المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشأة لاتسيو


رياض الغرابلي
08-03-2009, 09:58 PM
نشأة النادي



تم إنشاء نادي لاتسيو في التاسع من يناير لسنة 1900 ((يعني آخر القرن التاسع عشر)). وتم إنشاؤه بمبالغ بسيطة على يد مجموعة من الشبان البسطاء جمعهم حب الرياضة وولعهم بها.. وكانت الغالبية العظمى منهم طلبة....والبقية من العمال مثل بيكاريللي..الأكبر في المجموعة وصاحب فكرة أسم لاتسيو وألوان الفريق والذي بعد عدة أشهر أُجبر على الهجرة لبلجيكا..ولكنه ظل على اتصال مع الفكرة التي أحبها...لاتسيو.



في بدايات الفريق..لم تكن الأمور سهلة...فلم يكن لديهم رئيس للنادي..حيث رفض بيكاريللي المنصب...كما لم يكن لديهم ساحة للتدريب..وكان الصغار يتدربون في منطقة بين فيالي ديلا ميليزي ونهر تيفيري...وعلى الرغم من كل الصعوبات فإن الأعضاء تمكنوا من إنشاء أول مركز قيادة للفريق بطابق سفلي استأجروه من محل متواضع بمنطقة فيا فالادير.



في ربيع 1901...ظهرت أول كرة قدم في الفريق. وفي عام 1902 قامت مجموعة من الشبان الرياضيين بإنشاء فريق اسمه فيرتوس...وكانوا أول فريق روماوي منافس للاتسيو وفوراً..نظمت مباراة بين الفريقين بتاريخ 16 مايو من نفس السنة في بيازا دي أرمي....وفاز بها لاتسيو بنتيجة 3-0 بثلاثية سانتي أنجيراني.



وفي عام 1907 تلقى نادي لاتسيو عروض بلعب مباريات ضد كل من بيسا و ليفورنو وليجيسي..وقد هزموا ثلاثتهم بنتيجة 4-0 و 1-0 و 3-0 على التوالي



انتشرت الأنباء بسرعة حتى وصلت لنادي بيروجيا الذي دعى لاتسيو للعب مباراة في بيروجيا..وقد انتهت المباراة قبل عشرين دقيقة من نهايتها حين انسحب نادي بيروجيا واعلن هزيمته بخمسة أهداف مقابل لا شيء ((ترى بيروجيا متعود ياخذ الخمسة من لاتسيو ما أدري ليش...تذكروا هالسنة)).



وفي عام 1908..فاز لاتسيو ببطولة كوبا باكيلي ((Coppa Baccelli)) بفوزه على فارتوس...كما وفاز النادي ببطولة كوبا توستي بعد أن فاز على فريق إيل روما بخمسة اهداف مقابل ثلاثة ((ما خذهم الحماس الشباب)).



وبعدها لعبوا ضد إيل نابيلس في أرض الأخير وهزموهم بثلاثة أهداف مقابل واحد..مما قادهم ذلك إلا اللعب في بطولة أهم نضمت مع فريقين مهمين من الشمال...الجوفنتوس و ميلانيسي.



وفي أطار استعداد لاتسيو للبطولة..لعب الفريق مباراة تحضيرية أمام فريق إيل روما وهزمه مره أخرى ولكن هذه المرة بالثمانية..ولكن لسوء الحظ...لم يكن الأمر بهذه السهولة أمام الجوفنتوس..فقد خسر لاتسيو بنتيجة 6-0 حينها اكتشف فريق لاتسيو انه لا يزال أمامه الكثير ليتعلمه ((إلي بيجي يقول: ولا زال..لا يلوم إلا نفسه )).



وفي عام 1909...ظهرت عدة أندية بروما..وكان غرضهم الأساسي هزيمة لاتسيو ((ليش ماني مستغرب؟!)).ولكن هيهات..ففريق روبير كان سيئ الحظ حيث تلقى خمس هزائم متتالية عن طريق البيانكوليستي..ولاقى فريق فورتيتودو نفس المصير ولكن بثلاث هزائم متتالية

UlTrAs LaZiO
08-03-2009, 10:20 PM
اعتقد انه ليس المكان المناسب لطرح هذا الموضوع

Laz!o
08-03-2009, 11:43 PM
ينقل + أرجو قراءة القوانين حتى تتكون فكرة عن المكان المناسب للموضوع

Foggia_17
08-04-2009, 11:29 PM
يعطيك العافية يا رياض على الجهد الكبير يالغالي

موضوع ممتاز و ربي يبارك فيك

جيفارا
08-05-2009, 12:32 AM
مشكور
اخي على المجهود:)