المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقهى بطولة كوبآ اميركا 2011 في الارجنتين


سيرجيو
07-01-2011, 02:51 AM
http://www.iraqup.com/up/20110526/iv3H5-Ny8L_956167599.jpg

لمحة تاريخية

كوبا أميركا حكايةُ تاريخ شارفَ مئوّيته

لا يستوي النهل لعاشق أو باحث في عبق التاريخ الكروي دون مرورٍ إلزاميّ على أقدم بطولة عالمية للمنتخبات مستمرة حتى يومنا هذا، فالـ "كوبا أميركا" أو بطولة أميركا الجنوبية عبرت العقود والمعوّقات منذ فجرها الأوّل عام 1916، وما زالت وإن على بعض من الفوضى التنظيمية، وها هي قبل نيّف من السنوات على مئوّيتها، تستعد لدورتها الـ43 في الأرجنتين.

لا ريب أن كوبا أميركا تأتي بين صفوة البطولات. الكثير يراها في المرتبة الثالثة تصنيفاً بعد كأس العالم وكأس أوروبا نسبة لمعايير فنية وتنظيمية مختلفة، أما البعض الآخر قد يميّزها أكثر لاعتبارات ترتبط بنكهة الكرة اللاتينية.

لكن مهما يكن من أمر، فمجرّد تردد أسماء البرازيل، البطلة العالمية خمس مرات، الأرجنتين المتوجة مرتين، وأوروغواي الفائزة مرتين بدورها، إلى جانب باراغواي وتشيلي وكولومبيا والمكسيك وغيرها، من الدول ندرك أن وراء تلك المنتخبات حكايات يتطلّب سردها مجلّدات، إنما مرور خاطف قد يوضح لنا ماهيّة عرس القارة اللاتينية.
1916
الفجر الأوّل

http://www.aljazeerasport.net/custom/Dev/copaamerica2011/history/history_B.jpg

تعود حكاية الأرجنتين مع كرة القدم إلى وقت مبكر من القرن التاسع عشر. حكاية بلورها الزمان مع ولادة الاتحاد الأرجنتيني للعبة عام 1893 ثم ترافق نضجها مع الاحتفال بذكرى مئوية نجاح "ثورة مايو" ضدّ المستعمر الإسباني فكانت ولادة أقدم بطولة قارية في صيف 1916 احتفاء بالاستقلال وثمرة التطوّر الكروي.

في بداياتها، أطلق على البطولة اسم "كومبيوناتو سودامريكانو دي سيلسيوني" Campeonato Sudamericano de" "Selecciones أو بطولة أميركا الجنوبية للمنتخبات. لم يكن هنالك من تصفيات بل دعوات من وزارة الخارجية وجهت لدول الجوار لمشاركة الأرجنتينيين احتفالاتهم بذكرى الاستقلال. لبّت دعوات الدورة الأولى دول أوروغواي، البرازيل وتشيلي حيث عشق الكرة منذ يومها يجري في عروق الشعوب. وكان الفجر الأوّل.

بين 2 تموز/يوليو 1916 و17 منه تبارت المنتخبات المشاركة في بوينس ايرس فيما بينها. الفائز حصد نقطتين والمتعادل نقطة ولاشيء للخاسر.

أوروغواي كشفت منذ اللقاء الأوّل عن ريادتها في تلك الحقبة الكروية من الزمن واستهلت المنافسات بسحقها تشيلي 4-0 في إستاد "خيمناسيا إي إسغريما" ثم توّجت باللقب لاحقاً أمام الأرجنتين بعد تعادلهما سلباً في اللقاء الأخير، محققة فوزين وتعادل مقابل فوز وتعادلين للمضيفة.

لقب هدّاف البطولة، آل أيضاً لأوروغواي عبر مهاجمها "ايزابيلينو غرادين" برصيد ثلاثة أهداف. وكان غرادين وقتها يحمل الرقم القياسي الأميركي الجنوبي في العدو السريع لمسافتي 200 و400م.

تمخضت الأفكار في هذه البطولة باتجاه التطوير، فاتفق مسؤولو الكرة في الدول المشاركة على اقتراح مدير كرة القدم في أوروغواي "هكتور ريفادافيا" بإنشاء منظمة ترعى البطولة وتعطيها صفة رسمية.
هكذا وُلد الـ"كونمبول" أو اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، يوم ذكرى إعلان استقلال الأرجنتين في التاسع من تموز/يوليو 1916. وهو أقدم اتحاد كرة قدم قاري.

1917
الكأس الأولى

بعد أن كانت الدورة الأولى شهدت تتويج الفائز بكأس من تقديم وزارة الخارجية الأرجنتينية، عمِل الـ"كونمبول" في النسخة الثانية التي نظمتها الأوروغواي بين 30 أيلول/سبتمبر و14 تشرين الأوّل/أكتوبر من العام 1917 على تخصيص كأس خاصة بكِلفة ثلاثة آلاففرنك سويسري.

لاقت البطولة نجاحاً جماهيرياً وتنظيمياً لافتاً ما اعتبر نجاحاً لاتحاد أميركا الجنوبية الذي قرر منح البرازيل شرف استضافة النسخة الثالثة.

خاضت أوروغواي البطولة بفريق شابه تغييرات جذرية مقارنة بذلك الذي خاض الدورة الأولى. فغاب الهداف ايزابيلينو غرادين فيما قاد المنتخب المهاجم الهداف انخل رومانو والموهوب هكتور سكاروني. واستطاع البلد المضيف التفوّق 1-0 في مباراة الحسم على الأرجنتين التي كان غادرها بعض اللاعبين لارتباطهم بأعمالهم في زمن لم يكن فيه من احتراف.

1919
أطول مباراة

كان من المفترض أن تنظّم البرازيل النسخة الثالثة عام 1918، إلا أن انتشار وباء الانفلونزا بشكل واسع آنذاك في ريو دي جانيرو، أدّى لإلغاء المسابقة وترحيلها للعام التالي.

استضاف إستاد "لارانييراس" الخاص بنادي فلوميننسي في ريو دي جانيرو والمشيّد عام 1905، البطولة بعد خضوعه لإصلاحات وتوسيع سعة الاستيعاب حتى 26 ألف مشاهدٍ.

أفضت المباريات عن تساوي منتخبي البرازيل وأوروغواي نقاطاً، فتم اللجوء لمباراة فاصلة لتحديد البطل كون فارق الأهداف كان غير معتمد حينها.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة الفاصلة بالتعادل السلبي فتمَّ اللجوء للتمديد الذي كان أربعة أشواط إضافية كل منها 15 دقيقة. واستطاعت البرازيل بفضل نجمها وقتذاك ارتور فريدينريتش الملقب بالـ"نمر" في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 122، لتنهي بعد مباراة من 150 دقيقة سيطرة أوروغواي على المسابقة.

1920
عودة أوروغواي

بناء على مبدأ المداورة الذي انتهجه الـ"كونمبول" استضافت تشيلي النسخة الرابعة من كوبا أميركا أو بطولة أميركا الجنوبية كما اصطلح تسميتها آنذاك بين 11 أيلول/سبتمبر و3 تشرين الأوّل/أكتوبر 1920.

لم تستفد تشيلي من الاستضافة، لتتخلى عن المركز الرابع والأخير الذي أحرزته في مشاركاتها السابقة أعوام 1916 و1917 و1919، وأفضل ما فعلته انتزاعها التعادل من الأرجنتين 1-1 في مباراتها الثانية بعد أن خسرت الأولى أمام البرازيل 0-1.

هذا التعادل لم يخدم تشيلي لتحسين ترتيبها، إلا أنّه خدم أوروغواي لاستعادة اللقب من البرازيل بعد فوزها على تشيلي في المرحلة الأخيرة للتقدم الأرجنتين بـ5 نقاط مقابل 4 في الترتيب النهائي خصوصاً أن الفريقين تعادلا في الجولة الأولى.

وكانت أوروغواي بقيادة نجمها خوسيه ميغيل بينديبيني نجم بينارول الملقب بالـ"مايسترو"، سحقت البرازيل في الجولة الثانية 6-0.

لقب الهداف آل للاعبي أوروغواي خوسيه بيريز وانخل رومانو مع ثلاثة أهداف لكل منهما، علماً أن رومانو كان هداف النسخة الثانية عام 1917.

1921
صعود أرجنتيني

العام التالي انتقلت البطولة للأرجنتين فنظمتها بين 2 تشرين الأوّل /أكتوبر حتى 30 منه وشهدت حدثان أساسيّان: أوّلهما تتويج الأرجنتين للمرة الأولى وثانيهما مشاركة باراغواي كوجه جديد في البطولة بعدما اقتصرت الدورات الأربع السابقة على مشاركة دول البرازيل، أوروغواي والأرجنتين وتشيلي التي غابت عن البطولة الخامسة لمشاكل في منتخبها الوطني والاتحاد.

كانت تلك المرة الثانية التي تنظم الأرجنتين البطولة بعد عام 1916 حين حلت ثانية خلف أوروغواي.
الاستضافة الثانية عرفت أوّل تتويج للأرجنتين فباتت ثالث دولة تدوّن اسمها كبطلة لأميركا اللاتينية بعد البرازيل وأوروغواي.

1922
البرازيل مجدداً

وبغرض الاحتفال بذكرى مرور مئة عام على استقلالها، استضافت مدينة ري ودي جانيرو البرازيلية النسخة السادسة التي كانت مقررة أصلاً في تشيلي قبل أن يصار نقلها.

شهدت النسخة السادسة، التي أقيمت بين 17 أيلول/سبتمبر و22 تشرين الأوّل/أكتوبر، مشاركة خمسة منتخبات للمرة الأولى هي إضافة للبرازيل، باراغواي، أوروغواي، الأرجنتين وتشيلي.

وبعد منافسة قوية، نجحت البرازيل للمرة الثانية في رفع الكأس، بعد أولى على أرضها أيضاً العام 1919.
انتهى الدور الأوّل بتساوي منتخبات البرازيل، أوروغواي وباراغواي بالنقاط مع 5 لكل منها. منتخب أوروغواي انسحب اعتراضاً على التحكيم، فأقيمت مباراة فاصلة نهائية لتحديد البطل فازت فيها البرازيل على باراغواي 3-0.

1923...1967
أوروغواي Vs أرجنتين

نعمت أوروغواي حتى العام 1922 بسيطرة أحادية تخللها تعكير صفو برازيلي تارة وأرجنتيني تارة أخرى فكانت البطلة شبه الدائمة قبل أن تخسر جزءاً كبيراً من سطوتها لحساب أجداد مارادونا.

إذاً شهدت البطولة اللاتينية، على فوضاها التنظيمية، شهدت صعوداً أرجنتينياً بدءاً من العام 1925 مع تتويج ثانٍ بعد 1921، شكل باكورة مناصفة في الشراكة مع أوروغواي قبلتها الأخيرة على مضض.

استطاعت الأرجنتين في تلك الحقبة من البطولة، الفوز باللقب إحدى عشر مرّة مقابل ست مرات لغريمتها أوروغواي التي كانت طموحاتها وإنجازاتها توسعت للإطار العالمي ففازت بالاولمبياد عامي 1924 و1928 حين توّجت على حساب الأرجنتين، وكذلك تتويجها ببطولة العالم 1930 أمام منتخب "بلاد الفضة" أيضاً و1950.

انسحب الصراع الأرجنتيني-الأورغواياني القاري والعالمي على تنظيم البطولة، فغابت ست سنوات من 1929 و1935 بسبب خلافات الاتحادين الوطنيين لاسيما بعد ادعاء الأرجنتينيين أنهم تعرّضوا للضغوط والإهانات خلال كأس العالم عام 1930 في الأوروغواي.

جددت أوروغواي تفوّقها مع عودة البطولة والأرجنتين عام 1935 رافعة ألقابها القارية إلى سبعة إلى جانب لقبين أولمبيين وآخر عالمي، إلا أن غريمتها عادت وأبلت البلاء الحسن عام 1937 على أرضها رافعة ألقابها إلى خمسة.

كسرت البيرو عجز باقي الدول عام 1939 وحققت الإنجاز بغياب الأرجنتين والبرازيل في النسخة الخامسة عشرة التي شهدت مشاركة الإكوادور للمرة الأولى قارياً.

عادت النغمة ذاتها بين عامي 1941 و1947 مع أربعة تتويجات أرجنتينية، منها ثلاث تاريخية متتالية (41-45-46-47) وواحد أوروغواياني (1942) إلى أن شهد العام 1949 خرق البرازيل لصمتٍ دام 27 عاماً فأحرزت لقبها الثالث في النسخة الـ21 للمسابقة بعدما سجلت 46 هدفاً من 135 سجلوا في البطولة. وأحرز لاعبها جايير روزا بينتو لقب الهداف مع 9 إصابات وهو أعلا معدل تهديفي في دورة واحدة حتى تاريخه.

النسخة التالية عام 1953، وبالرغم من عدم قدرة باراغواي على تنظيم البطولة لعدم امتلاكها إستاد مؤهل، إلا أنّها نجحت في أن تصبح خامس دولة تدوّن اسمها في سجلات الفائزين باللقب بعد فوزها على البرازيل بالوقت الإضافي 3-2 في لقاء فاصل كان ثأرياً للفريق البطل بعدما كان خسر لقاءاً مشابهاً مع البرازيل مع 1949.

عام 1955 حطت البطولة رحالِها في تشيلي حيث شهدت عودة الأرجنتين للمشاركة بعد غياب عن النسختين السابقتين وحضرت بمنتخب لامع ضم آنخل لابرونا (1918-1983) ورودولفو ميشيلي هداف البطولة بـ8 إصابات. ولعل أبرز ما تحقق لهذا المنتخب إلى جانب اللقب العاشر، هو سحقه لأوروغواي 6-1 في نتيجة تاريخية أمام فريق أرعب العالم في النصف الأوّل من القرن الماضي.

مع فوز الأرجنتين بلقب نسخة 1957 التي أقيمت في بيرو، نجح الهداف البرازيلي زيزينيو في عمر الـ36 (1921 - 2002) بتسجيل هدف واحد جاء في مرمى كولومبيا رفع من خلاله عدد أهدافه إلى 17 إصابة عموماً، ليصبح مع الأرجنتيني نوربيتو منديز أعظم هداف في تاريخ كوبا أميركا، مع أمر لافت جداً أن اللاعب البرازيلي الذي يعتبر أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في تاريخ كوبا أميركا مع 34 مباراة شأن التشيلي سيرخيو ليفينستون، لم يحقق لقب الهداف في أي من الدورات التي شارك فيها.
كما شهدت نسخة البيرو 1957 معادلة أعلا معدل تهديفي يسجل في بطولة واحدة عبر الأرجنتيني أمبيرتو ماسكيو والأوروغوياني خافيير أمبرويس مع 9 أهداف لكل منهما وهو الرقم المسجل في نسخة 1949 مع البرازيلي بينتو.

عام 1963 عرفَ السجل الذهبي للبطولة اسماً جديداً: بوليفيا التي نظمت النسخة الـ28 وكانت ثامن دولة تنال الشرف الذي تكللت به في لاباز على ارتفاع 3600 م حيث استفادوا من العامل الجغرافي وتأقلمهم عليه بخلاف منافسيهم علماً أنهم استفادوا أيضاً من غياب أوروغواي وحضور كل من البرازيل والأرجنتين بالصف الثاني.

ختمت أوروغواي بما يصطلح تسميته الحقبة التاريخية الأولى لكوبا أميركا نسبة لنظامها واسم البطولة مع تغيرهما بعد ذلك، ختمت تلك الحقبة عام 1967 بتتويجٍ جديدٍ كان حينها الحادي عشر.

1975-1987
تغيير جذري

بعدما غابت ثماني سنوات عادت البطولة عام 1975 حاملةً رسمياً مسمّى "كوبا أميركا" بنظام مخالف كلياً للنسخات الـ29 الماضية، حيث لم يكن هنالك من مستضيف محدد فكانت تجرى المباريات على مدار السنة وفي كل بلد من البلدان المشاركة.

وحده حامل اللقب تميّز، وكان أوروغواي حينها، إذ لعب مباشرة في نصف النهائي فيما لعبت الدول التسع الباقية البطولة من مرحلة المجموعات البالغة ثلاثة. تأهل نتيجتها بطل كل مجموعة إلى نصف النهائي. ونجحت بيرو في حضن أوّل نسخة من نوعها بعد ثلاث مباريات مع كولومبيا أجريت آخرها في مدينة كاراكاس الفنزويلية كملعب محايد. ولم يكن فارق الأهداف معتمداً آنذاك.

بطولة عام 1979 أقيمت بنفس النظام وشهدت لقباً ثانياً لباراغواي بعد العام 1953. خاضت الأرجنتين البطولة بفريق مخالف لذلك الفائز بكأس العالم 1978، لكن الأسطورة مارادونا حضر في أول ظهور قاري له ولم ينجح التانغو ببلوغ نصف النهائي.

أما البرازيل فشاركت مع نجومها الخالدة في سجلات الكرة أمثال سقراط وزيكو وفالكاو إنما رغم ذلك أخرجتها باراغواي من نصف النهائي في طريقها للقب.

في النسخة الأخيرة بنظام التدوير، نجحت أوروغواي في انتزاع لقبها الثاني عشر بالرغم من وجود قوى في أوّج عطائها أمثال البرازيل بقيادة كارلوس البرتو بيريرا ولاعبين أمثال سقراط ولياو وموزر وجونيور والأرجنتين بقيادة المدرب كارلوس بيلاردو إنما بغياب عدد من لاعبيها الكبار.
1987
المداورة

بدءاً من العام 1987 اعتمد نظام جديد لمبدأ الاستضافة وهو المداورة بين دول الـ"كونمبول". فكانت الاستضافة الأولى تحت راية القانون الجديد، أرجنتينية.

أما من حيث الشكل، فارتأى الكونمبول الاعتماد على النظام السابق أي ثلاث مجموعات، تأهل البطل في كل منها إلى الدور نصف النهائي حيث انضمت أوروغواي كونها حاملة اللقب.

ونجحت أوروغواي حينها في رفع لقبها الثالث عشر بفوزها على تشيلي في النهائي. وشهدت البطولة آنذاك ثورة في الكرة الكولومبية مع بروز الحارس رينيه هيغويتا ولاعب الوسط كارلوس فالديراما.

1989
البرازيل تنهي صيامها

نظمت البرازيل نسخة 1989 بهدف الاحتفال بمرور 75 عاماً على تأسيس الاتحاد الوطني ومحاولة إنهاء صيام دام 40 عاماً مرت على آخر تتويج العام 1949.

تغير النظام مرة جديدة فقسمت الفرق المشاركة لمجموعتين من خمس كل منها، تأهل نتيجة اللقاءات أول منتخبين من كل مجموعة للدور النهائي الذي جرى بنظام الدوري. ونالت هذا الشرف وقتها منتخبات البرازيل، الأرجنتين، أوروغواي وباراغواي.

المنتخب البرازيلي كان ذهبياً بامتياز بقيادة روماريو وبيبيتو ودونغا والدايير ومازينيو وبرانكو والحارس الرائع تافاريل. وكذلك كان التانغو مع وجود باسوالدو وكانيجيا وسنسيني والأسطورة مارادونا.

ونجحت البرازيل في الفوز بلقاءاتها الثلاث وتوّجت باللقب منهية صيام 40 عاماً, وتوّج نجمها بيبيتو هدافاً للبطولة.

1991
الأرجنتين مجدداً

من جهتها رغم علو كعبها القاري والعالمي إلا أنّ الأرجنتين غابت عن منصة التتويج منذ عام 1959 ولمدة 32 عاماً لتعود مجدداً إلى المنصات العام 1991 في تشيلي حيث جرت البطولة بنفس نظام النسخة السابقة.

وحققت الأرجنتين حينها بقيادة الفيو بازيلي اللقب بعروض رائعة توجتها بستة انتصارات وتعادل كما ذهب لقب الهداف للاعبها الفذ الشهير غابرييل باتيستوتا أو "باتيغول" وهو اللقب الذي رافقه طيلة مسيرته لغزارته التهديفية، وأحرز حينها 6 إصابات.

1993
المكسيك وأميركا

على شاكلة جميع نسخات كوبا أميركا، عرفت النسخة السادسة والثلاثين تغييراً جديداً تمثل بدعوة منتخبي المكسيك والولايات المتحدة للمشاركة في البطولة بهدف رفع المستوى الفني. وكان لذلك أثره مع بلوغ المكسيك النهائي بقيادة نجمها التاريخي هوغو سانشيز قبل أن تخسر أمام الأرجنتين التي حققت لقبها الرابع عشر والأخير منذ ذلك الوقت.

ومع وجود 12 منتخباً كان من البد أن يكون شكل تنظيمي جديد، فقسمت المنتخبات إلى 3 مجموعات تأهل نتيجة المباريات أول فريقين من كل مجموعة للدور ربع النهائي ولحقها أفضل منتخبين حلا في المركز الثاني. ثم توبعت المباريات بنظم خروج المغلوب.

1995
هنا الأوروغواي

لم تخرج أوروغواي عام 1995 عن التقليد الذي سبق وانتهجته حين استضافت البطولة قبل ذلك، ففازت باللقب للمرة السابعة على أرضها مع رقم رائع في 38 مباراة عبر التاريخ، سجلت فيها 31 فوزاً و7 تعادلات دون أي خسارة طيلة تسعة عقود.

وبقيادة انزو فرنشيسكولي احتفلت أوروغواي باللقب على حساب بطلة العالم 1994 المنتخب البرازيلي، للمرة الرابعة عشرة في مسيرتها معادلة رقم الأرجنتين بعدد الألقاب.

1997...2007
عهد برازيلي ونهضة كولومبية

ما تقدم يظهر بوضوح طراوة البرازيليين قارياً حتى العام 1997، فألقابهم أربعة فقط خلال 37 نسخة وهو رقم ضعيف لبلد يعتبر اسمه مرادفاً لكلمة كرة قدم. والطريف أن ألقاب البرازيل المونديالية بلغت حتى العام 1997 أربعة أيضاً.

التحوّل الأصفر بدأ مع الشهير ماريو زاغالو، اللبناني الجذور، إذ قاد البرازيل عام 1997 في بوليفيا للقب أوّل خارج ديارها بعد مرور 80 عاماً على انطلاق كوبا أميركا، معززاً بالظاهرة رونالدو الذي حقق لقب هداف البطولة بـ 7 إصابات. وشهدت البطولة وقتها مشاركة وجه جديد المنتخب الكوستاريكي من الكونكاكاف.

وعادت البرازيل في النسخة التالية عام 1999 في باراغواي وحافظت على لقبها بقيادة فانديرلي لوكسمبورغو والهدافين رونالدو وريفالدو مع خمسة أهداف لكل منهما. وشهدت نسخة 1999 مشاركة وجه جديد تمت دعوته، المنتخب الياباني.

لم يكتب للبرازيليين تحقيق ثلاثية متتالية ثانية بعد الأرجنتينية في الأربعينات ، فخرجوا في نسخة 2001 من ربع النهائي أمام هوندوراس بمفاجأة ضخمة، ومن ثم كان بطل جديد المنتخب المضيف الكولومبي وهو سابع اسم يدوّن في السجل الذهبي للبطولة. وغابت الأرجنتين عن هذه النسخة بعدما انسحبت بسبب الاضطرابات الاجتماعية التي طالت كولومبيا وقتها.

البرازيليون لم يقبلوا إلا بتذليل "مهانة 2001" الكروية بأفضل طريقة فقبضوا على لقبهم السابع العام 2004 في بيرو، بعد تحويلهم تأخرهم أمام الأرجنتين في النهائي بنتيجة 1-2 إلى تعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن ضائع بواسطة أدريانو هداف البطولة بسبعة أهداف، قبل أن تفوز البرازيل بركلات الترجيح.

وشهدت هذه البطولة أعلى معدل أهداف خلال الشكل الجديد لكوبا أميركا (1987) مع 4.5 أهداف في المباراة الواحدة علماً أن الخط الهجوم الأرجنتيني كان الأقوى مع 16 هدفاً.

ورغم أن الأرجنتين وكتيبتها الرنانة بقيادة ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز، كانوا مرشحين للقب النسخة الـ42 عام 2007، إلا أنّ النهائي الذي جمع أبناء مارادونا مع أحفاد بيليه في فنزويلا التي استضافت البطولة لأوّل مرة، ابتسم للبرازيليين بشكل مفاجئ وكاسح بنتيجة 3-0 بفضل بابتيستا وايالا (في مرماه) والفيش وفتح ذلك الباب أمام ثلاثية تاريخية محتملة للبرازيل إن تمكنت من الفوز بنسخة 2011.

سيرجيو
07-01-2011, 03:11 AM
المجموعة الاولي (الأرجنتين وكولومبيا وكوستاريكا وبوليفيا)


ـــــــــــــــــــــ


نبذه عن منتخب الأرجنتين



http://www.aljazeerasport.net/custom/Dev/copaamerica2011/teams/argantine_B.jpg


• شارك المنتخب الأرجنتيني في 38 بطولة سابقة.
فاز المنتخب الأرجنتيني باللقب 14 مرة أعوام (1921-1925-1927-1929-1937-1941-1945-1946-1947-1955-1957-1959-1991-1993)
• خاض المنتخب الأرجنتيني 173 مباراة فاز في 112 مباراة وتعادل في 28 وخسر 33 مباراة.
• أحرز لاعبو الأرجنتين 422 هدفاً ودخل مرماهم 166 هدف.


معلومات هامة

• يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الخامس على لائحة تصنيف الفيفا للمنتخبات.
• تأسس الاتحاد الأرجنتيني عام 1893 وانضم للاتحاد الدولي عام 1912.
• يرأس الاتحاد الأرجنتيني جوليو غرندونا.
يدرب المنتخب الأرجنتيني المدرب الوطني سيرخيو باتيستا (48 عاماً).

قائمة الاعبين المستدعين
حراس المرمى :
سيرجيو روميرو (الكمار الهولندي) ، ماريانو اندوخار (كاتانيا الإيطالي) ، خوان كاريزو (ريفر بليت) .
خط الدفاع :
خافيير زانيتي (الإنتر الإيطالي) ، زاباليتا (مانشستر سيتي الإنكليزي) ، نيكولاس بورديسو (روما الإيطالي) ، نيكولاس باريخا
وماركوس روخا (سبارتاك موسكو الروسي) ، غابرييل ميليتو (برشلونة الإسباني) ، إزكويل غاراي (ريال مدريد الإسباني).
خط الوسط:
خافيير ماسكيرانو (برشلونة الإسباني) ، استيبان كامبياسو (إنتر الإيطالي) ، لوكاس بيليا (اندرلخت البلجيكي) ،
ايفر بانيغا (فالنسيا الإسباني) ، فرناندو غاغو وانخيل دي ماريا (ريال مدريد الإسباني) ، خافيير باستوري (باليرمو الإيطالي) .
خط الهجوم:
ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) ، غونزالو هيغوين (ريال مدريد الإسباني) ، كارلوس تيفيز (مانشستر سيتي الإنكليزي) ،
دييغو ميليتو (الإنتر الايطالي) ، سيرجيو اغويرو (اتليتيكو مدريد الإسباني) ، ايزيكيل لافيتزي (نابولي الإيطالي) .
ـــــــــــــــــــــ
نبذه عن منتخب كولومبيا
http://www.aljazeerasport.net/custom/dev/copaamerica2011/teams/colombia_B.jpg
شارك المنتخب الكولومبي في 19 بطولة سابقة، خاض خلالها 101 مباراة فاز في 38 مباراة وتعادل في 18 وخسر 45.
• أحرز الكولومبيون اللقب مرة واحدة عام 2001.
• سجل لاعبو المنتخب الكولومبي 122 هدفاً ودخل مرماه 180 هدفاً.
معلومات هامة
• تأسس الاتحاد الكولومبي عام 1924.
• انضم إلى الاتحاد الدولي عام 1936.
• انضم إلى اتحاد أميركا الجنوبية "الكومنيبول" عام 1936.
• يرأس الاتحاد لويس بيدويا ويدرب المنتخب المدرب الوطني هيرنان غوميز.
• تقع كولومبيا في المركز الخمسين بحسب آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم.
قائمة الاعبين المستدعين

حراس المرمى :
ديفيد أوسبينا - (نيس الفرنسي) , لويس مارتينيز - (أونس كالداس الكولومبي) ,
براينر كاستيلو - (إينديبيندينتي ميديلين الكولومبي)
المدافعون :
ماريو يبيس - (ميلان الإيطالي) , آكيفالدو موسكيرا - (آمريكا المكسيكي) , لويس آمارانتو بيريا -
(آتلتيكو مدريد الإسباني) , كريستيان زاباتا - (أودينيزي الإيطالي) , بابلو آرميرو - (أودينيزي (الإيطالي) , كاميلو زونييغا -
(نابولي الإيطالي) , يوليان آنتشيكو - (باتشوكا المكسيكي) , خوان ديفيد فالنسيا - (جونيور الكولومبي)
خط الوسط :
جوان غييرمو كوادرادو - (أودينيزي الإيطالي) , إيلكين سوتو - (ماينز الآلماني) , آبيل آغيلار - (هيركوليس الإسباني)
, فريدي غارين - (بورتو البرتغالي) , كارلوس سانتشيز - (فالينسيان الفرنسي) , غوستافو بوليفار - (توليما (الكولومبي)
الهجوم :
هوغو روداليغا - (ويغان آتلتيك الإنجليزي) , آدريان راموس - (هرتا برلين (الآلماني) , توفيلو غوتييريز -
(راسينغ كلوب الآرجنتيني) , فالكاو غارسيا - (بورتو البرتغالي) , جاكسون مارتينيز - (جاغوار المكسيكي) , دايرو مورينو
- (أونس كالداس الكولومبي)




ـــــــــــــــــــــ


نبذه عن منتخب كوستاريكا


http://www.aljazeerasport.net/custom/dev/copaamerica2011/teams/costarica_B.jpg


شارك المنتخب الكوستاريكي في ثلاث بطولات سابقة على سبيل الدعوة من اتحاد "الكومنيبول"، خاض خلالها 11 مباراة فاز في 3 مباراة وتعادل في 2 وخسر 6.
• سجل لاعبو المنتخب الكوستاريكي 12 هدفاً ودخل مرماه 21 هدفاً.


معلومات هامة
• تأسس الاتحاد الكوستاريكي عام 1921 وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1927.
• يرأس الاتحاد الكوستاريكي لي إدوارد و.
• يدرب المنتخب الكوستاريكي المدرب الأرجنتيني الشهير ريكاردو لافولابي البالغ من العمر 59 عاماً.
• يقع المنتخب الكوستاريكي في المرتبة 56 على لائحة تصنيف الفيفا للمنتخبات.

قائمة الاعبين المستدعين
حراس المرمى:
استيبان ألفارادو وليونيل موريرا وداني كارفاخال.
المدافعون :
جوني أكوستا وفرانسيسكو كالفو وأوسكار دوارتي وكيفن فاخاردو وخورخي جاتجينز وبدرو ليال
وخوسيه سالفاتييرا.
خط الوسط:
هانسيل أراوز وخوسيه مانويل كوبيرو وألين جيفارا وديفيد جوزمان وهاينر مورا
ولويس ميجل فايي.
الهجوم:
راندال برينيس وخورخي أليخاندرو كاسترو وسيزار إليزوندو ودييجو مادريجال وخوسويه مارتينيز
وجويل كامبل.

ـــــــــــــــــــــ
نبذه عن منتخب بوليفيا
http://www.aljazeerasport.net/custom/dev/copaamerica2011/teams/bolivia_B.jpg
شارك المنتخب البوليفي في 23 بطولة سابقة.
• أحرز المنتخب البوليفي البطولة مرة واحدة عام 1963
• خاض البوليفيون 102 مباراة، فازوا في 19 مباراة وتعادلوا في 25 وخسروا 58.
• أحرز لاعبو بوليفيا 97 هدفاً ودخل مرماهم 257 هدفاً.
معلومات هامة
• يحتل المنتخب البوليفي المركز 102 على لائحة تصنيف الفيفا للمنتخبات.
• تأسس الاتحاد البوليفي عام 1925 وانضم للاتحاد الدولي عام 1926.
• يرأس الاتحاد البوليفي شيفاز كارلوس ألبيرتو.
• يدرب المنتخب البوليفي المدرب الأرجنتيني غوستافو كوينتروس (46 عاماً).
قائمة الاعبين المستدعين
حراس المرمى :
كارلوس ارياس، سيرجيو جالارزا - دانيال فاكا
المدافعون :
ايديمر رودريغيز - رونالد رالديس - رونالد ريفيرو - لوريغو الفاريز - لويس غوتيريز، ميجيل هويوس
- أمادور سانتوس
خط الوسط :
رونالد غارسيا فالتر فلوريس - خايمي روبلز - اليخاندرو غوميز - رودي كاردوزو - جاسمين كامبوس - جوسيليتو
فاكا - رستيان فارغاس - خوسيه لويس شافيز
الهجوم :
ريكاردو بيدرل - ألسيديس بينيا، مارسيلو مارتينز - ماوريسيو سوسيدو - خوان كارلوس آرسي

سيرجيو
07-01-2011, 03:24 AM
المجموعة الثانية (البرازيل وباراغواي والاكوادور وفنزويلا)
نبذه عن المنتخب البرازيلي
http://www.aljazeerasport.net/custom/dev/copaamerica2011/teams/brazil_B.jpg
شارك المنتخب البرازيلي في 32 بطولة سابقة، خاض خلالها 173 مباراة فاز في 95 مباراة وتعادل في 30 وخسر 42.
· أحرز البرازيليون اللقب ثماني مرات أعوام (1919 و1922 و1949 و1989 و1997 و1999 و2004 و2007)
· سجل لاعبو المنتخب البرازيلي 387 هدفاً ودخل مرماهم 190 هدف.

