المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما تزال الحياة في مقهى البطريق


kindman
02-18-2014, 02:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://nbd-saher.com/wallpapers/wp-content/uploads/%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF.jpg

يحكى أن بطريقاً صغيراً يعيش فوق الثلج كان يحلم أن يصبح رجل أعمال ... كبر البطريق وكبر حلمه فحزم حقائبه وغادر البلاد لتحقيق حلمه على ظهر مركب قبل الغروب ... كان أمله أن يعود مرفوع الرأس يقدم الهدايا لأهله وأحبائه ومن عاش معه لحظات طفولته ... يريهم ما أنجزه وما قام به وكيف إستطاع أن يصبح رجل أعمال .

رست به مرسى السفينة على شواطئ مصر وقرر أن يبدأ حلمه من بلد التاريخ والعراقة ... من أرض الفراعنة والألغاز ... وكانت مفارقة كيف بـ بطريق أن يعيش في أجواء حارة كـ مصر كي يحقق حلمه ... وعلى الفور بدأ بطريقنا بترجمة أفكاره على الأرض ... فقرر أن يفتتح مقهى يجمع خلاله رجال وشباب هذه المدينة يقدم لهم المشروبات الساخنة والباردة يناقشون قضاياهم وينفقون جزءً مما جمعوه خلال النهار ...

عمل بجهد وكد حتى إستطاع إظهار المقهى بأحلى صورة ... وحضر لزبائنه ما لذ وطاب من مشروبات كي يجلبهم إليه ... لكن دون جدوى فالإقبال ضعيف ... فكر مراراً ومراراً حتى جاءته فكرة رائعة استطاع من خلالها ملئ المقهى بالزبائن كل ليلة ... نعم وجد البطريق الطريق نحو تحقيق حلمه ... وبدا له أن الحلم يمكن تحقيقه بقليل من الصبر والعمل ...

كانت فكرته تعليم الرقص لعدد من الفتية والفتيات وعرض لوحات فنية واستعراضية أمام زوار المقهى كي يجلب انتباههم كل يوم ... وهذا ما حدث ... فما هي إلا فترة قصيرة حتى استطاع لفت أنظار أهالي المدينة لذلك فـ توافد الزبائن من أرجاء المدينة والمناطق المجاورة لمتابعة هذه الرقصات .

لكن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن فما كل ما يتمناه البطريق يدركه ... فـ في إحدى الأيام إندلعت الحرب في هذا البلد ... وأصبح شغل الناس الشاغل هو الحرب ... فـ نسوا المقهى ونسوا الرقص والتفتوا لحروبهم وأعدائهم ... أصبح بعدها المقهى فارغاً والبطريق يجلس على الكرسي وكوع ذراعه على الطاولة ويده تحك ذقنه يفكر بـ حل يعيد به الحياة للمقهى دون جدوى .

تملك بطريقنا اليأس وأقر بفشله وقرر أن يغادر مصر كلها فحزم حقائبه وغادر بحثاً عن تحد جديد في مكان آخر ... وجرى أهالي مصر خلف حربهم تاركين كل ما من شأنه أن يرفه أو يخفف عنهم وطأة الحرب ... فيما استمر الراقصون يرقصون بالمقهى دون أن يغلقوه .

وهنا مربط الفرس ومفصل روايتنا ... لم ينجح البطريق ولم يهنئ الأهالي كما هو مخطط ولكن ظهر شيء جديد لم يكن بالحسبان هو الذي استمر على قيد الحياة ... ولد هكذا دون حسبة أو دراية ... واستمرت الحياة في مقهى البطريق .

هذه الرواية أو القصة هي مسرحية موسيقية من الأدب الإنجليزي قرأت عنها قبل سنين وخرجت منها بأن حكمة الله فوق كل شيء وتولد الأشياء بالصدفة دون حسبة لها ... فلم يكن الرقص وارداً لا عند البطريق ولا عند الأهالي الجميع رحل لكن الرقص استمر .


http://forzaitalianfootball.com/wp-content/uploads/2014/01/Lotito-Reja-Lazio.jpg

هذه الرواية فيها تشابه مع واقعنا فبطريقنا اليوم هو لوتيتو و نحن الجماهير بمثابة الزبائن أما النادي هو المقهى واللاعبون هم الراقصون ... قد يتغير البطريق إن فشل وقد يتغير الجماهير إن ملوا أو أنشغلوا وقد يتغير اللاعبون إن رحلوا لكن يبقى النادي وتبقى فيه حياة .

