المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النهـائي المثيــر [ لاتسيـــو × ســامبـدوريـــا ]


The Game
05-11-2009, 05:44 PM
http://img72.imageshack.us/img72/2535/5170lv.gif


http://www.up-00.com/gafiles/vFW23715.gif

http://www.up-00.com/gafiles/Cj909606.gif

http://www.up-00.com/gafiles/i4323716.gif


’’ كــأس ايــطـالــيــا ,,

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/7/70/Coppa_Italia.jpg


في ايطاليـا هناك بطولاتـان لكرة القـدم الدوري الايطالي او ما يعرف بـ Calcio و هناك كـأس ايطاليا او ما يعـرف بـ TIM Cup و سبب تسميـة مسابقة الكأس الايطاليـة بهذا الأسـم تيمنـاً بالراعـي الرسمـي لهذه البطـولـة .

في الدوريات العالميـة البارزة في بلدان كـ ايطاليـا و انجلترا و اسبانيـا تعتبـر بطولات الكـأس هي بطـولات للأنديـة الوسـط و بطـولات لـ الانديـة الاولـى لـ تهيئـة الشبـاب والاحتياطييـن .. ولكن هذا لا يقـلل من شأنهـا كـ بطولـة .

في ايطاليـا ومع الكأس الايطاليـه يعتبـر نادي اليوفنتـوس ونادي رومـا همـا الناديين المتربعيـن على عرش البطـولـة بفوزها بـ 9 مـرات ويعتبـر نادي رومـا هو النـادي الاكثـر حضوراً في الوصول للنهـائي بـ 15 مـرة ويليـه نادي تورينـو بـ 14 مـرة .

اما أول من نال لقـب هذا الكأس هو نادي فـادو الموجود حاليـاً في اقـل درجات الدوري الايطالي وهو دوري الهـواة .. وقـد فاز نادي فـادو على نادي اودونيزي في نهائي الكأس عام 1922 بـ نتيجـة هدف مقابل لا شيء سجلـه المهاجم ليفراتـو في الدقيقـة 118 من الشوط الاضافي الثاني .. وبعدهـا توقفـت البطـولـة حتـى عادت عام 1935 .

الفائـز بـ هذه البطـولـة يحصـل على عـدّة أمـور اولهـا جائـزة ماليـه تقـدر بـ 5 مليـون يـورو و ثانيهـا مقعـد مؤهـل لـ بطولـة كأس الاتحـاد الاوروبـي و ثالثهـا شعـار يـوضـع على قميـص النـادي يرمـز الى علـم ايطاليـا ولكـن بشكـل دائـري .

هذا الرمـز البسيـط .. الكثـيـر من الدول التـي يكـون علـم بلادهـا مقلماً بشكل طولـي بـ ثلاث خانات كـ علم ايطاليـا و فرنسـا و المانيـا يستخدمـونـه لـ وضعـه كـ شعار للدولـة بالطائـرات الحربيـة .. و منهـا تم استنباط هذه الفكـرة لوضـع هـذا الشعـار على قميـص الفريـق الفائـز .

قـوانيـن الكأس الايطاليـة اختلفت وتغيـّرت اكثـر من مـرة و آخرهـا العام الماضي وهذا العام .

في العام كانت القوانيـن تنص ان الانديـة المسجلـة ضمن بطولـة الكأس هي فقـط انديـة الـ serie A و serie B اما انديـة الـ serie C لا تدخل ضمـن البطولـة وكانت البطولـة تلعب ذهاباً واياباً .

اما هـذا العام فـ اختلف الوضـع وتم تطبيـق نظام جديـد للبطـولـة يسمـح بـ تسجيل 78 فريقاً عكس الموسم الماضي الذي كان يسمـح بـ تسجيل فقط 42 فريـق .

قوانيـن الكأس هذا العام تسمـح بـ تسجيل انديـة serie A و serie B والتي عددهم 42 فريقاً اضافـة الى 18 فريـق من دوري ليغـا البرو بريمـا والذي كان اسمـه العام الماضي serie C والعروف ان دوري البرو بريما له مجموعتيـن 18 فريـق يلعبـون في مجموعـة و 18 يلعبون في مجموعـة اخرى.. فـ يتم أخـذ اول تسعـة من كلا المجموعتيـن .. اما الانديـة التسعـة الباقيـة من اصـل الـ 18 فريـق فـ يتم اخذهم من اقـل درجـة رسميـة في ايطاليا والتي تعرف سابقاً بـ serie C1 اما الاسم الفعلي والحالي لـهـا ليغـا برو سيكوندا وهي تقسـم على ثلاث مجموعـات و اصحاب المراكز الثلاث الاولى من كل مجموعـة يدخل ضمن منافسـة الكأس .. اما الانديـة الـ 9 الباقيـة التي تكمل مجموع الـ 78 فريـق فـ يتم اخذها من انديـة الهواء والتي تعرف بـ serie D والتي تقسـم ضمن 9 مجموعات تلعب بشكل دوري Girone A و Girone B و Girone C و Girone D و Girone E و Girone F و Girone G و Girone H و Girone I و يتم تسجيـل اصحاب المراكز الاولى في المجموعات التسـع لـ تنضم الى المنافسيـن على لقـب كأس ايطاليـا .

اما مراحـل البطولـة فـ تكون كلهـا بـ نظام خروج المغلـوب ما عدا النـصف النهـائي فقـط وتنقسم الى المرحلـة التمهيديـة والمرحلـة الثانويـة .

المرحلـة التمهيديـة : -

المرحلـة الاولى : 18 نادي من درجـة Lega Pro Prima Divisione و 9 نوادي من درجـة Lega Pro Seconda Divisione و 9 نوادي من الـ Serie D
المرحلـة الثانية : الفائزيـن الـ 18 من المرحلة الاولى يدخلون ضمن منافسـة الـ 22 نادي من الـ serie B
المرحلة الثالثة : الفائزون من المرحلة الثانية يدخلون ضمن منافسة اندية الـ serie A التي احتلت بالدوري من المركز التاسع حتى المركز 20 .
المرحلة الرابعة : الفائزون من المرحلـة الثالثـه يواصلون التنافـس للوصول للمرحلة الثانويـة .

المرحلـة الثانويـة : -

دور الـ 16 : الـ 8 انديـة الفائزة في المرحلـة التمهيديـة ينافسون انديـة الـ serie A التي احتلت بالدوري من المركز الاول حتى المركز الثامـن .
دور الـ 8 : الانديـة الـ 8 الفائزة تواصل المنافسـة للوصول الى دور المربع او دور الاربعـة .
دور الـ 4 : الانديـة الـ 4 الفائزة تواصل المنافسـة للوصول نهائي الكأس وتلعب بنظام الذهاب والاياب .
نهائي الكأس : المباراة النهائية تقام في مدينـة روما في ملعب الاولومبيكو .

وفي ختام فقـرة نبـذة عن الكأس نستعرض ابطال الكأس منذ انطلاقة البطولـة بالترتيـب من اسفل اليميـن نادي فادو حتى اعلى اليسار نادي رومـا .


http://www.up-00.com/dafiles/A6803537.jpg


http://www.up-00.com/gafiles/i4323716.gif


’’ بطـل الكـأس نـادي رومـا ,,

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2008/5/25/1_800195_1_34.jpg

تشاء الأقـدار ان يكـون بطـل الكـأس الماضيـة هو نادي رومـا وهـو العـدو والغريـم التقليدي لـ نادي العاصمـة لاتسيـو .

استـطاع نادي رومـا ان يستغـل الكالتشيـو بولـي لـ مصلحتـه فـ وضـع له اسماً في اوروبـا على مدى ثلاث سنـوات في دوري الأبطـال .. وعلـى مدار هـذه الـثلاث سنـوات وصـل الى نهـائي الكـأس ثلاث مـرات متتـاليـه وكلهـا كانت امام نـادي الانتـر .

خسـر النهائي الأول امام الانتـر و استطـاع ان يفـوز مرتيـن على التـوالي بالكأس على نادي الانتـر ميـلانو ايضـاً .

فـ الموسـم كان القرعـه تصـب لـ مصلحـة انديـة العاصمـة لاتسيـو و رومـا والسـبب يعـود ان النهـائي قـد قرر ان يقـوم فـي الاولومبيـكو وهو الملعـب المشتـرك بيـن النادييـن .

استطـاع الفريقـان الوصـول على مرحلـة قبـل النهـائـي .. تغـلب نادي رومـا على نادي كاتانيـا بـ نتيجـة هدف مقابل لا شيء .. وفي مباراة الأيـاب استطاع ان يخـرج بـ تعادل ايجابي بـ هدف لـ هدف أمــّن لـه بطاقـة الوصول للنهائي وللعـب في ارضـه و بيـن جماهيـره .

اما لاتسيـو فـ اصطدم بـ نادي الأنتـر بطـل الدوري و استطاع ان يكسـب نقطـة ايجابيـة منـه بالخروج متعادلاً من دون اهـداف في الجيوزيبي مياتزا .. ولكـن عندمـا لعـب لاتسيـو في الاولومبيكـو نثـرت الافاعـي الانتراويـه سمومهـا في الملعـب واستطاع الانتـر الفوز على لاتسيـو بـ هدفين مقابـل لاشيء .. لـ يكون النهـائي ( كلاكيـت ثالـث مـرة ) امام نادي رومـا .

وفي النهـائي انتصـر نادي رومـا على بطل الدوري الانتـر بـ هدفيـن مقابل لا شيء .. احرز أهـداف المباراة كلاً مـن المـدافع الفرنسـي ميكـسيـس هدفـاً طائـراً اثـر ركلـة ركنيـة نفذهـا التشيلي بيتـزارو في الدقيقـة 35 .

وقام لاعـب الوسـط بيـروتـا بـ وضـع قدم نادي رومـا على منصـات التتويـج اثـر تسديـدة قويـة سكنـت الشبـاك في الدقيقـة 53 .. ولكـن جـاء الـرد سريعـاً من الانتـر بـ فضل لاعـبـه الشـاب بيليـه بـ تسديـدة اقـوى محرزاً هدفـاً الأمـل للسبـاق على اللقـب في الدقيقـة 59 .

