المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخب ليبيا الثوار يعود بالترشح من خارج الديار


زياد محمود عطيه
10-11-2011, 07:27 PM
منتخب ليبيا الثوار يعود بالترشح من خارج الديار

لأول مره وعلي غير المعتاد تأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلي نهائيات كأس أفريقيا العام المقبل بغينيا الاستوائية و الغابون عن جدارة واستحقاق وبدون أن يفقد أي مباراة وعلي عكس السنوات السابقة وعلي غير المعتاد ففي هذه التصفيات فأن المنتخب امتلك مصيره وتأهله بين يديه بدون ان يعتمد علي نتائج الفرق الأخرى في مجموعته بل أن المنتخب الليبي في هذه التصفيات هو المنتخب الوحيد الذي لم يفقد نتيجة أي مباراة ودون أن تطال البطاقة الحمراء أين لاعبينه ولا إدارييه ولا مدربه ولم يتم إيقاف أي لاعبيه بالإنذارين ويملك أقوي خط دفاع في التصفيات حيث تلقت شباكه هدف وحيد فقط .

المنتخب الليبي لا يخسر في تاريخ 8 – أكتوبر
تاريخ 8 أكتوبر تاريخ حسن علي المنتخب الليبي حيث أنه تفوق في أصعب مبارياته في هذا التاريخ حيث نذكر يوم الجمعة 8 – أكتوبر – 2004 تفوق علي المنتخب المصري العتيد بقيادة مدربه الايطالي تارديلي بهدفين مقابل هدف في طرابلس ويوم الأربعاء 8 – أكتوبر – 2008 تفوق علي المنتخب الغاني المدجج بالمحترفين في الدوريات الأوربية بهدف وحيد وفي 8 – أكتوبر لهذا العام تمكن منتخبنا من التأهل عن جدارة وشجاعة إلي النهائيات الأفريقية 2012 التي ستقام بغينيا الاستوائية و الغابون .

مشوار المنتخب في التصفيات
نعود الي مشوار منتخبنا في التصفيات حيث لعب منتخبنا الوطني ستة مباريات منها مباراه وحيده فقط علي أرضه بملعب طرابلس أمام المنتخب الزامبي وتفوق فيها بهدف دون رد الهدف سجله اللاعب أحمد سعد سليمان
وبعد قيام الثوره المجيده قرر الاتحاد الإفريقي نقل مباريات المنتخب الليبي خارج الحدود الليبيه ولأول مره في تاريخ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منتخب كروي يلعب خارج أرضه وبألوان غلالة وعلم وطني ونشيد رسمي يتغير أثناء التصفيات ويتمكن من الصعود الي النهائيات الافريقيه .

جدول مباريات المنتخب :


الرقم المباراة النتيجة مكان المباراة
1 موزمبيق * ليبيا ( 0 – 0 ) موزمبيق
2 ليبيا * زامبيا ( 1 – 0 ) طرابلس
3 ليبيا * جزر القمر ( 3 – 0 ) مالي
4 جزر القمر * ليبيا ( 1 – 1 ) جزر القمر
5 ليبيا * موزمبيق (1 – 0 ) مصر
6 زامبيا * ليبيا ( 0 – 0 ) زامبيا


سجل المنتخب الوطني خلال مشواره في التصفيات ستة أهداف وتلقي هدف وحيد وجاءت أهداف المنتخب عن طريق كل من : أحمد سعد ، وليد الختروشي ، أحمد عبد القادر ، جمال عبد الله , إيهاب البوسيفي وربيع اللافي . والهدف الوحيد تلقته شباك محمد نشنوش في مباراة ليبيا وجزر القمر .
مثل منتخبنا الوطني خلال هذه التصفيات 28 لاعبا تحت أشراف المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا مع تغيير الإداريين ومساعد المدرب بعد قيام الثورة المباركة .

