المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشيلسي يدك شباك بلاكبيرن بخماسية ويعتلي صدارة الـ"بريمرليغ"


سيرجيو
10-25-2009, 12:07 AM
http://images.alarabiya.net/large_45201_89123.jpg

لندن - ا ف ب
تصدر تشيلسي مؤقتاً الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز، إثر فوزه على ضيفه بلاكبيرن 5-صفر، في الوقت الذي فشل فيه توتنهام في اللحاق بمانشستر يونايتد مؤقتاً إثر خسارته المفاجئة أمام ضيفه ستوك سيتي صفر-1 في اللقاءات التي أقيمت السبت 24-10-2009 في افتتاح المرحلة العاشرة من الـ "بريمرليغ".

ففي المباراة الأولى على ملعب "ستامفورد بريدج" وأمام 41 الف متفرج، افتتح تشيلسي الكرة بعد أن أرسل الألماني ميكايل بالاك كرة في عمق الجهة اليسرى إلى الفرنسي نيكولا انيلكا، حولها عرضية باتجاه العاجي ديدييه دروغبا وحاول الفرنسي الآخر غايل جيفيه إبعادها فدخلت مرماه على يمين الحارس بول روبنسون (20).

وفي الشوط الثاني، انفتحت شهية لاعبي تشيلسي على التسجيل، فأضاف فرانك لامبارد الثاني بعد تمريرة من دروغبا من الجهة اليمنى حاول الأسترالي بريت ايمرتون إبعدها من داخل المنطقة، فوصلت إلى لامبارد المنطلق من الخلف والذي أطلقها قوية لا ترد في الشباك على يمين روبنسون (48).

وعمق الغاني ميكايل ايسيان جراح الضيوف بالهدف الثاني من قذيفة تبعد نحو 35 متراً شاهدها روبنسون وهي تخترق مرماه على يمينه (52).

وأهدى النيوزيلندي راين نيلسن تشيلسي ركلة جزاء حين أسقط دروغبا من الخلف في المنطقة المحرمة فاحتسب الحكم الن ويلي ركلة جزاء نفذها لامبارد في الزاوية اليمنى المعهودة لمرمى روبنسون (60).

وبعد أقل من 4 دقائق، حصل تشيلسي على ركنية نفذها بالاك وتابعها دروغبا برأسه في الشباك منهياً مهرجان الأهداف (64).

وبهذا، صار رصيد تشيلسي 24 نقطة، مقابل 22 لمانشستر يونايتد بطل المواسم الثلاثة الأخيرة الذي يلعب في ضيافة ليفربول في قمة المرحلة غداً.

من جانبه، فشل توتنهام في اللحاق مؤقتاً بمانشستر يونايتد - متصدر الترتيب العام للدوري الإنلكيزي لكرة القدم - بعد سقوطه المفاجىء أمام ضيفه ستوك سيتي صفر-1.

فعلى ملعب "وايت هارت لاين"، حقق ستوك سيتي الفوز على مضيفه في عقر داره للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاماً عندما سجل له غلين ويلان هدف المباراة الوحيد قبل نهاية المباراة بـ 4 دقائق.

وكان توتنهام حقق انطلاقة قوية فاز خلالها في 4 مباريات متتالية، قبل أن يتلقى أول هزيمة أمام مانشستر يونايتد، اتبعها بواحدة مباشرة أمام تشيلسي، بالاضافة إلى سقوطه اليوم أيضاً، وتصادف تراجع مستواه مع إصابة صانع ألعابه المتألق الكرواتي لوكا مودريتش بكسر في ساقه سيبعده حتى نهاية الشهل المقبل.

وعلى الرغم من التعاقد مع مواطنه نيكو كرانكيار من بورتسموث، فشل الأخير في سد الثغرة التي تركها مودريتش.

وكان الفريق اللندني الذي خاض المباراة من دون هدافه جرماين ديفو الموقوف، الأفضل معظم فترات المباراة باستثناء ربع الساعة الأخير عندما اضطر إلى اكمال المباراة بـ 10 لاعبين إثر إصابة جناحه السريع ارون لينون بعد أن استنفد مدربه هاري ريدناب التبديلات الثلاثة.

وبعد أن اضاع المهاجم العملاق بيتر كرواتش كرتين من تسديديتن رأسيتين، أنقذ الأولى أحد مدافعي ستوك قبل أن تجتاز الخط، والأخرى تصدى لها الحارس ببراعة، بالإضافة إلى كرة لكرانيكار صدها القائم، استغل ستوك هجمة مرتدة سريعة أنهاها غلين ويلان الذي نزل احتياطياً قبل دقائق قليلة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس البرازيلي هوريليو غوميش (86).

من جانبه فشل سندرلاند - إحدى مفاجآت الموسم - في الصعود إلى المركز الرابع مؤقتاً بسقوطه أمام برمنغهام 1-2. وكان سندرلاند حقق نتيجتين لافتتين في الجولتين الأخيرتين بانتزاعه التعادل من مانشستر يونايتد في عقر دار الأخير، والتغلب على ليفربول 1-صفر.

إلا أن مدرب سندرلاند ستيف بروس فشل في إلحاق الهزيمة بفريقه السابق في المباراة التي سجل للفائز فيها ليام ريدجويل (37) والاسكتلندي جيمس ماكفادن (48)، وللخاسر سكوت دان (82) خطأ في مرمى فريقه.

وتعادل ولفرهامبتون مع ضيفه استون فيلا 1-1 على ملعب "مولينيو ستاديوم" أمام نحو 29 ألف متفرج.

وتختتم المرحلة غداً الأحد بلقاء قمة مرتقب بين ليفربول ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى لقاءات بولتون مع ايفرتون، ومانشستر سيتي مع فولهام، ووست هام مع آرسنال.

وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة حتى الآن:
1- تشلسي 24 نقطة من 10 مباريات
2- مانشستر يونايتد 22 نقطة من 9 مباريات
3- توتنهام 19 نقطة من 10 مباريات
4- آرسنال 18 نقطة من 8 مباريات
5- مانشستر سيتي 17 نقطة من 8 مباريات




http://www.alarabiya.net/articles/2009/10/24/89123.html

Ben Nasser
10-25-2009, 01:02 AM
الله يعطيك العافيه

افا شفيهم توتنهام

خسارتهم مفاجأة هالجوله

و بالتوفيق للبلوز اللي هم تقريباً

اقرب فريق هالموسم لبطولة الدوري

The Game
10-25-2009, 01:26 AM
اعتقد النتائج الطيبه اللي يحققها تشيلسي
سببها القرار اللي صار ضدهم بمنعهم شراء اي لاعب لمدة سنتين

:)

Maglazio
10-25-2009, 05:41 PM
تشلسي دائما يبدا بداية قوية ثم يتراجع ... عموما هنشوف ايه اللي هيعمله السنة دي

و قلوبنا مع اليونايتد