واشتـدت المبـاراة واشتـد التنافـس و حرمـت العارضـة هدفاً لـ بورديسيـو اثـر تسديـدة رأسيـة كانت بالأمكان ان تكون هدف التعـادل .

ولكـن انتهـت المباراة بـ فوز رومـا الذي استغـل عاملي الأرض والجمهور ليحقق لقبه التاسع في المسابقة ويعادل بالتالي الرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يملكه يوفنتوس، كما أنه نجح في إنقاذ موسمه بعد أن حل ثانيا في بطولة الدوري خلف إنتر ميلان الذي أحرز اللقب للموسم الثالث على التوالي.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها الدور النهائي لمسابقة كأس إيطاليا من مباراة واحدة بعد أن كان يقام سابقا بنظام مباراتين ذهابا وإيابا.

ولم تخرج بطولة الكأس عن الفريقين في آخر أربع مواسم حيث فاز بها إنتر ميلان عامي 2005 و2006 قبل أن يفوز بها روما في المرتين الأخيرتين.


فـ هل يا تـرى نـرى الكـأس يبقـى في العاصمـة الايطاليـة .. وهـل يا تـرى نـرى لاتسيـو يستغـل الظروف لـ صالحـه كما استغلهـا رومــا للفـوز بالكـأس .. هذا ما نتمنــاه .

http://www.up-00.com/gafiles/vFW23715.gif

’’ لاتسيـو و سامبـدوريـا .. تـاريـخ و أمجــاد ,,

http://www.sampdoriaclubcarige.it/images/samp-inter2.jpg

مخطئ من يظـن او يقلل من شأن نادي سامبدوريـا .. فـ نادي السامـب كما يحلو لـ محبيـه تسميتـه يعتبـر من الانديـة العريقـة في الدوري الايطالـي و أقـرب نادي اليـه ومشابـهـه من حيـث الانجازات و التـاريـخ هو نـادي لاتسيـو و كلاهمـا سـ يتنافسـان على لقـب بطـل الكأس الايطاليـة .

جمهـور السـامـب ينتظـر هذه اللحـظـة منـذ تقريبـاً 20 سنـة .. منـذ العصـر الذهبـي لـ سامبدوريـا في اواخـر الثمانينـات .. فـ سامبدوريـا كان فريقاً قويـاً بقيـادة المهاجم السابق فياللي و المهاجم السـابق ايضاً روبيرتو مانشيني وكلاهما غني عن التعريـف .

فـ هذين اللاعبيـن بالاضافـة الى باليوكا و لومباردو و باري .. كانوا قاب قوسيـن او ادنـى من تحقيـق اللقـب الاوروبي الاغلـى للأنديـة وهو دوري الابطال عندمـا خسروا امام برشلـونـه عام 1992 بـ هدف وحيـد سجلـه الهولندي كويمان من ركلـة حرة بالدقيقـة 111 من الشوط الاضافي الثانـي .

سامبدوريـا لـه انجازات سابقـة لا زال الجمهور يحـن ويشتـاق للعودة للانجازات والبطولات .. فـ السامـب حقق لقـب الدوري مرة واحـدة في موسم 1990-1991 وحقق بطولـة الكأس اربعـة مرات آخرهـا في عام 1994 وحصـل على كأس السوبر الايطاليـه مرة واحـدة عام 1991 و حقق بطولـة كأس الاتحـاد الاوروبـي مـرة واحـده عام 1989 وكانوا قد وصلوا للنهائي عام 1988 اللا انهم خسروه .

فـ من يظـن ان سامبدوريـا و جمهـور و لاعبيـه و ادارتـه سـ يكونون لقمـة سائغـة فـ هو على خطأ .. فـ السـامب سـ يدخل النهـائـي يوم الاربعـاء القادم بـ شمـوخ روح البطـل و ذكـرى العصـر الذهبـي للفريـق .

http://www.lazioebasta.it/coreo_file/CurvaOriginalFans.jpg

ومـن يظـن ان لاتسيـو سـ يكون الفريق المتوسط المستـوى في الدوري فـ هو مخطأ ايضاً .. فـ نادي لاتسيـو لا يقـل شأناً عن سامبدوريـا وكما تم الذكـر سابقاً كلا الفريقيـن متقاربي ومتشابهي بالانجازات .. ولكـن الفرق ان عصـر لاتسيـو الذهبـي كان قبل بضعـة سنـوات اما عصـر السـامب الذهبـي فـ كان منذ 20 سنـة .

جمهـور لاتسيـو ينتظـر هذه البطولـة علـى نـار منـذ ازمـة افـلاس النـادي في 2004 ومنـذ قدوم الرئيـس الحالي كلاوديـو لوتيتـو .. فـ جماهيـر السـامـب الحاليـه اغلبهـا لم تعـش لحظـات العصـر الذهبـي .. امـا جماهيـر لاتسيـو فـ لازالوا متعطشيـن للعـودة لما كانوا عليـه قبل اربعـة وخمـس مواسـم .. النـد القوي في الكالتشيـو والفريق المنافس على البطـولات .

نـادي لاتسيـو يتفـوق على سامبدوريـا في بطولـة الدوري حيـث حقق فريـق النسـور لقبيـن اولهما في السبيعنات وتحديداً في 1973 و الثاني في بدايـة الالفيـة الحاليـة .. ويتساوى الفريقـان في عدد بطولات الكأس بـ اربعـة القاب لكل منهمـا .. ولكن يتفوق لاتسيـو بـ حصوله على لقبين كأس السوبر الايطالي .

وايضاً يتساوى لاتسيـو مع سامبدوريـا بعدد البطولات الاوروبيـة وبـ نفس السيناريـو .. فـ لاتسيـو وصـل لـ النهائي عام 1998 ولم يحقق اللقـب وخسـره ولكنـه عاد في الموسم التالي 1998-1999 وحقق اللقـب الاوروبـي .

ويمتلـك لاتسيـو بطولـة اوروبيـه اخـرى وهي كأس السوبر الاوروبي عندمـا فاز على نادي مانشستر يونايتـد .


موضوعنـا الاسـاسي هو عن الكأس الايطاليـة .. فـ من سـ يضيف اللقـب الخامـس في خزائنـه ؟
امنياتنا ان يكـون لاتسيـو .. ولكن الجواب الحقيقي سـ يكون يوم الاربعـاء القادم .

http://www.up-00.com/gafiles/i4323716.gif

’’ مسيـرة الفريقيـن في الكأس الايطاليـه ,,

http://www.corrieredellosport.it/images/86/C_3_Media_780186_immagine.jpg

نادي لاتسيـو وصولـه الى نهائـي الكأس لم يكـن بـسهـولـة .. فقـد استطـاع ان يزيـح عن دربـه ابرز الفـرق و وصـل الى النهـائـي بجدارة واستحقـاق .

مسيـرة نادي لاتسيـو في الـ coppa italia بدأت في المرحلـة التمهيديـة في قسمها الثالث او مرحلتهـا الثالثـه .. حيـث واجـه نادي لاتسيـو نادي بينيفنتـو الذي استطاع الوصول لهذه المرحلـة اثر فوزه على لوغانـو بـ ثلاثـة اهـداف مقابل هـدف .. ومن ثم قابل نادي تريـفيـزو واستطاع الفوز بـ ركلات الجزاء بعـد ان انتهـت الاشواط الاصليـة بـ هدفين لكلا الفريقيـن .. و اصدم نادي بينيفنتـو بـ نادي لاتسيـو في المرحلـة الثالثـة من الكأس الايطاليـه .

ومع انطلاقـة مسيـرة لاتسيـو بالكـأس كانت الانطلاقـة مبشـرة بـ خيـر حيـث سحـق نادي لاتسيـو نادي بينيفنتـو بـ خماسيـة مقابـل هـدف وحيـد .

افتتـح التسجيـل لاعـب بينيفنتـو المدافـع كاتانيـو بخطأ في مرمى فريقـه في الدقيقـة التاسعـة وفي الدقيقـة الـ 23 احـرز الفرنسـي مـراد مغنـي هدفـه الاول مع لاتسيـو والهدف الثاني في المباراة .

وفي بدايـة الشوط الثاني استطاع المهاجم بيوني تقليـص الفارق لـ مصلحـة فريقـه في الدقيقـة الرابعـة .. ولكـن بعدهـا انهـال لاتسيـو بقـوة ضاربـاً الفريـق المتواضـع بـ ثلاثيـه تناوب على تسجيلهـا كلاً من مانفردينـي في الدقيقـة العاشـرة من الشـوط الثانـي .. و بانديـف في الدقيقـة الرابعـة عشـر .. وقبـل ان تلفـظ المباراة انفاسهـا سجـل بانديـف الهـدف الثاني لـه والخامـس لـ لاتسيـو لـ تنتهي المبـاراة بهذه النتيجـة العريضـة .

وفي المبـاراة الثانيـة كان لاتسيـو ينتظـر الفائـز بيـن ناديي اتلانتـا و مودينـا وكانت النتيجـة الايجابيـة لـ اتلانتـا الذي انتصـر بهدفيـن مقابـل هـدف لـ يواجـه نادي لاتسيـو .

المباراة كانـت بالاولومبيكـو و استطـاع نادي لاتسيـو الفـوز بأريحيـه على اتلانتـا بـ هدفيـن مقابـل لا شيء .. افتـتـح التسجيـل الارجنتيني ليـديسمـا عـن طريـق ركلـة ثابتـه في الدقيقـة 17 من الشـوط الأول .

وفي الشـوط الثانـي وقبل ان تنتهي المباراة بـ 6 دقائـق وتحديداً في الدقيقـة 39 احـرز بانديـف الهـدف الثانـي هـدف الاطمئنـان اثـر تمريـرة جميلــة من قبـل انـزاغـي الذي كان هذا ظهـوره الأول مع لاتسيـو منـذ موسميـن .