في عام 2004 اشترى بطريقنا غالبية أسهم النادي وبدأ عمله بتصفية الحسابات واعادة الحياة إلى النادي الذي أوشك على الانهيار بسبب الإفلاس ... فباع من بقي من نجوم ومدرب وقلل من الأجور لـ اللاعبين والاداريين واعتمد على الشبان وحدد سقف أعلى من الرواتب وجلب مدرب مغمور وعمل على البقاء في الكالتشيو وتسديد الديون الكثيرة المتراكمة .

بعد دراسته قرر جلب مدير رياضي جيد يصطاد المواهب الواعدة ومدرب محنك يعرف خبايا الكالشيو فوقع الاختيار على ساباتيني كمدير رياضي ومدرب واعد وهو الايطالي ديلو روسي الذي قدم موسماً رائعاً مع ليتشي وبدأ بجلب لاعبين واعدين في الكالتشيو كـ روكي وماوري وليدسما ومغني ولاعبين موهوبين كـ بانديف وكولاروف ورادو ولشتشتاينر وكاريزو وموسيليرا والقائمة تطول واستطاع بناء فريق متوسط يلعب بواقعية ومستوى يرتفع من موسم لآخر حتى تأهل لدوري الأبطال .

ثم كان هناك فكرة جلب نجم أو جوهرة وبناء فريق حوله فاستطاع جلب زاراتي الذي نجح نجاح منقطع النظير في بداياته واحرز كأس ايطاليا للفريق إلا أنه اصطدم بـ باقي لاعبي الفريق الذين اعترضوا على هذه السياسة وتمييز هذا اللاعب عنهم في كل شيء وأنه يأخذ ثمرة الفريق فاستغنى عن المدرب وهرب من هرب من اللاعبين حتى جاء بالمحنك ريا الذي استطاع انقاذ الفريق من الهبوط في موسم كارثي .

وقرر تغيير سياسة الفريق مع مدير رياضي جديد وأسلوب جديد بالاعتماد على المدرب ريا بالواقعية الكلاسيكية الايطالية وجلب لاعبين ذو خبرة ودوليين وجودة معينة تتماشى مع خطط المدرب فـ جلب الألماني كلوزة والفرنسي سيسيه والألباني كانا والحارس ماركتي إضافة إلى هيرنانيس ونافس على الوصول لدوري الأبطال لموسمين على التوالي دون الوصول إلى الهدف وكلفه ذلك الاستغناء عن زاراتي .

لكن أسلوب ادواردو ريا في الواقعية المفرطة والتكتيك البطيء والاعتماد على نقاط ضعف الخصوم وغياب هوية للفريق وعدم الذهاب بعيداً في اوروبا وكثرة إصابات اللاعبين كان له السبب في الاستغناء عنه وجلب البوسني بيتكوفتش الذي نجح بداية في ايجاد اسلوب لعب جميل والوصول إلى ثمن النهائي في الدوري الأوروبي واحراز كأس ايطاليا الذي أنقذ به موسمه الأول مع النادي وقرر الاعتماد على مواهب شابة واعدة من شأنها الوقوف بالفريق والعودة إلى منصات التتويج .

هذا الآخير بعد نصفه الأول من موسمه الأول بدأ في تراجع مستويات الفريق فلما يفز خارج ملعبه بعد مباراة الانتر حتى تمت اقالته في منتصف الموسم الثاني وكان قد جلب له عدد من المواهب الشابة الواعدة إلا انه لم يستغلها
فأعاد ريا من جديد وأعاد الواقعية للفريق وأعاد الحرس القديم من اللاعبين وعادت النتائج الجيدة والتي تتخللها هفوات مرتبطة بعدم دراية بهوية المنافس فكلما لعب مع فريق برتم سريع أو هوية جديدة تختلط أوراقه وينهار الفريق وهذا سبب فشله خارجياً .

