المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تـوازن لوتيتـو .. و مشـروع ’’ تاريبيتكـو ’’ .. و الاساس الصلب


The Game
03-16-2013, 06:23 PM
http://www.al-wed.com/pic-vb/517.gif

نادي العاصمة و فخر العاصمة لاتسيـو محبوبنا و معشوقنا في عالم المستديرة المجنونـه .. يقدم موسم رائـع و غير متوقع نهائياً من اشد المتفائلين رغم النتائج المتواضعه مؤخراً في الدوري الايطالي .

الوصول لـ نهائي الكأس و اللعب في المراحلة المتقدمة من البطولة الاوروبيـه و المنافسه على المقاعد الاولى من الدوري الايطالي .. موسم بلا شك رائع حتى الآن و سـ يكون أروع لو انتهى بـ بطولة و بـ تحقيق اهداف الفريق .

لكن موضوعي هذا لن يكون محوره لاتسيـو الحالي .. بل لاتسيـو في المستقبل القريب .. لاتسيـو الموسم المقبـل .

شخصياً ارى بوادر ايجابيـه ان شاء الله حول شكل الفريق بالموسم المقبـل .. و السبب يعود الى طريقة إدارة النادي في بعض المعاملات هذا الموسـم .. و طريقة إدارة المدرب بيتكوفيتش للفريـق و علاقته الناجحـه مع المدير الرياضي ايغلي تاري .

و من خلال هذا الموضوع البسيط سـ ألخص نظرتي و توقعي عن حالة الفريق الموسم المقبل من خلال هذه الاسبـاب .

http://www.lazio4arab.com/montada/hr-laz.gif

تـوازن لوتيتـو و المنظومـه الإداريـه الدقيقـة

<<لوتيتو73>>

الكل مل من اسطوانة لوتيتـو التوازن و التوازن و النظام الاداري المحدد و نسير وفق منظومه معينـه .. اسطوانه معتادة من قبل لوتيتـو في وسائل الإعلام و الردود هنا في المنتدى تعكس الرأي السلبي في هذه الاسطوانه " توازن ابو كرش :aa_yuck: " .. و لكن من زاويه اخرى فـ انا شخصياً اشيد بشكل كبير في هذا التوازن .. كان بالإمكان ان يكون توازن خرافي و ممتاز جداً لو جازف لوتيتـو قليلاً في تدعيم الفريق بـ فترة الانتقالات الشتويـه .. و لكن الأخطاء واردة من قبل اكبر ادارات الانديـة .

كـ مشجع هذه الامور لا تهمني كل ما يهمني تدعيم الفريق و تقديم الفريق لـ مستوى يليق بـ اسمه و ينافس محلياً و اوروبياً .. لكن انا شخصياً لا احب ان احكم على شخص اللا ان اضع نفسي مكانـه .. و العمل اللي يقوم به لوتيتـو عمل ممتاز رغم اعترافي بـ وجود بعض الاخطاء فيـه .

الحقائق واضحـه لوتيتـو انقذ النادي و دفع من جيبـه ما يقارب الـ 500 مليون يورو اي نصف مليار .. البعض يقول ان لوتيتـو لم يدفعها من جيبها و دفعها من جيب النادي و لكن الحقائق تؤكد ان النادي لم يحصل على اي ارباح اللا في السنوات الثلاث الاخيرة و التي انتهت من خلالها مرحلة الديون و تبقى فقط ضرائب هذه الديون و التي تدفع بالتقسيط المريح على مدى 21 عام من بداية عام 2004 .

و الحقائق تشير ايضاً الى ان لوتيتـو دفع اكثر من 500 مليون .. و هي قيمة مشترياته للاعبيـن فـ لو نظرنا بشكل سريع و بسيط لـ رأينا ان قيمة الشراء مرتفعه جداً مقارنـه مع قيمة البيـع .. اكثر عمليات البيع سعراً و يمكن ان نطلق عليها عمليات البيع الوحيـدة كانت كولاروف بـ 20 مليون و ليشتستاينر بـ 10 مليون و اودو بـ 7 مليون و بيهرامي بـ 6 مليون و مودينغاي بـ 6 مليون و دي سيلفستري بـ 5 مليون و روزينهال بـ 5 مليون .. و لو جمعنا هذا المبلغ فـ لن يتخطى الـ 50 مليون , بينما لو رأينا عمليات الشراء لـ وجدناها مرتفعه جداً مقارنه مع هذا الرقم .. بانديف و روكي كلفا 6 مليون و كريباري و ماوري كلفا 6 مليون و زاراتي كلف 23 مليون و هيرنانيس 13 مليون و ماتوزاليم 8 مليون و كاريزو 7 مليون و ماكينوا 7 مليون و الفارو و باريتو 6 مليون و رادو 5 مليون و روزينهال 5 مليون و بيهرامي 6 مليون و ليديسما 5 مليون و ماركيتي 5 مليون و كونكو 5 مليون و لوليتش 3.5 مليون و فلوكاري 11 مليون .. هذه بعض الارقام و ليس كلها و نجد فارق كبير بين قيمة المشتريات و قيمة المبيعات .

و لذلك " نظرية لوتيتـو يربح من وراء النادي " للأسف هذه نظرية بعيده كل البعد عن الواقع .. بكل تأكيد كـ رجل اعمال دفع من جيبـه المال من اجل نادي يشجعه فـ طبيعي جداً ان يرغب بالربح و لن يقتصر فقط الامر على التشجيع .. و لكن فكرة لوتيتـو الربحيـه هي عبر انشاء ملعب خاص للنسـور كما يعلم الجميع و وقتها من الممكن ان يربح لوتيتـو و يعوض الاموال التي دفعها و يربح كذلك النادي بكل تأكيد من العوائد التي سـ يحصل عليها من ملعبه الخاص .

المنظومة الاداريـه الدقيقة و توازن لوتيتـو تعريفها بشكل بسيط هو جدولة الميزانيه ! أي ان الرئيس لوتيتـو يضع ميزانيه معينه للموسم كـ 80 مليون يورو على سبيل المثال لن يزيد حجم عليها يورو واحد فقط مهما دعت الدواعي لذلك .. و هذا ما جعلني اقول في بداية حديثي حول هذه الفقرة ان لوتيتـو لو جازف قليلاً لـ كان توازن خرافي و كامل .

المثال البسيط على تعامل لوتيتـو وفق منظومته و توازنه هو كـ رجل يؤجر منزلاً بـ قيمة 1000 دينار شهرياً .. و لذلك تصبح ميزانية الرجل الشهريـه الواجبه عليه دفعها هي 1000 دينار .. و لكن الرجل يقرر ان يستفيد قليلاً و ان يقلل من الميزانيـه عبر تأجير الدور العلوي من منزله الذي اجرّه بـ 400 دينار و بذلك يدفع هو 600 دينار و يوفر على نفسه بـ تقليل الميزانيـه .

هذه هي طريقة لوتيتـو في التعامل مع النادي .. هو لديه ميزانيـه واجبه عليه توفيرها بأي شكل من الاشكال و هي رواتب اللاعبين و المدربين و كل ما يندرج تحت فريق كرة القدم .. ولكنه يحاول تقليلها عبر الاستفادة من التذاكر الموسمية و عوائد النقل التلفزيوني .. و اذا فرضنا ان الميزانية الواجب دفعها للموسم هي 80 مليون .. لوتيتـو سـ يدفع 20 مليون من جيبه الخاص و يرى قيمة بيع التذاكر الموسميه و اذا فرضنا انها 5 مليون يورو و يرى قيمة بيع حقوق النقل التلفزيوني و اذا فرضنا انها 50 مليون .. فـ يكون الاجمال 75 مليون يورو و هو ليس المبلغ الذي يغطي الميزانيـه .. فـ يبحث الرئيس عن حلول لـ تغطيه هذا العجز و هي اما بـ بيع لاعب و كسب المال من وراء بيعه او بـ إعارة لاعب و ابعاد راتبـه عن ميزانيـه النادي او اي طرق اخرى .

في السنوات الثلاث الاخيرة بدء لاتسيـو بـ انهاء كافة مشاكل الديون و من خلال السنوات الثلاث الاخيرة رأينا ارتفاع سنوي بـ معدل رواتب اللاعبين من الاربعينات الى الخمسينات مروراً الى الستينات من ملايين اليوروات << جمع يورو ^_^ .. و لكن رواتب اللاعبين ليست هي الميزانيه فقط المتعلقه بـ النادي فـ هناك رواتب لاعبين البريمافيرا و رواتب العاملين في النادي من مدربين و عاملين و لذلك الميزانية في لاتسيـو حسب اطلاعي دائماً تكون اعلى من قيمة رواتب اللاعبين بـ 20 مليون تقريباً .. اي انه عندما كانت رواتب اللاعبين حوالي 46 مليون يورو كانت ميزانية الموسم تقريباً 60 مليون يورو .. و هكذا .

لاتسيـو في السنوات الاربع الاخيرة لم تكن عليه اي ديون موسميـه .. اي انه انهى الموسم الاول و الثاني من المواسم الاربع الاخيرة دون اي دين او حتى ربح .. اما في السنتين الاخيرتين فـ الفريق حصل على ارباح 5 مليون يورو و 4 مليون يورو على التوالي .

و من خلال هذا الموسم و ميزانية الموسم الماضي فـ كانت الارقام تشير الى ان ميزانية الموسم الماضي مشموله الضرائب كانت 84 مليون يورو و النادي تحصل على 88 مليون يورو اي 4 مليون يورو ربح .. و اذا لاحظنا ان الفريق لم يبع اي لاعب بداية هذا الموسم و لكنه اشترى مايكل سياني بـ 4 مليون يورو و هي قيمة ارباح الموسم الماضي .

كشف الميزانيات يعلن عنه في وسائل الإعلام قبل بداية كل موسم جديد .. اي ان ميزانيه هذا العام حتى الآن مجهوله و يتم الاعلان عنها قبل بداية الموسم القادم و من خلالها يمكن الاطلاع على الارقام .. لكن المعطيات هذا الموسم تبشر بخيـر .

رواتب اللاعبين بداية الموسم قدرت بشكل تقريبي بـ 68 شاملة الضرائب يعني الميزانية المتوقعه ممكن توصل الى 90 مليون يورو .

خلونا نحسبها شوي .. عوائد حقوق النقل التلفزيوني قدرت بـ شكل تقريبي بـ 49 مليون يورو .. التذاكر الموسميه اضافة الى التذاكر الفرديه اذا افترضنا ان الحضور على مستوى الدوري فقط في كل مباراة 25 ألف فـ نضرب 20 يورو قيمة التذكرة بـ عدد الحضور يطلع الناتج 500 الف يورو و اذا ضربنا هالمبلغ بـ 19 مباراة يطلع الناتج 9.5 مليون يورو .. الفريق وقع مع ماكرون بـ مبلغ تقريبي 3 مليون يورو .. ايضاً تم التوقيع مع شركة Iziplay للمراهنة بـ مبلغ لم يتم الكشف عنه .. عوائد المبيعات في الميركاتو الشتوي من خلال إعارات 7 لاعبين الفارو و روكي و كاريزو و ماتوزاليم و زاوري وسكولي و سكالوني فـ لـ نفرض انها مليون و نصف .. قيمة تقليل الميزانيـة من حيث الرواتب اللاعبين الراحلين هي 6.2 نقسمها على 2 بحكم نصف الموسم تطلع 3.1 تم توفير هالمبلغ في نص موسم من حيث ميزانية الرواتب .