معلومات هامة
· أنشئ الاتحاد البرازيلي عام 1914 وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1923.
· يرأس الاتحاد تيرا ريكارود تاكسيرا.
· يدرب المنتخب المدرب الوطني مانو مانزيس.
يحتل راقصو السامبا حالياً المركز الثالث على لائحة ترتيب الفيفا للمنتخبات العالمية.

قائمة الاعبين المستدعين
حراس المرمى :
خوليو سيزار " انترميلان " , فيكتور " غريميو "
خط الدفاع :
لوسيو " انترميلان " دافيد لويس " تشيلسي " تياقو سيلفا " ميلان " لويساو " بنفيكا " ,
" دانيال الفيس " برشلونه " مايكون " انترميلان " ادريانو كوريا " برشلونه " اندريه سانتوس " فنربخشه "
خط الوسط :
لوكاس " ليفربول " راميريز " تشيلسي " , الياس " اتلتيكو مدريد " ساندرو " توتنهام " ,
جادسون " شاختار دونيستيك " غانسو " سانتوس " لوكاس " ساوباولو " ايلانو " سانتوس "
الهجوم :
روبينهو " ميلان " فريد " فلومينيسي " نيمار " سانتوس " الكسندر باتو " ميلان ".
ـــــــــــــــــــــ
نبذّة عن منتخب الإكوادور
http://www.aljazeerasport.net/custom/dev/copaamerica2011/teams/ecuador_B.jpg
شارك المنتخب الإكوادوري في 25 بطولة سابقة، خاض خلالها 110 مباراة فاز في 14 فقط وتعادل في 19 وخسر 77.
• سجل لاعبو المنتخب الإكوادوري 117 هدفاً ودخل مرماهم 301 هدف.
معلومات هامة
• تأسس الاتحاد الإكوادوري عام 1925 وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1926.
• يرأس الاتحاد لويس تشيريبوغا.
• يدرب المنتخب المدرب الكولومبي رينالدو رويدا.
• يحتل المنتخب الإكوادوري حالياً المركز رقم 64 على لائحة ترتيب الفيفا للمنتخبات العالمية.

قائمة الاعبين المستدعين
حراس المرمى :
بانجورا , مارسيلو اليزاجا . الكسندر دومينغيز .
المدافعون :
ريسكا , غابرييل . كايسيدو , ايراسو , كالديرون
خط الوسط :
اوزالدو , كاستيللو , نوبوا , فرناندو , فالنسيا , كويروز , منديز , اوريو
الهجوم :
خايمي , كايسيدو , بينتيز , نارسيسو .
ــــــــــــــــــــ
نبذّة عن منتخب باراغواي
http://www.aljazeerasport.net/custom/dev/copaamerica2011/teams/paraguay_B.jpg
شارك المنتخب الباراغواياني في 33 بطولة سابقة، خاض خلالها 154 مباراة فاز في 62 مباراة وتعادل في 30 وخسر 62.
• توج لاعبو الباراغواي باللقب في بطولتي 1953 و1979.
• سجل المنتخب الباراغواياني 244 هدفاً ودخل مرماهم 272 هدف.
معلومات هامة
• تأسس اتحاد باراغواي عام 1906 وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1925.
• يرأس الاتحاد خوان أنخيل نابوت.
• يدرب المنتخب المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو.
• يحتل المنتخب الباراغواياني حالياً المركز 23 على لائحة ترتيب الفيفا للمنتخبات العالمية.

قائمة الاعبين المستدعين
حراس المرمى :
خوستو فيار (بلد الوليد، الاسباني ) ودييغو باريتو (سيرو بورتينو، البراغوياني) ، روبرتو فرنانديز (راسينغ، الارجنتيني).
المدافعون :
باولو دا سيلفا (سرقسطة الاسباني) وانتولين الكاراز (ويغان، الانكليزي) وداريو فيرون (بوماس اونام، المكسيكي) ،
أوريليانو توريس (سان لورينزو الارجنتيني) وماركوس كاسيريس (راسينغ، الأرجنتين) وايفان بيرس
(سيرو بورتينو ، البراغوياني) ، الفيس ماركوس (غواراني، البراغوياني).
خط الوسط :
فيكتور كاسيريس (ليبرتاد، البراغوياني) ، نستور أورتيغوزا (سان لورنزو ، والأرجنتين)، كريستيان ريفيروس
(سندرلاند الانكليزي) وجوناثان سانتانا (قيصري سبور التركي، التركي) ، هيرنان بيريز (فياريال الاسباني)
وانريكه فيرا (ليغا دي كيتو ، الاكوادوري) وادغار باريتو (اتالانتا، الايطالي ).
الهجوم :
روكي سانتا كروز (بلاكبيرن الانكليزي) ونيلسون هايدو فالديز (ايركوليس، الاسباني)، لوكاس باريوس
(بوروسيا دورتموند الالماني) وأوسفالدو مارتينيز (مونتيري، المكسيكي) ، مارسيلو استيغاريبيا (في نيويل، الأرجنتيني)
، بابلو زيبالوس(اوليمبيا، البارغوياني).
ـــــــــــــــــــــ
نبذة عن منتخب فنزويلآ
http://www.aljazeerasport.net/custom/dev/copaamerica2011/teams/venezuela_B.jpg
شارك المنتخب الفنزويلي في 14 بطولة سابقة، خاض خلالها 49 مباراة فاز في مباراتين فقط وتعادل في 9 وخسر 38.
• سجل لاعبو المنتخب الفينزويلي 34 هدفاً ودخل مرماهم 155 هدف.
معلومات هامة
• أنشئ الاتحاد الفنزويلي عام 1926 وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1952.
• يرأس الاتحاد رافائيل اسكيفل.
• يدرب المنتخب المدرب الوطني سيزار فارياس.
• يحتل المنتخب الفنزويلي حالياً المركز رقم 68 على لائحة ترتيب الفيفا للمنتخبات العالمية.

قائمة الاعبين المستدعين
حراس المرمى:
ريني فيغا(كاراكاس الفنزويلي) - داني هيرنانديز(ريال مورسيا الإسباني) وليو موراليس(ديبورتيفو أنزواتيغي الفنزويلي).
المدافعون :
غابرييل سيتشيرو(نويلز أولد بويز الأرجنتيني) - غريندي بيروزو(بوياكا تشيكو الكولومبي) - خوسيه لويس غرانادوس
(ريال إسبور الفنزويلي) - أوزوالدو فيزكاروندو(ديبورتيفو أنزواتيغي الفنزويلي) - خوسيه مانويل راي
(مينيروس دو غوايانا الفنزويلي) - روبرتو روزاليس(تفينتي الهولندي) وألكسندر غونزاليس(كاراكاس الفنزويلي).
خط الوسط:
جياكومو دي جورجي(ديبورتيفو أنزواتيغي الفنزويلي) - فرانكلين لوسينا(كاراكاس الفنزويلي) - توماس رينكون
(هامبورغ الألماني) - خوان أرانغو(بوروسيا مونشنغلادباخ) - يوهاندري أوروزكو(فولفسبورغ الألماني) - لويس
مانويل سيخاس(سانتا فيه الكولومبي) - سيزار غونزاليس(جيمناسيا الأرجنتيني) وخيسوس ميزا(أطلس المكسيكي).
الهجوم:
نيكولاس فيدور(خيتافي الإسباني) - سالومون روندون(ملقا الإسباني) - دانيال أريسميندي(ديبورتيفو
أنزواتيغي الفنزويلي) - جانكارلو مالدونادو(أتلانتي المكسيكي) وأليخاندرو مورينو(تشيفاس الأميركي).

سيرجيو
07-01-2011, 03:34 AM
المجموعة الثالثة (الاوروغواي وتشيلي والمكسيك وبيرو)

نبذّة عن منتخب أوروغواي
http://www.aljazeerasport.net/custom/dev/copaamerica2011/teams/uruguay_B.jpg
شارك المنتخب الأوروغواياني في 44 بطولة سابقة، خاض خلالها 183 مباراة فاز في 106 مباراة وتعادل في 23 وخسر 54.
• سجل لاعبو أوروغواي 386 هدفاً ودخل مرماهم 205 هدف.
معلومات هامة
• أنشئ الاتحاد الأوروغواياني عام 1900 وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1923.
• يرأس الاتحاد سيباستيان باوزا.
• يدرب المنتخب المدرب الأوروغواياني أوسكار تاباريز.
• يحتل منتخب الأوروغواي حالياً المركز السابع على لائحة ترتيب الفيفا للمنتخبات العالمية.
قائمة الاعبين المستدعين
حراس المرمى:
فرناندو موسليرا (لاتسيو الايطالي) مارتن سيلفا (ديفنسور سبورتنغ)، وخوان كاستيو (كولو كولو الشيلي).
المدافعون:
دييغو لوغانو (فنربخشة التركي) دييغو غودين (اتلتيكو مدريد الاسباني) سيباستيان كوتس (ناسيونال)، ماوريسيو
فيكتورينو (كروزيرو البرازيلي)، اندريس سكوتي (كولو كولو الشيلي) مارتن كاسيريس (اشبيلية الاسباني)
وماكسيميليانو بيريرا (بنفيكا البرتغالي).
خط الوسط :
ألفارو بيريرا (بورتو البرتغالي)، إيجيديو أريفالو ريوس (بوتافوغو البرازيلي)، سيباستيان ايجورين
(سبورتينغ خيخون الاسباني) ودييغو بيريز (بولونيا الإيطالي)، والتر جارجانو (نابولي الايطالي)، الفارو غونزاليز
(لاتسيو الإيطالي)، ونيكولاس لوديرو (اياكس الهولندي) وكريستيان رودريغيز و(بورتو البرتغالي).
الهجوم:
إديسون كافاني (نابولي الايطالي) ودييغو فورلان (اتلتيكو مدريد الاسباني) ، لويس سواريز (ليفربول الانكليزي)
وسيباستيان ابرو (بوتافوغو البرازيلي)، آبل هرنانديز (باليرمو الإيطالي).
ـــــــــــــــــــــ

نبذّة عن منتخب تشيلي
http://www.aljazeerasport.net/custom/dev/copaamerica2011/teams/chile_B.jpg
شارك المنتخب التشيلي في 35 بطولة سابقة، خاض خلالها 165 مباراة فاز في 55 مباراة وتعادل في 28 وخسر 82.
• سجل لاعبو المنتخب التشيلي 254 هدفاً ودخل مرماهم 296 هدف.
معلومات هامة
• أنشئ الاتحاد التشيلي عام 1895 وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1913.
• يرأس الاتحاد سيرخيو جودوي.
• يدرب المنتخب المدرب الأرجنتيني كلاوديو بورغي.
• يحتل المنتخب التشيلي حالياً المركز رقم 13 على لائحة ترتيب الفيفا للمنتخبات العالمية.
قائمة الاعبين المستدعين
حراس المرمى :
كلاوديو برافو-ميجيل بينتو-باولو كارسيس.
المدافعون :
جاري ميديل-أرتورو فيدال- بابلو كونتريراس- جونزالو خارا- والدو بونسي- موريسيو إسلا.
خط الوسط:
كارلوس كارمونا-ماركو إسترادا-جونزالو -فييرو جان بوساجو -رودريجو ميار-فيليبي جوتيريز-فرانسيسكو سيلفا-
ماتياس فيرنانديز-خورخي فالديفيا-لويس خيمينيز.
الهجوم:
هامبرتو سوازو-أليكسيز سانشيز-كارلوس مونوز-إستيبان باريديس.

ـــــــــــــــــــــ

نبذّة عن منتخب المكسيك
http://www.aljazeerasport.net/custom/dev/copaamerica2011/teams/mexico_B.jpg
شارك المنتخب المكسيكي في سبع بطولات سابقة، خاض خلالها 38 مباراة فاز في 19 مباراة وتعادل في 7 وخسر 12.
· سجل لاعبو المنتخب المكسيكي 55 هدفاً ودخل مرماهم 44 هدف.
معلومات هامة
· تأسس الاتحاد المكسيكي عام 1927 وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1929.
· يرأس الاتحاد جوستينو كومبيان.
· يدرب المنتخب المدرب الوطني خوزيه مانويل دي لا توري.
· يحتل المنتخب المكسيكي حالياً المركز رقم 28 على لائحة ترتيب الفيفا للمنتخبات العالمية.
قائمة الاعبين المستدعين
حراس المرمى :
لويس إرنستو ميشيل (غوادالاخارا) - كارلوس رودريغيز (موريليا) - ليبوريو سانشيز (كيريتارو)
المدافعون :
نستور فيدريو (أطلس)- إسرايل خيمينيز (تيغريس)- ميغيل آنخل بونسي وهيكتور رينوسو (غوادالاخارا)-
دارفين تشافيز وهيرام ماير (مونتيراي)- نستور أراوخو (كروز آزول)- دييغو رييس وبول أغيلار (أميركا).
خط الوسط :
خورخي هرنانديز (شياباس) - خورخي إنريكيز غارسيا (غوادالاخارا)- ماركو فابيان دي لا مورا
(غوادالاخارا) - خافيير أكينو (كروز آزول)- دافيد كابريرا (بوماس) - جوناثان دوس سانتوس
(برشلونة ب الإسباني) - نستور كالديرون (تولوكا).
الهجوم :
جيوفاني دوس سانتوس (توتنهام الإنكليزي)- خافيير كورتيس (بوماس)-
أوريبي بيرالتا (سانتوس لاغونا)- رافاييل ماركيز لوغو (موريليا).

ـــــــــــــــــــــ

نبذة عن منتخب بيرو
http://www.aljazeerasport.net/custom/dev/copaamerica2011/teams/peru_B.jpg
شارك المنتخب البيروفي في 28 بطولة سابقة، خاض خلالها 132 مباراة فاز في 45 مباراة وتعادل في 31 وخسر 56.
• سجل لاعبو المنتخب البيروفي 193 هدفاً ودخل مرماهم 219 هدف.
معلومات هامة
• أنشئ الاتحاد البيروفي عام 1922 وانضم إلى الاتحاد الدولي عام 1924.
• يرأس الاتحاد مانويل بورغا.
• يدرب المنتخب المدرب الأوروغواياني سيرخيو ماركاريان.
• يحتل منتخب بيرو حالياً المركز رقم 54 على لائحة ترتيب الفيفا للمنتخبات العالمية.

قائمة الاعبين المستدعين
حراس المرمى :
راؤول فرنانديز (نيس الفرنسي)- سالومون ليبمان (أليانزا ليما)- لياو بوترون (سان مارتين).
المدافعون :
ألبرتو رودريغيز (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)- سانتياغو أكاسيتي (ألميريا الإسباني) - رينزو ريفوريدو
(يونيفرسيتاريو)- كريستيان راموس (أليانزا ليما)- والتر فيلتشيز (سبورتينغ كريستال)- ألدو كروزو (سان مارتين).
خط الوسط :
جيانكارلو كارمونا (سان لورنزو الأرجنتيني)- يوشيمار يوتان (سبورتينغ كريستال)- آدان بالبين
(سان مارتين)- يوسيبمير بالون (ريفر بلايت الأرجنتيني)- رينالدو كروزادو (خوان أوريتش)-
مايكل غيفارا (سبورت بويز)- كارلوس لوباتون (سبورتينغ كريستال)- أنطونيو غونزاليس (أونيفرسيتاريو)-
خوان مانويل فارغاس (فيورنتينا الإيطالي)- وليام تشيروكي (خوان أوريتش).
الهجوم :
باولو غيريرو (هامبورغ الألماني)- لويس أدفينكولا (سبورتينغ كريستال)-
راؤول رويدياز (أونيفرسيتاريو)- أندري كاريو (سبورتينغ لشبونة البرتغالي).

سيرجيو
07-01-2011, 03:44 AM
http://www13.0zz0.com/2011/07/01/00/523514559.jpg

جدول المباريات

مباراة الجمعة
التاريخ: 1/7/2011
الأرجنتين x بوليفيا

مباريات السبت
التاريخ:2/7/2011
كولومبيا x كوستريكا

مباريات الاحد
التاريخ: 3/7/2011
البرازيل x فنزويلا
باراغواي x إكوادور

مباريات الاثنين
التاريخ: 4/7/2011
أوروغواي x بيرو
شيلي x المكسيك

مباراة الاربعاء
التاريخ: 6/7/2011
الأرجنتين x كولومبيا

مباراة الخميس
التاريخ: 7/7/2011
بوليفيا x كوستريكا

مباريات الجمعة
التاريخ: 8/7/2011
بيرو x المكسيك
أوروغواي x شيلي

مباريات السبت
التاريخ:9/7/2011
البرازيل x باراغواي
فنزويلا x إكوادور

مباراة الاحد
التاريخ: 10/7/2011
كولومبيا x بوليفيا

مباراة الاثنين
التاريخ: 11/7/2011
الأرجنتين x كوستريكا

مباريات الاربعاء
التاريخ: 13/7/2011
شيلي x بيرو
أوروغواي x المكسيك
باراغواي x فنزويلا
البرازيل x إكوادور

The Game
07-01-2011, 04:15 AM
قواك الله يا محمد

فكرة حلوة متابعة الكوبا امريكا
بس توقيتهم غثيث يكون الفجر على ما اظن

المرشح الاكبر بالفوز الارجنتين
لكن هالمنتخب من راح عنهم مارادونا كـ لاعب طبعاً
وهم داجيـن مع انهم يمتلكون كوكبة ممتازة من اللاعبين

لكن على المستوى الدولي دايم نتايجهم متواضعة و ما يحققون الالقاب

يفوز اللي يفوز بالبطولة بس اهم شي ما يفوز منتخب البرازيل :clap:

زيـزوم
07-01-2011, 04:20 AM
قواك الله أخوي محمد ، هالبطولة جت بتوقيت مناسب تماماً لي ، من أول الإجازة مليت والفجر دائماً فاضي ، بالتوفيق للسيليساو والأورغواي . :drinks:

زيـزوم
07-01-2011, 04:23 AM
عواد .. الأرجنتين كهجوم خراااااااااافي :124: ، لكن الدفاع والحراسة ميييييح . :boxed:
لذلك لا تأمل . :brows:

lopez 7s
07-01-2011, 04:30 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

بو سلمان
07-01-2011, 05:22 AM
اووووووووووه يعطيك العافيه اخوي سيرجيو على المجهووووووووووود الجبااااااااااااااااااااااااار

فكره حلو نتابع البطوله و نتايجها و اخبارها و النقاش حولها

اعتقد اول مباره بتكون فجر السبت ..

بالتوفيق لـ التاتا :clap: ولا عزاء لللاخر اللي ما يتمسى :brows:

متيم لازيو
07-01-2011, 09:42 AM
قواكم الله وربي يعطيك العافية محمد

فكرة ممتازة منك ومجهود خرافي عملته

البطولة ترقيتها بما اننا اجازه اشوفه عادي

سهاري ولايهمكم

البرازيل خرطي واسماء متواضعه وتوها صغيرة

البرازيل دايم ياعب باسمه هذا قوته فقط

اشوف للارجنتين والارغواي حظ وافر في البطولة

Foggia_17
07-01-2011, 12:19 PM
مجهود كبير يا محمد تشكر عليه


أنا مع الأوروغواي :dance:

Foggia_17
07-01-2011, 12:20 PM
و صحيح وقت البطوله سيء بالنسبة لي .. شكلي ما راح أشاهد ولا مباراة مباشر :bye2:

بعكس البطولة الماضية اللي ما فاتتني و لا مباراة

Stankovic
07-01-2011, 12:48 PM
الله يعطيك ألف عافيه حبيبي محمد ... مجهود جبار وكبير تستحق الثناء عليه

بكل تأكيد هذي البطولة تتميز في كل شيء وأضعف فريق فيها هم نستمتع بلعبهم نظراً لقرب مستوى الفرق

للأسف توقيت المباريات كله الفجر وماراح أشوف أي مباراة بسبب الدوام :(

بالنسبة لي ما أشوف أن منتخب الأرجنتين مرشح للبطولة لأنه دايماً ما يكون بأفضل مستوياته ويخسر البطولة

كوبا أمريكا ما تعتمد على أسماء اللاعبين وولا على سمعة المنتخبات .. هذا بوليفيا فاز على الأرجنتين 6-1 بتصفيات كأس العالم بالرغم أن الأرجنتين كله نجوم ومواهب على مستوى العالم لكن هذا الشيء يأكد أن الكره اللاتينيه صعب أننا نتوقع فيها شي

البرازيل حتى إذا كانت في أسوء حالاتها تحقق هذي البطولة أو توصل للنهائي

المنتخبات المرشحه للقب هي الأرجنتين والبرازيل والأوروغواي .. لكن أنا أقول أن في منتخب راح تكون له بصمه كبيره بهذي البطولة وهو المنتخب التشيلي


بالتوفيق لجميع الفرق ومشاهدة ممتعه للجميع

الكبيتانو روكي
07-01-2011, 03:14 PM
بطولة جات في وقتها لازحمة بطولات ولا شي
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

Ben Nasser
07-01-2011, 04:24 PM
الله يعطيك العافيه على هالمجهود الخرافي

و اتمنى ان البطل يكون جديد وغير متوقع مثل كولومبيا الإكوادور والبيرو

وبالتوفيق لـ كولومبيا هههههههه :grindance:

Laz!o
07-01-2011, 05:41 PM
أورغواياني بكل تأكيد

سواريز و كافاني و فورلان أيضاً هجوم ما يقل قوة عن هجوم الأرجنتين :brows:

Laz!o
07-01-2011, 05:43 PM
الله يعطيك العافيه على هالمجهود الخرافي

و اتمنى ان البطل يكون جديد وغير متوقع مثل كولومبيا الإكوادور والبيرو

وبالتوفيق لـ كولومبيا هههههههه :grindance:

تصدق عاد ان المنتخب الكولومبي واحد من أفضل المنتخبات المتطورة بأمريكا الجنوبية مع منتخب تشيلي

منتخب كولومبيا فيه مواهب صاعدة كثيرة و أشوف فيهم نجوم واعدة و أغلبهم صغار

معتز التميمي
07-01-2011, 08:56 PM
بالتوفيق للبيرو :)
بس تعرفوا شباب ايش مشكلة الارجنيتن دايما ... عندهم لاعبين ممتازين بس مشكلتهم عصبيين على اتفه الاسباب ..بس اذا الواحد فيهم عصب ضيع فريقه ..تحسهم بزارين ..ودايم مشحونين ..بس لو يهدوا اعصابهم ويركزوا يسوون شي وشويات ...يبغى لهم مدرب يكون دكتور نفسي كمان هههههه

فتى لاتسيو
07-01-2011, 09:35 PM
الله يعطيك ااالف عافيه

فورزا للارجنتين التانقو



ميغسي
كنت هنا
فتى لاتسيو

سيرجيو
07-02-2011, 03:20 AM
صور من حفلة افتتاح بطولة Copa America 2011

http://cache.daylife.com/imageserve/0eBq4ns1vi1UK/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03Dh9sXdl0gvc/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03nDcqvaFq5hG/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0d6XeXA41a62n/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05UH6hWcr34oM/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gd3bP15EJ0cj/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01CO5o38NK4P5/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gsN6Zd7h89f6/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0aM3gl949T8T0/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/008C77w3NN3fy/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08kz6ZG1ro31o/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gan9xT3mVeXg/610x.jpg

زيـزوم
07-02-2011, 05:46 AM
للأسف راح علي الحفل والمباراة ، رحت للاستراحة لقيت الجزيرة سبورت ماتشتغل ، السيرفر ( ذا كرو ) يحتاج تحديث . :chair:

عموماً المباراة الإفتتاحية بين الأرجنتنين وبوليفيا انتهت بالتعادل الإيجابي : 1 - 1

The Game
07-02-2011, 07:16 AM
ما شفت المباراة كنت بالمقهى مع الربع و لعب بليستيشن و حماس

و لاتسيـو داق خشووومهم هههههههههههههههه

عموماً شفت المباراة تقاطيع
و الارجنتين مثل ما توقعت اسماء مميزه لكن اداء داج

dmc
07-02-2011, 08:27 AM
بيوليفيا قدمت مبارة رائعة بحكم مستواها لدرجة هدفيين محققين ضاعو منهم وارجنتين مع دخول اغويرو ودي ماريا تحسن هجومهم لكن كدفاع شي يخوف وهزيل اذا اليوم بيولفيا لعبت في دفاع ارجنتين كذا في مبارة القادمة ضد كوستاريكا شو راح يسون الله يعينهم ظهور ضعيف

8 zauri
07-02-2011, 08:36 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووور والله يا أخي على المقدمة و المعلومات الرائعة
اللي استغرربت منه يو خلو النظام كأنه دوري .. البطولة مرت بتغيرات كثيرة و عديدة ..
أنا أشجع الأرجنتين أكيد و أرشح الأرغواي أو البرازيل .. أتوقع تشيلي بيكون له بصمة قوية
الأرجنتين فريق قوي جدا و لكن يضيع بسرعة و الدليل اليوم ..
أناشفت المباراة بعد هدف بوليفيا على طول .. هدف التعادل كان رائع جدا لكن لم يكن كافي
ننتظر باقي المبارايات .. و مشكور على الموضوع الرائع

Stankovic
07-02-2011, 12:18 PM
أنا اصلاً ماني مرشح الأرجنتين على اللقب والي يرشحهم يضيع وقته :biggrin23:

تعادل ممتاز لبوليفا

البطولة هذي مرشحه بين البرازيل والأوروغواي والتشيلي

اشكركم على التحديث

سيرجيو
07-03-2011, 09:47 AM
الأرجنتين تفتتح كوبا أميركا بتعادل صادم
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/2/20117225219983734_2.jpg
أسقط المنتخب البوليفي نظيره الأرجنتيني في فخ التعادل بهدف لكل منهما في افتتاح كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا 2011" لكرة القدم اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على إستاد سيوداد دي لا بلاتا، وحضرها 53000 متفرجاً.
أقيمت المباراة في افتتاح الجولة الأولى من المجموعة الأولى التي ضمت أيضاً منتخبي كولومبيا وكوستاريكا، وافتتح التسجيل للمنتخب البوليفي إدفالدو هرموزا في الدقيقة 48 وتمكن المهاجم البديل سيرخيو أغويرو من إدراك التعادل للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 76.

الشوط الأول
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/2/201172321643580_3.jpg

بدأ المنتخب الأرجنتيني المباراة مهاجماً بقوة بحثاً عن إحراز هدف سريع في الدقائق الأولى يبسط به سيطرته على اللقاء، وهو ما أجبر المنتخب البوليفي على الانكماش الكامل لتأمين دفاعاته خوفاً من أن تستقبل شباكه هدفاً يفتح شهية الأرجنتينيين ويحول اللقاء إلى مباراة استعراضية لأصحاب الأرض، وبالفعل مع مرور العشر دقائق الأولى حصل المنتخب الأرجنتيني على ثلاث ركلات ركنية إلا أنها لم تستغل، كما أهدى ميسي تمريرة حريرية إلى لافيتزي الذي كاد أن ينفرد تماماً بمرمى الحارس البوليفي كارلوس إروين آرياس إلا أن حكم اللقاء أوقف الهجمة بداعي تسلل المهاجم الأرجنتيني.
ورد المنتخب البوليفي بركلة حرة مباشرة انبرى لها رونالد غارسيا لاعب بوليفار المحلي وسددها قوية في وسط المرمى أمسكها الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو.
تجرأ المنتخب البوليفي رويداً رويداً وانطلق في هجمة ثانية حصل من خلالها على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء الأرجنتينية من الجانب الأيسر لُعبت على رأس المهاجم مارسيلو مارتينز إلا أن الأخير لعبها بدون تركيز إلى خارج الملعب.
تخلى المنتخب البوليفي تماماً عن الرهبة والخوف من عاملي الأرض والجمهور وواصل مفاجآته الهجومية لراقصي التانغو وفي الدقيقة 22 انطلق البوليفيون في هجمة خاطفة انتهت عند إدفالدو هرموزا لاعب نافال البرتغالي على حدود منطقة الجزاء الأرجنتينية فأطلق تسديدة أرضية زاحفة أمسكها بثبات روميرو.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/2/2011722532420734_3.jpg

من جانبه، اعتمد المنتخب الأرجنتيني تماماً على تحركات ميسي في وسط الملعب وتمريراته البينية القاتلة إلى المنطلقين تيفيز ولافيتزي، وفي الدقيقة 24 اخترق ميسي وسط المنتخب البوليفي ثم أطلق بينية زاحفة إلى لافيتزي، فتوغل الأخير من الجانب الأيمن وأطلق تسديدة أرضية زاحفة إلى خارج الملعب، لتضيع أولى الفرص الحقيقية على راقصي التانغو.
ومع مرور نصف ساعة من الشوط الأول بدت الأمور أكثر صعوبة على الأرجنتينيين بسبب الانكماش الدفاعي المنظم للمنتخب البوليفي الذي اعتمد لاعبوه على تضيق المساحات في وسط ملعبهم والضغط المستمر على ثلاثي الهجوم ميسي وتيفيز و لافيتزي.
في الدقيقة 31 عاود ميسي الاختراق ثم مرر كرة متقنة إلى تيفيز فسددها الأخير مباشرة في المرمى، أخرجها بصعوبة آرياس إلى ركلة ركنية، ولم تمض دقيقة واحدة إلا وكان الجميع على موعد مع أخطر فرص المنتخب الأرجنتيني عندما مرر لاعب نابولي لافيتزي الكرة إلى القادم من الخلف كامبياسو فأخطأها الأخير بغرابة بعد أن تعثر بشكل مفاجئ.
ووضح ان لاعبي الأرجنتين يعتمدون بشكل كامل على التمريرات القصيرة السريعة لضرب التكتل البوليفي إلا أن هذه الطريقة لم تفلح بسبب الانقضاض السريع من جانب لاعبي بوليفيا.
وعجز تماماً المنتخب الأرجنتيني على حل "لوغاريتم" الدفاع البوليفي طوال الشوط الأول الذي انتهى بتعادل سلبي "صادم" للجمهور الأرجنتيني، الذي هيأ نفسه للاستمتاع بحفلة تهديفية في المباراة وضح أنها بعيدة المنال.

الشوط الثاني
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/2/20117225424561580_3.jpg
استهل المنتخب الأرجنتيني الشوط الثاني بإجراء تبديل هجومي حيث أخرج مدرب الفريق سيرخيو باتيستا إستيبان كامبياسو ودفع بدلاً منه بنجم ريال مدريد الشاب أنخيل دي ماريا، أملا في زيادة الكثافة الهجومية لفريقيه لحل "المعضلة" الدفاعية البوليفية.
وبينما كان المنتخب الأرجنتيني يتهيأ لشن موجة من الهجمات المتتالية على مرمى الحارس آرياس، فاجأ المنتخب البوليفي كل من في الملعب وأحرز هدفاً رائعاً وبالغ الغرابة في نفس الوقت، ففي الدقيقة 48 حصل البوليفيون على ركلة ركنية انبرى لها جاسماني كامبوس ولعبها أرضيه مباشرة إلى لاعب الوسط إدفالدو هرموزا داخل منطقة الجزاء، ففاجأ الأخير كل من في الملعب ولعب الكرة بكعبه مباشرة في المرمى فمرت من بين قدمي لاعب الوسط الأرجنتيني بانيغا، وعبرت خط المرمى معلنة عن أول أهداف المباراة وبطولة "كوبا أميركا 2011" وسط حسرة الجمهور الأرجنتيني الغفير من جانب، وفرحة جنونية غير متوقعة من جانب الجمهور البوليفي الحاضر لمناصرة فريقه خارج الديار.
مر المنتخب الأرجنتيني عقب هذه الصدمة بمرحلة انعدام وزن وانخفض مستوى لافيتزي بشكل كبير واضاع أكثر من كرة خطرة على فريقه بسبب تسرعه وتوتره الزائد عن الحد، وفي الدقيقة 58 كان الظهور الاول للبديل دي ماريا الذي مر بمهارة واقتدار من لاعبي المنتخب البوليفي إلا أن التدخل السريع والحاسم في الأمتار الأخيرة لقلب الدفاع رونالد ريفيرو حال دون إحراز اصحاب الأرض لهدف التعادل، وبعد دقيقة واحدة أثبت دي ماريا أنه لم يكن يستحق أن يبدأ اللقاء من على مقعد البدلاء عندما انبرى مجدداً وسدد كرة صاروخية أنقذها أحد أبرز نجوم اللقاء الحارس البوليفي آرياس فارتدت إلى أحد مدافعي المنتخب البوليفي الذي أخرجها إلى ركلة ركنية.
وأجرى مدرب المنتخب البوليفي، الأرجنتيني غوستافو كوينتروس تبديلاً في وسط الملعب بإخراج خوسليتو فاكا ودفع بدلاً منه بخوسيه لويس تشافيز لزيادة الأداء الدفاعي في فريقه.
ووسط الاندفاع الهجومي للمنتخب الأرجنتيني كاد البوليفيون أن يحرزوا الهدف الثاني عندما انفرد مهاجم الفريق الأوحد مارسيلو مارتينز تماماً بالحارس روميرو الذي خرج في توقيت مناسب وأنقذ مرماه من تلقي هدف التعزيز للبوليفيين.
حاول باتيستا أن ينشط الاداء الهجومي لفريقه فأخرج لافيتزي الغير موفق ودفع بمهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، سيرخيو أغويرو في الدقيقة 70.