وفي المرحلـة الثانويـة وفي دور 16 وضعـت القرعـة نادي لاتسيـو في مواجهـة صعـبـة امام نـادي الميـلان على ارض الأخيـر وبيـن جماهيـره .. لعـب الفريقيـن الشـوط الأول بشكل جيـد وانتهـى بـ شكل سلبـي .. وفي الشـوط الثاني حاول نادي الميـلان الضغـط ومحاولـة الفوز على ارضـه وبيـن جماهيـره و استطـاع المهاجم الاوكراني شيفـشينكو في الدقيقـة 77 من عمـر المباراة احـراز هـدف للميـلان .. اللا ان النسـور لم تستسلم و واصلت الضغـط حتـى نتج عن ذلك ركلـة جزاء انبـرى لهـا ونفذها الارجنتيني الشـاب ماورو زاراتي بـ نجاح لـ يعلـن معادلـة المباراة من جديد في الدقيقـة 87 من عمر المباراة اي قبل ان تلفظ المباراة انفاسها بـ 3 دقائـق .. لـ ينتهي الشوط الثاني بالتعادل لـ يصل كلا الفريقيـن للاشواط الاضافيـة .

وعند بدايـة الشوط الاضافي الأول دخل لاتسيـو بقـوه حتى اعلـن جوهـرة لاتسيـو ومقدونيـا غوران بانديـف هـدف لاتسيـو الثاني في الدقيقـة 93 وبعدهـا استبسل النسـور بالدفـاع وسـط تألق كبيـر للمدافع الشـاب دياكيـتـه حتى انتهت الاشواط الاضافيـة بنفس النتيجـة معلنـاً فـوز لاتسيـو على الميـلان لـ يواصـل النسـور مشـوارهـم في الكأس الايطاليـه .

وهناك في فلورينسا كانت تقام المباراة الثانيـة بين فيورينتينا و تورينـو والفائز من هذين الفريقين سـ يواجـه لاتسيـو .. واستطـاع تورينـو الفـوز بفضـل هدف المباراة الوحيـد عبر مهاجمـه رولاندو بيانكـي .

وفي المرحلـة التاليـه واجـه نادي لاتسيـو فريـق تورينـو في الاولومبيكـو على ارض نادي لاتسيـو وبيـن جماهيـره .. اللا ان الشـوط الأول لم يبشـر بخيـر .. فـ كان تورينـو الافضـل واستطاع النجاح بالتسجيـل عبـر مدافعـه ناتالي في الدقيقـة 28 .

اللا ان الشـوط الثاني كان مختلفـاً اداءاً ونتيجـة .. فقـد استطـاع غـوران بانديـف هـز شبـاك تورينـو بعـد دقيقتيـن من بدايـة الشـوط الثانـي .. ولم تمـر سبع دقائـق على هـدف بانديـف حتـى احرز ستيفانـو ماوري هـدف لاتسيـو الثانـي في الدقيقـة 55 , وفي الوقـت البـدل الضائـع استطـاع توماسـو روكـي ان يضـع اسمـه ضمن قائمـة مسجلي الأهـداف في الدقيقـة 91 من عمـر المباراة .. لـ يفـوز نادي لاتسيـو ويقتـرب اكثـر من الوصول الى النهـائـي .

وفي الجهـة المقابلـة انتـظر نادي لاتسيـو عـدّة ايـام حتـى يعـرف من سـ يقابـل بسبب انشغـال اليوفنتـوس بـ بطولـة دوري الأبطـال وقابـل اليوفنتـوس نادي نابولـي في مبـاراة سلبيـة انتهت اشـواطهـا الاربـع دون أهـداف .. لـ يتجـه الفريقـان الى ركـلات الجزاء فـ استطاع اليوفـي الفوز .

وفي جـولـة قبـل النهـائـي والتـي تلعـب بشكـل ذهـاب وإيـاب .. تقابـل نادي لاتسيـو مع نادي اليوفنتـوس في الاولومبيكـو في العاصمـة الايطاليـة .. واستطـاع لاتسيـو الفـوز والانتصـار في مباراة مثيـرة وجميلـه .. افتـتـح اهـداف المباراة نادي اليوفنتـوس عبـر لاعـب خط الوسـط ماركيـونـي اثـر تسديدة من داخـل منطقـة الجزاء سكنـت شبـاك موسليـرا في الدقيقـة 34 في الشـوط الأول الذي انتهـى لـ مصلحـة اليوفنتـوس متفوقاً على صاحـب الارض .

وفي الشـوط الثـاني وكـ عادة النسـور وكـ عادة الجوهـرة اللاتسياليـه المقدونيـة غـوران بانديـف استطاع لاتسيـو ادراك التعـادل بعد مرور 15 دقيقـة من الشـوط الثاني اثـر هدف جميـل ومخادع من بانديـف داخل منطقـة جزاء اليوفنتـوس و وسـط تكتكل دفاعـي من مدافعي السيـدة العجـوز .

وقبل ان تنتهي المبـاراة بـ عشرة دقائـق .. استطـاع البرازيلي ماتوزاليـم ان يمـرر كرة ارضيـه بينيـه جميلـة خلف مدافعي اليوفـي للقـائـد توماسـو روكـي الذي انطلـق بكل سرعتـه وسددهـا لـ تعانـق الشبـاك وسـط فرحـة كبيـــرة من قبل مشجعـي النسـور .

لـ تنتهي مباراة الذهـاب بهذه النتيجـة بهدفيـن مقابل هدف واحـد .

اما مبـاراة الذهـاب فـ كانت على ارض اليوفنتـوس وكان لاتسيـو السبـّاق في التسجيـل من هـدف رائـع للارجنتيني الصغيـر ماورو زاراتـي وضعهـا في زاويه صعبـه على الحارس العملاق بوفون في الدقيقـة 38 من الشـوط الأول الذي انتهـى لمصلحـة لاتسيـو .

وفي الشـوط الثانـي حاول اليوفنتـوس الدخـول بكل قوتـه لـ تعديل النتيجـة .. اللا ان الصربـي كولاروف وبفضـل هجمـة مرتـده ومجهـود فردي انطلـق الى الهـجوم من الجهـة اليسـرى وسـدد كـرة قويـة اصطدمت بـ ظهـر التشيكي غريغيرا وخففت من سرعتهـا اللا انهـا اتجهـت ساقطـة على بوفـون الذي اكتفـى بالتفرج عليهـا تدخل شبـاكـه في الدقيقـة 51 من عمر المباراة .

وحاول رانييري ان يقوي من الهجـوم فـ أشـرك اليكس ديل بييرو .. وفعلاً كان هذا التبديل ايجابيـاً وسجـل ديل بييرو في الدقيقـة 69 مقلصـاً الفارق الى هـدف واحـد .

وانتهـت المبـاراة بهذه النتيجـة وسـط فرحـة كبيـرة لـ لاعبي لاتسيـو وجماهيـره التي حضرت الى تورينـو وبذلك يكون لاتسيـو في النهـائـي .


http://www.corrieredellosport.it/images/26/C_3_Media_781326_immagine.jpg

اما مسيـرة سامبـدوريـا فـ لم تكـن بصعوبـة مسيـرة لاتسيـو .

سامبدوريـا وضعتـه القرعـه لـ يكون في دور الـ 16 مباشـرة .. وكان ينتظـر الفائز بيـن ايمبولي وسيينـا وكانت الغلبـه لـ ايمبولي لـ يواجـه سامبـدوريا في دور الـ 16 في نفس الدور الذي واجـه بـه لاتسيـو الميـلان .

وفي مدينـة جنوفا وفي ملعب سامبدوريا التقـى السامـب نادي ايمبـولي المتواجـد في السيري بي وفاز عليـه بـ نتيجـة هدفيـن مقابل هـدف واحـد .

افتتح بونازولي المعار حالياً الى فيورينتينا اول اهـداف المباراة في الدقيقـة 31 .. وفي الوقت بدل الضائـع من الشـوط الأول احرز المهاجم الاوروغوياني الشـاب فورنارولي الهـدف الثاني لـ سامبدوريـا , و في الشـوط حاول ايمبـولي الدخول في اجواء المباراة واستطاع مهاجمه لودي من تقليـص الفارق في الدقيقـة 62 .. اللا ان هذا الهدف لم يشفع لهم لمتابعة المشوار بالكأس فـ انتصر سامبدوريـا .

ومن هنـاك كانت مباراة اودونيزي و ريجينـا والفائز بينهما يلاقي سامبدوريا وفي مباراة سلبيـة انتهت اشواطها الاربـع من دون اهـداف استطاع اودونيزي الفوز بـ ركلات الجزاء لـ تضعه القرعـه في مواجهـة سامبدوريـا .

وفي المرحلـة التاليـة التقـى سامبدوريـا و اودونيزي على ملعب و ارض الأخيـر .. واستطاع سامبدوريا تخطي اودونيزي الذي لم يستفد من اللعب على ارضه وبين جماهيـره .

افتتح مهاجم سامبدوريا باتزيني التسجيل الذي اتى كـ إعارة من نادي الفيـولا في الدقيقـة 55 من الشوط الثاني .. اللا ان قائـد اودونيزي دي ناتالي كانت لـه كلمـة عندما عادل النتيجـة في الدقيقـة 63 اثـر ركلـة جزاء نفذهـا بـ نجاح .

واتجهـت المباراة الى التعادل طوال اشواطها الاضافيـة لـ تصل الى الفيصل وهي ركلات الجزاء .. واستطاع نادي سامبدوريا التفوق بـ نتيجـة خمس ركلات ناجحـه مقابل ركلتيـن ناجحتين من اودونيزي .

لـ تنتهي المباراة المبـاراة بـ فوز السامـب الذي ينتظـر مباراة مهمـة بين رومـا و الانتـر والفائز منهما سـ يواجـه .

ومن هناك في الجيوسيبي مياتزا التقـى نادي الانتـر نادي رومـا .. بطل الدوري وبطل الكأس , وانتهـت هذه المباراة بـ فوز الانتر بهدفيـن مقابل هدف .. احرز اهداف الانتر ادريانو و ابراهيموفتش بينما هدف روما الوحيـد سجلـه البرازيلي تادي .

وفي الجولة القبل نهائيـة وهي جولـة تلعب ذهاباً واياباً .. التقـى سامبدوريا نادي الانتـر في مباراة الذهـاب على ملعبـه وبيـن جماهيـره وكانت مباراة غيـر متوقعـه حسمها السـامـب منذ الشـوط الأول .