كل هالمعطيات تبشر بخير و تبشر ان الفريق قد يتحصل على ارباح نهاية الموسم قد تتخطى الـ 5 مليون يورو هذا من دون حساب العوائد الاوروبيـة اللي وصلنا فيها لـ مراحل متقدمـة .

اضافة الى ذلك هناك امكانية تقليل ميزانية الرواتب اكثر نهاية الموسم بـ رحيل عدد من اللاعبيـن ايضاً .

هذا هو توازن لوتيتـو .. البعض قد لا يراه شيء مهم و لكن الحقيقة و الواقع تختلف فـ هو شيء مهم و مهم جداً .. الرئيس كلاوديو لوتيتـو لا يريد ان يكون مديوناً ابداً و ان يقع في اخطاء الماضي .. لذلك كل شيء له حسبه معينه و تدقيق و تفصيل مالي .. و المستقبل القريب بإذن الله يبشر بخيـر .

http://www.lazio4arab.com/montada/hr-laz.gif

مشروع [ تاريبيتكو ] .. و الدفاع الثلاثي

<<بيتكو2>>

المدير الرياضي منصب مهم لدى الانديـه و هناك نوعان من المدراء الرياضيين .. النوع الاول هو من يسلمه رئيس النادي ميزانية الميركاتو و يدعه يعمل هو و المدرب و يقومون بـ اختيار حاجات الفريق .. و النوع الثاني هو مجرد موظف يخبره الرئيس اذهب للتفاوض و يذهب .. و للأسف الشديد المدير الرياضي في نادي لاتسيـو ايغلي تاري لا هو من النوع الاول ولا هو من النوع الثاني ! .

المشكلة الإدارية من وجهة نظري في لاتسيـو هو افتقار الإدارة لـ عناصر اضافيه فيها .. فـ الالباني يعمل اكثر من طاقتـه فـ هو مدير للنادي و هو كشاف مواهب و هو من يجلب المدربين و الطاقم الفني و هو من يحاول في تجديد العقود و غيرها الكثير .. و فوق كل هذا يكون مكبلاً بسبب المنظومة الاقتصاديـه للنادي .. و شخصياً ارى تاري مديراً ناجحاً و من الممكن ان يكون بارزاً جداً لو تم اعطاءه الضوء الاخضر في قيادة الفريق كـ مدير رياضي لديه كافة الصلاحيات من حيث الشراء و تجديد العقود و توظيف مساعدين له يساندونه في عمله .. اضافة الى علاقته المميزه حالياً مع المدرب الرائع فلاديمير بيتكوفيتش .

مشروع [ تاري\بيتكو ] هو مشروع قادم في السنوات القادمة لـ لاتسيـو عبر دمـج اللاعبين اصحاب الخبرة بـ المواهب الشابـه .. الالباني لم يكن على علاقة جيده مع المدرب السابق ريجـا الذي كان يرغب دائماً بالحصول على لاعبين ناضجين و هذا هو تفكير المدربين الطليان و السياسة المعهودة في الكالتشيـو .. المدربين الاجانب في الكالتشيو هم فقط من يعطون فرصة للشباب و المدرب الايطالي الوحيد الذي اعطى فرصة للشباب هو مانشيني مدرب لاتسيو السابق و مدرب مانشستر سيتي الحالي .

لذلك تاري بحث عن رجل يؤمن بـ افكاره و قادر على تطبيقها على ارض الملعب .. و كما يعلم الكل لوتيتـو بعد ريجا كان يبحث عن عدة مدربيـن و لكن تاري اصر على بيتكوفيتش و جعله يجتمع مع لوتيتـو و بعدها وافق الرئيس على تعيينه و التصاريح كثيره على ذلك .

العلاقة الثنائيـة الممتازة بين تاري و بيتكو قد تساهم بشكل كبير في تغيير شكل و صورة الفريق .. و اساساً قد رأينا التغير الكبير هذا الموسم و الاعتماد على العناصر الشابه كـ كافاندا و اونازي كـ لاعبين رئيسيين في الفريق .. و الافكار تستمر عبر الكولومبي بيريا و البرازيلي اندرسون في الموسم القادم و الاعتماد عليهم و امكانية تصعيد كيتا و الصربي انتيش ايضاً .. و خلط المواهب الشابه مع عناصر الخبـرة .

و لكن ليس تاري فقط الذي يريد تطبيق افكاره و رؤياه .. فـ حتى المدرب بيتكوفيتش يرغب بـ تطبيق افكاره و هي اللعب بـ طريقة الثلاثي الدفاعي الذي حاول في المعسكر تطبيقها اللا انه فشل و عاد الى الشكل الحالي .. بيتكوفيتش يرى ان انسب الخطط هي اللعب بالثلاثي الدفاعي اما بـ طريقة 3-5-2 او 3-4-2-1 او 3-4-3 و هي خطط قد جربها هذا الموسم في بعض المباريات .

و هناك بعض الاخبار التي اشارت الى ان لاتسيـو سـ يتسوق الموسم المقبل من اجل اعطاء المدرب بيتكوفيتش العناصر اللازمـه لـ تطبيق الافكار التي يريدهـا .

http://www.lazio4arab.com/montada/hr-laz.gif

الأساس الصلب .. و التدعيم المتوقع

<<فريق81>>

الفقرة الاولى هي نظرتي في ارباح النادي التي اتوقع ان تكون كبيرة و ان يستفيد منها الفريق كما حدث عندما جلبنا سيسيه و كلوزه و بقية اللاعبين السبعـه .. و الفقرة الثانيـة كانت حول الاخبار التي تدور عن رغبة بيتكو للعودة لـ تطبيق خطة الثلاثي الدفاعي و تطبيق افكار تاري .

و لذلك يتوجب علي اخيراً عرض رؤيتي لـ شكل الفريق الموسم المقبـل حسب ما اتوقعـه .

اللاعبين الرئيسيين

http://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/22_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/1_b.png

http://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/20_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/27_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/2_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/3_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/26_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/29_b.png


http://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/19_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/24_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/8_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/15_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/87_b.png
http://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/7_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/6_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/23_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/17_b.png


http://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/99_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/11_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/18_b.png


لاعبين من المحتمل جداً عدم التجديد لهم

http://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/32_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/21_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/foggia_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/28_b.png


لاعبين من المتوقع بيعهم

http://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/10_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/33_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/39_b.png

لاعبين شباب من المتوقع إعارتهم

http://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/25_b.pnghttp://www.sslazio.it/images/squadra/rosa/barreto_b.png



هؤلاء هم لاعبين الموسم الحالي .. اللاعبين الرئيسين هم من يمثلون الاساس الصلب في الموسم القادم .. و اللاعبين الآخرين من المتوقع رحيلهم اما بالبيع المباشر او الإعارة او بشكل مجاني .

نجد ان اللاعبين الرئيسيين هم 20 لاعباً فقط في الموسم القادم .. و هذا العدد غير كافي اطلاقاً للعب على ثلاث جبهات .. لذلك المتوقع و الوارد جداً ان يكون الموسم القادم سوق مميـزه لـ لاتسيـو في ظل وجود ارباح متوقعـه و علاقة مميزة بين المدير الرياضي و المدرب .

اذا قمنا بـ تشكيل الفريق حسب ما تلمح اليـه الاخبار و الشائعات بـ رغبة بيتكوفيتش باللعب بـ طريقة الثلاثي الدفاعي سـ نجد التشكيلات التاليـه المتوقعه للفريق بالموسم المقبـل

ماركيتي
( بيتزاري )

رادو ...كـانـا ... .بيافا
( ؟؟ ... دياس ... سياني )

لوليتش ...ليديسما ...هيرنانيس ...كونـكـو
( ؟؟؟ ... اونازي ... التـاتـا ... بيريرنيـا )

مــاوري ..... كاندريفــا
( ؟؟؟ ...... ايديرسون )

كـلــوزه
( فلوكاري - كوزاك )


من حسب التشيكل المتوقع و حتى حسب خطة 4-1-4-1 فـ نجد ان الفريق لا يمتلك بديلاً لـ رادو سواء كـ مدافع ايسر لأن سياني و دياس لم ينجحوا كـ مدافعين على الرواق الايسر بـ خطة الثلاثي الدفاعي .. لذلك الفريق بحاجة لـ مدافع ايسر اي يلعب بـ قدمه اليسرى .. اضافة الى بديل لـ لوليتش قادر ان يلعب في كافة مراكز الرواق الايسر كـ ظهير او جناح بالوسط او جناح هجومي من اجل اعطاء التوازن الدفاعي و الهجومي .. اضافة الى اننا لا نمتلك بديل لـ ماوري الذي كلما يغيب يكون لاتسيـو في مشكلة .

هذه هي النواقص التي تحتاج لـ تدعيم رئيسي في الموسم المقبـل .. اما في حال بيع و رحيل احد العناصر الرئيسيـه كـ كانا او هيرنانيس او فلوكاري فـ لا بد ان يتم تعويض من يرحل بلا شك .

http://www.lazio4arab.com/montada/hr-laz.gif

ختاماً آمل ان يحوز الموضوع على اعجابكم

ما هو اللا توقعات حسب المعطيات المتوفرة عن الفريق حول المستقبل القريب الذي آمل ان يكون لاتسيالياً رائعاً دائماً و ابداً

اتمنى ان تثيروا الموضوع بـ ارائكم و تعليقاتكم حسب ما ترونه من تصورتاكم للفريق

كل التحيـه لكم
:11rob:

MXM910
03-16-2013, 06:57 PM
عواد انت مبدع متميز الله يشفيك ويرفع عنكـ، وبشرنا عن صحتكـ وعساك طيب وبخير ..؟!

بالنسبة لسياسة الرئيس لوتيتو واللي ماتعجب كثير جداً واعتقد انهم يمثلون 99% من اعضاء هالمنتدى والله ما اذكر ان احد مدحة وبالعكس اذا مدحناه ومدحنا سياسته المتزنة رفع بعض للاعضاء الحوار لدرجة التقليل من العضو اللي قال رأيه في سياسة لوتيتو ومدحها !!
عموما انا ما الوم احد لان الجميع وده بفريق ينافس ويجيب البكولات وطبعا وبكل تأكيد غير قابل للهزيمة !!
ولا اخفيك انني في فترة مضت لمت وغضبت بل اني بدأت بإنتقاد لوتيتو وسياسته وكان السبب هو سوء النتائج ولكني عدت واعتذرت وتعذرت له فلا يمكن ان يعلم اي رئيس نادي بما سوف يحدث لفريقه من اصابات وايقافات تعودنا بها تعصف بالفريق فجأة وبصورة شبة جماعيه تماماً كما حدث لنا في آخر موسمين وهالموسم وقبل كم شهر والتي مازلنا نعاني منها الى وقتنا هذا !!

انا مع لوتيتو في سياسته والتي قال دائما عنها ان متوازنة وهي للحاضر والمستقبل !!
اتمنى التوفيق للجميع،
وكما انني متفائل دائما بان هالفريق لن يقف امامه احد في المستقبل القريب إن شاء الله ..

تحياتي عواااااااد

Ole
03-16-2013, 07:36 PM
يعطيك العافية ياعواد

مشكور على الموضوع العوادي :)

قريت الجزئية الاولى حقت لوتيتو وماقدرت اسكت

500 مليون من جيبه!!!

