المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظره فى لازيو


popan75
06-11-2004, 01:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

.
تردد كثيرا قبل ان اكتب شىء عن فريق انا اشجعه واحبه ولكننى مضطر للتكلم عن فريق لازيو الذى احبه لاتشارك معاكم الافكار التى فى خاطرى .

لازيو من الفرق الستة الكبار المتواجدين الان فى دورى الدرجة الاولى فى ايطاليا بجانب الانتر و الميلان واليوفنتوس وروما وبارما.

وهذا الفريق العريق فى ايطاليا صاحبت مسيرتة العديد من المشاكل ولكننا لسنا بصدد شرح المشاكل ,نحن الان سوف نقدم وجهة نظر معينة فى لازيو الحالى تهتم بالمنظور الاقتصادى للنادى .

انهى لازيو بطولة الدورى بالمركز السادس وانهى الموسم بلقب واحد مهم وهو كوبا ايطاليا ولازيو من الفرق الذى اثبت انه يلعب بما لدية من لاعبين والاسماء غير مهمه .

المهم ان فى الايام الاخيرة اطلق مانشينى العديد من التصاريح التى تشير انه سوف يبقى فى لازيو ولن يغادر الى اذا حدث جديد ,والى الان هذا شىء مبشر .

لكن الشىء غير الجيد هو ان هنالك ثمانية لاعبين من الممكن رحيلهم عن الفريق وقد تأكد رحيل اثنين من الثمانية وهم ستام وفافالى كابتن الفريق.
ادارة لازيو تقر ان النادى فى ورطه ولايمكن ان يتعدى لازيو هذه الورطه الى بزيادة رأس المال الى 188 مليون يورو وهذا المبلغ الضخم لم يوجد ممول له حتى الان , الحقيقة ان لازيو بحاجه الى مبلغ بين 120 الى 188 مليون يورو .

وبعتقد ان لازيو ببيعة افضل لاعبيه يمكن ان يحقق 85 مليون يورو كعوائد ارباح من بيع الاعبين الثمانية لكن من جهة اخرى لازيو بحاجة الى شراء لاعبين جدد لتعويض الاعبين المنتقلين وهذاه الاجرائات سوف تكلف لازيو مبلغ بين 20 الى 50 مليون يورو
أذا بنظره شمولة نجد لازيو ببيعه الاعبين لن يحصل سوى على 35 الى 65 مليون يورو وهذا المبلغ لن يصل الى 120 مليون وهو الحد الادنى لتفادى الازمة المالية.

ماحفظ ماء وجة لازيو هذا الموسم هو الفوز بكأس ايطاليا والذى يعتقد البعض أنها بطولة غير مهمه ولكن على العكس هذه البطولة مهمه جدا فى ايطاليا والدليل على ذلك من جراء فوز لازيو بهذه البطولة ارتفع سعر أسهم لازيو بقيمة 18% وهذا الارتفاع مهم جدا وكبير جدا ومع الاسف لم اجد سعر سهم لازيو ولكن انا اعلم بهذا الارتفاع واعلم منذ ان تولى مانشينى تدريب الفريق ثبت سعر سهم لازيو ولم يهبط اطلاقا .


لازيو يريد ان يبقى من ضمن الفرق الكبيرة وهذا الصفة تحتاج الى الكثير من الاموال والتى هى بغير حوزة لازيو الان ولكن يعتقد ان لازيو قادر على تجاوز الازمة.

ادارة لازيو كانت تخطط لرفع سعر السهم لجذب مستثمرين جدد للنادى ومن المعروف ان الاندية المدرجه بالبروصه تتأثر بنتائج الفريق وكان لديها اهداف معينه
ومن ضمن هذه الاهداف التى رسمت من قبل:
1 - بقاء المدرب مانشينى.
ويعتقد ان هذا المدرب سبب بقاء لازيو وعدم انهيارة ويعتقد فى الاوساط الرياضيه ان مانشينى سبب تماسك فريق لازيو رغم الانتقالات التى حصلت بعهده .