فـ منذ بدايـة اللقـاء والسـامـب يبـدو انـه يريـد الفـوز بأي شكل من الاشكـال وتكلل الضغط الناتـج عن النجاح بالتسجيل عبـر ابرز لاعبيـه انتونيـو كاسانـو في الدقيقـة التاسعـة من عمـر المبـاراة .

ولم يكتفـي السامـب بـ هذا الهـدف فـ قد احرز المهاجم باتزيني الهدف الثاني في الدقيقـة 30 .. وبعـد هذا الهـدف في 12 دقيقـة احرز نفس اللاعـب الهـدف الثاني لـه والهـدف الثالث لـ سامبدوريا في الدقيقـة 42 .

لـ يخرج السامـب من الشـوط الاول وهو مطمئن ومنتصر بـ نتيجـة كبيـرة .. وفي الشـوط غيـر المدرب ماتزاري الطريقـة واكتفـى بإغلاق المناطـق الخلفيـة للمحافظـة على النتيجـة وكان له ما اراد .. حيـث لم يقدر نادي الانتـر على تقليص الفارق وتسجيل اي هـدف لـ ينتصر سامبدوريا واضعاً خطوة كبيـرة للوصول الى نهائي الكأس .

وفي مباراة الأيـاب في الجيوسيبي مياتزا التقـى نادي الانـتـر نادي سامبـدوريـا الذي لجأ للطريقـة الدفاعيـة للفوز بهذه المباراة وخصوصاً ان له في رصيـد ثلاثـة اهـداف من مباراة الإيـاب .

اللا انـه في الدقيقـة 27 سقـط دفاع سامبدوريا امام براعـة المهاجم السويدي ابراهيموفتـش الذي سجـل الهـدف الأول للأنتـر .

و واصل الانتـر الضغـط و واصل السـامـب محافظتهم على نتيجـة الإيـاب وكان لهم ما ارادوا .
حيث انتهت المباراة بـ فوز نادي الانتر بـ هدف وحيـد لم يشفع لـ بطل الدوري بأي شي لأن نتيجـة المباراتيـن تصب في مصلحـة سامبدوريا بـ ثلاث اهـداف مقابل هـدف .. لـ يطيـر نادي مدينـة جنوفا الى النهـائي ملاقيـاً نادي لاتسيـو في نهائـي اقـل ما يقال عليـه انه مثيــــــر .


http://www.up-00.com/gafiles/vFW23715.gif

’’ الاولومبيكـو يستضيـف نهـائي الكأس ,,

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/e/e6/Stadio_Olimpico_di_Roma.jpg/300px-Stadio_Olimpico_di_Roma.jpg

الملعب الأولمبيكو دي روما ، هو ملعب تم إنشاؤه سنة 1953 في قلب العاصمة الإيطالية روما ، إستضاف الألعاب الأولمبية صيف 1960 و نهائيات كأس العالم 1990 و ايضا المباراة النهائية ، الملعب بسعة 72698 متفرج منها 553 مقعد للصحافة و هو ملعب كرة قدم مستعمل من طرف ناديي العاصمة As Rome و Lazio Rome ويعتبر ملعب المنتخب الايطالي ايضاً , الملعب يقع في الشمال الشرقي لروما في منطقة بقيت مهجورة حتى سنة 1920 ، المكان الموجود فيه الملعب كان يستعمل من طرف الجيش الإيطالي في المناورات الحربية و التسديد بالرصاص ، و في سنة 1928 قام المهندس الإيطالي Enrico Del Debbio بوضع خطة لتحويل المكان إلى مركب رياضي عملاق و أطلق عليه تسمية Stadio dei Cipressi الذي كان أكبر مركب على الإطلاق ، و كان يوجد الملعب الاكبر في العاصمة و هو ملعب Stadio Nazionale del P.N.F قرب المنطقة بعد الحرب العالمية الثانية قامت اللجنة الاولمبية الإيطالية بمنح المهندس Annibale Vitellozzi مساحة واسعة من الأرضي لوضع تصميم جديد لملعب كبير و بأبعاد كبيرة عن الملعب السابق و تم المشروع بالفعل ، و قد افتتح الملعب رسميا يوم 17 ماي 1953 في مباراة بين إيطاليا و المجر و تم منحه إسم Stadio Olimpico ، وفي بعض الأحيان يسمى ايضا ملعب Stadio del Centomila و يقع في المنطقة المسماة Foro Italico الملعب سيحتضن نهائي الشمبيونز ليج هذا العام ( 2009 ) و سيكون الحدث الأبرز هذا العام على هذا الملعب .. و الملعب مصنف بـ 5 نجوم من قبل الإتحاد الأوروبي .

’’ أهم الأحداث التي اقيمـت بالملعـب ,,

http://img.skysports.com/08/07/480/Italy--Stadio-Olimpico-General_1068853.jpg

:: الألعاب الاولمبية الصيفية سنة 1960 .
:: البطولة العالمية لألعاب القوى سنة 1987 .
:: كأس العالم سنة 1990.
:: بطولة أوروبا سنة 1968 .
:: بطولة أوروبا سنة 1980 .
:: نهائي كأس الأندية البطلة سنة 1977 . ( ليفربول 3 × 1 بورسيا مونشينغلادخ )
:: نهاائي كأس الأندية البطلة سنة 1984 . ( ليفربول 1 × 1 رومـا )
:: نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 1996 . ( يوفنتوس 1 × 1 ايـاكـس )
:: نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2009 . ( برشلونـه × مانشستر يونايتد )

http://www.up-00.com/gafiles/vFW23715.gif

’’ نكــون .. أو لا نكــون ! ,,

http://www.lega-calcio.it/media/logo_finale_tim_cup_200x143.gif

في مباراة لاتقبـل القسمـة على اثنيـن .. سـ يدخل نادي لاتسيـو ونادي سامبدويـا النهـائي بكـل قـوة .. لأن كلا الفريقيـن انتهـى من الدوري .. كلاهما غير قادر على منافسـة المراكز السـت الاولى وكلاهما بعيدين تماماً عن السقـوط .. لذلك بطولـة الكأس هي كل ما لديهمـا .. وسـ يلعبان تحت شعـار نكــون او لا نكــون !

http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/lazio460.jpg

يدخل نادي لاتسيـو النهـائي وهو المرشـح للفـوز ويعـود السبب والترشيحـات ان الفريـق سـ يلعب على ارضـه وبيـن جماهيـره في ملعب الاولومبيكـو .. اللا ان المباريات النهائيـة لا توجـد بهـا ترشيحـات ومن الأفضـل بل هي نسبـة متساويـة لكلا الفريقـيـن .

لاتسيـو في الكأس الايطاليـة يختلـف تماماً عن لاتسيـو في الدوري .. فـ النسـور استحقت تواجدها على قمـة الكأس والوصول للمباراة النهائيـة حيث ان لاتسيـو فاز في جميـع مبارياتـه ولم يلعب ويصل لـ ركلات الترجيـح .

اللا ان سلسلـة الخسائر المتتاليـة بالدوري من الممكن ان تؤثـر سلبـاً على الفريـق من الناحيـة النفسيـة .. فـ في آخـر اربـع مباريات للنسـور لم يفوزوا سـوى في مباراة واحـدة كانت امام جنـوى بهدف وحيـد عن طريـق زاراتـي .

ثم في ثلاث مباريات متتاليـه خسـر الفريـق بها كلهـا .. اول الخسـايـر كانت امام اتلانتـا في الاولومبيكـو بهدف وحيـد .. وفي المباراة الثانيـة كانت امام نادي الانتـر وخسـر لاتسيـو بـ هدفين مقابل لا شيء .. وفي المباراة الاخيـرة كانت امام اودونيزي خسـر ايضاً لاتسيـو على ارضـه وبين جماهيـر بـ ثلاثـة اهـداف مقابـل لا شيء بعد ان كان متقدماً بـ هدف توماسو روكـي .

فريـق العاصمـة سـ يدخـل اللقـاء وهو متأثـر بـ غياب احـد ابرز لاعبيـه وهو البرازيلي ماتوزاليـم الذي تعـرّض للايقـاف .. ومن المحتمـل ان يخلفـه الفرنسـي دابـو الذي عاد من الاصابـة ولعـب مباراة اودونيـزي .. وهنـاك ايضـاً غيـاب شكـوك حـول مشاركـة فوجيـا الذي تعـرض للاصابـة في التماريـن وايضـاً هناك غوران بانديـف الذي تقـول الاخبـار انه تشافى من الاصابـة ولكنه ليس جاهـز كليـاً .

في مباراة اودونيزي الاخيـرة في الدوري الايطالي ظـن الجميـع ان المدرب ديليـو روسـي سـ يريـح بعض ابـرز اللاعبيـن .. اللا ان الفريـق لعـب تقريباً بـ تشكيلتـه المعتـادة .. ولم يتـم اراحـة اي لاعـب سـوى كولاروف و بروكـي .. اما بانديـف و فوجيـا فـ هم مصابيـن .. ليديسمـا موقوف .

وهـذا الأمـر من الممكـن ان يشكـل عائقـاً للفريـق وخصوصاً خـط الدفـاع و الهجـوم .. والخـوف من ان الارهـاق والتعـب يصيبهم في المباراة النهائيـة .

و كانت اغلـب تصاريـح اللاعبيـن والاداريين عقـب الخسارة امام اودونيـزي ان لاتسيـو يفكـر في النهائـي ولم يدخـل في اجواء اللقاء امام اودونيـزي .

يمتـاز نادي سامبدوريا بالكرات العرضيـة المميزة و التسديدات الرأسيـة من قبل لاعبي فريقـه وهذا الأمـر يعاني منـه نادي لاتسيـو وهي نقطـة ضعـف الفريـق منذ الموسـم الماضـي .

