المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عـودة زاراتـي .. والأخـطـاء الـسـاذجـه .. !!!

نسور العاصمة
09-01-2010, 12:50 AM
http://images.gazzetta.it/Media/Foto/2009/01/09/zarate--346x212.jpg

انتهى الميركاتو وتبخـّر إسم المهاجم سانتا كروز الذي كان قاب قوسين أو أدنى من ارتداء قميص البيانكوتشيلستي .. ! لكن رغم ذلك لا زال هجومنا بخير لو استطاع ريـا تغيير قناعاته فيما يخص على وجه التحديد ماورو زاراتي .. !!

المتابع لأداء زاراتي مع ريـا يلاحظ انخفاض مردود المهاجم الأرجنتيني قياساً بأدائه مع المدرب السابق ديلو روسي والسبب ببساطه أن زاراتي مع ريـا يلعب كـجناح ويميل على الأطراف أكثر من العمق بينما كان يلعب مع روسي كمهاجم رأس حربه يتوغل من العمق ويسجل أكبر قدر من الأهداف .. !

زاراتي تقل خطورته كثيراً حينما يتواجد على الجناح وفي نفس الوقت يفتقد فلوكاري المسانده الحقيقيـّة لتخفيف الضغط والرقابه عنه من المدافعين وهذا ما شاهدناه ضد سامبدوريا .. فلوكاري أصبح وحيداً وزاراتي مارس أداءه التقليدي منذ قدوم ايدي ريـا .. ينطلق ويراوغ وبعد ذلك يحاول التسديد .. هذي هي باختصار الحلول لدى زاراتي حينما يلعب كجناح وللأسف أنه لم يـُستغل الإستغلال الأمثل كمهاجم هدّاف وصاحب موهبه كبيرة لا تقبل الجدال أو التشكيك .. !!

المطلوب من ريـا الإيعاز لـزاراتي باللعب إلى جوار فلوكاري كمهاجم مساند أو كما يطلق عليه لاعب 9,5 وأن يميل إلى العمق الهجومي أكثر من الجناح .. في هذه الحاله أجزم أننا سـنشاهد زاراتي اللاعب الهدّاف الذي قدم موسم أول رائع بمعنى الكلمة وسيكون هجوم النسور بخير والأهداف حاضره مع كل مباراة .. أما في حال استمرار ماورو كـلاعب جناح فـ ستستمر المعاناة بـالنسبة للاعب ولـلفريق .. !

زاراتي بحاجه إلى توظيف جيد على المستطيل الأخضر .. بحاجه إلى مدرب يشركه في المركز الذي يستطيع من خلاله تقديم الإضافه .. ! وجود زاراتي كـلاعب جناح هو بمثابة نهايته وقتل قدراته .. لذلك يجب على ريـا إعادة النظر وبقـوه في هذه الجزئيه فـنحن أحوج ما نكون إلى زاراتي الهدّاف الخطير خصوصاً بعد تواجد صانع لعب على مستوى عالي وأعني هنا البرازيلي هيرنانيز ..

لن يعود زاراتي إلى مستواه ولن يستفيد الفريق من إمكانياته وأهدافه إلا بعد أن يغيـّر ريـا من مركزه الذي لا يتناسب معه على الإطلاق ..

حينما يكون الفريق مسيطر على المباراة والمستحوذ الأكبر على مجريات اللعب ويأتي لاعب ليرتكب خطأ ساذج داخل منطقة الجزاء ومن كرة ليست بتلك الخطورة نستطيع القول أنه هو السبب في الخسارة وضياع الثلاث نقاط .. !! لاتسيو حتى ما قبل ضربة الجزاء كان يؤدي بشكل جيد وبمجرد أن تقدّم سامبدوريا في النتيجة ضاع الفريق وسلـّم بالأمر الواقع لصاحب الأرض والجمهور .. !!

أنا ضد أن يرتكب أي لاعب مثل هذه الأخطاء الساذجه في أوقات حسـّاسه من عمر المباراة وخصوصاً في كرات ميته وليست خطيرة على المرمى .. ! دائماً ما ألاحظ هذه الأخطاء في فريقنا وخصوصاً أن مدافعينا لديهم الكرم الحاتمي في تقديم الهدايا لـ الفرق المنافسه .. !!

