المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايجابيات وسلبيات الميركاتو .. وخيارات بالاردينـي


The Game
02-02-2010, 12:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

<<بالارديني4>>

وانتهـى الميركاتـو ..

بعـد ان وضـع مدرب الفريـق ديفيـد بالارديني الكـرة في ملعـب لوتيتـو و قال ان الفريـق بحاجـة الى 4 لاعبيـن اثنيـن للدفـاع واثنيـن للوسـط .

عاد الرئيـس كلاوديـو لوتيتـو لـ ركل الكـرة و وضعهـا في ملعـب بالاردينـي بـ شراءه لـ ستـة لاعبيـن اثنيـن في كل مركـز .. ولازال الانتـداب السابـع وهـو لـ ايغوريـن غامضـاً ومن المحتمل ان يتـم في حال ايجاد حل لـه في الايام القادمـة .


بـدأ الميركاتـو الشتـوي للبيانكوتشيلستي بشكل رائـع بـ انتداب المهاجم سيرجيـو فلوكـاري الذي لعـب مباراتـه الاولى امام ليفورنـو و احرز هدفين من الاهداف الاربعـة .

وفي تقديمه لوسائل الاعلام قال الرئيس لوتيتـو معبراً عن فرحتـه بالانطلاقة المذهلـه لـ فلوكاري : انا سعيد جداً بوصول فلوكاري لنا هو كاثوليكي مثلي ولنا نفس الافكار .. في الملعب لا استطيع تقديمه لكم فـ هو قد قدم نفسه للجميع .

واستمـر الميركاتـو بشكل ممتـاز بـ تخلصـه عن اللاعبيـن الزائدين عن الحاجـة كـ رحيل كريباري الى سيينـا عن طريق الاعارة مع خيار الشـراء .. بالاضافـة الى البرتغالي اليسيـو كـ إعارة ايضاً مع خيـار الشراء لـ مصلحـة ريال سرقسطـة .

وايضـاً إعارة اللاعـب الشاب بيربيوتوني الى نادي كورتوني في الـ Serie B .

وبعدها هدأ الميركاتـو لـ فترة طويلـه حتى آخـر ايـامـه .. كـ عادة لوتيتـو .

بدأهـا في اعارة ارتيبولي الى نادي فوجيـا الذي لا يجد مساحـة للعـب .. ومن ثـم جلب الاوروغوياني سيباستيان ايغوريـن كـ إعارة مع خيار الشـراء [ و الصفقة لاتزال غامضه ولم تحسم بعـد ] .

وفي اليوم قبل الاخيـر ضرب نادي لاتسيـو السوق الكرويـه بجلبـه لإسم ممتاز وله اسم عالي في الكرة الاوروبيـة و هو قائد نادي شتوتغارت الالماني هيتزلسبيرغر .. وتعاقـد مع لاعـب شاب للأسـف من الكيان الصهيوني يدعى ايال غولاسو .

وفي اليوم الاخير من عمر الميركاتـو تم شراء مدافعيـن الاول هو الايطالي بيافا من نادي جنـوى و الآخـر هو اندريـه ايـاز من ساو باولو البرازيلي .

http://www.transfermarkt.de/bilder/spielerfotos/s_30638_252_2009_1.jpghttp://www.transfermarkt.de/bilder/spielerfotos/W/b/s_1573_79_2009_1.jpghttp://www.transfermarkt.de/bilder/spielerfotos/H/L/s_111965_1064_2009_1.jpg
http://www.transfermarkt.de/bilder/spielerfotos/s_20913_252_2009_1.jpghttp://www.transfermarkt.de/bilder/spielerfotos/U/W/s_52918_2008_1.jpg
http://www.transfermarkt.de/bilder/spielerfotos/s_35590_1050_2009_1.jpg




ايجابيـات و سلبيـات الميركاتـو



لا داعـي للحديـث عن فلوكاري فقـد اثبـت نفسـه و وضـع اسمـه كـ لاعـب اساسي ضمن خطط المدرب بالاردينـي .

الحديـث سـ يكون عن البقيـة ونبدأهـا بـ اولى الاسمـاء الواصلـه منذ ميركاتـو الصيـف وهو الاوروغوياني غونزالو باريتـو والذي تم تسجيلـه في الميركاتـو الشتـوي بعد اكتمالـه سـن الـ 18 عاماً .

