المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعداد صحيفة يورو 2004


hero_lazio
06-19-2004, 03:27 PM
العدد السادس من صحيفة يورو 2004
هيرو_لازيو :. رئيس تحرير صحيفة يورو 2004 العدد السادس

السلام عليكم:.
الافتتاحية:.
في افتتاحية العدد السادس أرجوا من الأعضاء المشاركة.....وشكراً


اليوم الخامس:.
المباراة الأولى:.
اليونان ومواصلة المفاجأة......

تشكيلة الفريقين:.
المنتخب الأسباني:.
الحارس:. كاسياس

الدفاع:. بويول - مارشينا - هلغيرا - راؤول برافو

الوسط:. البيلدا - اغسابي الونسو - اتشيبيريا – فيسينتي

الهجوم:. راؤول غونزاليز- مورينتس

المدرب:.

المنتخب اليوناني:.
الحارس:. نيكوبوليدس

الدفاع:. سيتاريديس - ستالينوس - ديلاس - باسيناس

الوسط:. زاكوراكيس - كاريتياس - نيكولايدس - فيساس

الهجوم:. جورجيوس -كابيسيس

الملعب:. مدينة Porto على ملعب Bessa........ ويسع 000و30 متفرج



التحليل:.

بدأت المباراة بضغط من المنتخب من المنتخب الأسباني وأعتماد اليونان على الهجمات المرتدة وعلى أثر عملية رائعة تمت بين مهاجمي ريال مدريد (( راؤول ، موريانتس )) أستطاع الأخير من تسجيل الهدف الأول له في البطولة والأول لأسبانيا في المباراة ولك في الدقيقة (( 36 )) ..... وأنتهى الشوط الأول على هذه النتيجة.... ودخل اليونان الشوط الثاني مهاجمين ونداً قوياً للأسبان مما أحل على الأسبان تسجيل الهدف الثاني وأثر هفوه دفاعية من (( هلغيرا )) أتي هدف التعادل عن طريق في الدقيقة (( 66 )) من عمر المباراة وبعد الهدف أنكمش الدفاع اليوناني وبدأ الأسبان بالضغط ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل المرضي لليونان والغير مرضي للأسبان وعشاق الماتدور ......


المباراة الثانية:.
نهاية مبكرة للدببة الروس على أيدي برازيل أوروبا..

تشكيلة الفريقين:.
المنتخب البرتغالي:.

الحارس:. RICARDO

الدفاع:. FERREIRA - JORGE ANDRADE - RUI JORGE - NUNO VALENTE -

الوسط:. LUÍS FIGO – MANICHE – SIMÃO – DECO – COSTINHA -

الهجوم:. PAULETA

المدرب:. Luiz Felipe Scolari

المنتخب الروسي:.

حارس المرمى :. OVCHINNIKOV

الدفاع:. ANYUKOV – SEMSHOV – SMERTIN – EVSEEV

الوسط:. GUSEV – MOSTOVOI – ALENICHEV – ALDONIN -

الهجوم:. SYCHEV – BULYKIN

المدرب:. Georgi Yartsev

الملعب:.

الحكم:.

التحليل:.
بدأت البرتغال المباراة بتشكيلة مغايرة عن المباراة السابقة حيث أقحم سكولاري مجموعة من الشباب في خط الدفاع ..... وضغط البرتغال منذ الدقائق الأولى ليأتي أسرع هدف في البطولة لحد الآن عن طريق (( MANICHE )) في الدقيقة (( 7 )) ..... وظلت النتيجة على ما هي عليه على الرغم من محاولات البرتغال العديدة منها كرة (( فيجو )) التي أصدمت بالعارضة.... ولتأتي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضايع وتشهد طرد حراس مرمى روسا بعدإن لمس الكرة خارج منطقة الجزاء.... وفي الشوط الثاني وسط دهشة من الجميع والمدرب روسيا نفسه قد الروس أداء هجومي رائع بعشرة لاعبين مما دفع بسكولاري بأدخال كل من (( رونالدو ، ريكوستا ، نونو جوميس )) على أمل إن يتفادى مفاجأة وهدف روسي يقضي على أمل البرتغال وكان له ما أراد أثر رفعة رائعة من النجم أبن 19 عاماً إلى المغضرم الكبير (( ريكوستا )) ليودعها بالشباك منهياً مشوار روسيا مبكراً في البطولة ومعطياُ الأمل للبرتغال...

ترتيب المجموعة:.
المنتخب نقاط له عليه
1- اليونان 4 3+ 2-
2- أسبانيا 4 2+ 1-
3- البرتغال 3 3+ 2-
4- روسيا 0 0+ 3-



اليوم السادس:.
المباراة الأولى :.

فوز منطقي لإنجلترا...

تشكيلة الفريقين:.
إنجلترا:.

الحارس:. JAMES

الدفاع:. COLE – TERRY – CAMPBELL - NEVILLE -

الوسط:. GERRARD – SCHOLES – LAMPARD – BECKHAM -

الهجوم:. ROONEY – OWEN -

المدرب:. Sven-Göran Eriksson

سويسرا:.

الحارس:. STIEL

الدفاع:. BERNER – MÜLLER – YAKIN - HAAS -

الوسط:. WICKY – VOGEL – CABANAS -

الهجوم:. YAKIN – FREI – CHAPUISAT -

المدرب:. Hakan Yakin

الملعب:. استد دي كوميرا – كوبيرا

الحكم:.