إدارة لوتيتو تتخبط كثيراً فـ تارة يعتمد على الشبان وتارة يعتمد على التفاف الفريق حول نجم وتارة يعتمد على أصحاب الخبرة في الكالتشيو وتارة يعتمد على دوليين وتارة يعتمد على مواهب واعدة وتارة يعتمد على البراميفيرا والقطاعات السنية وتارة على تدريب كلاسيكي وتارة مدرب واعد وتارة مدرب من خارج الكالتشيو ويستمر التخبط الاداري حتى وصل إلى المحاكم فذهب باللاعبين الى المحاكم ونقل المشاكل إلى هناك وخرج لاعبون بسبب قراراته المتخبطة حتى وصل الأمر إلى وكلاء اللاعبين .

ثم عاد وشن حروم مع الصحافة ومرة آخرى مع الاتحاد ثم مع قنوات النقل وحقوق البث ثم أثار آزمة الملاعب وبعد الموافقة على ذلك لم يتكلم أو يتحدث عن مشروعه حول الملعب الجديد ... ووصلت الأمور إلى دخول مستثمرين جدد لشراء النادي وعند الجد تهرب من البيع فـ رفض عرض من الأندونيسي توهير قبل أن يشتري الانتر ورفض عرض من الملياردير السعودي خالد الشعيبي لشراء النادي.

الثابت الوحيد هو بيع اللاعبين بأعلى الأسعار ... فـ من أراد الخروج يبيعه بأفضل سعر دون تعويض على عكس الرئيس السابق كرانيوتي ... وتعودت الجماهير والفرق المنافسة على أن يدفع مبلغ يرضي لوتيتو ليبيع نجمه والسلسلة تطول وكان آخرها هيرنانيس ... وفق قاعدة الرئيسية ادفع المال ترى الجمال .

قد يتفق معي البعض على فشله أو نختلف حول نجاحه وقد يتفق البعض على فشل أو نجاح أي مشروع من مشاريعه لكن الجميع يتفق على تخبطاته المتكررة


http://www.m5zn.com/uploads2/2012/3/1/photo/030112150342evk97cfctdnvki83r.jpg

شخصياً وبرأيي ليذهب لوتيتو إلى الجحيم ويأخذ معه كل لاعبيه ومدربيه وليأتي مستثمر أو شخص جديد يعيد النادي إلا أمجاده وينهض بالفريق برؤيا واضحة ومخطط ثابت محدد بجدول زمني يعيد من خلاله بالفريق الى منصات التتويج ..

يذهب من يذهب ويخرج من يخرج رئيساً أو مدرباً أو لاعباً أو ادارياً أو مشروعاُ أو حتى من الجماهير لكن الثابت الوحيد أن تبقى الحياة في مقهى البطريق ونتفرج على رقصات اللاعبين في الملعب كل أخر أسبوع ومنتصف أسبوع .

http://www.erlupacchiotto.com/download/ridere/sfotto/disegni/max/lazio2003.jpg

وأترككم مع رقصات أجمل لاتسيو في نظري لاتسيو مانشيني لاتسيو القرينتا لاتسيو المرعب في آخر أيام لاتسيو العريق .

http://www.youtube.com/watch?v=6HLyz3fFd_0

KJH
02-18-2014, 04:14 AM
فريق كان فعلا مرعب وامتحان صعب لجميع الافرقة في الكالتشيو وحتي أيضا أوروبيا وقدم كورة رائعة و ممتعة

كثير من رؤساء الأندية لا يفقهون بكرة القدم شيء لكن يصرفون أموال طائلة علي انديتهم. لكن بطريقنا بخيل و بنفس

الوقت لا يفقه بالرياضة شيء وهنا التركيبة المميتة. لوتيتو استلم عروض كثيرة لشراء النادي لكن يرفضها ولا يتخيل

نفسه خارج لاتسيو. كـ لازيالي ابي احقق الدوري مرة اخري. أوصل لدور الأربعة او ممكن النهائي ونحقق الابطال

لأول مرة مثل كثير من الأندية الي حققتها مؤخرا او بعد غياب طويل. لوتيتو وادارته الفاشلة للفريق يحاول يزرع طموح

وضيع وهو المنافسة علي كاس إيطاليا, مقعد في الدوري الأوربي (وحتي هذا الشيء اراه بعيد المنال هذا الموسم)

تم تجربة كل شيء والحل الوحيد لعودة لاتسيو الي مجده هو استئصال هذا المرض المسمى كلاوديو لوتيتو.

