المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( توضيـح ) بـ خصوص الجواز الاوروبي و اللاعبيـن الاجانـب


The Game
07-05-2010, 12:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

<<كورفا1>>

فـورزا لاتسيـو دائماً و ابـداً
و لا عـزاء للاعضاء المنشقيـن اللي انتقلوا لـ تشجيع نادي رومـا :bleh::bleh: ( كاسترومان + بو سلمان + nesta ) :bleh::bleh:

ندخل في موضوعنـا و هو الجواز الاوروبي و مشاكلـه و عدد اللاعبين الاجانب و مشاكلهـم و قرارات الاتحاد الايطالي الفاشله ومشاكلهـا

في لبس كبيـر جداً جداً بالموضوع عند بعض الاخوان ولاحظت هالشي في بعض الردود

راح اكتـب اللي اعرفـه على امل ان توصل الفكرة العامـة للموضوع .

http://www.lazio4arab.com/montada/hr-laz.gif

http://www2.raisport.rai.it/news/sport/calcio/199804/08/352bb22005d20/LEGA.JPG

في البدايـة مقارنـة بسيطـة قبل ان ندخل في صلب الموضوع بين الاتحاد الايطالي ( الفاشل ) و الاتحادات الاوروبية الاخرى في ابرز الدوريات المعروفه .

اذا اخذنا الدوري الاسباني كـ مثال .. الاتحاد الاسباني يشترط تواجد 25 لاعب فقط يتم تسجليهم بالدوري و 6 لاعبين تقدر تلعبهم دون تسجيلهم من الفريق ب و 6 لاعبين ثانيين تقدر تلعبهم من فريق الشباب .

بالنسبـة للاعبين الاجانب بالدوري الاسباني .. الاتحاد الاسباني فاتح لك باب ( الشراء ) على مصراعيـه ( لكن ) اللي تقدر تسجلهم بالدوري ضمن الـ 25 لاعب هم ( 4 لاعبين فقط ) .


و نروح للدوري الفرنسي .. الاتحاد الفرنسي ما عنده مانع من عدد فريقك ان شاء الله مليون .. ولكن نظام اللاعبين الاجانب مثل الدوري الاسباني .. الاتحاد الفرنسي فاتح لك باب ( الشراء ) على مصراعيـه ( لكن ) اللي تقدر تسجلهم كـ لاعبين اجانب ( 4 لاعبين فقط ) .

الدوري الهولندي زيطــه .. الاتحاد الهولندي مو حاط اي شروط نهائياً للأنديـة .. تقدر تشتري لاعبين اجانب على كيفـك .. و تقدر تلعب الاجانب كلهم بالفريق .. يعني لو نسوي منتخب الخليج واللا منتخب العرب ومحد فيهم عنده جواز اوروبي يقدرون يلعبون كلهم في نادي هولندي .. ما في اي شروط ابداً .

الدوري الانجليزي كذلك ما فيه اي شروط .. هو مجرد شرط واحـد مو من الاتحاد الانجليزي هالشرط من الدولـه بس و اعتقد ان هالامر يسري على كافـة دوريات بريطانيا .. الانجليزي و الاسكتلندي و الايرلندي الخ الخ .

الشرط الوحيد بالدوري الانجليزي للاعب الاجنبي انه لازم تكون عنده رخصـة اقامـه انه يقعد بالبلـد .. و الرخصـة هاذي يطلعونها الانديـة انهم يسجلون اللاعب الاجنبي كـ موظف بـ أحد الشركات الحكومية بـ بريطانيا و بالطريقة هاذي تكون عنده اقامـه فـ يقدر يلعب مع النادي الانجليزي .

الاندية الكبيرة بـ انجلترا ما تعاني من هالشي .. مثال على ذلك اندرسون لاعب مانشستر يونايتد بـ نفس يوم وصوله لـ انجلترا من نادي بورتو طلعوا له رخصة اقامه وانه موظف بـ أحد الشركات الحكوميـه .

اما لاعبنـا نشأت اكرم يوم كان قريب من مانشستر سيتي ما قدروا يطلعون له .. الفيتنامي رئيس النادي بـ ذاك الوقت ما عنده واسطات :52: .

الدوري الالماني بصراحـة ما عندي اي علم عن قوانينـه بس اجزم انها ابرك مليون بالالف من الاتحاد الايطالي الفاشل .


الحيـن نبـدأ بالمشكلة الرئيسيـة اللي تتعلق بـ الاتحاد الايطالي و بـ فريقنا لاتسيـو .

قوانين الاتحاد الايطالي الخاصـه باللاعبين الاجانـب لهـا 3 أفـرع وكل فرع فيهم منفصل عن الثاني بتاتاً .. و هالشي هو اللي مسبب لخبطه للبعض .