باريتـو الاغلبيـه تجهـل مستـواه ولكن الاحاديـث كبيرة وكثيرة عنه حيث تشيلسي واتليتكو مدريد واندية قويـة اخرى كانت تسعى وراء المهاجم الشـاب قد تجعل المتلقي يمتدح اللاعـب قبل رؤيـة مستواه الفني .

الصفقـة تعتبـر استثمار للمستقبـل اما كـ استثمار فنـي او مادي .. و ربما اداء باريتـو اذا اتتـه الفرصـة سـ يقيـّم نفسـه بـ نفسـه اما بـ جعل نفسـه لاعـباً مهماً للفريـق او يصبـح كـ من سبقـه وعلى سبيل المثال ليبور كوزاك .

سلبيـات الصفقـة ان خط الهجوم في الفريـق زاخم بالنجـوم كروز و روكي وفلوكاري و زاراتي وهناك لاعبيـن آخرين يودون اخذ فرصتهم كـ ماكينوا و انزاغـي .. وهناك نجم آخر يعتبره المدرب بالارديني مهاجماً اكثر من كونـه في خط الوسط وهو باسكوال فوجيـا .

من هذه المعطيـات فـ ان وجود باريتـو واعطاءه مساحـة في الملعـب سـ يكون مستبعداً و اغلب الظن انـه سـ يكون كوزاك آخـر سـ يلعب مع البريمافيرا و يتم اعطاءه الفرصـة في مبارتين او ثلاث مع الفريق وتتـم اعارتـه لـ ينضج اكثـر ويكتسب خبرة في ايطاليـا .


اللاعـب الشاب الآخـر من الكيان الصهيوني صاحب الـ 18 عاماً ايال غولاسو يلعب في خط الوسط وصناعة اللعـب .. ربما تكون فرصتـه عاليـه على عكس من في سنه باريتـو حيـث يعتبر خط الوسط في لاتسيـو فقيراً .

غولاسو قد يتواجد باستمرار في الفريق الاول فـ بحكم الاخبـار عنه يعتبر لاعب مميز وقد ساهم بوصول فريقه السابق ماكابي حيفا الى دوري الابطال باحرازه هدفين في التصفيات المؤهلة للبطولة الاوروبيـة .

وقد شارك في اربعـة مباريات من اصل ستـة مباريات في دوري الابطال وقد لعب امام بايرن ميونخ مباراة كاملـة .

سلبيات الصفقـة للأسف الشديد انه من الكيان الصهيوني .


الاسم الاكثر لمعاناً في هذا الميركاتو توماس هيتزلسبيرغير صاحب الـ 27 عاماً يعتبر المكسب الحقيقي لـ لاتسيـو خصوصاً من ناحيـة بقيـة الاسماء و ايضـاً في الخط الاضعف وهو خط الوسـط .

هيتزي كما يطلق عليه قائـد نادي شتوتغارت ولكن هذا الموسم فضل المدرب عليه اسماء اخرى رغم انه شارك في 12 لقاء وسجل هدف واحـد .. بينما الموسم الماضي لعب 32 مباراة احرز خلالها خمسة اهداف وصنـع ستـة اهـداف .. والموسم قبل الماضي شارك في 30 مباراة احرز سبعـة اهداف وصنع اربعـة اهداف .

ومع منتخب المانيـا يعتبر ركيزه اساسيـة للمدرب لوف حيث لعب كافة المباريات مع منتخب بلاده احرز هدف واحد وصنع هدف .

ومن خلال سجله الكروي و اداءه المعروف عنـه فـ يعتبـر هيتزي حتى قبل لعبـه مع النسـور اللاعـب رقم 1 في خط الوسـط .. يلقب بالمطرقـة بسبب قوة تسديداتـه اليساريـه بالاضافـة لقدرة على القيام بصناعـة اللعـب بشكل رائـع .

بالاضافة الى هذه الايجابيـات .. الامر الايجابي الاكثر ان ايغلي تاري هو من ادار هذه الصفقة بنجاح :bleh:

سلبيات الصفقـة ابرزها اللغـة والتأقلم حيث الالمان نادراً ما ينجحون في دوريات اخرى سواء الايطالي او الاسباني او الانجليزي .


