المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النجم والأهلي يقتربان من نهائي أفريقيا


السنعوسي
09-26-2005, 11:57 AM
الأهلى يتفوق على الزمالك :

حقق الأهلي فوزا مهما على الزمالك بهدفين مقابل هدف في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا على ملعب الكلية الحربية ، وهي تعد مباراة الزمالك ، فيما تقام مباراة العودة يوم 16 أكتوبر القادم.

أحرز للأهلي عماد متعب في الدقيقة 38 ، ومحمد بركات في الدقيقة 45 ، بينما أحرز للزمالك حازم إمام في الدقيقة 75 من زمن اللقاء.

ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة أو التعادل أو الهزيمة بهدف نظيف للتأهل للدور النهائي ، فيما يحتاج الزمالك إلى الفوز بفارق هدفين على الأقل في مباراة العودة على ملعب الأهلي لضمان الظهور في المباراة النهائية.

وتعد الهزيمة أمام الأهلي هي الأولى للزمالك على ملعبه خلال تاريخه في البطولات الافريقية.

http://filgoal.filbalad.com/images/NewsPics/Large/pic_19455.jpg

زمام المبادرة كان من الجانب الأحمر كما هو متوقع ، سيطرة أهلاوية وثقة واضحة في الأداء ، فيما لعب فاروق جعفر المدير الفني للزمالك بواقعية ، وغلب على أداء لاعبيه الطابع الدفاعي في محاولة للحد من خطورة الثلاثي بركات ومحمد أبوتريكة ومتعب ، وإيقاف انطلاقات جيلبرتو في الجانب الأيسر ، وإسلام الشاطر في الجانب الأيمن ، بجانب الاعتماد على الهجمات المعاكسة عن طريق عبد الحليم علي ووليد عبد اللطيف.

وشهدت الدقيقة الثامنة أولى فرص التهديف الضائعة من جانب الأهلي بعدما سدد حسن مصطفى كرة قوية تصدت لها عارضة مرمى محمد عبد المنصف حارس الزمالك.

واصل الأهلي سيطرته الميدانية بفضل التفوق الواضح لمصطفى صاحب المجهود الكبير في وسط الملعب ، وكاد متعب أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 بعدما استغل خطأ قاتلا من أحمد بكري مدافع الفريق الأبيض ، ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية من مدى قريب تصدى لها عبد المنصف.

انخفض إيقاع المباراة بعد مرور 20 دقيقة ، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة على أي من المرميين ، رغم السيطرة الواضحة للأهلي على مجريات اللعب.

وبعد أول هجمة منظمة للأهلي ، ومن جملة متكررة بين أبوتريكة ومتعب ، انطلق الأخير داخل منطقة الجزاء البيضاء ، وخدع عبد الهادي وأودعها ببراعة بيسراه داخل مرمى الزمالك محرزا هدف التقدم.

وأنقذ عبد المنصف هدفا ثانيا للأهلي من تسديدة قوية من جيلبرتو بيمناه - على غير العادة - وحولها ببراعة إلى ركنية.

إرتفع إيقاع اللعب بعد الهدف الأحمر ، وسدد عماد النحاس كرة قوية من ركلة حرة مباشرة مرت فوق مرمى عبد المنصف ، ثم نجح بركات في إضافة الهدف الثاني قي الدقيقة 45 إثر متابعته لتسديدة مرتدة من عارضة مرمى عبد المنصف من أبوتريكة.

ورغم التفوق الأهلاوي الواضح في الشوط الأول ، إلا أن الحال تبدل في الشوط الثاني بعد التغييرات التي أجراها جعفر بدخول إمام بدلا من إبراهيم سعيد ، ثم دخول جمال حمزة بدلا من عبد الحليم علي ، في المقابل خرج الشاطر للإصابة ودخل بدلا منه شادي محمد ، وهو ما أضعف القدرات الهجومية للأهلي.

وبدأ الزمالك في الدقيقة 54 مبادلة الأهلي الهجمات ، وأنقذ الحضري فرصة خطيرة من تسديدة قوية من عبد اللطيف من مدى قريب ، وكاد مهاجم الزمالك أن يقلص الفارق بعدها بدقيقة واحدة من ضربة رأس إثر ركلة ركنية نفذها طارق السيد.