متأكد ياعواد

قبل كم يوم كنت اراجع الارشيف وقريت الموضوع اللي يتكلم عن شراء النادي

لوتيتو اشترى اسهمه الي صار فيها رئيس من البنك اللي كان يملكها

28% من اسهم لاتسيو كانت عند البنك وشراها بـ 30 مليون يورو (الاموال اخذها البنك)

والبنك في البداية رافض والسبب ان لوتيتو ماعنده اموال ينقذ فيها النادي والبنك حريص انه يسترجع 16 مليون مديّن فيها لاتسيو

وبعدها بمدة البنك استشار مجلس الادارة السابقة على العرضين اللي قدمهم لوتيتو وواحد ثاني يمتلك فريق صغير

لكن الادارة السابقة رفضت التفضيل وظهرت فكرة يشتري النادي شخصين اللي هم لوتيتو والشخص الثاني

المهم 500 مليون من جيبه مادخلت مزاجي :) يمكن 500 مليون بالعملة الايطالية اذا العملة الايطالية طايحة

ولا حطها من جيبه في النادي بدون مقابل لأنه اخذ اسهم مقابلها لأن كان فيه عملية زيادة مثل الاكتتابات عندنا ياخذها النادي بطرح اسهم جديدة للسوق ولوتيتو كمل المبلغ الناقص بهالطريقة وقفل عملية الزيادة او الاكتتاب

صح فيه ديون ومازلت مقتنع انه فيه ديون بس انت حطيتها مصاريف بدون مداخيل

قبل مايجي لوتيتو لاتسيو كان من ضمن اكثر 10 اندية او 20 بالكثير في المداخيل بأوربا

لوتيتو انقذ النادي بشيئين

1-دفع الناقص من عملية تسجيل لاتسيو في الدرجة الاولى (مادفع المبلغ كله لأن لاتسيو قبلها غطى الجزء الأكبر ببيع اللاعبين حتى وصل عدد اللاعبين الى 15 لاعب وهو الحد الادنى من عدد اللاعبين ولا يقدر يبيع اكثر بالاضافة لممبالغ اللي تحصل عليها من عملية الزيادة او الاكتتاب) والناقص على ما اذكر 20 مليون يورو ومثل ماذكرت بالسابق دفعها واخذ مقابلها اسهم بطريقة الاكتتاب

2-قدر يقلل قيمة الدفعات لمصلحة الضرايب مقابل زيادة المدة وهذا القانون اتنفذ بعد ما اشترى لوتيتو الاسهم واعتبرت شركة لاتسيو شركة خاصة يديرها شخص قد يتضرر بعكس ماكانت في السابق لما كرانيوتي كان يملك شركة اغذية لها النصيب الاكبر من اسهم لاتسيو او بنك كابتاليا اللي كان لها النصيب الاكبر من اسهم لاتسيو

والنقطة الثانية مع تقليله لمرتبات اللاعبين ساعدت لاتسيو على النهوض من جديد

انا ماعندي اعتراض على سياسة لوتيتو وطريقته لأنها هي اللي انقذت النادي

اما انه انقذه بـ 500 مليون من جيبه الخاص هذي مستحيلة

kindman
03-16-2013, 07:52 PM
يعطيك العافية يا زعيم

موضوع روعة روعة

انا من الناس اللي متفق معك وعندي ثقة كبيرة بالإدارة الحالية ولا أرى مثلها بين باقي الأندية

حتى الميلان واليوفي والإنتر ونابولي

لكن ولأول يا عواد بأنتقد فيك شغلتين

الأولى ما تكلمت عن معارك لوتيتو وفوائدها علينا وهذا الموضوع أنتظره من زمان لأنك الوحيد اللي قادر تجيبلنا الزبدة

خاصة قصة أمين السر الإتحاد وفوائدها على نادينا وموضوع سجن سيلينو رئيس كالياري


الموضوع الثاني موضوع المركاتو صحيح راح يعتمد على المال ولكن في أسماء متوقعة ما يجيبها غيرك



مرة أخرى موضوع ثري جداً ويستاهل الشكر العميق

ويعطيك الف عافية

war
03-16-2013, 08:00 PM
والله انا من رأي يا اخ عواد لو تمسك انت النادي ....ممكن نفوز بدوري الابطال ..............بارك الله فييييك ابدعت :clap::clap::clap:

sas
03-16-2013, 09:52 PM
الف شكر يا عواد انا معك بكل ما قلته عن لوتيتو لانه يدير الفريق كشركة مع وجود حس المشجع والفريق الى الامام ومنذ استلم ريا الفريق وهو بمستوى تصاعدي

الميزانية والميركاتو معقولة حيث لوتيتو يعمل على بناء اساس صلب يستند عليه الفريق لكي لاينكسر كما حصل مع كرانيوتي


بخصوص موضوع تاري وبيتكو مع وجود بعض الاخطاء كما اشرت الا ان النتيجة الى الان ممتازة



لكن بخصوص الخطة التي سيعتمدها الموسم القادم فانا ضد اللعب ب 3 مدافعين

من ايام زاكاروني وثم بلارديني وحتى مع بيتكو الفريق يفشل جدا عند اللعب ب3 مدافعين


اخيرا بخصوص التعاقدات فاتا ارى ان الفريق بحاجة قلب دفاع بالقدم اليسرى اوغبونا تحديدا او كريشيتو بالاضافة الى ظهير ايسر ولو تم التعاقد مع كريشيتو فهو يستطيع اللعب بالمركزين


بييع كونكو وشراء ظهير ايمن ليكون اساسي مع وجود بيرنينيها احتياطي وهنا اطالب بسانتون او كاساني


التعاقد مع جناح ليكون بديل لكاندريفا ولوليتش وكنت اتمنى ان تعطى الفرصة لفوجيا وهنا اقترح اليستش لاعب باليرمو الذي سيهبط للدرجة الثانية ولاعب وسط مركزي يلعب بالقدمين ليكون بديل لهيرنانيس وارشج هنا نايجولان لاعب كالياري الذي يمر بازمة مالية

واخيرا مهاجم من كالياري ايضا اما التشيلي بينيا او الايطالي ماركو ساو

لتصبح التشكيلة الموسم القادم كالتالي 4-1-4-1


ماركيتي -بيتزاري
لوليتش - رادو ( اغوبونا او كريشيتو - سياني بيافا -دياز ) كساني او سانتون - بيرينينيها


لديسما - اونازي

لوليتش - اليسيتش هيرنانيز - نايجولان - غونزاليس - سانا كاندريفا - ماوري

كلوزه - فلوكاري - كوزاك - (ساو - بيينيا )

ايدرسون شكله مغني جديد لذا لا ارى الاعتماد عليه بشكل قوي

amerashka
03-17-2013, 08:23 AM
للأمانة لوتيتو كثيرا ما يرفع الضغط خاصة عند تشيزاري مالديني عندما كان محللا للجزيرة الرياضية...
و لكن للرجل رؤية و هي أن يكون النادي حاصدا للبطولات بلا ديون و أن يتم تكويل النادي من داخل أسواره لضمان استقراره المادي...
مشروع لوتيتو و مشروع تاريبيتكو للفرق الكبيرة فقط لا لتلك التي تستعجل النتائج و قطف الثمار غير الناضجة

fiki
03-17-2013, 09:38 AM
كنت اود المشاركه في هذا الموضوع ولكن انقطاعي عن متابعه لاتسيو بين عامي 2004 و 2010 جعلني اجهل كل هذه التفاصيل

كنت اعلم ان لاتسيو يسير الى الهاويه في نهاية موسم 2001 وعندها بدأ رحيل النجوم

في عام 2004 كنت حزينا جدا على ما آلت اليه الامور .. واصبحت متابعتي للاتسيو مجرد اخبار ونتائج بشكل غير منتظم

اما الآن ...

الان لاتسيو بدا بمرحله العوده الى الاضواء ... بدأ مع العجوز ريا والان بيتكوفيتش

ذكرت اسماء المدربين لان هذا ما يهمني كمشجع ... نحن كمشجعين لا يهمنا من هو مالك النادي وما هي خططه الماليه والربحيه ... يهمنا النتائج ثم الاداء والاقناع في طرييقة اللعب

اعلم جيدا ان لوتيتو انقذ النادي ... ولكن لوتيتو وان ساعدتني الذاكره ليس رجلا رياضيا .. اعتقد انه رجل محاماه وقضاء

لذلك هذا هو عيبه الوحيد ... عيبه انه يمثل كل شيء في لاتسيو ... حتى مديره الرياضي ليس لديه سلطه تذكر الا بالمفاوضات واعتقد انها المفاوضات الاوليه فقط

هذا ما ينقص لاتسيو .... الخبره في اكتشاف واختيار اللاعبين

لو نظرنا في تاريخ لاتسيو لوجدنا عشرات اللاعبين الخالدين في ملاعب القدم

وهم الان يعملون في سلك التدريب في بلادهم على الاغلب ... لو كان هناك تواصل بين الاداره وبينهم ... لوجدنا لاتسيو يغص بالمواهب الان

نعم نشكر لوتيتو على ما فعله للاتسيو .. ولكن عليه التفكير جيدا .. ان لاتسيو ليس للتجاره فقط . فهناك جماهير لا تحصى وهناك تاريخ للنادي

مع كل ما ذكرت ... ولكنني ارجع واقول . انني ارى لاتسيو يتحسن اكثر واكثر ... وسنشاهد هذا التحسن . خصوصا اذا بقي بيتكوفيش مدربا طويل الامد

متيم لازيو
03-17-2013, 11:19 AM
شخصياً احترم رايك ومجهودك يالعودي

وماقول شي ابد ولا اشكك في قدراتك ومعلوماتك

لكن نقطة يجب ان تنتبه لها

نحن مشجعون كل هذه الامور ماتهمني شخصياً

ولاتهم اغلب المشجعين كل ماقلته يمثل نظام شركات

نحن نشجع فريق كرة قدم مايهمنل النتائج

لوتيتو وسياسته الان ١٠ سنوات

وش المحصلة بطولتين فقيرتين + تاهل للابطال مرة

ومن ثم الترنح في اليوروليغ

وانا مستعد ازيد ع العشر عشر مع لوتيتو

واكاد احزم لن يتغير الحال

علينا ان نتذكر ان هذا فريق كرة قدم

نريد منه المنافسة والفوز

عدا ذلك من اجتهاد اقتصادي وتوزان

وخرابيط فهي ادراج الرياح

:e_2:

جيفارا
03-17-2013, 12:21 PM
مشكور
اخ عواد والموظوع
شيق ومعلومات روعه ودقيقة
المشكلة لوتيتو اتوقع نجح اقتصاديا لاكن
هو دكتاتور في رايه يعني النادي لسنين عديدة
لايوجد راعي على فانيلة الفريق فهل من المعقول محتاج
كل فلس كيف لايخطو هذه الخطوة اتوقع لخمس سنوات من دون راعي
للفريق يعني لو ماخذ اي راعي حتى لو كان المبلغ متوسط كان بلامكان الاستفاده
من الاموال لتعزيز الفريق ؟؟؟ اما بالنسبة لتاري اتوقع هو شخص مسلكي موظف ياخذ راتبه وليس
له رايي في النادي اما بيتكوفيتش فهو ممتاز وموهبة لاكن مشكلته لايتدخل ويفرض رأيه على الرئيس اتوقع
ان لوتيتو لديه اخطأء جمه والفريق ان بقى على هذه سياسة لن يتقدم وينافس خطوة الفرق تتقدم ماديا ونحن
لانزال على نفس المردود المادي ولو حتى لو تطور لاكن هو تطور بطيء نتمنى نكون مخطئين ويكون راي لوتيتو ونظرته في المستقبل القريب

Stankovic
03-17-2013, 12:25 PM
طيب إذا هذا تفكيره لا يفكر ينافس بدوري الأبطال وهو عنده لاعبين كبار بالعمر وماعندهم القدره على اللعب ثلاث جبهات

أقولها للمره الألف .. لوتيتو ناجح كرجل إقتصادي لكنه فاشل كرجل يدير فريق كرة قدم وهذا الي قاعد نشوفه بالسنوات الثلاث الأخيره بالذات

يعني أحد أهم أسباب تراجع مستوى لاتسيو بالسنوات الثلاث الأخيره وعدم التأهل لدوري الأبطال هو عدم تعزيز صفوف الفريق بالمركاتو الشتوي !!