استبسل المنتخب البوليفي دفاعياً، أملاً في العبور بنتيجة المباراة إلى بر الأمان، ولكن المهارة الأرجنتينية كان لها كلمة الحسم في النهاية، ففي الدقيقة 76 أرسل دي ماريا كرة عرضية متقنة من الجانب الأيسر ذهبت إلى نيكولاس بورديسو الذي هيأها بصدره إلى أغويرو فسددها الأخير مباشرة بصورة جمالية رائعة في المرمى وسط ذهول مدافعي بوليفيا.
سيطر المنتخب الأرجنتيني تماماً على البقية الباقية من أحداث اللقاء عقب ذلك وكاد أغويرو أن يحرز الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده إلا أن آرياس ارتدى قفاز الإجادة مجدداً وأخرج الكرة بصعوبة فتهيأت إلى دي ماريا الذي سددها مباشرة ذهبت فوق العارضة وسط حسرة الجمهور الأرجنتيني.
احتفظ المنتخب البوليفي بخطورته وقدرته الدائمة على تهديد مرمى روميرو ففي الدقيقة 81 ذهبت الكرة إلى البديل خوان كارلوس آرسي المتوغل من الجانب الأيمن فتوغل إلى داخل منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى فلوريس فسدد الأخير في جسد الدفاع الأرجنتيني لتضيع فرصة حقيقية للتسجيل على البوليفيين.
انفتح اللعب تماماً على مصراعيه من الجانبين ووصلت الكرة في الدقيقة 85 إلى دي ماريا المتمركز داخل منطقة الجزاء فسددها مباشرة في المرمى إلا أن نجم المنتخب البوليفي الحارس آرياس أمسك الكرة بثبات وثقة.
وأطلق الحكم أخيراً صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني واللقاء بتعادل صادم وغير متوقع للمنتخب الأرجنتيني صاحب الأرض والجمهور، وهي نتيجة ستلقي بظلالها بالتأكيد على مسيرة المنتخب الأرجنتيني في البطولة.
مثل المنتخب الأرجنتيني
لحراسة المرمى : سيرخيو روميرو
للدفاع : خافيير زانيتي - غابريال ميليتو - نيكولاس بورديسو - ماركوس روخو
للوسط : إستيبان كامبياسو (أنخيل دي ماريا) - خافيير ماسكيرانو - إيفر بانيغا
للهجوم : ليونيل ميسي - إزيكيال لافيتزي (سيرخيو أغويرو) - كارلوس تيفيز
مثل المنتخب البوليفي
لحراسة المرمى : كارلوس إروين آرياس
للدفاع : لورخيو ألفاريز - رونالد ريفيرو - لويس غوتييريز - رونالد رالديس
للوسط : خايمي روبليس - خوسليتو فاكا (خوسيه لويس تشافيز) - والتر فلوريس - جاسماني كامبوس (خوان كارلوس آرسي )- إدفالدو هرموزا (رودي كاردوزو)
للهجوم : مارسيلو مارتينز

صور من اللقاء
http://cache.daylife.com/imageserve/02l5epI60Sesk/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/098m4iz9yl1Pp/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00aK6wEdFx17J/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04aH2wM1lEfmp/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05phbND5fu6NC/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00hAbKw1hDfnT/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05gi8DU0ZY8Kf/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0dZdaIqd5Y700/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03sv6Of79W0dR/610x.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=lRy25Blm9VA&feature=topvideos_mf

سيرجيو
07-03-2011, 09:48 AM
كولومبيا تتصدر مجموعتها بفوز غير مقنع

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/2/201172203044315734_2.jpg

صعد المنتخب الكولومبي لصدارة المجموعة الأولى من بطولة أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2011)، بفوزه يوم السبت على نظيره الكوستاريكي المشارك ببطاقة دعوة 1-صفر.
وسجل الهدف الوحيد مهاجم كولومبيا أدريان راموس (45).
واستفاد المنتخب الكولومبي من سقوط الأرجنتين بفخ التعادل 1-1 أمس أمام بوليفيا في افتتاح البطولة لينفرد بصدارة المجموعة الأولى.
بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على روح نجم المنتخب الكوستاريكي المتوفي دينيس مارشال، والذي قضى بحادث سير بعد خروج فريقه من الكأس الذهبية.
وبات واضحاً منذ البداية اندفاع شباب كوستاريكا لكن شاب أداؤهم التسرع، ورويداً رويداً بدأ المنتخب الكولومبي بتنظيم خطوطه لصنع الهجمات التي قد تمنحه التفوق.
ولم نشاهد الكثير من كرة القدم إلا ما ندر وفي الدقيقة 11 كادت أن تسجل كولومبيا هدف التقدم من خطأ دفاعي عاد الدفاع الكوستاريكي وتفطن له، لتتوالى بعدها الفرص الجدية من قبل كولومبيا والتي كاد لاعبها غوارين من تسديدة بعيدة المدى أن يفتتح التسجيل لولا يقظة الحارس الكوستاريكي 12.
وفي الدقيقة 14 توغل المهاجم أدريان راموس في مناطق كوستاريكا وسدد الكرة قوية أخرجها الحارس لركنية.
وسيطرت بعدها كولومبيا شيئاً فشيئاً على المباراة وحاولت جاهدة فتح باب التسجيل لكن مستوى اللعب لم يرتق كثيراً لمستوى النجوم الكولومبية المتواجدة على أرض الملعب.
وفي الدقيقة 28 نال مهاجم كوستاريكا راندال برينيس أول بطاقة حمراء في البطولة والأولى لكوستاريكا في كل مشاركاتها في كوبا أميركا إثر تدخل عنيف على المدافع الكولومبي بيريا، ليصعّب بذلك المهمة على فريقه الذي بات محكوماً عليه خوض اللقاء منقوصاً.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/2/201172202824877734_3.jpg

وقام مدرب كولومبيا بالدفع بالمهاجم هوغو روداليغا مكان لاعب الوسط أبيل أغيلار بغية تحسين المردود الهجومي (35).
وتتابعت السيطرة الكولومبية بعدد من الهجمات المنظمة لكن الدفاع والحارس كانوا بكل هذه الفرص بالمرصاد لفالكاو وزملاؤه.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وبعدما اعتقد الجميع بأن النتيجة ستكون تعادلاً سلبياً، قام لاعب كولومبيا غوارين بإهداء تمريرة بينية سحرية للمهاجم المتقدم بسرعة أدريان راموس الذي توغل بسهولة ومر عن الحارس ووضع الكرة في الشباك(45).
لينتهي الشوط بتقدم كولومبيا نتيجةً وعدداً.
وتجرأ المنتخب الكوستاريكي على تهديد المرمى الكولومبي في بداية الشوط الثاني في أكثر من مرة رغم النقص العددي.
وكاد روداليغا أن يضيف الهدف الثاني لكولومبيا من تسديدة رائعة من خارج المنطقة انبرى لها حارس كوستاريكا ليونيل موريرا بنجاح (54).
وبعد ثلاث دقائق رفضت العارضة الكوستاريكية رأسية فالكاو التي كانت متجهة إلى المرمى.
وفي الدقيقة 61 احتسب حكم اللقاء ركلة حرة قريبة جداً من المنطقة لكولومبيا إثر خطأ على مورينو، انبرى لها فريدي غوارين وسددها أرضية زاحفة جانبت القائم الأيمن للحارس الكوستاريكي.
وغلب على أداء منتخب كولومبيا بعد ذلك الطابع الفردي إذ بدأ اللاعبون باللجوء للتسديد البعيد كلما استلم أحدهم الكرة.
وفي الدقيقة 77 قام راموس بفاصل فني رائع في التحكم بالكرة ضمن منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافعين وعندما كان يهم للتسديد تدخل الدفاع باللحظة الأخيرة وأخرج الكرة لركنية لم تثمر.
قام المدرب بإخراج فالكاو بعدما لم نر منه الكثير في اللقاء، وتابعت كوستاريكا أفضليتها بهذا الشوط رغم النقص العددي.
وانتهى الشوط الثاني والمباراة دون أي جديد بفوز باهت لكولومبيا بهدف نظيف.
وبتصريح له عقب المباراة، اعترف صاحب الهدف أدريان راموس بأن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب.
وقال: "الفوز في المباراة الأولى يمنح صاحبه الثقة، والفريق لعب جيداً لبعض الوقت ولكنه لم يكن كذلك في أحيان أخرى. والمهم هو أننا حققنا الفوز".
وكانت تشكيلة الفريقين كما يلي:
كولومبيا
لحراسة المرمى : نيكو مارتينيز
لخط الدفاع : خوان زونيغا - لويس أمارانتو بيريا - ماريو يبيس - بابلو آرميرو
لخط الوسط : غوستافو بوليفار - آبيل أغيلار - فريدي غوارين
لخط الهجوم : أدريان راموس - دايرو مورينو - راداميل فالكاو
كوستاريكا
لحراسة المرمى : ليونيل موريرا
لخط الدفاع : جوني أكوستا- أوسكار دوارتي- فرانسيسكو كالفو- بدرو ليال - خوسيه سالفاتييرا
لخط الوسط : هينير مورا - دافيد غوزمان- دييغو مادريغال
لخط الهجوم : راندال برينيس (بطاقة حمراء في الدقيقة 28) - جويل كامبل

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/07NYf7a6oZdjW/610x.jpg


http://cache.daylife.com/imageserve/07Qqc1d4vg296/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0eSB4vD9qf7ql/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01Me1um4iV2x4/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07SVbT83rz5HD/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01Ul4Qb2in7S0/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/092m1EtcxJduN/610x.jpg



http://www.youtube.com/watch?v=BsywY_w9DPE

سيرجيو
07-04-2011, 02:14 AM
البطل يستهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مخيّب

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/3/201173213728905112_2.jpg

استهلت البرازيل، حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين، حملة الدفاع عن لقبها بتعادل أبيض مخيّب مع فنزويلا على ملعب "سيوداد دي لا بلاتا"مساء اليوم الأحد في الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الثانية في كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم التي تستضيفها الأرجنتين حتى 24 تموز/يوليو الحالي.
ويأتي هذا التعادل المخيّب اليوم، ليؤكد حالة المنتخب البرازيلي غير المستقرة في الآونة الأخيرة والمقلقة إذ قدم بطل العالم خمس مرات مستويات متفاوتة في اللقاءات الودية التي خاضها استعداداً لكوبا أميركا فهو كان خسر أمام الأرجنتين صفر-1 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وأمام فرنسا بالنتيجة ذاتها في شباط/فبراير الماضي وتعادل سلباً مع هولندا الشهر الماضي.
وكانت البرازيل تمني النفس اليوم بالفوز في مباراتها الأولى في "كوبا أميركا" وتلميع صورتها وطمأنة جماهيرها خصوصاً أنها تستعد لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2014 في حين حققت فنزويلا، التي تهوى لعبة "البايسبول" أكثر من كرة القدم، إنجازاً إذ كانت فازت مرتين فقط في 49 مباراة في 14 مشاركة لها في المسابقة القارية.
المباراة
المباراة التي انتظرها عشاق الكرة المستديرة في العالم أجمع، تأخر انطلاقها حوالي عشر دقائق لأسباب تنظيمية غير واضحة، فلم يعزف النشيدان الوطنيان للمنتخبين في البداية كما تم توقيفها في الدقيقة 28 لوقت قصير بسبب دخول كلب المستطيل الأخضر الذي سرعان ما سار نحو النفق المؤدي لغرف تغيير الملابس بعد أن جرى وراءه رجال الأمن، لتستكمل المباراة.
فرض المنتخب البرازيلي الذي غلب عليه طابع الشباب، إيقاعه منذ الثواني الأولى، إذ استحوذ رجال المدرب مانو ميزينيس على الكرة وبادروا بالهجوم، فكانت أولى المحاولات الخطرة تسديدة من خارج منطقة الجزاء لروبينيو في الدقيقة الثالثة تمكن الحارس فيغا من السيطرة على الكرة بسهولة.
في الدقيقة 13، كادت البرازيل أن تفتتح التسجيل عندما مرر نجم سانتوس الصاعد نيمار كرة بينية إلى اندريه سانتوس على الجانب الأيسر، فعكسها الأخير عرضية أمام المرمى لروبينيو، لكن تسديدة الأخير علت المرمى الفنزويلي.
في ظل العاصفة البرازيلية، لم يقدم لاعبو فنزويلا الكثير في الدقائق العشرين الأولى من الشوط الأول، فغالباً ما كانت هجماتهم تُقطع من وسط الملعب وتؤدي إلى هجمات مرتدة معاكسة يقودها سانتوس ولوكاس وغانسو، لكن الدفاع الفنزويلي نجح في مهمة الحفاظ على شباكه نظيفة أمام المثلث الهجومي الخطير روبينيو وباتو ونيمار.
السيطرة البرازيلية شبه المطلقة أثمرت عن فرصة خطيرة جداً في الدقيقة 27 عندما انسل مدافع برشلونة دانيال ألفيش على الناحية اليسرى وعكس كرة جميلة إلى مشارف منطقة الجزاء تلقفها نجم ميلان الإيطالي الكسندر باتو وسددها بقوة، لكن العارضة نابت عن الحارس لتبقى النتيجة بيضاء بين المنتخبين.
وظهر باتو، الذي كن يلعب في مركز رأس الحربة مجدداً في الدقيقة 32 عندما استقبل بمهارة كرة طويلة أُرسلت إليه من خط الدفاع داخل منطقة الجزاء على الناحية اليسرى، فتوغّل وسدد على المرمى بمضايقة أحد المدافعين، لكن الحارس فيغا نجح في إيقافها على دفعتين.
حملت الدقيقة 38 أخطر فرص الشوط الأول عندما شنت البرازيل هجمة مرتدة من وسط الملعب قادها نيمار ومرر كرة بينية متقنة إلى روبينيو على الجانب الأيسر فتوغل الأخير داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته الضعيفة التي فشل الحارس فيغا في السيطرة عليها، ارتمى عليها المدافع فيزكاروندو واعترضها بكتفه حائلاً دون ولوجها المرمى.
وطالب البرازيليون باحتساب ضربة جزاء بدعوى أن المدافع تصدى للكرة بيده ولكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.
أداء مخيّب
جاء "سيناريو" المباراة في الشوط الثاني مختلفاً عن الأول، إذ كانت تحركات أبناء السامبا بطيئة على غير عادة وساعد ذلك منتخب بلاد الرئيس هوغو شافيز على التقدّم نحو الأمام، فجاءت أولى الفرص في المباراة لفنزويلا في الدقيقة 59 عندما اخترق أرونغو لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني على الجناح الأيسر ورفع كرة بالمقاس إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها لوكاس، لكن الحارس سيزار كان أسرع وتمكن من السيطرة عليها.
اندفاع المنتخب الفنزويلي كلفه البطاقة الصفراء الثانية عندما تدخّل غونزاليز بقوة على نيمار وطرحه أرضاً فلم يتردد الحكم البوليفي راؤول أوروزكو في اتخاذ قراره بعد أن رفع الورقة الصفراء أيضاً في وجه روندو الذي تظاهر بالسقوط داخل منطقة الجزاء بمضايقة تياغو سيلفا.
ورد المنتخب البرازيلي بهجمة سريعة في الدقيقة 63 اثر تمريرة طولية في الناحية اليسرى وصلت إلى راميريز الذي انطلق بها ومررها إلى باتو الذي فشل في السيطرة عليها لتضيع الفرصة.
واصلت فنزويلا شن هجماتها مستغلة فقدان التوازن بين خطوط البرازيل، فجاءت أخطر المحاولات عن طريق روندو في الدقيقة 73 عندما باغت الدفاع البرازيلي بتسديدة بقدمه اليسرى ارتدت من أقدام أحد المدافعين وخرجت إلى ركنية.
هبوط أداء أبناء السامبا والتحركات الخطيرة لفنزويلا ،جعلت المدرب البرازيلي ميزينيس يلجأ إلى ثلاثة تبديلات، فدفع بالمهاجم فريد مكان روبينيو ولوكاس مكان باتو وإيلانو مكان راميريز في الربع ساعة الأخير من اللقاء.
حاول البرازيليون في الدقائق الأخيرة إنقاذ نتيجة المباراة المفاجئة وغير المتوقعة أمام منتخب فنزويلي متواضع لكن سوء الأداء الذي لازم الفريق الأصفر على مدار الشوط الثاني لم يشفع بتغيير النتيجة التي بقيت بيضاء مثل أداء البرازيل في هذه المباراة.
"التعادل جاء عن جدارة واستحقاق"
وعقب اللقاء، أكد مدرب فنزويلا سيزار فارياس أن التعادل السلبي لفريقه مع البرازيل جاء عن جدارة واستحقاق، مشيراً إلى أن المنتخبين تعادلا بنتيجة سلبية قبل أقل من عامين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.
وأوضح فارياس: "ربما أصبح التعادل السلبي عادة بين الفريقين. نعمل على تطوير مستوانا. المنتخب البرازيلي يلعب بشكل رائع وسيطر على مجريات اللعب في فترات عديدة ولكننا لن نستسلم على مدار المباراة.. نتميز بالتنظيم والتعاون بين اللاعبين. وعندما حانت الفرصة قدم الفريق أداءً جيداً. وعندما كان من الضروري على اللاعبين أن يكافحوا، لم يتأخر أي منهم عن أداء واجبه".
"التعادل رفع معنوياتنا"
من جانبه، كشف لاعب الوسط فرانكلين لوسينا، أن التنظيم هو أبرز أسلحة الفريق في مواجهة منافسيه لافتاً إلى أن التعادل مع البرازيل رفع من معنويات الفريق الذي سيواصل العمل باجتهاد وتواضع لأن التعادل اليوم حفّز الفريق على تحقيق نتائج جيدة في البطولة.
وأضاف لوسينا: "نثق في قدرتنا على تقديم شيء مهم لبلدنا من خلال تحقيق نتائج جيدة في البطولة الحالية.
وأكد ريني فيغا حارس مرمى الفريق: "التعادل كان مهماً للغاية بالنسبة لنا لأنه سيحفزنا في المباريات التالية. نعترف بأننا لم نحقق شيئاً حتى الآن وعلينا التفكير في مباراتنا أمام الإكوادور. جئنا إلى هنا لتحقيق الانتصارات وليس للمشاركة فقط".
التشكيلتان:
البرازيل
جوليو سيزار - داني الفيش – لوسيو – تياغو سيلفو – اندريه سانتوس – غانسو- لوكاس – راميريز (ايلانو د75) - روبينيو (فريد د65) – نيمار – باتو (لوكاس د 75).
فنزويلا
فيغا – روزاليس – غرانادوس – فيزكاروندو – سيتشيرو – لوسينا – غونزاليز (دي جورجيو د85) - رينكون – ارانغو – روندون (مورينو د 64) – ميكو (مالدونادود 78).
أدار المباراة الحكم البوليفي راؤول أوروزكو.

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/02ZRe8Xbj318n/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0bwofkRbw9dH4/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07Plb706npefe/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/02kt7VW3gTfin/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fhv0629te6Lo/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0d1T1eO62Ofn5/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03bbclH5v9fTW/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fOa8RMgwK1zY/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00MYaa4gaS8VT/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gwB8Hd7719S5/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03NncUu2N8grb/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08Afa7lcco9Ll/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/02ZIb1feN4bhz/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01dIfus1x88S7/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gybgJ195l6K6/610x.jpg

سيرجيو
07-04-2011, 03:59 AM
الباراغواي والإكوادور يرفضان هدية فنزويلا

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/3/201173232932354580_2.jpg

استمرت النتائج السلبية والمخيبة في الجولة الأولى من بطولة أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) في الأرجنتين، بتعادل منتخبي الباراغواي والإكوادور سلباً ضمن المجموعة الثانية للبطولة صباح اليوم الاثنين بتوقيت مكة المكرمة.
ففي المباراة التي جرت في ملعب مدينة سانتا فيه، لم يستطع أي من الفريقين تسجيل هدف في مرمى الآخر لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وليهدر بالتالي كليهما فرصة تصدر المجموعة خاصة بعد تعثر البرازيل حاملة اللقب أمام فنزويلا بالنتيجة ذاتها.
وأصبحت هذه النتيجة السلبية الثانية التي تسجل اليوم، إضافة للتعادلات المخيبة التي سُجلت في أول ثلاثة أيام من البطولة بعدما وقعت الأرجنتين ضحية التعادل 1-1 أمام بوليفيا في الافتتاح، في حين كانت كولومبيا البلد الوحيد الذي حقق الفوز وذلك على حساب كوستا ريكا في بطولة تشهد حتى الآن شحاً تهديفياً واضحاً.
تفاصيل اللقاء
دخل الفريقان إلى المباراة وعينهما على الفوز وتصدر المجموعة الثانية كونهما علما مسبقاً بسقوط البرازيل حاملة اللقب في فخ التعادل مع فنزويلا.
وكانت الندية عنوان انطلاقة هذه المباراة بين الفريقين وكانا يتبادلان السيطرة والأفضلية والبحث نحو افتتاح التسجيل.

وقام حارس إكوادور مارسيلو إليزاغا بمجهود رائع لينقذ هجمة خطيرة أخرى لباراغواي (19) بعدما عكس المتألق مارسيلو إيستيغاريبيا كرة داخل المنطقة وصلت لأورتيغوزا الذي حاول وضعها في الشباك لكن الحارس منعه.
ولم يظهر المنتخب الإكوادوري كثيراً، إلا على استحياء، إذ كان يخسر الكرة كلما استلمها.
وفي الدقيقة 28 وبهجمة مرتدة ومجهود فردي رائع من مهاجم إكوادور كريستيان بينيتيز، انفرد الأخير على إثرها بحارس المرمى الباراغوياني الذي أستخلص منه الكرة برجله بعدما كان بينيتيز يهم للمرور منه ووضع الكرة في الشباك الخالية.

ثم قام سيغوندو كاستيو بتسديد صاروخ أرضي نحو المرمى الباراغوياني مر بجانب القائم الأيمن للحارس (36)، قبل أن يهدد زملاؤه مرة أخرى مرمى الباراغواي من شبه انفرادية تفطّن لها الحارس.
وقام مدرب باراغواي جيراردو مارتينو بتبديل اضطراري بعد إصابة إدغار باريتو وأدخل مكانه إنريكي فيرا (38).
وانتهى هذا الشوط بالكثير من لمحات كرة القدم الجميلة والإثارة، لكن دون تسجيل أهداف، بعدما نجحت الإكوادور في امتصاص المد الهجومي من باراغواي وصنع بعض الفرص التي لم تستغلها بدورها لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
في بداية الشوط فاجأنا مدرب إكوادور رينالدو رويدا بإخراجه لنجم مانشستر يونايتد الإنكليزي لويس أنطونيو فالنسيا وإدخال ميكايل أرويو مكانه.
وبدأت الإكوادور ببسط سيطرتها في هذا الشوط وشن بعض الهجمات المنظمة والتي لم تسفر عن أي جديد.
ومن هجمة مرتدة سريعة لباراغواي كاد مارسيلو إيستيغاريبيا أن يفتتح التسجيل بعد بينية متقنة من زميله، لكن تسديدته لم تكن بالدقة الكافية لتمر قريبة جداً من القائم الأيسر لمرمى الإكوادور (55).
وتوالت هجمات الطرفين لكن يقظة الدفاعات كانت هي العنوان الأبرز، بالإضافة لتألق حارس منتخب إكوادور المخضرم الذي أنقذ بطريقة رائعة كرة رأسية من روكي سانتا كروز كانت تتجه للزاوية (62).

ثم ما هي إلا دقيقتين حتى رد الحارس الباراغوياني على نظيره الإكوادوري بإنقاذه لركلة حرة كانت ساقطة وأخرجها بصعوبة لركنية لم تثمر.
وقام مدرب باراغواي بإشراك المهاجم الفذ نيلسون هايدو فالديز مكان زميله لوكاس باريوس (74)، بحثاً عن صنع الفارق والتقدم.
ومن أول لمسة له كاد فالديز أن يفتتح التسجيل من تسديدة قوية لكنها ذهبت قريبة من القائم بسنتيمترات قليلة.
واستمرت الأمور على حالها لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وبشح تهديفي واضح شأنها شأن أغلب مباريات البطولة حتى الآن، وبالتالي لم يستفد أي من الطرفين من تعادل البرازيل وفنزويلا ولم يستطع أي منهما اعتلاء صدارة هذه المجموعة الثانية.
تشكيلة الفريقين:
باراغواي:
حراسة المرمى: خوستو فيار
الدفاع: إيفان بيريس - باولو دا سيلفا - داريو فيرون - آوريليانو توريس
خط الوسط: إدغار باريتو - كريستيان ريفيروس - نستور أورتيغوزا
الهجوم: مارسيلو إيستيغاريبيا - لوكاس باريوس - روكي سانتا كروز
إكوادور:
حراسة المرمى: مارسيلو إيليزاغا
الدفاع: نيسير رياسكو - نوربيرتو آراوخو - فريكسون إيرازو - والتر آيوفي
خط الوسط: سيغوندو كاستيّو - كريستيان نوبوا - أنطونيو فالنسيا - إديسون مينديز
الهجوم: كريستيان بينيتيز - فيليبي كايسيدو

صور من اللقاء
http://cache.daylife.com/imageserve/0atde1I1AF5kK/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/02yd3OB10A5YL/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01z84KK3Z0ebi/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00QR1r2bo71ew/610x.jpg

عدنان السقاف
07-05-2011, 12:05 AM
المرشح الاكبر بالفوز الارجواي
بالتوفيق لهم

dmc
07-05-2011, 12:25 AM
برازيل فشلتنا كمستوى واتمنى مدرب الفريق يلحق حاله قبل فوات أوان

وخلنا نشوف حارسنا موسليرا كيف مستواه في المبارة علشان مانتحسر عليه

The Game
07-05-2011, 05:10 AM
وش هالبطولة اللي كلها تعادلات
الاوروغواي تعادلوا بعد

الظاهر كل اللاعبين مشغول بالهم بالميركاتو :brows:

سيرجيو
07-05-2011, 09:33 AM
التعادل يحكم مواجهة أوروغواي وبيرو
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/5/20117502051719734_2.jpg
مرة جديدة يسيطر التعادل على نتائج مباريات بطولة أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا)، بتعادل أوروغواي مع بيرو 1-1 في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة للبطولة المقامة في الأرجنتين.
وتضم هذه المجموعة أيضاً كل من تشيلي والمكسيك (الضيف الثاني بعد كوستاريكا).
المباراة
تمحورت محاولات الفريقين في بداية المباراة حول الضغط عبر الأجنحة وعكس الكرة لوسط منطقة جزاء الخصم.
وكان مشكّل الخطورة الأبرز منتخب أوروغواي وخاصة عبر نجمه الأول دييغو فورلان الذي اخترق دفاعات الخصم من الجهة اليمنى وعكس كرة لم تستغل (7).
وفي الدقيقة 15 أعاق قائد المنتخب الأوروغواياني دييغو لوغانو مهاجم بيرو باولو غيريرو على بعد سنتمترات قليلة من منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لبيرو لم تثمر.
وبغفلة من الجميع، فاجأ مهاجم بيرو باولو غيريرو مدافعي الأوروغواي

ولم تكن الخطورة الحقيقية تأتي من قبل الأوروغواي إلا من جانب محرك المنتخب دييغو فورلان، لكن كل محاولاته كانت تنتهي لدى الدفاعات البيروفية.
وكادت الأوروغواي تعدل الكفة من محاولتين في دقيقة واحدة (37) الأولى عبر المدافع الأيمن ماكسي بيريرا من تسديدة قريبة صدها الدفاع وحولها لركنية سدد منها نجم نابولي إدينسون كافاني رأسية أمسكها الحارس.
وفي الدقيقة 42 مارس فورلان هوايته الأولى بتسديد الركلات الحرة المباشرة وسدد ركلة رائعة ومتقنة وقف حارس بيرو راوول فرنانديز سداً منيعاً في وجهها.
وكانت اللمسات الجميلة تتوالى بين الثلاثي الهجومي الأوروغواياني فورلان وكافاني وسواريز إلا أنهم كانوا يتسرعون في الأمتار الأخيرة ويخطئون المرمى.
وقبل ثوانٍ قليلة من انتهاء الشوط الأول أبى سواريز إلا أن يدخل فريقه لغرف الملابس متعادلاً، وسجل هدف التعادل بعد بينية خادعة من زميله نيكولاس لوديرو انفرد على إثرها سواريز بالمرمى ووضعها في الشباك (45+1).
الشوط الثاني
بدأت الأوروغواي الشوط الثاني من حيث أنهت الأول بهجوم مستمر وضاغط كادت على إثره أن تزيد غلتها من الأهداف.
ودخل أحد نجوم البيرو وهو خوان فارغاس بديلاً لغيفارا المصاب.
وفي الدقيقة 62 كاد حارس البيرو أن يكلف فريقه هدفاً بعدما خرج بطريقة خاطئة لقطع ركلة ركنية، لكن دفاعه استطاع تشتيت الكرة.
وأضاع فورلان انفرادية حقيقية بطريقة أكثر من غريبة سددها فوق المرمى بعد لعبة ثنائية بينه وبين سواريز (69).
ثم رد عليه خوان مانويل فارغاس بأول فرصة له في اللقاء منذ دخوله بديلاً، وسدد كرة قوية من مشارف المنطقة انحرفت عن المرمى وذهبت قريبة من القائم (72).
ثم قام مدرب أوروغواي أوسكار واشنطن تاباريز بتبديل ثنائي تكتيكي بإشراكه لأبيل هرنانديز مكان كافاني، وكريستيان رودريغيز مكان نيكولاس لوديرو أملاً منه بتجديد دماء الفريق والبحث عن الفوز.
وكادت البيرو أن تخطف هدف الفوز في الثواني الأخيرة لولا سوء الحظ بعد رأسية خطيرة لغيريرو.
ولم تجر الأمور بعد ذلك كما أرادها أي من الطرفين لتنتهي المباراة بالتعادل وليحصد كل فريق نقطة وحيدة.
فورلان: مستوى منتخب بيرو لم يفاجئني
وبتصريح له عقب المباراة، أكد دييغو فورلان مهاجم منتخب أوروغواي أنه لم يفاجأ بأداء منتخب بيرو.
وقال فورلان، الفائز بلقب أفضل لاعب في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، "كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة وأن الأداء سيأتي مغلقاً. سنحت لي فرصة رائعة للغاية ولكنني أهدرتها.. المنتخب البيروفي فريق رائع ولم يفاجئني مستواه".
وأوضح أن فريقه يدرك تماماً صعوبة المنافسة في البطولة الحالية نظراً لقوة جميع الفرق المشاركة فيها.

أدار اللقاء الحكم ويلمار رولدان من كولومبيا، على أرض ملعب سان خوان.
تشكيلة الفريقين:
أوروغواي
حراسة المرمى: فرناندو موسليرا
الدفاع: ماكسي بيريرا – دييغو لوغانو – ماوريسيو فيكتورينو – مارتن كاسيريس
الوسط: دييغو بيريز – أريفالو ريوس – نيكولاس لوديرو
الهجوم: إدينسون كافاني – دييغو فورلان – لويس سواريز
البيرو
حراسة المرمى: راوول فرنانديز
الدفاع: رينزو ريفوريدو – سانتياغو أكاسييتي – ألبيرتو رودريغيز – والتر فيلتشيز
الوسط: أدان بالبين – ميكايل غيفارا – رينالدو كروسادو
الهجوم: لويس أدفينكولا – يوشيمار يوتون – باولو غيريرو

صور من اللقاء
http://cache.daylife.com/imageserve/0eJO3Rr8fqe9M/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07VvcAQcnE72E/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0a7UeR04X12Eg/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03oZeTI3JDaPk/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04148hV4MC180/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08me1aa9H90eR/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/055JfRl6qd3oN/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0anz5lO2gg3aX/610x.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=3fHl_Ia0qKo

سيرجيو
07-05-2011, 09:43 AM
تشيلي تهزم المكسيك وتتصدر المجموعة الثالثة

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/5/20117524525884734_2.jpg

فازت تشيلي على المكسيك 2-1 فجر اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم التي تستضيفها الأرجنتين حتى 24 تموز/يوليو الحالي.
سجّل لتشيلي كل من باريديس (67) وفيدال (73) وللمكسيك أراوخو (41).
وبهذا الفوز تصدرت تشيلي المجموعة برصيد ثلاث نقاط أمام كل من أوروغواي وبيرو ولكل منهما نقطة بعد تعادلهما 1-1في وقت سابق من اليوم في حين تذيلت المكسيك المجموعة من دون نقاط.

