المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهمة صعبة لتشيلسي أمام أستون فيلا في المرحلة الـ7 لـ"بريميرليغ"


سيرجيو
10-17-2009, 12:51 PM
"الشياطين الحمر" يفتقدون جهود واين روني في مباراة بولتون

http://images.alarabiya.net/large_10806_88273.jpg

لندن - وكالات
يخوض تشليسي المتصدر مباراة صعبة على أرض استون فيلا السابع السبت 17-10-2009، في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي "البريميرليغ".

ويتصدر الفريق اللندني ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد وخمس نقاط عن توتنهام، لكن أستون فيلا السابع (13 نقطة) يملك مباراة مؤجلة.

وسيعتمد المدرب الإيطالي كارلو انشيللوتي على هدافه العاجي ديدييه دروغبا المنتشي من تأهل بلاده إلى نهائيات كأس العالم. وعلى عكس دورغبا، عانى حارس الفريق العائد من الإيقاف التشيكي بيتر تشيك خيبة أمل خروج بلاده وفشلها في حجز مقعد في الملحق الأوروبي.

من جهته، عاش مدرب استون فيلا الايرلندي الشمالي مارتن اونيل أسبوعا قلقاً بعد ابداء مهاجمه اميل هسكي رغبته في الانتقال في الفترة الشتوية إذا لم يجد مكاناً أساسياً له في التشكيلة، كونه يبحث عن مركز في تشكيلة إنكلترا المشاركة في المونديال الصيف المقبل.

ومن لاعبي أستون فيلا المحتملين في رحلة المدرب الايطالي فابيو كابيللو إلى جنوب إفريقيا، أشلي يونغ، جيمس ميلنر، ستوارت داونينغ وغابريال أغبونلاهور، لكن المدرب الايرلندي يبحث عن تركيز لاعبيه مع فريقهم راهنا: "يجب أن يتذكروا انهم هنا. كأس العالم ليست بعد أسبوع وليست قبل عيد الميلاد أو حتى قبل عيد الفصح. انها بعيدة، بعيدة جداً".

وقدر المدافع الإسباني كارلوس كويلار أن مواجهة تشيلسي ستكون الأصعب هذا الموسم لخط دفاع فيلا: "كثيرون قالوا إن نيكولا انيلكا ودروغبا ليسا قادرين على اللعب إلى جانب بعضهما، لكنهما يشكلان الآن ثنائياً لافتاً. لا يجب التقليل من شأننا، دافعنا جيداً في الفترة الماضية، ويجب أن نستمر على هذا الشكل".

ويتوقع أن يغيب المهاجم واين روني عن مواجهة مانشستر يونايتد الثاني مع ضيفه بولتون السبت على ملعب اولد ترافورد، لإصابته في عضلة ساقه.

لكن مدرب الفريق السير أليكس فيرغوسون بإمكانه الاستفادة من الحالة الرائعة التي يمر بها البلغاري ديميتار برباتوف صاحب ثلاثية "هاتريك" في مرمى جورجيا الأربعاء الماضي، ومن المتألق مايكل أوين.

ويحل توتنهام الثالث ضيفا مزعجاً على بورتسموث الأخير، وبرفقته المدرب هاري ريدناب الذي أشرف على الفريق الجنوبي سابقاً.

وأحرز ريدناب مع بورتسموث لقب كأس انكلترا في موسمه الثاني في ملعب "فراتون بارك" قبل أن ينتقل إلى الفريق اللندني الموسم الماضي.

وعن احتمال مواجهة أو تعرضه لإهانات من جماهير بورتسموث، قال ريدناب: "يجب ان ينظروا إلى ما فعلته مع النادي. صعدت بهم من ذيل الدرجة الأولى إلى إحراز اللقب، ثم الحلول بين أول سبع فرق في "البريميرليغ"، وصولاً إلى إحراز لقب الكأس".

ويبحث سندرلاند عن نتيجة ايجابية عندما يقابل ليفربول السبت المقبل، وهو مدرك أن فوزه الأخير على الحمر على ملعبه "ستاديوم أوف لايت" كان منذ سبعة أعوام.

وسيشكل الثنائي كينوين غونز ودارن بنت صاحب سبعة أهداف حتى الآن، امتحاناً صعباً لدفاع ليفربول الذي يبدو مهتزاً هذا الموسم.

ويستقبل آرسنال الخامس والذي يملك مباراة مؤجلة برمنغهام الـ14 على استاد الامارات، حيث فاز في ثلاث مباريات من أصل ثلاث حتى الآن في الدوري.

وكان رجل الأعمال كارسون يونغ من هونغ كونغ امتلك حصص نادي برمنغهام لقاء 80 مليون جنيه استرليني، وأعلن امس الخميس أنه سيضع 40 مليون جنيه استرليني بتصرف مدرب الفريق اليكس ماكليش لينفقها في فترة الانتقالات الشتوية.

ويعيش آرسنال مرحلة جيدة، اذ عاد لاعب وسطه التشيكي توماس روزيتسكي الى مستواه الحقيقي، وأصبح الجناح ثيو والكوت جاهزاً للمشاركة، كما يستعد الفريق لاستقبال الفرنسي سمير نصري العائد من الاصابة، لكن المدفعجية سيفتقدون الى المهاجم الكرواتي ادواردو دا سيلفا بسبب الاصابة.

وفي باقي المباريات، يلعب ايفرتون مع ولفرهامبتون وستوك سيتي مع وستهام السبت، وبلاكبيرن مع بورنلي وويغان مع مانشستر سيتي بعد غد الاحد، وتختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء فولام وهال.




http://www.alarabiya.net/articles/2009/10/16/88273.html

Ben Nasser
10-17-2009, 05:39 PM
الله يعطيك العافيه

وبالتوفيق لـ البلوز

Maglazio
10-18-2009, 12:10 AM
منافسة شرسة بس عندي احساس كبير ان تشلسي لن يفرط في الدوري السنة دي