يجب أن يكون هناك احترافيه وخـُبث لدى اللاعبين وبالأخص المدافعين وليس كما فعل ليشتاينر في مباراة سامبدوريا .. ويبدو أن الكرم الحاتمي انتقل من المدافعين إلى حارس المرمى موسليرا في كرة الهدف الثاني .. !! أكره أن نخسر بمثل هذه الهدايـا خصوصاً وأننا الطرف الأفضل في اللقاء ..

الخسارة في بداية الدوري يجب أن يـُستفاد منها في تصحيح الأخطاء وليس الإستمرار عليها .. والمباراة القادمة أمام بولونيا لا بديل عن الفوز وتحقيق الثلاث نقاط .. لازلت متفائل بالفريق رغم عثرة البداية ولعلها تكون كبوة جواد ليس إلا ..

mimo1
09-01-2010, 01:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي انا اعتقد ان زاراتي مستواه انخفض قبل ما يأتي ريا للفريق وريا ليس هو المسؤل الاول
وسبب انخفاض مستواه هو ان طريقة لعبه اصبحت مفهومة من اغلب المدافعين حتى انا فهمتها ( يستلم الكرة على الطرف ثم يحاول يدخل منطقة الجزاء والتسديد ) :blushing: ارجو من الاخوة التعليق
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

Lazio Lover
09-01-2010, 05:40 AM
اتفق معك اخوي بــ اغلب الي قلته ..

تكتيك ريجا يستدعي من زاراتي ان يعود الى الخلف ..

فلوكاري

هرنانيس زاراتي

اي ان سبب عوده زاراتي المستمره هي بسبب ريجا .. واللاعب لا يستطيع مخالفه ريجا والبقاء في الامام ومسانده فلوكاري لان هذا يعني ان زاراتي لا يطبق التكتيك ولازم يجلس احتياط :52:

بوجهه نظري المتواضعه لابد من اعطاء زاراتي الحريه وعدم اعطاءه ادوار تكتيكيه ومسانده الفريق في خط المنتصف اذا كان الفريق بحاله دفاع ..

لان ريجا في بدايه مشواراه مع لاتسيو انتقد زاراتي بسبب عدم قيامه باي ادوار دفاعيه وعدم عودته لــ مسانده خط الوسط ..

Laz!o
09-02-2010, 04:31 AM
زاراتي عشان يرجع لـ اللاعب اللي عرفناه ، لازم ينطلق من العمق أو يلعب داخل الصندوق قريب من فلوكاري
لأن الكل صار يعرف أسلوبه لما يروح عالأطراف

mauro zarate 10
09-02-2010, 07:51 AM
تماما مثل باتو مع ميلان .. لما يلعب جناح ما يؤدي مثل لما يلعب راس حربه ..
ماوريتو لازم يكون مع فلوكاري وخلفهم هيرنانيز ..

امــيــر الــذوقــ
09-02-2010, 11:02 AM
ممكن يكون كلامك صحيح

اذكر ايام كلاوديو لوبيز حصلت له نفس المشكلة مع الدلخ زاكروني ويوم جاء مانشيني غير مركزه الى داخل الصندوق وبدأ يبدع

بس انت ما لاحظت ان زراتي كله تغيير
يعني مو معقول كل الي يصير له بسبب مركز !
لاحظ كيف صارت تسديداته ضعيفة
مهاراته راحت
حتى لياقته تعبانة هذا غير عصبيته ومشاكله مع المدربين

بشار سامي
09-02-2010, 01:08 PM
زارتي هو افضل لاعب في لاتسيو و اكثرهم انتماء

و بالفعل ايضا الاخطاء الغبية مشكلة منذو فترة و هي تطارد الفريق
و هذا يدل على عدم الاحتراف طبعا كان بطل هذه الحركات الغبية كريباري الله يسهل عليه

a.perozi
09-02-2010, 01:31 PM
ببساطة لأن زاراتي كان يلعب بجانب بانديف بالموسم الذي تألق فيه .. مهاجمان اثنان مهاريان ونفس المواصفات وطريقة اللعب مما يربك جميع خطوط الدفاع للفرق الأخرى..

