المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفهيم: المالك السعودي لبورتسموث وراء تعاقده مع إسرائيليين


سيرجيو
10-15-2009, 12:10 PM
ضيف "في المرمى" اعتبرها محاولة للتطبيع الرياضي

http://images.alarabiya.net/large_59134_88076.jpg

دبي - العربية.نت
أكد رجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم - الذي يملك 10% من أسهم نادي بورتسموث الإنكليزي - أن تعاقد الفريق مع المدرب الإسرائيلي افرام غرانت ومواطنه المدافع تال بن حايم كان فكرة مالك النادي الجديد السعودي علي الفرج ومستشاريه، وذلك في حوارٍ أجراه مع برنامج "في المرمى" في الحلقة التي بُثّت على "العربية" الأربعاء 14-10-2009.

وكان الفهيم باع 90% من أسهم بورتسموث لشركة "الفرج براذرز" التي يمتلكها الملياردير السعودي مطلع تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، قبل أن تعلن إدارة النادي تعيين المدير الفني السابق لتشيلسي الإسرائيلي افرام غرانت مديراً للكرة.

وبرأ الفهيم ساحته من التعاقد مع الإسرائيليين، مرجحاً أن تكون "محاولة من عائلة الفرج لإقامة سلام رياضي" بين العرب والإسرائيين، ومؤكداً في الوقت نفسه أن الفكر الاحترافي يتطلب الفصل بين علاقة العرب بإسرائيل، وعلاقة النادي الإنكليزي باللاعبين الذين لا يمثلون وجهة نظر دولتهم بالضرورة.

كما شدد ضيف بتال القوس على تفضيله شراء اللاعبين العرب على غيرهم، "لكني على ثقة بأني كنت سأتعرض للكثير من النقد حال قررت تفضيل العرب على المسيحيين واليهود"، مشيداً في الوقت نفسه بلاعبي بورتسموث الجزائريين حسن يبدا ونذير بلحاج والمغربي-الفرنسي يونس قابول.

وأشار الفهيم إلى أنه تلقى اتصالات عدة من أشخاص استنكروا تعاقد النادي الذي كان يمتلكه بالكامل مع إسرائيليين، "إلا أن صوتي في مجلس الإدارة صوتٌ واحد مقابل 9 أصوات أخرى، كوني لم أعد أملك سوى نسبة 10% من الأسهم".

من جانبٍ آخر، عزا رجل الأعمال الإماراتي - عرّاب انتقال ملكية نادي مانشستر سيتي الإنكليزي إلى شركة مجموعة أبوظبي للتطوير والاستثمار في صيف 2008 - ابتعاد علي الفرج عن الأضواء إلى تخوفه من الضغط الإعلامي في إنكلترا، لاسيما في الفترة الحالية التي تشهد توقف الدوري المحلي، "لكني على ثقة بأنه سيظهر على الساحة بعد عودة الحياة إلى الملاعب الإنكليزية، وحضوره للقاءات بورتسموث في المدرجات".

ومنذ شرائه لبورتسموث مطلع الشهر الجاري، لم تنجح وسائل الإعلام العربية والعالمية في الوصول إلى الفرج الذي لا يعد شخصية معروفة في قطاع الأعمال ببلاده، وسط تأكيدات محاميه بامتلاكه الكثير من العقارات والمشاريع الاستثمارية في بريطانيا.

وختم الفهيم حديثه لـ"في المرمى" بمباركة النشاط الذي يشهده الدوري الإنكليزي الممتاز لرجال الأعمال العرب، معتبراً شراء أندية "البريمرليغ" استثماراً ناجحاً ومربحاً، ومؤكداً في الوقت نفسه أنه تلقى اتصالاً من مسؤول إماراتي يرغب في بحث فرص الاستثمار الرياضي الداخلي.


http://www.alarabiya.net/articles/2009/10/15/88076.html

Ben Nasser
10-16-2009, 12:05 AM
اما تعاقد مع مدرب ولاعب اسرائيليين

الله لايعطيه عافيه

صح انه الرياضه مالها دخل بهالأمور

لكن نبقى مسلمين وعرب واللي صار لـ شعوبنا من وراهم شي لايغتفر ولاينسى

الله لايوفقه على هالصفقه اللي سواها

ناس صارت ماتفكر الا بالماده

:(

Maglazio
10-16-2009, 06:19 AM
ملعون و ملعونة فلوسه و ملعونة هذه الصفقة

يعني اخواتنا في الصومال و افريقيا و شرق اسيا يعانو الامرين و مش لقيين ياكلو و هو يروح يدفع مرتبات خيالية من اموال

المسلمين لليهود و كمان اسرائليين

حسبي الله و نعم الوكيل

ان شاء الله يتعذب بيها يوم القيامة

The Game
10-16-2009, 03:36 PM
الله يصلح حال امتنا الاسلاميـة

hchammout
10-16-2009, 06:28 PM
الله يلعن اسرائيل و يلعن كل واحد بيتعامل معها...يا جماعة انا من جنوب لبنان و ذقت مرارة اسرائيل...بس والله العظيم ان لمثل هذه الاخبار واخبار اخرى عن التطبيع مع الصهاينةمن جانب اخواننا العرب والمسلمين لمرارة و الم اشد من الالم الذي خلفه عدو هذه الامة...على كل حال, في يوم قيامة والحساب عسير...

امــيــر الــذوقــ
10-17-2009, 10:24 AM
يعني هي جت على كذا !!

المصيبة الكبرة والمسخرة الي قاعدة تصير هي نقل قتاة الجعيرة للفريق اللعين الصهيوني

ضاربة بـ مشاعر العرب والمسلمين بعرض الحائط

UlTrAs LaZiO
10-18-2009, 01:45 AM
صحيح اننا كلنا نكره اليهود لما فعلوه بنا من مهازل وجرائم
ولكن الحق يقال "افرام غرانت" المدرب الاسرائيلي اقنعني عندما تولى
المسؤولية بعد مورينهو واستطاع ان يصل بتشيلسي الى نهائي دوري الابطال
ولولا ضربات الجزاء الترجيحية لفاز بالقب واصبح العالم كله يتحدث به
اما بالنسبة لتال بن حايم فهو مدافع فاشل بغض النظر عن انه يهودي لايعرف يستقبل كورة ولا يعرف يدافع اصلا