وعلى مدار البطولات السبع السابقة التي شاركت فيها المكسيك ببطاقة دعوة، التقى المنتخبان أربع مرات، ففاز المنتخب المكسيكي في ثلاث مباريات وتعادلا في المباراة الرابعة بينما حقق المنتخب التشيلي اليوم أول فوز له على المكسيك التي شاركت بمنتخبها الأولمبي.
كما بات منتخب تشيلي الفريق الثاني فقط الذي يحقق الفوز في البطولة الحالية بعد منتخب كولومبيا الذي تغلّب على كوستاريكا في المجموعة الأولى.
المفاجأة
هدد التشيليون المرمى المكسيكي منذ الدقائق الأولى، مستغلين فارق الخبرة الذي يفصلهم عن منافسهم، فجاءت أولى الفرص في الدقيقة السابعة عندما مرر موريسيو ايسلا كرة بينية على طبق من ذهب إلى هداف أودينيزي الإيطالي اليكسي سانشيز داخل منطقة الجزاء الذي انفرد بالحارس المكسيكي ميشال، لكن تسرعه بالتسديد بقدمه اليسرى، جعل الكرة تنهي مشوارها خارج الخشبات الثلاث.
دانت السيطرة للمنتخب التشيلي الملقب بـ"لا روخا" لكن محاولاته الهجومية لم تثمر عن فرص خطرة باستثناء خروج الحارس ميشال للتصدي لتوغل لسانشيز في الدقيقة 29 على دفعتين وتسديدة في الدقيقة 31 لامبيرتو سوازو من داخل منطقة الجزاء وبمواجهة الحارس، علت العارضة المكسيكية بسنتمرات قليلة.
ومع مرور الدقائق، بدا فارق الخبرة جلياً بين منتخب تشيلي يمتاز أفراده بخبرة دولية وآخر مكسيكي شاب اكتفى بالجري خلف الكرة والتصدي للمحاولات التشيلية المستمرة على المرمى مع بعض المحاولات الخجولة لطرق باب المرمى التشيلي الذي ما لبث أن تداعى من "نصف فرصة" في الدقيقة 41 اثر كرة ثابتة نفذت إلى داخل منطقة الجزاء التشيلية ارتقى لها دييغو رييس وتابعها نيستور أراوخو (19 عاماً) على يسار الحارس برافو، مانحاً فريقه التقدم وسط ذهول أفراد منتخب التشيلي ومدربهم كلاوديو بورغي.
الخبرة تتفوق
بادر التشيليون بالهجوم منذ الثواني الأولى في الشوط الثاني بغية إحراز هدف مبكر يعيد المباراة إلى نقطة الصفر، فكانت أولى المحاولات الخطرة في الدقيقة 52 عبر امبيرتو سوازو الذي تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وتمكن على الرغم من مضايقة أراوخو من تصويب الكرة على المرمى من مسافة قريبة، لكن تمركز الحارس ميشال في المكان الصحيح حال دون ولوجها الشباك.
واصل أصحاب القمصان الحمراء شن الهجمات والضغط على مرمى منافسهم حتى حصلوا على ركنية من الناحية اليمنى نفذها ماتياس فرنانديز وفشل الدفاع المكسيكي في تشتيتها، مما أتاح للبديل ايستيبان باريديس الذي دخل مكان بوسيجور من إحراز هدف التعادل بعد أن انقض على الكرة بقدمه من على خط المرمى وأسكنها الشباك ليعيد المباراة إلى نقطة البداية.
وكانت الضربات الركنية الورقة الرابحة في المباراة لتشيلي، إذ جاء هدف التقدم في الدقيقة 74 من ركنية نفذها مرة جديدة فرنانديز من الناحية اليمنى، وارتقى لها ارتورو فيدال عالياً من بين المدافعين المكسيكيين وأسكن الكرة في الشباك بعيداً عن متناول الحارس ميشال، لتنفرج أسارير المشجعين التشيليين الذين قدموا بكثافة لمؤزارة "لا روخا".
ونجا المرمى المكسيكي من هدف ثالث في الدقيقة 80 عندما توغل سوازو داخل منطقة الجزاء وعكس عرضية خطرة على يساره إلى باريديس الذي فشل في اعتراض الكرة وإضافة هدفه الشخصي الثاني في المباراة.
وكثّف المنتخب المكسيكي من ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة لكنه أهدر الفرص التي سنحت له، وكانت أخطرها في الدقيقة 90 عندما وصلت الكرة إلى بول أغيلار غير المراقب على بعد خطوات من المرمى ولكنه لم يتمكن من استثمارها لينتهي اللقاء بفوز صريح ومستحق لـ"لا روخا" على "الـتريكولور".
التشكيلتان:
تشيلي
برافو – كونتريراس – بونسيه – خارا- ميديل – بوسيجور (باريديس د60) - ايسلا- فيدال – فرنانديز (كارمونا د82) – سانشيز – سوازو (ايسترادا د89).
المدرب: كلاوديو بورغي
المكسيك
ميشال – اغيلار - رينوزو – الانيس – اراوخو - رييس – انريكيز - شافيز – اكينو (بيرالتا د72) – دوس سانتوس – لوغو (باشيكو د88).
المدرب: لويس فرناندو تينا

صور من اللقاء
http://cache.daylife.com/imageserve/00hgcn8dYQ4dx/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03886se7kO6mT/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0aRy2ptg1Z3qM/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fYdeMAcHv32O/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09wSeLh2pzfZY/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cQcc97be3fo4/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04pFaAu0h2dlX/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0ec63OZae84U5/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01FfgTL7N95bR/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0eX42kA6UW8sH/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00xrfd492W0rZ/610x.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=KlCryD97d1o

سيرجيو
07-08-2011, 12:54 AM
كولومبيا تقترب من التأهل والأرجنتين في المجهول

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/7/2011773947243360_2.jpg

تعادلت الأرجنتين المضيفة مع كولومبيا من دون أهداف فجر اليوم الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم .
وبهذه النتيجة بات رصيد منتخب التانغو نقطتين من مبارتين، بعد تعادله في الجولة الأولى مع بوليفيا 1-1 وبات بالتالي بحاجة للفوز على كوستاريكا في الجولة الأخيرة لضمان تأهله، في حين بقيت كولومبيا في الصدارة برصيد أربع نقاط بعد أن كانت فازت في الجولة الأولى على كوستاريكا 1-صفر واقتربت من التأهل للدور الثاني.
كولومبيا تمتع
بخلاف المباريات المخيبة التي لم ترق إلى المستوى الدولي منذ انطلاق البطولة، جاء الشوط الأول من لقاء كولومبيا والأرجنتين صاحبة الأرض التي آزرتها جماهير غفيرة في استاد "بريغادير جنرال لوبيز" في سانتافي جميلاً ومثيراً ومفتوحاً بعدما ارتقى مستوى اللعب تدريجياً منذ انطلاق صافرة الحكم وحتى نهاية الشوط الأول.
المنتخبان لم يخيبا الآمال بتقديمهما لمحات كروية تليق بالكرة اللاتينية، خصوصاً كولومبيا التي فاجأت الحاضرين والمشاهدين وأمتعتهم بتقديم لاعبيها فصولاً جميلة في كرة القدم، فكانوا الطرف الأفضل خلال الدقائق الـ45 معتمدين على انضباط تكتيكي وجرأة كبيرة واندفاع هجومي، عوامل أسهمت في كسر هيبة أصحاب الأرض مبكراً والقضاء على عزيمتهم.
الدقائق الأولى شهدت سيطرة أرجنتينية نسبية، إثر اختراقات عبر الأطراف قام بها كارلوس تيفيز وبابلو زاباليتا وايستيبان كامبياسو الذي كاد يخادع الحارس الكولومبي نيكو مارتينيز في الدقيقة 18 بكرة مرفوعة، إلا أن الأخير تمكن من إنقاذ الموقف.
لم يتأخر الكولومبيون في استعادة المبادرة وبسط سيطرتهم باستحواذهم على الكرة وتعطيلهم خط الوسط الأرجنتيني وقاموا ببناء الهجمات المنظمة من الوسط وعبر الأطراف.
الفرصة الأولى لأصحاب القمصان الصفراء، جاءت في الدقيقة 19 عندما لعب دايرو مورينو كرة جميلة إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أدريان راموس وسددها بسرعة على مقربة من الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو لتعلو العارضة بسنتيمرات.
واصل الكولومبيون ضغطهم وتحركاتهم الذكية مما أجبر المدافعين الأرجنتينيين على ارتكاب الأخطاء على سبيل خافيير زانيتي الذي شتت الكرة من منطقة الجزاء عشوائياً في الدقيقة 25 وأتاح لمورينو التسديد من مسافة قريبة، لكن الكرة انحرفت عن المرمى.
استغل المنتخب الكولومبي حالة الضياع في صفوف التانغو وباغته في الدقيقة 26 بانفرادية لراموس الذي تجاوز الحارس وسقط إثر تدخل ميليتو لتصل الكرة إلى مورينو المندفع من الخلف على الناحية اليسرى بيد أن الأخير وبغرابة شديدة سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث والمرمى مشرع أمامه!
العاصفة الكولومبية التي ضربت الملعب، لم تقتلع الأرجنتينيين، وردوا عبر ملهمهم نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي مرر كرة بينية على طبق من ذهب إلى إزيكيال لافيتزي على الجانب الأيمن، لكن تسديدة الأخير صدتها قدم الحارس نيكو مارتينيز.
ولعب الحارس الأرجنتيني في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول دوراً بارزاً في إنقاذ فريقه من هدفين محققين الأول في الدقيقة 42 عندما ارتمى ببسالة لتسديدة صاروخية من فالكاو من حوالي 25 متراً والثاني في الدقيقة 44 عبر تسديدة أخرى وهذه المرة من مورينو من حوالي 20 متراً اضطر روميرو لتكرار حركته السابقة للتصدي لها ليدخل ميسي ورفاقه غرف تبديل الملابس وهم يتنفسون الصعداء لأن سوء الطالع الذي لازم الضيوف، تكفّل في الحفاظ على شباكهم نظيفة.
نجوم منطفئة
الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني مرّت هادئة، تخللتها تسديدة لخافيير ماسكيرانو من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس مارتينيز، لكن دون أن تتمكن الأرجنتين من الاستحواذ على الكرة وفرض إيقاعها، مما دفع بالمدرب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا إلى إقحام فرناندو غاغو وسيرجيو أغويرو مكان كل من كامبياسو ولافيتزي.
لم يتأثر الكولومبيون بالتبديلين، وواصلوا غزواتهم سعياً منهم لهز الشباك الأرجنتينية وخطف بطاقة الدور الثاني، وكادوا ينجحون في مسعاهم في الدقيقة 65عندما مرر فريدي غوارين كرة متقنة إلى الظهير الأيسر روميرو، فتقدم الأخير وسدد بقوة لكن الكرة لامست القائم الأيسر وخرجت.
وبعدها بدقيقة واحدة، توغل المتألق فالكاو وأطلق كرة صاروخية ارتدى لها الحارس مارتينيز قفاز الإجادة مجنباً فريقه هدفاً آخر محقق.
انتظرت الجماهير الأرجنتينية الخائبة حتى الدقيقة 76 لتشاهد إحدى الفرص النادرة لفريقها عندما سدد غونزالو هيغواين الذي دخل مكان بانيدا في الدقيقة 70 كرة مخادعة أخرجها الحارس مارتينيز إلى ركنية.
حاول المنتخب الأرجنتيني في الدقائق العشر الأخيرة إصلاح ما يمكن إصلاحه ومصالحة جماهيره ربما بهدف قد يخطفه أحد نجومه، لكن النجوم التي استهلت المباراة منطفئة بقيت كذلك حتى النهاية التي كادت أن تكون دراماتيكية أكثر لولا تألق الحارس نجم المباراة الأول روميرو في السيطرة على تصويبة قوية من البديل الكولومبي غويتيريز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
التشكيلتان
الأرجنتين
لحراسة المرمى : سيرخيو روميرو
للدفاع : خافيير زانيتي - غابريال ميليتو - نيكولاس بورديسو - بابلو زاباليتا
للوسط : إستيبان كامبياسو - خافيير ماسكيرانو - إيفر بانيغا
للهجوم : ليونيل ميسي - إزيكيال لافيتزي - كارلوس تيفيز
كولومبيا
لحراسة المرمى : نيكو مارتينيز
لخط الدفاع : خوان زونيغا - لويس أمارانتو بيريا - ماريو يبيس - بابلو آرميرو
لخط الوسط : كارلوس سانشيز- آبيل أغيلار - فريدي غوارين
لخط الهجوم : أدريان راموس - دايرو مورينو - راداميل فالكاو

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/02EvcXRbDlgmb/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gapfUucCY7RX/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0facd8h5UEaFO/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06VUg4t9h2d2i/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0bYrfhQez75vd/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gfIedn2EE8xm/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/001vf40grV45S/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06Bo8qd2JhfKQ/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0ebJfhV7EvaMW/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09lR0tn3hU4vr/610x.jpg

The Game
07-08-2011, 04:55 AM
هاذي الارجنتين للاسف و هاذي عوايدها
منتخب مو طبيعي و عناصر خياليه

لكن الاداء الدولي راااايح فيها

سيرجيو
07-10-2011, 09:18 AM
البيرو تعبرُ المكسيك بهدف المُنقذ غيريرو


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/9/2011793420913621_2.jpg


حققت البيرو فوزها الأوّل، وإن بصعوبة بالغة، بتخطّيها المكسيك 1-0 الشوط الأوّل (0-0) السبت في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كوبا أميركا بنسختها الـ43 الجارية في الأرجنتين حتى الرابع والعشرين من الجاري.
سجّل هدف المباراة الوحيد باولو غيريرو في الدقيقة 83. وهذا الهدف الثاني في البطولة للاعب هامبورغ الألماني بعد أوّل في مرمى أوروغواي في الجولة الأولى، ليتصدر قائمة هدافي البطولة.
وكانت بيرو تعادلت مع أوروغواي 1-1 فيما خسرت المكسيك أمام تشيلي 1-2 في الجولة الأولى، أما المباراة الأولى من الجولة الثانية فانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بين أوروغواي وتشيلي.
بهذه النتائج تصدر منتخب تشيلي المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط وهو نفس رصيد البيرو الثانية بفارق الأهداف واحتلت أوروغواي المركز الثالث بنقطتين والمكسيك أخيرة دون رصيد.
وستكون الجولة الأخيرة ساخنة ومفتوحة أمام احتمالات عديدة، وفيها سيلعب منتخب تشيلي مع البيرو وأوروغواي مع المكسيك في 12 تموز/يوليو.
ورغم عدم امتلاكها أي نقطة إلا أن المكسيك مازالت تملك أمل العبور كواحدة من أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث وهذا إن فازت على أوروغواي التي بدورها بحاجة لفوز أكيد قد لا يكفيها للتأهل المباشر دون حسابات إن تعادل منتخبا البيرو وتشيلي بنتيجة كبيرة من الأهداف.
اللقاء الخامس

سعت البيرو للتسجيل منذ اللحظات الأولى، وكان لتصويباتها بعض من الخطورة خصوصاً عبر لوباتون وغيريرو في الدقيقتين 3 و6 ليغيب بعدها الحارسان عن الصورة ويصيبنا الملل من سيناريو استحواذ بيروفي لا طعم له وانكفاء مكسيكي حيوي إنما مبالغ به ترك دوس سانتوس في المقدمة معزولاً إلا من مهارته.
مرّ الوقت ثقيلاً على المتابعين حتى أدركنا النعاس وكاد أن ينال منا، لولا توغّل المكسيكي بول اغيلار في في الدقيقة 30 وعكسِه عرضية عبرت قبضتي الحارس ليبمان ووصلت لأكينو الذي سدد في المدافع اساسيتي فيما مساحة (2.44م × 7.32م) شبه فارغة، ليعود الأمل بتغيير مأمول إلا أن الجديد الوحيد "المنتظر" كان الصافرة الثنائية للحكم الأرجنتيني سيرخيو بيزوتا.
بداية واعدة
بدا الشوط الثاني واعداً منذ انطلاقته مع لحظ ارتفاع الحيوية والندية في اللقاء من الجانبين لاسيما البيروفي. وأوّل الغيث رأسية لغيريرو من الوضع طائراً مرّت بجوار القائم الأيسر للحارس المكسيكي لويس ميشال في الدقيقة 50. وكانت المحاولة أشبه بقهوة الصباح المنبهة بالتزامن مع انبلاج الفجر على دوحة قطر.
بدا الإصرار البيروفي للتسجيل واضحاً خصوصاً أنّ الموقعة الأخيرة في الدور الأوّل ستجمعهم مع تشيلي وقائدها اليكسيس سانشيز المتألّق. وكاد لاعبو المدرب ماركاريان، الأوروغوياني الأرميني الأصل، إدراك المنشود في الدقيقة 59 حين انفرد فارغاس بلمسة سحرية من غيريرو إلا أن القائم الأيسر تصدى مبقياً الوضع على ما هو عليه.
سوء حظ
مع تقدم عمر اللقاء، كان المردود البيروفي البدني والمهاري يرتفع مع انخفاض عطاء منافسيهم، إلا أنّ سوء الحظ والحارس ميشال وقفا صداً حائلاً أمام منى اللاتينيين.
ففي الدقيقة 73 ركلة حرة مباشرة، أبدع فارغاس بإخراجها إلا أنّ العارضة حمت مرمى ميشال الذي بدوره تعملق في الدقيقة 80 بالتصدّي لرأسية غيريرو المُنّفذة من منطقة الستة أمتار. النتيجة السلبية بقيت طاغية فيما الإيجابي بالأمر ارتقاء اللقاء لمستوى الحدث "كوبا أميركا".
غيريرو المنقذ
مع تواصل مساعي لاعبي المدرب غيريرو وإهدارهم العديد من الفرص السهلة والمتقنة التنفيذ والبناء، أتى الفرج في الدقيقة 83 من كرة عشوائية وصلت دون قصد لغيريرو المتربّص -دون تسلل- أمام المرمى وبلا رقابة فأودعها الشباك غير المُصانة. غيريرو يسجل هدفه الثاني في البطولة ومنتخب بلاده في المقدمة عن جدارة.
حاولت المكسيك العودة باللقاء إلا أن طراوة عود لاعبيها الأولمبيين لم تسعفها واستطاعت البيرو بما امتلكت من لاعبي خبرة المحافظة على النتيجة حتى الصافرة الثلاثية.
مثّل المنتخبين
بيرو
سالومون ليبمان (حارس)، جيانكارلو كارمونا، سانتياغو اساسيتي، البرتو رودريغيز، والتر فيلتشيز، كارلوس لوباتون (بالون)، ادان بالبن، رينالدو كروزادو (غيفارا)، لويس ادفينكولا (يوشيمار يوتون) باولو غيريرو، خوان مانويل فارغاس
المدرّب:سيرجيو ماركاريان
المكسيك
لويس ميشال (حارس) ، دييغو رييس، دارفين شافيز (ميغيل بونسي)، نستور ارويو، هكتور رينوزو، بول اغيلار (ادغار باشيكو) خورخي انريكيز، هيرام ميير، خافيير اكينو (بيريتا)، جيوفاني دوس سانتوس، رافاييل ماركيز
المدرّب: لويس فرناندو تينا

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/01OrdhE5q9bos/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gK8fuzaiEbeG/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01N4biO0iN8Ew/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0eTS3eO6Er0JT/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06hJ3RN4ilgtr/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09nMfsUe4b9aw/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09Um5N8c5Kes2/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0eAjglGcrSdyq/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0bt964g3Gegcg/610x.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=bMQSh-3k_no

سيرجيو
07-10-2011, 09:36 AM
تشيلي تنتزع تعادلاً مستحقاً من أوروغواي


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/9/20117902555172734_2.jpg

استمر التعادل هو السمة الغالبة على مواجهات كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" حيث انتهت مواجهة أوروغواي وتشيلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين في المباراة التي جرت في افتتاح الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول من البطولة التي تستضيفها الأرجنتين حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي.
أحرز المنتخبان هدفي اللقاء في الشوط الثاني، حيث افتتح التسجيل ألفارو بيريرا لمنتخب أوروغواي في الدقيقة 54 ثم تعادل أليكسيس سانشيز لمنتخب تشيلي في الدقيقة 66.
وبهذا التعادل وصل رصيد المنتخب التشيلي إلى أربع نقاط فاقترب بشكل كبير من التأهل إلى الدور القادم بينما فشل المنتخب الأوروغواياني في تحقيق الفوز في المباراة الثانية على التوالي رافعاً رصيده إلى نقطتين فقط، ليصبح في أمس الحاجه إلى الفوز بمواجهته الثالثة والأخيرة في الدور الأول على المنتخب المكسيكي الشاب.
الشوط الأول
دخل المنتخبان اللقاء بطموحات متشابهة فمنتخب تشيلي سعى إلى الفوز لتثبيت أقدامه على قمة المجموعة وضمان من ثم التأهل إلى الدور ربع النهائي مبكراً وقبل أن تختلط الأوراق في المرحلة الثالثة، بينما تطلع المنتخب الأوروغوايني رابع مونديال 2010 إلى استعادة زمام الأمور وتحقيق الفوز الأول له في البطولة بعد تعادل إيجابي سابق (1-1) أمام المنتخب البيروفي في افتتاح مباريات المجموعة.
بدأ اللقاء بهجوم متوقع من جانب لاعبي أوروغواي الذين كانوا قريبين جداً من تسجيل هدف مباغت في الدقيقة الرابعة من هجمة بدأها المهاجم الكبير دييغو فورلان عندما انبرى لركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء التشيلية سددها بإتقان إلا أن الدفاع التشيلي أبعد الكرة لركلة ركنية لم تستغل.
لم يرتبك المنتخب التشيلي من البداية القوية للاعبي الأوروغواي وانطلق مهاجماً عقب ذلك و كاد لويس خيمينيز أن ينفرد بمرمى الحارس الأوروغواياني فرناندو موسليرا إلا أن قلب الدفاع وقائد الأوروغواي دييغو لوغانو أبعد الكرة إلى ركلة ركنية في توقيت حاسم، لم يتمكن لاعبو تشيلي من استغلالها.
ومع مرور العشرين دقيقة الأولى بدأت الكفة تميل لصالح المنتخب التشيلي الذي عمل على الاختراق من الجانب الأيمن "الايسر للاوروغواي" وذلك عن طريق لاعب الوسط لويس خيمينيز إلا أنها اختراقات عابها عدم القدرة على إرسال كرات عرضية متقنة لرأسي الحربة أليكسيس سانشيز وأومبرتو سوازو.
ووسط الضغط المتواصل من جانب المنتخب التشيلي لاحت أولى الفرص الحقيقية الخطيرة في اللقاء عكس اتجاه اللعب تماماً، لصالح المنتخب الأوروغواياني في الدقيقة 18 عندما أهدى كافاني تمريرة رائعة للمنفرد تماماً لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنكليزي، والذي سددها مباشرة باتجاه المرمى حفت بالعارضة قبل أن تذهب إلى خارج الملعب وسط ذهول لاعبي المنتخب الأوروغواياني بعد ضياع فرصة أكيدة لتسجيل هدف التقدم
استعاد لاعبو تشيلي زمام المبادرة عقب هذه الفرصة ونظموا صفوفهم مجدداً وفي الدقيقة 20 أطلق أرتورو فيدال تصويبة صاروخية ذهبت إلى خارج الملعب على بعد سنتيمترات قليلة من الحارس موسليرا.
انفتح اللعب تماماً في النصف الثاني من الشوط الأول وتبادل المنتخبان الهجمات، وإن ظل المنتخب الأوروغواياني هو صاحب الفرص الأكثر خطورة على المرمى بسبب قدرة مهاجمه سواريز على اختراق الاستحكامات الدفاعية التشيلية، ففي الدقيقة 27 تمكن مهاجم ليفربول من المرور من الحارس كلاوديو برافو إلا أنه لم يتمكن من التسديد مباشرة في المرمى بسبب ميله إلى أقصى جهة اليمين فرفع الكرة لفورلان الذي سددها برأسه باتجاه المرمى الخالي من حارسه إلا أن لاعب الوسط ماوريسيو إيسلا أخرج الكرة من على خط المرمى منقذاً منتخب بلاده من تلقي أول أهداف اللقاء.
ووضح تماماً أن الندية بين الفريقين واللعب المفتوح هما السمتان الغالبتان على الشوط الأول، فكلما لاحت فرصة خطيرة للأوروغواي رد المنتخب التشيلي بهجمة منظمة سريعة ايضاً، وفي الدقيقة 35 كاد خيمينيز أنشط لاعبي المنتخب الأحمر أن ينفرد بالمرمى إثر توغله الناجح داخل منطقة الجزاء إلا أن لوغانو تدخل في توقيت حاسم وأبعد الكرة وسط احتجاجات تشيليه مطالبة بركلة جزاء.
وفي الدقيقة 42 كان الجميع على موعد مع أخطر فرص اللقاء وأغربها في نفس الوقت عندما حاول المدافع الأوروغواياني كواتيس أن يشتت الكرة من أمام إيسلا إلا أن الكرة اصطدمت بالأخير وارتدت بسرعة فائقة فارتطمت بالعارضة وارتدت إلى داخل الملعب ثانية، وسط حسرة المنتخب التشيلي، الذي لاحت له فرصة أخرى خطيرة عندما توغل بوسيجور من الجانب الأيسر ثم أطلق تسديدة أرضية زاحفة ذهبت إلى خارج الملعب، وكانت هذه آخر فرص الشوط الأول الذي انتهى بتعادل سلبي جديد في بطولة أصبحت سمتها الأساسية هي كثرة الفرص الضائعة وندرة الأهداف.
الشوط الثاني
بدأ المنتخب الأوروغواياني الشوط الثاني بتغيير هجومي حيث سحب أوسكار تبارايز مدرب الفريق مهاجمه كافاني ودفع بألفارو غونزاليس بغية تنشيط الجانب الهجومي، وبدأت الحصة الثانية بداية ساخنة وملتهبة، إذ توغل سريعاً مهاجم تشيلي المخضرم سوازو من الجانب الايمن ثم مرر كرة أرضية بالغة الإتقان إلى خيمينيز داخل منطقة الجزاء فسددها الأخير برعونة غريبة وبدون أي اعتناء لتذهب في وسط المرمى فأمسكها بسهولة بالغة الحارس موسليرا في الدقيقة 47.
ارتفعت حرارة اللقاء ونال المدافع الأوروغواياني مارتن كاسيريس في الدقيقة 49 بطاقة صفراء إثر تدخله القوي على سانشيز.
وأجرى بورغي تبديلين آخرين لتجديد دماء فريقه طمعاً في خطف نقاط اللقاء الثلاث حيث دفع بكارلوس كارمونا وإستيبان باريديس بدلاً من سوازو وبوسيجور صانع هدف التعادل.
استمرت الهجمات التشيليه بحثاً عن هدف التقدم وفي الدقيقة 78 استلم سانشيز الكرة أقصى الجانب الأيمن ثم مر من مدافعي الأوروغواي بمهارة فائقة، وبدلاً من أن يتوغل إلى منطقة الجزاء، أرسل كرة عرضية رائعة للمتمركز داخل المنطقة خيمينيز فارتقى الأخير وسدد الكرة برأسه إلا أن حارس الأوروغواي ارتدى لها قفاز الإجادة وأخرجها بصعوبة بالغة منقذاً مرماه من هدف محقق.
سيطر تماماً التشيليون على مجريات اللقاء عقب ذلك وأطلق إيسلا تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء أخرجها موسليرا بصعوبة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 81.
انفتح اللعب على مصراعيه في الدقائق الخمس الأخيرة بسبب الرغبة الأكيدة للمنتخبين في الحصول على نقاط اللقاء كاملة، وقام تاباريز بإخراج إريفالو ودفع بسيباستيان إيغورين بدلاً منه في الدقيقة 85، وبدا أن الفريقين مع دخول المباراة في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع أصبحا على قناعة بأن التعادل هو النتيجة العادلة للقاء فهدأ اللعب تماماً حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل (1-1).
تشكيلة الفريقين
أوروغواي
حراسة المرمى: فرناندو موسليرا
الدفاع: ماكسي بيريرا – دييغو لوغانو – سيباستيان كواتيس – مارتن كاسيريس
الوسط: دييغو بيريز – أريفالو ريوس (سيباستيان إيغورين )– ألفارو بيريرا
الهجوم: إدينسون كافاني (ألفارو غونزاليس ) – دييغو فورلان – لويس سواريز
تشيلي
لحراسة المرمى : كلاوديو برافو
للدفاع: بابلو كونتريراس – بوالدو بونسيه – غونزالو خارا (فالديفيا)
للوسط: غاري ميديل – ماوريسيو إيسلا - أرتورو فيدال- لويس خيمينيز
للهجوم : جان بوسيجور(كارلوس كارمونا) - أليكسيس سانشيز– أومبرتو سوازو (إستيبان باريديس)

صور من القاء

http://cache.daylife.com/imageserve/0aVD5UB5NW9Ih/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0agE71PdH2clz/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0eRK8YQdXz4mm/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0amb8cG1Q358w/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0dCJ5rvcv79Um/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0c5Y0OtfB9cg6/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0emRaM48Tr9j6/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07eHfmq50Jbvf/610x.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=1H0fc8pH1Do&feature=related