عـلاج نقطـة الضعـف هذه كانـت بـ تواجـد الفرنسـي الشـاب دياكيتـه الذي كان احـد اسبـاب نجاح الفريـق في الكأس الايطاليـه .. اللا ان الاصابـة التي لحقتـه ابعدتـه عدة اسابيـع عن اللعـب .. اما الآن فـ هو جاهـز .. فـ هل نرى تغيير تكتيكي من المـدرب روسـي لـ يعود باللعـب بـ دياكيتـه ؟

ام سـ يلعب بالخطـة المعتادة واللاعبيـن الاساسييـن ؟


’’ التشكيلـة المتوقعـة لـ لاتسيـو ,,

http://www.lega-calcio.it/media/lazio_120x84.gif


موسليـرا

كــولاروف ---- روزينـال ---- سيفيليـا ---- ليشتستاينر

فـوجـيـا ---- لـيديسمـا ---- دابـــو ---- بــروكــي

زاراتــي ------ بـانـديــف


http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/sampchest460.jpg

يـدخـل نادي سامبـدوريـا اللقـاء وهو بعيـد عن كـل الضغـوط .. حتـى الإعـلام لا يرشحـه بالفـوز بالكأس الايطاليـه .. الضغـط الوحيـد الناتـج على سامبـدوريـا هـو ضغوطات الجمـاهيـر وهـو امـر يستطيـع التعـايـش معـه .

نـادي سامبـدوريـا يـريـد اهـداء الفـوز لـ جماهيـره وتعـويـض خسـارة الديربـي امام نـادي جنـوى وخصـوصاً ان سامبدوريـا خسـر ذهاباً وايابـاً .. ويعتبـر ديربـي مدينـة جنوفا بالنسبـة للجماهيـر اسكوديتـو خـاص بهـم .. والسـامـب فقـدوه مرتيـن .

سامبـدوريـا بعيـد عن الضغـوطات كما قلنـا فـ هو انتهـى من الدوري .. والمـدرب ماتزاري اصبـح يعطـي فـرص اكبـر للشبـاب لـ تأهيلهم للموسـم القادم .. وفي الدوري الايطالـي آخـر اربـع لقائـات لـ نادي السـامـب فـاز في مباراة وخسـر اثنتيـن وتعادل في واحـده .

اول هذه اللقـائات كانت امام نادي كاتـانيـا وخسرهـا سامبدوريا بـ هدفيـن مقابل لاشيء .. وثانـي هذه المباريات كانت امام كاليـاري وتعادل السـامب على ارضـه بـ ثلاثـة اهداف لكلا الفريقيـن .

وثالث هذه اللقائات كان ديربي جنـوفا الذي انتهـى لـ مصلحـة نادي جنـوى بـ ثلاثيـة الارجنتيني ميليتـو مقابل هـدف واحـد .. اما رابـع هذه اللقـائات فـ كان امام ريجينـا وانتصـر السـامـب بـ خماسيـة ثقيلـة على نادي ريجينـا .

المدرب ماتـزاري في مباراة سامبـدوريـا اراح ابـرز لاعـب لديـه وهو كاسـانـو واخـرج بالومبـو وباتزيني من الملعـب بعـد ان ضمـن الفـوز في وقـت مبكـر لإراحتهـم للنهائـي وكان هناك المدافع الصلب كامبجنارو لم يلعب بسبب الايقاف .

السـامـب لديهـم عـدّة غيابـات ابرزها كلاوديو بيلوتشي و بابلو ساماركو و ستيفانو لوتشيني .. اللا ان احتيـاطي سامبدوريا وبدلاء هؤلاء اللاعبيـن لا يقلون شأناً عنهـم .

مـدرب الفريـق ماتزاري وبعـض لاعبـي سامبدوريـا و اداريـيـه يحاولـون وضـع الضغـط على لاتسيـو عبـر وسائل الإعـلام فـ ماتزاري يقول نسبـة فوز لاتسيـو 51 % و بعـض اللاعبيـن يمدحـون في منافسهم لاتسيـو و اداريي الفريـق يقولون ان الوصول الى النهائي هو نصـر بحد ذاتـه .

ماتزاري مـدرب الفريـق يفضـل اللعـب بـ خطـة 3 \ 5 \ 2 ومن المتوقـع ان لايغيـر شيء بهـا .

’’ التشكيلـة المتوقعـة لـ سـامبـدوريـا ,,

http://www.lega-calcio.it/media/sampdoria_67x84.gif

كـاستيـلازي

غـاستـاديلـو ---- كامباجنـارو ---- ستـانكوفيسيـوس

فـرانشيسكيني ---- بــالــومــبـــو

بــيــري ---- ---- ---- ديلفيكيــو ---- ---- ---- بـادالينــو

كــاســانـــو ---- بــاتـزيــنــي

http://www.up-00.com/gafiles/i4323716.gif


’’ نـظـرة عـلـى المـدربيــن ,,

http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/rossi460.jpg
http://www.channel4.com/sport/football_italia/clubs/mazzarri460.jpg

ديليـو روسـي و والتـر ماتـزاري مدربيـن كانت انطلاقتهما في بدايـة تدريبهما مع لاتسيـو وسامبدوريـا رائعـة واكثـر من رائعـة .. روسـي استطاع ان يصل مع لاتسيـو الى دوري الابطـال .. و ماتزاري استطـاع ان يصل بـ سامبدوريا الى كأس الاتحـاد الاوروبـي .

ديليـو روسـي لم يكـن لاعبـاً ناجحـاً فـ مسيرتـه كـ لاعـب كـرة قـدم لم تتخـطـى العشـر سنـوات وابـرز فترة قضـاها كـ لاعـب كانت مع نـادي فوجيـا وهو يلعـب في خـط الوسـط .

اعتزل روسي مبكراً واتجـه للتدريـب في قطاع الشـباب مع ناديـه السابـق فوجيـا وبعدهـا درب ساليرنتينا ثم درب الفريق الاول في فوجيـا ثم بيسكارا ثم عاد الى ساليرنتينا ثم درب جنـوى ثم عاد الى بيسكارا و عاد بعدها الى ساليرنتينا حتى قـدم الى ليتشي وكانت البدايـة الفعليـه له في التدريب فـ قاد النادي الى الوصول للسيري اي وقدم مستوى رائع معهم في الكالتشيو الايطالي في السنـة الثانيـة .. ثـم درب اتلانتـا نصـف موسـم رغم انـه قدم مستوى جيـد معهم اللا انه لم يستطـع من ابقائهم في السيري اي فـ هبـط اتلانتـا وبعدهـا اتـى روسـي كـ مدرباً لـ لاتسيـو .

كـ متابعـة ومعرفتنـا بـ المدرب روسـي فـ هو يحـب اللعـب على المرتدات ويحـب المهاجميـن الذين ينطلقـون من الخلـف .. ويفضـل خـط الوسـط الثـابـت الذي لا يهـجم كثيـراً .. وقـد نجـح في هذا الاسلـوب مع ليتشـي و اتلانتـا و لاتسيـو في بدايتـه .. اما الآن فالكـل اصبـح يعـرف بـ ماذا يفكـر بـه روسـي واصبحت خططـه وتحركاتـه مكشـوفـه .


اما المـدرب ماتـزاري فـ كان لاعـب مـدافـع ولـم يكـن ذا صيـت كبيـر وابـرز فريـق لعـب معـه هو نادي ايمبـولي واستطـاع اللعـب مع هذا الفريـق في السيري اي .. اما بقيـة الفرق التي لعب لهـا كلهـا في السيري بي او السيري سي .. بدء مسيرتـه في عام 1981 و انهاها في 1995 وهـو من مواليـد مدينـة ليفورنـو ويعتبـر من خريجي اكادميـة فيورينتينا للشبـاب .

اما كـ مسيرتـه التدريبيـة فـ بدايتـه كانـت كـ مساعـد مـدرب في نابولي ومن ثـم انتقـل الى بولونيـا ايضاً كـ مساعـد مـدرب وبعدهـا بدء مسيرتـه التدريبيـة في نفس النادي بولونيـا ولكن على قطـاع الشبـاب .

وبعدهـا بدء مسيرتـه التدريبيـة الفعليـه في السيري سي مع نادي اكريليـا ثم درب بيستوني .. اما مرحلـة الانطلاق كانـت مع ليفورنـو في 2003 عندما قاد فريق مدينتـه الى الصعود للسيري اي وبعدهـا انتقـل الى ريجينـا درب لـ ثلاث مواسـم هنـاك قـدم مستويـات تستحق الاشـادة حتى انتقـل الى سامبدوريـا وحتى الآن لازال معهـم .

رغـم انـه مـدافـع سابـق اللا انـه صاحـب فكـر هجومـي في التدريـب وكـ معرفتنا بـ ماتزاري ومتابعتـه .. فإنـه يفضـل ان يتكـون خـط الهجـوم من لاعبيـن احدهمـا مراوغ وسريـع والآخـر ذو طول قامـة و رأس حربـة .. وفي خـط الوسـط دائماً يفضـل اللعـب في خمسـة لاعبيـن او اربعـة لاعبيـن .. ويفضـل اللعـب على الاطـراف .

اما في الدفـاع فـ من خـلال متابعـة ماتـزاري فإنـه يهتـم جـداً بـ السرعـة في المقـام الأول ويفضـل المدافعيـن السريعيـن .. ويرجـح السبب انـه يفضـل اللعـب بـ 3 مدافعيـن دائماً .

اللا ان مـاتـزاري اصبـح ايضـاً معروفاً بـ طريقـتـه ولكـنـه يحافـظ على نفسـه بـ تغيير خطتـه احيـان الى 4\4\2 واحيـان الى 3\4\3 واحيـان الى 4\5\1 .

الجديـر بالذكـر ان كلا المدربيـن مستقبلهم مجهـول .. وان كلا الفريقيـن مرشحيـن لـ استبـدال مقاعدهم مع الفريقيـن .. فـ ماتزاري مرشـح لـ يكون مدرب لاتسيـو .. وسامبـدوريا تفكـر بـ جلب روسي لـ يتولى تدريب الفريـق .

http://www.up-00.com/gafiles/i4323716.gif


’’ لاعبيـن ارتـدوا قمصـانهـم ,,

هناك العديـد من اللاعبيـن الذي ارتدوا قمصـان لاتسيـو و سامبـدوريـا ولكن في هذه الفقـرة البسيطـة سـ نذكر ابـرز اللاعبيـن الذي لعبـوا لـ كلا الفريقيـن .

http://doria.altervista.org/giocatori/Mancini_2.jpg

روبيرتـو مانشينـي يعتبـر احـد اسـاطيـر نادي سامبـدوريـا .. فـ بعـد ظهـوره الأول مع بولونيـا وهو شـاب في 1981 وتسجيلـه 9 أهـداف اشتـراه نادي سـامبـدوريـا مؤمناً بـ امكانيـاتـه وكانوا فعلاً محقيـن .