من متي الميردا ونابولي وفيورنتينا في المراكز الأربعة وتنافس علي اكثر من بطولة؟!!. اجزم ان لو لاتسيو بعافيته

بدون الاقزام الي ابتلا فيهم انه يكون متصدر وهو يضحك. شخص يستلم مكالمات تهديد بالقتل وبرضوا ماله نية يغادر

النادي؟ّ!!.


موضوع رائع واستمتعت بقرائته.

Ole
02-18-2014, 12:28 PM
اجمل اسقاط مابين قصة البطريق ومابين قصة لوتيتو هو العمل في بيئة غير مناسبة

لا يمكن للبطريق ان يعيش في منطقة حارة

شتان مابين المنتج السينمائي والسياسي ورجال الاعمال ومابين المقاول اللي ينمي ثروته باستغلال ثغرات الانظمة

mauro zarate 10
02-18-2014, 08:45 PM
موضوع رائع و جميل ، فعلا حان الوقت لبطريقنا ان يحزم حقائبه ويترك المجال لنا كزبائن ان نستمتع بالمقهى مع الرجل الذي يستطيع ان يعيد الحياة و الرقص لنادينا .. لكني اراها صعبة

تقبل مروري حبيب قلبي

الكبيتانو روكي
02-18-2014, 08:57 PM
جيل رائع علقنا في حبه ورحل:bye2:

متيم لازيو
02-19-2014, 11:00 AM
موضوع رائع جداً يا شعبان

بصراحة الربط منسق ورائع وادخلنا في الجو

اما لوتيتو بصراحة بعد عشر سنوات بدأت اشك

في خروجه مهما كان السبب بل اني اطن حتى

بعد مماته سيخلفه ابنه لانه جعل من لاتسيو وقفاً

وحكراً عليه باختصار لن يرحل مهما قمنا او قعدنا

سيخرج في حال واحدة فقط ان يقدم له مهر غالي

مثل مبلغ ٥٠٠ مليون كما يريد والا لن يرحل

رجل يدخل خزائنه مبلغ وقدره سنوياً

هل تريد منه يترك هذا المقهى ويرحل !؟

الأمير السابع
02-19-2014, 01:21 PM
مقال جميل جدا واسقاط أجمل على البطريق لوتيتو

لكن مثل ما قال الأخ متيم ... لوتيتو متمسك بلاتسيو أكثر مما مضى ... ليس فقط لأجل مال بل لأجل المنصب و الشهرة و الصحافة و الاعلام و السياسية ... الرجل تحول من لا شي الى شخصية مهمة بسبب لاتسيو

انسان بغيض جدا ... لا يوجد في كل العالم مثل له

- يستفز الجماهير ولا يهتم باحتجاجتهم و كأنهم جماهير نادي آخر
- يشوه سمعة النادي باستمرار و يتهم الجماهير بالرغبة في قتله (من سوف يشتري نادي جماهيره تريد قتل الرئيس)
- تطوير لاتسيو مرتبط بتطوير دخله الشخصي .. لا تحلم بملعب خاص ما لم يحصل على موافقة على بناء المعلب و المدينة بجانبه على أراضيه الزراعية الشخصية
- عمل على تنفير اللاعبين من القدوم واخر ميركاتو مثال قريب .. قضايا و محاكم و تجميد و اهانات
- يدير النادي لوحده و كل من يعمل معه من المدير الرياضي للمدرب يجب أن يكونوا ضعاف الشخصية و تحت أمره
- لا يبحث عن البطولات ... فقط مركز متوسط يضمن له الربح السنوي
- وغيره الكثير من الامور لا محال لحصرها هنا

الناس تنظر لجانبه الايجابي الوحيد .. الادارة المالية و انقاذ النادي و لكن ما سبق من العيوب كافية لجعل حتى جماهير المدينة روما تترك تشجيع النادي ولكن للاتسيو سحر يجعلنا متمسكين فيه ولا نفقد الأمل كما هي أغنية االفريق