سيرجيو
07-10-2011, 09:53 AM
فريد ينقذ البرازيل من هزيمة محققة

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/9/201179213954533360_2.jpg

أنقذ المهاجم البديل فريد منتخب بلاده البرازيل من هزيمة محققة بعد أن أحرز هدف التعادل 2-2 في الدقيقة الأخيرة من اللقاء أمام باراغواي مساء اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حالياً في الأرجنتين حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.
سجّل للبرازيل جادسون (38) وفريد (90) ولباراغواي سانتا كروز (54) وفالديز (67).
وبات رصيد كل من البرازيل وباراغواي نقطتين من تعادلين، إذ تعادلت البرازيل مع فنزويلا (صفر-صفر) وباراغواي مع إكوادور (صفر- صفر) في الجولة الأولى، واقتسم المنتخبان بالتالي الصدارة بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي الإكوادور وفنزويلا في وقت لاحق من صباح الأحد.
وساهم هدف فريد في إنقاذ البرازيل من توديع البطولة مبكراً لأن نقطة التعادل اليوم، ستساعدها في بلوغ الدور الثاني في حال تفوقت على الإكوادور في الجولة الأخيرة من دون الدخول في الحسابات.
والتعادل في مباراة اليوم، هو الثامن بين المنتخبين منذ انطلاق كوبا أميركا، إذ تواجه المنتخبان في 27 مباراة سابقاً ففازت البرازيل 13 مرة وباراغواي سبع مرات.
أداء برازيلي سيء
على الملعب الأولمبي في كوردوبا والذي يحمل منذ نحو عام اسم ماريو كيمبيس أحد أبطال منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم 1978، لم يرق الشوط الأول إلى الطموحات المعقودة على الفريقين خصوصاً حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين البرازيل التي أخفقت في تحسين صورتها ومصالحة جماهيرها بعد تعادل مخيب جداً في الجولة الأولى أمام فنزويلا.
وفي تفاصيل الشوط الأول، دخلت باراغواي أجواء اللقاء سريعاً وكانت صاحبة الفرصة الأولى في الدقيقة الثالثة عندما مرر لوكاس باريوس كرة جميلة أمامية إلى مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي روكي سانتا كروز داخل منطقة الجزاء الذي تلقفها وسددها بقوة بجانب القائم الأيمن للحارس جوليو سيزار اثر مضايقة المدافع اندريه سانتوس له.
في المقابل، كانت محاولات المنتخب البرازيلي الذي لعب بغياب روبينيو على مرمى باراغواي خجولة جداً فأمضى الحارس خوستو فيار الدقائق العشرين الأولى متفرجاً مثله مثل الجماهير في المدرجات، حتى أبصرت النور أول منظومة كروية تليق براقصي السامبا عندما تلقى باتو كرة بينية من غانزو داخل منطقة الجزاء وشق طريقه إلى المرمى لكن تدخل فيار في اللحظة الأخيرة أنقذ مرمى باراغواي من هدف محقق.
وأخفق المنتخبان في بناء الهجمات بسبب اللعب العشوائي فانحصرت الكرة في وسط الملعب حتى بات اللقاء مملاً جداً لكن بديل روبينيو، جادسون كان له رأي آخر، وأكّد لمتابعي اللقاء أن ما يشاهدونه هي مباراة في كرة القدم وليس رياضة أخرى، عندما فاجئ الجميع في الدقيقة 38 بتسديدة قوية بيمناه من خارج منطقة الجزاء باغتت الحارس فيار واستقرت في الشباك معلنةً تقدم الفريق الأصفر بهدف وهو الأول للبرازيل منذ انطلاق البطولة.
هكذا جاءت أحداث الشوط الأول، برازيل لا تشبه البرازيل ومنتخب باراغواياني لم يقدم الكثير على الرغم من استحواذه على الكرة ونجاحه في إغلاق المساحات أمام مهاجمين برازيليين كان يتوقع منهم أن يقدموا أفضل من ذلك.
فريد المنقذ
استهلت البرازيل الشوط الثاني بتغيير واحد أجراه المدرب مانو مينيزيس بإشراك إيلانو مكان صاحب الهدف جادسون، لكن أداء السامبا لم يرتق، مما فتح أبواب مرماه أمام باراغواي التي أدركت التعادل في الدقيقة 54 عندما توغّل مارسيلو إيستيغاريبيا على الجانب الأيسر وعكس كرةعرضية مرت من أمام الجميع وقابلها من أمام المرمى سانتا كروز الذي أودعها الشباك بسهولة.
عانى البرازيليون كثيراً في الانطلاق من الخلف وفي إخراج الكرة من منطقتهم أمام تقدم لاعبي باراغواي الذين نجحوا في إجبار منافسهم على ارتكاب الأخطاء، وكانت أشدها في الدقيقة 67 عندما قطع كريستيان ريفيروس الكرة من مدافع برشلونة الإسباني داني ألفيش داخل منطقة الجزاء ومررها إلى سانتا كروز الذي هيأها بدوره إلى هايدو فالديز المنطلق من الخلف، فتمكن الأخير على الرغم من تصدي الحارس سيزار لتسديدته من متابعة الكرة بصدره داخل المرمى مسجلاً هدف بلاده الثاني.
رغم النتيجة وتعقد مهمة البرازيل في حال الهزيمة، لم يتمكن رجال المدرب مينيزيس من تغيير أسلوب لعبهم العشوائي وبقيت الأوصال مقطوعة بين خطوطهم.
ولعب مينيزيس آخر أوراقه في الدقيقة 82، فدفع بالمهاجم فريد مكان نيمار الذي ظهر بمستوى سيء طوال المباراة، لكن باراغواي واصلت تفوقها وكادت تسجّل الهدف الثالث في الدقيقة 83 اثر هجمة من الناحية اليسرى أنهاها إنريكي فيرا بتمريرة عرضية مرت أمام فالديز المتواجد على بعد خطوات قليلة من المرمى.
ورد المنتخب البرازيلي في الدقيقة 85 عبر ضربة حرة من حوالي 30 متراً انبرى لها إيلانو وأرسل الكرة صاروخية إلا أن فيار تألّق في التصدي لها وأخرجها بأطراف أصابعه إلى ركنية.
وفيما كان لاعبو باراغواي ينتظرون مضي دقائق المباراة لحصد النقاط الثلاث، جاء ما لم يكن في حسبانهم عندما أدرك فريد التعادل في الدقيقة 90 اثر تسديدة زاحفة مباغتة أطلقها من حدود منطقة الجزاء من بين مدافعين، استقرّت في الشباك على يمين فيار لينتهي اللقاء بالتعادل الذي غلب على نتائج البطولة حتى الآن.
"تعادل مرّ"
وعقب اللقاء اعترف مهاجم باراغواي لوكاس باريوس بأن التعادل مع البرازيل كان بطعم المرارة. وقال في هذا الصدد: "السقوط في فخ التعادل في الدقيقة 90 يمثل حظاً سيئاً للغاية وبطعم المرارة. لعبنا هذه المباراة أمام أفضل منتخب في العالم. كانت النقاط الثلاث بحوزتنا ولكننا أهدرنا نقطتين".
وأشار باريوس إلى أن ما يزيد من مرارة هذا التعادل أن المباراة الأخيرة في هذه المجموعة أمام فنزويلا ستكون حاسمة وليس أمام الفريق سوى الفوز فيها من أجل التأهل لدور الثمانية.
وقال زميله البديل نيلسون هايدو فالديز الذي سجل الهدف الثاني للفريق إن فريقه أهدى البرازيل نقطة لا يستحقها.
"باراغواي كانت الأفضل"
في المقابل ناشد مدرب البرازيل مانو مينيزيس جماهير الفريق الصبر على اللاعبين بعد سقوط الفريق مجدداُ في فخ التعادل.
وصرّح مينيزيس قائلاً: "يتعين على الجميع الصبر على الفريق. إننا في مرحلة التكوين والتشكيل ونخوض مسابقة صعبة للغاية مثل كوبا أميركا.. اللاعب البرازيلي يتمتع بالذكاء. التوقعات الهائلة تبرر قلق المشجعين على الفريق".
وأعرب مينيزيس عن تفهمه لغضب الجماهير واعترف بتفوق المنافس في مباراة اليوم قائلاً: "باراغواي كانت الأفضل".
التشكيلتان:
البرازيل
لحراسة المرمى : جوليو سيزار
للدفاع : داني الفيش – لوسيو – تياغو سيلفا – اندريه سانتوس
للوسط : غانسو- لوكاس – راميريز (لوكاس د69)- جادسون (ايلانو د47)
للهجوم : نيمار (فريد د82) – باتو
باراغواي
لحراسة المرمى: خوستو فيار
للدفاع: أنتولين ألكاراز- باولو دا سيلفا - داريو فيرون - آوريليانو توريس
لخط الوسط: إنريكي فيرا - كريستيان ريفيروس (كاسيريس د68) - نستور أورتيغوزا
للهجوم: مارسيلو إيستيغاريبيا (مارتينيز د79) - لوكاس باريوس (فالديز د57) - روكي سانتا كروز

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/08eV9Igel74c3/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07gR4lG89h78t/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0eBdgzB9eibvA/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cfpd1E1u43EY/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0ggS75ccUj8d0/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0ae96nS7LN1h5/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03Nz4r54IXaCX/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0bcX2bLbRngzh/610x.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=ULdKKDOOYH4

سيرجيو
07-10-2011, 10:20 AM
فنزويلا تتصدّر الثانية أمام باراغواي والبرازيل

http://cache.daylife.com/imageserve/05np5SSfS30kk/610x.jpg

قفزت فنزويلا إلى صدارة المجموعة الثانية بتغلبها على الإكوادور 1-0 الشوط الأوّل (0-0) السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الأوّل لبطولة كوبا أميركا في نسختها الـ43 الجارية في الأرجنتين حتى الرابع والعشرين من الجاري.
جاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 62 عبر سيزار ادورادو غوزنزاليز، لاعب خيمناسيا دي لابلاتا الأرجنتيني، بتصويبة أرضية من حوالي الـ25 متراً وقف لها حارس الإكواردور مارسيلو اليزاغا موقف المتفرّج.
غاب عن الإكوادور لاعب وسط مانشستر يونايتد انطونيو فالنسيا بسبب إصابة تعرّض لها في كاحله الأيسر خلال المباراة الأولى أمام باراغواي الثلاثاء الماضي.
هذه أوّل نتيجة فوز تُحقق في المجموعة بعد ثلاثة تعادلات، إذ كانت الجولة الأولى أسفرت عن تعادل البرازيل وفنزويلا 0-0 وباراغواي مع الإكوادور بذات النتيجة، فيما شهدت المباراة الأولى من الجولة الثانية التي جرت في وقت سابق من اليوم، شهدت تعادل باراغواي مع البرازيل 2-2.
بهذه النتائج، رفعت فنزويلا رصيدها إلى 4 نقاط لتتصدّر المجموعة الثانية أمام كل من باراغواي والبرازيل مع نقطتين لكل منهما فيما تحتل الإكوادور المركز الرابع بنقطة واحدة.
وتجمع الجولة الثالثة والأخيرة المقررة في 13 تموز/يوليو، باراغواي مع فنزويلا من جهة والبرازيل مع الإكوادور من جهة أخرى.
وستضمن فنزويلا تأهلها عن أحد المركزين الأولين إن خطفت نقطة من باراغواي التي تحتاج لفوز أكيد شأن البرازيل للعبور المباشر وتجنّب متاهة المركز الثالث.
يُذكر أن أول فريقين من كل مجموعة يتأهلان مباشرة لربع النهائي الذي تكتمل فرقه بصعود أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث بين المجموعات الثلاث.
وخاض الفريقان، الفنزويلي والإكوادوري، اللقاء الثالث لهما ضمن البطولة القارية فحققت فنزويلا أوّل فوز لها على منافستها، إذ كانت الإكوادور فازت باللقاءين الأوليين بنتيجتين كاسحتين 6-1 و4-0 عامي 1993 و2001.
أما بصورة عامة حمل لقاء اليوم الرقم 20 على مختلف المستويات، وباتت فنزويلا تتفوّق بعشرة انتصارات مقابل تسعة للإكوادور وتعادل واحد.

صور من اللقاء


http://cache.daylife.com/imageserve/0gHwex1dYPbTv/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05np5SSfS30kk/610x.jpg


http://cache.daylife.com/imageserve/0bvR1Yj0LMecm/610x.jpg






http://www.youtube.com/watch?v=NixfvOaXxn4

سيرجيو
07-11-2011, 10:34 AM
كولومبيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/10/2011710205943259621_2.jpg

باتت كولومبيا أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم التي تستضيفها الأرجنتين اثر فوزها على بوليفيا 2-صفر اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
وسجل رادامل فالكاو غارسيا الهدفين في الدقيقتين 14 و28 (من ركلة جزاء).ورفعت كولومبيا رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة مقابل 3 لكوستاريكا و2 للأرجنتين ونقطة واحدة لبوليفيا بطلة نسخة 1963 التي ارتضت بالمركز الرابع الأخير وكانت أول من ودع البطولة.
ورفعت كولومبيا رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة مقابل 3 لكوستاريكا و2 للأرجنتين ونقطة واحدة لبوليفيا بطلة نسخة 1963 التي ارتضت بالمركز الرابع الأخير وكانت أول من ودع البطولة.
افتتح فالكاو مهاجم بورتو البرتغالي، بطل الدوري الأوروبي التسجيل في الدقيقة 14 عندما تلقى تمريرة من زميله دايرو ماوريسيو مورينو تابعها مباشرة في شباك البوليفي كارلوس اروين ارياس.
وأضاف فالكاو الهدف الثاني في الدقيقة 28 بعد أن ارتكب البوليفي سانتوس امادرو خطأ ضد الكولومبي بابلو ارميرو، فانبرى بنفسه لركلة الجزاء ونجح في التنفيذ.
وفي الشوط الثاني، نظم البوليفيون صفوفهم وجاروا الكولومبيين في كل شيء حتى في إضاعة الفرص، فلم يستطع أي طرف منهما هز شباك الآخر لتبقى النتيجة كما كانت عليه في الشوط الأول.
"افتقدنا للتركيز"
وأبدى المدافع البوليفي رونالد رالديس أسفه لافتقاد منتخب بلاده للهدوء خلال المباراة مذكراً بالخسارة التي نالها الفريق أمام كوستاريكا في الجولة الماضية بنفس النتيجة.

وقال: "كنا على عجلة أمام كوستاريكا، لعبنا 60 دقيقة بشكل جيد، بعد ذلك تركنا مساحات وافتقدنا للتركيز وبحثنا بشكل يائس عن التعادل بعد أن اهتزت شباكنا بالهدف الأول، فأحرزوا الهدف الثاني من هجمة مرتدة وتضاءلت فرصتنا في التأهل".
وأشار بعد المباراة التي أقيمت اليوم في مدينة سانتا في الأرجنتينية: "اليوم افتقدنا للتنظيم وخسرنا من جديد".

صور من اللقاء
http://cache.daylife.com/imageserve/0dyR0Xhaa3dBT/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/041AaCV8iXa2l/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00Ph9Y89Oh0MG/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gPJ50IgYU5Pu/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06ij8K08Yzh03/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cgke285AD9HM/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/064P1f81AWahL/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/02XO00r0fGc3s/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00xU6aQ7xx1sO/610x.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=BdsHA_sIkAE

مكروه
07-11-2011, 01:15 PM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

Ben Nasser
07-11-2011, 09:14 PM
الله يعطيك العافيه على هالتغطيه المميزه

و يستاهلون الكولمبيين

و الظاهر انهم بيكونون ابطال النسخه 43

8 zauri
07-12-2011, 08:11 AM
كوستاريكا اليوم لعبت ضد ميسي فقط ... مافعله ميسي اليوم عجييييييييييييييييب
لكن متى يسجل ؟؟

سيرجيو
07-12-2011, 09:26 AM
عودة الروح: الأرجنتين في ربع النهائي
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/12/20117122427647734_2.jpg

بعد أن هرِم عشّاق التانغو طيلة 225 دقيقة، عادت الروح للأرجنتين المستضيفة وعبرت لربع النهائي "بإبداع" إثر تغلبها على كوستاريكا 3-0 (الشوط الأوّل 1-0) الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى لبطولة كوبا أميركا المستمرة حتى الرابع والعشرين من الجاري.
سجل أهداف اللقاء سيرخيو اغويرو في الدقيقتين 45 و52 رافعاً رصيده إلى ثلاثة أهداف تصدّر بها ترتيب الهدافين وأضاف انخل دي ماريا الهدف الأخير في الدقيقة 64.
رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 5 نقاط من تعادلين وفوز واحتلت المركز الثاني خلف كولومبيا المتصدرة بـ7 نقاط، لتتضمن عبورها لربع النهائي، فيما احتلت كوستاريكا المركز الثالث بثلاث نقاط مع أمل للعبور كأحد أفضل فريقين يحتلان المركز الثاني في المجموعات الثلاث، فيما ذهب المركز الرابع لبوليفيا مع نقطة واحدة.
وستلعب الأرجنتين في ربع النهائي ضد ثاني المجموعة الثالثة في 16 تموز/يوليو الحالي.
هذا الفوز الرابع للأرجنتين على كوستاريكا والأكبر نتيجة مقابل تعادل واحد، علماً أنه لم يسبق أن التقيا في كوبا أميركا بل فقط في لقاءات ودية.
قدمت الأرجنتين مباراة ممتعة لا سيما منذ أواخر الشوط الأوّل، بعد أن عانت في البداية وكان أداؤها مكبلاً رازحاً تحت الضغوط الكبيرة رغم خلقها فرصاً عديدة. ورغم وابل الانتقادات لعب ليونيل ميسي، نجم برشلونة، بنضج ودهاء عكسا قيمته الكروية النادرة ورغم كثرة الإيجابيات في لقاء كوستاريكا لعل أداء ميسي "القيادي" يبقى العلامة الفارقة.
التبديلات
شهدت تشكيلة الأرجنتين أربعة تغييرات عن تلك التي خاضت لقاء فنزويلا. فأشرك المدرّب باتيستا انخل دي ماريا وغونزالو هيغواين وفرناندو غاغو وسيرخيو اغويرو مكان ايزكويل لافيزي وايفير بانيغا وكارلوس تيفيز وستيبان كامبياسو.
من جهة كوستاريكا أجرى المدرّب الأرجنتيني لكوستاريكا لا فولبي تبديلين، إذ أشرك خوسيه كوبيرو مكان دافيد كوزمان الموقوف لتراكم الإنذارات الصفراء مع إنذارين في المباراين الأوليين أمام كولومبيا وبوليفيا، وسيزار اليزوندو مكان دييغو مادريغال.
فرج بعد معاناة
امتلكت الأرجنتين الكرة منذ بداية المباراة إنما الصعوبة كانت في اختراق العمق الكوستاريكي المنظم جداً أمام منافس لعب لما يزيد عن نصف الساعة كرة مقروءة افتقرت لعنصر المفاجأة والحيوية والسرعة بخلاف الروح الكاريبية اليقظة رغم طراوة عودها.
ولعل أبرز ما يذكر عن أبناء باتيستا في هذه الفترة، تحركات غونزالو "الخطير والمزعج" كرأس حربة صريح جَهد في مناطق الفراغ الكوستاريكية ما منح الحلول لزملائه لا سيما ميسي الذي لعب دور صانع الألعاب بتميّز، إلى جانب مواكبات الظهير الأيمن زاباليتا التي شكلت خطورة كبيرة على المرمى الكوستاريكي، وكذلك تحركات غاغو وأغويرو الذين أثبتا أنهما يستحقان المشاركة كأساسيين.
في ظل ما تقدّم، انكفأت كوستاريكا كل الوقت، وكان للاستحواذ الأرجنتيني الكثير من الفرص، مثل تصويبة لأغويرو من خارج المنطقة في الدقيقة 21 جاورت القائم اليمن للحارس موريرا.
تابعت الأرجنتين مساعيها، في ظل اعتماد كبير على ميسي كصانع ألعاب، وكاد هيغوين تحقيق التقدم في الدقيقة 24 حين انفرد وصوب أرضية تكفل بها اليقظ موريرا، الذي عاد ووقف موقف المتفرّج مشاهداً عارضته تهتز لرأسيّة بورديسو المنفذة بارتقاءة مميزة وسط كوكبة حمراء.
توالت الأحداث على الشاكلة نفسها، حتى آخر عشر دقائق حين بدأت الروح تسري في دماء الأرجنتينيين فارتفع أداؤهم وأنجبوا الفرصة تلوى الأخرى أبرزها في الدقيقة 43 حين وضع ميسي زميله هيغواين بمواجة المرمى إلا أن الأخير أهدر برعونة زائدة.
أمام الفورة الأرجنتينية، تضعضع الدفاع الكوستاريكي بعض الشيء، وعليه وجدت الماسات الأرجنتينية المنتشرة في أوروبا، طريقها للشباك قبل أن يلفظ الشوط الأوّل أنفاسه حين صوب غاغو كرة طائرة من حافة المنطقة ارتدت من الحارس المميز موريرا لتجد غير المراقب اغويرو متابعاً بسهولة. الأرجنتينيون تنفسوا الصعداء: ربع النهائي لاح في الأفق.
عودة الروح
وظّف الأرجنتينيون ما كسبوه من معنويات من هدف أغويرو، وظفوها في الشوط الثاني الذي يلخص بأنه شوط عودة الروح للتانغو الذي صال وجال وأبدع كما حلا له خصوصاً عبر ميسي الذي كان "القائد" بكل ما للكلمة من معنى بتمريراته وتحركاته. ومن المؤكد أن عناوين صحف الثلاثاء في الأرجنتين ستكون غيرها عن الأيام الماضية.
في ظل هذا السيناريو، جاء الهدف الثاني سريعاً حين تقدّم هيغواين على الميمنة ولعب كرة قصيرة لميسي الذي بدوره وضع المنطلق من الخلف اغويرو بمواجهة موريرا. تصويبة أرضية زاحفة هزت الشباك والمدرجات. الأرجنتين تقدمت 2-0 وأغويرو تصدر الهدافين بثلاثة أهداف.
بعد مضاعفة النتيجة، بدت كل الأروقة تؤدي للشباك الكوستاريكية أو للمرمى على الأقل، وتمكّن ميسي من إسكات جميع المنتقدين بلمساته السحريّة خصوصاً أنّه مع كل تمريرة وضع أحد زملائه أمام فرصة تسجيل، كما فعل في الدقيقة 64 مع دي ماريا الذي دون تردد وبيسارية لا تردّ هزّ شباك موريرا المسكين للمرة الثالثة.
تابعت الأرجنتين سيطرتها ولعبت "بمزاج" فأهدرت الكثير من الفرص لاسيما عبر هيغواين غير الموفق تسجيلاً والجيد أداء، ما سمح لباتيستا بإجراء التبديلات لإراحة بعض نجومه وإشراك آخرين، فدفع بباستوري مكان نجم ريال مدريد، ولافيزي لاعب نابولي الإيطالي مكان اغويرو الهداف وبيغليا لاعب اندرلخت البلجيكي دون جديد فعلي، بل كادت كوستاريكا أن تقلّص النتيجة عبر رأسية كوبيرو في الدقيقة 85 إنما روميرو أبقى شباكه نظيفة حتى الصافرة الثلاثية للحكم البيروفي غير الموفق فيكتور ريفيرا.
مثّل المنتخبين
الأرجنتين
سيرخيو روميرو (حارس مرمى) بابلو زاباليتا، نيكولاس بورديسو، غابرييل ميليتو، خافيير زانيتي، فرناندو غاغو، خافيير ماسكيرانو، سيرخيو اغويرو (لافيزي 85)، ليونيل ميسي، غونزالو هيغواين (خافيير باستوري 80)، آنخل دي ماريا (لوكاس بيغليا 80).
المدرّب سيرخيو باتيستا
كوستاريكا
ليونيل موريرا (حارس مرمى)، أوسكار دوارتي، جوني اكوستا، فرنشيسكو كالفو (برينيس 45)، بدرو ليال، هاينر مورا، خوسيه سالفاتييرا، خوسيه كوبيرو، اليزوندو (فالي)، جويل كامبل وجوزويه مارتينيز (دييغو مادريغال 45).
المدرّب: ريكاردو لا فولبي

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/02Ep4cr04S90v/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cL72T4eNm5uZ/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08fX2jfdZ14qe/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08LS8eFcBmfW3/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07BY6t81He9Mb/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07CfdFa9GmgIm/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04qK2N9cGpaMK/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09eS1XgbD1bMb/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09lxgfXbap20n/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cJefw26iE75O/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fFh0KwaYx9Nt/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07zW14D2jv3PD/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07NU0bYbHCgOZ/610x.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=9MuAQcLpFko

Ben Nasser
07-12-2011, 05:31 PM
الله يعطيك العافيه

اليوم ميسي ابدع واسكت كل النقاد

كل الاهداف كانت بصناعته

الارجنتين رجعت وبقوه للبطوله من بعد هالمباراه والظاهر ان المنافسه بتكون قويه هالمره مو مثل كل مره

محد ينافس البرازيل الا الارجنتين والعكس

و .. الظاهر اني استعجلت لما قلت ان الكولمبيين بيكونون ابطال هالنسخه :8:

و ننتظر البرازيل نشوف وش بتسوي :)

سيرجيو
07-13-2011, 03:56 PM
تشيلي تقبض على صدارة المجموعة الثالثة

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/13/201171325625529360_2.jpg

واصل المنتخب التشيلي عروضه القوية في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" وحقق فوزاً هاماً على نظيره البيروفي بـهدف دون رد في المباراة التي جرت اليوم الأربعاء بين الفريقين ضمن المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة في إطار الدور الأول من البطولة التي تستضيفها الأرجنتين حتى الرابع والعشرين من تموز – يوليو الحالي.
أحرز هدف اللقاء الوحيد مدافع المنتخب البيروفي كريستيان راموس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع.
والفوز هو السابع للمنتخب التشيلي على نظيره البيروفي في إطار مواجهتهما في كوبا أميركا علماً بأن المنتخبين التقيا في 18 مباراة سابقة ضمن البطولة ذاتها انتهت ست مواجهات منها بفوز تشيلي مقابل ستة انتصارات لبيرو، وست مواجهات انتهت بالتعادل بين المنتخبين.
ورفع منتخب تشيلي بذلك رصيده إلى سبع نقاط فاحتل صدارة المجموعة مقابل أربع نقاط لبيرو التي استمرت في المركز الثاني مؤقتاً بانتظار نتيجة لقاء أوروغواي والمكسيك ضمن المجموعة ذاتها والتي تقام لاحقاً، علماً بأن المنتخب البيروفي تأهل هو الآخر إلى الدور ربع النهائي كأحد أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثالث.
الشوط الأول
دخل المنتخبان المباراة بعد أن أجريا تغييرات كثيرة في صفوفهما، خاصة بعد أن ضمنا التأهل للدور الثاني، حيث أن كليهما تصدر المجموعة برصيد أربع نقاط، وهو ما منح كل منهما فرصة التأهل إلى ربع النهائي كأحد أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثالث، وذلك بعد توقف رصيد منتخب كوستاريكا ثالث المجموعة الأولى عند ثلاث نقاط فقط.
واستهل المنتخب التشيلي المباراة مهاجماً وذلك استمراراً للمستوى القوي الذي قدمه لاعبوه منذ انطلاق البطولة، وواصل جان بوسيجور اختراقاته المؤثرة من الجانب الأيسر وكاد أن يضع منتخب بلاده في المقدمة في الدقيقة 11 عندما أهدى تمريرة عرضية أرضية رائعة إلى المهاجم إستيبان باريديس الذي خاض اللقاء الأول له في البطولة، إلا أن الأخير انقض على الكرة متأخراً لتضيع أولى الفرص الخطيرة على المنتخب التشيلي.
بدا أن التشيليين هم الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة حيث استمرت محاولاتهم لافتتاح التسجيل، سواء عن طريق الاختراقات الجانبية أو التصويبات البعيدة التي كاد من إحداها المهاجم المخضرم أومبرتو سوازو أن يفتتح التسجيل بعد أن أطلق تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس سالومون ليبمان الذي خاض أيضاً اليوم لقائه الأول في المنافسات.
على الجانب الآخر اتسمت محاولات المنتخب البيروفي بالضعف وعدم الجدية إذ أن معظم التمريرات كانت تنقطع على رأس منطقة الجزاء التشيلية وذلك بسبب إصرار البيروفيون على الاختراق من العمق وهو ما شكل عائقاً كبيراً بسبب التنظيم الدفاعي الجيد للمنتخب الأحمر.
وعلى الرغم من الأفضلية النسبية للمنتخب التشيلي إلا أن البيروفيين كادوا أن يجدوا ضالتهم عن طريق ركلة ثابتة وذلك عندما انبرى مايكل غيفارا لركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 36 وأرسلها ببراعة إلى كريستيان راموس الذي مررها عرضية خطيرة تخطت كل المدافعين ووصلت إلى لاعب الوسط جوسيبمير بايون الذي تباطأ في الوصول إليها فضاعت الفرصة الحقيقية الأولى على المنتخب البيروفي للتسجيل في اللقاء.
وسيطر الهدوء عقب ذلك على أحداث بقية الشوط الأول حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية أحداثه بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني أسرع من سابقه وأجرى كلاوديو بورغي مدرب تشيلي تغيريين هجوميين دفعة واحدة حيث دفع بنجم الفريق أليكسيس سانشيز محل الغير موفق باريديس إضافة إلى الخطير خورخي فالديفيا الذي حل محل غونزالو فييرو، وذلك لتنشيط الجانب الهجومي في فريقه.
وفجأة ارتفعت حرارة اللقاء بعد أن حدث اشتباك بين لاعبي المنتخبين كان من نتيجته خروج مدافع بيرو كارمونا ومهاجم تشيلي الخطير بوسيجور مطرودين بعد أن نال كليهما البطاقة الحمراء بسبب اشتباك وقع بينهما.
انحصرت الكرة عقب ذلك في وسط الملعب وتعددت التمريرات الخاطئة من لاعبي الفريقين، وسجل المنتخب البيروفي تفوقاً ملحوظاً على عكس الشوط الأول، حيث عمد إلى الاختراق المستمر من الجانب الأيمن كان من نتيجته الحصول على أكثر من ركلة ركنية لم تستغل جميعها.
واتسمت هجمات المنتخب التشيلي في الشوط الثاني بالفردية بسبب الاعتماد الواضح على قدرات سانشيز لاعب أودينيزي الإيطالي في الاختراق والمرور من العمق مستغلاً قدراته الكبيرة على المراوغة وفي الدقيقة 82 حصل سانشيز على ركلة حرة مباشرة انبرى لها بنفسه وسددها قوية مرت فوق عارضة الحارس ليبمان بسنتيمترات قليلة.
قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق حصل التشيليون على ركلة ركنية نفذت بإتقان ومرت من كل مدافعي بيرو ووصلت على رأس لويس خيمينيز الذي أخطأها بغرابة لتذهب الكرة إلى خارج الملعب.
وفجأة ودون سابق إنذار شدد المنتخب التشيلي من هجومه سعياً لخطف الثلاث نقاط، ففي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع انطلق سانشيز من الجانب الأيسر ثم مرر كرة بينية صريحة إلى سوازو الذي كاد أن يسددها لولا تدخل المدافع البيروفي ماركو إسترادا في الوقت الحاسم مخرجاً الكرة إلى ركلة ركنية، نفذت بإتقان وحاول المدافع كريستيان راموس أن يشتتها برأسه فاستقرت في شباك فريقه معلناً هدف الفوز القاتل للمنتخب التشيلي، الذي حسم الثلاث نقاط لصالحه ضامناً بالتالي صدارة المجموعة.
تشكيلة المنتخبين
تشيلي
لحراسة المرمى : ميغيل بينتو
للدفاع: بوالدو بونسيه – غونزالو خارا-ماركو إسترادا
للوسط: فرانسيسكو سيلفا– غونزالو فييرو– كارلوس كارمونا- لويس خيمينيز
للهجوم : جان بوسيجور- إستيبان باريديس– أومبرتو سوازو
بيرو
لحراسة المرمى : سالومون ليبمان
للدفاع: سانتياغو أكاسييتي - رينزو ريفوريدو-آلدو كورزو-جيانكارلو كارمونا - كريستيان راموس
للوسط : جوسيبمير بايون - مايكل غيفارا - أنطونيو غونزاليس
للهجوم : راؤول رويدياز - راؤول رويدياز

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/05fi8Bb1mcdzr/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0emaauPaKZeZp/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0f9P9FSf8Z38c/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gOK5jY9KO3jA/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0bjGf6zdaR9qh/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01Jq1B6bMIfIk/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0a425xoazN1Kr/x610.jpg





http://www.youtube.com/watch?v=tTMxpeAfaBc

سيرجيو
07-13-2011, 04:30 PM
أوروغواي تحجز مقعدها في ربع النهائي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/13/201171324627231580_2.jpg

أفلت منتخب أوروغواي لكرة القدم من كمين مهاجميه الذين تسابقوا في إهدار الفرص السهلة وحقق فوزاً ثميناً بهدف دون رد على نظيره المكسيكي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء ليحجز المقعد السادس في دور الثمانية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حالياً في الأرجنتين.
واكتفى منتخب أوروغواي بهدف وحيد سجله لاعب خط الوسط ألفارو بيريرا في الدقيقة 14 من المباراة ليسقط نظيره المكسيكي بالضربة القاضية على استاد مدينة "لا بلاتا" في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.
ورفع منتخب أوروغواي رصيده إلى خمس نقاط لينتزع المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين خلف تشيلي ونقطة واحدة أمام بيرو وأصبح سادس المتأهلين لدور الثمانية.
في المقابل، ودع المنتخب المكسيكي البطولة بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي وبقي في المركز الرابع الأخير بالمجموعة دون رصيد من النقاط.
واستعادت أوروغواي عروضها القوية بعد سقوطها في فخ التعادل في المباراتين الماضيتين إلا أن لاعبيها أهدروا عدداً هائلاً من الفرص السهلة على مدار الشوطين وكادوا يدفعوا الثمن غالياً من الهجمات المرتدة السريعة للمكسيك.
وستواجه أوروغواي الأرجنتين صاحبة المركز الثاني في المجموعة الأولى في دور الثمانية يوم السبت المقبل.

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/08cB1BC8qQ0LE/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09oi1t33ZNbJ0/610x.jpg

http://ar.fifa.com/mm//Photo/Tournament/Competition/01/47/40/87/1474087_FULL-LND.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05PYfs9f7l2N9/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fup5WN7Fi4HE/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00TU0CG3LpbNn/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00hW5Wn5i38QF/x610.jpg



http://www.youtube.com/watch?v=sOmJFpvs4lg

Ben Nasser
07-13-2011, 07:40 PM
الله يعطيك العافيه

الاورغواي كانت بتروح فيها وبتودع البطوله بس الله ستر عليهم

و تمنيت لو انها ودعت لعانه في موسليرا :angrier:

لكنهم اتوقع بيودعون في الدور القادم بنسبة 90%

بما انهم بيقابلون الارجنتين

سيرجيو
07-14-2011, 09:06 AM
تعادل مثير يؤهل باراغواي إلى ربع النهائي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/14/201171403356959734_2.jpg

حجز منتخب باراغواي المقعد السابع في دور الثمانية من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) المقامة حالياً في الأرجنتين بعدما تعادل مع نظيره الفنزويلي 3-3 اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.
ورفع منتخب باراغواي رصيده إلى ثلاث نقاط وضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة البرازيل والإكوادور المقررة اليوم في ختام دور المجموعات، حيث يصعد منتخب باراغواي سواءً من المركز الثاني أو الثالث نظراً لتفوقه بفارق الأهداف على نظيره الكوستاريكي صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى.
كذلك رفع منتخب فنزويلا، الذي كان قد ضمن التأهل قبل مباراة اليوم، رصيده إلى خمس نقاط ليتصدر المجموعة انتظاراً لنتيجة مباراة البرازيل والإكوادور.
وتفوق منتخب باراغواي نسبياً خلال المباراة خاصة من الناحية الهجومية، وجاء الأداء حماسياً من جانب الفريقين وكادت المباراة أن تشهد المزيد من الأهداف لولا تألق الحارسين والتماسك الدفاعي في أغلب الفترات.

