المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برشلونة تحت المجهر....هل بدأ برشلونة رحلة السقوط.؟؟


hero_lazio
01-26-2005, 06:01 AM
السلام عليكم:.

http://infosoccer.com.ru/gifs/barcelona.gif

http://johny87.jeeran.com/برشلونة.jpg

برشلونة..فريق عمل....ولعب عصري...

http://www.co.terra.com/nike/img/ronaldenho.jpg

رونالدو دي أسيس مورايرا المعروف أكثر بأسم رونالدينهو، لا يحتاج إلى النوم لساعات طويلة كلما عاد إلى أسبانيا من رحلة سفر بعيدة لأمريكا الجنوبية ويكون قد شارك في واحدة من مباريات منتخب بلاده البرازيل، يكفيه أحياناً النوم لثلاث ساعات لينهض بعد ذلك وينضم لزملائه لاعب فريق برشلونة متصدر الدوري الأسباني وصاحب أقوى فرصة للفوز ببطولته هذا الموسم،للتدرب على أرض ملعب لامسيا الصغير المتاخم لستاد نيو كامب حصن فريق برشلونة.
في الفترة الأخيرة تميز أداء برشلونة لمجرد إن زاد رونالدينهو أبداعاً على ارض الملعب وأستحق بجدارة لقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم العام الماضي..
وقال كارلوس بيول كابتن الفريق (( اننا نلعب كرة عصرية، خلال التدريب يحصل المراقب على تاكيد لهذا الرأي، في سياق التدريب على اللياقة البدنية يدعو مدرب الفريق فراند ريكارد البالغ 42 عاماً من العمر اللاعبين للمارسة كرة المضرب بالقدم والرأس دون الحاجة إلى مضرب..ويسمح للاعب بلمس الكرة مرة واحدة وكل فريق يتألف من أربعة لاعبين ، يعشق رونالدينهو طريقة التدريب هذه وهو يتقنها بصورة لا يجاريه فيها لاعب آخر..ولأن الكرة تتجاوب معه وأكنها غارقة في حبه.
في هذه الغضون يصور التلفزيون الأسباني طريقة التدريب هه ويبث مقتطفات منه في نشراته الأخبارية وكأنه يبث مشاهد لمباراة مثيرة، اما مشجعي الفريق فيقبلون باعداد كبيرة لمشاهدة التدريب وتغص بهم زوايا الملعب المخصص للتدريب..!!

http://www.mobaratek.com/img/news/roni2.jpg

لا يذكر مدير القسم الرياضي في التلفزيون الأسباني عدد المرات التي تم بث مقاطع من مباراة برشلونة امام ميلانو الإيطالي في أطار بطولة أوروبا والتي انتهت بفوز برشلونة 2-1..فقد تمكن رونالدينهو بحركة ساحرة وبمهارة عالية من خداع أكثر من مدافع وسدد كرة صاروخية انفجرت في شباك حارس مرمى ميلانو وأهتزت مدرجات الملعب وكتبت صحيفة أسبانية (( لن ينسى مشجعو فريق برشلونة هذا الهداف على مدى سنوات طويلة)).

برشلونة الأقوى...

http://www.al-jazirah.com.sa/magazine/24022004/26.jpg

ويتفق المراقبون بالرأي ان فريق برشلونة أفضل فريق في اوروبا في الوقت الحالي وأحدث صيحة كروية في العالم.أنه يلعب كرة عصرية يحسده عليها نجوم العالم وأصحاب الأسماء الكبيرة في فريق ريال مدريد مثل رونالدو وزيدان وفيجو و بيكهام وروبيرتو كارلوس وغيرهم. بينما يجري وصف تشكيلة النجوم في ريال مدريد بأنه عبارة عن مشروع تعرض للفشل، يلعب منافسه اللدود فريق برشلونة كرة القرن الواحد والعشرين والتي تجمع بين الفن والمهارة والسرعة وبروح جماعية.
رونالدينهو وديكو نجوم خط الوسط...والصحف تتابع أول بأول..وريال مدريد فاشل..!!

في منتصف نوفمبر الماضي لم تشك كبريات المجلات الكروية في أوروبا مثل (( فرانس فوتبول )) و (( بالدون دوأور )) بأن رونالدينهو يستحق الفوز بلقب أفضل لاعب كرة القدم في العالم لعام 2004، كما تم طرح أسم زميله في الفريق ديكو الذي أنضم لصفوف برشلونة في الصيف الماضي بعد خيبة امل بلاده البرتغال بالفوز ببطولة الأمم الأوروبية ولكنه عوضها بفوزه بدوري أبطال أوروبا مع فريقه السابق بورتو.
وتغطي مجموعة الصحف التي تصدر في برشلونة أخبار برشلونة أولاً بأول، فبعد الفوز على ميلانو نشرت صحيفة (( موندو ديبورتيفو )) صورة مصطنعة لرونالدينهو في شخصية سينمائية وهو يحمل الكرة الأرضية في أشارة إلى إن اللاعب نجم قادم من كوكب آخر...
في المقابل يتفرج العالم على المشروع الفاشل في ريال مدريد وكتبت صحيفة (( موندو ديبرتيفو )) بطريقة لا تخفي شماتتها : فريق برشلونة هو الذي يلعب كرة جميلة وليس المصفحات القديمة في ريال مدريد..))