جيوسيبي بيافا صفقة للدفاع ربما البعض يعتقد ان الدفاع متكامل بوجود رادو و ستينداردو و دياكيته ولكن هؤلاء لا يوجد لهم سوى بديل واحد وهو سيفيليا فقـط .

الامر الايجابي الاكثـر في صفقـة بيافـا هو انه ناجح جداً في خطـة الثلاثي الدفاعـي بـ عكس سيفيليا و دياكيتـه عندما يلعبون في قلب الدفاع بجانب رادو و ستينداردو فـ تارة نراهم مميزين وتارة متواضعين .

ومن الايجابيات ان اللاعـب ايطالي وهو امر يفتقده لاتسيـو منذ فترة وجود لاعبين ايطاليين بالفريق .

سلبيات الصفقـة هو سن اللاعـب حيث يبلغ 32 عاماً .


الانتداب الاخيـر وهو مجهـول المستوى الفني البرازيلي اندريه دياز عنصر اساسي مع الساو باولو ولكن الدوري البرازيلي يختلف اختلاف كلي عن الدوري الايطالي .

الواضح ان تم جلبـه لـ يكون تدعيم لدكة البدلاء هذا اذا ما كان لـ دياز رأي آخـر :) .

سلبيات الصفقـة مدافع برازيلي :) .


الصفقة الغامضة ايغوريـن .. عند وصول اللاعب لكل حادثـة حديـث .



ابرز سلبيـات الميركاتـو بشكل عام هو فشل الفريـق في بيـع اللاعبين الزائدين عن الحاجـة كـ مانفرديني و بونيتـو و ماكينـوا و انزاغـي و سكالونـي وهناك ايضـاً المنشـق ليديسمـا .

لو تم بيع هؤلاء اللاعبين لأصبح عدد الفريق من دون اللاعبين الشباب 28 لاعبـاً وهو عدد مقبول جداً لـ النـادي .

بالاضافـة لـ هؤلاء اللاعبيـن فـ الانتقالات التي تمت لـ كريباري واليسيو و ارتيبولي هي كـ إعارة
وبعد نهايـة الموسم في حال لم يشتريهم اي نادي سـ يعودون للفريـق .

وغير هؤلاء اللاعبيـن هناك المعارين من بدايـة الموسم كـ زاوري و كوريا و كوزاك ومينتدشينو و كواردي وكاريزو و كوزاك و تويا وسينيلي وغيرهـم .

فـ بالتالي عند بدايـة الموسم القادم بالاضافـة لـ صعود بعض لاعبي البريمافيرا الذين سـ يتعدون العشرين عاماً كـ كافاندا و سيفيري و تشيامانا و لوتشياني وكامبيولي والحارس ايناريللي وغيرهم

فـ إن عدد الفريق في بداية الموسم القادم قـد يصل الى رقم يقارب 60 لاعبـاً هذا اذا لم يتعداه !

وسـ تتكرر المشكلة الاكبـر وهي اللاعبين الزائدين عن الحاجـة .

هناك لاعبيـن سـ تنتهي عقودهم مع نهايـة الموسـم و سأقسمهم الى مجموعتيـن

المجموعة الاولى الذي من المحتمل ان يتم التجديد لهم

سيفيليا , كروز , دابو , بروكي , بارونيو , بيربيوتوني , مينتدتشينو , تشيامانا , لوتشياني , كافاندا , ايناريللي

المجموعة الثانية الذي من المحتمل ان لا يتم التجديد لهم

ارتيبولي , بونيتو , والمهاجم الشاب ميريني

هؤلاء هم من تنتهي عقودهم مع نهايـة الموسـم والفريق من المتوقع ان يتخلص من ثلاث لاعبين ولكن هناك على الاقل ثلاث آخرين في المجموعة الاولى من غير الشباب لا يحتاجهم لاتسيـو لـ خدماتهم والخوف كله ان يتم التجديد لهم

والخوف الاكبر بداية الموسم القادم ان تتكرر الاسطوانة عند بدء الميركاتو الصيفي ان هناك لاعبين كثر بالفريـق ويجب التخلص منهم حتى يتم الشراء ! .