التحليل:.
قاد المهاجم الانكليزي الصاعد واين روني الذي يتوقع له النقاد مستقبلا باهرا منتخب بلاده الى فوز كان في امس الحاجة اليه على سويسرا *٣‬-صفر بتسجيله هدفين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من بطولة امم اوروبا *٤٠٠٢‬ لكرة القدم المقامة حاليا في البرتغال حاليا امس الخميس على الملعب البلدي في كويمبرا امام نحو *٢٣‬ الف متفرج.
وجاء هدفا روني في الدقيقتين *٣٢‬ و*٥٧‬ واضاف ستيفن جيرارد الثالث (*٢٨‬)، فاستعادت انكلترا توزانها بعد خسارتها المباراة الاولى لها امام فرنسا *١‬-*٢‬ لتنعش امالها.
واجرى مدرب منتخب انكلترا السويدي زفن غوران اريكسون تعديلا واحدا على التشكيلة التي خاضت المباراة الاولى فاشرك جون تيري الذي كان مصابا وتعافى مكان ليدلي كينغ، في حين شفي بول سكولز من اصابة في كاحله وشارك اساسيا.
في المقابل، اضطر مدرب سويسرا كوبي كون الى اجراء تعديل باشراك فابيو سيلستيني مكان يوهان فوغل الموقوف.
وفاجأ المنتخب السويسري نظيره الانكليزي بالمبادرة الى الهجوم واجبره على التراجع، في حين فشل خط الوسط الانكليزي في السيطرة على زمام الامور وبالتالي لم يمون المهاجمين مايكل اوين وروني بالكرات المتقنة فانعدمت خطورته على المرمى السويسري تماما خصوصا في ربع الساعة الاخيرة.
وعموما لم يقدم المنتخب الانكليزي عرضا جيدا ولم يرتسم فوزه الا في ربع الساعة الاخيرة الذي شهد تسجيل هدفين بعد ان ادرك التعب لاعبي سويسرا اثر طرد لاعبهم برند هاس في الدقيقة *٠٦‬.
وكانت الفرصة الاولى في المباراة عندما انبرى هاكان ياكين لركلة حرة من الجهة اليمنى شكلت خطورة امام المرمى لكن المدافع العملاق سول كامبل ابعدها في اللحظة الاخيرة الى ركلة ركنية (*٣‬).
ومرر قائد انكلترا ديفيد بيكهام كرة امامية باتجاه اوين لكن الحارس السويري كان الاسرع اليها (*٥‬).
وشكلت الركلات الحرة السويسرية خطورة كبيرة داخل المرمى وكاد جيرارد ان يسجل خطأ في مرمى فريقه عندما حول الكرة التي رفعها ياكين من ركلة ثابتة فحطت على الشباك من فوق (*٦١‬).
وامتص المنتخب الانكليزي اندفاع السويسريين تدريجيا ونجح في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب اثر هجمة رائعة بدأها جيرارد في وسط الملعب ثم مررها الى بيكهام ومنه داخل المنطقة الى اوين الذي سيطر عليها ببراعة قبل ان يرفعها باتجاه روني فتابعها الاخير برأسه من مسافة قريبة داخل الشباك (*٣٢‬).
وبات روني بالتالي أصغر لاعب يسجل هدفا في النهائيات الاوروبية منذ انطلاقها عام *٠٦٩١‬ وهو يبلغ حاليا *٨١‬ عاما و*٧‬ أشهر و*٣٢‬ يوما، اما الرقم القياسي السابق فكان بحوزة الصربي دراغان ستويكوفيتش عندما سجل الهدف الثاني لمنتخب يوغوسلافيا سابقا في مرمى فرنسا وتحديدا في *٩١‬ يونيو عام *٤٨٩١‬ وعمره *٩١‬ عاما وثلاثة اشهر و*٦١‬ يوما.
واعطى الهدف جرعة معنوية هائلة للانكليز ودانت لهم السيطرة تماما لكنهم لم يشكلوا خطورة على المرمى السويسري. وسدد بول سكولز بالقرب من القائم الايسر (*٩٢‬)، ثم مرر اشلي كول كرة مرت امام المرمى ولم يجد من يتابعها داخل الشباك (*٢٣‬).
واطلق سيباستيان فري كرة قوية من خارج المنطقة سيطر عليها ديفيد جيميس بسهولة (*٩٣‬).
واحتسب ركلة حرة لسويسرا على مشارف المنطقة سددها ياكين ومرت الى جانب القائم الايسر لمرمى انكلترا (*٣٤‬).
واخرج مدرب سويسرا المهاجم المخضرم ستيفان شابويزا الذي لم يقدم شيئا في الشوط الاول واشرك مكانه دانيال غيغاكس في مطلع الثاني.
ولم تسجل اي فرص خطيرة في ربع الساعة الاول وكانت الافضلية لسويسرا التي سعت الى التعادل لكن مهمتها تعقدت عندما طرد مدافعها برنت هاس لنيله البطاقة الصفراء الثانية في المباراة اثر مخاشنته اشلي كول في الدقيقة *٠٦‬. وهي رابع حالة طرد في البطولة.
وطار كامبل لكرة برأسه اثر ركلة حرة رفعها بيكهام داخل المنطقة لكنها مرت الى جانب القائم الايمن (*٣٧‬).
واطمان الانكليز الى النتيجة عندما مرر دارويش فاسل الذي نزل مكان اوين كرة متقنة الى روني فتوغل داخل المنطقة واطلقها قوية ارتطمت بالقائم الايمن ثم في رأس الحارس السويسري وعادت منها داخل الشباك (*٥٧‬)، رافعا رصيده الى سبعة اهداف في *٥١‬ مباراة دولية خاضها حتى الان.
وتقاسم روني صدارة الهدافين برصيد هدفين مع الفرنسي زين الدين زيدان والسويدي هنريك لارسون لكن الاخيرين لعبا مباراة اقل.
ونجحت انكلترا في اضافة هدف ثالث بعد هجمة منسقة بداها بيكهام بتمريرة امامية باتجاه غاري نيفيل داخل المنطقة ومنه الى جيرارد فتابعها الاخير داخل الشباك (*٢٨‬).
وكان المنتخبان تعادلا *١‬-*١‬ في النهائيات الاوروبية التي استضافتها انكلترا عام *٦٩٩١‬.
واللقاء هو التاسع عشر بين انكلترا وسويسرا منذ عام *٩٠٩١‬، وتتفوق انكلترا ب*٢١‬ فوزا، مقابل *٣‬ هزائم واربعة تعادلات.