الفرع الاول العدد المسموح للاعبين الاجانب التواجد بالفريق هـم 5 لاعبيـن .. و بالنسبـة لـ لاتسيـو الخمس لاعبين الاجانب بالفريق هم كاريزو و اندريه دياز و ماتوزاليم و كولاروف و ماكينـوا .

الفرع الثاني هو شراء لاعبين اجانب ( من خارج ايطاليا ) و العدد بالسابق كان واحد و بعدها زادوه الى اثنين و الحين عشان فشل ايطاليا بـ كأس العالم رجعوه لـ واحد .

الفرع الثاني هذا مصيبتـه مصيبـه .. و سبق ان طحنا بـ نفس هالمشكلة بـ موسم دوري الابطال اشترينا كولاروف اللي يعتبر من خارج الاتحاد الاوروبي لأن صربيا مو مسجله نفسها مع الاتحاد الاوروبي على الرغم من انها في اوروبا .. و اشترينا كاريزو اللي حاول يطلع اصوله الايطاليه و لكن ما قدر .

في ذاك الوقـت كان القرار نفس القرار اللي طبقوه للتو شراء لاعب واحد اجنبي ( من خارج ايطاليا ) .. و بما ان كولاروف كان الشراء الاول لـ ذلك ما قدرنا نجيب كاريزو و خلينا كاريزو اعارة مع الريفر .

وبعد ما عدلوا القرار و خلوه اثنين جت من صالحنا اننا جبنا كاريزو و ماتوزاليم كـ لاعبين اجانب .

المصيبه الكبرى الآن تتحدد على الشراء الاول .. و حنا شرينا بينتوس كـ شراء اول فـ لذلك بينتوس لاتسيالي لاتسيالي مهما يصيـر .. يعني حتى لو وديناه اعارة و اشترينا ايدرسون مثلاً بـ يكون بينتوس هو الشراء الاول وما نقدر نسجل ايديرسون اللا الموسم الجاي لأن ايدرسون هو الشراء الثاني .

و على كلام بينتوس في تصريحه الاخيـر ان اللاعب وقع رسمياً مع الفريق يعني الموضوع انتهى و خلاص .. ما في لا هيرنانديز و لا ايدرسون و باريرا ولا بطيـخ .. اللا في حالة شريناهم نعيرهم عشان يجوننا الموسم القادم :52: .

وما نقدر نلغي الصفقة لأن بينتوس وقع معانا .. وما نقدر نفسخ العقد لأننا دافعين فيه فلوس و لأنه يعتبر الشراء الاول .

ما في غير حل واحـد عشان تتكنسل صفقة بينتوس رسمياً .. انه يفشل بالفحص الطبي أو اننا ( نخبثها ) و نقول انه فشل بالفحص الطبي وهو سليم معافى ما فيه اي شي .

يعني مسألة الشراء غير و مسألة عدد اللاعبين الاجانب الموجودين بالفريق غيـر .. لحد يلخبط بينهم .

الفرع الثالث و هو شراء لاعبين اجانب ( من داخل ايطاليا ) .. ومثال توضيحي عشان توضح الصورة يعني مثلاً لو نشتري يانكوفيتش الصربي لاعب جنوى هو يعتبر لاعب اجنبي .. لكن يتم تسجيله عادي بالفريق لأنه لعب الموسم الماضي مع فريق ايطالي .

يعني مسألة تواجد عدم تواجد جواز سفر اوروبي لأي لاعب كان يلعب مع احد الاندية الايطاليه .. مسألة مو مهمـه و ما تدخل ضمن شروط الفرع الثاني اللي ذكرته فـوق .

يعني لو كارمونا التشيلي مثلاً ما عنده جواز اوروبي نقدر نشتريه عادي من دون اي مشاكل .


http://www.lazio4arab.com/montada/hr-laz.gif

اتمنى يكون شرحي واضـح لأني شفت لبس عند بعض اخواني بـ مسألة اننا نودي بنيتوس اعارة و نجيب هيرنانديز او ايديرسون .. و حتى بعض المواقع اللاتسياليه اللي نترجم منها الاخبار يفكرون بهالشي .

وما يدرون عن قوانين الاتحاد الايطالي الرسميـه بخصوص هذا الموضوع .


يعني الحين لاتسيـو يطق اصبـع و ما له اللا التسوق من اوروبا او يدرون على واحد عنده جواز اوروبي .. او لوتيتـو يظبط علاقته مع بيرلسكوني و يخليه يطلع لـ بينتوس جواز اوروبي مثل ما سوى مع ثياغو سيلفا مدافع الميـلان .. طلعوا له جواز اوروبي ايطالي بين يوم و ليله و هو ما عنده اي صلة بـ ايطاليا .


و فورزا لاتسيـو دائماً و ابداً
والله يستر علينا بالموسم الجاي .