فـ يجب ان يتم العـدة من الآن حتى الموسم المقبـل بالتخلـص من اللاعبين الزائدين عن الحاجـة وخاصـة الذين باقي من عقودهم موسـم واحد ابتداء من الموسم القادم اما بـ بيعهم بأي سعـر يأتي بهـم او بـ إعارتهم لنهاية الموسم ومن ثم يتم الخلاص منهم بـ مثل ما حصل مع بيلليري عندما تمت اعارته لـ بولونيا و بعد نهاية الموسم انتهى عقده و ذهب الى ليتشي بشكل مجاني .

واللاعبين الذين سـ يتبقى لهم موسم واحد مع لاتسيو ابتداء من الموسم المقبل هم

ليديسما , ماكينوا , فيرماني , مانفرديني , سكالوني , كريباري , ماوري , انزاغي , كواردي , مغني , بيرني , كوريّا , ديل نيرو , سانيبال .


فـ هذا الامر يعتبـر من اكبـر سلبيـات الميركاتـو و سلبيـات الادارة وهي الفشل في بيع اللاعبيـن


خيارات بالارديني

<<بالارديني11>>

الآن يستطيـع المدرب بالارديني التنويـع في خياراتـه فـ الخيارات كثيـرة و متاحـة .. ويستطيـع تطبيـق خططـه الآن على اكمل وجـه سواء الـ 3\4\3 او الـ 3\4\1\2 او الـ 4\3\1\2 او الـ 4\3\3

واذا رأينـا جميـع هذه الخطط فـ انـه يسهل تغييرها اثناء المباراة بـ تبديل واحد فقـط .

ولـ نأخذ خطـة خطـة على حـدى .. ولـ نبدأ بـ 3\4\3 [ مع الاخذ بـ عزل المصابين والمنشقين ]

موسليرا

رادو .. ستينداردو .. بيافا

كولاروف .. هيتزي .. بارونيو .. ليشتر

زاراتي .. فلوكاري .. روكي

دكة البدلاء : بيرني , دياز , دياكيته , ماوري , مغني , فوجيا , كروز

وهناك اسماء أخرى مفيده ايضاً للدكـة او ما نسميهم بـ بدلاء الطوارئ كـ سيفيليا و فيرماني و دابو و ديل نيرو و ماكينـوا .


الخطة الاخـرى 3\4\1\2 تحتاج لـ صانع لعـب وهذا المركز مفقود لاعبـه فـ اذا وجدنا مغني وماتوزاليم فهم كثيروا الاصابـة و ماوري بوجهـة نظر الاغلبيـه لا يصلح لهذا المركـز .

موسليرا

رادو .. ستينداردو .. دياكيته

كولاروف .. هيتزي .. بارونيـو .. ليشتر

ماوري

فلوكاري .. زاراتي

دكة البدلاء : بيرني , بيافا , دياز , مغني , فوجيا , روكي , كروز


خطة المحاور 4\3\1\2 كذلك تحتاج لـ صانع لعـب وتحتاج لـ لاعبين اكثـر بخط الوسط مما يجعل دكة البدلاء ضعيفه في مركز الوسـط

موسليرا

كولاروف .. رادو .. ستينداردو .. دياكيته

هيتزي .. بارونيو .. مغني

ماوري

فلوكاري .. زاراتي

دكة البدلاء : بيرني , بيافا , دياز , ليشتستاينر , فيرماني , فوجيا , روكي


خطة 4\3\3 من وجهـة نظري اراها الانسـب لـ اسباب سـ احكيهـا لاحقـاً

موسليرا

كولاروف .. رادو .. ستينداردو .. دياكيته

هيتزي .. بارونيـو .. مغني

فوجيا .. فلوكاري .. زاراتي

دكة البدلاء : بيرني , بيافا , سيفيليا , ماوري , فيرماني , روكي , كروز


كانت هاذي خيارات بالارديني المعتادة و دكة البدلاء وضعتها لـ رؤيـة من سـ يكون الورقة الرابحـة في حال تأخر الفريق او تعادلـه


من وجهـة نظري الشخصيـة المتواضعـه لو كنت في محل بالارديني لـ اخترت خطـة 4\3\3 وبهذا التشكيـل

موسليرا

ليشتر .. رادو .. ستينداردو .. دياكيته

كولاروف .. بارونيو .. هيتزي

فوجيا .. فلوكاري .. زاراتي

وفي دكـة البدلاء من خلال هذه التشكيلة سـ يتوفـر لاعبان اثنان لكل مركز .. ما عدا طبعاً الحراسـة :)

دكة البدلاء : بيرني , بيافا , دياز , ماتوزاليم , مغني , روكي , كروز


فـ من خلال هذه الخطـة وهذا التشكيل بالذات سـ تتوافر قوة دفاعيـه وقوة في الوسط و قوة هجوميه وقوة في الاطراف ليشتستاينر ودياكيته و فوجيا و زاراتي .