الآن نمتلك فلوكاري أو روكي والذين لا يستطيعان صناعة اللعب لوحدهما بل هما بحاجة إلى مساندة من مهاجم ولاعب خط الوسط.. والعبء كله كان على زاراتي الذي وضحت طريقة لعبه لدى المدافعين..

الآن هذا الموسم المفروض أن تكون نقطة التحول وأتمنى أن يفهم المدرب هذا الشيء بترك المهاجمين يقومون بوظيفتهم الطبيعية وهي التسجيل

mohammedvid
09-02-2010, 05:18 PM
الاخ بيروتزي كلامك صحيح 100%
بدون بانديف زراتي ضاع
عندما يلعب بانديف المدافع يتراجع لانه يعرف أمامه لاعب عنده حلول لكن فلوكاري وروكي لاعبي صندوق

متيم لازيو
09-02-2010, 10:25 PM
يعطيك العافةي واتفق معك في كل ماقلته !

بالنسبة للحديث عن بانديف بصراحة أراه مخجل !

هل بانديف هو سر تألق زاراتي إذا الفضل لبانديف وليس لزاراتي نفسه !

انا أرى ان هذا الحديث لايسمن ولا يغني من جوع !

زاراتي مهاجم 9.5 ومافي اي عاقل بيلعب 2 مهاجمين نفس الخصائص !

زاراتي كان مع بانديف هو المهاجم الثابت !

إذا ما أراد زاراتي العودة فالحل هو جعله مهاجم فقط مهاجم فقط وليس صانع ألعاب !

The Game
09-03-2010, 11:31 PM
اخي انا اعتقد ان زاراتي مستواه انخفض قبل ما يأتي ريا للفريق وريا ليس هو المسؤل الاول
وسبب انخفاض مستواه هو ان طريقة لعبه اصبحت مفهومة من اغلب المدافعين حتى انا فهمتها ( يستلم الكرة على الطرف ثم يحاول يدخل منطقة الجزاء والتسديد ) :blushing: ارجو من الاخوة التعليق

زاراتي عشان يرجع لـ اللاعب اللي عرفناه ، لازم ينطلق من العمق أو يلعب داخل الصندوق قريب من فلوكاري
لأن الكل صار يعرف أسلوبه لما يروح عالأطراف

خير الكلام ما قل و دل

لكن اسمح لي اتكلم بـ نقطة اخرى و اللي اشوفك فيها اخوي ما توفقت فيها

زاراتي مع روسي واجه انتقادات من المدرب و مع بالارديني واجه انتقادات مع المدرب ومع ريجا واجه انتقادات مع المدرب

النقطة اللي بتكلم فيها الحديث عن زاراتي ايام روسي !! و عن ثنائياته مع بانديـف

انا واحد من الناس و يمكن الوحيـد ! اللي كان ينتقد زاراتي بشده في النصف الثاني من الموسم
و ركز على النصف الثاني من الموسـم !

لأن السبب مثل ما ذكر اخوي ميمو و اخوي خالد زاراتي اصبح مكشوووووووووف
طريقـة لعبـه واضحـه مثل ما ذكرها اخوي ميمو بالتفصيـل

انت تقول ان توظيف ريجا و بالارديني خاطئ لأنهم يطلبون من زاراتي يميل على الطرف
اسمح لي اقولك غلطان ! محد طلب من زاراتي يميل على الطرف

زاراتي هذا هو اسلوبه بعد ما اصبح مكشووف لـ دفاعات الكالتشيـو

تقولي ايام روسي كان غيـر

اقولك ( بالنصف الثاني ) و هي الفترة اللي انتقدت زاراتي فيها كثيـر

زاراتي كم سجل هدف في 18 مباراة ؟؟ خمس اهداف فقط !
كم هدف سجلـه بـ نفس طريقة و اسلوب لعبه الموسم الماضي و مباراة السامب

هدفـه على رومـا من الجناح و سدد من بعيـد
هدفه على بولونيا من الجناح مع ون تو مع روكي و دخل منطقة الجزاء و سجل
وله هدف في نفس المباراة من ركلة ثابتـه