وافتتح المنتخب الفنزويلي التسجيل بهدف أحرزه سالومون روندون في الدقيقة الخامسة ثم أدرك منتخب باراغواي التعادل في الدقيقة 33 بهدف للاعب أنتولين ألكاريز.
وفي الشوط الثاني أضاف لوكاس باريوس والبديل كريستيان ريفيروس الهدفين الثاني والثالث لباراغواي في الدقيقتين 63 و86.

وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع قمة الإثارة حيث سجل اللاعب البديل نيكولاس فيدور "ميكو" وغريندي بيروزو هدفي التعادل 3-3 لفنزويلا.
تفوق فنزويلي
بدأ المنتخب الباراغواياني المباراة مهاجماً منذ الدقيقة الأولى ورغم الجمل التكتيكية الرائعة التي نفذها لاعبوه، افتقدوا المهارة في التسديد على المرمى في الدقائق الأولى.
ولكن سرعان ما دخل المنتخب الفنزويلي في أجواء المباراة وفاجأ نظيره الباراغوياني بهدف التقدم في الدقيقة الخامسة، وسجله سالومون روندون الذي استغل خطأً دفاعياً وسدد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء سكنت شباك حارس المرمى خوستو فيار.
وكثف المنتخب الباراغواياني ضغطه الهجومي بحثاً عن التعادل وشكل خطورة بالفعل على مرمى فنزويلا لكنه أهدر أكثر من فرصة لهز الشباك، في ظل حرص الفريق الفنزويلي على الحفاظ على تقدمه.

وتألق لاعبو باراغواي في التمريرات المتقنة السريعة والرؤية الجيدة للملعب بينما تميز لاعبو فنزويلا في القدرة على الحفاظ على الكرة واعتمدوا شيئاً ما على الهجمات المرتدة السريعة.
في الدقيقة 22 سدد الباراغواياني مارسيلو استيغاريبيا كرة قوية بيسراه لكن الحارس الفنزويلي ريني فيغا كان متيقظاً وتصدى لها على مرتين.
وبعدها توالت المحاولات الهجومية من جانب الفريق الباراغواياني لكنه وجد صعوبة كبيرة في التغلب على التماسك الدفاعي لمنافسه كما فرض مدافعو فنزويلا رقابة لصيقة على النجم روكي سانتا كروز.
وكاد ألكسندر غونزاليز أن يضيف الهدف الثاني لفنزويلا في الدقيقة 30 عندما تلقى عرضية رائعة على حدود منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة دون تركيز بعيدا عن المرمى.
تعادل باراغواي
وفي الدقيقة 33 حصل منتخب باراغواي على ضربة حرة وقابل أحد لاعبيه الكرة داخل منطقة الجزاء بتسديدة رأسية تصدى لها الحارس الفنزويلي ريني فيغا بصعوبة عند خط المرمى وارتدت الكرة داخل منطقة الجزاء ثم تلقى أنتولين ألكاريز عرضية وسط ارتباك داخل المنطقة وأسكن الكرة في الشباك معلناً تعادل المنتخب الباراغواياني.
وجاءت أولى التبديلات في الدقيقة 42 حيث شارك النجم الباراغواياني نيلسون هايدو فالديز بدلاً من روكي سانتا كروز بهدف تنشيط الجانب الهجومي للفريق.
وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سدد يوهاندري أوروزكو كرة خطيرة من ضربة حرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة لينتهي الشوط بالتعادل 1-1.
شوط الإثارة
وفي الشوط الثاني، اختلف الحال حيث جاءت البداية هادئة وقلت الفرص الحقيقية في الدقائق الأولى رغم المحاولات خاصة من جانب باراغواي.
وتألق نيلسون فالديز في الدقيقة 59 حيث تغلب على الرقابة الدفاعية ببراعة ثم سدد كرة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 63 نجح منتخب باراغواي في ترجمة تفوقه بالهدف الثاني وسجله لوكاس باريوس الذي تلقى الكرة من ركلة ركنية وهيأها لنفسه قبل أن يسكنها الشباك بمهارة.
وكاد إنريكه فيرا أن يضيف الهدف الثالث بعدها بدقيقتين عندما انطلق نحو منطقة الجزاء وسدد من خارج حدودها لكن الحارس تصدى للكرة.
وكاد منتخب فنزويلا أن يتعادل في الدقيقة 82 لكن الحارس خوستو فيار تألق في التصدي لواحدة من أخطر الكرات في المباراة.
وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة ضاعف كريستيان ريفيروس فرحة جماهير باراغواي وأضاف الهدف الثالث للفريق عندما تلقى عرضية من ركلة حرة وأسكن الكرة في الشباك بمهارة.
وبعدها نجح منتخب فنزويلا في أن يفلت من الهزيمة في الوقت القاتل حيث أدرك التعادل بهدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع سجلهما اللاعب البديل نيكولاس فيدور "ميكو" وغريندي بيروزو.
والجدير بالذكر أن مباراة اليوم هي الثانية على التوالي التي يفرط فيها منتخب باراغواي في الفوز في الوقت القاتل، حيث كان منتخب البرازيل قد تعادل معه 2-2 في الثواني الأخيرة من مباراتهما بالجولة الأولى.

صور من اللقاء
http://cache.daylife.com/imageserve/03bobJI6xz06L/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03GEcVUfeqajv/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08n3cfy7Qz2hK/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03jVctbgsH9Vs/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09AJ9ihekC77E/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06jI8oh5RF50w/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0aH5evmcbs3Yx/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0a0F0iu3mi0IS/610x.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=fILZgg43DvE

سيرجيو
07-14-2011, 09:31 AM
البرازيل تصحو وتتأهل إلى ربع النهائي
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/14/201171423618849621_2.jpg

نجحت البرازيل حاملة اللقب في الخروج من كبوتها ومصالحة جماهيرها بفوزها صباح اليوم الخميس على الإكوادور 4-2 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في كوبا أميركا وبلغت بالتالي الدور ربع نهائي.
سجّل للبرازيل باتو ( 28 و61) ونيمار (49 و72) وللإكوادور (كايسيدو 37 و59).
وكان المنتخب البرازيلي حامل اللقب في النسختين الأخيرتين تعادل بشق النفس في الجولتين الأولى والثانية مع فنزويلا سلباً، ومع باراغواي (2-2) في حين تعادلت الإكوادور مع باراغواي سلباً وخسرت أمام فنزويلا (صفر-1).
وتصدر منتخب السامبا المجموعة برصيد خمس نقاط من فوز وتعادلين، بفارق الأهداف عن المتأهلين الآخرين المنتخب الفنزويلي صاحب المركز الثاني ونظيره باراغواي الثالث برصيد ثلاث نقاط في حين خرجت الإكوادور بتذيلها المجموعة برصيد نقطة واحدة من تعادل وخسارتين.
وهو الفوز الثاني عشر للبرازيل على الإكوادور في كوبا أميركا في 13مباراة جمعت بينهما، علماً أن الإكوادور تعادلت مرة واحدة مع البرازيل في نسخة 1963 في كولومبيا.
وعلى عكس البرازيل التي فازت بلقب المسابقة ثماني مرات، فإن الإكوادور ودعّت البطولة دائماً من الدور الأول باستثناء نسخة عام 1997 حيث تأهلت إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها.
الخطة
اعتمد مدرب البرازيل مانو مينيزيس على نفس التشكيلة (4-3-3) التي انتقاها في مواجهته السابقة أمام باراغواي باستثناء تبديلين، فدفع بروبينيو مكان جادسون وبمايكون مكان داني ألفيش.
في المقابل، غاب عن الإكوادور التي اعتمد مدربها رينالدو رويدا على خطة 4-4-2 جناح مانشستر يونايتد الإنكليزي أنطونيو فالنسيا، الذي لم يتعاف من إصابة في كاحله تعرض لها في المباراة الأولى ضد باراغواي.
شوط متعادل
على "استاد ماريو البيرتو كيمبس"شهدت الدقائق الأولى من الشوط الأول بعض المحاولات البرازيلية على المرمى الإكوادوري كانت أخطرها تسديدة قوية لنيمار من خارج منطقة الجزاء، أخرجها الحارس الإكوادوري مارسيلو اليزاغا إلى ركنية وتبعتها تسديدة رأسية من تياغو سيلفا مرت بجوار القائم.
لم يتمكن بعدها راقصو السامبا من اختراق الجدران البشرية الإكوادورية التي نجحت في تعطيل محاولاتهم فغلبت العشوائية على أداء البرازيليين كما حصل في المباراتين السابقتين، وساهم فقدان التوازن هذا في شن هجمات معاكسة على مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار لكن دون خطورة تذكر.
واصل البرازيليون محاولاتهم المستمرة لفك "شيفرة" الدفاع الإكوادوري ونجحوا في مسعاهم في الدقيقة 28 عندما توغل أندريه سانتوس على الناحية اليسرى ورفع كرة جميلة داخل منطقة الجزاء إلى باتو الذي خطفها برأسه من أمام أحد المدافعين الإكوادوريين وأسكنها الشباك معلناً تقدم بلاده.
هدف السبق فتح شهية البرازيليين في المزيد، فكاد روبينيو في الدقيقة 36 أن يعزز تقدم منتخب بلاده بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء انفجرت على القائم الأيسر للحارس اليزاغا وخرجت.
وندم روبينيو كثيراً على هدفه الضائع لأن الإكوادور عادلت النتيجة بعد ثوانٍ عندما لعب الحارس إيليزاغا كرة طويلة فشل الدفاع البرازيلي في ترويضها، فوصلت إلى كريستيان بينيتيز ومنه إلى فيليبي كايسيدو الذي نجح بتسديدة زاحفة من مخادعة جوليو سيزار وهز الشباك.
عوّض سيزار عن إخفاقه وصفّق له الجمهور في الدقيقة 44 عندما طار وتصدى لكرة قوية جداً أطلقها ارويو من داخل منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بنتيجة "لا غالب ولا مغلوب".
صحوة البرازيل
أبى نيمار أن يبقى في الظل لأن الآمال المعقودة عليه منذ انطلاق البطولة كانت أعلى بكثير مما قدمه في المبارتين السابقتين، فانتفض في الدقيقة 49 عندما تلقى تمريرة بينية من غانزو داخل منطقة الجزاء وخطف الكرة من بين المدافعين وأرسلها إلى الشباك مسجلاً هدفه الأول في المسابقة.
لم يهنئ البرازيليون بهدف التقدم لأن كايسيدو أفسد عليهم الفرحة في الدقيقة 59 عندما تلقى تمريرة على حافة منطقة الجزاء وراوغ مدافعاً قبل أن يصوب الكرة إلى الشباك لتتعادل الأرقام مجدداً لكن ليس لوقت طويل لأن باتو بدوره أحرز هدف التقدم للبرازيل في الدقيقة 61 اثر كرة مرتدة من الحارس بعد تصويبة قوية من نيمار.
وكاد مايكون أن يسجل الهدف الرابع للبرازيل في الدقيقة 67 بتسديدة قوية، لكن الحارس الإكوادوري تصدى للكرة جيداً وأخرجها إلى ركنية.
وأصاب المدرب البرازيلي مينيزيس بإشراك مايكون مكان الفيش منذ بداية اللقاء لأن الأخير ساهم بصحوة فريقه في الشوط الثاني باختراقاته المتكررة على الجانب الأيمن والتي نتج عنها الهدف الرابع في الدقيقة 72 عندما توغل مايكون وعكس كرة على طبق من ذهب أمام المرمى إلى نيمار الذي تابعها بسهولة في المرمى.
شهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء سيطرة برازيلية على الكرة مع بعض المحاولات الهجومية أثمرت عن هدف من توقيع روبينيو لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 4-2.
رويدا: "عقاب قاس"
وعقب اللقاء، أعرب مدرب الإكوادور رينالدو رويدا عن ذهوله الشديد إزاء خروج فريقه صفر اليدين من البطولة معتبراً هذه الطريقة "غير مقبولة" على الإطلاق ولا يمكن له تصديقها.
وأوضح: "الأهداف الأربعة كانت عقاباً قاسياً... استفدنا من البطولة في الاستعداد لتصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل ولكن الانطباع الذي تركناه ليس جيدا".

وأضاف: "الهزيمة الثقيلة أمام البرازيل غير معقولة في إطار الطموحات التي خضنا بها المباراة وكذلك البطولة بأكملها.. تركنا انطباعاً سلبياً عن الفريق. سقطنا في فخ التعادل أمام فنزويلا ولعبنا بشكل جيد أمام البرازيل ولكن ذلك لم يكن كافياً أمام فريق مثله". وتابع:"كنا نطمح إلى ما هو أفضل ولكن ذلك لم يكن ممكناً بسبب أخطائنا"
باتو
في المقابل، قال باتو مهاجم ميلان الإيطالي: "كانت هذه هي المباراة التي انتظرناها وتوقعناها جميعاً بعد تعادلين متتاليين في بداية مسيرتنا بالبطولة".
وأضاف باتو:"سنبدأ في الدور ربع النهائي بطولة جديدة.. قدم جميع زملائي عرضاً جيداً في المباراة واستحق الفريق الفوز 4-2 ".
مثّل البرازيل
سيزار - مايكون -سانتوس- سيلفا - لوسيو – لوكاس – راميريس – غانزو (الياس د75) – روبينيو – نيمار (لوكاس د79) –باتو (فريد د84).
المدرب : مانو مينيزيس.
مثّل الإكوادور
إيليزاغا – رياسكو (أشيلر د81) - آراوخو - إيرازو - آيوفي - ميندا - نوبوا (مونتانو د89) -آرويو- مينديز (مينديز 76د) - بينيتيز - كايسيدو.
المدرب: رينالدو رويدا

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/08Mh0Hw3xacPW/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0090dFBgZS6Kg/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gxI9tLeokdkk/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/008UbtieVy4if/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09Fr3ikdHV8Ip/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05ZP4h2fyRgKz/x610.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=UBzK8WsNtZ8&feature=watch_response

Ben Nasser
07-14-2011, 05:13 PM
الله يعطيك العافيه

فنزويلا .. اابدعت بهالبطوله وتأهلت بكل جداره

والبارغواي لازم تشوف لها حل ويا دفاعها عشان لاتودع من الدور القادم

اما البرازيل فـ لولا الله ثم مايكون ولا كانو الحين خارج البطوله

ولو انهم ماخذين هيرنانيس و كاكا كان ماصار هذا حالهم

خط الوسط البرازيلي رايح فيها

و بالتوفيق للمنتخب الكولمبي :)

سيرجيو
07-17-2011, 02:28 AM
نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/16/201171621326115621_2.jpg

تأهل منتخب البيرو إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) المقامة في الأرجنتين، إثر تغلبه على نظيره الكولومبي بهدفين نظيفين في الوقت الإضافي يوم السبت، في مستهل مباريات الدور ربع النهائي من البطولة.
على ملعب ماريو ألبرتو كيمبس في مدينة كوردوبا، انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وجاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 11 من الشوط الإضافي الأول عن طريق لاعب الوسط كارلوس لوباتون، فيما أحرز خوان مانويل فارغاس الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الثاني.
وستلتقي البيرو في الدور قبل النهائي مع الفائز من المواجهة القوية التي تجمع بين الأرجنتين المضيفة والأوروغواي صاحبة المركز الرابع في بطولة كأس العالم الأخيرة عام 2010.
تاريخ المواجهات في البطولة
لعب الفريقان وجهاً لوجه في كوبا أميركا 14 مرة من قبل، حيث فازت البيرو في ست مباريات وكولومبيا في ثلاث فقط، في حين انتهت خمس مباريات بالتعادل، ومباراة اليوم هي الفوز السابع للبيرو على منافستها في البطولة القارية، لتترسخ هذه العقدة لدى الكولومبيين.
ويذكر ان المرة الأخيرة التي فاز فيها المنتخب البيروفي بالبطولة، وهي المرة الثانية في تاريخه، كانت في 28 تشرين الأول/أكتوبر عام 1975 حين تغلب في المباراة النهائية على نظيره الكولومبي بالذات بهدف دون مقابل.
أما منتخب كولومبيا فتُوِّج بلقب البطولة القارية مرة واحدة عام 2001 حين استضافها على أرضه وفاز في المباراة النهائية على المكسيك بهدف وحيد أيضاً، مروراً بفوز كبير على البيرو بثلاثية نظيفة في ربع النهائي، وهي المرة الأخيرة التي فازت فيها كولومبيا على منافستها.
الشوط الأول
في اللحظات الأولى من المباراة نال المهاجم البيروفي الشاب لويس أدفينكولا إنذاراً للخشونة، وشهدت الدقائق الأولى ضغطاً هجومياً من كولومبيا كاد أن يسفر عن الهدف الأول قبل مرور دقيقتين، إثر تسديدة أرضية لأدريان راموس من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للحارس راؤول فرنانديز.
اتسم إيقاع اللعب بالسرعة، وبدأ منتخب البيرو في مبادلة منافسه الهجمات، وشكّل خوسيه باولو غيريرو نجم هامبورغ الألماني عبئاً على مدافعي كولومبيا بتحركاته الخطيرة وبخاصة من الجانب الأيسر، وشهدت الدقيقة 21 تسديدة بعيدة المدى من خوان مانويل فارغاس قائد المنتخب البيروفي مرت على مقربة من القائم الأيسر إلى ركلة مرمى، وبعد ذلك بست دقائق رد عليه الكولومبي راداميل فالكاو نجم بورتو البرتغالي بقذيفة مرت من فوق العارضة.
استمر اللعب سجالاً بين الفريقين دون سيطرة تامة من أيهما، وإن ظلت الأفضلية النسبية لمنتخب البيرو، وأنقذ الحارس الكولومبي لويس إنريكي مارتينيز مرماه من تسديدة خطيرة لعبها فارغاس بقدمه اليسرى من خارج المنطقة، واعتمد الكولومبيون على الهجمات المرتدة السريعة التي اتسمت بالخطورة غير أنها لم تسفر عن أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، أجرى الأوروغواياني سيرخيو ماركاريان مدرب البيرو تغييراً ذكياً لتنشيط خط الوسط، بخروج المهاجم لويس أدفينكولا الذي لم يقدم شيئاً يذكر طوال الشوط الأول، باستثناء حصوله على البطاقة الصفراء، ودفع بدلاً منه بلاعب الوسط المخضرم كارلوس لوباتون.
وكاد الجناح الأيمن البيروفي ويليام تشيروكي أن يحرز هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 49، حين مر من الدفاع الكولومبي وسدد من على حدود المنطقة كرة قوية طار إليها الحارس لويس مارتينيز وأبعدها إلى ركلة ركنية.
ولم يقدم المنتخب الكولومبي شيئاً يذكر في هذا الشوط حتى الدقيقة 63، حين انطلق دايرو مورينو حتى منطقة جزاء البيرو وسدد الكرة ولكن إلى خارج المرمى، وعلى عكس سير اللعب احتسب حكم المباراة المكسيكي فرانسيسكو تشاكون غوتييريز ركلة جزاء لكولومبيا في الدقيقة 65، إثر تعرض مورينو لدفعة من المدافع البيروفي ألبرتو رودريغيز الذي نال إنذاراً.
وتأهب الكولومبي فالكاو لتسديد ركلة الجزاء ولكنه لعبها بغرابة خارج المرمى إلى جوار القائم على يمين الحارس، لتبقى النتيجة كما هي. ثم تواصلت الإثارة والضغط من الفريق الكولومبي الذي نشط بعد ركلة الجزاء، وأنقذ القائم الأيسر تسديدة أخرى من دايرو مورينو في الدقيقة 68.
وفي الدقيقة 72 أجرى هرنان داريو غوميز مدرب كولومبيا التغيير الأول لمنتخب بلاده، فسحب أدريان راموس غير الموفق، ودفع بدلاً منه بالمهاجم هوغو روداييغا لاعب ويغان أثلتيك الإنكليزي.
تواصلت المحاولات الهجومية من جانب المنتخب البيروفي الذي اعتمد على المهارات الفردية للاعبيه في الاختراق من العمق، وشهدت الدقيقة 80 تسديدة صاروخية من لاعب الوسط المدافع آدان بالبين أخرجها الحارس الكولومبي بصعوبة إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، انطلق الكولومبي فريدي غوارين من الجانب الأيسر وتوغل داخل منطقة جزاء البيرو وسدد كرة قوية خرجت إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

الشوطين الإضافيين
في الثواني الأولى من الشوط الإضافي الأول أهدر القائد البيروفي فارغاس فرصة ثمينة للتقدم حين توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الزاوية الضيقة تصدى لها الحارس الكولومبي مارتينيز، بعدها بدقيقتين رد الكولومبي مورينو بتسديدة من مسافة قريبة أمسك بها راؤول فرنانديز.
وفي الدقيقة 101، أثمرت مجهودات المنتخب البيروفي عن هدف التقدم بقدم اللاعب البديل كارلوس لوباتون، حين استغل خطأ الحارس لويس مارتينيز الذي تصدى لكرة عالية وتعثر بالمدافع ماريو يبيس ليسقط أرضاً، وارتدت الكرة إلى لوباتون القادم من الخلف، فسددها أرضية في المرمى الخالي محرزاً هدفاً مستحقاً للبيرو.
وفي الشوط الإضافي الثاني أكد خوان مانويل فارغاس نجم فيورنتينا الإيطالي وقائد المنتخب البيروفي فوز فريقه، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 111 إثر تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، بعد أن هيأ له غيريرو الكرة، لتهتز شباك الحارس الكولومبي لويس إنريكي مارتينيز للمرة الثانية خلال المباراة، بعد أن حافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث الأولى لفريقه في البطولة.


تشكيلة الفريقين:

كولومبيا

لحراسة المرمى: لويس مارتينيز
للدفاع: كاميلو زونيغا – لويس بيريا – ماريو يبيس – بابلو أرميرو
لخط الوسط: دايرو مورينو- كارلوس سانشيز (جاكسون مارتينيز 112‘) – فريدي غوارين - آبيل أغيلار
للهجوم: أدريان راموس (هوغو روداييغا 72‘) - راداميل فالكاو غارسيا

البيرو

لحراسة المرمى: راؤول فرنانديز
للدفاع: رينزو ريفوريدو – ألبرتو رودريغيز - كريستيان راموس – والتر فيلتشيز
لخط الوسط: آدان بالبين - خوان فارغاس – رينالدو كروزادو (خوسيبمير بايون 118‘)
للهجوم: ويليام تشيروكي - لويس أدفينكولا (كارلوس لوباتون 46‘) - خوسيه باولو غيريرو
الإنذارات: لويس أدفينكولا (1‘) – ألبرتو رودريغيز (65‘)

صور من اللقاء
http://cache.daylife.com/imageserve/0ec1fPB7OtcYQ/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00X0dpgaZfda4/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04624uaeGd2pU/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09pZ12i6BxgOH/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05Pth308PZ67z/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03fceWP7ny6Vl/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0djB5PvfLvg53/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/095t9kx2AebL4/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fu56FE1qx9do/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gqR7NT4W5eWR/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gmle636nPa4H/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05Hjelaadmdpr/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/091x2u15J891K/610x.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=ZU0MfsUUP7M

only lazio
07-17-2011, 03:11 AM
موسيليـراااااااااااااااا .. اقسم بالله قتلني يــــا وحشششششششششش :11ying::11ying:

سيرجيو
07-17-2011, 03:19 AM
افضل مباراة في كوبا امريكا حتى الحين

Foggia_17
07-17-2011, 06:07 AM
موسليرا يقود الأورجواي لنصف النهائي كما قادمه لنصف نهائي كأس العالم .

مازلت متعاطف مع موسليرا خصوصا أني اشجع منتخب الأورغواي في القارة الامريكية

سيرجيو
07-17-2011, 10:56 AM
أوروغواي تُقصي الأرجنتين بعد موقعة تاريخية

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/17/201171712321850580_2.jpg

حقق المنتخب الأوروغواياني مفاجأة من العيار الثقيل وتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" بعد أن أقصى المنتخب الأرجنتيني صاحب الأرض والجمهور بالتغلب عليه بـركلات الترجيح (5-4) بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1)، في المباراة التي أقيمت في مدينة سانتا فيه فجر الأحد ضمن الدور ربع النهائي من البطولة التي تستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي.
افتتح التسجيل المنتخب الأوروغواياني عن طريق لاعبه دييغو بيريز في الدقيقة السادسة قبل أن يتعادل غونزالو هيغواين للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 18.
وهذه هي المواجهة رقم 30 بين المنتخبين طوال تاريخ مشاركتهما في كوبا أميركا علماً بأنه بهذا الفوز يكون المنتخب الأوروغواياني قد تفوق في 14 مباراة مقابل 13 للأرجنتين بينما انتهت ثلاث مباريات فقط بالتعادل.
يذكر أن أكبر فوز للأوروغواي على الأرجنتين في كوبا أميركا كان في نسخة عام 1959 في الإكوادور (5-0)، بينما كان أكبر فوز للأرجنتين على الأوروغواي في بطولة عام 1955 في تشيلي، بستة أهداف مقابل هدف واحد.
وبذلك سيواجه المنتخب الأوروغواياني نظيره البيروفي في نصف النهائي يوم الثلاثاء القادم في مدينة لابلاتا، وكان المنتخب البيروفي قد حقق هو الآخر مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه القوي على نظيره الكولومبي بهدفين دون رد بعد التمديد في افتتاح مواجهات ربع النهائي.
الشوط الأول
انطلق المنتخب الأرجنتيني مهاجماً مع الدقائق الأولى، وأعلن أغويرو المتمرد على فريقه الإسباني أتلتيكو مدريد، عن نفسه مبكراً، حيث استلم الكرة في الدقيقة الثالثة ثم توغل داخل منطقة الجزاء من ناحية اليسار ومرر الكرة إلى غونزالو هيغواين فسددها الأخيرة مباشرة إلا أنها اصطدمت بمدافع الأوروغواي قبل أن تتهادى ببطء وتصل للحارس موسليرا.
ولم ينتظر المنتخب الأوروغواياني كثيراً ليسجل حضوره بقوة في اللقاء ففي الدقيقة السادسة انبرى فورلان لركلة حرة مباشرة، ونفذها كعادته بإتقان فوصلت على رأس ألفارو بيريرا الذي ارتقى لها وهيأها لدييغو بيريز فانقض عليها الأخير مسجلاً هدف التقدم لمنتخب بلاده، وسط ذهول لاعبي المنتخب الأرجنتيني وجمهوره الحاضر بكثافة.
أصاب الهدف المبكر والمباغت لاعبي الأرجنتين بالتوتر والارتباك، فتعددت التمريرات الخاطئة في وسط الملعب خاصة من الثلاثي غاغو وماسكيرانو ودي ماريا المكلفين بنقل الكرة إلى وسط ملعب الأوروغواي.
على الجانب الآخر استغل المنتخب الأوروغواياني الموقف تماماً فانكمش مدافعاً من وسط ملعبه، وعمل لاعبوه على الضغط المبكر على مهاجمي الأرجنتين لإفساد هجماتهم سريعاً عن طريق تضيق المساحات وهو ما عانى منه أغويرو وميسي وخاصة الأول الذي كرر توغله في الدقيقة 15 عندما انطلق من الجهة اليسرى ومر من كل مدافعي الأوروغواي قبل أن يهدي الكرة بغرابة إلى الحارس موسليرا.
لم يهدأ أو ييأس المنتخب الأرجنتيني وسعى بكل طاقته لإنقاذ الموقف سريعاً على الرغم من صلابة الدفاع الأوروغواياني وفي الدقيقة 18 وصلت الكرة إلى المبدع ميسي المتمركز ناحية اليمين على مقربة من منطقة الجزاء فدخل إلى وسط الملعب ثم أهدى تمريرة حريرية شديدة الإتقان على رأس هيغواين فارتقى لها الأخير برشاقة وقوة وسدد الكرة برأسه في الشباك محرزاً هدف التعادل في الوقت "الرائع" لتعود المباراة إلى المربع رقم واحد مرة أخرى.
شعر تاباريز مدرب المنتخب الأوروغواياني بالخطر بعد التعادل السريع لأصحاب الأرض خاصة مع اهتزاز أداء مدافعيه فأجرى تغييراً مبكراً بإخراج قلب الدفاع ماوريسيو فيكتورينو ودفع بالبديل سكوتي في الدقيقة 20.
سيطر تماماً المنتخب الأرجنتيني على مجريات اللعب مع انتصاف الشوط الأول وأصبحت الهجمات باتجاه مرمى الحارس الأوروغواياني موسليرا، بفضل التفوق المهاري الكبير لراقصي التانغو وفي مقدمتهم أفضل لاعبي العالم ليونيل ميسي فتى برشلونة المدلل، الذي انبرى لركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 30 وكعادته نفذها بإتقان على رأس هيغواين الذي كرر تفوقه مجدداً وأسكن الكرة في الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل المهاجم الأرجنتيني.
وبدا أن الفريقين متعادلين في كل شئ ففي الدقيقة 34 أحرز المدافع مارتن كاسيريس هدفاً مفاجئاً بعد أن ارتدت له الكرة من العارضة إلا أن حكم اللقاء عاد وألغى هدف التقدم الأوروغواياني بداعي التسلل.
ارتفعت حرارة اللقاء بشكل كبير مع نهاية الشوط الأول بسبب اعتماد لاعبي الوسط الأوروغوانيين على الالتحام القوي والخشن للحد من التفوق المهاري الأرجنتيني، وكان من نتيجة ذلك خروج دييغو بيريز محرز هدف الأوروغواي مطروداً في الدقيقة 39 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، فأكمل المنتخب الأوروغواياني الوقت المتبقي من اللقاء بعشرة لاعبين.
لم يفت الطرد من عزم المنتخب الأوروغواياني رابع كأس العالم الماضية وتألق بشدة مهاجمه ونجمه دييغو فورلان مع نهاية الحصة الأولى، عندما مرر كرة ساقطة بذكاء شديد إلى قائد الفريق دييغو لوغانو الذي سددها برأسه فاصطدمت بالعارضة وذهبت إلى خارج الملعب في الدقيقة 44، وأطلق حكم اللقاء عقب ذلك صافرته معلناً نهاية الشوط الأول، ووضح أننا نشاهد مباراة رائعة بين فريقين أحدهما وهو الأوروغواي متفوق بشدة في ألعاب الهواء والثاني وهو المنتخب الأرجنتيني الذي اعتمد بشكل كامل على مهارات لاعبيه الفردية وتمريراتهم القصيرة السريعة.
الشوط الثاني
أصبح السؤال مع انطلاق الشوط الثاني هو "هل ينجح المنتخب الأرجنتيني ومدربه باتيستا في استغلال التفوق العددي أم أن قوة مدافعي الأوروغواي وانتشارهم الجيد وتفوقهم في ألعاب الهواء سيعادل كفة الفريقين؟".
على عكس المتوقع انطلق المنتخب الأوروغواياني مهاجماً بشجاعة مع حرصه الشديد على التأمين الدفاعي والانقضاض القوي على راقصي التانغو لحظة احتفاظهم بالكرة.
وهدأ اللعب قليلاً لأول مرة منذ انطلاق اللقاء قبل أن يخترق دي ماريا حاجز الصمت ويطلق تصويبة صاروخية تذهب فوق العارضة بسنتيمترات قليلة في الدقيقة 55.
وفي الدقيقة ستين كان الظهور الهجومي الأول لراقصي التانغو في الشوط الثاني عندما وصلت الكرة لصناع ألعابه وعقله المفكر ميسي الذي مررها لأغويرو فاخترق الأخير مجدداُ من الجانب الأيسر ثم أرسل تمريرة للمتقدم من الخلف زاباليتا فأطلق تسديدة قوية ذهبت فوق العارضة.
وانفتح اللعب على مصراعيه تماماً من الجانبين بسبب إصرار المنتخب الأوروغواياني على مبادلة الأرجنتين الهجوم وعدم الركون للدفاع المطلق، وهو ما أعطى الفرصة لأصحاب الأرض للانطلاق بهجمات مرتدة سريعة، استغلالاً للمساحات الخالية في الدفاع.
وفي الدقيقة 72 شعر باتيستا بانخفاض الأداء الهجومي لفريقه واستسلام لاعبي الوسط للضغط الأوروغواياني العنيف فأخرج دي ماريا ودفع بنجم باليرمو الإيطالي خافيير باستوري، لعله يتمكن من فك شفرة الدفاع الأوروغواياني.
ورغم كل التعديلات في صفوف المنتخب الأرجنتيني إلا أن دائماً الحل ما يكون عن طريق ميسي ففي الدقيقة 77 أهدى الأرجنتيني الموهوب كرة ولا أروع إلى هيغواين الذي أحسن استقبالها وظهره في مواجهة المرمى ثم استدار برشاقة كبيرة وأطلق قذيفة صاروخية ارتدى لها موسليرا قفاز الإجادة وأخرجها إلى ركلة ركنية.
لم تمض دقيقة واحدة بعد ذلك إلا وكان الرد قاسياً من جانب المنتخب الأوروغواياني عندما أهدى سواريز تمريرة رائعة لفورلان المنفرد الذي كاد أن يستحوذ على الكرة لولا التدخل السريع والحاسم من جانب الحارس سيرخيو روميرو.
وواصل فورلان تنفيذه الرائع للكرات الثابتة ففي الدقيقة 84 انبرى لركلة ركنية فذهبت الكرة على رأس قلب الدفاع لوغانو الذي ارتقى لها بفدائية وسددها برأسه فذهبت فوق العارضة بقليل بعد أن انخلعت لها قلوب الجماهير الأرجنتينية، التي عادت وتلقت صدمة عنيفة عندما أشهر حكم اللقاء البطاقة حمراء في وجه قائد الفريق ماسكيرانو بعد تدخله العنيف على مهاجم الأوروغواي وليفربول الإنكليزي لويس سواريز في الدقيقة 86.
ومع الزفير الأخير من عمر الشوط الثاني شهد الجميع قمة الإثارة والندية في اللقاء فالفريقان كان كلاهما على أعتاب إحراز الهدف الثاني فقبل النهاية بدقيقة واحدة انبرى تيفيز "الذي نزل بديلاً لأغويرو في الدقيقة 84"، لركلة حرة مباشرة سددها بقوة فردها بصعوبة بالغة حارس الأوروغواي لتصل إلى المتابع هيغواين فسددها "على الطائر" مباشرة إلا أن موسليرا عاد وأخرج الكرة بصعوبة شديدة وبفدائية ولكن بصدره هذه المرة.
حاول لاعبو الأوروغواي أن يوجهوا الضربة القاضية لأصحاب الأرض مع الدقيقة الأخيرة عندما وصلت الكرة إلى المتألق سواريز الذي مر من زاباليتا بمهرة فائقة قبل أن يرسل عرضية إلى فورلان الذي سددها برأسه ذهبت فوق العارضة.
الشوط الإضافي الأول
ارتفعت الروح المعنوية للمنتخب الأوروغواياني بعد تساوي الكفتين تماماً حتى في حالات الطرد، وانطلق مهاجماً مع بداية الشوط الإضافي الأول وفي الدقيقة 95 أطلق ألفارو بيريرا قذيفة صاروخية ذهبت فوق العارضة وسط صمت وذهول كل من في الملعب.
شعر باتيستا أن لاعبي الأوروغواي بدأوا يتفوقون على الصعيد البدني فعمد إلى تغيير ثالث وأخير بإخراج لاعب وسط ريال مدريد فرناندو غاغو ودفع بلوكاس بيليا لاعب وسط أندرلخت البلجيكي في الدقيقة 96.
استشعر الأرجنتينيون الخطر فعمدوا مجدداً إلى تسليم ميسي الكرة بغية تهدئة اللعب وتحقيق تفوق فردي ومهاري على لاعبي الأوروغواي، وبالفعل حصل نجم برشلونة على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 100 انبرى لها اللاعب ذاته إلا أن موسليرا تدخل من جديد وأنقذ الموقف، وبعد أربع دقائق انخلعت قلوب الأرجنتينيين في المدرجات لفرصة ضائعة جديدة من منتخب بلادهم عندما مرر زانيتي كرة بينية ماكرة لهيغواين الذي سددها مباشرة في المرمى فارتدت من العارضة وذهبت إلى داخل الملعب قبل أن يشتتها دفاع الأوروغواي، فانتهى الشوط الإضافي الأول باستمرار التعادل الإيجابي بهدف لكل من المنتخبين.
الشوط الإضافي الثاني
تواصل الأداء التاريخي من المنتخبين الذين قدما واحدة من أجمل وأفضل مباريات البطولة على مر تاريخها وفي الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الثاني كاد فورلان أن يحسم الأمور ويسجل الهدف الثاني من تسديدة خاطفة ذهبت فوق العارضة ورد ميسي بتسديدة أرضية بعدها بدقيقة واحدة أمسكها بثبات موسليرا.
ودخل كل من في الملعب في مشاهدة فاصل ممتع من الثنائي باستوري لاعب الأرجنتين والحارس موسليرا حيث أطلق الأول أكثر من ثلاث تصويبات مباشرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها جميعاً باقتدار حارس الأوروغواي الذي قدم مباراة العمر.
مع نهاية اللقاء وصلت الكرة إلى ميسي الذي صال وجال مجدداً ومر من كل مدافعي الأوروغواي ثم دخل منطقة الجزاء قبل أن ينقض عليه موسليرا ويفسد محاولته مرة أخرى، وظل الاشتباك قائماً بين الفريقين حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني الإضافي ودخول المنتخبين في مرحلة ركلات الترجيح.
ركلات الترجيح
وفي ركلات الترجيح أحرز للأوروغواي كل من فورلان وسواريز وسكوتي وغارغانو وكاسيريس.
وأحرز للأرجنتين ميسي وباستوري وبورديسيو وهيغواين وأخفق تيفيز.
تشكيلة الأرجنتين
لحراسة المرمى : سيرخيو روميرو
للدفاع : بابلو زاباليتا - نيكولاس بورديسو- غابرييل ميليتو- خافيير زانيتي
للوسط : فرناندو غاغو(لوكاس بيليا) - خافيير ماسكيرانو - آنخل دي ماريا (خافيير باستوري)
للهجوم : ، سيرخيو اغويرو(تيفيز) - ليونيل ميسي - غونزالو هيغواين
تشكيلة الأوروغواي
حراسة المرمى: فرناندو موسليرا
الدفاع: ماكسي بيريرا – دييغو لوغانو – ماوريسيو فيكتورينو (أندريس سكوتي)– مارتن كاسيريس
الوسط: دييغو بيريز – أريفالو ريوس (سيباستيان إيغورين)- ألفارو غونزاليس- ألفارو بيريرا (والتر غارغانو)
الهجوم: دييغو فورلان – لويس سواريز