اريكسون »روني رائع«
اشاد مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم السويدي زفن غوران اريكسون بالمهاجم الصاعد واين روني صاحب هدفين من اصل ثلاثة لمنتخب بلاده في شباك سويسرا في المباراة التي اقيمت امس الخميس ضمن نهائيات امم اوروبا *٤٠٠٢‬ في البرتغال واعتبر بانه قدم اداءا رائعا.
وقال اريكسون: »كان روني ممتازا وسجل هدفين رائعين وبذل جهدا كبيرا«.




المباراة الثانية:.

كرواتيا تحرم فرنسا من الترشح المبكر:.

تشكيلة الفريقين:.

فرنسا:.

الحارس:. BARTHEZ

الدفاع:. LIZARAZU – BOUMSONG – THURAM – GALLAS -

الوسط:. VIEIRA – PIRES – MAKELELE – ZIDANE -

الهجوم:. HENRY – TREZEGUET

المدرب:. Jacques Santini

كرواتا:.

الحارس:. VASILJ

الدفاع:. ŽIVKOVIC - TUDOR – KOVAC – ŠIMIC -

الوسط:. RAPAIC – ROSSO – KOVAC – SRNA -

الهجوم:. PRŠO – KLASNIC

المدرب:. Otto Baric

الحكم:. Kim Milton Nielsen (Den

الملعب:. ليريا .. السعة : 30.000 مقعد

التحليل:.
حرم المنتخب الكرواتي نظيره الفرنسي حامل اللقب من التأهل المبكر الى الدور ربع النهائي عندما ارغمه على التعادل *٢‬-*٢‬ امس الخميس في ليريا في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة امم اوروبا *٤٠٠٢‬ لكرة القدم المقامة حاليا في البرتغال.
وسجل ايغور تودور (*٢٢‬ خطأ في مرماه) ودافيد تريزيغيه (*٤٦‬) هدفي فرنسا، وميلان راباييتش (*٨٤‬ من ركلة جزاء) ودادو برشو (*٢٥‬) هدفي كرواتيا.
وكانت فرنسا بحاجة الى الفوز لضمان تأهلها الى الدور المقبل، بيد ان كرواتيا كان لها رأي اخر وقاومت حتى النهاية فانتزعت التعادل وحافظت على حظوظها في التأهل الى الدور ربع النهائي.
وعززت فرنسا موقعها في صدارة المجموعة برصيد *٤‬ نقاط بفارق نقطة واحدة امام انكلترا التي فازت على سويسرا *٣‬-صفر امس .
في المقابل، حققت كرواتيا التعادل الثاني على التوالي فرفعت رصيدها الى نقطتين مقابل واحدة لسويسرا.
وباتت فرنسا بحاجة الى نقطة واحدة في مباراتها الاخيرة ضد سويسرا الاثنين المقبل، فيما تحتاج كرواتيا الى الفوز على انكلترا.
وللمرة الثانية على التوالي تجد فرنسا نفسها في وضع حرج، واذا كان الحظ ابتسم لها في المباراة الاولى ضد انكلترا وفازت *٢‬-*١‬ بعدما حولت تخلفها صفر-*١‬، فانها عجزت عن ذلك وارغمت على التعادل.
وكان اللقاء اعادة للمباراة الشهيرة بين المنتخبين قبل ست سنوات في نصف نهائي مونديال *٨٩٩١‬ على الارض الفرنسية عندما تقدمت كرواتيا بهدف في الشوط الاول وردت فرنسا بهدفين في الثاني قبل ان تحرز كأس العالم على حساب البرازيل في المباراة النهائية.
وأجرى مدرب فرنسا جاك سانتيني *٣‬ تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على انكلترا، فأشرك لاعب الوسط اوليفييه داكور والمهاجم سيلفان ويلتورد مكان كلود ماكيليلي المصاب وروبير بيريس، وعاد القائد مارسيل دوسايي بعد تعافيه من الاصابة وشارك اساسيا على حساب بيكسنتي ليزاراتزو، فلعب الاول في مركزه كقلب دفاع فيما لعب سيلفستر كمدافع ايسر.
من جهته، قام مدرب كرواتيا بثلاثة تبديلات فأشرك المدافع ايغور تودور، الذي كان موقوفا في المباراة الاولى، مكان زيفكوفيتش ولاعبي الوسط روسو ورابايتش مكان اوليتش وبييليتشا.
والتقى المنتخبان *٤‬ مرات حتى الان ففازت فرنسا *٣‬ مرات.
واندفعت فرنسا منذ البداية بحثا عن التسجيل لخوض باقي الدقائق بارتياح وضمان تأهلها المبكر الى الدور ربع النهائي فكانت الاكثر استحواذا على الكرة والافضل انتشارا على ارضية الملعب وحاولت بقيادة صانع العابها المتألق زين الدين زيدان وسيلفان ويلتورد وتييري هنري، فيما اعتمدت كرواتيا على الهجمات المرتدة التي كانت تقطع عند حافة المنطقة.
