المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغيابات وأخطاء الحكام ، العائق أمام الكالتشيو !


F.I.O.R.E
04-17-2012, 08:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أن أكتب موضوعي البسيط على عجالة، لأن هناك أمر دائماً مايدور في ذهني كوني معجب بالـ"بيانكوتشيلستي".
لست ممن يبرر الإخفاق بأخطاء الحكام أو الإصابات، ولكنها مجرّد دعوة لنرى واقع يعيشه نادي لاتسيو.
حينما أناقش بعض الأصدقاء من جماهير ميلان وإنتر ويوفنتوس وروما، نتحدث عن الأمور الفنية مثلاً، أقول
دائماً بأن لاتسيو في حالة تجنبّه للغيابات المؤثرة من اللاعبين الأساسيين يقدّم كرة جميلة وقوة هائلة يكاد
بأن لايستطيع مجاراته أي فريق في الكالتشيو، لننظر لمباريات ميلان في الموسم الماضي والحالي، والإنتر أيضاً في الموسم الماضي ( الذهاب ) ويوفنتوس عندما أتى فوزهم عبر الصربي كراسيتش بغلطة رقابية من قبل الصغير "كافاندا" البديل.
إخوتي الأعزاء، مثلكم تماماً لا أحب الأقاويل التي عن الحكام أو الأخطاء، فهذه هي كرة القدم، لكن عندما تكون هذه الأشياء أمام مباريات تشكل مفاصل الطريق إلى المراتب الأولى في الكالتشيو عندئذٍ يستوجب النظر تجاهها.
في الموسم الماضي وفي ديربي روما ( 2- 0 ) الذهاب، أكثر من مرة لمست الكرة يد "فابيو سيمبليسيو"
( اليد ليست ثابتة ) داخل منطقة الجزاء أمام عيني الحكم الذي أعتبرها غير مقصودة !
ونذكر أيضاً مباراة نابولي في "سان باولو" التي أنتهت بنتيجة ( 4-3 ) لنابولي صاحب المركز الثالث، وتسديدة كريستيان بروكي التي تجاوزت خط المرمى بوضوح !
وفي هذا الموسم، وفي مباراة الإنتر في "سان سيرو" ومهزلة الحكم الرابع في تلك المباراة، حينما طلب منه "إدواردو ريا" إخراج "لوتشيانو زاوري" الظهير الأيمن ليشرك مكانه "عبدالله كونكو" ذلك لإمداد خط الهجوم كون لاتسيو خاسر حينها بهدفين مقابل هدف، فقام الحكم الرابع بإخراج "ألفارو غونزاليز" الوسط المهاجم !
وكأن لاتسيو متقدم على الإنتر ويريد الحفاظ على النتيجة !
مثل هذا التغيير يعصف بخارطة المباراة ، خصوصاً بأن لاتسيو من أفضل الفرق في تعديل النتيجة في الشوط الثاني وقادر على اللعب حتى آخر ثانية من المباراة.
وأخيراً مباراة يوفنتوس الماضية، والتي وضعت من خلالها حول حكم اللقاء عدة إستفهامات، لا أعلم لماذا يحسب خطأ لليوفي في الشوط الثاني بعد تنفيذ الضربة الركنية بسبب ( إنزلاقة ) "ليختيشتاينر" الواضحة بداعي أنه ( عُرقل ) ! ؟؟
والتي بعدها بقليل عمّق جراح لاتسيو بطرد غير مستحق لـ"كوزاك" !
فقط لأنه شاهد الدم ينزف من "بونوتشي" مع أنه لم يرى بعينه أي إعتداء من قبل التشيكي "كوزاك" فلماذا الظلم ؟ أم أنه خوف من إعلام البيانكونيري القوي ؟ !!
هل كان يعلم بأن رأس الحربة الأساسي (كلوزه ) مصاب ؟ وأن "كوزاك" ( المظلوم ) هو البديل ؟ ولكنه طُرِد بسذاجة تحكيمية للأسف ؟
قد يقول البعض بأن لاتسيو عليه كسب الفرق الصغيرة قبل الكبيرة، وأقول صحيح، ولكن أيضاً الفرق الكبيرة لاتكسبك النقاط الثلاثة فقط مثل الفرق الصغيرة، بل تكسبك معنوياً أيضاً وتشكل حافز قوي للاعبين، وليس لنا فقط كمشجعين في منازلنا.