معانه لم تدم...

http://www.alriyadh.com/Contents/24-08-2003/Sports/images/N2.jpg

عانى مشجعوا فريق برشلونة في السنوات الأخيرة ما فيه الكفاية ويبلغ عدد اعضاء النادي 130 ألف عضو مما يجعله أكبر نادي كرة قدم في العالم...وخلال السنوات الخمس الماضية لم يحصل برشلونة على أي لقب محلي أو دولي لكن هذا الموسم تختلف الصورة كلياً وكل شيء ممكن بالتعويض عن الفشل في السنوات الماضية فأضافة إلى تصدره قائمة الدوري الأسباني بفارق واضح من النقاط عن منافسيه و كذلك تاهله لدور الثمانية في مسابقة دوري أبطال أوروبا...فرق برشلونة لم يحسن نتائجه فحسب، بل يقوم بعروض ممتعة تشبع نهم عشاق ومشجعي النادي داخل أسبانيا وحتى خارجها...وهو يلعب كرة هجومية بحته أعجوبة كروية تشبه أسطورة فريق هارلم الأمريكي في كرة السلة..فعشاق الكرة داخل وخارج أسبانيا لا يفوتهم متابعة واحدة من مباريات فريق برشلونة ويعترف أريجو ساكي أبرز مدربي إيطالي أنه مفتون بفريق برشلونة حالياً...وهو يعترف بذلك الجهد الذي يقوم بع لاعبه السابق ريكارد الذي لعب في عقد الثمانينات لفريق ميلانو تحت أشراف المدرب ساكي..شغل ريكارد حينها مركز المدافع (( القشاش )) لكنه مدمن كمدرب على اللعب الهجومي وهذه غريزة معروفة عند اللاعبين الهولندين.

ريكارد...وبالبداية...والتعب...والتألق

http://www.hamshahri.net/hamnews/1382/820405/world/017125.jpg

بعد الفشل الذي واجهه ريكارد حين شغل فترة قصيرة منصب مدرب المنتخب الهولندي في عام 2000 وخرج من بطولة الأمم الأوروبية التي جرت في هولندا وبلجيكا بخفي حنين، ثم درب فريق سبارتا روتردام، يعوض عنه النتائج المثيرة لفريقه برشلونة.
يقع مكتب ريكارد في الطبقة تحت منصة الشرف في ستاد نيو كامب، غرفة بدون نوافذ تنبعث منها رائحة السجائر ، لا يدخن ريكارد في العلن لكنه يدخن سيجارة تلو الأخرى مجرد دخلوه مكتبه ويبدأ بعصر أفكاره ويدون ملاحظاته على الورق وعلى صبورة امامه، ويفهم ريكارد العبء الكبير على كاهله كلما مر بجانب متحف الفريق الذي يحتوي على مئات الكؤوس الوتذكاريات.
وعلى العكس من غيره من مدرب الفرق الأوروبية الكبيرة لا يكثر ريكارد المولود في أمستردام الكلام ويكتفي بالأشارة إلى أنه يضع ثقته بلاعبيه. فالثقة باللاعبين أهم مبدأ بالنسبة لريكارد.
وكانت البداية صعبة للغاية بالنسبة لبرشلونة وكادت أن تقود به إلى الهاوية..في صيف عام 2003 أستلم ريكارد منصبه لأنقاذ الفريق من السقوط وكل ما تم كان تعرض فريقه لهزيمة تلو الأخرى. وتقد ريال مدريد عليه بفارق 18 نقطة.
ولكن فعل ريكارد ما يصعب على مدرب آخر عمله في مثل هذا الوضع..فراح يدافع عن لاعبيه بوجه المنتقدين وعقد صفقة مع اللاعبين مشترطاً عليهم تنفيذ تعليماته على أرض الملعب..ثم بدا مسلسل النجاحات يتحقق الثقة المتبادلة وبالرابطة الودية بين المدرب ولاعبيه شدت عزم الفريق ولم يحصل ريكادر الذي تحتفي به الصحف الأسبانية هذه الأيام كما كانت تحتفي باللاعب الأسباني الكبير دي ستفانيو على ترحيب واسع حين أختير لتدريب فريق برشلونة وقالت الصحافة انذاك أنه فاز كلاعب بألقاب عديدة ولكنه لم يحقق أي نجاح يذكر كمدرب..!!

http://www.ipna.ir/news/image_news/Rijkaard02.jpg


نهاية الجزء الأول....