وتابعت فرنسا سيطرتها في الشوط الثاني بيد ان كرواتيا نجحت من اول هجمة لها في الحصول على ركلة جزاء ادركت منها التعادل، ثم اضافت الهدف الثاني بعد *٤‬ دقائق اثر خطأ دفاعي لدوسايي.
وضغطت فرنسا بحثا عن التعادل ولم تتأخر في ادراكه اثر خطأ دفاعي قاتل لتودور، ثم تابعت افضليتها دون ان تنجح في حسم النتيجة في صالحها.
اما كرواتيا فاستبسلت في الدفاع وكادت تنتزع الفوز بيد ان مهاجميها فشلوا في ترجمة الهجمات المرتدة التي سنحت لهم.
وكانت اول تسديدة في المباراة عندما تلقى هنري كرة على حافة المنطقة وظهره الى المرمى فاطلقها بيمناه بجوار القائم الايسر (*٧‬).
وتدخل تودور في توقيت مناسب لابعاد كرة عرضية لهنري من امام تريزيغيه (*٩‬).
وبادلت كرواتيا فرنسا الهجمات من خلال تناقل لاعبيها للكرة ببراعة لكن الدفاع الفرنسي كان يقطعها قبل الوصول الى بارتيز.
وحصل زيدان على ركلة حرة في الجهة اليسرى انبرى لها بنفسه داخل المنطقة فارتطمت بقدم المدافع ايغور تودور وتابعت طريقها نحو الشباك (*٢٢‬).
وكاد زيدان يضيف الهدف الثاني عندما انبرى لكرة حرة مباشرة جاءت في الشباك الخارجية (*٥٢‬).
وتبادل ويلتورد وتريزيغيه الكرة على حافة المنطقة فوصلت الى الاول داخلها لكن المدافع تودور ابعدها في توقيت مناسب الى ركنية (*٩٢‬).
وأهدر غالاس فرصة ذهبية لاضافة الثاني عندما تلقى كرة امام المرمى بكعب زيدان فسددها برأسه بجانب القائم الايسر والمرمى مشرع امامه (*٣٤‬).
وكانت أخطر فرصة لكرواتيا في الدقيقة *٣٤‬ من تسديدة قوية لبيلييتشا تصدى لها بارتيز.
وفشل هنري في متابعة تمريرة عرضية لويلتورد مطلع الشوط الثاني فتحولت الهجمة لكرواتيا وتوغل روسو داخل المنطقة لكنه تعرض للعرقلة من الخلف من سيلفيستر فاحتسب الحكم الدنماركي كيم ميلتون نيلسن ركلة جزاء انبرى لها راباييتش بقوة ولم يترك اي حظ للحارس الفرنسي بارتيز للتصدي لها وأسكنها في الزاوية اليسرى (*٨٤‬).
ورفع الهدف معنويات كرواتيا ونجح برشو في اضافة الهدف الثاني مستغلا خطأ فادحا لدوسايي في تشتيت الكرة فسددها المهاجم الكرواتي بقوة بيسراه داخل المرمى (*٢٥‬).
واندفعت فرنسا بحثا عن التعادل، وسدد هنري من *٠٢‬ مترا بين يدي الحارس بوتينا (*٦٥‬)، وأخرى للاعب نفسه من *٨١‬ مترا بين يدي الحارس (*٣٦‬).
ومنح تريزيغيه التعادل لفرنسا عندما استغل خطأ فادحا لتودور في ارجاع الكرة الى الحارس بوتينا فانتزعها من الاخير وسددها داخل المرمى الخالي (*٤٦‬).
ودفع سانتيني ببيريس مكان ويلتورد لاعطاء نفس جديد لخط الهجوم، وأنقذ الحارس بوتينا مرماه في مناسبتين في الدقائق الاخيرة عندما تصدى في الاولى لتسديدة قوية لبيريس (*٧٨‬) ثم حول في الثانية كرة قوية لهنري من مشارف المنطقة الى ركنية (*٨٨‬).
وكاد الاحتياطي ايفيكا مولنار ان يسقط فرنسا بالضربة القاضية في الوقت بدل الضائع عندما تهيأت الكرة له والمرمى مشرع امامه لكنه سدد كرة عالية من ثلاثة امتار.

ترتيب المجموعة:.
المنتخب نقاط له عليه
1- فرنسا 4 4+ 3-
2-إنجلترا 3 4+ 2-
3-كرواتيا 2 2+ 2-
4-سويسرا 1 0+ 3-


اليوم السابع:.

فوز صريح للدنمارك:.

تشكيلة الفريقين:.

الدنمارك:.
4-3-3) - 1-Thomas Sorensen; 6-Thomas Helveg, 4-Martin Laursen, 3-Rene Henriksen, 5-Niclas Jensen; 19-Dennis Rommedahl (or 8-Jesper Gronkjaer), 7-Thomas Gravesen, 17-Christian Poulsen (or 15-Daniel Jensen), 10-Martin Joergensen; 9-Jon Dahl Tomasson, 11-Ebbe Sand

المدرب:.

بلغاريا:.

(4-5-1) - 1-Zdravko Zdravkov; 7-Daniel Borimirov, 3-Rosen Kirilov, 18-Predrag Pazhin (or 22-Ilian Stoyanov), 4-Ivailo Petkov; 13-Georgi Peev, 19-Stilian Petrov, 15-Marian Hristov, 17-Martin Petrov, 10-Velizar Dimitrov; 9-Dimitar Berbatov

المدرب:.

