المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشيلسى بطل كأس المحترفين


moama
02-27-2005, 10:25 PM
تشيلسي بطل كأس المحترفين .. هزم ليفربول 3-2 في مباراة مثيرة

http://www.filgoal.com/images/NewsPics/Medium/pic_9724.jpg

حرم ستيفن جيرارد قائد ليفربول فريقه من الفوز بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية على حساب تشيلسي يوم الأحد ، بعد أن سجل هدفا في مرماه خلال الوقت الأصلي ، ممهدا الطريق أمام الزرق للفوز بالمباراة 3-2 والحصول على البطولة للمرة الثالثة في تاريخهم.

تقدم النرويجي يون أرني ريس لصالح ليفربول في الدقيقة الأولى ، وتعادل تشيلسي بواسطة جيرارد الذي أعاد الكرة بضربة رأس إلى مرماه في الدقيقة 79 مسجلا هدفا في شباك فريقه لينتهي الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 1-1.

وأحرز الإيفواري ديديه دروجبا هدف تشيلسي الثاني في الدقيقة 107 ، وأضاف الصربي ماتيا كيزمان هدفا ثالثا في الدقيقة 112 ، غير أن الإسباني أنطونيو نونيز أبقى على أمال ليفربول حتى النهاية بتسجيل هدف في الدقيقة 113.

وشهدت المباراة طرد مورينيو في الدقيقة 79 بعد تسجيل هدف التعادل لصالح فريقه نظرا لقيامه باستفزاز جماهير ليفربول في المدرجات والإشارة إليهم بإلتزام الصمت ، وهو ما قد يعرضه لعقوبات تأديبية بواسطة الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

http://www.filgoal.com/images/NewsPics/Medium/pic_9022.jpg

لكن المدرب البرتغالي احتفل بأول بطولة يحققها مع تشيلسي بعد توليه المسئولية مطلع الموسم الجاري ، كما تعد أول بطولة يحققها النادي اللندني بعد شراءه بواسطة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش في صيف عام 2003.
والطريف أن الصحف البريطانية الصادرة يومي السبت والأحد أكدت انتقال جيرارد المسئول عن العديد من انتصارات ليفربول مؤخرا إلى تشيلسي الموسم المقبل ليكون اللاعب سببا في خسارة فريقه للكأس.

جاء الشوط الأول من المباراة متكافئا بين الفريقين ومال ليفربول للدفاع بعد تقدمه بهدف مبكر ، لكن في الشوط الثاني تسيد تشيلسي المباراة تماما ، ودفع الحمر ثمن الأسلوب الدفاعي الذي لجأ إليه مدربهم الإسباني رافاييل بنيتيث باللعب بمهاجم واحد والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكاد تشيلسي يحسم المباراة خلال شوطها الثاني أكثر من مرة عن طريق دروجبا الذي اصطدمت ضربة رأسه بالقائم الأيمن لمرمى البولندي يرزي دوديك حارس ليفربول والأيرلندي داميان داف الذي اهدر إنفرادا كاملا بالمرمى في الدقيقة 85.

moama (http://www.filgoal.com/News.asp?NewsID=13941)

المتعصب للاتسيو
02-28-2005, 04:52 AM
مشكوور اخوي على الخبر ........

leo-messi
02-28-2005, 03:06 PM
مبروك لتشلسي الفوز و لكل مشجعي تشلسي الي انا منهم

Laziale Prince
02-28-2005, 10:20 PM
مشكور ياغالي
الليفر قدم مبارة كبيرة لكن غلط غلطة جيرارد غلطة كبيرة ضيعت المبارة من ليفربول وذكاء مورينهو وشوية غباء من بينيتز أعطى المبارة لشلسي