المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي والهلال في نهائي كأس فيصل


السنعوسي
09-10-2005, 06:37 AM
تأهل فريقا الأهلي والهلال لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بفوز الأول على الشباب (2-1) ، وفوز الثاني على أبها (3-2) ، وذلك في دور الأربعة الذي جرى مساء أمس الجمعة..

في مدينة جدة وعلى ستاد الأمير عبدالله الفيصل أكد فريق الأهلي جاهزيته الكاملة لدخول معترك البطولة الآسيوية والتي يستضيف فيها يوم الأربعاء القادم فريق شينزين الصيني بفوز المستحق على ضيفه فريق الشباب بهدفين مقابل هدف.
جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول حيث نجح تيسير الجاسم في تسجيل الهدف الأول من تسديدة صاروخية من على رأس منطقة الجزاء تستقر الكرة على يسار حارس الشباب راشد المقرن عند الدقيقة(13).
وبعد ثمان دقائق ومن خطأ فادح للدفاع الشبابي أستغل وليد الجيزاني الكرة ليمررها لطلال المشعل الذي يلعبها في المرمى بسهولة كبيرة مسجلا الهدف الثاني..
استمر تقدم الأهلي بفارق الهدفين حتى الوقت بدل الضائع والذي احتسب فيها الحكم ركلة جزاء للشباب نفذها الكولمبي بريسيادو ينجح النجعي في التصدي لها لكن الكرة ترتد لبريسيادو ليسددها في الشباك الأهلاوية كهدف شبابي.
في الشوط الثاني حاول فريق الشباب إدراك التعادل لكن دفاع الأهلي كانت له الكلمة العليا في تعطيل الهجمات الشبابيه لينتهي اللقاء بفوز الأهلي للمرة الثانية خلال هذه المسابقة على فريق الشباب حيث تواجها 3 مرات فاز الأهلي في اثنتين وتعادلا في الثالثه..

في المباراة الأخرى والتي جرت بستاد الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض تأهل حامل اللقب فريق الهلال إلى المباراة النهائية بفوزه على الوافد الجديد على الدوري الممتاز فريق أبها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
سجلت أهداف الهلال الثلاثة عن طريق محمد العنبر(17و43و51)، فيما سجل لأبها عبدالله مشعاب(73) وناصر القحطاني(90) من ركلة جزاء.
استطاع الهلال ان يقتل طموح فريق أبها في الشوط الأول وذلك بتسجيله لهدفين عن طريق محمد العنبر الذي أضاف هدفا ثالثا في مطلع الشوط الثاني لينهي بذلك كل الأمال في التأهل لفريق أبها.
بعد تسجيل الهلال للهدف الثالث تراخى لاعبوه وخاصة في الربع الساعة الأخيرة من مجريات الشوط الثاني والذي نجح فيها فريق أبها في تسجيل هدفه الأول عند الدقيقة(73)، ليعود له الأمل في تعديل النتيجة على الأقل ولكن ذلك لم يتحقق رغم تسجيله للهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أنتهت لصالح الهلال..

يذكر ان مباراة النهائي لم يحدد موعدها وذلك بسبب مشاركة الأهلي في البطولة الآسيوية.


المصـــدر (http://sports.naseej.com/Detail.asp?InNewsItemID=169968)

lazio2010
09-10-2005, 12:02 PM
شكرا اخي السنعوسي على التحليل :)