و تتوافر دكة بدلاء مميزة وحلول لا تنتهي في تغيير الخطة حتى لو لم يتم عمل اي تبديل !! مع استثناء تواجد صانع لعب لأن في هذه الحالة يحتاج الفريق لـ مغني او ماتوزاليم اذا عاد واذا لم يعد هناك ماوري .

ومن خلال هذه الخطة وهذا التشكيل فـ ان كل اللاعبين المميزين سـ يلعبون و في دكة البدلاء سـ يتواجدون لاعبيـن قادريـن على تحسيـن الاداء اكثـر و اكثـر سواء الاداء الهجومي او الدفاعي .

بالمختصر المفيـد فـ انه عند استدعاء المدرب لـ 18 لاعبـاً لحضور المباراة فـ انه سـ يأخذ افضل 18 لاعبـاً بالفريـق ومن دون الحاجـة لـ توافـر صانـع لعـب كـ ايديرسون الصفقة التي للأسف لم تحدث .


في الختام الموضوع يعتبـر غالبيتـه وجهـة نظـر و البعض المتبقي نصفه توقع و واقـع .


و دمتم سالميـن
في امان الرحمـن

اللاتسياوي
02-02-2010, 12:57 PM
عيني عليك بااااااااارده يا عواد :msn-wink:
سبقتني في كتابه الموضوع . . . --> :msn-wink: . . ليا عووووووووده :msn-wink:

Laz!o
02-02-2010, 02:06 PM
تحليل رائع و منطقي :)
استمتعت بقراءة الموضوع
تسلم

lazioblood
02-02-2010, 02:17 PM
ألف شكر لك يا عواد عالموضوع الرائع
بالفعل تلخيص منطقي و جميل لميركاتو لاتسيو
و أنا بصراحة متفائل بهذا الميركاتو
وانشالله سيكون أثره كبير على لاتسيو..

المشكلات ذكرتها أنت جميعها لن أكررها
لكن سأركز على نقطة الـ ٣٢ لاعب المتواجدين حاليا
على بالارديني أن يفصلهم عن بعض
يعني لازم يكون في مجموعة بالتريب عليها تركيز أقل تضم:

ماكينوا - إنزاغي - بونيتو - مانفريديني - ليديسما - سكالوني

و مجموعة ثانية عليها تركيز أكثر من السابقة ، لكن تبقى ليست الأهم، تضم:

بروكي - ديل نيرو - دابو - فيرماني - سيفيليا - لوسياني - سيفيري

و مجموعة ثالثة عليها أكبر تركيز من المدرب و هي التي يتم متابعتها باستمرار:

موسليرا - بيرني

دياس - بيافا - رادو - ستينداردو - دياكيتي

كولاروف - ليختشتاينر

بارونيو - هيتزلسبرغر - دابو - مغني

ماتوزاليم - ماوري - غولاسا -فوجيا

زارتي -فلوكاري- روكي -كروز - باريتو


و فيما يخص التشكيلة التي يفكر بها بالارديني أنا أظن يا عواد
أن بالارديني سيحافظ على ٤-٣-١-٢ التي لعب بها أخر مباريتين
سيبقى دياكيتي بمركز ظهير أيمن
و سيلعب رادو كظهير أيسر و كولاروف سيستغل كلاعب وسط
و يفسحوا المجال لستينداردو و بيافا و دياس كقلب دفاع..
و سيلعب ماتوزاليم بمركز صانع اللعب..

موسليرا
رادو - ستينداردو (دياس) - بيافا - دياكيتي
كولاروف - بارونيو (إغورين) - هيتزلسبرغر
ماتوزاليم
زاراتي - فلوكاري

Stankovic
02-02-2010, 02:58 PM
من وجهة نظري أشوف أن بالارديني توهق في هذا الكم الكبير من اللاعبين .

