المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : - الكابيتانو في حديث طويل قبل لقاء إيلفسبورغ -


lazioblood
08-27-2009, 05:17 PM
http://www.lazialita.com/public%5Carticoli%5Cimmagini%5C5100_6488_rosi05.jp g


هدفان من مباراتين.. هذه كانت بداية روكي في هذا الموسم .. و لمن يذكر، هي مختلفة تماما عن بداية الموسم الماضي التي تجلت بإصابة خطيرة... لاتسيو في السيويد حاليا، الجميع متحمس.. و الكابيتانو مازال يتمنى الم}ية التي ستدخله التاريخ.. لالاتسيوسيامونوي مرة أخرى و مقابلة حصريه مع الكابيتانو..

كان هنالك توتر و انتظار في أول ثلاث مبارايات؟
" التوتر موجود دائما.. والتنبيه يأتي في كل مباراة بنفس اليوم، بعد هذه البداية الرائعة اكتسبنا الثقة بالنفس مما سيساعدنا للاستمرار.. لكننا لم نتجاوز هذه المرحلة بعد، علينا أن نبقي ذلك القدر من التواضع الذي أظهرناه سابقا.. و لكن لن نرضى إلا بالفوز"

تمرنتم على الثلج؟
" لقد أحببته، إنه ممتع.. الكرة تتزحلق و لا يوجد فتحات .. لكن في الحقيقة الأرض صعبة علينا و اللعب بأحذية كرة القدم مزعج عليها.. و حينما تركض يصبح دورانك و حركتك بطيئة بعض الشيء.. تدربنا عليها يوم الثلاثاء و أرجو أن تكون هذه المدة كافية لنا لنتأقلم على الأجواء"

الإنتر أولا في بكين.. إلفسبورغ ثانيا.. و أتالانتا ثالثا.. ثلاث انتصارات ببطولات مختلفة، كيف تراها؟
" أن تلعب كل 3 أيام أمر ليس سهل و من الصعب أن تظهر دائما بنفس الروح و الجاهزية الجسمانية و العقلية.. كل مباراة اعبنا بما يناسبها.. ففي بكين دافعنا جيدا، و مع إلفسبورغ لعبنا جيدا.. أما مع أتالانتا فواجهنا بعض المصاعب و لكن لحسن الحظ انتصرنا.. نحن سعيدين جدا بما يحصل معنا"

لاتسيو أصبح قادرا على تغير الخطة أكثر من مرة هل هذا ايجابي؟
" لقد سمعت عن هذه النقاشات في الأيام الماضية.. لكنها ليست صحيحة.. نحن لم نلعب إلا بخطة واحدة فقط.. طوال الوقت كنا نلعب 4-3-1-2 باستثناء مباراة أتالانتا حين لعب فوجيا بالجهة اليمنى تحولت إلى 4-4-2 .. ربما تغيرات في أماكن الاعبين فقط.. بارونيو انضم ليلعب أمام المدافعين، و لكن هنالك دائما 3 لاعبين في متوسط الميدان.."

جميل أن نرى تنوع في الاختيارات.. أمام أتالانتا كان روكي في العمق، أما مع إلفسبورغ فرأينا كروز في الأمام؟
" هذا صحيح، أصبح هنالك بعض الخيارات المتاحة بخصوص من يبدأ.. كل واحد منا يملك خصائص تمييزه عن الأخر، و من الجميل أن تجرب الطريقة المثلى للعب.. أنا أ}من دائما أن المدرب يملك في رأسه الخيارات الأنسب بالفريق حين يختار من سيبدأ و حين يفضل أحد الاعبين.. بناءا على عده عوامل و على نوعية الخصم أيضا.."

هل يمكن أن يكون اليوروبيا ليغ للاتسيو؟
" من الم}كد أنها حافز كبير لنا.. هذه البطولة كفيلة بأن تضيح المشاعر الجميلة و أن تحلي الموسم .. ثم أنظر إلى كل الفرق المشاركة من كل مكان مع اختلاف الثقافات و العادات.. من الجميل أن تلعب مع تلك الفرق في الخارج"

أول هدف لتوماسو روكي بقميص لاتسيو كان في كأس الإتحاد الأوروبي 19 سبتمبر 2004 على دونيتسك.. هل تذكر؟
" نعم.. أذكر ذلك الهدف من الجهة اليسرى.. بالفعل كان أول أهدافي لفرقة البيانكوسيليستي، كنت حينها واصلا للتو هنا.. فقد ضمني لوتيتو للاتسيو في 31 أغسطس 2004 ، ثم أشركني ميمو كاسو في الأسبوع الذي تلاه أمام ريجينا في أخر 20 دقسقة و كانت تلك هي أول مباراة لي مع النادي"

بداية ليست سيئة.. سجلت مرتين بمباراتين لعبتهما ، هل أنت جاهز للاستمرار؟
" من المهم للمهاجم أن يسجل دائما.. أنا بغاية السعادة.. في بكين لعبت لـ70 دقيقة.. ثم عدنا أمام أوساسونا حدث القليل من المشاكل.. لكنني عدت بعدها أمام أتالانتا و سجلت.. هذا الجميل ، و سأستمر.."