وفي الدقيقة 68 ، توغل متعب داخل منطقة الجزاء البيضاء ، وتخطى وائل القباني ببراعة وسدد كرة قوية كانت لها يد المعتز بالله "إينو" بالمرصاد ، وتغاضى الحكم البنيني كوفي كودجا عنها!

وعاد متعب وسدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 70 ، حولها عبد المنصف ببراعة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 75 ، توغل حمزة في دفاع الأهلي ، الذي تعامل مع الكرة باستهتار واضح ، لتصل إلى إمام الذي حاول تمريرها لكنها اصطدمت بقدم شادي محمد وتعود إلى إمام مرة أخرى ليودعها المرمى مقلصا الفارق رغم محاولات الحضري إنقاذها.

أشعل الهدف حماس لاعبي الزمالك من أجل إدراك التعادل ، وسدد إمام كرة خطيرة مرت فوق عارضة الحضري مباشرة ، إلا أنه في المجمل كان دفاع الأهلي يقظا في التعامل مع الهجمات البيضاء التي لم ترتق إلى الخطورة المطلوبة.

وكاد الأهلي أن يضيف المزيد من الأهداف من الهجمات المعاكسة على دفاع الزمالك "الهش" ، وأهدر حسن مصطفى فرصة هائلة في الدقيقة 87 بعدما أطاح بتمريرة متقنة من متعب - أحد أبرز لاعبي الأهلي في المباراة - خارج المرمى الأبيض من على بعد ست ياردات فقط!

وتكفل الأنجولي فلافيو أمادو ، الذي دخل بدلا من أبوتريكة ، باهدار فرصة هدف ثالث للأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، بعدما انبرى لركلة جزاء احتسبها كودجا لمصلحته إثر خطأ على عبد الهادي ، إلا أنه سدد الكرة ضعيفة جدا في يد عبد المنصف ، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إنقاذها.


[line]


الرجاء يسقط على ملعبه:


http://filgoal.filbalad.com/images/NewsPics/Large/pic_19447.jpg

اقترب فريق النجم الساحلي التونسي من الصعود إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي عقب تغلبه على مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بهدف نظيف مساء السبت في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.

أحرز هدف النجم والمباراة الوحيد النيجيري إيميكا أوبارا في الدقيقة 57 من المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وبذلك ، يحتاج النجم الساحلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان الوصول إلى المباراة النهائي للبطولة للعام الثاني على التوالي ، في حين يتحتم على الرجاء الفوز بفارق هدفين في مباراة العودة التي ستقام بعد أسبوعين في مدينة سوسة التونسية للوصول للمباراة النهائية.

جاءت المباراة جيدة المستوى سيطر عليها الطابع الخططي بين الفريقين العربيين الكبيريين ، لعب الضيوف بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم ، في حين فشل هجوم الرجاء في فك رموز دفاع النجم المنظم.

الشوط الأول خلى من أي إثارة أو خطوة على المرميين رغم السيطرة النظرية للرجاء الذي احتشدت جماهيره بين مدرجات ملعب محمد الخامس.

ومع بداية الشوط الثاني ، استطاع النجم النيجيري أوبارا في خطف هدف الفوز عندما تلقى كرة عرضية ساقطة داخل منطقة الجزاء وسط غفلة من مدافعي الرجاء ، ورواغ الحارس مصطفى الشاذلي قائد الفريق المغربي وأودع الكرة بسهولة داخل المرمى الخالي.

بعد الهدف سارت المباراة على وتيرة واحدة ، هجوم متواصل من الرجاء ودفاع منظم للغاية من النجم ، حتى أطلق الحكم المصري عصام عبد الفتاح صافرة نهاية المباراة بفوز مستحق للضيوف.


المصــــدر (http://filgoal.filbalad.com/)

lazio2010
09-27-2005, 01:01 PM
شكرا اخي السنعوسي على التغطية والصراحة الزمالك لازم يشوفوا لهم حل
وخصوصا بعد الهزيمتين امام حرس الحدود التي انتهت 5/0 والان الصفعة الثانية
على يد الغريم التقليدي وهو الاهلي ...