الحكم:. لوتشيليو باتيستا

الملعب:. ستاد موينيسبال في براغا

التحليل:.
دخل الفريقان وهما مطالبان بالفوز لا شيء غير الفوز .... وبدأ المنتخب الدنماركي الشوط الول بقوة كبيرة وضغط ولكن دون فائدة حتى نهاية الشوط الأول بقليل عندما أستطاع توماسون تسجيل الهدف في الدقيقة 45 وكانت أحصائية الشوط الأول:.
الدنمارك بلغاريا
الأهداف: 1 0
لتسديد: 12 4
التسديد على المرمى: 9 1
الأخطاء: 8 8
الركنيات: 5 0
مواقف التسلل: 2 0
بطاقات صفراء: 1 1
بطاقات حمراء: 0 0
الإستحواذ على الكرة: 59% 41%

وبدأ البلغار الشوط الثاني في محاولة لتعديل النتيجة ولكن دون وفائدة وسرعان ما تراجعوا وبدأ الدنمارك بأخذ الأسبقية ... وقبل نهاية الشوط الثاني بدقائق أضاف لاعب الوسط (( جونجيار )) هدف ثاني في الدقيقة 92 ...لتنتهي المباراة بفوز مستحق للسويد...
إحصائية المباراة
الدنمارك بلغاريا
الأهداف: 2 0
لتسديد: 17 6
التسديد على المرمى: 12 1
الأخطاء: 16 18
الركنيات: 8 1
مواقف التسلل: 3 1
بطاقات صفراء: 2 6
بطاقات حمراء: 0 1
الإستحواذ على الكرة: 59% 41%


المباراة الثانية:.
تعادل مخيب للأزوري وجيد للسويد:.

تشكيلة الفريقين:.
إيطاليا:.

الحارس:.بوفون

الدفاع:. زامبروتا..... نيستا ...... كانافارو ...... بانوشي.....

الوسط:. بيرلو...... جاتوزو ...... ديل بيرو.....

الهجوم:. كاسانو...... فيري.....

المدرب:. تراباتوني....

السويد:.

الحارس:. آندريس إيزاكسون

الدفاع:. إيريك إيدمن - آندرس ياكبسون - أولوف ميلبيرغ - توبايس ليندروث -

الوسط:. فريدرك ليونبيرغ - ميكائيل نيلسن - آندرس سيفينسون - كريستان ويلهيمسون -

الهجوم:. زالاتان إبراهيموفيتش - هنرك لارسون

المدرب:.

الحكم:. أورس مايير

الملعب:. دراغاو في بورتو

التحليل:.
بدأ الأيطالين على عكس المتوقع والعادة مهاجمين ضاغطين على المنتخب السويدي صاحب السرعة وكاد الإيطاليين إن يفتتحوا التسجيل في أكثر من مناسبة لولا تسرع اللاعبين في بعض الأحيان وبراعة الحارس في أحيان أخرى .... وظهر فيري مهاجم إيطاليا في مستوى مخيب للأمال على عكس ديل بيرو و كاسانو وكل لاعبي الفريق واستطاعت إيطاليا التقدم في الدقيقة 36 عن طريق كاسانو بعد عرضية من بانوتشي ..... لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة
إحصائية المباراة
إيطاليا السويد
الأهداف: 1 0
لتسديد: 10 1
التسديد على المرمى: 6 0
الأخطاء: 7 8
الركنيات: 4 3
مواقف التسلل: 3 1
بطاقات صفراء: 1 0
بطاقات حمراء: 0 0

وبدأ الشوط الثاني قوياً في بدايته للإيطاليين وكادوا إن يسجلوا الهدف الثاني عن طريق ديل بيرو لولا تدخل الدفاع في اللحظة الأخيرة.... ولكن مدرب إيطاليا تراباتوني قام بما هو غير متوقع حيث أخرج كل من ديل بيرو وكاسانوا وأدخل لاعبين يميلون إلى الدفاع أكثر من الهجوم وهو ما كان نقطة تحول في المباراة ... حيث ضغط السويد وكان لهم ما أرادوا بهدف في وقت قاتل عن طريق (( ابراهموفيتش )) في الدقيقة 86 ... لتنتهي المباراة بالتعادل بسبب المدرب وفيري أولاً وأخيراً.....
إحصائية المباراة
إيطاليا السويد
الأهداف: 1 1
لتسديد: 18 7
التسديد على المرمى: 9 4
الأخطاء: 15 20
الركنيات: 10 5
مواقف التسلل: 5 2
بطاقات صفراء: 3 2
بطاقات حمراء: 0 0


ترتيب المجموعة:.
المنتخب نقاط له عليه
1- السويد 4 6+ 1-
2-الدنمارك 4 2+ 0-
3-إيطاليا 2 1+ 1-
4-بلغاريا 0 0+ 7-

أرجوا إن تكونوا قد استمتعتم وأرجوا إن تعذروني على الإطالة :Dوإن كنتم ترغبون بأن أنشر لكم الأعداد الأولى أنا حاضر وجاهز وتحت الخدمة ;)............. والآن الباب مفتوح للجميع للمشاركة في مواضيعهم في العدد الخامس من صحيفة يورو 2004 ........... شكراً

A.NESTA.13
06-20-2004, 06:19 AM
وعليكم السلام


شكرا على الموضوع الجميل أخي hero_lazio :)



- فريق اليونان رائع ومنظم وهو من أفضل المنتخبات المشاركة وأتوقع أن تتأهل مع اسبانيا
- البرتغال للأسف لم يظهر بالمستوى المأمول , وأحرج كثيرااااا وهناك تخبطات واضحة من المدرب
سكولاري , وفوزهم الأخير على المنتخب الروسي غير مقتع بالرغم من أن المنتخب الروسي لعب
بعشرة لاعبين بعد الطرد ( الظالم ) لأحد اللاعبين .
::::::::::::::::

- المنتحب الأنجليزي يلعب ( بشكل ) جميل فالمدرب اريكسون مطبق تكتيك جميل فالفريق منتظم
دفاعيا ويلعب على الهجمات المرتدة حتى وهو يواجه ( سويسرا )