الموسم الماضي لوتيتو وفر 14 مليون يورو للتعاقد مع لاعب سوبر وهو هوندا وبالأخير ما شفناه ولا شفنا غيره .. ونفس الشي مع أندرسون هذا الموسم ووفر 7.5 مليون للتعاقد معاه وماشفنا شي وبالأخير محصلة مجموع قيمة اللاعبين هي 21.5 مليون وفرها وما تم صرفها لغاية الحين !!

لوتيتو لو في كل موسم يتعاقد مع لاعب سوبر أو لاعب شاب مستواه جيد جداً كان ما شاف الإنتقاد الي يشوفه الحين

على سبيل المثال ماسيمو موراتي .. أكثر رئيس بإيطاليا تعاقد مع لاعبين وكل اللاعبين الي تعاقد معاهم مافيهم لاعب سوبر إلا كاسانو أما البقيه لاعبين جيدين إلى متوسطين المستوى وبهذي الحاله موراتي ضحك على جماهير الإنتر من خلال التعاقد مع 11 لاعب بالمركاتو الصيفي والشتوي وأنساهم موضوع التعاقد مع لاعب كبير لأنه مكلف ومايملك ميزانية قوية

لو نشوف الأسماء الي تعاقد معاها موراتي نلاحظ أن أغلبها من الكالتشيو عن طريق الإعارات .. صحيح أن مستوى الإنتر متراجع لكن سبب تراجعه أشوفه من المدرب مو اللاعبين لأن اللاعبين الي يملكهم ستراماتشوني كلهم دوليين لكنه مايملك الخبره الكافيه لإدارة الفريق

لو لوتيتو في كل موسم يجهز 15 مليون للمركاتو يتعاقد مع لاعب سوبر أو لاعب جيد إلى جيد جداً تكون قيمته 7 أو 10 مليون ويتعاقد مع ثلاث أربع لاعبين من إيطاليا عن طريق الإعارات يكون بهذي الحاله تعاقد مع 4 أو 5 لاعبين وسد حاجات الفريق !!

لكن الي نشوفه أن لوتيتو مو قاعد يسد حاجات الفريق وفوق هذا يعمل مشاكل مع اللاعبين !! طيب كيف تبي الفريق ينافس وأنت تحاربه ؟؟ وقاعد يفرط بفرص ذهبيه مثل عدم بيع زاراتي للنادي الأوكراني .. يعني لو بايعه بـ 9 مليون راح يوفرها للموسم الجاي لأن زاراتي راح يخلص عقده 2014 وهذا يعني أن قيمته راح تقل إذا بعناه بالصيف لأن عقده راح يتبقى منه سنه

وإذا ما تبي تتعاقد مع لاعبين فلا تعمل مشاكل مع اللاعبين المتوفرين عندك لأنك بحاجتهم .. زاراتي ما أبي أتكلم عنه لأنه طفل والمدرب عجز منه وفوجيا أستبعده بيتكوفيتش ودياكيتيه ثلاث سنوات يطالب بتجديد عقده ومحد راد عليه لغاية ما وصل لمرحلة أنه يبالغ في طلباته ومخه قفل وحالياً راح يطلع بالمجان بالرغم أن قيمته الحقيقه 6 مليون

لكن لاعب موهوب مثل كافاندا يعطيك 10 سنوات قدام ويقدم مستوى ممتاز وأحتمال إذا تألق نبيعه بعد كم موسم بمبلغ محترم ليش يتم التفريط فيه بالرغم إننا محتاجينه !!

و لو تلاحظون بالسنوات الأخيره أن أغلب لاعبينا ينتقلون إما عن طريق الإعارات أو إنتهاء العقود لأنهم بصراحه لاعبين متواضعين المستوى أو أن لوتيتو يبالغ في طلباته الماليه بشكل كبير

أما بخصوص الموسم القادم فأنا أتفق معاك إن لوتيتو راح يقوم بمركاتو جيد لأن أغلب اللاعبين راح يعتزلون لكن ما أتوقع منه أنه يتعاقد مع لاعبين سوبر وواضح من الأسماء الي يفكر فيها أنه يبي يجدد الفريق بلاعبين شباب لكن سياسة الشباب ما تنجح بيوم وليله والمفروض في كل موسم يتعاقد مع شاب ولا أثنين بالإضافه للاعبين خبره حتى يتعودون على بعض وما يطيح بنفس الخطأ الي طاح فيه فريق الميردا لما تعاقدوا مع مجموعه كبيره من الشباب وفريقهم ضايع صارله موسمين

بهذا الموسم بصراحه أقولها بإننا ماراح نتأهل لدوري الأبطال لأن ميلان خرج من كل البطولات وصعب يفرط بالمركز الثالث وفوق هذا لاعبينا يعانون من الإرهاق بسبب بطولة اليورو ليج

والنقطه الأهم والي لازم الكل يقتنع فيها .. إن الفريق إذا مافيه لاعبين شلون بالله نقدر نلعب دوري الأبطال ؟؟ وإن الرئيس إذا ما يدعم الفريق شلون نلعب دوري الأبطال

على لوتيتو أنه يحلم قد إمكانياته .. مو يطلب دوري الأبطال بلاعبين ما يقدرون يلعبون ثلاث مباريات ورى بعض وشلون نواجه فرق كبيره من نخبة الفرق الأوروبيه بلاعبين مثل ليديسما وكونكو ودياس وغيرهم ؟؟

نقطه أخيره نسيت أقولها فيما يخص موضوع التوازن : لوتيتو ما كان يقصد بالتوازن ميزانية النادي .. كل تصاريحه الي طلع فيها قال :" لا نريد تخريب شكل الفريق من خلال إدخال لاعبين جدد بتشكيلة المدرب وعمل مشاكل بغرفة الملابس "

هذا هو التوازن الي كان يتكلم عنه لوتيتو .. لكنه مرات يقول :" سنتعاقد مع لاعبين حسب شروطنا الماليه "

وهذا دليل أنه مو ناوي يتعاقد مع لاعبين جدد لأنه شاف الفريق يفوز بمرحلة الذهاب وحسباله أن المستوى راح يكون ثابت لنهاية الموسم


والله يعطيك العافيه على الموضوع... ونحترم رايك الي تكلمت فيه

The Game
03-17-2013, 01:20 PM
عواد انت مبدع متميز الله يشفيك ويرفع عنكـ، وبشرنا عن صحتكـ وعساك طيب وبخير ..؟!

بالنسبة لسياسة الرئيس لوتيتو واللي ماتعجب كثير جداً واعتقد انهم يمثلون 99% من اعضاء هالمنتدى والله ما اذكر ان احد مدحة وبالعكس اذا مدحناه ومدحنا سياسته المتزنة رفع بعض للاعضاء الحوار لدرجة التقليل من العضو اللي قال رأيه في سياسة لوتيتو ومدحها !!
عموما انا ما الوم احد لان الجميع وده بفريق ينافس ويجيب البكولات وطبعا وبكل تأكيد غير قابل للهزيمة !!
ولا اخفيك انني في فترة مضت لمت وغضبت بل اني بدأت بإنتقاد لوتيتو وسياسته وكان السبب هو سوء النتائج ولكني عدت واعتذرت وتعذرت له فلا يمكن ان يعلم اي رئيس نادي بما سوف يحدث لفريقه من اصابات وايقافات تعودنا بها تعصف بالفريق فجأة وبصورة شبة جماعيه تماماً كما حدث لنا في آخر موسمين وهالموسم وقبل كم شهر والتي مازلنا نعاني منها الى وقتنا هذا !!

انا مع لوتيتو في سياسته والتي قال دائما عنها ان متوازنة وهي للحاضر والمستقبل !!
اتمنى التوفيق للجميع،
وكما انني متفائل دائما بان هالفريق لن يقف امامه احد في المستقبل القريب إن شاء الله ..

تحياتي عواااااااد

حياك الله يا ماجد

سياسة لوتيتـو سياسة ناجحه في ادارة النادي .. و لكن احياناً تجيك فرص ذهبيـه المفروض تجازف في اقتناصها .. و انا ذكرت هالشيء في الموضوع

لوتيتـو يخصص ميزانيه محدد و ما يبي يزيد عليها يورو واحد للأسف .. لو يجازف احيان و يزيد 2 مليون فرضاً على الميزانية كان ممكن هالشيء يقوي الفريق اكثر و اكثر

تعقيب بسيط فقط على الكلام اللي بالاحمر .. و هو نفس التعقيب اللي فوق بـ عدم مجازفة لوتيتـو بـ رفع المزانية

كثير من اللاعبين يعانون من مشاكل عضليه و لذلك نشوفهم في فترة الشتاء تجيهم اصابات و السبب البرد و طريقة التسخين بـ عكس لما يكون الجو صيف و حر .. اي رئيس نادي او اي شي شخص عنده معامله او مشروع دائماً يضع السيناريو الاسوأ عشان يكون مجهز الحلول .. فـ للأسف لوتيتـو المفروض كان مجهز هالشيء و على الأقل الـ 2 مليون اللي لو زايدها فوق الميزانية كان ممكن يجيب فيها لاعبين اثنين كـ إعارة ممكن ينفعون الفريق


\
\
\


يعطيك العافية ياعواد

مشكور على الموضوع العوادي :)

قريت الجزئية الاولى حقت لوتيتو وماقدرت اسكت

500 مليون من جيبه!!!