أصداء منتخبنا الوطني في الصحافه العالمية :
بعد الفوز علي المنتخب الموزمبيقي أصبح المنتخب الليبي محط أنظار وسائل الإعلام العالمية ويكفي أن صحيفة ( فرانس فوتبول ) الشهيرة ذكرت بأحدي عناوينها : ( الليبيين يفوزون دائما ) واحدي الصحف العالمية الاخري في بريطانيا وصفت المنتخب الليبي بالمعجزة لأنه تفوق علي المنتخب الموزمبيقي بتجمع ليوم وحيد .

مباراة زامبيا المحطة الاخيره :
بالرجوع الي مجريات مباراة المنتخب الليبي أمام نظيرة الزامبي بملعب تشنقولا بمدينة شامنقا الزامبيه نلاحظ أن المنتخب الليبي لعب بطريقه دفاعية وبإغلاق المنافذ أمام المنتخب الزامبي وبخطوط متقاربه جدا ولكن لاحظنا بعض الهفوات و التوهان في قلبي الدفاع وهذا يرجع ربما الي عدم لعب قلبي الدفاع العلواني وسلامه مباريات كثيرة بجانب بعضهما وقد يرجع الأسلوب اللعب الدفاعي الي الارضيه السيئة لملعب المباراة وارتفاع الملعب عن سطح البحر بــ( 1400 متر ) فوق مستوي سطح البحر وكذلك بعض المفاجآت التي تعرض لها باكيتا قبل انطلاق المباراة بغياب محمد الغنودي ولكن الشئ الجيد والذي يحسب لمنتخبنا الوطني هو الشجاعة والروح القتالية العالية والإصرار الواضح علي تقديم الأفضل رغم كل العراقيل وفترة الاستعداد القصيرة .
المباراه شهدت تألق الحارس العملاق سمير عبود الذي كان متألق كعادته وكان سدا منيعا أما الهجمات الزامبيه وتصدي لعدة كرات خطيره وابعد عن مرمانا هدفين محققين علي الأقل .
المهم أن المنتخب الليبي تأهل إلي بطولة أفريقيا 2012 ولكن الأهم ألان هو الاستعداد لهذه البطولة بشكل جيد منذ الآن لأن اللعب في البطولة يختلف كثيرا عن اللعب في التصفيات وكذلك يجب بحث أسباب عدم مشاركة بعض اللاعبين المهمين خصوصا في خط الدفاع أمثال يونس الشيباني وأسامه أشطيبه وعبد العزيز بالريش وأيضا المحترف الليبي في ايرلندا أيمن زايد وكذلك اللاعب سيف الاسلام عبد الله الذي أنتقل حديثا من الدوري الفرنسي الي فريق بيرمار البرتغالي وهو شقيق اللاعب جمال عبد الله وكذلك حارس المرمي نديم ثابت والذي ينشط في الدوري التونسي .

زياد محمود عطيه البرعصي - المرج - ليبيا

samsung
10-11-2011, 10:38 PM
ليبيا:heart2::heart2::heart2::heart2::heart2::hear t2::heart2::heart2::heart2::heart2::heart2::heart2 ::heart2::heart2::vora[1]::vora[1]::vora[1]:

حمزتهم
10-12-2011, 01:31 AM
الحمد لله

The Game
10-12-2011, 08:07 AM
بالتوفيق للمنتخب الليبي

mimo1
10-12-2011, 12:21 PM
الله اكبر ولله الحمد

mikey
10-12-2011, 12:59 PM
الله أكبر الله أكبر الله أكبر و لله الحمد

huge
10-12-2011, 01:37 PM
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد ليبيا حرة والقدافي يطلع برا ليبي حر

الأمير السابع
10-12-2011, 08:49 PM
ألف مبروك وعقبال البطولة ...

ارتحتم من مهازل (الأب وأبنائه) من منع الراياضة لسنوات..ومنع ذكر الأسماء في النقل المباشر... ولعب الأهبل في قلب الهجوم و..و..و..

ان شاء الله يفرحوا الليبين في البطولة....تستاهلوا ...

Ben Nasser
10-14-2011, 02:36 PM
الله يديم الافراح على اخواننا الليبيين