MUZZI
02-19-2014, 11:13 PM
حال مدينة روما الان مظاهرات واحتجاجات من قبل جماهير لاتسيو على لوتيتو
وبلدية روما تحضر سير السيارات مساء يوم الاحد بسبب نوايا جماهير الفريق لتطبيع الاحتجاج


اما بالنسبة لموضوعك يبغالي ارجع اقراه مره ثانية لانس ما كملته
لكن استغربت انه لا توجد اخبار عن التخطيطات والتظاهرات اللي راح تحصل

only lazio
02-20-2014, 02:38 PM
يعطيك العافية ي شعبان .. موضوع رائع جداً .

أخيراً اقتنعت ان لوتيتو لازم يتغير .. :) ..

عموماً قلتها وراح اعيدها مليون مرة .. اللي عاش لاتسيو كرانيوتي ويشوف لاتسيو لوتيتو المخزي يجيله احباااط كبير جداً .. ي خي شوف روما خلال سنة عمل ميركاتو والان ينافس ع الدوري بدفاع وفريق خارق ! .. وانت لك 10 سنوات مكانك سر !

لازم جمهور لاتسيو يشوف له حل مع هالشخص .. على الله يوم الاحد نشوف تحرك فعلي من الجمهور !

# الحرية لـ لاتسيو ..

dmc
02-20-2014, 06:48 PM
لاتسيو :11ying:

kindman
02-21-2014, 01:52 AM
http://www3.0zz0.com/2014/02/20/22/505016509.jpg


LOTITO TI SPUTIAMO IN FACCIA ANCORA NON L HA CAPITO?

لوتيتو سأبصق في وجهك ومازلت لم تفهم

قلب الأسد
02-23-2014, 08:54 AM
وستستمر الحياة بإذن الله ، ، هذا الفريق وروما بأسرها لها سحر غريب وله وقع خاص في نفس الواحد...
وإلا من العاقل الذي يشجع لازيو ويترك باقي فرق الشمال ذات الصيت والمال وغيرها ناهيك عن باقي الفرق العالمية ولكن ...!!!! :11rob::11rob: القلب وما يعشق ولازيو له وقع لا مثيل له :11rob:

بغض النظر عما سيحصل من إحتجاجات لجمهورنا اليوم الأحد والتي آمل أن تمر على خير ولكن أرى شخصيا أن الصيف القادم قد يكون أهم ميركاتو للازيو ولوتيتو تحديدا منذ استلامه للفريق . . يا يكون مشابه لميركاتو كلوزه وسيسيه وباقي الأسماء الرائعة في ذلك العام ويخفف هذا الشئ من إحتقان الجماهير وغضبهم على لوتيتو ويعيدنا إلى الواجهة بالمنافسة والأداء القوي يا يكملها لوتيتو بعدم تقوية الفريق وبعدها فعلا قد لا يحصل ما يحمد عقباه ... أحيانا كثيرة يراودني الشعور أن لوتيتو سيتم إغتياله !! وللأمانة لا آبه لذلك ولكن أخاف من الإتحاد الإيطالي وما قد يفعله بلازيو آنذاك ولا أستبعد حتى إسقاطنا للدرجة الثانية ولكن من سيحزن إذا كان هذا ثمن الحرية ومن لوتيتو بالذات !!!

The Game
02-24-2014, 10:52 AM
كتبت فـ ابدعت

موضوع روعه يا شعبـان و اسقاطات القصـه جايه مضبوطـه تماماً على حال الفريـق و الإدارة

لوتيتـو عنده ايجابيات بلا شك وايضاً عنده سلبيات عديدة
و هذا حال كل رؤساء الانديـه بالكالتشيـو بـ استثناء اليوفنتوس و نابولي بسبب الموارد الماليـه الضخمه اللي تجيهم بـ دعم من بلدية تورينو لليوفي و نابولي لـ نابولي

اختلف معاك في نقطة ان الثابت الوحيد هو بيع اللاعبين بـ اعلى سعـر
جميـع صفقات البيـع كانت عاديـه و بعضها بـ خسارة كبيـرة

الصفقات الممتازة في البيع كانت مودينغاي و كولاروف و كوزاك فقط !

