المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تُسيطر عصابة من المافيا على كرة القدم الإيطالية؟


مكروه
02-14-2015, 04:36 PM
<<لوتيتو89>>
عاد كلاوديو لوتيتو رئيس لاتسيو مُجددًا لدائرة الجدل في الإعلام الإيطالي بعد تسريب مكالمة هاتفية له تُبين سلطته على الأجهزة الإدارية في كرة القدم الإيطالية.

ويُمثل لوتيتو رابطة أندية السيري أ في الاتحاد الإيطالي لكنه تعرض لانتقادات كثيرة كان أبرزها على لسان ديميتريو ألبيرتيني القائم بأعمال رئيس الاتحاد الإيطالي وجوسيبي ماروتا المدير العام لليوفنتوس بأنه يمتلك نفوذًا كرويًا أكبر من نفوذ كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي نفسه.

ونشرت صحيفة الريبوبليكا تسجيلًا صوتيًا لمكالمة هاتفية جرت بين لوتيتو وبينو إيوديتشي المدير الرياضي لنادي إيشيا إيسولافيردي الناشط في دوري الدرجة الثالثة بيّنت أن رئيس لاتسيو يمتلك نفوذًا أكبر من ماوريتسيو بيريتا رئيس رابطة الدوري الإيطالي وماريو ماكالي رئيس رابطة اللاعبين المحترفين.

وجاء في المكالمة على لسان لوتيتو "هل تعتقد أن بيريتا يُقرر شيئًا في رابطة الدوري الإيطالي؟ هل تعرف ماذا يُقرر؟ لا شيء، حتى الرئيس ماكالي لم يُقرر شيئًا في سنة ونصف".

وأبدى لوتيتو رفضه لفكرة صعود أندية مثل كاربي أو فروزينوني إلى الدرجة الأولى لتأثير ذلك على حقوق النقل التلفزيوني "إذا صعدت أندية لا تستحق فلسًا مثل كاربي فلن يكون لدينا أية أموال بعد ثلاث سنوات، أنا أقوم بعمل جيد في بيع حقوق النقل التلفزيوني، لقد حصلنا على عرض بقيمة 1.2 مليار يورو بسببي، خلال السنوات العشر الأخيرة لم يحدث أي اتفاق بين السكاي والميدياسيت، لكني فعلتها" وأضاف "من سيشتري حقوق النقل التلفزيوني لأندية مثل لاتينا أو فروزينوني، لا أحد يعرف أين تقع مدينة فروزينوني حتى!".

ولدى مواجهته بتلك المكالمة قال لوتيتو "نظام كرة القدم في ورطة، أنا لم أكن أمارس الضغط على أي شخص لكني كنت أحاول تسليط الضوء على المشاكل، أنا أعرف أن مكالمتي مع إيوديتشي قد تتسرب لأني أعرف مع من أتعامل، اذهبوا وطالعوا سجله، إنه شخص ذو فأل سيء، لقد أفلست كل الأندية التي عمل معها".

وأضاف "لقد قلت ببساطة أن التخلص من بيريتا وماكالي غير مُجدي لأنهما دون سُلطة، أنا لا أتحدث عن الأشخاص بل عن المناصب، إنه مجرد تمثيل، القرارات تتُخذ عن طريق 20 ممثلًا للأندية الإيطالية".

إيوديتشي من ناحيته هدد بتسريب تسجيل صوتي آخر "لقد هددني لوتيتو، قال بعض الأمور الخطرة، لسوء الحظ فهو يُسيطر على كل شيء من مكان سري، أتمنى أن يتم اتخاذ أي إجراء ضده، إنها ليست مسألة متعلقة فقط بالليجا برو بل إنها علامة سوداء على كرة القدم الإيطالية بالكامل" وأضاف "أنا لا أبحث عن منصب في لاتسيو أو سالرنتينا - الأندية التي يمتلكها لوتيتو - رغم أنهم اتصلوا بي من أجل ذلك بالفعل ولا أريد مكانًا في رابطة الدوري أنا أريد تنظيف كرة القدم من أشخاص مثل لوتيتو".

وادعى إيوديتشي أن لوتيتو استخدم في التسجيل الآخر لهجة "العرّاب" وتهجم على أشخاص مثل أندريا أنيلي رئيس اليوفنتوس، أدريانو جالياني نائب رئيس الميلان ومارسيلو نيتشي رئيس اتحاد الحُكام "سيكون ذلك عندما يحين الوقت المناسب، إنه مثل God Father الذي يسعى لدمار الناس، لوتيتو يتصل برئيس نادي إيشيا عشر مرات يوميًا حتى في منتصف الليل، نحن نادٍ صغير لكننا فخورين بذلك، لقد حاول إخضاعنا بمنع النادي من مبالغ مالية مستحقة منذ أكثر من عام".

وأضاف "لوتيتو يهذي كثيرًا، لقد وصف نيتشي بالأحمق، وأن أنيلي وجالياني لا يمكنهما فعل شيء وأن أبودي رئيس رابطة السيري بي يجب أن يمنع أندية مثل فروزينوني وكاربي من التأهل للدرجة الأولى، ما هي كرة القدم التي تمنع ناديين من التأهل إن أثبتا أحقيتهما على أرض الملعب".

وأنهى إيوديتشي حديثه لصحيفة الجازيتا ديلو سبورت "إذا لم يتصرف السيد جيوفاني مالاجو رئيس المحكمة الأولمبية مع هذه المعلومات فهذا يعني أن كرة القدم الإيطالية حقًا بين أيدي عصابة مافيا".

lazio2010
02-14-2015, 06:30 PM
هالانسان اللي اسمه لوتيتو معناه مشاكل في مشاكل

عاشق البيانكوشلستي
02-16-2015, 06:34 AM
يعطيك العافية على الترجمة الممتازه وسلمت اناملك دائمآ مبدع ونشيط ..... بالنبة لكلام لوتيتو اراه صحيح اليوفي من سنين يتحكم في كل شي والاوضاع حاليآ في ايطاليه شبه افلاس يعني الفلوس قليله لابد من اعادة الهيكلة وتعديل الاخطاء وكلنا نعلم ان لوتيتو يعبد المال لذلك اراه ان استلم الموضوع سوف يجعله من صالح الدوري وربما تحصل اشياء ايجابية