المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيطاليا .. هولندا والبرتغال على مشــارف بوابة المونديال


السنعوسي
09-08-2005, 02:03 AM
بات المنتخب الإيطالي على بعد خطوة واحدة من الوصول للمونديال في ألمانيا بعد أن سحق مضيّفه البيلاروسي برباعية لهدف وحيد كان بطلها لوكا توني صاحب الهاتريك ..

تقدم أصحاب الأرض مبكرا عن طريق فيتالي كوتوزوف في الدقيقة الرابعة لكن شريك توتي في نجومية لقاء اليوم وهاتريك هذه المباراة لوكا طوني لم يمهلهم سوى دقيقتين حتى أحرز التعادل للطليان .

وبعد 10 دقائق فقط من التعادل وتحديدا عند الدقيقة 14 عاد لوكا طوني ليحرز الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي قبل أن ينهي زميله ماورو كامورانيزي الشوط الأول بهدف ثالث لإيطاليا عند الدقيقة 45 .

في الشوط الثاني أضاف لوكا طوني هدف الهاتريك له والرابع لإيطاليا في الدقيقة 55 لينتهي اللقاء بأربعة أهداف لإيطاليا مقابل هدف واحد لروسيا البيضاء .

أما في لقاء النرويج وضيفه منتخب اسكتلندا فقد تقدموا الضيوف بهدفيهم أولا عن طريق كيني ميلر عند الدقيقة 21 و 31 قبل أن يقلص أولي مارتن آرست النتيجة للمنتخب النرويجي قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة لتنتهي المباراة بهدفين لاسكتلندا مقابل هدف للنرويج .

وفي اللقاء الثالث ضمن المجموعة ذاتها قلب المنتخب السلوفيني النتيجة على مستضيفه منتخب مولدوفا الذي كان متقدما حتى نهاية الشوط الأول بهدف لروجاكيفو سجله في الدقيقة 31 لكن كليمن لافريتش لاعب منتخب سلوفينيا عدل النتيجة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني قبل أن يحقق زميله مافرتش الفوز للضيوف عند الدقيقة 57 ولينتهي اللقاء بهدفين لسلوفينيا مقابل هدف لمولدوفا .

وبهذه النتائج يصبح المنتخب الإيطالي بحاجة إلى نقطتين فقط لتأكيد تأهله رسمياً للمونديال وهذا ما يتوقعه الجميع حيث سيواجه في آخر جولتين منتخبي سلوفيينا ومنتخب مولدوفا في إيطاليا ..


من جانبه أكد المنتخب الهولندي تفوقه في مجموعته وسحق ضيفه الأندوري برباعية بيضاء .. وبهذا الفوز يرتفع رصيد هولندا إلى 28 نقطة ويضمن تقريباً تأهله كأول للمجموعة .. وفي نفس المجموعه حقق منتخب التشيك فوزاً هاماً على نظيره الآرميني بأربعة أهداف لهدف ليعزز موقعه في المركز الثاني باحثاً عن التأهل كأفضل ثاني دون الدخول في تعقيد المباريات الفاصلة ..


وفي المجموعة الثالثة، أجلت روسيا إعلان تأهل ضيفتها البرتغال بعد أن تعادلت معها من دون أهداف رغم أن الفريق المضيف أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ نهاية الشوط الأول.

وأصبح رصيد البرتغال 24 نقطة مقابل 19 لروسيا و18 لسلوفاكيا التي تعادلت مع لاتفيا 1-1.

وفي المجموعة السادسة، تلقت آمال إنجلترا في التأهل ضربة موجعة عندما خسرت أمام مضيفتها إيرلندا الشمالية صفر-1 ليتجمد رصيدها عند 19 نقطة مقابل 24 لبولندا التي فازت على ويلز 1-صفر لكن بولندا لعبت مباراة أكثر. وأسفر اللقاء الثالث بالمجموعة عن تعادل آذربيجان مع النمسا صفر-صفر.

من جهتها عززت صربيا من حظوظها في بلوغ المونديال بعد أن عادت من ميدان منافستها على الصدارة " إسبانيا " بتعادل أشبه بفوز وباتت بحاجة إلى ضمان فوزها في اللقائين القادمين على ملعبها لتؤكد أحقيتها بالتأهل ..

ومن جانب آخر عاد المنتخب الفرنسي بفوز هام بقيادة نجمه المتألق " هنري " من ميدان إيرلندا ليعزز حظوظه في بلوغ المونديال ويتسـاوى بالترتيب مع المتصدر " سويسرا " قبل جولتين من النهاية ..

وأكد منتخب السويد أحقيته في المنافسة على التأهل بعد أن تجاوز عقبة المجر في الوقت القاتل ليتصدر مجموعته أمام كرواتيا بفارق نقطة واحدة ..

وفي المجموعة الثانية التي حجزت أوكرانيا بطاقتها, بقي الصراع مستمرا على المركز الثاني بين تركيا التي تغلبت على أوكرانيا في عقر دارها وأمام 70 ألف متفرج بهدف نظيف، واليونان التي خطفت الفوز من مضيفتها كزاخستان 2-1 في الدقيقة الأخيرة، والدانمارك التي فازت على جورجيا 6-1.

وتجمد رصيد أوكرانيا عند 24 نقطة من 11 مباراة مقابل 20 من 11 لتركيا و19 من 11 للدانمارك و18 من 10 لليونان بطلة أوروبا.

McManaman
09-08-2005, 03:13 AM
مشكور على التغطية الكاملة

lazio2010
09-10-2005, 12:08 PM
مشكور اخي السنعوسي على التغطية :)
فعلا اتمنى ان الفرق القوية هي التي اثبت اقدامها من الان لكي لا تتورط وتلعب
في الملحق لانه راح يسبب صداع لبعض المنتخبات كما حدث في عام 2002 لمنتخب
هولندا عندما خسرت من ايرلندا :(

MaTaDoOr
09-11-2005, 05:04 AM
مشكووور السنعوسي ..

وانشالله مساله وقت ويتاهل الازوري للمونديال ... ولاتعليق على المنتخب الانجليزي ..