صور من اللقاء
http://cache.daylife.com/imageserve/0e7y6gjfO4beU/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0dB5d3v5P15wz/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0dwG97x1upcvu/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0b7P8WN8ltgXC/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fXW7ZFcxOftz/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0h2ebHk8DjdSn/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0e4j4ULcIq4nt/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0497geK0H3er1/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/02jYd700g36k9/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0aEl9WVcAP7ye/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08vz6DZ5vYd6M/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0dObcMz11F7oI/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05c02cfbyK7B8/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09Wj0rs53zduD/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0eOs7KX8fQbPC/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03rX6cF8tg7Is/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/02V1ee0g968bY/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03T6eOw5zw03v/610x.jpg


http://cache.daylife.com/imageserve/05p96ui9yrgfr/x610.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=MtuhZsxUUlM&feature=player_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=UVwgbqWNi_k

http://www.youtube.com/watch?v=v2xakZVr1Ds

Mr.Adnan
07-17-2011, 02:38 PM
سنبقى نتحسر على هدا الحارس طوال حياتنا لأنه حقا الأفضل و لا تقولو لي أن ماركيتي سيكون خير بديل

Ben Nasser
07-17-2011, 09:49 PM
تستاهل الاوروجواي الفوز

والارجنتين لعبها يرفع الضغط مافي جماعيه وكل واحد تجيه الكوره لازم يسوي شو

ومافي امل يتغير حالهم دام انه كل لاعب يفكر بنفسه وبس

و مبروك لـ غونزاليس ولعشاق الكرة الاوروجوانيه

اما كولومبيا فـ خروجها غير متوقع ابداً وتوقعت انها بتوصل الى النهائي

لكن هذا حال الكوووره

و الله يعطيك العافيه

سيرجيو
07-18-2011, 01:37 AM
باراجواي تنهي مشوار راقصي السامبا في كوبا أمريكا بضربات الترجيح

http://cache.daylife.com/imageserve/0gx9cQc9Ir94t/610x.jpg

أطاح منتخب باراجواي بنظيره البرازيلي من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية 2011 لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في الأرجنتين بعدما تغلب عليه 2/صفر بضربات الجزاء الترجيحية اليوم الأحد باستاد "سيوداد دي لا بلاتا" في دور الثمانية للبطولة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز باراجواي 2/صفر وتأهلها إلى الدور قبل النهائي .

وانحصرت أغلب مجريات اللعب خلال الدقائق الأولى في وسط الملعب وجاءت أولى التسديدات في الدقيقة الرابعة حيث سدد البرازيلي راميريز سانتوس كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.

وكاد نيمار أن يتقدم للمنتخب البرازيلي في الدقيقة السابعة عندما سدد كرة قوية بقدمه اليسرى من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وتفوق المنتخب البرازيلي في السيطرة على الكرة نسبيا لكن كل من الفريقين وجد صعوبة حقيقية في اختراق دفاع المنافس.

ومع الحذر الدفاعي الشديد لكلا الفريقين لم يخضع أي من الحارسين لاختبار حقيقي لفترة طويلة.

وأهدر نيمار فرصة ثمينة في الدقيقة 27 حيث شن المنتخب البرازيلي هجمة رائعة ومرر روبينيو الكرة ببراعة إلى نيمار داخل منطقة الجزاء لكن الأخير سددها دون تركيز لتمر بجوار القائم مباشرة.

وتألق الحارس الباراجوياني خوستو فيار في التصدي لكرة خطيرة سددها لوشيو من أمام المرمى إثر ضربة حرة سددها نيمار في الدقيقة 33 .

كذلك أهدر البرازيلي أندريه سانتوس فرصة ثمينة في الدقيقة 41 عندما تلقى تمريرة رائعة من راميريز داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وشن المنتخب البرازيلي هجمة خطيرة بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني شهدت أكثر من تسديدة خطيرة لكن تباطؤ لاعبيه وتماسك الدفاع الباراجوياني حال دون اهتزاز الشباك.

ورغم تألق مايكون ضمن صفوف المنتخب البرازيلي في مباراته الأخيرة بالدور الأول أمام الإكوادور ، غاب اللاعب عن مستواه تماما في مباراة اليوم.

وبعدها كثف منتخب باراجواي ضغطه الهجومي وحاصر منافسه البرازيلي في وسط ملعبه لدقائق.

وفي الدقيقة 64 دفع جيراردو مارتينو المدير الفني لمنتخب باراجواي باللاعب إدجار باريتو بدلا من إنريكي فيرا.

وكاد باولو إنريكي جانسو أن يتقدم للبرازيل في الدقيقة 66 عندما سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالقائم ثم تصدى لها الحارس وأخرجها إلى ركنية لم تستغل.

وأجرى جيراردو مارتينو تغييرا اضطراريا في الدقيقة 71 حيث أشرك إلفيس ماركوس بدلا من أورليانو توريس الذي أصيب.

وتألق الحارس الباراجوياني في التصدي بقدمه لكرة خطيرة سددها ألكسندر باتو من داخل منطقة الجزاء.

كذلك تألق في الإمساك بكرة ساقطة (لوب) في الدقيقة 78 قبل أن تتجاوز خط المرمى.

ودفع مانو مينزيس المدير الفني للمنتخب البرازيلي باللاعب فريد بدلا من نيمار في الدقيقة 80 .

وواصل الحظ معاندة المنتخب البرازيلي كما واصل فيار تألقه في حراسة المرمى الباراجوياني ، حيث تلقى باتو طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم سددها وتصدى لها فيار لترتد إلى باتو ويسددها مجددا برأسه لكنها في الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 82 أناب باريتو عن زميله الحارس فيار في التصدي لكرة من على خط المرمى برأسه.

وواصل المنتخب البرازيلي محاولاته الهجومية حتى الدقيقة الأخيرة لكنها لم تسفر عن جديد لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويخوض الفريقان وقتا إضافيا.

وحاول منتخب باراجواي بشتى الطرق اختراق الدفاع البرازيلي لكنه لم ينجح وسيطر التوتر شيئا ما على اللاعبين.

وفي الدقيقة 102 نشبت مناوشات بين لاعبي الفريقين وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لكل من البرازيلي لوكاس ليفا والباراجوياني أنتولين ألكاراز.

وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة وأهدر كل من الفريقين أكثر من فرصة لينتهي بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية.

ولم يسجل لاعبو المنتخب البرازيلي من أي ضربة وإنما أهدر إيلانو وتياجو سيلفا وأندريه سانتوس وفريد أربع ضربات.

بينما سجل لمنتخب باراجواي ، مارسيلو استيجاريبيا وكريستيان ريفيروس وأهدر إدجار باريتو.

صور من اللقاء
http://cache.daylife.com/imageserve/0gA58hUfh05tB/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0eHD13c2ZZ7bW/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09168oPcb6bLr/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05Ylgska7Z6S1/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gx9cQc9Ir94t/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08gQ2WL3cwfuN/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0b7B2PP34K4M0/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0bgEeuA8cPcgL/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fY5ab5euT5xm/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0aYS3fod7cdXD/610x.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=HIb8pCy19Go

only lazio
07-18-2011, 03:37 AM
ههههههههه .. احسن عــشاان يعرف قيمة هيرنـــانيس المدرب الغبي خل ينــفعه غانزو وفريد وتيــاغو نيفيز خحخخخخخ .!!


وعشت يا محمد ع النقــل ..

The Game
07-18-2011, 03:12 PM
ان شاء الله الحين عاد مدرب البرازيل يستدعي دياز و هيرنانيس
حرام والله ما يكونون بالمنتخب هالثنائي اللاتسيالي

Ben Nasser
07-18-2011, 07:29 PM
الله يعطيك العافيه

المنتخب البرازيلي سوى كل شي في المباراه بس الحظ عانده

و لو انه مدربهم استدعى كاكا و مارسيلو وهيرنانيس كان لقى حلول اكبر في المباراه

وهاردلك لعشاق البرازيل

اما بخصوص فنزويلا فـ هالمنتخب مبدع بهالبطوله و دام طلعو تشيلي فـ اعتقد انهم قادرين على الاقل للوصول للنهائي

و ان شاء الله نشوف فنزويلا او البارغواي بطله لهالنسخه

سيرجيو
07-19-2011, 10:03 AM
فنزويلا تعيد كتابة التاريخ وتهزم تشيلي
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/18/201171802525435734_2.jpg

حقق منتخب فنزويلا فوزاً تاريخياً على تشيلي بهدفين مقابل هدف واحد يوم الأحد في ختام مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" التي تستضيفها الأرجنتين حالياً، وصعد إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.
أحرز هدفي فنزويلا المدافعان أوزوالدو فيكاروندو في الدقيقة 35 ، وغابريال سيتشيرو في الدقيقة 81، في حين سجل المهاجم هومبرتو سوازو هدف تشيلي الوحيد في الدقيقة 70.
وهذا أيضاً هو الفوز الأول لفنزويلا على تشيلي في تاريخ لقاءاتهما في كوبا أميركا، وسيلعب المنتخب الفنزويلي يوم الأربعاء في قبل النهائي مع منتخب الباراغواي الذي فجر مفاجأة أخرى بعد أن أطاح بمنتخب البرازيل.
تاريخ لقاءات الفريقين
التقى الفريقان من قبل في تسع مباريات خلال بطولة كوبا أميركا، كانت فيها السيادة لمنتخب تشيلي بشكل شبه كامل، حيث فاز في سبع مباريات وانتهت المباراتان الأخريان بالتعادل، وسجل منتخب تشيلي 24 هدفاً في المباريات التسع أما المنتخب الفنزويلي فأحرز هدفين فقط.
وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين في بطولة عام 1979 التي أقيمت بنظام الذهاب والعودة، واكتسحت تشيلي ضيفتها فنزويلا بسبعة أهداف نظيفة في العاصمة سانتياغو.
أما في مجموع لقاءات الفريقين الرسمية والودية وعددها 21 مباراة، فلم تفز فنزويلا سوى في مباراة واحدة، وفازت تشيلي في خمس عشرة مباراة، وتعادل الفريقان في خمس مباريات.
وسجلت تشيلي خمسين هدفاً في هذه المباريات، في حين لم يتعد رصيد فنزويلا من الأهداف أحد عشر هدفاً.
الشوط الأول
كان الأداء متكافئاً من الفريقين في بداية الشوط الأول، وإن كان لم يرتق إلى المستوى المطلوب، وبدا المنتخب الفنزويلي أكثر ثقة من منافسه على عكس ما توقعه الجميع قبل المباراة.
وشهدت الدقيقة 26 البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، وكانت من نصيب التشيلي ماوريسيو إيسلا إثر عرقلته للجناح الفنزويلي سيزار غونزاليز.
وأسفر الضغط الفنزويلي عن هدف التقدم في الدقيقة 35 عن طريق المدافع العملاق أوزوالدو فيزكاروندو بضربة رأس قوية إثر ركلة حرة ساقطة داخل منطقة جزاء تشيلي، قابلها برأسه مباشرة في مرمى الحارس كلاوديو برافو.
بعد ذلك بلحظات نال سيزار غونزاليز إنذاراً للخشونة، ثم تعرض اللاعب ذاته للعرقلة مجدداً في الدقيقة 40 من اللاعب غاري ميديل الذي أخرج له الحكم الإكوادوري كارلوس فيرا البطاقة الصفراء الثالثة في الشوط الأول.
وفي الدقيقة 45 أنقذ الحارس الفنزويلي ريني فيغا مرماه من ضربة رأس لعبها التشيلي بابلو كونتريراس، الذي نال إنذاراً للخشونة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم فنزويلا بهدف نظيف.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني أجرى الأرجنتيني كلاوديو بورغي مدرب تشيلي التغيير الأول في صفوف فريقه، فدفع بلاعب الوسط المهاجم خورخي فالديفيا بدلاً من كارلوس كارمونا لتنشيط الناحية الهجومية.
وبالفعل فقد ضغط منتخب تشيلي كثيراً في الدقائق الأولى من الشوط الثاني لإدراك التعادل، وسدد المهاجم هومبرتو سوازو كرة صاروخية ارتطمت بعارضة المرمى الفنزويلي، وتكرر المشهد بعد لحظات حين أطلق البديل فالديفيا قذيفة تصدت لها العارضة مجدداً وسط دهشة الجماهير التشيلية من سوء الحظ الذي يلازم فريقها.
وفي الدقيقة 60 قام المدرب الفنزويلي سيزار فارياس بإجراء التبديل الأول في صفوف فريقه، فسحب نيكولاس فيدور "ميكو" مهاجم خيتافي الإسباني، والذي لم يقدم شيئاً يذكر طوال المباراة، وأشرك بدلاً منه مهاجماً آخر هو الشاب خوسيه سالومون روندون الذي يلعب في الدوري الإسباني أيضاً ولكن بألوان ملقا.
وشكلت تحركات المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب أودينيزي الإيطالي خطورة على مرمى فنزويلا، وأثمر ذلك عن هدف التعادل في الدقيقة 70، حين تلقى سانشيز تمريرة بينية من ماوريسيو إيسلا ولعب كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة جزاء فنزويلا، وصلت إلى سوازو الذي راوغ الدفاع وسدد الكرة في سقف المرمى فارتطمت بالعارضة للمرة الثالثة في المباراة، ولكنها هذه المرة دخلت إلى شباك الحارس ريني فيغا.
وعلى عكس سير المباراة، احتسب الحكم ركلة حرة لفنزويلا خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 81، وأنذر لاعب الوسط التشيلي آرتورو فيدال، وقام المخضرم خوان آرانغو قائد المنتخب الفنزويلي بتسديد الركلة الحرة إلى داخل منطقة الجزاء، فأخطأ الحارس التشيلي في تقديرها وارتدت منه إلى الظهير الفنزويلي المتقدم غابريال سيتشيرو الذي أكملها في المرمى ليعيد التقدم لمنتخب بلاده مجدداً.
وبعد الهدف بدقيقتين تلقى غاري ميديل الإنذار الثاني له في المباراة لتعمده لمس الكرة بيده، وغادر الملعب مطروداً ليكمل منتخب تشيلي المباراة بعشرة لاعبين، وتوالت البطاقات بسبب الخشونة فتلقى لاعب وسط فنزويلا فرانكلين لوسينا إنذاراً في الدقيقة 85.
وأجرى مدرب تشيلي تغييراً آخر فأخرج لويس خيمينيز وأشرك المهاجم الشاب كارلوس مونيوز، كما لعب المهاجم الفنزويلي المخضرم أليخاندرو مورينو كبديل لسيزار غونزاليز في الدقيقة 89.
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع تلقى الفنزويلي توماس رينكون البطاقة الحمراء وهو ما يعني حرمان فريقه من مجهوداته في المباراة القادمة أمام الباراغواي في نصف النهائي.
تشكيلة الفريقين
تشيلي
لحراسة المرمى: كلاوديو برافو
للدفاع: بابلو كونتريراس - والدو بونسيه – غونزالو خارا - ماوريسيو إيسلا
لخط الوسط: غاري ميديل – كارلوس كارمونا (خورخي فالديفيا 46‘) - آرتورو فيدال – لويس خيمينيز (كارلوس مونيوز 85‘)
للهجوم: أليكسيس سانشيز – هومبرتو سوازو

الإنذارات: ماوريسيو إيسلا 26‘ – غاري ميديل 40‘ – بابلو كونتريراس 45‘ - آرتورو فيدال 81‘
الطرد: غاري ميديل 83‘
فنزويلا
لحراسة المرمى: ريني فيغا
للدفاع: روبرتو روساليس - أوزوالدو فيزكاروندو - غريندي بيروزو - غابريال سيتشيرو
لخط الوسط: توماس رينكون – خوان آرانغو – فرانكلين لوسينا - سيزار غونزاليز (أليخاندرو مورينو 89‘)
للهجوم: جيانكارلو مالدونادو – "ميكو" نيكولاس فيدور (خوسيه سالومون روندون 60‘)

الإنذارات: سيزار غونزاليز 36‘ – فرانكلين لوسينا 85‘
الطرد: توماس رينكون 90+4‘

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/08Po6MxccTdFH/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09xlbjT5tn7Z3/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/02qR0pC8Vr47i/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fTh2lv21M0F7/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07oX9XmanV67s/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/02qFaA60qYdXk/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06pucYx7tcewX/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07z52kxdbw8lM/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cqLdoJ58K2jb/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0ec9avS3Sz1uI/610x.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=qsK01QoZap0

Ben Nasser
07-19-2011, 07:33 PM
قواك الله :zr85:

سيرجيو
07-20-2011, 11:08 AM
سواريز يقود الأوروغواي إلى نهائي كوبا أميركا
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/20/201172024222991734_2.jpg

سجل المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز هدفين في الشوط الثاني ليقود منتخب بلاده إلى الفوز على البيرو (2-صفر) يوم الثلاثاء والتأهل إلى الدور النهائي من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا).
في أولى مباريات الدور نصف النهائي من البطولة المقامة في الأرجنتين، تأثر أداء اللاعبين بسوء حالة أرضية ملعب سيوداد دي لابلاتا والذي تعرض لأمطار غزيرة صبيحة اللقاء، وبسببها ألغى منتخب البيرو مرانه الأخير.
اتسمت المباراة بالخشونة والعنف من جانب لاعبي الفريقين، وكان منتخب الأوروغواي الأفضل فنياً بسبب خبرة لاعبيه التي رجحت كفته في النهاية وأهدته فوزاً مستحقاً.
وستلتقي الأوروغواي في المباراة النهائية يوم الأحد مع الفائز من مباراة الباراغواي وفنزويلا التي تقام مساء الأربعاء، أما البيرو فستلعب مع الخاسر من ذات المباراة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت.
تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة
التقى الفريقان 19 مرة من قبل في بطولة كوبا أميركا، كانت آخرها في الدور الأول من هذه البطولة في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة يوم 4 تموز/يوليو وانتهت بالتعادل (1-1).
وبالنسبة لهذه اللقاءات فكانت الغلبة للأوروغواي التي فازت 11 مرة في حين انتهت ست مباريات فقط بفوز البيرو ومباراتان كانت نتيجتهما التعادل، وسجلت الأوروغواي 40 هدفاً في هذه المباريات أما البيرو فكان رصيدها 25 هدفاً.
أما في مجموع المواجهات الرسمية والودية بين الفريقين في تاريخهما، فقد لعبا قبل اليوم 59 مباراة انتهت 32 منها بفوز الأوروغواي و14 بفوز البيرو و13 بالتعادل، وسجلت الأوروغواي 97 هدفاً والبيرو 53 هدفاً.
وبإضافة نتيجة مباراة اليوم فإن الأوروغواي تكون قد تغلبت على منافستها في 12 مباراة من مجموع 20 مباراة في كوبا أميركا سجلت فيها 42 هدفاً، وحققت 33 فوزاً من 60 مباراة في جميع المواجهات، ورفع سواريز رصيد منتخب بلاده أمام البيرو إلى 99 هدفاً في تاريخ لقاءاتهما.

الشوط الأول
لعب الفريقان بطريقة 4-4-2 وإن مالت تشكيلة البيرو إلى الزيادة العددية في خط الوسط، فلعب خوان باولو غيريرو كرأس حربة وحيد خلفه قائد الفريق خوان مانويل فارغاس، وعاونهما الجناح لويس أدفينكولا بانطلاقاته من الجهة اليمنى.
أما تشكيلة الأوروغواي فغاب عنها لاعب الوسط المخضرم دييغو بيريز، الموقوف بسبب طرده في مباراة ربع النهائي السابقة أمام الأرجنتين، والمدافع ماوريسيو فيكتورينو المصاب.
في الدقيقة الأولى من المباراة أشهر الحكم البطاقة الصفراء للجناح الأيسر البيروفي فيكتور يوشيمار يوتون لتدخله العنيف مع ماكسي بيريرا، واتسمت الدقائق الأولى بالتوتر والخشونة في الأداء من جانب لاعبي الفريقين، ومع مرور الوقت بدأت تظهر خطورة المنتخب الأوروغواياني بقيادة ثنائي الهجوم لويس سواريز نجم ليفربول الإنكليزي ودييغو فورلان لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني وأفضل لاعب في بطولة كأس العالم الماضية في جنوب أفريقيا عام 2010.
واستمر الأداء العنيف وبخاصة من جانب لاعبي الأوروغواي، فنال سواريز إنذاراً في الدقيقة 13 لعرقلته الظهير الأيمن البيروفي جيانكارلو كارمونا، وتلقى لاعب الوسط المدافع والتر غارغانو بطاقة صفراء أخرى في الدقيقة 27 بعد خطأ ضد الجناح الأيمن لبيرو لويس أدفينكولا.
وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق ألغى الحكم هدفاً سجله الجناح الأوروغواياني ألفارو بيريرا من متابعة لركلة حرة، وذلك لأن اللاعب كان في وضعية التسلل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني
استمر فريق الأوروغواي في خطته بالاعتماد على الكرات الثابتة من الركلات الحرة والضربات الركنية، وأثمر ضغطه عن الهدف الأول في الدقيقة 53، حيث نجح لويس سواريز في التقدم لفريقه من متابعة لتسديدة قوية لعبها فورلان من خارج منطقة الجزاء في الزاوية على يسار الحارس راؤول فرنانديز، الذي ارتكب خطأ فادحاً حين ارتدت منه الكرة لتصل إلى سواريز المتابع، ولم يجد الأخير صعوبة في إيداعها المرمى.
وبعد هدفه الأول بخمس دقائق، أكد سواريز فوز الأوروغواي بإحرازه الهدف الثاني حين تلقى تمريرة طولية رائعة من الجناح الأيسر ألفارو بيريرا انفرد على أثرها بالحارس فرنانديز وراوغه ثم سدد الكرة في المرمى الخالي.
ومع دخول الهدف الثاني ازدادت المهمة صعوبة للاعبي البيرو الذين فقدوا هدوءهم، وتلقى آدان بالبين إنذاراً في الدقيقة 60 لعرقلته سواريز، وفي الدقيقة ذاتها أجرى الأوروغواياني سيرخيو ماركاريان مدرب البيرو أول التغييرات في صفوف فريقه، فسحب الجناح الأيمن لويس أدفينكولا وأشرك بدل منه لاعب الوسط المخضرم كارلوس لوباتون، الذي سجل من قبل الهدف الأول في مرمى كولومبيا، فوز نزوله كبديل في المباراة السابقة ضمن الدور ربع النهائي.
وتوالي مسلسل الخشونة المتعمدة من لاعبي الفريقين، فأنذر حكم المباراة المدافع دييغو لوغانو قائد الأوروغواي في الدقيقة 67 بعد تدخل عنيف مع خوسيه باولو غيريرو، ثم بعدها بدقيقتين تلقى المنتخب البيروفي صدمة قوية بطرد قائده خوان مانويل فارغاس بعد تعمده ضرب المدافع سيباسيتان كواتيس بالكوع في وجهه.
وفي الدقيقة 71 قام المدرب الأوروغواياني أوسكار واشنطن تاباريز بإجراء تغيير مزدوج في صفوف فريقه للحفاظ على النتيجة وخشية طرد أحد لاعبيه، فأخرج لاعبين حصلا على إنذار في الشوط الأول، أولهما سواريز صاحب الهدفين ودفع بدلاً منه بالمهاجم الشاب آبيل هرنانديز لاعب باليرمو الإيطالي، كما أشرك لاعب الوسط المدافع سيباستيان إيغورين كبديل لوالتر غارغانو.
ولاحت أخطر فرصة للبيرو في الدقيقة 84 حين سدد غيريرو كرة قوية من خارج المنطقة سقطت من يد الحارس دييغو موسليرا ولكن الأخير لحق بها قبل أن تدخل مرماه.
وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لعب البيروفي جوزيبمير بايون كبديل لبالبين، ولكن محاولات البيرو لتحسين النتيجة لم تسفر عن شيء حتى انتهت المباراة بفوز مستحق للأوروغواي.

تشكيلة الفريقين:
الأوروغواي
لحراسة المرمى: دييغو موسليرا
للدفاع: ماكسي بيريرا – دييغو لوغانو – سيباستيان كواتيس - مارتين كاسيريس
لخط الوسط: ألفارو غونزاليز – والتر غارغانو (سيباستيان إيغورين 71‘) – آريفالو ريوس - ألفارو بيريرا
للهجوم: دييغو فورلان - لويس سواريز (آبيل هرنانديز 71‘)

الإنذارات: لويس سواريز (13‘) – والتر غارغانو (27‘) – دييغو لوغانو (67‘)

البيرو
لحراسة المرمى: راؤول فرنانديز
للدفاع: والتر فيلتشيز – ألبرتو رودريغيز- سانتياغو أكاسيتي – جيانكارلو كارمونا
لخط الوسط: فيكتور يوشيمار يوتون – رينالدو كروزادو – آدان بالبين (جوزيمبير بايون 90‘) - لويس أدفينكولا (كارلوس لوباتون 60‘)
للهجوم: خوان مانويل فارغاس– باولو غيريرو

الإنذارات: فيكتور يوشيمار يوتون (1‘) – آدان بالبين (60‘)
الطرد: خوان مانويل فارغاس (69‘)

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/0cdp2yRbCm2qR/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03c37LofDu16d/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06gD11b5wR7Rx/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0esz3XReYnavr/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05UHb6p7TFfDM/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01Cf10UbaW6v9/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/099w2s94ul8Ya/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cov7MQ8be4kq/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06TM1Dh9aafOd/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0b7aeru8qn0e7/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0a1egtvco9bHq/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cEXbWnaKD1XP/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06CWfux5rf1k3/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0f0X6t8915fdI/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09q50CP0PO3Sr/610x.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=J1Pamv10yus

Foggia_17
07-20-2011, 11:40 AM
ألف مبروك للاورغواي .. ما شفت المباراة بصراحة راح اشاهدها و اشوف مستوى التاتا ايضا

مره اخرى مبروك و عقبال الكأس

مشكور يا محمد

سلطان
07-20-2011, 10:06 PM
للأسف ماشفت أي مباراة للحين :happy:

Ben Nasser
07-21-2011, 04:39 AM
البيروفيين ماكانو بيومهم كانو متوترين وخايفين و خاصه فارغاس

وماشفنا منهم اي شي

مباراه كانت سهله على الاوروجوانيين

و مبروك لـ عشاق السيلستي

و ان شاء الله فنزويلا هي اللي تقابلهم بالنهائي

و .. الله يعطيك العافيه

سيرجيو
07-21-2011, 04:21 PM
الباراغواي إلى نهائي كوبا أميركا دون أي فوز

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/21/20117214310797_2.jpg

بعد مباراة متواضعة المستوى تأهل منتخب الباراغواي إلى نهائي بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" بتغلبه على نظيره الفنزويلي (5-3) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي لمباراتهما بالتعادل السلبي، في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء على ملعب مالفيناس أرخنتيناس في مدينة مندوزا التي تقع غربي الأرجنتين.
وستلعب الباراغواي في نهائي البطولة يوم الأحد مع الأوروغواي، في حين تلعب فنزويلا على المركزين الثالث والرابع أمام البيرو يوم السبت.
ومن الطريف أن المنتخب الباراغواياني قد تأهل إلى المباراة النهائية دون أي يحقق أي فوز في هذه البطولة، فقد تعادل في مبارياته الثلاث في المجموعة الثانية من الدور الأول، مع الإكوادور بدون أهداف، ثم البرازيل (2-2) وأخيراً فنزويلا (3-3)، وفي الدور ربع النهائي التقى مرة أخرى مع منتخب البرازيل وأقصاه بركلات الترجيح (2-صفر) بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، ثم كانت مباراة اليوم التعادل الخامس للباراغواي في البطولة.
ولم تصل الباراغواي إلى الدور نصف النهائي في كوبا أميركا منذ بطولة 1989 التي استضافها المنتخب البرازيلي وفاز بها، في حين احتلت الباراغواي في تلك البطولة المركز الرابع بعد الخسارة أمام الأوروغواي والبرازيل بنتيجة واحدة (3-صفر) والتعادل السلبي مع الأرجنتين، حيث كان نظام البطولة آنذاك يقضي بأن يلعب الأربعة المتأهلين إلى نصف النهائي دوري من دور واحد في مجموعة.
وبالنسبة لفنزويلا فهذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تتأهل فيها إلى الدور قبل النهائي في كوبا أميركا، ويعد هذا إنجازاً تاريخياً بالنسبة لها برغم خروجها من هذا الدور.
تاريخ المواجهات المباشرة
التقى الفريقان من قبل خمس مرات في بطولة كوبا أميركا، فازت الباراغواي في أربع منها وكان التعادل في الخامسة، وهي المباراة المثيرة التي كانت ضمن منافسات المجموعة الثانية في هذه البطولة منذ أسبوع بالتحديد، وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.
وأحرزت الباراغواي في هذه اللقاءات 19 هدفاً أما فنزويلا فأحرزت ثمانية أهداف فقط.
وبالنظر إلى مجموع المباريات الرسمية والودية بين الفريقين، وعددها 20 مباراة، فكانت الغلبة للباراغواي في ثلاثة أرباع هذه المباريات، أي في 15 مباراة، وانتهت ثلاث بالتعادل، وكان الفوز من نصيب فنزويلا في مباراتين فقط، وسجلت الباراغواي 44 هدفاً بينما اكتفت فنزويلا بتسجيل 18 هدفاً فقط.
وكانت أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين هي فوز الباراغواي بخمسة أهداف دون مقابل في بطولة كوبا أميركا عام 1991 في تشيلي.