متأكد ياعواد

قبل كم يوم كنت اراجع الارشيف وقريت الموضوع اللي يتكلم عن شراء النادي

لوتيتو اشترى اسهمه الي صار فيها رئيس من البنك اللي كان يملكها

28% من اسهم لاتسيو كانت عند البنك وشراها بـ 30 مليون يورو (الاموال اخذها البنك)

والبنك في البداية رافض والسبب ان لوتيتو ماعنده اموال ينقذ فيها النادي والبنك حريص انه يسترجع 16 مليون مديّن فيها لاتسيو

وبعدها بمدة البنك استشار مجلس الادارة السابقة على العرضين اللي قدمهم لوتيتو وواحد ثاني يمتلك فريق صغير

لكن الادارة السابقة رفضت التفضيل وظهرت فكرة يشتري النادي شخصين اللي هم لوتيتو والشخص الثاني

المهم 500 مليون من جيبه مادخلت مزاجي :) يمكن 500 مليون بالعملة الايطالية اذا العملة الايطالية طايحة

ولا حطها من جيبه في النادي بدون مقابل لأنه اخذ اسهم مقابلها لأن كان فيه عملية زيادة مثل الاكتتابات عندنا ياخذها النادي بطرح اسهم جديدة للسوق ولوتيتو كمل المبلغ الناقص بهالطريقة وقفل عملية الزيادة او الاكتتاب

صح فيه ديون ومازلت مقتنع انه فيه ديون بس انت حطيتها مصاريف بدون مداخيل

قبل مايجي لوتيتو لاتسيو كان من ضمن اكثر 10 اندية او 20 بالكثير في المداخيل بأوربا

لوتيتو انقذ النادي بشيئين

1-دفع الناقص من عملية تسجيل لاتسيو في الدرجة الاولى (مادفع المبلغ كله لأن لاتسيو قبلها غطى الجزء الأكبر ببيع اللاعبين حتى وصل عدد اللاعبين الى 15 لاعب وهو الحد الادنى من عدد اللاعبين ولا يقدر يبيع اكثر بالاضافة لممبالغ اللي تحصل عليها من عملية الزيادة او الاكتتاب) والناقص على ما اذكر 20 مليون يورو ومثل ماذكرت بالسابق دفعها واخذ مقابلها اسهم بطريقة الاكتتاب

2-قدر يقلل قيمة الدفعات لمصلحة الضرايب مقابل زيادة المدة وهذا القانون اتنفذ بعد ما اشترى لوتيتو الاسهم واعتبرت شركة لاتسيو شركة خاصة يديرها شخص قد يتضرر بعكس ماكانت في السابق لما كرانيوتي كان يملك شركة اغذية لها النصيب الاكبر من اسهم لاتسيو او بنك كابتاليا اللي كان لها النصيب الاكبر من اسهم لاتسيو

والنقطة الثانية مع تقليله لمرتبات اللاعبين ساعدت لاتسيو على النهوض من جديد

انا ماعندي اعتراض على سياسة لوتيتو وطريقته لأنها هي اللي انقذت النادي

اما انه انقذه بـ 500 مليون من جيبه الخاص هذي مستحيلة

هلا و غلا عبدالرحمن

اولاً نص مليار لير ايطالي = 9 آلاف كويتي = كامري من الوكاله ^_^
فـ مستحيل تماماً ان كرانيوتي يقصد ان ديون لاتسيو نص مليار ايطالي
هالمبلغ انا وياك لو نسوي قطيـه نشتري النادي ^_^ هههههههههههههههه

ثانياً اعتذر عن خطأ بسيط لأني دايم اربط تصريح كرانيوتي عن الديون بـ لوتيتـو و انسى الرئيس المحامي لونغو

فـ لـ نفرض ان لونغو قدر بشكل عجيب انه خلال سنته الرئاسية يشيل 100 مليون يورو
9 مليون قيمة ستام للميلان + 16 مليون رحيل فيوري و كورادي كـ تعويض عن ديون صفقة مانديتا
+ الاسهم اللي تم اعطائها لـ بعض اللاعبين اللي وافقوا ياخذون اسهم في النادي كـ تعويض عن رواتبهم المتأخرة + مبالغ نجهلها

فـ قول المبلغ كله 100 مليون يورو لونغو قدر عليـه

باقي 400 مليون .. منو دفعها ؟

او سؤال ادق رواتب دينو باجيو المتأخره منو دفعها ؟

رواتب كلاوديو لوبيز المتأخرة منو دفعها ؟

رواتب فلان و فلان و فلان منو دفعها ؟


هذا خبر قديم بـ 2007 عن احد اللاعبين يؤكد استلامه لـ رواتبه بـ انتظام

http://www2.raisport.rai.it/mcalcio/2000_2001/b/e000136.jpg

تحدث اللاعـب السابق لـ نادي لاتسيـو ايمانويل ماتوزي لـ موقع ساحـة الحريـة اللاعـب الذي كان متوقعـاً أن يكـون لاعباً واعـداً في سنـة 2000 اللا انـه ترك كرة القـدم واعتزلها في سناً مبكرة .. تحدث حول مصداقـيـه ما ذكره لوتيتـو في مقابلتـه الصحافيـه الاخيـرة ذكر ماتوزي : " اننـي توقفـت عن لعـب الكرة نهائياً ولكـن لوتيتـو لا زال يتـواصل معـي ويدفـع مرتبـي .. في يونيـو القادم سأكـون قـد استلمت كل مرتباتي التي لم اتلقاها من لاتسيـو "


فـ موضوع الديون غير و موضوع شراء النادي غير تماماً و مالهم اي صلة في بعض

انا اذكر في خبر كتبه عمر او منيف بس ماني لاقيه و هو مانديتا في 2008 اذا ماني غلطان كان رافع قضية على لاتسيـو يطالب بـ مستحقات متأخرة له بـ قيمة 5 مدري 6 مليون !!

حتى فيوري و كورادي يوم انتقلوا لـ فالنسيا رفعوا قضيه على لوتيتـو يطالبونه بـ رواتبهم كاش

لذلك تلاحظ ان لوتيتـو مهمش اي لاعب قديم اختلف معاه على طريقة دفع المرتبات المتأخرة .. لأن لوتيتـو تفاوض معاهم ان يدفع لهم رواتبهم بشكل شهري و كأنهم لاعبين بالنادي

البعض وافق مثل حالة ماتوزي و انزاغي و بارونيو و غيرهم من بعض اللاعبين .. لكن البعض الآخر ما وافق و يبي حقوقه الماليه كاش

هالمبالغ هاذي منو دفعها ؟


فـ مسألة شراء النادي و اسهم النادي مختلفه تماماً عن دفع ديون كرانيوتي
لوتيتـو ما يبي يكون رئيس و يحط خطه و يدفع فلوس و يجي واحد بعده بـ كم سنه و يشتري عدد اسهم اكثر منه و يصير هو رئيس النادي و المتحكم فيـه

لذلك لو تلاحظ ان لوتيتـو سوى حركة خبيثه و لكن قانونيه .. انه اشترى عدد من الاسهم و نسيبه ميزاروما اشترى عدد آخر من الاسهم

و لو جمعت اسهم لوتيتـو و ميزاروما يصير عدد الاسهم بالخمسينات تقريباً و بذلك يكون اكثر من النص

وهذا اللي سواه لوتيتـو بعد فترة زاد عدد اسهمه شوي شوي و بعدها اشترى اسهم ميزاروما لـ يكون صاحب اكبر نسبه عدد اسهم و بذلك يكون رئيس مجلس الادارة لـ مؤسسة لاتسيو الرياضية بحكمه حامل اكبر عدد من الاسهم


فـ السؤال اذا مو لوتيتـو اللي دفع ديون كرانيوتي المقدرة بـ اكثر من نص مليار يورو .. منو دفعها ؟

The Game
03-17-2013, 02:09 PM
يعطيك العافية يا زعيم

موضوع روعة روعة

انا من الناس اللي متفق معك وعندي ثقة كبيرة بالإدارة الحالية ولا أرى مثلها بين باقي الأندية

حتى الميلان واليوفي والإنتر ونابولي

لكن ولأول يا عواد بأنتقد فيك شغلتين

الأولى ما تكلمت عن معارك لوتيتو وفوائدها علينا وهذا الموضوع أنتظره من زمان لأنك الوحيد اللي قادر تجيبلنا الزبدة

خاصة قصة أمين السر الإتحاد وفوائدها على نادينا وموضوع سجن سيلينو رئيس كالياري


الموضوع الثاني موضوع المركاتو صحيح راح يعتمد على المال ولكن في أسماء متوقعة ما يجيبها غيرك



مرة أخرى موضوع ثري جداً ويستاهل الشكر العميق

ويعطيك الف عافية


هلا و غلا شعبان

الموضوع عباره عن توقعي بـ شكل الفريق الموسم المقبل
مع توقعي بـ وجود ميزانية فائضه و تقريباً الموسم القادم 20 لاعب بـ يكون عندنا
لذلك من المتوقع جداً انه بـ يكون ميركاتو طيب

فـ هذا هو اساس الموضوع وما تشعبت في مواضيع ثانيـه

\
\
\

والله انا من رأي يا اخ عواد لو تمسك انت النادي ....ممكن نفوز بدوري الابطال ..............بارك الله فييييك ابدعت :clap::clap::clap:

هلا و مرحبا اخوي وار

واللي ودي امسك النادي :vora[1]: ما عندك واسطه هههههههههههههههههه ^_^

\
\
\

الف شكر يا عواد انا معك بكل ما قلته عن لوتيتو لانه يدير الفريق كشركة مع وجود حس المشجع والفريق الى الامام ومنذ استلم ريا الفريق وهو بمستوى تصاعدي

الميزانية والميركاتو معقولة حيث لوتيتو يعمل على بناء اساس صلب يستند عليه الفريق لكي لاينكسر كما حصل مع كرانيوتي


بخصوص موضوع تاري وبيتكو مع وجود بعض الاخطاء كما اشرت الا ان النتيجة الى الان ممتازة



لكن بخصوص الخطة التي سيعتمدها الموسم القادم فانا ضد اللعب ب 3 مدافعين

من ايام زاكاروني وثم بلارديني وحتى مع بيتكو الفريق يفشل جدا عند اللعب ب3 مدافعين


اخيرا بخصوص التعاقدات فاتا ارى ان الفريق بحاجة قلب دفاع بالقدم اليسرى اوغبونا تحديدا او كريشيتو بالاضافة الى ظهير ايسر ولو تم التعاقد مع كريشيتو فهو يستطيع اللعب بالمركزين


بييع كونكو وشراء ظهير ايمن ليكون اساسي مع وجود بيرنينيها احتياطي وهنا اطالب بسانتون او كاساني


التعاقد مع جناح ليكون بديل لكاندريفا ولوليتش وكنت اتمنى ان تعطى الفرصة لفوجيا وهنا اقترح اليستش لاعب باليرمو الذي سيهبط للدرجة الثانية ولاعب وسط مركزي يلعب بالقدمين ليكون بديل لهيرنانيس وارشج هنا نايجولان لاعب كالياري الذي يمر بازمة مالية

واخيرا مهاجم من كالياري ايضا اما التشيلي بينيا او الايطالي ماركو ساو

لتصبح التشكيلة الموسم القادم كالتالي 4-1-4-1


ماركيتي -بيتزاري
لوليتش - رادو ( اغوبونا او كريشيتو - سياني بيافا -دياز ) كساني او سانتون - بيرينينيها


لديسما - اونازي

لوليتش - اليسيتش هيرنانيز - نايجولان - غونزاليس - سانا كاندريفا - ماوري

كلوزه - فلوكاري - كوزاك - (ساو - بيينيا )

ايدرسون شكله مغني جديد لذا لا ارى الاعتماد عليه بشكل قوي

حياك الله يا احسـان

و شاكر لك على الاضافة المميزه
اكثر ما اتفق معك فيه هو حاجة الفريق الماسه لـ مدافع ايسر

دياس و سياني و كانا و حتى بيافا افضل مدافع عندنا
لما يلعبون على الجهة اليسرى من الدفاع يخربطون كثير لأنهم ما يلعبون بالقدم اليسرى

فـ انا اشوف انه من اهم الصفقات الضرورية هو جلب مدافع ايسر


اما بالنسبة لـ خطة الثلاثي الدفاع فـ هي ممكن تنجح و بشكل كبير جداً
لكن المشكلة ان خصائص لاعبينا لا تصلح لـ تطبيقها لأن هالخطة بالذات تحتاج لـ لاعبين مراكض ما يوقفون .. و حنا عندنا ليديسما و ماوري و هيرنانيس !! فـ صعب جداً تطبق هالخطة و انت تعتمد على هالاسماء بشكل اساسي

\
\
\

للأمانة لوتيتو كثيرا ما يرفع الضغط خاصة عند تشيزاري مالديني عندما كان محللا للجزيرة الرياضية...
و لكن للرجل رؤية و هي أن يكون النادي حاصدا للبطولات بلا ديون و أن يتم تكويل النادي من داخل أسواره لضمان استقراره المادي...
مشروع لوتيتو و مشروع تاريبيتكو للفرق الكبيرة فقط لا لتلك التي تستعجل النتائج و قطف الثمار غير الناضجة

