المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاعبو توغو يرغبون بالانسحاب من كأس أفريقيا


Ben Nasser
01-09-2010, 05:03 PM
http://d.yimg.com/a/p/rids/20100109/i/r902927820.jpg

أكد قائد منتخب توغو مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي إيمانويل أديبايور أنه وزملاءه يرغبون في الانسحاب من النسخة السابعة والعشرين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في أنغولا
بعد الهجوم المسلح على حافلة المنتخب أمس الجمعة على الحدود بين الكونغو وأنغولا.

وأوضح أديبايور في تصريح لإذاعة "بي بي سي" البريطانية أنه سيعقد اجتماعاً مع لاعبي وبعثة المنتخب لتقرير ما إذا كانوا سيواصلون مشاركتهم في البطولة أو الانسحاب منها.

وتعرضت حافلة المنتخب التوغولي لإطلاق نار عندما وصلت إلى الحدود بين الكونغو وأنغولا ما تسبب بإصابة تسعة من أعضاء البعثة بينهم لاعبان هما حارس المرمى كودجوفي اوبيلالي والمدافع سيرج اكاكبو الأول برصاصة في ظهره، والثاني برصاصة في إحدى كليتيه وفقد الكثير من الدماء، كما لقي سائق الحافلة مصرعه اثر الحادث.

وتبنت منظمة تحرير ولاية كابيندا هذا الاعتداء، مشيرة إلى أنها كانت تستهدف الشرطة التي كانت تؤمن الحماية لموكب المنتخب التوغولي، وذلك في بيان نشرته وكالة "لوزا" البرتغالية.

وأضاف أديبايور: "أعتقد بان العديد من اللاعبين يرغبون في الانسحاب، لا أعتقد بأنهم يودون البقاء في هذه البطولة لأنهم رأوا الموت بأعينهم".

وتابع: "أغلب اللاعبين يرغبون في العودة إلى عائلاتهم، لم يغمض جفن أي لاعب بالأمس من فظاعة ما شاهدناه"، مشيراً إلى أن اللاعبين شاهدوا أحد زملائهم مصاباً برصاصة في ظهره".

وأردف قائلاً: "بناء على جميع هذه المعطيات سوف نعقد اجتماعاً مهمة هذه الليلة وبعد ذلك سيذهب كل واحد إلى غرفته من أجل الراحة وبعد ذلك سنرى غداً صباحاً ما سنفعله. سنتخذ القرار الجيد بالنسبة لحياتنا".

وأوضح أديبايور الذي بدا متأثراً ومجهشاً بالبكاء في المستشفى بحسب صور التلفزيون الأنغولي، أن "اللاعبين لا يزالون تحت وقع الصدمة. إذا لم يكن الأمن مضمونا فإننا سنغادر أنغولا غداً".

وتابع: "لا أعتقد بأنهم (اللاعبون) سيضحون بحياتهم. سنناقش كل شيء وسنتخذ القرار الذي سنراه مناسباً وجيداً بالنسبة لمسيرتنا الاحترافية وحياتنا وعائلاتنا".

http://www.aljazeerasport.net/news/football/2010/01/20101912113040643.html

only lazio
01-09-2010, 06:03 PM
يعطيك العافية يا بن ناصر ع الخبر ..

طيب ليه الضرب كذا عبآطة ولا كيف مني فاهم ؟

The Game
01-10-2010, 05:17 AM
عشت يا بن ناصر

اي والله يا اديبايور هجوا من انغولا !
الدعوة فيها ذبح و رمي .. وش تسوى عليكم الكورة