الشوط الأول
بدأت المباراة بنشاط هجومي منظم من الباراغواي في حين اعتمد لاعبو فنزويلا على الهجمات المرتدة السريعة، وشهدت الدقيقة الثامنة بداية الخطورة الحقيقية لمنتخب الباراغواي حين تلقى المدافع المتقدم داريو فيرون كرة طولية داخل منطقة جزاء فنزويلا وسددها برأسه نحو المرمى إلا أن الحارس الفنزويلي ريني فيغا أبعدها بصعوبة.
وباستثناء هذه الفرصة، فكان أداء الفريقين أقل بكثير من المستوى المتوقع، وكانت الضربة الركنية الأولى لكل منهما بعد انقضاء منتصف الشوط الأول، ولم تسفر عن خطورة على المرميين.
وفي الدقيقة 35 ألغى حكم المباراة المكسيكي فرانسيسكو تشاكون غوتيريز هدفاً لفنزويلا سجله المدافع أوزوالدو فيزكاروندو بضربة رأس، وذلك بداعي التسلل، ويذكر أن فيزكاروندو كان قد أحرز الهدف الأول لبلاده في المباراة السابقة أمام تشيلي في الدور ربع النهائي، وكان الهدف بضربة رأس أيضاً.
وكانت أخطر فرصة لفنزويلا في الدقيقة 42 حين أنقذت عارضة المرمى الباراغواياني هدفاً مؤكداً من ضربة رأس للمهاجم الفنزويلي أليخاندرو مورينو، وارتدت الكرة إلى زميله سالومون روندون الذي سددها أرضية قوية ارتمى عليها الحارس خوستو فيار وأبعدها إلى ركلة ركنية لم تثمر عن خطورة، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي باهت.

الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني أجرى سيزار فارياس مدرب فنزويلا التغيير الأول في صفوف فريقه، فأشرك المدافع المخضرم خوسيه مانويل راي بدلاً من غريندي بيروزو.
وبدأ منتخب الباراغواي في الضغط الهجومي مجدداً، وأنقذ الحارس الفنزويلي ريني فيغا مرماه في الدقيقة 53 حين خرج لملاقاة المهاجم المنفرد به نلسون فالديز، ونجح فيغا في إغلاق زاويته أمام المهاجم الباراغواياني وإبعاد الكرة.
وشهدت الدقيقة 55 الإنذار الأول في المباراة، وكان من نصيب الظهير الفنزويلي روبرتو روساليس إثر عرقلته لفالديز.
استمر الأداء على نفس المنوال الرتيب من الجانبين، وبعد مرور 69 دقيقة قام خيراردو مارتينو مدرب الباراغواي بسحب لاعب الوسط إدغار باريتو ودفع بدلاً منه بمارسيلو إستيغاريبيا، وبعد ذلك بدقيقتين أجرى منتخب فنزويلا تغييره الثاني بنزول المهاجم نيكولاس فيدور "ميكو" لاعب خيتافي الإسباني كبديل لأليخاندرو مورينو.
وتوالت التغييرات في صفوف الفريقين، فلعب المهاجم الباراغواياني روكي سانتا كروز نجم بلاكبيرن روفرز الإنكليزي كبديل لنلسون هايدو فالديز في الدقيقة 73، ونال جوناثان سانتانا لاعب وسط الباراغواي بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 76.
واضطر المدرب خيراردو مارتينو لاستنفاد تغييراته اضطرارياً في الدقيقة 80، بعد أن تجددت إصابة سيء الحظ سانتا كروز وغادر الملعب بعد سبع دقائق فقط من نزوله، ولعب بدلاً منه أوسفالدو مارتينيز.
وبدوره قام المنتخب الفنزويلي بإجراء تغييره الأخير في الدقيقة 85 بنزول المهاجم جيانكارلو مالدونادو وخروج لاعب الوسط سيزار غونزاليز، واستمر الأداء السلبي الممل من الجانبين حتى انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.
الوقت الإضافي
في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول الإضافي أضاع منتخب فنزويلا فرصة لا تعوض حين راوغ مالدونادو دفاع الباراغواي وسدد كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بزميله ميكو ثم بالقائم الأيمن وارتدت إلى داخل الملعب، وبعدها بدقيقتين استمر مسلسل سوء الحظ الفنزويلي حين لعب قائد الفريق خوان آرانغو ركلة حرة مباشرة نحو المرمى ولكن كرته تصدت لها عارضة المرمى.
وأنقذ الحارس فيار مرماه من فرصة أخرى في الدقيقة 100 حين أغلق الزاوية أمام سالومون روندون وأبعد الكرة إلى ركنية.
وازدادت مهمة الباراغواي صعوبة في الدقيقة 103 بعد طرد جوناثان سانتانا لحصوله على الإنذار الثاني، وكان الحكم قد قام بطرد المدرب خيراردو مارتينو خلال الشوط الإضافي الأول أيضاً للاعتراض على قراراته.
وتابع الحارس فيار قائد منتخب الباراغواي تألقه وأنقذ مرماه من تسديدة أخرى لروندون في الدقيقة 105.
ومع مرور الوقت غلبت العصبية على الأداء، وتوتر الجو في الملعب وبخاصة من جانب لاعبي الباراغواي، وتلقى المدافع داريو فيرون إنذاراً في الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الثاني، وهاجم منتخب فنزويلا بقوة لإحراز هدف الفوز في الدقائق المتبقية ولكن مجهوداته لم تسفر عن شيء فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح.
وفي ركلات الترجيح سجل للباراغواي كل من نستور أورتيغوزا ولوكاس باريوس وروبرتو روساليس وأوسفالدو مارتينيز وداريو فيرون، ولفنزويلا جيانكارلو مالدونادو وخوسيه مانويل راي ونيكولاس فيدور "ميكو" وأهدر فرانكلين لوسينا الركلة الثالثة التي أمسك بها الحارس خوستو فيار ليقود منتخب بلاده إلى المباراة النهائية.
تشكيلة الفريقين
الباراغواي
لحراسة المرمى: خوستو فيار
للدفاع: ماركوس كاسيريس- داريو فيرون – باولو دا سيلفا- إيفان بيريس
لخط الوسط: نستور أورتيغوزا – إدغار باريتو (مارسيلو إستيغاريبيا 69‘) - كريستيان ريفيروس – جوناثان سانتانا
للهجوم: لوكاس باريوس – نلسون هايدو فالديز (روكي سانتا كروز 73‘) (أوسفالدو مارتينيز 80‘)

الإنذارات: جوناثان سانتانا (76‘) – داريو فيرون (108‘)
الطرد: جوناثان سانتانا (103‘)
فنزويلا
لحراسة المرمى: ريني فيغا
للدفاع: روبرتو روساليس- غريندي بيروزو(خوسيه مانويل راي 46‘) - أوزوالدو فيزكاروندو- غابريال سيتشيرو
لخط الوسط: سيزار غونزاليز (جيناكارلو مالدونادو 85‘) - جياكومو دي جورجيو- فرانكلين لوسينا – خوان آرانغو
للهجوم: سالومون روندون – أليخاندرو مورينو (نيكولاس فيدور "ميكو" 71‘)
الإنذارات: روبرتو روساليس (55‘)

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/0dsJ63T10haOO/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08gUbmWcG6bBq/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04uK0zheIub9c/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01WF8M05NX7PU/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cipaN89tp2wZ/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0aeR1headhflE/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0aQycoR9Hc01x/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09ou42X4pucQh/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08gI58cd8qeL4/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08xg4tPfR5cY2/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fjX0dHb7KgPZ/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fjX0dHb7KgPZ/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06yZbIi6YA7BL/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0b1q7e9gxz1dq/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0daa9128d04de/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/014hfDS0nNcLU/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01ne4oV2KH68Q/x610.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=CR85AzZph8A

سيرجيو
07-24-2011, 02:27 AM
غيريرو يسحق فنزويلا ويمنح بيرو المركز الثالث

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/23/2011723213912873621_2.jpg

قدّم منتخب بيرو مباراة هجومية بامتياز استطاع على إثرها الفوز على منتخب فنزويلا مفاجأة البطولة 4-1، ليحرز المركز الثالث في بطولة أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) في الأرجنتين.
وتألق مهاجم بيرو وفريق هامبورغ باولو غيريرو بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 63 و89 و90+3، وأضاف زميله شيروكي الهدف الرابع في الدقيقة 42، في حين كان هدف فنزويلا الوحيد لخوان أرانغو في الدقيقة 78.
الشوط الأول
بدأ الفريقان المباراة على الطريقة الأميركية الجنوبية متخليان عن الحذر الدفاعي ومندفعان للأمام وجاء التهديد الأول من قبل مهاجم فنزويلا مالدونادو الذي تخطى مدافعَين من الجهة اليمنى لمنطقة البيرو وسدد كرة علت العارضة بقليل (3)، قبل أن يرد عليه سريعاً منتخب بيرو بكرة عرضية كادت تكون خطيرة لولا توقيت حارس فنزويلا بالخروج من مرماه لإمساكها.
وكان ظاهراً بأن فنزويلا أفضل في بداية المباراة وبأنها مستمرة على النهج الجماعي الهجومي الذي اعتمدته منذ بداية البطولة، وبأن إصرارها على الفوز بالمركز الثالث أكبر من أي اعتبارات كونها "ظلمت نوعاً ما" بخروجها من نصف النهائي أمام باراغواي بركلات الترجيح لأنها كانت الطرف الأفضل.
وكانت هجمات فنزويلا التي تسعى للمركز الثالث للمرة الأولى في تاريخها، الأخطر لكن كان ينقصها التركيز، في حين كانت البيرو والتي تسعى لاستعادة هيبتها كونها حلت ثالثة في البطولة في عديد المناسبات، تهدد مرمى الفنزويليين بين الفينة والأخرى لكن دون تمكن أحد من افتتاح التسجيل في ظل استنفار واضح لكل من الحارسين.
من أخطر فرصة لبيرو كاد ويليام شيروكي الذي انفرد بمرمى فيغا أن يفتتح التسجيل لولا يقظة الأخير الذي أبعد الكرة لركنية في لعبة كانت مميزة وتلاعب بها البيروفيون بالدفاع الفنزويلي (27).
وسجل مالدونادو هدفاً أبيض في مرمى بيرو ألغي بداعي التسلل (29)، قبل أن يلغى هدفاً آخر لفنزويلا أيضاً بداعي التسلل (31) مما يدل على إصرار واضح لفنزويلا على الفوز.
وبغفلة من الجميع انسل مهاجمي بيرو شيروكي وغيريرو بهجمة مرتدة سريعة إلى منطقة فنزويلا وانفردا بمدافعين اثنين فمرر الأول الكرة للثاني الذي ردها عرضية سريعة لزميله شيروكي الذي وجد نفسه بمواجهة مرمى شبه خالي ووضع الكرة في الشباك معلناً عن هدف التقدم المفاجئ لمنتخب بيرو على فنزويلا (42).
وانتهى الشوط الأول بتقدم بيروفي بهدف نظيف بانتظار قادم اللحظات.
الشوط الثاني
في الشوط الثاني حاول منتخب فنزويلا تدارك الموقف مبكراً بتهديدات كادت تثمر هدفاً من قبل كل من مالدونادو (46) وميكو(47) وغونزاليس (49)، إلا أن هذا الاندفاع الهجومي لفنزويلا كان يترك خطوطها الخلفية مكشوفة لمرتدات سريعة من قبل بيرو.
وشهدت الدقيقة 59 طرد لاعب فنزويلا توماس رينكون إثر تدخل عنيف على كارلوس لوباتون الذي خرج بعد الحادثة مصاباً واستبدل بميكايل غيفارا، ليصعب بالتالي رينكون الأمور على فريقه.
واستغل منتخب بيرو النقص العددي في صفوف منافسه افضل استغلال بتسجيله الهدف الثاني عن طريق مهاجم هامبورغ المتألق باولو غيريرو الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة طولية من وسط الملعب، وتوغل قبل أن يلعب كرة ثنائية مع زميله في الفريق ويسدد صاروخية في سقف مرمى فنزويلا لم يستطع الحارس فعل شيء معها (63).
وتوالت التبديلات الهجومية من قبل مدرب فنزويلا الذي لم يبق لديه شيء يخسره، فأشرك الخبير خوان أرانغو مكان غونزاليس بغية صنع الفارق وتعديل معالم المباراة.
وصنع أرانغو كل الفارق بعدما بدأ بقيادة فريقه نحو الهجوم والضغط على المرمى البيروفي وأثمر هذا الضغط عن هدف تقليص الفارق لفنزويلا عبر أرانغو بالذات الذي تلقى كرة بينية أكثر من رائعة وانفرد بالحارس البيروفي فرنانديز وسدد الكرة بسرعة البرق برجله اليسرى في الشباك (78).
وأضاع تشيشيرو فرصة ذهبية للتعديل في الدقيقة 83 بعدما وجد أمامه كرة مرتدة من الحارس البيروفي أخطأ في وضعها في الشباك، وهي التي كانت ارتدت من الحارس بعد تسديدة قوية من ركلة حرة من القائد المتألق أرانغو.
ولم تسكت بيرو وتابعت محاولاتها على مرمى فيغا إلا أنها لم تستطع تعزيز النتيجة.
وانفرد مهاجمي بيرو بمدافع وحيد من فنزويلا إلا أن غيريرو لم يستطع إيصال الكرة لشيروكي المنفرد في الحارس ليتم تشتيت الكرة بذكاء من الدفاع (89).
وما هي إلا دقيقة واحدة حتى انفرد رجل المباراة باولو غيريرو بالمرمى الفنزويلي مرة أخرى، هذه المرة بعد خطأ من مدافع فنزويلا فيسكاروندو، ليسدد الكرة في شباك ريني فيغا ويقضي على آمال فنزويلا بالعودة للمباراة (90).
وفي الثواني الأخيرة من الوقت البدل عن ضائع، سجل غيريرو هدفه الشخصي الثالث في المباراة والرابع لفريقه بعدما تفوق على الدفاع الفنزويلي المفكك مرة أخرى وانفرد بالحارس فيغا وسدد الكرة في الشباك (90+3)، منهياً المباراة بنتيجة 4-1.
وكان هذا الهدف الخامس لغيريرو في البطولة متربعاً على عرش الهدافين أمام منافسه الوحيد المتبقي في المنافسة والذي سيلعب النهائي غداً الأحد الأوروغواياني لويس سواريز بثلاثة أهداف.
مثل الفريقان:
بيرو
حراسة المرمى: راوول فرنانديز
للدفاع: رينزو ريفوريدو – ألبيرتو رودريغيز – ألدو كورزو – كريستيان راموس
للوسط: يوشيمار يوتون – أدان بالبين – رينالدو كروسادو – كارلوس لوباتون
للهجوم: ويليام شيروكي – باولو غيريرو
فنزويلا
حراسة المرمى: ريني فيغا
للدفاع: روبيرتو روزاليس – أوزفالدو فيسكاروندو – خوسيه راي – غابرييل شيشيرو
للوسط: توماس رينكون – يوهاندري أوروسكو – لويس سيخاس – سيزار غونزاليس
للهجوم: ميكو – جيانكارلو مالدونادو

صور من اللقاء
http://cache.daylife.com/imageserve/0azMdoU48L4d6/x610.jpg


http://cache.daylife.com/imageserve/07bH3Zx3Ej7IY/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07rH0WM0Jh07o/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04nx9sq1uS75o/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gvs4EbeOG0V6/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/05nffrD3VCcex/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gTq2iA7MZ74e/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0e2i09ycJJ6gj/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07il9wY50oeu8/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04Fn1NU0mw3pL/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04oGaRb74T8c0/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0b939Sr3tze8B/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/03CWbJyaYh8n0/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0ddu1KV2F71ms/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07hh2cIgb64Ef/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cjKb3T5WI6Ei/610x.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=GFpYYMEOFzI&feature=feedu

Ben Nasser
07-24-2011, 07:06 AM
هبطت معنويات الفنزويليين كثيرر من بعد فشلهم بالوصول للنهائي

والبيرو استغلت هالشي و دمرتهم مره وحده

و مبروك لـ البيرو

و نتنمنى انه النهائي يكون مثير بين البارجواي والاروجواي اليوم

وان شاء الله البارجواي ماتلعب بطريقتها الممله

و .. الله يعطيك العافيه على هالتغطيه المميزه

Dr.Madani
07-25-2011, 02:00 AM
مبروك الفارو

سيرجيو
07-25-2011, 02:04 AM
اللقب الخامس عشر للأوروغواي في كوبا أميركا

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/7/24/2011724195058724734_2.jpg

انفرد منتخب الأوروغواي بالرقم القياسي لمرات الفوز ببطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) بعد أن تُوِّج بلقبه الخامس عشر، إثر فوزه على الباراغواي بثلاثة أهداف نظيفة في لقائهما مساء الأحد على ملعب إل مونومنتال الخاص بنادي ريفر بلايت في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، في نهائي بطولة كوبا أميركا الثالثة والأربعين.
أحرز الأهداف ثنائي الهجوم لويس سواريز في الدقيقة 12 ودييغو فورلان في الدقيقتين 41 و90.
وكان المنتخب الأوروغواياني يتقاسم الرقم القياسي لألقاب كوبا أميركا مع نظيره الأرجنتيني بأربعة عشر لقباً لكل منهما، ولكن الأول أثبت تفوقه بعد أن أطاح بمنتخب التانغو المضيف من هذه البطولة قبل أن يفوز بلقبها عن جدارة.
توجت الأوروغواي باللقب القاري أعوام 1916 و1917 و1920 و1923 و1924 و1926 و1935 و1942 و1956 و1959 و1967 و1983 و1987 و1995 بالإضافة إلى هذه البطولة.
أما الباراغواي ففازت باللقب مرتين، الأولى عام 1953 في البيرو وتعادلت في تلك البطولة مع الأوروغواي (2-2)، والثانية في بطولة 1979 التي خاضتها الفرق بنظام الذهاب والعودة على أرضها، وفي تلك البطولة تعادلت الباراغواي ذهاباً على أرضها مع الأوروغواي بدون أهداف، ثم في العودة تعادلا أيضاً (2-2).
تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين
التقى الفريقان قبل هذه المباراة 24 مرة في بطولة كوبا أميركا، كانت الأفضلية فيها للأوروغواي التي فازت 13 مرة مقابل ستة انتصارات للباراغواي وخمسة تعادلات، وسجلت الأوروغواي 50 هدفاً مقابل 32 للباراغواي.
أما في مجموع مباريات الفريقين الرسمية والودية، فقد تواجها 68 مرة، ففازت الأوروغواي في 28 مباراة والباراغواي في 25 وتعادلا 15 مرة، وأحرزت الأوروغواي 102 هدفاً مقابل 90 للباراغواي.
وهذه هي المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان في نهائي البطولة، وبإضافة نتيجتها تكون الأوروغواي قد فازت 14 مرة في لقاءاتهما في كوبا أميركا و29 مرة في مجموع المباريات، وازدادت حصيلة أهدافها في مرمى الباراغواي إلى 52 هدفاً في كوبا أميركا و104 في مجموع المباريات الرسمية والودية.
وشهدت بطولة أميركا الجنوبية التي استضافتها تشيلي عام 1926، أكبر نتيجة في تاريخ مباريات الفريقين، حين فازت الأوروغواي بستة أهداف مقابل هدف واحد.
غاب عن الباراغواي في هذه المباراة المدرب خيراردو مارتينو بسبب طرده في مباراة نصف النهائي أمام فنزويلا، وشاهد المباراة من المدرجات مع الجمهور، كما افتقدت تشكيلة الفريق لاعب الوسط جوناثان سانتانا بسبب طرده أيضاً في المباراة السابقة، وبسبب الإصابة غاب المهاجم روكي سانتا كروز أفضل هداف في تاريخ المنتخب الباراغواياني برصيد 25 هدفاً في 87 مباراة بالتساوي مع المهاجم المعتزل خوسيه كاردوزو الذي سجل نفس رصيد الأهداف في 82 مباراة كانت آخرها عام 2006.
الشوط الأول
مع انطلاق صافرة الحكم البرازيلي سالفيو فاغونديس فيليو كانت البداية الساخنة للمباراة بهجوم مكثف من جانب منتخب الأوروغواي الذي ضغط منذ اللحظات الأولى، وأنقذ الحارس الباراغواياني خوستو فيار مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة الثالثة حين أبعد تسديدة قريبة المدى من لويس سواريز، وارتدت الكرة إلى المدافع الأوروغواياني المتابع سيباستيان كواتيس الذي سددها برأسه فاصطدمت بيد نستور أورتيغوزا على خط المرمى غير أن الحكم لم يرها وبالتالي لم يحتسب ركلة جزاء مؤكدة.
تواصل الضغط الأوروغواياني الذي تسبب في ست ركنيات في الدقائق التسع الأولى، وأثمر ذلك عن الهدف الأول في الدقيقة 12 بقدم لويس سواريز نجم هجوم ليفربول الإنكليزي، حين توغل داخل منطقة جزاء الباراغواي من الناحية اليمنى وسدد الكرة بيسراه، فارتطمت بقدم المدافع داريو فيرون واستقرت في الزاوية البعيدة على يمين الحارس خوستو فيار.
وشهدت الدقيقة 17 البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء، وكانت من نصيب مدافع الباراغواي فيكتور كاسيريس نتيجة عرقلته العنيفة لسواريز، وفي الدقائق التالية غلبت الخشونة والعنف على أداء الفريقين، وتلقى لاعب الوسط الأوروغواياني دييغو بيريز إنذاراً في الدقيقة 24 إثر تدخله العنيف مع كريستيان ريفيروس، وبعد ذلك بدقيقة نال ظهير الأوروغواي فرناندو كاسيريس إنذاراً آخر لعرقلته إنريكي فيرا.
استمر الأداء على نفس المنوال من الخشونة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء مجدداً في الدقيقة 30، هذه المرة للظهير الأيسر الأوروغواياني ماكسي بيريرا، وأهدر نجم الأوروغواي دييغو فورلان فرصة ثمينة للتسجيل في الدقيقة 32 حين تلقى تمريرة بينية انفرد على أثرها بالمرمى ولكنه تأخر في تسديد الكرة فخرج الحارس فيار لملاقاته وأبعد الكرة عن مرماه، بعدها بثلاث دقائق كانت الفرصة سانحة لسواريز للتسجيل من داخل المنطقة ولكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.
وأخيراً تمكن دييغو فورلان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني من إحراز هدفه الأول في البطولة والثاني لفريقه في هذه المباراة قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، حين تلقى تمريرة سحرية من آريفالو ريوس على حدود منطقة الجزاء سددها بيسراه قوية في الزاوية على يمين حارس مرمى الباراغواي، لينتهي الشوط بتقدم الأوروغواي الأفضل بهدفين نظيفين.
الشوط الثاني
حاول منتخب الباراغواي تقليص الفارق مع بداية الشوط، وفي الدقيقة 54 ضاعت فرصة ذهبية من المهاجم نلسون هايدو فالديز حين تلقى كرة طولية من أورتيغوزا وسددها "على الطائر" قوية ارتطمت بعارضة المرمى الأوروغواياني وارتدت إلى داخل الملعب.
وظهرت البطاقة الصفراء مجدداً في الدقيقة 57 حين أشهرها الحكم البرازيلي في وجه إنريكي فيرا لاعب وسط الباراغواي بعد عرقلة عنيفة لدييغو بيريز.
وأنقذ الحارس الأوروغواياني دييغو موسليرا مرماه من فرصة خطيرة لكريستيان ريفيروس في الدقيقة 62، وبعدها بدقيقة أجرى مدربه أوسكار واشنطن تاباريز التغيير الأول في صفوف الفريق بنزول إدينسون كافاني مهاجم نابولي الإيطالي بدلاً من الجناح الأيسر ألفارو بيريرا.
وبدوره أجرى منتخب الباراغواي تغييراً مزدوجاً لتنشيط خط الوسط في صفوفه في الدقيقة 65، فسحب اللاعبين كريستيان ريفيروس وفيكتور كاسيريس وأشرك بدلاً منهما هرنان بيريز ومارسيلو إستيغاريبيا.
وفي الدقيقة 70 لعب الأوروغواياني سيباستيان إيغورين بدلاً من المخضرم دييغو بيريز، وكاد البديل إيغورين أن يضيف الهدف الثالث لمنتخب بلاده بعد نزوله بثلاث دقائق، غير أن الحارس خوستو فيار أبعد تسديدة لاعب وسط الأوروغواي بصعوبة.
وألقى منتخب الباراغواي بورقته الأخيرة في الملعب بإشراكه لوكاس باريوس مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني بدلاً من بابلو زيبايوس الذي لم يقدم شيئاً حتى خروجه في الدقيقة 76، وكان عدم إشراك باريوس أساسياً إلى جوار فالديز منذ بداية المباراة كتشكيلة اللقاءات السابقة مثار تساؤلات عديدة، خاصة وأنها أهم مباريات البطولة.
في الدقائق الأخيرة استمرت المحاولات المستميتة من الباراغواي لتعديل النتيجة، وتلقى المدافع الأوروغواياني سيباستيان كواتيس إنذاراً في الدقيقة 85 للمسه الكرة باليد، وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين قام المدرب تاباريز باستنفاد تغييراته فدفع بالظهير دييغو غودين بدلاً من مارتين كاسيريس.
هدف ثالث وإنجاز تاريخي لفورلان
وفي الدقيقة الأخيرة صنع سواريز الهدف الثالث لفورلان، بعد أن لعب الأول تمريرة بينية سريعة انفرد على إثرها فورلان بالحارس فيار ولم يجد صعوبة في إيداعها الشباك لتنتهي المباراة بفوز تاريخي ومستحق للأوروغواي.
ويذكر أن فورلان (32 عاماً) أفضل لاعب في بطولة كأس العالم الماضية عام 2010 في جنوب أفريقيا، هو أكثر اللاعبين تمثيلاً لمنتخب بلاده في المباريات الدولية برصيد 82 مباراة، وبهذا الهدف رفع رصيده إلى 31 هدفاً ليكون أفضل هداف دولي في تاريخ الأوروغواي بالتساوي مع الراحل هكتور سكاروني الذي لعب بألوان المنتخب السماوي حتى عام 1932.
تشكيلة الفريقين



الأوروغواي


لحراسة المرمى: فرناندو موسليرا
للدفاع: ماكسي بيريرا – دييغو لوغانو – سيباستيان كواتيس – مارتين كاسيريس (دييغو غودين 88‘)
لخط الوسط: دييغو بيريز (سيباستيان إيغورين 70‘) – آريفالو ريوس – ألفارو غونزاليز - ألفارو بيريرا (إدينسون كافاني 63‘)
للهجوم: لويس سواريز – دييغو فورلان

الإنذارات: دييغو بيريز (24‘) - فرناندو كاسيريس (25‘) – ماكسي بيريرا (30‘) – سيباستيان كواتيس (85‘)
الباراغواي
لحراسة المرمى: خوستو فيار
للدفاع: إلفيس ماريكوس - داريو فيرون – باولو دا سيلفا - إيفان بيريس
لخط الوسط: نستور أورتيغوزا – كريستيان ريفيروس (هرنان بيريز 65‘) – فيكتور كاسيريس (مارسيلو إستيغاريبيا 65‘) – إنريكي فيرا
للهجوم: نلسون هايدو فالديز – بابلو زيبايوس (لوكاس باريوس 76‘)

الإنذارات: فيكتور كاسيريس (17‘) – إنريكي فيرا (57‘)

صور من اللقاء

http://cache.daylife.com/imageserve/02Oo1S34ucfsm/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08cx7Uy9bCaZO/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06yBgI31Tkfco/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0a7CbMQ6C50PR/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0f3xfwjgq191W/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0bU034R28c6Th/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0ankfjd3dZgWm/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/050TbFl60Gcpj/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00uE1UI8GB6xf/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fV51On1vAfy8/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09O52UIgB8fg0/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/07rsbxr3ZI2u9/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01IS5Pk4Rt8x4/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/008igeneAi9HC/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0gLC3oC7Gr50S/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0aIz38FfoT1LL/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0et6fpsgwt8kh/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/035EfvC1bN1nE/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0fsj6KF3aBdqf/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/02Uy16Y1PO3XL/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06zfgXb8VD8xv/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06owdXIcBA34z/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0aDdeQsgEI5Te/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0e2F68Nak8aDU/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00QP0sVguka5K/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/01yVgG9eG9aVy/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cqP79Fcx88KH/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0e0U7o55qeaK0/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04rJeyp1U4aAg/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08ql1tidTf6q2/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cDZcWWegJ7VA/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/02SPbZKeSJ7Ic/610x.jpg



http://www.youtube.com/watch?v=8kDX1ef-jxI


http://www.youtube.com/watch?v=JLRJYyF_5oc

The Game
07-25-2011, 02:21 AM
مبروووك للتاتا اسهمه بـ ترتفع اكثر الحين عند ريجا عقب هالبطولة

و قواك الله يا محمد ع التغطية

سيرجيو
07-25-2011, 02:32 AM
صور الفارو غونزاليس

http://cache.daylife.com/imageserve/09uic8N9Lt9hu/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09FeeaMecJ5uX/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/06OL9LnanS2cj/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08wZ3f88ji5rY/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/00et9s96kgawe/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0cHUdRW10RaNq/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04Fz50NeJmgTW/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04PEbee4g1ffB/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/09683IZ8TUcYa/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0bUMdoS3jdeqm/x610.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/018w00k2VVgT3/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/02Hqg3S4Jo2nY/610x.jpg


http://sololalazio.blog.tiscali.it/wp-content/blogs.dir/56137/files/el-tata-gonzalez-vince-la-coppa-america/tata111111.jpg

http://sololalazio.blog.tiscali.it/wp-content/blogs.dir/56137/files/el-tata-gonzalez-vince-la-coppa-america/tata1111.jpg

http://sololalazio.blog.tiscali.it/wp-content/blogs.dir/56137/files/el-tata-gonzalez-vince-la-coppa-america/tata111.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/04PEbee4g1ffB/610x.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/08cx7Uy9bCaZO/610x.jpg

http://sololalazio.blog.tiscali.it/wp-content/blogs.dir/56137/files/el-tata-gonzalez-vince-la-coppa-america/tata11.jpg

http://cache.daylife.com/imageserve/0aF76Yu8Q3fR1/610x.jpg

Ben Nasser
07-25-2011, 09:37 PM
الله يعطيك العافيه على هالتغطيه المميزه للبطوله

و مبروك لـ غونزاليس

Hernan Crespo
07-26-2011, 12:37 AM
بصراحـة بعد خروج الارجنتـين والبرازيـل اصبحت سهلـة لـ الاورغـواي ...

وكنت متوقعهـا لهـم :)