المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيدكا مدرب البحرين - بين كفتي الميزان


أحمد التتان
06-09-2005, 02:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مما لاشك فيه ان منتخب البحرين الوطني لكرة القدم - يعد أفضل المنتخبات تطورا في العالم - ولم يأتي هذا التقيم المعترف به من قبل الفيفا عبثا ..

فلقد قام المنتخب بقفزات كبيرة وراقية جدا في سلم الترتيب الدولي الذي يصدره الاتحاد العالمي لكرة القدم..

وأما على صعيد الخليج .. ففي آخر ثلاث كؤوس لم ننزل عن منصة التتويج سواء بالمركز الثاني او الثالث ( وما يحرق قلبنا اننا لم نملك المركز الأول حتى الآن )

وعن العرب فنحن ثاني العرب في آخر نسخة من بطولة العرب أو كأس العرب ان صح التعبير, وعلى صعيد آسيا فنحن في المرتبة الرابعة بعد اليابان والصين وآيران على التوالي.

كل هذه الارقام أو الأوسمة لم تكن من عبث, والكل هنا يعلم ان من صنع هذا الفريق هو الألماني ( سيدكا ).

منذ فترة ليست بقليلة كنت اتناقش مع احد الأحبة وقد كان غير راضي عن سيدكا بينما كنت أنا على عكسه تماماً مع معرفتي أن سيدكا لن يقدم الجديد ! ولكن اسلوبه الدفاعي سوف يسهم في إيصالنا الى النهائيات في برلين.

ولكن بعد ان شاهدت سيدكا في 4 مباريات منذ الفوز على كوريا الشمالية إلى الخسارة من إيران ( على الأقل المباريات الرسمية ) فلقد شاهدت الآتي:

** لم يسجل المنتخب أي هدف بعد مباراة كوريا الشمالية !

اي منذ فوزنا بأهداف بيليه لم نسجل اي هدف حتى الآن ! وهذا يعني اننا لا نملك اي من مقومات التأهل في كأس العالم ! خصوصا ان المباريات التي سوف نخوضها هناك لا تتجاوز الـ 3 مباريات كأدنى حد, مع العلم ان الفريق نفسه قد سجل في مباراة واحدة مع ستريشكو في التصفيات التي اهلتنا الى هذا الدور 5 أهداف ! وكان الى الذهبي علاء حبيل نصيب الأسد فيها.

اذاً أين الخلل ؟

هل غياب علاء مؤثر الى هذه الدرجة ؟ أم ماذا !

وهل كان ستريشكو على موعد مع هذه النتائج ! ام ان قرائته السليمه افطنته بإن يهرب من المنتخب قبل فوات الآوان ويبقى سجله ممتاز ويتخبط سجل فريقنا نحن !

** منذ استلام سيدكا التدريب لم نرى الأ هجمتين او ثلاث في مجمل المباراة الواحدة ( في كل من المباريات الأربع التي خضناها بقيادة سيدكا ) - ولنقم بطرح مباراة البحرين واليابان في اليابان حيث اننا لم نهجم ولا هجمة ! وكذلك مباراة اليابان والبحرين هنا في المنامة !

بعد الطرح ! يبدو لي اننا منذ اربع مباريات لم نهجم سوى 5 مرات ولم نشكل اي خطورة على اي حارس مرمى لعبنا ضده !

والله غربية !



** بعد ان تولى سيدكا مهامه كمدرب الى المنتخب أصبحت الأسماء التي صدئت تبرق من جديد على حساب مشاعر الجمهور وأحاسيس الوطن ! وهذا أمر لا تعرفه لغة الأحتراف او لغة الوطن.

** قام سيدكا بإهمال العنصر الشاب في المنتخب ولم يحصل اي لاعب من المنضمين حديثا الى المنتخب على أي فرصه ( نيروز - حمد راكع - حسين سلمان ) ويمكننا ان نستثني حسين سلمان فلقد شارك في 10 دقائق أمام ايران في مباراة مصيرية ! ولنضع دائرة حمراء على ان الفريق كان في حاجة ماسة لهم ! حيث تم استبدال هذه الاسماء التي يجب ان تخوض التجربة الدولية بإسماء شاخ وولى زمانها !



بعد هذه الموازنه .. أرى اننا يجب ان نعود الى ستريشكو الذي كنا نضع ايدينا على قلوبنا معه من كثر المجازفات الهجومية على حساب الدفاع, ولكنا كنا واثقين اننا سوف نسجل بعكس هذا الحال الآن!

فهل اصلاح الدفاع يوجب ويحتم العقم الهجومي؟





أخواني شاركونا في آرائكم ( رجاءا ملاحظات عملية )

وشكرا لكم, وتحياتي للأحبة

A.NESTA.13
06-12-2005, 05:43 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


يعطيك العافية ( Lazio Graphics ) $=$

لست بمتابع جيد للمنتخب البحريني لــكن , من خلال ماذكرته أعتقد أن الإختلاف

هو في المنافس , فحسب مافهمت أن سيدكا أشرف على الفريق في مباريات قوية

كـالتي لعبت مع ( اليابان - ايران - كوريا الشمالية ) , أما ستريشكو فخلال الدور السابق

وهي بالتأكيد تحوي منتخبات أضعف ..


بالنسبة لـ سؤالك فما أعتقد يجب ذلك , فالفريق متى ماكان منظم يستطيع أن يلعب بشكل

متوزان , قد لايكون الهجوم قويا ولـــكن لن يصل لمرحلة العمق وتفس الشيء بالنسبة للخط

الدفاعي .

أمنياتي بالتوفيق للمنتخب البحريني