- هنري خذل الجميع وكذلك تريزيجه !!!! الحقيقة مستوى هنري بالتحديد سيء حتى الآن ولم يقدم
أي شيء يذكر ماععا تسببه ( بضربة جزاء ) !! وهذا أثر على المنتخب بشكل عام فنجد فرنسا
مسيطرة ولكن دون أن تحرز أي هدف !!!! والهدفان اللذان سجلا في المنتخب الانجليزي كانا
عن طريق ( كرات ثابتة ) !!! أما مع كرواتيا فقدم تيدور للديوك أجمل هدية بعد أن سجل هدفا في
مرمى فريقه والهدف الثاني أيضا ( مشكوك بصحته ) فـ تريزيجيه ثبت الكرة بيده

:::::::::::::::::::

- في المجموعة الثالثة يجب أن يفوز السويد على الدنمارك أو العكس من أجل أن يتأهل الطليان
بشرط أن يفوزوا على المنتخب البلغاري واذ استطاعوا الطليان الفوز بثلاثية فهم سوف يضمنوا التأهل

The Leader
06-20-2004, 08:39 AM
كاتب الرسالة الأصلية : A.NESTA.13



وعليكم السلام


شكرا على الموضوع الجميل أخي hero_lazio :)



- فريق اليونان رائع ومنظم وهو من أفضل المنتخبات المشاركة وأتوقع أن تتأهل مع اسبانيا
- البرتغال للأسف لم يظهر بالمستوى المأمول , وأحرج كثيرااااا وهناك تخبطات واضحة من المدرب
سكولاري , وفوزهم الأخير على المنتخب الروسي غير مقتع بالرغم من أن المنتخب الروسي لعب
بعشرة لاعبين بعد الطرد ( الظالم ) لأحد اللاعبين .
::::::::::::::::

- المنتحب الأنجليزي يلعب ( بشكل ) جميل فالمدرب اريكسون مطبق تكتيك جميل فالفريق منتظم
دفاعيا ويلعب على الهجمات المرتدة حتى وهو يواجه ( سويسرا )

- هنري خذل الجميع وكذلك تريزيجه !!!! الحقيقة مستوى هنري بالتحديد سيء حتى الآن ولم يقدم
أي شيء يذكر ماععا تسببه ( بضربة جزاء ) !! وهذا أثر على المنتخب بشكل عام فنجد فرنسا
مسيطرة ولكن دون أن تحرز أي هدف !!!! والهدفان اللذان سجلا في المنتخب الانجليزي كانا
عن طريق ( كرات ثابتة ) !!! أما مع كرواتيا فقدم تيدور للديوك أجمل هدية بعد أن سجل هدفا في
مرمى فريقه والهدف الثاني أيضا ( مشكوك بصحته ) فـ تريزيجيه ثبت الكرة بيده

:::::::::::::::::::

- في المجموعة الثالثة يجب أن يفوز السويد على الدنمارك أو العكس من أجل أن يتأهل الطليان
بشرط أن يفوزوا على المنتخب البلغاري واذ استطاعوا الطليان الفوز بثلاثية فهم سوف يضمنوا التأهل



تشكر على جهدك الطيب والرائع وواصل;)

A.NESTA.13
06-21-2004, 03:03 PM
أخي العزيز ( hero_lazio) العدد السادس والذي نزلته مسبقا مازال موجودا ولكن في أسفل صفحة
الرياضة العالمية والعربية ومثل ماتعرف اذ تم تنزيل مواضيع جديدة فإن المواضيع السابقة ( تنزل )
لـ الأسفل والرد عليها يعيدها لــ الأعلى ... لذلك سوف يتم حذف الموضوع الجديد والذي نزلته قبل قليل
وهو مشابه لهذا الموضوع

Laziale Prince
06-22-2004, 01:23 AM
مشكور وننتظر المزيد

hero_lazio
06-22-2004, 12:25 PM
السلام عليكم:.
وشكوور اخوي نيستا والله دائماً معذبك معي:D ...... وأخوي بعث لك رسالة أرجوا منك فتحها وأرسال الرد لأهمية....وشكراً

hero_lazio
06-22-2004, 03:38 PM
السلام عليكم:.
بما أنه العدد السادس قد تم تثبيته فسوف أضع باقي الأعداد في هذا الموضوع وهنا العدد السابع:.

العدد السابع من صحيفة يورو 2004
هيرو_لازيو :. رئيس تحرير صحيفة يورو 2004 العدد السابع

السلام عليكم:.
الافتتاحية:.
بقرب نهاية الدور الأول تزداد حرارة المنافسة بين الفرق المرشحة...لذلك أرجوا إن أكون قد وفقت فيما سبق وأن أوفق في القادم من أعداد في الصحيفة التي تستمر إلى نهاية يورو 2004 ... وشكراً

اليوم الثامن:.

المباراة الأولى
لاتفيا تحرج العملاق الألماني ....

تشكيلة الفريقين:.

منتخب ألمانيا:.

الحارس:. Kahn

الدفاع:. Friedrich; Wörns; Nowotny; Baumann

الوسط:. Hamann; Lahm; Schneider; Ballack

الهجوم:. Kuranyi; Frings

المدرب:. رودي فولر

منتخب لاتفيا:.

الحارس:. Kolinko

الدفاع:. Stepanovs…Blagonadezinds………. Zirnis…. Zemlinskis


الوسط:. Bleidelis….Astafjves….Laizans….Rubins….