مودينغاي جانا من تورينو بالدرجة الثانيـه و تم بيعه بـ 6 مليون + نصف بطاقة مغني اللي تقدر بـ 2 مليون
كولاروف جانا بـ 800 الف و تم بيعه بـ 18 مليون + بطاقة غاريدو اللي تقدر بـ 2 مليون
كوزاك جانا بـ 1.2 مليون يورو و تم بيعـه بـ 9.5 مليون

و جميع باقي الصفقات كلها ارباحها اما 2 او 1 مليون او خسـارة كبيرة و فادحـه مثل صفقات كاريزو و ماكينوا و زاراتي و فلوكاري

حتى هيرنانيس اللي الى الآن ما تم اعلان قيمه الصفقة و لكن الاخبار ذكرت انها اغلقت بـ 18 مليون ربحنا فيـه فقط 4.5 مليون يورو

و هالشيء هذا يخليني اتكلم عن النقطة الرئيسية اللي كنت ناوي اتكلم عنها و هي اهم سلبيـه في لوتيتـو

لوتيتـو و اللي استغرب ان كثير من الاخوان يتفقون معاه بهالنقطة ما يبي يبيـع ( جواهر ) الفريـق نهائيـاً !! ما يفكر يبيع اي جوهره على كلامـه اللا اذا طلب اللاعب منه يطلع

و هذا للأسف اكبر غلط و هاذي هي اهم سلبيـه في لوتيتـو انه ما يبيـع اللاعبيـن !!

لوتيتـو يبي يبيع فقط اللاعبين الخارجين عن خطط النادي مثل سكولي و الفارو و فينيسيوس و غاريدو و فوجيا و ماتوزاليم و بيتزاري و ستانكيفيشيوس و سكالوني و زاوري .. و القائمة تطول

هذول فقط اللي لوتيتـو يبي يبيعهم و ما عنده مشكلة في بيعهم

اما جواهر الفريق مثل ما يقول ما يفكر في بيعهم نهائياً اللا اذا اللاعب طلب الانتقال

و هاذي الفكرة هي اكبر غلط خصوصاً اننا نتكلم عن فريق بالكالتشيـو اللي ما عنده اي مداخيل خاصة غير القمصان .. حتى التذاكر جزء منها ياخذه الاتحاد لان الملعب ملك للاتحاد الايطالي !

لازم لوتيتـو يعرض اللاعبين للبيـع مو شرط اللاعب يطلب مني .. و الجواهر هاذي اللي يتكلم عنها للأسف و بـ امانـه شديده لاعبين جيدين فقط ما هم ممتازين و لا سوبر

الفريق ما عنده الماده للشراء اللا في حال البيـع .. و اللاعبين الخارجين عن خطط النادي لو ابيعهم كلهم ما يجيبون 5 مليون على بعضها

و لوتيتـو اذا يبي يبيع لاعب مهم و من ( جواهر الفريق ) يصير مثل الشايب اللي عنده سيارة يبي يبيعها و هو ما عمره باع سيارة ابد .. سيارته سكراب و خربانه و لكن يبي يعوض المبلغ اللي دفعها فيه او مبلغ قريب منه .. و اذا قلت له سعر السوق كذا و كذا او هاذي سيارة مثلها و مثل موديلها سعره كذا .. ما يرد عليك و متمسك في رايه لأنه يخاف انك تلعب عليه و تضحك عليـه

وضع لوتيتـو مثل وضع هالشيبان اللي يبيعون سيارتهم او بيوتهم و ما يعرفون سوق السيارات او العقار

بالمصطلح العامي لوتيتـو لازم يكون ( شريطي ) سلس في تعامله بالبيـع و يعوض المبلغ اللي دفعه و فوق ربحه حتى لو كان بسيـط

و السبب ان اللاعب اللي يبقى بالفريق لـ فترة طويله ( ولم يحقق هدف الفريق ) يجيـه دروب طبيعي

هيرنانيس او لوليتش او كلوزه او كاندريفا او غيرهم من اللاعبين يسمعون كلام الادارة ان الهدف الوصول لدوري الابطال و كل سنه يفشل الفريق بغض النظر عن الاسباب