حياك ربي اخوي اميـر

اتفق معاك في نظرة لوتيتـو و سياسته و انا اشيد فيها
لكن ودي لو يجازف لوتيتـو شوي لأن في فرص ذهبيه للأسف طوفها كثير

يعني موراتي يوم شاف ان اليوفي هبط و ميلان متوهق بـ مشاكل بيرلسكوني و زوجتـه
لقى انها فرصة العمر بالنسبة لـه و بدء بـ تدعيم الفريق بشكل مناسب و حسب حاجات المدرب وحقق مراده بالحصول على البطولات و تكوين اسم قوي للأنتـر

واللا الانتر من زمان و هو يجيب لاعبين و يجيب نجوم لكن سوء تخطيط من ادارة موراتي ما خلت فريقه ينجح

حالياً في ايطاليا ما في غير اليوفي بصراحـة .. الميلان مقحط و الانتر ضايع و روما انطر مشروعهم بعد 7 سنين مدري كم .. فـ هي فرصة سانحه لـ لوتيتـو انه ينافس على اللقب مو بس على مقعد لـ دوري الابطال .. و هالشيء سواه دي لورينتس يوم شاف ان الاندية الباقية متهالكه بدء بـ ضخ الاموال للفريق من اجل المنافسه الفعليـه

\
\
\

كنت اود المشاركه في هذا الموضوع ولكن انقطاعي عن متابعه لاتسيو بين عامي 2004 و 2010 جعلني اجهل كل هذه التفاصيل

كنت اعلم ان لاتسيو يسير الى الهاويه في نهاية موسم 2001 وعندها بدأ رحيل النجوم

في عام 2004 كنت حزينا جدا على ما آلت اليه الامور .. واصبحت متابعتي للاتسيو مجرد اخبار ونتائج بشكل غير منتظم

اما الآن ...

الان لاتسيو بدا بمرحله العوده الى الاضواء ... بدأ مع العجوز ريا والان بيتكوفيتش

ذكرت اسماء المدربين لان هذا ما يهمني كمشجع ... نحن كمشجعين لا يهمنا من هو مالك النادي وما هي خططه الماليه والربحيه ... يهمنا النتائج ثم الاداء والاقناع في طرييقة اللعب

اعلم جيدا ان لوتيتو انقذ النادي ... ولكن لوتيتو وان ساعدتني الذاكره ليس رجلا رياضيا .. اعتقد انه رجل محاماه وقضاء

لذلك هذا هو عيبه الوحيد ... عيبه انه يمثل كل شيء في لاتسيو ... حتى مديره الرياضي ليس لديه سلطه تذكر الا بالمفاوضات واعتقد انها المفاوضات الاوليه فقط

هذا ما ينقص لاتسيو .... الخبره في اكتشاف واختيار اللاعبين

لو نظرنا في تاريخ لاتسيو لوجدنا عشرات اللاعبين الخالدين في ملاعب القدم

وهم الان يعملون في سلك التدريب في بلادهم على الاغلب ... لو كان هناك تواصل بين الاداره وبينهم ... لوجدنا لاتسيو يغص بالمواهب الان

نعم نشكر لوتيتو على ما فعله للاتسيو .. ولكن عليه التفكير جيدا .. ان لاتسيو ليس للتجاره فقط . فهناك جماهير لا تحصى وهناك تاريخ للنادي

مع كل ما ذكرت ... ولكنني ارجع واقول . انني ارى لاتسيو يتحسن اكثر واكثر ... وسنشاهد هذا التحسن . خصوصا اذا بقي بيتكوفيش مدربا طويل الامد

هلا و مسهلا اخوي

اتفق معاك تماماً تماماً بـ خصوص موضوع الإدارة
و ذكرت هالشيء في الموضوع

الإدارة عندنا بحاجة الى تعزيز
لازم يكون هناك مستشار رياضي و يكون عندنا كشافين مواهب

مستحيل ان يتم إدارة النادي من قبل شخصين فقط و الشخص الثاني اللي هو تاري ما يتمتع بـ كافة الصلاحيات اللازمه لـ تأديه عمله على اكمل وجه

لكن الحلو مثل ما تفضلت ان لاتسيو يتحسن اكثر و اكثر .. و ان شاء الله هالبوادر الايجابيه نشوفها قريباً على ارض الواقع

\
\
\


شخصياً احترم رايك ومجهودك يالعودي

وماقول شي ابد ولا اشكك في قدراتك ومعلوماتك

لكن نقطة يجب ان تنتبه لها

نحن مشجعون كل هذه الامور ماتهمني شخصياً

ولاتهم اغلب المشجعين كل ماقلته يمثل نظام شركات

نحن نشجع فريق كرة قدم مايهمنل النتائج

لوتيتو وسياسته الان ١٠ سنوات

وش المحصلة بطولتين فقيرتين + تاهل للابطال مرة

ومن ثم الترنح في اليوروليغ

وانا مستعد ازيد ع العشر عشر مع لوتيتو

واكاد احزم لن يتغير الحال

علينا ان نتذكر ان هذا فريق كرة قدم

نريد منه المنافسة والفوز

عدا ذلك من اجتهاد اقتصادي وتوزان

وخرابيط فهي ادراج الرياح

:e_2:

\
\
\

اهلين عمر

المشكلة انك صعب تكون مشجع و تهمك النتائج فقط
اما تكون متفرج و تتفرج و تتابع فقط .. او تكون مشجع و يهمك كل شيء

صعب انك تطلب من المديون فلوس .. و صعب تطلب من الفقير عيش

الحكم الحقيقي على لوتيتـو بعد انهاء ديون كرانيوتي
الخامس و الرابع و حالياً نهائي الكأس وصلت له و تنافس في اوروبا

هذا غير تحقيق بطولة الكأس و السوبر و هو مديون و رايح فيها

و القادم ان شاء الله اجمـل

Ole
03-17-2013, 03:56 PM
فـ السؤال اذا مو لوتيتـو اللي دفع ديون كرانيوتي المقدرة بـ اكثر من نص مليار يورو .. منو دفعها ؟


عواد بالعقل

اذا لوتيتو دفع 500 مليون يورو ديون كرانيوتي في فترة 5 او 6 سنوات ومشى الفريق بهالفترة

ليه مايدفع مثلها في شراء لاعبين الآن اذا ماعليه ديون؟؟

وليه يناشب كافندا ودياكتيه وقبلهم بانديف وليدسما ودي سلفستري على فارق راتب سنوي مية او ميتين الف؟؟

لوتيتو مايحط شي من جيبه للاتسيو بدون مقابل والشي الوحيد اللي دفعه من جيبه اخذ مقابله اسهم

ديون مصلحة الضرايب مازالت ماشية على لاتسيو 20 سنة من اتفاقه مع مصلحة الضرايب على تمديدها وتقليل سعر الدفعات

الديون القصيرة والبسيطة من مرتبات متأخرة وسلفة بنك هي اللي خلصها ومن مداخيل النادي مو من جيبه طبعا

واللي يخليني اقول انها مو من جيبه هي تصرفاته مع اللاعبين وبالميركاتو تصرفات واحد محدود بأنه مايدفع اكثر من مداخيل النادي

تدري قبل لوتيتو لاتسيو كان يدفع 8 مليون تقريبا كل 3 شهور لمصلحة الضرايب من ديون كرانيوتي

ومرتبات اللاعبين كانت خيالية

النقطتين هذي تعامل معها لوتيتو مثل ماذكرت لك بردي السابق ومشى فيها امور النادي بس

لو عنده 500 مليون ماتردد البنك في بيعة لاتسيو للوتيتو

وهذاك تقولها في ردك ان نسيبه اشترى اسهم حتى يغطون 50%

طيب لوتيتو اللي يقدر يدفع 500 مليون من جيبه في 5 سنوات مايقدر يشتري 50% من اسهم لاتسيو من البداية ومدخل معه نسيبه ليه؟؟

السبب بسيط ... لأن لوتيتو ماكان عنده كاش يشتري فيها 50% من اول مرة

بو سلمان
03-17-2013, 04:00 PM
الله يعطيك الف الف الف عافيه يا عواد ،، و ولكم باك يا شمعه المنتدي و الله يفك عوقك ان شاءالله ،،

اما بخصوص الموضوع ،، فـ كل اللي كنت بقوله قالوه الاخوه عبدالرجمن و منيف ،،

و متابع معاكم بالتوفيق

love
03-17-2013, 04:31 PM
الله يعطيك الف الف الف عافيه يا عواد

متيم لازيو
03-18-2013, 08:16 AM
المشكلة انك صعب تكون مشجع و تهمك النتائج فقط
اما تكون متفرج و تتفرج و تتابع فقط .. او تكون مشجع و يهمك كل شيء

صعب انك تطلب من المديون فلوس .. و صعب تطلب من الفقير عيش

الحكم الحقيقي على لوتيتـو بعد انهاء ديون كرانيوتي
الخامس و الرابع و حالياً نهائي الكأس وصلت له و تنافس في اوروبا

هذا غير تحقيق بطولة الكأس و السوبر و هو مديون و رايح فيها

عواد حبيبي انا ماقول ماتهمني

بمعنى ما تهمني المقصد لوتيتو مايحطها عذر

سبق وقلتوا ٥ سنوات وراحت والان راحت عشر

وصدقني سياسة لوتيتو تقشفيه ومستقبلها غير واضح

شخصياً ماعندي ثقة في لوتيتو ومسالة توازنه هذا

وتوقعاتك هذه يبغالها جلسة مطولة

الفريق من جرف لدحديرة وكل ماحاول ينافس طاح

احيانا اشك انه يتعمد يسقط الفريق لان المنافسة بتفتح

له ابواب هو في غنى عنها مثل رفع الرواتب وشراء لاعبين سوبر

ومداخيل اكبر من المصاريف فهو مستمر يضحك ع الجمهور

ويوهمهم بالمنافسة كل سنة وانه رفع من مستوى الفريق عن الموسم الي قبله

وبالمحصلة النهائية تشوف نفسك طلعت من الموسم بلاحمص

L13E
03-18-2013, 12:23 PM
أولا أهنئك يا عواد على الي كتبته أنا راح أرجع اسرد لك رد عريض وراح اجيبلك ما يملكه لوتيتو في بورصة ميلانو و بورصة شتوتغارت واتفق معك كثير لكن اختلف في شئ هو أن لوتيتو متناقض جداً كيف شخص يبحث عن توازن وعنده ديون للضرائب ويبي يبني مدينه عالميه في ظرف سنتين أو ثلاثه وللعلم أسهم لاتسيو له شهر وماهبطت وما تعرف إلا الأخضر فقط عكس اليوفي إلي نازل سهمه هو و ميلان
و الشي المحير إذا عليك ديون وما تقدر تجيب لاعبين و عقودك غامضه مثل إزي بلاي كيف بتبني مدينه اقل ماتدفع فيها هو 500 مليون
إلي واثق منه ومتأكد أن لوتيتو يملك المال لأجل أن ينافس عالاسكوديتو لكنه بخيل ويحاول يكسب ما خسره في النادي ثم يبدء مشروع الانتفاضه

هشام74
03-18-2013, 04:54 PM
كفيت ووفيت شكرا خوي

الملتاع
03-19-2013, 08:22 PM
ما نقدر نحكم على لوتيتو بانه بيستمر ع البخل هذا لا احد يعلم ربما بعد عدة مواسم لوتيتو يدعم الفريق بلاعبين ستارز مع الوجيه الشابة المميزة بالفريق ويكون من أفضل الفرق بايطاليا وعندي أمل بهذا المشروع بالمحافظة على الاعبين المميزين والشباب مثل ماركيتي ورادو وهيرنانيس و قونزاليس وكاندريفا ولوليتش واونازي وكيتا ولاعبين البريمافيرا ودعمهم بلاعبين مميزين من خارج الفريق راح يكون الفريق خلال الثلاث المواسم القادمة فريق صعب جدا. الموسم القادم راح يكون الاختبار الحقيقي لبداية المشروع وخاصة بان اول موسم للمدرب غالبا يكون صعب.

