المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنتخبات الليبية في كأس العرب :


زياد محمود عطيه
07-23-2012, 06:52 PM
المنتخب الأول الرابح الأكبر والبطل الغير متوج لكأس العرب 2012

بعد الأداء البطولي الرائع الذي قدمه الفريق الليبي الأول كرة القدم الجميع يعتبر أن المنتخب الليبي البطل الغير متوج وفعلا المنتخب الليبي استفاد كثيرا من هذه البطولة حيث لعب خمسة مباريات مع فرق متفاوتة في المستوي الفني و الأداء وطريقة اللعب .
حيث لعب المنتخب الليبي في المجموعة الثانية رفقة منتخبات المغرب والبحرين واليمن حيث تفوق علي المنتخب اليمني بنتيجة ( 3 – 1 ) وتعادل مع المغرب سلبا وتفوق علي البحرين ( 2 – 1 ) وتأهل لدور النصف النهائي ليقابل السعودية بمدربها الهولندي فرانك ريكارد في الرياض ويتفوق عليه بهدفين دو رد ليصل إلي المباراة النهائية ليقابل المنتخب المغربي في لقاء مغاربي خالص كان قد أدي فيه منتخبنا أداء رائع طيلة زمن المباراة والتي استمرت إلي 120 دقيقه ووصلت إلي ركلات الترجيح والتي لم يوفق لاعبي منتخبنا الوطني في تنفيذها وكذلك لم يوفق أربيش في اختيار منفذي الركلات والتي انتهت بنتيجة 3 – 1 لصالح المنتخب المغربي .
المنتخب الليبي خلال هذه البطولة سجل ثمانية أهداف وتلقت شباكه ثلاث أهداف فقط جاءت أهداف المنتخب الليبي عن طريق كل من أحمد سعد ثلاثة أهداف وهدف لكل من علي سلامه ومحمد قناو ومحمد الغنودي ووليد السباعي وفيصل البدري .
البطولة شهدت تألق الحارس الواعد محمد نشنوش والذي كان في الموعد باستعداده ومرونته وحسن توقيته للخروج للدفاع عن مرماه وأصبح مستواه الفني في نمط تصاعدي من مباراة لآخري .
المنتخب الليبي خلال هذه البطوله أشرك مجموعة لاعبين جدد أعطوا الإضافة الفنية ومن الممكن الاعتماد عليهم في خلال قادم السنين محمد قناو وفيصل البدري الذي أصبح مستواه في أزدياد من مباراة لآخري وكذلك عودة الظهير الأيمن عبد العزيز بالريش الي مستواه المعهود والمعرف بالاندفاع البدني والمهارات العاليه والروح القتالية .
أحمد سعد سيلمان نجم المنتخب الليبي تحصل علي جائزة أفضل لاعب في البطولة وقد أستحقها بكل جداره .
عبد الحفيظ اربيش يقوم بعمل جيد ولمساته بدأت تتضح في الفريق الليبي ويمتاز بقراه جيده للخصم وحسن تبديلات للاعبين يعطي الإضافة للفريق ولكننا نشاهد في بعض الأحيان الألعاب الفردية والغير مدروسة من اللاعبين وهذا راجع الي قلة التركيز نتيجة لنقص معدل اللياقة البدنية لبعض اللاعبين الذي لا ينشطون في دوريات كرويه .
ولكن المهم في قادم الأيام هو عدم العودة الي الخمول وعدم التجمع ويجب لعب العديد من المباريات الوديه و إلا عاد منتخبنا الي نقطة الصفر من جديد وضياع المجهود المبذول .
يذكر أن الاتحاد الليبي لكرة القدم قد حدد يوم 25 يوليو موعدا لبداية تجمع المنتخب الأول تحضيرا لمباراة الذهاب من تصفيات كأس إفريقيا 2013، والتي سيقابل فيها نظيره الجزائري أيام 7 أو 8 أو 9 ستمبر2012 .يذكر أن المعسكر سيستمر خمسة أيام في مدينة بنغازي وبحسب القرعة فأن المباراة الأولي ستكون بالجزائر وحسب مصادر من داخل الاتحاد الليبي لكرة القدم، فإن المنتخب اليمني أعطى موافقته للمشاركة في الدورة الوديه خلال أيام شهر رمضان المبارك ولازال في انتظار موافقة منتخبات هاييتي وترينداد وتوباغو و الموزمبيق.
وقد دخل الاتحاد الليبي في مفاوضات متقدمة مع الاتحاد التركي لكرة القدم، لتنظيم مباراة ودية تحضيرية لموعد مباراة الجزائر تجمع المنتخبين يوم 25 أغسطس القادم،
كأس العرب تحت ال 20 سنه
حل المنتخب الليبي في المركز الثالث في كأس العرب لتحت ال20 عام والتي أقيمت مؤخرا بالأردن، حيث شارك المنتخب الليبي ضمن فرق المجموعه الثانيه والتي تضم أيضا منتخبات الجزائر و موريتانيا وقطر وتأهل المنتخب الليبي برفقة شقيقه الجزائري إلي الدور الثاني كأفضل ثاني في البطولة التي تضم ثلات مجموعات .
الفريق لعب فاز خسر تعادل له عليه النقاط
الجزائر 3 2 0 1 8 0 7
ليبيا 3 2 0 1 3 1
موريتانيا 3 1 2 0 4 5 3