$العراب$
07-05-2010, 01:40 PM
مشاءالله عليك طال عمرك شكلك قاعد لهم قعده
والله لو انك تمسك الاتحاد الايطالي راح تسنعهم ههههههه
المهم ان لاتسيو يركز على اللاعبين اللي بالدوري الايطالي احسن والله يستر من هالميركاتو شكله لوتيتو بيدججنه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الكبيتانو روكي
07-05-2010, 01:48 PM
ماشاءالله عليك من وين تجيب هالمعلومات لاتكون شغال في الكالتشيو بولي ولاحن عارفين ههههههه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

احمد حاج
07-05-2010, 04:57 PM
ما شاء الله عليك الله يحفظك كله بسبب لوتيتو ومشكوووور جدا على الموضوع الاكثر من رائع

Stankovic
07-06-2010, 11:00 AM
أها عدل عدل ..

أنا كنت أعتقد أن روما كان مخالف خصوصاً لما تعاقد مع سيمبيليسيو وأدريانو لكن أدريانو الظاهر أنه كان اللاعب الأجنبي وفابيو هو اللاعب المحلي.

طيب دام أن الموضوع هذا المشكله بسيطه .. نروح لنادي أتالانتا ونتعاقد مع صانع ألعابهم التشيلي فيرنانديز أو نشوف أي لاعب أجنبي بالفرق الإيطالي فيه خير وممكن يفيد لاتسيو .


أشكرك حبيبي على التوضيح وبصراحه موضوع مميز

بو سلمان
07-06-2010, 12:43 PM
عشت يا عواد على التوضيح .. فهمنا اللحين الامور الله ينور عليك ..

و بعدين لا تقط السالفه علينا ..

انا اللي صدتك جاسوس روماوي متنكر بزي لازيالي .. و عبدالله طالب بسحبك للتحقيق فورا ً :35:

J10
07-06-2010, 04:55 PM
10\10 يا عواد
تسلم ايدك
الحين خلي لوتيتو يطق اصبع عدل

متيم لازيو
07-07-2010, 12:27 AM
يعطيك الف عافية يا عواد

انا اقول في لبس عندك بالموضوع

انا ماني متأكد بس ماظن المواقع اللي نترجم منها ماتدري عن شيء !!

أو الإحتمال الآخر أن بينتوس للآن ماوقع رسمي رسمي !!

هو وقع على بنود وموافقته وقبل 7 يوليو اللي قال عنه لاتسيو يقدر يكنسل !!

ماظن لاتسيو للحين يفاوض ومادري ايش وأخبار تطلع وهم فاهين ننتظر ونشوف !!

سيرجيو
07-07-2010, 12:58 AM
مشكور عواد
لوتيتو عليه التركيز على السوق الاوروبية

Ben Nasser
07-07-2010, 05:23 PM
اهاا :)

مشكور ياعواد على التوضيح

وعلى التحطيم :)

WaseemOvesky
07-13-2010, 02:57 AM
يعطيك العافية أخي عواد ... على الشرح المفصل ... ومعلوماتك القيمة ...

عندي بس مداخلة بخصوص الدوري الهولندي : مسموح شراء الأجانب بالهبل لكن ممنوع أن يلعب ضمن الفريق أي لاعب أجنبي أقل من 18 سنة والأجنبي المقصود فيه ليس من دول الإتحاد الأوروبي ،

وحسب معلوماتي ألمانيا لايوجد شروط من الإتحاد بخصوص اللاعبين الأجانب لكن يجب تسجيل قائمة باللاعبين مثل إسبانيا و 3 فقط من الفريق الثاني و الثالث يحق لها المشاركة .

أما بريطانيا فالشرط في رخصة العمل وإصدارها هو أن يكون اللاعب الأجنبي ( ليس من دول الإتحاد الأوربي ) قد مثل منتخب بلاده دولياً في السنوات الأخيرة وفق نسبة محددة من قبل الإتحاد الإنكليزي ...


عموماً نعود لإيطاليا ، وقراراتها المفاجئة والعاطفية بعد خروج الأزوري .. أكيد أنها ستضر بكثي من الفرق في الدوري ... والحل لا يكون بشكل إرتجالي بل يحتاج لتخطيط ودراسة أكثر.

بالنسبة للازيو : الحل تبع بينتوس سهل ... يطلب اللجوء السياسي لإيطاليا :) وإذا ما مشي الحال فلازم نتسوق من إيطاليا أو لاعبين عندهم جنسية دول الإتحاد الأوروبي....


وتحياتي إلك أخي عواد أنت وجميع الأخوة الأعزاء في المنتدى المميز لنسور لازيو

كاسترومان
07-20-2010, 05:05 AM
عواد والله النظام القديم اتعبنا في الفوتبل مانيجر ٢٠١٠
اجل ٢٠١١ ما راح ادرب في ايطاليا باروح روسيا ادرب :=:=