مع سامبـدوريـا مانشيني لعـب منذ 1982 حتى عام 1997 واستطـاع ان يسطـر تاريـخ سامبدوريـا بـ وجوده فـ حقق مع سامبـدوريـا اللقـب الوحيـد للفريـق في عام 1991 و حقق كل بطولات الكاس الايطاليـه الاربـع لـ سامبدوريـا .. وفاز بـ كاس السوبر الايطالي .. و فاز ايضاً بـ كأس الاتحاد الاوروبي .. اللا انـه خسـر مع سامبدوريا نهائي كأس دوري الابطال امام برشلـونـه .

وبعـد عام 1997 انتقـل مانشيني الى لاتسيـو وحقق لقبـه الشخصي الثاني ولقـب لاتسيـو الثاني بالفوز بـ بطولـة الدوري عام 2000 وفاز بـ الكأس الايطاليـه مرتيـن في 1988 و 2000 و ربـح بطولـة كأس الاتحاد الاوروبي عام 1999 .


http://doria.altervista.org/giocatori/Chiesa96.JPG

بالرغـم انـه لم يلعـب سوى موسـم واحـد مع لاتسيـو في موسم 2002-2003 اللا ان لاعـب بحجـم انريكـو كييـزا يستحـق الذكـر .

يعتبـر انريكـو كييـزا من عاشقي ومشجعي نادي سامبدويـا والسبب انه من مواليـد مدينـة جنوفـا ومنذ الصغـر وهو يشجـع سامبـدوريـا .

كييـزا لم تكـن مسيـرتـه كبيـرة مع سامبدوريـا .. وهو كان مثـل الرحـالـة يتنقـل الى انديـة ثم يعـود لـ السـامـب فـ لعـب مع سامبـدوريـا منذ عام 1988 حتى 1990 وتنقل الى عـدة انديـة ثم عاد في عام 1992 ولعب موسـم واحـد ثم تنقل الى عـدة انديـة وعـاد في عـام 1995 وكان هذا انجح المواسـم لـه وبدايـة انطلاقتـه حيـث لعـب 27 احـرز 22 هدف .

وبعد ان سطـع اسمـه انتقـل الى بارمـا وبدّع معهـم ثم انتقـل الى فيورينتـينا وقدم مستويات ممتـازة ثـم اتت محطـة لاتسيـو التي لـم تكـن مميـزه بالنسبـة لـه .. حيث شارك في 12 لقـاء سجـل هدفيـن فقـط وبعدهـا انتقـل الى سيينـا .

http://doria.altervista.org/giocatori/Lombardo.jpg

اتيليـو لومبـاردو من ينسـى هذا الاصلـع .. احـد الذيـن ساهمـوا في نهضـة سامبـدوريـا وجعلوا منـه فتـرة ذهبيـة حيث لعـب معهـم منـذ 1989 حتـى عـام 1995 نجـح في احـراز العديـد من البطولات المحليـة والاوروبيـة .

لعـب مع سامبدوريـا 201 لقاء احـرز 34 هـدف معهـم في هذه الفتـرة وبعدهـا انتقـل الى اليوفنتـوس لمدة موسميـن ثـم انتقـل بشكل غريـب الى نادي كريستـال بالاس ولعـب معهـم موسميـن .

والغريـب في الأمـر ان لومبـاردو كان شبيهـاً في زميلـه فياللي لاعب ومدرب تشيلسي آنـذاك .. حيـث ان في موسمـه الثاني مع كريستال بالاس درّب الفريـق وهو لاعـب ضمـن الفريـق .

وفي عام 1999 انتقـل الى لاتسيـو لـ يسجل لـ نفسـه انجازات جديـدة وبطولات اخرى تسجـل بأسمـه .

حتـى عام 2001 قـرر العـودة لـ نادي سـامبـدوريـا وانهـاء مسيـرتـه فيـه ولعـب لـ موسم واحـد فقـط سجـل هدف وحيـد .

http://www.solocalcio.com/gallery/players/images/SignoriSamp.jpg

أسطـورة من أسـاطيـر نادي لاتسيـو .. لاعـب غني عن التعريـف .. جيوسيبي سينيـوري .

انتقـل من نادي فوجيـا الى نادي لاتسيـو في عام 1992 ولعـب لـ النسـور حتى 1997 واستطـاع ان يسجـل 107 اهـداف من اصـل 152 مباراة لعبهـا للفريـق .

الرئيـس السـابق كرانيـوتي كان يريـد بيعـه رغـم تألقـه وكانت الجماهيـر رافضـه .. اللا انـه بالأخيـر تم بيعـه لـ نادي سـامبدوريـا ولكنـه لعـب معهـم لـ نصف موسـم لعب 17 مبـاراة وسجـل ثلاث اهـداف فقط وبعدهـا بـاعـه سامبـدوريا الى نادي بولونيـا في انتقالات نصف الموسـم .

http://sampdoria.theoffside.com/files/2009/03/1528020.jpg

الصربي صاحـب القدم الصاروخيـه سيسينا ميهـايلوفيتـش لعـب لـ نادي سامبـدوريـا منـذ 1994 حتـى عام 1998 لعـب خلالهـا 110 مبـاريـات سجـل 12 هـدف .. واستطـاع الوصول مع سامبـدوريا الى نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 1995 ولكنـه خسـر على يدي نادي ارسنال الانجليـزي .

وبعدهـا ترك الصربي نادي سامبـدوريا لـ ينضم الى نادي لاتسيـو الايطالي لـ يسطر اسمـه معهم في فترتـه الذهبيـة ولعـب لـ لاتسيـو منـذ 1998 حتى عام 2004 لعـب خلالهـا 125 مباراة وسجـل 22 هـدف .

وحقق العديـد من البطـولات مع نادي العاصمـة .

http://www2.raisport.rai.it/news/rubriche/cmercato/199803/12/350849f504ff5/VERON.JPG

المايسترو الارجنتيني خوان سيباستيان فيـرون لعـب ايضـاً لكلا الفريقيـن وارتدى قمصان الفريـق .

كانت تجربـة الاحتراف الاولى مع نادي سامبدوريا حيث انتقل اليهم قادماً من بوكا جونيورز في عام 1996 ولعب لـ السامـب لمدة موسميـن حصيلة مبارياتـه كانت 61 مباراة احرز خلالهـا 6 أهـداف .

وبعدهـا انتقـل لـ نادي بارمـا لمدة موسـم واحـد قبل ان يخطفـه نادي لاتسيـو .

لـعب للنسـور 53 مباراة سجـل 11 هـدفاً وساهم في حصول الفريق على العديد من البطولات المحلية والاوروبيـة .

http://www.up-00.com/gafiles/i4323716.gif


’’ ضـيـف لاتسيــو للعــرب ,,

http://static.blogstorage.hi-pi.com/sport.fr/k/ko/koursi/images/mn/1222897286.jpg

حاولنـا ان تكـون استضافتنا فريـده من نوعهـا
اللا اننا حتـى الآن لم نتلقـى رداً على رسالتنـا

الشخـص صاحـب الصـورة هو لاتسيالي معروف جداً في ايطاليـا
وايضـاً هنـا في لاتسيـو للعـرب

المعلق اللاتسيالي المتعصب دي جويدو دي انجليـس

استطعنا الوصول اليـه عبر أحـد المواقـع اللاتسياليـه
اللا ان الرد لم يصلنـا .. نأمـل بوصولـه قبل بدايـة المباراة حتى نرى انطباعات هذا العاشـق الكبيـر



http://www.up-00.com/gafiles/i4323716.gif


’’ النقــاش السـمــاوي ,,

النقاش السمـاوي المعتـاد مع اعضـاء المنتـدى الرائعيـن
هذه المـرة المسـاحـة حـرة لكـم لـن تكون هنـاك اي نقاط للنقاش حولهـا او اسئلـة للإجابـة عليهـا .. لكم حريـة التعبيـر والرأي والنقـاش فيما بينكـم مفتوح على مصراعيـه



http://www.up-00.com/gafiles/i4323716.gif


’’ خـاتمــة ,,

نأمل ان نكـون وفقنـا في هذا التقديـم ونعتـذر للتـأخـر في طرحـه لـ عدّة اسبـاب ابرزهـا انتظارنـا لـ المعلـق دي انجليـس :) .

كل التوفيـق لـ لاتسيـو يوم الاربعـاء القادم
وكل الحـب و الود لكـم ايهـا الجمهـور الرائـع

دائمـاً وابـداً

Forza Lazio

امــيــر الــذوقــ
05-11-2009, 10:54 PM
لا لا لا معقولة هالتقديم البطل موجود وما احد رد عليه
لا ومن مين من شمعة المنتدى عواد
وربي انك ابدعت ابدعت ابدعت
تقديم خرافي خيالي لا لا هذي الكلمات ما توصف روعته شوفوا لينا شي اكبر
روعة روعة روعة
بصراحة اسلوبك في الطرح خيالي واهنيك عليه
هذا غير الصور الحركات الي مزينة التقديم
للامانة قريت شوي بس
رايح اصلح لي شاهي وارجع امخمخ عليه شوي شوي
ولا ماني بمخلصه كله بخلي شوي حق بكرى وورى بكرى علشان استمتع
وبعدها ارد على الوضوع

وعلى فكرة هذا دي اجليس ما احبه (اسمحوا ليي اذا في احد من عشاقه)
بتقولوا ليش !!؟
لاني ما احس في منطقية فكلامه وتقييماتي واجد واجد يدخل العاطفة فيها
وفوق هذا ما احسه يفهم في التكتيك وتحليل الاخطاء والمشاكل

لي عودة

متيم لازيو
05-11-2009, 11:12 PM
يعطيك ربي ألف مليون عافية يا عواد

شغل متعوب عليه بصراحة وربي يعطيك الصحة على مجهودك الخرافي !!