2- الفوز ببطولة و التأهل للجامبينز ليق.
والاول حصل علية لازيو بفوزة بالكأس لكن التأهل للجامبينز ليق الذى يدر على النادى مبالغ من الحضور الجماهيرى والالفوز بالمباريات بالاضافه الى الدعم الذى يقدمة الاتحاد الاوربى لكن وضع لازيو ليس بهذا السوء لان لازيو متأهل لكأس الاتحاد الاوربى على الرغم من انه اقل من الجامبينز الى انه جيد وذو مردود مادى ممتاز.

3- الحفاظ على التشكيلة الحالية.
وهذا الامر بغاية الصعوبة وكما شرحنا فى السابق ان هنالك 8 لاعبين محتمل رحيلهم

4- الاهتمام بجو العائلة .
وهذا ما اتقنتة الادارة الحالية ومانشينى على رأسهم بخلق جو عائلى متميز يريح الاعبين ويجعل لهم ولاء للنادى كما حصل مع ستانكوفتش الذى فضل الانتقال بمردود مادى لصالح لازيو على ان ينتقل فى نهاية الموسم بالمجان.

وبعد شرح هذه الامور يجب ان اوضح شىء مهم جدا جدا وهو ان لازيو فرق العاصمة ومن المعروف ان روما تنقسم الى نصفين بين فريق روما ولازيو ومن المعروف ان هذه المدينة غير هادئه مثل ميلانو والناس تعيش وتتنفس وتتكلم عن كرة القدم.
وهنا الحكومه الايطالية يجب ان تقف وقفة بجانب اندية العاصمة ذات الجمهور الوفير لان بحدوث مشاكل فى لازيو مثلا سوف تكون له تبعات فى روما العاصمة
وسوف يبدأ التطرف والعنف وما الى ذلك وهذا الامر من المؤكد ان الحكومه الايطالية وايضا تجار ايطالى القانطين فى روما ان يفعلوا شىء

هذه الازمية ايضا موجودة فى بعض الفرق الاخرى مثل روما وبارما ولكن بأقل تأثير على الفريق خصوصا روما الذى يعتقد انه ببيع ثلاثه لاعبين فقط قد يغير حالة الفريق من الديون الى الارباح .

لاعبين لازيو مطلوبين على مستوى العديد من الاندية ولكن المشكلة ان اسعارهم لاتضاهى اسعار لاعبين روما .
ونأخذ مثال على ذلك ستانكوفتش الاعب الصربى الذى انتقل فى منتصف الدورى الى الانتر كانت صفقه الانتقال وصلت الى 10 ملايين يورو وهذا الملبغ بسيط بالنسبه الى لاعب بمثل مستواه لكن المشكله ان لازيو مضطر على ان يبيعه او انه سوف ينتقل بالمجان فى نهاية الموسم وبمعنى اخر شىء احسن من لاشىء.
وهذا المثال الواقع حاليا فى الثمانية الباقين ماعدا ستام الذى بيع برضى الطرفين وبسعر مناسب للطرفين .

فى النهاية ومن وجهة نظرى ان لازيو سوف يجتاز المشاكل لامحالة سواء بتحسن الامور او وجود مستثمرين او المستثمرين الحاليين قد يزيدون من رأس المال او تدخل من الحكومه الايطالية واعتقد ان الامور سوف تتحسن .

شكرا لكم واسف على الاطالة

a.perozi
06-11-2004, 06:12 PM
مشكوور أخووي على الموضوع الأكثر من رائع .. ولدي بعض التعليقات ..

لاتسيو بحاجة إلى80 مليون يورو للبقاء لحد شهر أكتوبر وفي حالة وصوله إلى مبلغ 188 مليون فإنه سيتمكن من تغطية معظم مشاكله والتصرف بحرية في سوق الانتقالات..

ستانكوفتش لم ينتقل بعشرة ملايين وياريت كان انتقل بهذا المبلغ ولكنه انتقل فقط بمبلغ 3.5 مليون يورو مع انتقال اللاعب الشاب بانديف على سبيل الأعارة ..

الآن لاتسيو سيصل تقريبا إلى مبلغ 60 مليون وهناك أيام كافية والمشروعات التي بدأ بها قد تصل بالنادي إلى هدفه المطلوب..