الهجوم:. Vepakovskis….Prohorenkovs

المدرب:. الكساندر ستاركوفس


التحليل:.
أحرجت لاتفيا المتواضعة نجوم ألمانيا أحد أبرز المرشحين للنيل اللقب الأوروبي حيث بدأ المنتخب اللاتيفي مدافعاً و معتمداً على الهجمات المرتدة وسرعة لاعبيه وكاد ان تفلح محاولاتهم في مرات عديدة لولا خبر الحارس الكبير (( كان )) وقلة خبر المهاجمين اللاتيفين .... في المقابل كانت نسبة استحواذ الكرة للألمان أكبر لكن دون فائدة تذكر رغم إن هناك هجمات خطيرة لهم ولكنها أصدمت بشجاعة الحارس اللاتيفي ... ليبقى وضع ألمانيا صعب في المجموعة وتحقق لاتفيا نقطة تاريخية....





المباراة الثانية:.
فوز صعب لتشيكيا لتصبح أول المتأهليين...

تشكيلة الفريقين

المنتخب الهولندي :.
الحارس :. van der Sar

الدفاع:. Bouma; Stam, Cocu; van Bronckhorst

الوسط:. Zenden; van der Vaart; Davids ; van der Meyde

الهجوم: . van Nistelrooy; Heitings

المدرب:. ادفوكات


المنتخب التشيكي:.

الحارس:. Cech

الدفاع:. Bolf… Vjfalusi…..Grygera……Jaukulovski…..

الوسط:.Rosicky….Poborcky…..Nadved…. Galasek….

الهجوم:.Baros…..Koller

المدرب:. كـــــــــــارل بروكنــر



الملعب:. أفييرو سعته 30 ألف متفرج...

التحليل:.
بدأ المنتخب الهولدني المباراة بقوة كبير لأنه يعرف أن التعادل أو الخسارة لن تفيده كثيراً .... بينما كان المنتخب التشيكي صاحب الثلاث نقاط الوحيدة في المجموعة يسعى جاهداً للتعادل في أحسن الأحوال خصوصاً بعد علمه بتعادل ألمانيا .... وكانت البداية قوية ونتجت عنها هدف مبكر للهولنديين في الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب (( )) .... وأضافت هولندا هدفاً ثانياً في الدقيقة (( )) عن طريق اللاعب(( )) .... وبدأ المنتخب التشكي يحس خطورة الوضع فبدأ بالضغط على خط وسط هولندا لفع اللاعبين على التراجع ونتج عن هذا الضغط هدف للاعب (( كولر )) في الدقيقة (( )) ...... وبدأ الشوط الثاني قوياً من جانب هولندا وكاد (( دافيدز )) عن يوسع الفارق لولا أصدام كرته بالعارضة وأستطاع التشكيين إن يعادلو النتيجة عن طريق اللاعب (( )) في الدقيقة (( )) .... وجاء طرد اللاعب (( )) في الدقيقة (( )) وهو ما شكل صدمة قوية لهولندا في الوقت الذي كانت فيه التشيك تضغط للحصول على هدف التقدم... وكان لهم ما أرادوا عن طريق اللاعب المتألق (( )) في الدقيقة (( )) ... لكي تكون التشيك أول المترشحين إلى الدور الثاني وعن جدارة في أنتظار من تلاقي في الدور الثاني .... مع العلم هي سوف تلاقي الثاني من المجموعة الثالثة....

ترتيب المجموعة:.
المنتخب نقاط له عليه
1-التشيك 6 5+ 3-
2-ألمانيا 2 1+ 1-
3-هولندا 1 3+ 3-
4-لاتفيا 1 1+ 2-




اليوم التاسع:.
اليونان تخطو خطو تاريخية......

تشكيلة الفريقين :.

المنتخب الروسي:.

الحارس:. فياتشيسلاف مالييف

الدفاع:. ألكسندر أونوكوف - أليكس باييف - فاديم إيفسيف - رومان شارينوف -

الوسط:. ديميتري آلنيشيف - رولان تشييف - أندريه كارياكا - فلاديزلاف راديموف –

الهجوم:. ديميتري بولكن - ديميتري كريتشينكو -

المدرب:. Georgi Yartsev


المنتخب اليوناني:.

الحارس:. أنتونيوس نيكوبوليدس

الدفاع:. تريانوس ديلاس - ميكالاس كابسس - جيورجوس سيتاراديس - ستيليوس فينيتديس -

الوسط:. آنجيلوس بازيناس - كوستاس كاتسورانيس - ثيو زاكوراكيس - فيزاس فريزاس –

الهجوم:. آنجلوس خريستياس - ديميتريز بابادوبولوس –



الحكم:. جيلس فيسبر

التحليل:.
يحتاج الفريق اليوناني إلى نقطة واحدة ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه .... فهذه هي المشاركة الثنية في تاريخهم بعد مشاركة أولى مخيبة للأمال في 1980 وخروجهم من الدور الأول ولقوا نفس المصير في كأس العالم 1994 ...... وكما قال المدرب الروسي لن نكون الفريق السهل لليونان بل سوف نحاول ارضاء الجمهور الروسي ..... وفعلاً وبعد دقيقة واحدة سجل أسرع هدف في البطولة لصالح المنتخب الروسي عن طريق اللاعب ((كريتشنكو )) وفي الربع ساعة التي تلت الهدف كانت الأداء متوسط مع وجود هجمات على مرمى الفريقين وفي الدقيقة 16 أضافت روسيا هدف ثاني عن طريق اللاعب (( بلوكان )) ... التي كان الجميع يتوقع منها أداء سيء حيث كان متوقع الخسارة لها أو التعادل على أبعد الحدود ولكن الروس قدموا مباراة جميلة حيث لم يكن الفريق الروسي تحت الضغط مغير مطالب بالفوز مثلما هو حال المنتخب اليوناني لذلك لعب بأعصاب باردة..... وفي الدقيقة 43 سجل عن طريق اللاعب (( فيرسيز )) لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة....
إحصائية الشوط الأول
اليونان روسيا
الأهداف: 1 2
لتسديد: 4 12
التسديد على المرمى: 2 6
الأخطاء: 7 14
الركنيات: 2 4
مواقف التسلل: 4 1
بطاقات صفراء: 1 3
بطاقات حمراء: 0 0