صحيح في لاعبين كان دورهم عادي بالتشكيله لكن ممكن يفيدون الفريق أكثر من اللاعبين الجدد والسبب وهو التأقلم .

بالارديني كان يحتاج للاعبين القادرين على قلب النتيجه في حال التأخر ، وحالياً عنده خيارات عديده .

بالنسبة لي أشوف أن اللعب بخمس لاعبين وسط هو الحل الأفضل لأن لاعبين الوسط عددهم كبير وفي لاعبين يجب إستغلالهم بالتشكيله .

فإذا لعب بالارديني مثلاً بهذي الخطه


موسليرا .

رادو ... ستنداردو ... دياكيتي ( أو أي لاعب جديد )


هيتزلسبيرجر ... بارونيو


كولاروف.................. لشتاينر

فوجيا


فلوكاري ........ زاراتي


أشوف هذي هي أنسب خطه لبارلاديني خصوصاً وأن كولاروف ولشتاينر لهم أدوار دفاعيه وهجوميه يعني يساعدون الطرفين .

أما بالنسبة للإرتكاز فبارونيو يبقى ثابت في مركز وتوماس يتقدم أكثر وياخذ راحته بالتسديد وصناعة اللعب .

على العموم حنا نغني بخرابه على مايقولون لأن المدرب ماراح يسمع كلامنا :aa_walen:


مشكور عواد على الموضوع الطيب وماقصرت

Ben Nasser
02-02-2010, 04:34 PM
الله يعطيك العافيه

ميركاتو جيد

خلاص لوتيتو ماخلى لـ بالارديني عذر في حال الاخفاق لاسمح الله :(

وفر له كل متطلباته

الدور الحين على بالارديني

وياليت يخلي عنه هالخوف والتحفظ اللي نشوفه في كل مباراه قدام الانديه الكبيره والمتواضعه

وكنه يدرب كاتانيا ولا سيينا

عندنا لاعبين يمتلكون امكانيات كبيره في الوسط والهجوم لازم يستغلهم

واتمنى يلعب بهالخطه وهالتشكيلة

موسيليرا

كولاروف .... رادو .... ستينداردو .... دياكيتي

هيتسيلبرجر..........بارونيو

ماوري

زاراتي ......فلوكاااري....... فوجيا


و هي الأنسب والأفضل من وجهة نظري

وبالتوفيق لنسورنا

ابو نايف
02-02-2010, 04:43 PM
:)الله يعطيك العافيه ياعواد

تحليل رائع ومشكور على مجهودك

انا اشوف ان خطة 3 - 4 - 3

بحيث تكون
موسليرا

بيافا
كولاروف ليشنستينر
رادوو دياز

هتسيلبرجر بارونيو


زاراتى روكى

فلوكارى



هيا افضل خطه موجوده بحكم عدم مقدرة بارونيو لعب مباراه كامله

عدم وجود صانع العاب بسبب كثرة اصابات ماتو ومغنى وتناحة ماورى

وصلابة الدفاع مع اعطاء كولاوف وليشنستينر حرية التقدم بحكم تغطية دياز ورادو ورائهم بحكم سرعتهم

والهجوم مع مقدرة روكى وزراتى على الرجوع واستلام الكور وظغط فلوكارى على دفاعااات الخصم

:g:

متيم لازيو
02-02-2010, 04:45 PM
يعطيك الف عافية يا عواد على هذا الملخص الرائع والممتع

بامانة الآن الكرة بملعب بالارديني يقدر يغير تكتيكه زي مايبي !!

أنا عجبتني الخطة اللي وضعها أخوي وائل !!

مع كوني غير مقتنع بنزول ليشتر اساسي في الوسط !!

وغير مقتنع ببقاء كولاروف ظهير لابد يصعد للوسط ونستفيد من قنابله مع هاتسي !!