قلب الأسد
03-20-2013, 10:53 AM
حديثك يثير شجونا كثيرة يا فتى لازيو :happy:

بما أن الشباب تكلموا عن معظم ما أريد قوله ، ، فسأشير فقط لما يهمني في موضوع لوتيتو وإدارته عموما . .

أرى أن جزئية المغامرة التي أشرت إليها تعتبر من وجهة نظري هي حبة الكرز التي توضع فوق الكعكة .. ولكنها في الوقت نفسه بعدم وجودها كما هو حاصل حاليا أفقدت الكعكة ( أي لازيو !!! ) الكثير من الجمال :g:
وخذ عندك الكثير والكثير من الجزئيات وطبعا لا نسى موضوع العناد و( الدكتاتورية ) النسبية لدى صاحبنا ابو اللوت . .

عناده مع بانديف ، تهميشه الكامل لليدسما آنذاك لحد ما جدد ، طبعا مسلسل ألف ليلة وليلة مع زاراتي لحد ما خلى ماوريتو يمشي ويكلم نفسه !!! وأخيرا وليس آخرا دياكيتي وكافاندا وهذا الأخير وبغض النظر عن تغيير الوكيل ومحاولة لوي ذراع لازيو تراه ما طلب إلا 100 ألف زيادة بخلاف دياكيتي اللي طلب فرق أكبر ولكن وفي عز حاجتنا له شاته برع الفريق :aa_walen:

بذمتك هذي عقلية إداري بارع ومالك للفريق بل ومحامي له باع طويل في التعامل مع الأفراد والقضايا ..؟؟ من باب أولى أنه يسايسهم ويماشيهم لحد ما يوصل إتفاق للطرفين وإن لم يوجد الإتفاق فيقنعهم بالرحيل وبدون خسارتهم مجانا أقلها كما حصل مع دياكيتي ..؟؟ لا أنكر أن هذه الأخطاء قد تحصل لأي إدارة ولكن أن تحصل كلها مجتمعة فهو دلالة على التقصير وعدم وجود الحنكة الإدارية المطلوبة للتعامل مع هذه المشاكل والقضايا . .

وبالمجمل أرى أن النهضة الحقيقية للفريق بدأت مع ثاني موسم لريجا أي قبل موسمان وهذا الموسم الثالث وفيه هزمنا معظم الفرق التي شكلت لنا عقدة حقيقية ولأول مرة نتصدر لما يقرب من دور كامل وكذلك استمرينا بهذا النسق الموسم الماضي وها نحن نستمر أيضا وأيضا الموسم الثالث بشكل مرضي قياسا على وصولنا لمباراة الكأس وربع نهائي الدوري الأوروبي . .

مشروع هذا الدكتاتور أراه مثمرا وأرى في معظم المشجعين صبرا نفذ مع مرور السنين ولكن مشكلة النهوض بالفريق تحتاج لوقت طويل وهذا الجانب الوحيد الذي أتشارك فيه مع لوتيتو وما بين ملل المشجعين من الإنتظار المر طوال هذه السنين وما بين طول أمد مشروع لوتيتو لا نملك إلا الصبر !!

لأول مرة أرى لازيو قوي بانتداباته وعلى الأقل تحضيرا للموسم القادم باستقدام الكولومبي وإتمام صفقة أندرسون ومع صفقة في الدفاع والهجوم ربما نكون عال العال ، ، وبانظار الأفضل دائما لصرحنا اللاتسيالي العريق ، وتسلم يا عواد على موضوعك المميز :)

dmc
03-20-2013, 07:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم عواد على هذا التقرير الشامل ومشكلتي أني من طبع يحب القراءة أكثر من موضوع التحليل لهذا السبب لا أشارك بشكل مكثف في موضوع تحليل المباريات

على موضوع لوتيتو صراحة لا قديم يعاد بالموضوع كونه أنقد النادي من أفلاس لكن في نقطة جديدة أحييك عليها هي مشروع بيتكوفيش وأيغلي تاري في المواسم الماضية بلأخص فترة مايسترو ريا دائماً ماكنا نسمع مشاكل بينه وبين ايغلي تاري عكس بيتكوفيش

هل لقوة شخصية زرافة أو أنه بيتكوفيش أثر عليه بأسلوبه الخاص

موسم القادم بيكون موسم بناء لاتسيو الكبير بأختصار لاتسيو البطولات وكل هذا واضح من لاعبين ونوعيتهم بالملعب وأتمنى أن تتم أنتذابات المطلوبة لنستمتع بلاتسيو الي كنا نحلم فيه منذ زمن ليس بطويل

فورزا لاتسيو

The Game
03-21-2013, 08:45 AM
اهلين منيـف

الموسم الماضي لوتيتو وفر 14 مليون يورو للتعاقد مع لاعب سوبر وهو هوندا وبالأخير ما شفناه ولا شفنا غيره .. ونفس الشي مع أندرسون هذا الموسم ووفر 7.5 مليون للتعاقد معاه وماشفنا شي وبالأخير محصلة مجموع قيمة اللاعبين هي 21.5 مليون وفرها وما تم صرفها لغاية الحين !!


انت تدري و عارف ان ما في نادي بالعالم يدفع كاش .. كل الصفقات على اقساط
السيتي و ميزانيته الخرافيه دفع صفقة كولاروف اقساط !

و انت عارف من الاخبار و ترجمتها ان صفقة هوندا كانت بـ تتم على اقساط بـ 4 مليون
و فيلبي اندرسون على 3 مليون قسطها

يعني مبلغ طبيعي جداً و يختلف تماماً عن الرقم اللي كتبته 21 مليون !


بالنسبة لـ موضوع الإعارات فـ انا معاك تماماً .. لو لوتيتو مسوي مثل موراتي و جايب كم لاعب إعارة يعوض النقص الحاصل بالفريق كان فريقنا تحسن شوي من ناحية الزاد البشري


\
\
\

عواد بالعقل

اذا لوتيتو دفع 500 مليون يورو ديون كرانيوتي في فترة 5 او 6 سنوات ومشى الفريق بهالفترة

ليه مايدفع مثلها في شراء لاعبين الآن اذا ماعليه ديون؟؟

وليه يناشب كافندا ودياكتيه وقبلهم بانديف وليدسما ودي سلفستري على فارق راتب سنوي مية او ميتين الف؟؟

لوتيتو مايحط شي من جيبه للاتسيو بدون مقابل والشي الوحيد اللي دفعه من جيبه اخذ مقابله اسهم

ديون مصلحة الضرايب مازالت ماشية على لاتسيو 20 سنة من اتفاقه مع مصلحة الضرايب على تمديدها وتقليل سعر الدفعات

الديون القصيرة والبسيطة من مرتبات متأخرة وسلفة بنك هي اللي خلصها ومن مداخيل النادي مو من جيبه طبعا

واللي يخليني اقول انها مو من جيبه هي تصرفاته مع اللاعبين وبالميركاتو تصرفات واحد محدود بأنه مايدفع اكثر من مداخيل النادي

تدري قبل لوتيتو لاتسيو كان يدفع 8 مليون تقريبا كل 3 شهور لمصلحة الضرايب من ديون كرانيوتي

ومرتبات اللاعبين كانت خيالية

النقطتين هذي تعامل معها لوتيتو مثل ماذكرت لك بردي السابق ومشى فيها امور النادي بس

لو عنده 500 مليون ماتردد البنك في بيعة لاتسيو للوتيتو

وهذاك تقولها في ردك ان نسيبه اشترى اسهم حتى يغطون 50%

طيب لوتيتو اللي يقدر يدفع 500 مليون من جيبه في 5 سنوات مايقدر يشتري 50% من اسهم لاتسيو من البداية ومدخل معه نسيبه ليه؟؟

السبب بسيط ... لأن لوتيتو ماكان عنده كاش يشتري فيها 50% من اول مرة

لوتيتـو استثمر اغلب امواله في انقاذ لاتسيـو .. و طموحه الكبير و اللي بيعوض استثماره هو ملعب النسور

فـ حالياً يصرف بالقطاره مقحط ما عنده شيء ^_^ و هاذي هي السياسة اللي يتبعها حالياً
اما ابيع لاعب و بـ فلوسه ادخل الميركاتو .. او تكون هناك ارباح من ميزانية الموسم استثمرها بالسوق

اما موضوع المناشب بالتجديد ترى المناشب على مليون و شيء ما هي على كم ألف .. و كل اللاعبين اللي ذكرتهم عرض عليهم التجديد بـ مبلغ ممتاز و يناسب امكانيتهم بـ استثناء كافاندا اللي من وجهة نظري يستاهل نجدد له بـ مبلغ اكبر و بـ عقد طويل المدى

بخصوص مسألة ما عنده كاش يشتري الـ 50% كامله فـ هذا تفكير طبيعي و عادي

الحين اليوفي عنده ارباح من الميزانيـه تتخطى الـ 100 مليون يورو بعد الملعب الجديد .. ليه يشترون ليشتستاينر بـ شكل اقساط على 3 سنوات ؟ ما نقدر نقول ما عندهم فلوس .. عندهم و شبعانين

بس التفكير هذا ان ليشتر ممكن يفشل فـ ابيعه لأي نادي و اعوض من فلوس بيعه و احولها لـ اقساط لاتسيـو

و التفكير هذا طبيعي لوتيتـو ما يبي يصرف فلوسه كلها على شراء النادي .. و الديون لا زلت موجوده
اشترى جزء من الاسهم لـ يكون حامل اكبر عدد من الاسهم و بذلك يكون الرئيس و استند على نسيبهه كـ مرجع له بالمستقبل لـ شراء بقية الاسهم و هذا اللي حصل

و اذا حسبناها بالعقل فرضاً و بـ مبالغه كبيـرة ان كل موسم لـ لاتسيـو من مسك لوتيتـو النادي تجيه ارباح بـ قيمة 20 مليون يورو .. 20 مليون ضرب 8 سنوات = 160 مليون .. الـ 240 الباقية وين راحوا !



\
\

الله يعطيك الف الف الف عافيه يا عواد ،، و ولكم باك يا شمعه المنتدي و الله يفك عوقك ان شاءالله ،،

اما بخصوص الموضوع ،، فـ كل اللي كنت بقوله قالوه الاخوه عبدالرجمن و منيف ،،

و متابع معاكم بالتوفيق

الله يسلمك يا حمد و يجزاك ربي الجنـه

\
\

الله يعطيك الف الف الف عافيه يا عواد

يعافيك الرحمن يا الغالي

\
\

أولا أهنئك يا عواد على الي كتبته أنا راح أرجع اسرد لك رد عريض وراح اجيبلك ما يملكه لوتيتو في بورصة ميلانو و بورصة شتوتغارت واتفق معك كثير لكن اختلف في شئ هو أن لوتيتو متناقض جداً كيف شخص يبحث عن توازن وعنده ديون للضرائب ويبي يبني مدينه عالميه في ظرف سنتين أو ثلاثه وللعلم أسهم لاتسيو له شهر وماهبطت وما تعرف إلا الأخضر فقط عكس اليوفي إلي نازل سهمه هو و ميلان
و الشي المحير إذا عليك ديون وما تقدر تجيب لاعبين و عقودك غامضه مثل إزي بلاي كيف بتبني مدينه اقل ماتدفع فيها هو 500 مليون
إلي واثق منه ومتأكد أن لوتيتو يملك المال لأجل أن ينافس عالاسكوديتو لكنه بخيل ويحاول يكسب ما خسره في النادي ثم يبدء مشروع الانتفاضه

حياك الله يا حرب و بـ انتظارك يا الغالي
و لو اني حسب متابعتي للأخبار فـ لوتيتـو مقحط و ما هو ذاك المليونير اللي تبي

بالنسبة للمدينـة الرياضية و الملعب سبق ان تكلمت عن هالموضوع قبل فترة
3 ملاعب ما تجي 500 مليون .. بالغت كثير يا حرب

اطلق ملعب في اوروبا هو ملعب شالكه و اعتقد كلف 170 مليون فقط
و ملعب بنفيكيا كلف 90 مليون و غيره من الملاعب الاخرى ما تخطت حاجز الـ 200 مليون حتى

و مشروع الملعب اعتقد جاهز و خالص و في شركاء داشين مع لوتيتـو
الناقص فقط ايجاد ارض مناسبـه .. و بلديه روما ما تبي تعطي ارض لـ لوتيتـو في ضواحي العاصمة
عشان ما يكون قريب من جماهير لاتسيو و تصير مشاكل ! و يحاولون يجبرون لوتيتـو على القبول بـ اراضي في وسط العاصمة و هذا هو سبب التأخير

\
\

كفيت ووفيت شكرا خوي

تسلم اخوي هشام

\
\

ما نقدر نحكم على لوتيتو بانه بيستمر ع البخل هذا لا احد يعلم ربما بعد عدة مواسم لوتيتو يدعم الفريق بلاعبين ستارز مع الوجيه الشابة المميزة بالفريق ويكون من أفضل الفرق بايطاليا وعندي أمل بهذا المشروع بالمحافظة على الاعبين المميزين والشباب مثل ماركيتي ورادو وهيرنانيس و قونزاليس وكاندريفا ولوليتش واونازي وكيتا ولاعبين البريمافيرا ودعمهم بلاعبين مميزين من خارج الفريق راح يكون الفريق خلال الثلاث المواسم القادمة فريق صعب جدا. الموسم القادم راح يكون الاختبار الحقيقي لبداية المشروع وخاصة بان اول موسم للمدرب غالبا يكون صعب.

هلا و غلا احمـد

من جهتي اشوف المستقبل اللاتسيالي اجمل ان شاء الله .. و خاصة الموسم القادم لأن البوادر الايجابيه كثير تدل على هالشيء و خصوصاً الميزانيـه

L13E
03-22-2013, 01:02 AM
بالنسبة للمدينـة الرياضية و الملعب سبق ان تكلمت عن هالموضوع قبل فترة
3 ملاعب ما تجي 500 مليون .. بالغت كثير يا حربعواد انا ماقلت ملعب قلت المشروع بكبره من كل مايحتويه سواء ملاعب مستشفيات مدارس استديوهات .. الخ :)

- محطة كهرباء مستقلة عن العاصمة روما .
- ثلاث ملاعب لكرة القدم .
- ملعب للبيسبول .
- ملعب للركبي .
- ملعب لكرة القدم الأمريكية .
- ملعب للهوكي .
- ستة ملاعب للتنس .
- مضمار للعدائين .
- ملعب للرماية .
- مسابح للسباقات الأولمبية ( 50 متر ) .
- مساحة 25 هكتار كمنتزه عائلي .
- مواقف للسيارات .

وكذلك منطقة تجارية تتكون من طابقين تحتوي على :

- مطاعم .
- فنادق ( أربع نجوم ) .
- سينما .
- سلسلة متاجر ( لاتسيو ستايل ) ، ومتاجر أخرى .

هذي كلها ما اتوقع 300 مليون تكفيها :)

L13E
03-22-2013, 01:59 AM
بالنسبة لاسهم لاتسيو في بورصة ميلانو او شتوتغارت مثل ماذكرت يا عواد لوتيتو لايملك ثروة كبيرة بالرغم من اقتصاديته
الا انه متوسط الحال كقيمه ماليه ، امام كأرباح بالسنت الواحد او اقل فلاتسيو مخضّر من فترة طويله عكس روما إلي اسهمه
في هبوط بعد ماتخلت سينسي عن النادي وعن الديون على كاهل الفريق بـ 300 مليون لبنك تنكريديت وبعض المستثمرين
لاتسيو يملك سهمين امام الملأ بأسماء او رموز مختلفه :

السهم الاول : S.s.LAZIO S.P.A. رمزه [ SSL.MI ] سهم لاتسيو في بورصة ميلانو

كان طول الاسبوع مسجل الارباح الا انه انخفض يوم الثلاثاء ولا زال الى الان :

القيمة 27.27 مليون يورو ، قبل ثلاث اشهر سجل ارتفاع 0.539 وكان ولا زال هو الاعلى السنة الماضيه
الان انخفض السهم ولازال يواصل الانخفاص بعد الخسارة من تورينو ووصل الى 0.403 و مسجل انخفاض مقداره 0.59%

السهم الاخر : S.s.LAZIO S.P.A. رمزه [ LZO1.SG ] سهم لاتسيو في بورصة شتوتغارت

هذا السهم ماشاء الله يواصل ارتفاعاته ولا زال مرتفع الى الان :

القيمه 32.51 مليون يورو شهر 6 من السنه الماضي ضرب ارتفاع السقف تعدى الـ 0.520 سهمنا في شتوتغارت اللهم
لاحسد ماشاء الله اقل انخفاض سجل كان مرة وحده نهاية السنة الماضيه وكان 0.340 متوسط الارباح كان 0.460
والان يسجل ارتفاع اكثر من +24.03% وماوصل السهم لارباح حتى هذي اللحظه هي 0.480 .


* لو بنجمعه كلها بتكون بتكون اعلى من 60مليون بكم يورو وللعلم ايضا هذا كله بدون عقود الرعايه وارباح التأهل لليوروليغ و غيرها

ما اتكلم عنه ارباح و خسائر وليست قيمة النادي في السوق + هذا مايملك لوتيتو امام الملاء ولانعلم مايخفيه لان وقت مازرت روما قبل سنه جلست فيها فترة طويله وتعرّفت على اشخاص من الالتراس يقولون لوتيتو حرامي كبير و بعض المعلومات اتتهم مسربه ان لوتيتو يملك مشروع تعاون مع شركة اتروريا المشهوره بأنتشارها في اقليم لاتسيو وتملك اسهم ببورصة ميلانو و على ما اعتقد انه بنك او شيء من هالقبيل ، تذكر لافته رفعوها الالتراس هالسنه ان لوتيتو حرامي ! :)

Ole
03-22-2013, 01:57 PM
عواد تحسسني ان لوتيتو ابن مدلل مايعرف قيمة المال ورث ثروة كبيرة وحطها في لاتسيو وبعدها طفر

مو رجل اعمال واداري عصامي بالقليل قدر يجني الكثير والكثير هنا اقصد فيها رئاسة لاتسيو

انا اقول لوتيتو ماعنده شي كثير حتى يحط بعض منه في لاتسيو بدون مقابل

ماشاء الله عليك من ثقتك فيه وصلتها الى انه حط فلوسه كلها في لاتسيو وجلس على الحديدة

مسألة انه ليه مايبني فريق او يشتري لاعبين ماهي الا حجة ارد فيها على مسألة انه دفع 500 مليون ديون بس

L13E
03-22-2013, 05:00 PM
عواد تحسسني ان لوتيتو ابن مدلل مايعرف قيمة المال ورث ثروة كبيرة وحطها في لاتسيو وبعدها طفر

مو رجل اعمال واداري عصامي بالقليل قدر يجني الكثير والكثير هنا اقصد فيها رئاسة لاتسيو

انا اقول لوتيتو ماعنده شي كثير حتى يحط بعض منه في لاتسيو بدون مقابل

ماشاء الله عليك من ثقتك فيه وصلتها الى انه حط فلوسه كلها في لاتسيو وجلس على الحديدة

مسألة انه ليه مايبني فريق او يشتري لاعبين ماهي الا حجة ارد فيها على مسألة انه دفع 500 مليون ديون بس

كلامك سليم واضيف عليك ان لوتيتو لو انه مطفر اصلن كان تلقاه باع حصته في نادي ساليرنتانا مو جالس
يغثنا انه هو من انتشل الفريق مانختلف هو فضله لكن رئس لاتسيو لاجل مطامع سواء مناصب او معارف
من هو لوتيتو قبل لاتسيو ولاشيء لاتسيو هو من صنع للوتيتو اسم في السوق المحليه و الدوليه
مازلت مقتنع حتى يجني دليل قاطع ان لوتيتو الان يستفيد من لاتسيو ولايفيده ، حتى لاتؤخذ هذي
النقطه علي من حق الرئيس يستفيد من الفريق لكن ماينصب ويبتز جماهير ويذلهم بفضله ماهكذا
يكون رئيس الرئيس هو من يدفع دمه لاجل الفريق ولوتيتو ومشروع توازنه الى اليوم ما وضّح فيه نقاط
سير الخطه ماينطق به هو مصطلح فارغ وحتى لو تحدث عن سير الخط اتحدى لويطبقها ولوننظر في
مصروفات الفريق ايعقل ايعقل ايعقل ايعقل نادي مثل لاتسيو لايملك شركه راعي رسمي عالقمصان!
الادارة الان تقدم مثال سيء ، انا ما اطالب انك تصير ابرامو او منصور زايد انا اطالب بواقعيه وصرف عقلاني
و حب للفريق ، كم مدرب غيرنا من رئاسته لليوم كم لاعب استقدمنا وبعنا لو نجمعهم مع بعض يتعدون
الاربعين ، الفريق الان اما يتعاقد مع شياب او لاعبين " شباب مغمورين " غير معلوم نجاحهم من
اخفاقهم والكارثه انهم يلعبون اساسيين سواء الان او الموسم القادم ، دي لوريانتيس الان جالس يستغل
ضعف الدوري ويدفع كل ماعنده و لوتيتو يتراقص بسياسته الا ماتبشر الا بالشر

F.I.O.R.E
03-23-2013, 09:05 PM
أشكرك أخي The Game على التقرير المفصّل والرائع، معلومات جداً ثمينة ورائعة.
تقبّل رأيي فضلاً منك :
بالمختصر ... نظراً لظروف لاتسيو التي عانى منها فترة "كرانيوتي" ومابعده، أزمة مادية ضخمة، ونظراً لما وصل إليه لاتسيو الآن وقد استعاد هيبته، إذا "لوتيتّو" على نهج صحيح وفي تحسّن مستمر، هكذا يجب أن ننظر للموضوع بنظرة عامة، فريق كان هالك في الديون والشكاوي، وخلال سنوات يستعيد بريقه ويهدد أبطال الـ"سكوديتّو" !

لانحكم على الرئيس الآن، انتظروا لمدة ثلاث مواسم على الأقل، كلاوديو ولاتسيو مازالوا في بداية "الانتعاشة".