بمعسكر أرونزو كنت قد صرحت عن ولادة روكي من جديد... كيف ترى هذا الأن؟
" كوني بدأت الموسم بشكل جيد فهذا يشعرني بالسعادة و بالأمان.. عندما تبدأ جيدا فهذا يجبرك أن تعمل لتيقى على نفس المستوى.. فيي العام الماضي من منظوري الشخصي لم يكن كالمواسم الأربعة التي سبقته، حدثت عده أمور .. المهم أن بدأت الأن جيدا ومما يقويني للإسمرار على نفس المنوال"

كيف جاء الهدف الفريد في بكين؟
" هذا الهدف بالذات يعني لي الكثير.. لن أقول أنه كان فاتحة جميلة للموسم فقط .. بل هي بمثابة الولادة من جديد.. كأني كنت أقول بهذا الهدف أن الموسم الذي فات قد انتهى مع هذا الهدف و موسمي الجديد بدأ من هنا.. و قد حمسني و جعلني أ}من بالقيام بما أفكر به"

85 هدف إلى الأن.. ماذا عن الـ100، هل مازلت تفكر بها؟
" هذا الحلم كان قائما دوما.. و هو مازال .. قد يحدث هذا الموسم، لا أعلم"

دي سيلفستري إلى الفيورينتينا؟ ماذا قلا له؟ كيف ودعته؟
" رأيته بالأمس.. شتمته قليلا ... و تعانقنا ، و تبادلنا نفس النكات التي كنا نقوم بها دائما.. أخبرته "والأن ماذا علينا أن نفعل".. فأجابني " لا تقلق سأزوركم دائما في روما" ... إلى ما هنالك من هذا النقاش... أنا متأسف جدا على هذه الصفقة، ليس فقط لأننا أصدقاء منذ مدة فقط لكني أعتبره من اللاعبين الممتازين بالفريق.. و لا تنسى أنه مازال شابا و أمامه الكثير من الوقت للنمو.. لقد قمت بما يجب علي القيام به، و لكن في النهاية هو من اختار هذا الشيء بيديه.. لقد تحدثت مع الجميع ليس فقط مع لورينزو لكي أفهم ما هو سبب هذه المشاكل.. في النهاية كلا الأطراف اختار الأنسب له .. و الإدارة محقة بما فعلته، فعلى النادي في نهاية المطاف أن يضمن حقه و المردود من وراء التعب.. سيبقى رحيل دي سيلفستري محزن للجميع.. لكن الجميل أنه في النهاية افترقوا و كلا الطراف حصلا على ما أرادوا.. لورينزو يريد التغيير، الإدارة تريد المنفعه.. و تحقق المراد"

بجانب ليديسما و بانديف هنالك العديد من الاعبين الذين يرغيون بالمشاركة و إظهار قيمتهم.. هل يمكن أن نراهم أمام إيلفسبورغ؟
" هذه الأمور محزنة بالنسبة لي.. فجميعهم أصدقائي و نعرف بعضنا جيدا.. و لكن في المقابل ليس من السهل للمدرب أن يبقي في الحسبان 35 لاعبا .. هذا صعب جدا، و الكثير من الأندية تعاني من هذا الأمر"

Foggia_17
08-27-2009, 05:35 PM
يعطيك العافية ياأخوي

مقابلة شيقة و ترجمة كافية و وافية .


و رغم أنني أتمنى الفوز ببطولة دوري أوروبا إلا التركيز على هذا البطولة سيضعف الفريق في الدوري كما حدث الموسم الماضي عندما كان تركيز الفريق على الكأس و اتراجعوا في الدوري . لذلك يجب على الفريق أن يدخل كل مباراة على اعتبارها مباراة نهائية .

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

متيم لازيو
08-27-2009, 05:46 PM
يعطيك الف عافية يا لازيو بلود تخصص ماشاء الله كعادتك في المقابلات !!

مقابلة رائع لروكي وتحدث فيها عن أمور عدة !!

يعجبني حماسه وبدايته مشجعه وغن استمر على هذا التركيز والحماس سفو يكون روكي المهاجم رقم 1 لدينا !!

أكثر شيء محزن هو قضية سيلفيستري والله كرهنا فيه هالشاب يحب لاتسيو ويختار الإبتعاد أمر غريب فعلاً !!

Maglazio
08-27-2009, 06:13 PM
الاول احييك على الترجمة الرائعة

ثانيا : كلام جميل جدا من روكي اللي فعلا اعاد اكتشاف نفسه و سجل هدفين مزيكا في بداية الموسم

Ben Nasser
08-27-2009, 09:57 PM
الله يعطيك العافيه على هالترجمه

و ماقصرت

وبالتوفيق لروكي وان شاء يوصل لما يتمناه >>100هدف

وبالتوفيق لنسورنا وان شاء الله دوم هالحماس بلاعبينا

اما بخصوص لورينزو ان شاء الله يروح ويرصونه في الاحتياط ويتمنى لو انه ماطلع



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

The Game
08-27-2009, 10:35 PM
والله كابتن .. والله كااابتـن

تصريح فيه من العاطفة الشي الكثييييير
وفيه من الواقعيـه الشي الكثييييير
وفيه من الحب الشي الكثيييير

مدري وش اقول عن هالروكي

\
\
\

عشت يا لاتسيو بلود على هالترجمة الوافية والكافية وهالتميز
ما قصرت يا الغالي وما ننحرم من ابداعاتـك