خلاص اللاعب في قرارة نفسه ينعدم عنده هذا الطموح و يجيه دروب بالمستوى و احياناً يكون ممتاز و احياناً يغث داخل الملعب يعني مزاجي جداً .. هنا يكون القرار بالبيـع على طول

فـ لوتيتـو لازم يتعلم شلون يبيـع و لازم ما يبالغ في اسعار اللاعبين

اذا وضعت حسبـه كـ مثال و على اقل تقديـر

سياني = 2 مليون
كافاندا = 3 مليون
كونكو = 2 مليون
نوفاريتي + بيريرنيا = 1 مليون
التاتا = 4 مليون
اونازي = 4 مليون
ايديرسون = 3 مليون

هاذي 19 مليون على ( أقل تقدير ) + 9 مليون لـ كوزاك + 18 مليون هيرنانيس

المجموع بـ يكون = 46 مليون يورو !

46 مليون غير الصفقات المجانيـه اللي ممكن تصيـر نقدر نجيب فيها 7 او 8 لاعبين ممتازيـن


السنـه اللي وراها يتم تحديد اللاعبين الرئيسين فقط اللي راح يعتمد عليهم الفريق و يتم وضع حسبـه جديده على اقل تقدير لـ بيع بعض اللاعبين و ايجاد ميزانيـه جديده

على سبيل المثال

لوليتش = 8 مليون
كانا = 2 مليون
ليديسما = 2 مليون
بيريا = 2 مليون


و هكذا كل سنـه لازم ابيع كم لاعب مهم اقدر اعوضه واكون استفدت منه لـ 3 مواسم

سلسلة البيع هاذي طبعاً بـ تكون لـ لاعبين مهمين قادرين يضخون اموال بـ خزنه النادي و تكون ميزانيـه للميركاتـو .. مستحيل ابيع زاوري و سكالوني فقط و اقول جتني فلوس للميزانيـه و اجيب ظهير ايمن جديد قوي مستحيييييييييل .. و المحصله شفناها على ارض الواقع و البديل هو بيريرينا


هاذي هي ابرز سلبيه في لوتيتـو و لو يحلها اعتقد ان 90% من مشاكل لاتسيـو تنحل

لأن مسألة الشراء عند لوتيتـو هينـه جداً و هو يدفع ما في اي مشكله .. لكن اذا ما كانت في ميزانيـه صعبـه يدفع

زاراتي بـ 23 مليون
فلوكاري بـ 11 مليون
هيرنانيس بـ 13.5 مليون
اندرسون بـ 8 مليون
بيغليا بـ 6 مليون
ماركيتي بـ 6 مليون
سيسيه بـ 5.5 مليون
كونكو بـ 5 مليون
ماتوزاليم بـ 8 مليون
كاريزو بـ 7 مليون
ماكينوا بـ 7 مليون ( على دفعتين 3.5 مليون )
بيهرامي 5 مليون ( 2.5 مليون مناصفه لـ فيرونا و جنوى )

و غيرهم من اللاعبين صفقات من 5 مليون و فوق
فـ مسألة الشراء ما هي مشكله لكن طبيعي انه يكون في ميزانيه تساعدني على الشراء

و الميزانيـه هاذي بالكالتشيـو ( بـ استثناء اليوفي و نابولي ) لازم تتم بـ بيع اللاعبيـن

الميردا اقرب مثال بـ بيع اللاعبين البارزين و المهمين ( لاميلا + اوزفالدو + ماركينوس + ستكلنبرغ = تقريباً 100 مليون جتهم ) و المحصله دخلوا السوق بشكل ممتاز

فيورينتينا اقرب مثال بـ بيع اللاعبين المهمين و عدم المبالغ بـ السعر ( تشيرتشي 5 مليون + لياتش 10 مليون + دي سيلفستري 1.2 مليون ) هاذي 16 مليون فقط !
لو لوتيتـو رئيس الفيولا طلب فيهم 50 مليون !!

هذا غير صفقات البيع الثانيـه مثل لازاري و سيفروفتش و كاساني و الحمداوي و فري و غيرهم


لازم بطريقنا يبيـع ^_^