آراء:

- أتمنى الإستفادة بشكل أكبر من البرازيلي المميز "ماتوزاليم"، في ظل تدني مستوى ليدسيما نوعاً ما، يجب أن تبحث عن حلاً سريعاً يا إدواردو، "لوريك كانا" خشونته قد تجني على لاتسيو.
- "ليونيل سكالوني" أتمنى بأن تكون سكالوني "ديبورتيفو" كما كنت، ولكن حالياً تبقى أفضل من "زاوري".
- الثنائي الكبير "هيرنانيس" و "ماوري" يجب أن يجد لهم "ريا" حلاً سريعاً لإشراكهم سوياً، فهم من خيرة لاعبي الكالتشيو بلاشك، وأحد حلقات العمود الفقري للاتسيو، وكما رأينا غيابهم أثر على لاتسيو بشكل كبير جداً، فهنالك حلول عديدة وسهلة جداً أمام "ريا" لإشراكهم سوياً كما كانوا سابقاً سبباً رئيسياً في قوة لاتسيو.
- "أنتونيو كاندريفا" يعجبني هذا اللاعب منذ أن كان في ليفورنو، فرحت لقدومه للاتسيو، ولكن أتمنى بأن يقدم أفضل مالديه.


إضافة:


لو أفترضنا أن هناك شخص تاه في صحراءٍ ما، وظل بلاماء لمدة يومين، وفجأة وجد عين نابعة، بالطبع سيشرب مباشرة من فمه، ولو أتيته وقلت له هناك على بعد مسافة معينة يوجد إناء سيساعدك في الشرب لقال لك "دعني فحسب"، عذراً على المثال السابق، ولكني أشبهه بحالنا مع "إدواردو ريا" الذي أعاد هيبة لاتسيو في إيطاليا وذقنا معه طعم المنافسة مجدداً بعد غياب طويل، "ريا" لانريد تغييره في الوقت الراهن، على سبيل المثال موسم 2009-2010 السيء ، لو قارناه بالموسم التالي لعرفنا قيمة "ريا"، لاتسيو ليس بقادر على التأقلم مع مدرب جديد، "ريا" مازال يقدم عمل جيد ( حسب رأيي الشخصي ) ، ولكن المشلكة تكمن في "ميركاتو" لاتسيو ، الفريق بحاجة إلى سوق إنتدابات أقوى ، لايوجد إحتياط نستطيع المنافسة به كغيرنا، هناك أسماء عديدة بحاجة إلى تغيير.
لا أود أن أطيل عليكم إخواني الكرام، كتبت الموضوع على عجالة لعدم تفرغي، وأود منكم أن تشاركوني آرائكم بكل ود، فمنكم أستفيد دائماً، وأشكر القائمين على هذا الموقع جزيل الشكر، وعلى المجهد الجبار، كما يشرفني مشاركتكم هنا في المنتدى أدام الله الود بيننا.
Stefano Fiore

mohammedvid
04-17-2012, 08:32 PM
كلام رائع

Dr.Laziale
04-18-2012, 08:35 AM
كلامج جميل ورائع،
واحتاج أن اعيد القراءة..
فلست في وضع يسمح لي بالتمعن في المعاني!
وشكراً

ahmed.yousef
04-18-2012, 09:32 AM
كلامك رائع وانا ايضا اتفق معاك وبذات مع مدرب ريا اتمنى ان يبقا مع فريق

ابو نايف
04-20-2012, 05:25 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .