المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انفوجراف ..الجولة الـ22 من "جميل" ..النصر يسعي للتتويج ..والأهلي يتمني الاحتفاظ بالمر


رونإلدو
02-11-2014, 09:48 PM
http://i.kora.com/48/9d842270b8c9928f412fa34c80cd2633e12277da_325x200.j pg
لم يعد متبقي سوي 5 جولات لإنتهاء منافسات دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم , الأمر الذي جعل المنافسة تزداد إشتعالاً بين الفرق في مختلف مواقع جدول ترتيب الدوري.
المركز الأول قد حسم بشكل كبير لنادي النصر الذي يتربع علي المركز الأول منفرداً برصيد 57 نقطة بدون خسارة أي مباراة وبفارق 9 نقاط كاملة عن وصيفه نادي الهلال صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة.
ويستعرض" KORA " قراءة في مباريات الجولة الـ22 من دوري عبد اللطيف جميل والتي ستقام يومي الخميس والجمعة القادمين.
الفيصلي * الرائد : "لقاء الجريحين"
و يسعي الفيصلي لنساين احزانه امام نظيره الرائد ، حيث تلقي خسارة قاسية علي يد فريق النصر برباعية نظيفة , وأصبح الفريق في موقف حرج ,حيث يحتل المركز12 برصيد 21 نقطة.
ولايختلف الحال كثيرا في فريق الرائد الذي يمر بإنتكاسة قوية خلال آخر 7 جولات , حيث تعرض للهزيمة في 6 مباريات وتعادل في مباراتان , الأمر الذي جعل محبي الرائد يخشون علي الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الثانية , لان الفريق يحتل المركز13 برصيد 21 نقطة , ويحتاج للفوز في جميع مبارياته القادمة لضمان البقاء في دوري "جميل".
وستكون المباراة علي استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، ويقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه الدولي محمد العبكري، نواف العتيبي، والدولي عبدالعزيز الفنيطل حكماً رابعاً ، والدولي السابق معجب الدوسري مراقباً للمباراة.
الشعلة * العروبة : "صراع الوسط"
يحاول الشعلة تدارك الهزيمة المفاجئة في الجولة الماضية امام فريق الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدف, ويحاول لاعبوا الشعلة المحافظة علي الاداء والنتائج الجيد التي يقدمونها منذ بداية الموسم.
ويدخل الشعلة المباراة وهو في المركز 9 برصيد 24 نقطة ويأمل في خطف نقاط العروبة ليتجنب خطر التأخر في ترتيب جدول المسابقة.
بينما سيدخل فريق العروبة لتلك المباراة بحماس شديد خوفاً من الهبوط لدوري الدرجة الثانية , وحقق الفريق التعادل في اخر مباراتان امام نجران والرائد.
ويتملك العروبة 21 نقطة يحتل بهم المركز 11,ويمني التونسي جميل بالقاسم ,المدير الفني لنادي العروبة النفس في الفوز بالمباراة والدخول لمنطقة الوسط الدافئة بعيداً عن "حرب الهبوط".
وستلعب المباراة علي استاد نادي الشعلة بمدينة الخرج، ويقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبدالرحيم الشمري، فيصل القحطاني، وبدر العنزي حكماً رابعاً ، والدولي السابق عبدالعزيز العيدان مراقباً للمباراة.
الشباب * التعاون : "صراع علي المركز الرابع"
تخبأ هذه المباراة صراعاً نارياً بين الشباب والتعاون ,فـ"الليوث" من جانبهم يريدون الفوز بالمبارة ,اعتمادا علي نشوة الفوز علي الهلال في الجولة الماضية بهدف نظيف بجانب المحافظة علي المركز الرابع الذي يحتله "الليوث" برصيد 32 نقطة .
و لن يختلف الحال كثيرا مع فريق التعاون , الذي سيسعي بدوره في المحافظة علي موقعه في جدول الدوري ,حيث يحتل المركز الخامس برصيد 31 نقطة وفاز في مواجهته الماضية علي فريق النهضة بأربعة أهداف مقابل هدف.
وستقام المباراة على استاد الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض، ويقودها الحكم محمد القرني، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، يحيى آل معتق، ويحيى القرني حكماً رابعاً، والدولي السابق علي المطلق مراقباً للمباراة.
الهلال * نجران : " تدارك احزان ..وتحديد مصير "
يدخل الهلال المباراة بأحزان وأوجاع مستمرة فبعد خسارة كأس ولي العهد امام فريق النصر , تذبذبت مسيرة "الزعيم" خلال دوري "جميل" , حيث تلقي هزيمة مفاجئة علي يد فريق الشباب بهدف دون رد جعلت الفريق في المركز الثاني برصيد 48 نقطة ووسعت الفارق مع النصر المتصدر إلي 9 نقاط .
اما فريق نجران فسيدخل المباراة مستغلاً الحالة النفسية السيئة التي يمر بها لاعبي "الزعيم" , ومحاولة تدارك فقد نقطتين ثمينتين امام فريق العروبة في الجولة الماضية.
ويحتل نجران المركز الثامن برصيد 24 نقطة ويأمل في تحقيق الفوز للحصول علي مركز متقدم في ترتيب الجدول.
وستقام المباراة على إستاد الملك فهد الدولي بمدنة الرياض، ويقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، ماجد الناصر، وخالد صلوي حكماً رابعاً , والدولي السابق حسين المغامسي مراقباً للمباراة.
الإتفاق * النصر : "مباراة هامة للعالمي"
يدخل فريق الاتفاق لمباراة "العالمي" بقيادة فنية جديدة تتمثل في الروماني إيوان اندوني المدير الفني الجديد للفريق بعد إقالة الصربي جوران لسوء نتائج الاتفاق بشكل كبير في الفترة الاخيرة.
وكان الاتفاق قد تلقي خسارة كبيرة أمام فريق الاتحاد بخماسية ضمن مباريات الجولة الماضية عجلت برحيل "جوران" ووضعت اللاعبين تحت ضغط نفسي كبير ,خصوصاً بعد احتلالهم للمركز العاشر برصيد 21 نقطة ,وسيحاولون النجاة من مقصلة الهبوط.
اما عن "العالمي" فحدث ولا حرج ,يدخل المباراة بأريحية شديدة ومعنويات نفسية عالية لاسيما بعد الفوز الكبير في المباراة الماضية علي الفيصلي في مهرجان أهداف ,حيث أحرز لاعبوا النصر رباعية نظيفة اوسعت الفارق مع الهلال بعد هزيمته من الشباب الي 9 نقاط , ويحتل النصر المركز الأول برصيد 57 نقطة.
ويعول الاوروجوياني دانييل كارينيو المدير الفني للنصر علي لاعبيه الكثير في هذه المباراة خصوصاُ وان تلك الثلاث نقاط ستقربه من الفوز ببطولة دوري"جميل" بنسبة تتجاوز ال90%.
وستقام المباراة على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، يقودها الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، أحمد فقيهي، ونعيم بالطيور حكماً رابعاً ، والدولي السابق عبدالله العقيل مراقباً للمباراة .
الاتحاد * النهضة : "هزيمة النهضة تعني هبوط مؤكد"
يحاول فريق الاتحاد الفوز علي النهضة للدخول في المنافسة علي المركز الرابع , بعد الفوز الكبير الذي حققه "النمور" علي حساب فريق الاتفاق بخماسية رائعة .
ويدخل الاتحاد المباراة برصيد 26 نقطة ويحتل المركز السادس.
اما عن فريق النهضة الذي أصبح قوس او ادني من الهبوط لدوري الدرجة الثانية امامه فرصة اخيرة بالفوز علي الاتحاد لإضافة 3 نقاط لرصيده الضعيف الذي يحتوي علي 12 نقطة يأتي بهم في المركز 14 والأخير.
وستقام المباراة على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمدينة مكة المكرمة، يقودها الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، ياسر السلطان، والدولي عبدالرحمن المالكي حكماً رابعاً، والدولي السابق محمد الشريف مراقباً للمباراة.
الأهلي * الفتح :"المحافظة علي المركز الثالث"
وتختم الجولة الـ22 بمبارة الأهلي والفتح التي سيسعي ابناء "الراقي" للحفاظ علي المركز الثالث لضمان المشاركة في البطولات الآسيوية في الموسم المقبل.
وفاز الأهلي في مباراته الماضية علي نظيره الرائد بهدف وحيد , جعل الأهلي في المركز الثالث برصيد 34 نقطة.
من جانبه يمر فريق الفتح بفترات عصيبة هذا الموسم ,فحال حامل اللقب النسخة الماضية من الدوري السعودي لا يسر عشاقه ومناصريه فسيدخل المباراة علي أمل الفوز بالثلاث نقاط لمواصلة الزحف نحو المركز الرابع.
ويحتل الفتح المركز السابع برصيد 24 نقطة.
وستقام المباراة علي ملعب النادي الأهلي بجدة، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه خلف زيد، هشام الرفاعي، وعبدالرحمن الكعبي حكماً رابعاً, والدولي السابق عويضة منصور مراقباً للمباراة.
وستشهد الجولة الـ22 من دوري عبداللطيف جميل غياب 9لاعبين بسبب قرارات الانضباط والبطاقات الملونة وذلك وفقاً لما رصده موقع إحصائيات الدوري السعودي وسيغيب مهاجم الفتح الكونغولي دوريس سالومو عن لقاء الاهلي فيما سيغيب ثنائي الشعلة لاسانا فاني ويحيى كعبي في لقاء العروبة الهام، وكذلك ستفقد أندية الهلال، الشباب، العروبة، التعاون، الاتحاد، الرائد لاعب واحد في هذه الجولة.
وسيهدد الإيقاف 84 لاعباً حال حصولهم على إنذار في هذه الجولة، وحتى نهاية الجولة الحادية العشرون بلغت البطاقات الصفراء في الدوري 538 بطاقة والحمراء 31 بطاقة، وتفرد الهلال بالأفضلية كأقل الفرق حصولاً على البطاقات بـ32 بطاقة صفراء فقط ، فيما يملك الشعلة 47 بطاقة صفراء و5 بطاقات حمراء كأكثر فرق الدوري في عدد البطاقات الملونة.

المصدر اضغط هنا موقع كورة kora.com (http://www.kora.com/ar/news/read/42001/%D8%A7%D9%86%D9%81%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8022-%D9%85%D9%86-%D8%AC%D9%85%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5%D8%B1-%D9%8A%D8%B3%D8%B9%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AC-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D9%85%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B8-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%84%D8%AB/)
قسم اخبار كور سعودية اضغط هنااا (http://www.kora.com/ar/countries/saudi-arabia/)
الــصـفـحـة الرئيسية للـمـوقـع اضـغـط هـنـااااا (http://www.kora.com/)