورينزو دفاع لكن هات مين يفهم

[ 8 ] مساحـة حرة لك للتعليق .

ان شاء الله المغفل يلعب باربعة فى الوسط لاختواء وسط روما القوى ومثل مقال زاورى ان كان ليدسما فى يومه وهدا مستعبد سنظمن سيطرتنا على الوسط ولاننسى ماتو فسيكون له دور مهم جدا

Laz!o
04-11-2009, 01:21 AM
بالبداية أشكرك أخوي عواد عالتقديم و يعطيك ألف عافية وما تقصر

المباراة راح يفوز فيها الفريق اللي يقاتل أكثر ، و الأهم اللي يقدر يخطف أهداف .
وجود ماتوزاليم راح يفرق كثير ، ليش ؟
ليديسما بالديربي اللي كان بالذهاب كان يضغط عليه بابتيستا وهي نقطة تحول بالمباراة
لأن ليديسما هو الحلقة الأقوى في وسط لاتسيو و سباليتي كان ذكي بأنه يخلي بابتيستا القوي
جداً بدنياً انه يضغط على ليديسما أول ما فريق روما يخسر الكورة
لأن ليديسما هو اللي يبني أغلب هجمات لاتسيو ، لكن سباليتي نجح انه يوقف لاتسيو
و بابتيستا نحج حتى انه يتسبب في طرد ليديسما وفوق هذا سجل هدف الفوز
ماتوزاليم للأسف ما تأكد تواجده وهناك شكوك انه يلعب ،،،
لو لعب العبء راح يقل كثير على ليديسما و لاتسيو يصير عنده مفتاحين بالوسط
و ساعتها خطة الضغط على من يبدأ الهجمات في لاتسيو تقل نسبة نجاحها كثير

بالهجوم أشوف ان الثقل كله على بانديف ، وهو اللي لازم يكون بيومه لأنه راح يفرق
لو قدّم مستواه المعروف عنه ، لكن من بعد تصريحه بأنه يلعب وهو يعاني من ألم في
قدمه اليمنى هذا يخوّف لأنه ممكن يتسبب في عدم تقديمه لكامل مستواه مع انه قادر يلعب
من بداية الموسم

hr

[ 1 ] متفائل ام متشائم ؟
بصراحة متشائم جداً

[ 2 ] هل تعتقد اننا سـ نرى خطة مفاجأة من ديليو روسي ام الخطة سـ تبقى كما هي وكما هي متوقعه ؟
هذا من سابع المستحيلات روسي من عرفناه وتغييراته هي نفسها و الخطة نفسها

[ 3 ] من تفضل ان يكون ثنائي الهجوم ؟ ولماذا ؟
بالتأكيد زاراتي و بانديف لأنهم أكثر حركية ، و روكي يدخل بالشوط الثاني لأن مثل ما قالوا
الشباب انه يدخل و يقدم مستوى أفضل كبديل و بعد خبرته لها دور

[ 4 ] من بإعتقادك سـ يكون مصدر الخطورة من جانب نادي روما ؟
مافي غيره ، بابتيستا (طبعاً مع اعتبار ان فوتشينيتش ما يلعب)



[ 5 ] احتمال كبير جداً ان نرى روزينال و سيفيليا جنباً الى جنب .. ما تعليقك على هذه النقطة ؟
أحسن ، لأن كريباري مع سيفيليا مصدر لأخطاء كثيرة و مكلّفة للفريق

[ 6 ] بسبب الغيابات سـ تكون هناك فرصة لوجود وجوه شابه ضمن الفريقين .. هل انت مع اعطاء اللاعبين الشباب فرصة في هذه المباراة المصيرية كـ مينتدشينو و كوزاك ؟
والله ياريت ، أي واحد منهم يلعب ، المهم انه الفرصة تتاح لهم ،،، الشباب كلما دخلوا
يحاولوا يقدموا أي شي و يثبتوا نفسهم بأي طريقة ، و روح الشباب لا يعلى عليها

[ 7 ] الجهـة اليمنى تشكل موضوعاً مهماً لـ روسي .. في حال لعب ليشتستاينر في الظهير وكان لورينزو على دكة البدلاء من الاجدر ليكون بديلاً لـ بروكي ؟
السويسري المفروض يلعب بالوسط مكان بروكي لأنه أفضل بدنياً و حتى لياقياً
بالإضافة ان بروكي راجع من إصابة وممكن تأثر على مستواه
و لورينزو المفروض يلعب لأنه ابن مدينة روما و ابن النادي و هذا وحده سبب كافي انه
يلعب في ديربي المدينة اللي انولد فيها