قدام السامب بالنهائي .. شلون سجل
نفس هدفه على رومـا و نفس اسلوبه الموسم الماضي

يا اخي من الجولـة الـ 17 قدام باليرمو ايام روسي الى الجولـه رقم 30 قدام سيينا قبل مباراة الديربي 4-2

12 جوله كم سجل زاراتي فيهم ؟؟ هدفين بس !
كلهم قدام بولونيا واحد فاول و واحد ون تو مع روكي

كم صنع هدف ؟؟ صنع هدفين بس
وايضاً كلهم في مباراة وحده قدام ريجينا يوم فزنا بـ هاتريك لـ بانديف

يوم تشوف الاحصائيات و الارقام ( بالنصف الاول للموسم ) لـ زاراتي
رهيــــــــــــــــــــب

اول خمس جولات مسجل 6 اهـداف !! انطلاقة مو طبيعيـه

و من الجولة السادسـه الى الجولة 11 صحيح سجل هدف واحد بس ساهم بـ صناعة 3 اهداف

معدل فوق الطيب

لكن بعدها انكشف اسلوب زاراتي للأسف

فـ اسمح لي اقولك ان لا بانديف و لا روسي سووا الشيء الكثير لـ زاراتي
لأن زاراتي اول ماجانا محد يعرفـه .. اساساً اللاتسياليـه اتمصخر على لوتيتـو و على زاراتي لأنه جاي من دوري عربي و كانت في صور مركبـه قاصين وجه لوتيتـو ومركبينه على وجه ابن لادن
وقاصين صورة شايب عراقي على ما اظن و بجانبه جنود امريكان و حاطين وجه زاراتي

زاراتي ما كان معروف فـ جاء الى الكالتشيو و اسلوب لعبه نجـح و خصوصاً ان خطة المحاور تعتمد اكثر على المرتدات ايام روسي
فـ هالشي ساعد زاراتي في بداياتـه معنـا

لكن بعدها كل مدرب صار يخلي مدافعين اثنين على زاراتي عشان ما يعطونه مساحات للعب
فـ لجأ الى الجناح يكسر للعمق و يشوت من بعيـد

غير طبعاً الانانية الواضحه اللي ظهرت عليـه في النصف الثاني مع المدرب ديليو روسي

\
\

انا بداية هالموسم تضايقت جداً بعد تصريح زاراتي يوم قال هذا انا و هذا اسلوب لعبي و لن اغيره
دريت ان الولـد ما راح ينضج كروياً اللا بعد فترة طويــــله و المتضرر لاتسيـو

لكن بعدها بـ فترة فرحت كثير بشكل ما يتخيله احد بعد تصريحه يوم قال عرفت اين اخطأت و عرفت اخطائي
قلت بيني و بين نفسي خلاص زاراتي بـ يترك الانانيـه و سوالف اللعب على الجناح و الاطراف

لكني تفاجأت و انصدمت و تضايقت حيييييييييييييييييييييييييل يوم شفته قدام السامب :( !!

\
\

انا ولله ما يهمني الاسـم منو او شنو ماضيـه و شنو موهبتـه خصوصاً خصوصاً في المسائل المتعلقـه بالمهاجميـن

لأن المهاجم له وظيف وحده فقـط وهي التسجيـــــــل و هــز الشبـــــــــــــاك فقــــــــط
الوظيفه الثانويـه هي صناعة الاهداف لزميله المهاجم الآخر واذا ما سواها و اكتفى في وظيفته الاساسيه ما يقصـر

ان شاء الله يرجع ماكينوا بس يسجل هذا اللي ابيـه و هذا المطلوب من المهاجم
سجلي اهداف و نام طول المباراة ما تشوف شـر

\
\

عموماً الحكم على زاراتي بدري عليـه ممكن بعد 10 جولات نشوف هل زاراتي تغير ام لا

لكن انا حبيت اتكلم عن موضوع مسألة المدربين اللي اشوفها مع احترامي لـ جميع وجهات النظر خاطئـة .. و اللي يحب يتأكد يراجع النصف الثاني لنا في آخر موسم ديليو روسي

و قواكم الله

امــيــر الــذوقــ
09-04-2010, 10:37 AM
عواد اتفق معاك في كل حرف قلته