قطر 3 0 3 0 2 11 0

ترتيب المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب لكرة القدم لتحت ال20 عام :

المنتخب الليبي قدم أداء رائع وادي لاعبوه المباريات بشكل جيد واظهروا مهارات فنيه عالية المستوي وفي نصف النهائي فقد منتخبنا الوطني نتيجة المباراة أمام نظيره السعودي 3 – 1 ولكن لاعبيه ومدربه قدموا أداء رائع ومستوي ممتاز وكرة جماعية جميله لينتقلوا الي مقابلة الجزائر لتحديد صاحب المركز الثالث والتي انتهت بتفوق منتخبنا بنتيجة ( 4 – 0 ) والتي سيطر فيها منتخبنا الوطني علي مجريات المباراة من الدقيقة الأولي وحتي صافرة نهاية المباراة .
* تحصل ظهير أيمن المنتخب الليبي أحمد محمد البشير علي جائزة أفضل لاعب في البطولة والذي لقبه معلقي البطولة بأنه ( بالوتيلي ليبيا ) وتحصل الحارس معاذ المنصوري علي جائزة أفضل حارس مرمي في البطولة .
• سجل منتخب ليبيا خلال البطولة ثمانية أهداف وتلقت شباكة أربعة أهداف .

- يشرف علي تدريب المنتخب الليبي لتحت ال20 عام المدرب المجتهد (جمال أبو نواره )
يذكر أن المنتخب التونسي هو الذي تحصل علي البطولة بعد تفوقه علي نظيره السعودي بنتيجة ( 4 - 2 )


مــعاذ المنصوري أفضــل حارس بالبطــولة واحـمد محمـد بشير أفضــــل لاعــــب
كأس العرب تحت ال17 عام :
في كأس العرب تحت ال17 عاما والتي أقيمت مؤخرا بتونس مزامنة كاس العرب تحت ال20 عاما خرج المنتخب الليبي من الدور الأول بعد أداء مخيب وفقدانه لجميع نتائج مبارياته الثلاث أمام كل من عمان بنتيجة ( 2 –1 ) وموريتانيا ( 2 – 0 ) وتونس ( 4 – 1 ) سجل هدفي منتخبا في البطولة كل من منعم محمد القوارشه و محمد محمود غليو .
ولكن المهم لهذه الفئة السنية الآن هو الاستمرار في النشاط والمشاركة وعدم التوقف من أجل الارتقاء بالمستوي الفني وتطويره ، لأن الفئات السنية هي نواة المنتخب الأول ومستقبل الكرة المحلية .
• يذكر أن المنتخب التونسي قد توج بالبطولة بعد تفوقه علي نظيره العراقي في المباراة النهائية بنتيجة ( 3 – 0 ) .