أتمنى فقط أن يكون لاتسيو في يومه وعند حسن الظن ويفرح اللي عمل هالتقديم وتعب عليه علشانه !!

ويفرح جميع عشاق المنتدى اللي صار لهم فترة حزن بحزن !!

أتمنى مايخذلنا روسي ورفاقه يارب !!

جيفارا
05-12-2009, 12:40 AM
السلام عليكم
مشكور اخي على التقديم
الرائع لمباراة نهائي الكاس وفيت وكفيت
اتمنى ان لاتسيو يحقق بطولة الكاس لان هي البطولة
التي ستعيد الى الاذهان البطولات في الزمن الجميل اتمنى
ان تكون المفتاح لعودة لاتسيو الى جميع الاصعدة المحلية ولاوربية والعالمية
ونعود نفخر بهذا الفريق الي كان وسيبقى عزيز على قلوبنا مهما مر على الفريق من ظروف صعبة

Laz!o
05-12-2009, 01:33 AM
تقديم خيالي و لا أروع
كلمات الشكر قليلة في حقك

بالنسبة للمباراة ،،،،

غير متفائل
و إن كانت الخسارة تعني خروج روسي ، فأنا راضي فيها و أعتبرها بطولة
بالتوفيق للفريق

جوسيبي سينيوري
05-12-2009, 02:45 AM
أخـيـــراً حـانــت ساعــة الـصـفر..!!!

http://www.mrcalcio.it/wp-content/uploads/citalia.bmp

موعد النسور مع هذا النهائي سيكون أمراً صعباً ويجب على ديليو روسي بنظري تهيئة اللاعبين نفسياً قبل هذا اللقاء
لا سيما أنه من لقاء واحد ولا يوجد مجال للتعويض وكل الإحتمالات واردة !!!!
الخوف بنظري يكمن في اللاعبين أنفسهم وأتذكر هنا مباراة الذهاب بتصفيات دوري أبطال أوروبا قبل موسمين أمام دينامو بوخارست الروماني وكيف كان اللاعبون بالأولومبيكو يجرون وراء الفوز دونما أي أداء والنتيجة كانت تعادل إيجابي و بطاقتين حمراوين !!!

بالإياب تداركنا الموضوع كما يجب ولله الحمد لكن الفريق إن (( أفلت )) الإنضباط النفسي (( قبل )) التكتيكي سنكون بوضع لا يُحسد عليه أمام مدرب كوالتر ماتزاري وإن كان هذا الأخير لم يكن بوضع أفضل من لاتسيو رغم روعة الأسماء لديه ولكنه يبدو أنه وصل للطريق الصحيح مع الفريق واللاعبين والإستقرار بات واضحاً جداً مع الفريق

http://sports.maktoob.com/imgs/News/187363/Feature.jpg

من الناحية الأخرى ، لاتسيو في الكأس بشكل خاص جداً يبدع في اللعب بطريقة إحترافية وعالية المستوى ورأينا ذلك أمام الميلان بسان سيرو واليوفنتوس بروما و بتورينو والفوز ذهاباً و إياباً بأداء رائع قوي مميز بكل الخطوط وثقة بالنفس عالية المستوى (( و أتمنى )) أن تستمر الثقة وضبط النفس بالنهائي وسط جمهور مجنون عاشق متيم بالفريق مهما كانت حالته فمشجعينا عودونا على دروس راقية بالتشجيع والمؤازرة وبإذن الله لن يخيب ظنهم أبداً

http://www.corrieredellosport.it/images/06/C_3_Media_725306_immagine_det.jpg

مفتاح الفريق الأول والأخير ، الإعتماد على بناء الهجمة سيبنى عليه فقط ، منه نبدأ وإليه ننتهي وبه نتفائل دوماً

لا عجب ، إنه المبدع الأول ونجم الموسم بفريقنا واللاعب الذي كلما تكون الكرة تحت أقدامه نرى مدافعي الخصم بحالة يرثى لها بالفعل

ديليو روسي يجب أن يستغل هذا المفتاح الذهبي والذي بإمكانه مع المبدع روكي أو بانديف من قلب طاولة اللقاء بكل سهولة (( إن )) تم توظيفهم كما يجب وبمساندة خط الوسط كما بلقاء النصف نهائي أمام اليوفي

خط الوسط

هنا الوضع غامض نسبياً فغياب ماتوزاليم للإيقاف سيسبب الكثير من الربكة لتوازن الوسط خاصة أنه يضع بصمته بكل لقاء منذ الديربي وحتى لقاء جنوى واليوفي ذهاباً وإياباً ... للأسف خسارة كبيرة ولا أعلم كيف سيتصرف روسي بغيابه وقد تكون نقطة ضعف للفريق إن لم يتمنوا من سد ثغرته كما يجب

خط الدفاع

كولاروف === روزنهال === سيفيليا === ليشتستاينر

أفضل وأقرب تشكيلة سيشركها روسي ، وتألق التشيكي والصربي لا غبار عليهم وأتمنى أن إشاعات إشراك سيفيليا بالجهة اليمنى تكون غير حقيقية لأنه سيكون نقطة ضعف كبرى لو حصلت ويقال أنه سيشركه لوقف كاسانو وإشراك ليشتستاينر بالوسط الأيمن لكي لا يترك المساحة اللازمة لكاسانو
أتمنى من روسي التعقل بإختيار التشكيلة وبالذات بالدفاع كي لا ندفع ثمناً باهظاً بأول اللقاء ونصبح تحت ضغط جبار قد يدمر الفريق نفسياً

==========

الختام

http://netherlands.worldcupblog.org/files/2007/10/stam.jpg

لاتسيو قادر بكل سهولة على (( سحق )) سامبدوريا فالإمكانيات بين الفريقين واضحة ولاتسيو بشخصيته وهيبته قادر على حسم الأمور سواء بسهولة أو بصعوبة والأمر يعتمد على التشكيلة التي سندخل بها
العودة للبطولات ستكون خطوة كبيرة جداً بزمن لوتيتو ومن رؤيتي لمشوار الفريق والجهد الجبار المبذول فيه
لن نسمح لأبناء جنوى من سرقة الكأس منا مهما حدث ، فالبطولة لن نفرّط فيها مهما حصل :)
المجد للاتسيو :)

http://www.corrieredellosport.it/images/50/C_3_Media_729250_immagine.jpg

====================

Maglazio
05-12-2009, 02:47 AM
عواد مش هقولك غير ( ما اروعك ....... اعجب و اغرب من الخيال )

الصراحة التقديم هو الافضل هذا الموسم و ربما الافضل على الاطلاق ....... احيك بشدة

بالنسبة للمباراة انا خايف جدا و اعتقد انها هتبدا بتفوق سمبادوريا و لكن اتمنى ان يستطيع لاتسيو

استعادة التوازن و الفوز ان شاء الله

Prince of lazio
05-12-2009, 04:21 AM
http://jalysalgamar.jeeran.com/%D8%AA%D8%B5%D9%81%D9%8A%D9%82.gif

ابداع ياعواد تقديم خيالى لمباراة جميلة وجهد مشكور عليه واستضافة دى انجليس فكرة ممتازة فهوا لازيالى لصميم و متابع عن قرب أخبار الفريق وأخر الاستعدادات

وان شاء الله تكون مباراة جميلة تليق بسمعة الفريقين الكبيرين والفوز يكون لازيالى لنفرح بعد نكبات الموسم المريرة

Ben Nasser
05-12-2009, 09:27 AM
تقديم روعه انا عن نفسي لقيت فيه معلومات رائعه واجوبه لـ أسئلة كثيرة
قواك الله عواد والله يعطيك العافيه على هالجهد
اما بخصوص المباراة كاسانو هو سر القوة لاعب مهاري وخبرة لو تمت مراقبته بشكل جيد سنتمكن من الغاء نصف خطورة سامبدوريا
واتمناها لاتسياليه كحال اي عاشق للبيانكوتشيلستي
ومتفاااائل
وإن شاء الله الكأس لاتسيالي

STEFANO
05-12-2009, 02:16 PM
والله مهما قلت من الكلمات الرائع فهي شهاده مجروحه لـ هذا التقديم الرهيب !!

لن اتكلم كثيرًا عن المباراة لانك لم تترك لنا شي مشاء الله !!

اتمن شي واحد

باي شكل من الاشكال اريد ان يكون هذا الكأس لازيالي !!

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/7/70/Coppa_Italia.jpg

:فورزا3: :فورزا3:

Ole
05-12-2009, 03:25 PM
على هالتقديم ياعواد تستاهل البطولة وفوقها عقد زاراتي

الله يعطيك العافية وكالعادة متألق ومتفوق على نفسك

Foggia_17
05-12-2009, 05:33 PM
و ربي أبداع و مجهود كبير و تقديم جميل و كل شيء عال العال

بس كنت أتمنى يرد دي أنجليس .

المهم أكثر شيء مقلقني في هذه المباراة هو الشك في مشاركة بانديف و فوجيا فهذان اللاعبان هم مصدر قوة لاتسيو بالإضافة لزراتي و ماتو الذي سيغيب عن هذه المباراة . و أكثر شيء مخوفني هي نكبات الدفاع .

و بصراحة هذه المباراة لاتعتمد كثيرا على روسي أو على المدربين بالتحديد فالقتالية على أرض الملعب هي من ستجلب الكأس .

و بالتوفيق للفريق

و يعطيك ألف عافية يا عواد

lazioblood
05-12-2009, 05:55 PM
بصراحة تقديم خيالي
و انشالله يتوج تقديمك بالكأس..
على روسي أن يلعبها صح ، عليه توخي الحذر في اختاراته
فلا نريد أي كلمة " لم نتوقع ... " أو " فوجئنا ...أو " خبرة .. شباب " ...الخ

استحملنا كل الموسم بطوله و رغم كا البهدلات التي تلقيناها
مستعدين على نسيان الماضي .. لكن هذه المرة :

كل الأعذار مرفوضة
الكأس أو الكأس.....

nesta
05-12-2009, 06:56 PM
ابداع تقديم اسطوري

الله عليك تسلم ايديك استاذ عواد

استمتعت بالتقديم حرف حرف وكلمة كلمة وسطر سطر

اضاااف لنا الكثير من المعلومات

تقديم شامل ومتكامل جداً رائع

تمنينا ان تكتمل روعته بفقرة دي انجليس ولكن هو الخسران << لا ياشيخ

المباراة جداً صعبة وصعب التوقع

وبكل امانة الشعور غريب لايوجد تفاءل ولاتشاؤم

الخوف على لاتسيو في المقام الاول من المدرب ديلوورسي وقناعاته ولكن لانلومه

النقص في منتصف الملعب وخاصة غياب ماتوزاليم ..

وكذلك مستوى دابو المتذبذب وعودةاغلب اللاعبين من اصابات مختلفه

كل الخوف ع النسور من الشوط الثاني شوط المدربين

لياقة دابو ستنخفض كما هو واضح من المباراة الاخيرة وسنكون تحت رحمة مزاجية

مراد مغني ..

كل ما اتمناه ان تحضر روح النسور مثل ماحضرت في مباراة روما الاخيرة

اتمنى التوفيق للمهاجمين امام الباب ..

احســاسي ان المبــاراة بتــكون مبــاراة المقدونـي بانديف

كل التوفيق للنسور

وبأذن الله بنبارك لبعض بعد المبــاراة يــاكريم

lazioblood
05-12-2009, 09:00 PM
عندي شعور أنها ستكون مباراة فوجيا...

قدم الكثير هذا الموسم لكن لم تسلط عليه الأضواء..

8 zauri
05-13-2009, 12:08 AM
ألف شكر على التقديم الراائع ...
أنا شخصيا لامتفائل ولا متشائم ...... حظوظ الفريقين متساوية
هذي البطولة تعني لكلا الفريقين الشيء الكثير ... لأنها ستكون أول بطولة لأكثر اللاعبين
أول بطولة للمدربين ... الفريقين يملكون نفس الأصرار و التصميم على الفوز ... اللاعبين والمدربين
تكاد تكون خبرتهم معدومة في المباريات النهائية ... يعني بنشوف مباراة خيالية
............

العامل النفسي أكيد مهم للاعبين بحكم أنهم صغار وقليلين خبرة ... وان شاءالله لاتسيو يدخل بمعنويات عالية وطموح عالي ويحاربون لآخر جزء من الثانية
...........

نتكلم عن الفريق
الحارس ان شاءالله يتألق ...
الدفاع وما أدراك ما الدفاع :
الدفاع سيء في شيئين : الكرات العرضية و مصيدة التسلل ولكن ان شاءالله يتألق و يبدع
الوسط :
برأيي الوسط هو الخط الأضعف في لاتسيو
لديسما ومزاجيته القاتلة ولكن اذا أبدع يصبح فريق بحاله وان شاءالله يبدع
دابو شوط ويطفي وممكن مغني بداله
بروكي يلعب و يبذل جهده ويتحمس ولكن غبي .... ساعات يكون مبدع ومتألق وساعات يكون عاهة بالفريق وان شاءالله يبدع ...
فوجيا و بانديف ان شاءالله يكونون عند حسن الظن والأصابة لم تؤثر فيهم
روكي مستواه نازل حبتين ولكن تعودنا من روكي يظهر في الأوقات الصعبة
زاراتي : لن أتكلم عنه لأنه ان شاءالله يبهرنا بالملعب بمستواه الرائع ويقدم أفضل من أفضل مباراة له هذا الموسم

.....................

أتمنى استغلال الضربات الثابتة أفضل استغلال
ان شاءالله روسي يحسن اختياراته ... ان شاءالله الفوز لاتسيالي

الكبيتانو روكي
05-13-2009, 12:35 AM
عواد وش أقول فيك غير أنك (((( مبدع )))) بكل ماتحمله الكلمه من معنى
وإنشاءالله يكتمل مجهودك الخرافي بكأس يخفف عنا وعنك موسم متذبذب

سيرجيو
05-13-2009, 01:03 AM
الأمبراطور في التقديم أخوي عواد
بالنسبة لمباراة أعتقد عامل النفسية راح يلعب دور كبير في مباراة
التركيز على نقاط قوة سامبدوريا ( بالومبو , كسانو )
الهجوم المترتد سلاح الفريقين ........
زاراتي تم زاراتي تم زاراتي

أتمنى أن تكون في قمة الابداع
وكل التوفيق لنسور العاصمة

*****************
دي انجليس شكل بعد المباراة راح يحتفل معناً في منتدى .

Lazio 4 Ever
05-13-2009, 01:06 AM
قوااااك الله عالتقدييييم الروعه اخوي :) وبإذن الله الكاس لاتسيالي قووووولوووووووو اميييين :)

lazio1900
05-13-2009, 02:33 AM
مشكور خوي على التقديم الرائع والذي ليس بغريب عليك:صح:
وانشااء الله الكأس لازياالي وانشااء الله باقي فى رومااااا

Amr-22
05-13-2009, 03:47 AM
السلام عليكم ..

ابداع يا عواد سلمت يداك على هذا التقديم المميز ..


ما عندي شيء أضيفه بس ..

إن شاء الله الكأس لاتسيالي .

.

lazio2010
05-13-2009, 05:33 AM
مشكور عزيزي على الجهد الكبير ..

اعتقد الفوز في المباراة غدا سيغير الكثير والكثير الموسم المقبل ..

هي مباراة حياة او موت وما نقول الا ان شاء الله الكاس لازيالي 100% ..

khaled 9
05-13-2009, 10:57 AM
يعطيك الف عافية يا عواد وعساك على القوة


كفيت ووفيت ... وبالنسبة للمبارة هي زي ما قالو الشباب مسئلة حياة وممات وهذي اخر فرص الفريق ...

واذا جينا للحقوق لاتسيو طلع فيورنتينا ميلان واليوفي .. بينما السامب طلع الانتر ... مع احترامي لباقي الفرق الايطالية

بالتوفيق للفريق في النهائي


تحياتي ...

اللاتسياوي
05-13-2009, 04:24 PM
تقـــــــديم ررررررررررروعه كالعاده يا عواد مع مباراه سوف تكون اكثر من رائعه

النهائي الذي يحلم بيه عشاق النســـــ ور ,,,,, سامبدوريا الخطيررررررر بقياده كاسانو وباتزيني وغيرهم

لن اضيف الكثير اتمنى فقط اللعب بالروح الحماسيه والاصرار ...


وان شاء الله الكأس لاتسياوي يارب

امــيــر الــذوقــ
05-13-2009, 04:25 PM
اول شي اعيد واشكر عواد على المجهود الخرافي الي قام به
تقديم منعوب عليه واجد بصراحة المفروض ما يروح الارشيف
المفروض تودنونه للمواضيع الذهبية
لان بجد فيه معلومات واسعة وكل صغيرة وكبيرة عن البطولة فيه
الله يعطيك العافية عواد

نجي للمباراة

عاد انا مدري ليش مشاعري صايرة بليدة ما كنا بنلعب نهائي كاس
والاغلب ان روسي اغتال كل احسيسنا طول هالموسم
ان شاء الله الفوز + رحيل روسي لان هو الشي الوحيد الي بيفرحني

المشكلة اليوم اعتقد انها في وسط الفريق
الوسط هش وضعيف
بروكي وكلنا خابرينه ما يحتاج اتكلم
فوجيا راجع من اصابة وما ندري كيف بيكون مستواه
دابو معروف الشوط الاول تمام الشوط الثاني بيعفس ام الفريق
يبقى ليديسما هو الوحيد ما عنده مشاكل الا اذا دخل بمزاج خايس

والمشكلة ان السامب يعتمد على 5 لاعبين في الوسط وكلهم اصحاب بنية ضخمة
يعني بسهولة يقدروا يسيطروا على وسط الميدان

الفاصل اليوم هو قتالية الاعبين + تفاعل الجمهور مع كل ثانية في المباراة

صدقوني ان توافروا هالحاجتين بيوقف السامب مشلول ومو مستوعب الصدمة

انا كل خوفي من تأليفات روسي
ان شاء الله يكون حضر نفسه والاعبين صح للمباراة مش يعتبرها مباراة كأنها مباراة دوري
واهم شي يبتعد عن المجاملا لان هذا كلش مو وقتها

في النهاية اتوقع النتيجة 2-1 للاتسيو

بانديف وسيفيليا :)

أبو رباع
05-13-2009, 08:00 PM
السلام عليكم


تسلم تسلم يا عواد


كلام كبير

بعيداً عن مدح التقديم الذي لن تنصفه الكلمات


أتمنى

أن تنتهي أول نص ساعة من غير ولوج مرمانا لهدف

استغلال الكرات الثابتة من زاراتي + لديزما + كولاروف

و اذا أراد اللاعبين الفوز اليوم لا بد و من تسجيل هدف من كرة ثابتة

استغلال إمكانيات كولاروف في التسديد

بانديف يكون مشغول أكثر بالصندوق و زاراتي بره الــ 18 ,

التسجيل أولاً , لأنني أعتقد أن متى ما تأخر الفريق لا يرجع أبداً بوجود روسي :جدار:

استغلال أنصاف الفرص حتى و إن كانت النتيجة كبيرة لـــ فريقنا :كيفي:

مراقبة باتزيني أكثر من كاسانو (يبي له واحد مساك)


عموماً

نتمنى التوفيق لــ موسيليرا و باقي ربعه

و الكاس لازيالي بإذن الله ,.



// عواد و اللي يرحم والديك غير الصورة , أخاف زاير يخش و يشوفها , و يبدا بترويج الاشاعات :ضحك:

دمتم بخير
:مشجع:

The Game
05-13-2009, 08:29 PM
// عواد و اللي يرحم والديك غير الصورة , أخاف زاير يخش و يشوفها , و يبدا بترويج الاشاعات

اذا فزنا ابشـر بغيرهــا