أنا اشوف هالخطة الأنسب :

موسيليرا

رادو .. . ستينداردو ...... بيافا

هايتسي ... .... بارونيو

.............. ........... دياكيتي
كولاورف ..........
........................
................. فوجيا

زاراتي

.................... فلوكاري

وضعت دياكيتي خلف فوجيا والسبب أنه ما يدافع !!

laziosama
02-02-2010, 04:59 PM
مشكور عواد على التحليل الراقى واستمتعت الصراحة بس فى وجهة راى ان التشكيلة الاولة هى الانسب بوجود فوجيا بدل روكى وبوجود بيافا وتدكروا كلامى بيافا لانه مدافع ممتاز وشكرا

الكبيتانو روكي
02-03-2010, 01:41 AM
الله يعطيك العافيه ياعواد أقول ماودك تروح مساعد مدرب تنور ذا الاصلع اللي ضيعنا
أشكرك على التحليل الرائع جداً جداً ولكن هل من مستفيد ؟؟؟؟؟؟؟

only lazio
02-03-2010, 11:32 AM
يعيطك العآفية ياعواد !!

فعلا يعجبيني تحليلك للفريق ... وما راح أزيد على كلامك شيء ، اللي قولته كآفي ووآفي !!

بو سلمان
02-05-2010, 02:29 AM
قرائه ممتاز للميركاتو و الخطط التكتيكيه المتاحه حاليا ً للكوتش ..

الله يعطيك العافيه يا عواد .. استمتعت وانا اقرى ..

بس الامر السلبي هو بـ صانع اللعب .. اللي طلبه بالا تحديدا ً

ننتظر و نشوف شبسوي بلارديني مع المجموعه الجديده .. الاهم هو عوده الفريق الى سكه الانتصارات ..

Foggia_17
02-06-2010, 04:58 PM
من فترة طويلة ما دخلت المنتدى و ما قرأت أخبار الفريق

و انصدمت بهالإسرائيلي :icon28: .


بس و الله فرحت بقدوم النجم الألماني هاتزلسبرجر و إن شاء الله يتوفق معانا .


و عشت يا عواد على هالتحليل :icon31:

الملتاع
02-06-2010, 11:06 PM
يعطيك العافيه يا عواد لو تدخل مجال التدريب طيح سوق محمد ابراهيم هههههههه .

فلعلا ممكن السلبيات عدم التخلص من الاعبين الزائدين بس ممكن الصيف

تكون العمليه اسهل لان الفتره الشتويه كان التركيز على جلب الاعبين و خاصة

كم لاعب عقودهم تنتهي خلال فترة الصيف من ضمنهم كروز و سيفيليا و أتوقع

عدم التجديد لهم و خاصة بعد قدوم بيافا ودياز كذا يصير بالدفاع رادو و دياكيتيه و

ستنداردو و بيافا و دياز ومن المرجح عدم التجديد لسيفيليا ، اما كروز اتوقع حاله

حال سيفيليا راح يودع لاتسيو هو و ماكينوا و إنزاقي لعدم وجود مكان لهم

بالتشكيله بوجود زراتي و روكي و باريتو و ربما فلوكاري اذا عزم لتوتيو على

شرائه غير مهاجمينا الشباب .

الايجابيات كل الصفقات ايجابيات اهما هيتسي و فلوكاري و اعارة كريباري و لوسيو البرتغالي .

Ole
02-07-2010, 08:00 AM
الله الله ياعواد

شو هيدا كلو

موضوع طويل عريض وتفصيل على مقاس الفريق

اكثر نقطة اعجبتني هي مشكلة الادارة بالصيف القادم مع كثرة اللاعبين

لوتيتو يحتاج يرخي الحبل شوي حتى يصرف اللاعبين الزايدين ... وكل صيف نقول لوتيتو بيتخلص من هالمشكلة نتفاجئ بالمشكلة تزيد وتكبر ويكثر عدد اللاعبين

حتى بالاعارات اللاعبين اللي يطلعون ماينتقلون انتقال كامل بسبب عناد لوتيتو

اتمنى لوتيتو يركز على مبادلة اللاعبين بدل بيعهم ... بدل مايشتري لاعب يبادله بثلاث اربع لاعبين مايحتاجهم او لاعبين باقي لهم سنة على عقدهم وبكذا يتخلص من العدد الزايد ويتعاقد مع لاعبين جدد وقروشه بمخباه

اللاعبين الجدد ماعندي تعليق عليهم قبل ما اشوفهم بقميص لاتسيو ولو اني مرتاح لبيافا اكثر من غيره بما انه جاي من فريق ايطالي وبالارديني طلبه بالاسم على قولة رئيسنا الموقر