أخوكم
هيرو_لازيو

جميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع الحــــــــــــــــــقوق محـــــــــــــــفوظة لهــــــيــــرو لازيـــــــــــو حصـــــــــــــــــــــريــــــــــــــــــــــا لمنتـــــــــــــــدى لازيــــــــــــــو العربـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

Emanuel Lequi
01-26-2005, 06:51 AM
WOW MAN
THANK U VERY MUCH BRO
WELL DONE
BARCA ATAMANA EL FOOOZ BE GAME3 EL MOBARYAT
W BARCA THE 2 TEAM AFTER LAZIO BAS LAZIO 3'ALATOW 3'EEEEEEER
LAZIO 3'ER

THANKS MAN

http://www.lazio4arab.com/v/0405/d2.bmp

Laziale Prince
01-26-2005, 05:48 PM
مشكور ياغالي على الموضوع الرائع
برشلونة فريق رائع وممتع ولكن فيه بعض المشاكل وقدوم ألبرتيني ممكن يقلل من المشاكل ولكن البرسا يحتاج للاعب وسط أيسر وكذلك لمهاجم وقدوم ماكسي شي رائع للفريق

NEDVED_11
01-26-2005, 08:56 PM
السلام عليكم:)

يعطيك العافيه اخوي hero_lazio على الموضوع.

البارسا يقدم من بداية الموسم كره رائعه ومستوى رائع ايضا.

ولكن مشكلته هي البدلاء..

لايوجد عند ريكارد الكثير من الحلول لتغيير النتيجه في الشوط الثاني.

انا لاالوم ريكارد فهو من افضل المدربين في العالم من وجهة نظري ويحظى بحب واحترام جميع لاعبي وجماهير النادي الكاتالوني.

ولكنه لايملك لاعبين كبار على دكة البدلاء.

شاهدنا التغيير الذي اصبح معروف وتقليدي هو خروج جولي ودخول انيستا وبعد اصابة جولي اصبح انيستا
اساسي وعندها لم يكن بيد ريكارد الا تقديم بعض الوجوه الجديده للفريق.

وبكل صراحه لاعبو البارسا قدموا كل مايمكنهم تقديمه في القسم الاول من الليغا وتصدروا الفرق وامتعونا.

وبكل صراحه ايضا كثر خيرهم انهم انهوا مرحلة الذهاب وهم بالصداره.

في النهايه هم بشر معرضون للاصابات والارهاق..

برشلونه يشارك في مسابقتين من الوزن الثقيل هما الليغا والتشامبيانزليق والبطولتان تحتاجان لاحتياط قوي.

ولم نشاهد حتى الان سوى صفقتين البرتيني وماكسي فقط :rolleyes:

اذا لم يتحرك رئيس برشلونه بشكل اكبر ويقوم بصفقتين او ثلاث اخرى اتوقع اننا سنشهد بداية سقوط البارسا وهذا ما لااتمناه.

اسف على الاطاله :D

فيوري14
01-26-2005, 10:15 PM
مشكور اخوي على التقديم الرائع 0 وبرشلونه ها الموسم غير بقيادة الساحر روناالدينهو0

moama
01-26-2005, 11:37 PM
الف شكر على الموضوع

موضوع رائع و انتظر جزء ثانى احلى و اروع .

بس بصراحه انت فوجأت بالعنوان وخاصه برشلونه بدأ رحله السقوط .

فأنا ارى ان برشلونه بدأ مواصله النجاح الذى عرف عنه فى السابق يكفى انه متقدم على اقرب منافسيه الريال ب7 نقاط كامله وارى انه يقترب من الفوزبالدورى الاسبالى الليجا اكثر فأكثر و انه لن يفرط بها مهما حدث .
و اراه ايضا منافسا بقوه على الشامبيون ليج .
وبرشلونه هذا الموسم فريق رائع جدا ومتكامل جدا .

ahdmagar
01-27-2005, 12:54 AM
ورح تخليني حب برشلونة من كتر حلاوة الموضوع

ملك الظلام
01-27-2005, 03:29 PM
مشكور اخوي على هذا الموضوع

وبرشلونه هذا الموسم يقدم افضل مستويات

وهو لم يظهر بهذا المستوى منذ3سنوات

واتمنى ان يحقق بطولة الدوري على حساب الريال

A.NESTA.13
01-28-2005, 05:28 PM
عــشرة على عـشرة أخوي هيرو لاتسيو :)

موضوع جميل ورائـــع عن برشلونة المختلف هذا الموســـم
ريكارد اثبت نجاحه مع برشلونة رغم أنه واجه نقد الموسم
الماضي وبالذاتب في بداية مشواره مع الفريق , بصراحة
الموضوع فيه معلوماته جديدة ورائعـة ولو أني اتفق أن العنوان
غريب وملفت بعض الشيء .

the_lightning
02-01-2005, 11:23 PM
كاتب الرسالة الأصلية : A.NESTA.13

عــشرة على عـشرة أخوي هيرو لاتسيو :)

موضوع جميل ورائـــع عن برشلونة المختلف هذا الموســـم
ريكارد اثبت نجاحه مع برشلونة رغم أنه واجه نقد الموسم
الماضي وبالذاتب في بداية مشواره مع الفريق , بصراحة
الموضوع فيه معلوماته جديدة ورائعـة ولو أني اتفق أن العنوان
غريب وملفت بعض الشيء .