[ 8 ] مساحـة حرة لك للتعليق .
الفوز لن يغير الحقيقة اللي تصرخ كل يوم : روسي سبب مشاكل الفريق و لازم يطلع

Prince of lazio
04-11-2009, 04:44 AM
الاعبين المستدعيين لمباراة لديربى

1) Carrizo, 2) Lichtsteiner, 22) Rozehnal, 5) Brocchi, 29) De Silvestri, 6) Dabo, 17) Foggia, 24) Ledesma, 3) Kolarov, 86) Muslera, 8) Matuzalem, 19) Pandev, 13) Siviglia, 18) Rocchi, 32) Radu, 11) Mauri, 10) Zarate, 23) Meghni, 87) Diakite'

8 zauri
04-11-2009, 05:10 AM
ماتوزاليم موجود وهذا شي طيب ..... وللأسف بروكي ايضا موجود

اللاتسياوي
04-11-2009, 08:08 AM
الله عليــــك تسلم ايديك يا حبيبي عليـــــــك .. مبدع كالعاده :تصفيق:

[ 1 ] متفائل ام متشائم :-) ؟
متفائل

[ 2 ] هل تعتقد اننا سـ نرى خطة مفاجأة من ديليو روسي ام الخطة سـ تبقى كما هي وكما هي متوقعه ؟

[ 3 ] من تفضل ان يكون ثنائي الهجوم ؟ ولماذا ؟
بانديف - روكي .. لانو بصـراحه متفاهمين جدااا مع بعض وروكي صاحب حس تهديفي اكثر من زاراتي

[ 4 ] من بإعتقادك سـ يكون مصدر الخطورة من جانب نادي روما ؟
تــوتي والقادمين من الخلف

[ 5 ] احتمال كبير جداً ان نرى روزينال و سيفيليا جنباً الى جنب .. ما تعليقك على هذه النقطة ؟
بصـراحه شي جميل ان نشاهد روزينال لاني مقتنع بهادا المدافع جيد جدااا واستايلو حلوو . . واتمنى له التوفيق
[ 6 ] بسبب الغيابات سـ تكون هناك فرصة لوجود وجوه شابه ضمن الفريقين .. هل انت مع اعطاء اللاعبين الشباب فرصة في هذه المباراة المصيرية كـ مينتدشينو و كوزاك ؟
والله ليش لأ .. خصوصا كوزااك
[ 7 ] الجهـة اليمنى تشكل موضوعاً مهماً لـ روسي .. في حال لعب ليشتستاينر في الظهير وكان لورينزو على دكة البدلاء من الاجدر ليكون بديلاً لـ بروكي ؟
والله ليشتســتاينر يعشق التقدم الى الهجــوم .. وسوف اضعه في مكان بروكي
[ 8 ] مساحـة حرة لك للتعليق .
اتمنى التوفيق لـ الفـريق .. والله يستر من الهزيمه وان شاء الله نشووف مباراه ممتعه ... واتمنى ان اشاهد من النســور الاصرار والعزيمه ع الفــوز :سلام: ما اجمل الانتصار في الديربي " يــــــارب "

تحياتي لكم

عاشق روما R
04-11-2009, 10:40 AM
اولا مشكور على المقدمه الرئعه وثانيا ديربي روما ثاني اقوي ديربي في العالم وما اعتقد ان ديربي استكلندا اقوي هو اش جاب لي جاب وانا لا متفائل ولامتشائم

hissou
04-11-2009, 11:27 AM
متفائل

lazioblood
04-11-2009, 02:42 PM
الاعبين المستدعيين لمباراة لديربى

1) carrizo, 2) lichtsteiner, 22) rozehnal, 5) brocchi, 29) de silvestri, 6) dabo, 17) foggia, 24) ledesma, 3) kolarov, 86) muslera, 8) matuzalem, 19) pandev, 13) siviglia, 18) rocchi, 32) radu, 11) mauri, 10) zarate, 23) meghni, 87) diakite'


الحمد الله خطوة للامام هي استبعاد مانفريديني و كريباري و عقبال سيفيليا
و اتمنى أن تشهد البداية وجود روزينال و دياكيتي اساسيين ... لكن استبعد

الغريب هو تجاهل ديل نييرو مع انه يستطيع ان يصنع الفارق..
اتمنى أن يوفق النسور بآخر فرصة لهم لمصالحة الكورفا نورد هذا الموسم..

Forza lazio