الشوط الثاني:.
بدأ الشوط الثاني واليونان تحاول التعادل حتى تضمن مقعد في الدور القادم يغض النظر عن نتيجة أسبانيا والبرتغال....ولكن المنتخب الروسي كان نداً عنيداً وحال دون ذلك وأيضاً كاد إن يضيف الهدف الثالث في أكثر من مناسبة ...لكن في الدقائق الأخير ضغط اليونانيين في محاولة للتعديل وكلن دون جدوى تذكر لتنتهي على نتيجة 2-1 ولتحتل اليونان المركز الثاني وتتأهل إلى الدور الثاني وتستعد لمقابلة أول المجموعة الثانية..
إحصائية المباراة
روسيا اليونان
الأهداف: 2 1
لتسديد: 19 12
التسديد على المرمى: 9 6
الأخطاء: 18 13
الركنيات: 5 8
مواقف التسلل: 1 5
بطاقات صفراء: 6 2
بطاقات حمراء: 0 0


تقييم أداء لاعبي المنتخب الروسي

الأساسيين التقييم

12 - فياتشيسلاف مالييف 5.3
14 -ألكسندر أونوكوف 4.7

21 - أليكس باييف
5.0

16 - فاديم إيفسيف
5.1

13 -رومان شارينوف 5.0

15 -ديميتري آلنيشيف 5.3

8 - رولان تشييف 4.9

5 - أندريه كارياكا 5.1

2 - فلاديزلاف راديموف 4.9

9 -ديميتري بولكن
5.8

18 - ديميتري كريتشينكو 5.9
البدلاء

17 -ديميتر سينيكوف 4.6

3 -ديميتري شييف 4.5


تقييم أداء لاعبي المنتخب اليوناني

الأساسيين تقييم

1 -أنتونيوس نيكوبوليدس
5.0

5 -تريانوس ديلاس
5.0

19 -ميكالاس كابسس
4.6

2 -جيورجوس سيتاراديس 5.3

3 - ستيليوس فينيتديس
4.7

6 - آنجيلوس بازيناس
4.7

21 - كوستاس كاتسورانيس
4.5

7 -ثيو زاكوراكيس
4.9

9 -آنجلوس خريستياس
4.9

22 - ديميتريز بابادوبولوس 4.7

15 - فيزاس فريزاس
5.4
البدلاء

14 - باناجيوتس فيزاس
4.3

10 -فازيلس تسيارتاس
5.0

11 -ديميس نيكولايدس
4.1






المباراة الثانية:.
البرتغال تتصدر رغم البداية المتعثرة...

تشكيلة الفريقين:.

البرتغال:.

الحارس:. أليكساندر ريكاردو

الدفاع:. خورخي أندرادي - لويس ميجيل - خورخي نونو فالينتي - ألبرتو ريكاردو كارفالهو -

الوسط:. فرانشيسكو كوستينها - أندرسون ديكو - لويس فيغو - نونو غوميز -

الهجوم:. كريستيانو رونالدو - بيدرو باوليتا -

المدرب:. سكولاري...

أسبانيا:.

الحارس:. إيكير كاسياس

الدفاع:. راؤول برافو - إيفان هيلغويرا - خوان مورينو خوانيتو - كارلوس بويول -

الوسط:. دافيد ألبيدا - كابي ألونسون - خواكين سانشيز - رفيسينتي رودريقيز -

الهجوم:. راؤول قونزاليس - فرناندو توريس -

الحكم:. آندريكس فريكس

التحليل:.
بدأت البرتغال المباراة وهي ترفع شعار واحد لا غير وهو الفوز حتى تضمن الصعود وعدم خروجها من الدور الأول وهي البلد المنظم للبطولة ..... وكان المنتخب البرتغالي أخطر وأسرع وأفضل في الدقائق الأولى وفي الشوط الأول بشكل عام حيث وقف الحارس الأسباني سداً منيعاً امام هجوم البرتغال المتواصل....لينتهي الشوط الأول بالنتيجة السلبية وهي نتيجة في صالح الأسبان.....

إحصائية الشوط الأول
البرتغال أسبانيا
الأهداف: 0 0
لتسديد: 8 2
التسديد على المرمى: 4 1
الأخطاء: 10 7
الركنيات: 6 4
مواقف التسلل: 1 2
بطاقات صفراء: 1 1
بطاقات حمراء: 0 0


الشوط الثاني:.
وبدأ الشوط الثاني بهجمات لكلى الفريقين وبعد مرور 11 دقيقة سجل البديل (( غوميز )) هدف المباراة الأول لتشتعل مدرجات الملعب ولكي يبقى المنتخب الأسباني في موقف حرج....وبعد الهدف ضغط المنتخب الأسباني وكن أن يأتي التعادل من رأس تورس ولكن القائم تكفل في أبعادها... لتشتعل المباراة بعد هذه الهجمة وأصبحت الفرص للفريقين وبدأ المنتخب البرتغالي بالتراجع بغية الحفاظ على شباكه نظيفة وهو ما أثار تخوف مدرب البرتغال (( سكولاري )) الذي قام بعد تغيرات لعمل توازن بين الهجوم والدفاع....وكاد البرتغاليون إن ينهوا المباراة في أكثر من مناسبة في الدقائق الأخيرة ولكن الشوط الثاني ينتهي بتفوق البرتغال لتعلن الأفراح في المدن البرتغالية بعد تصدرها المجموعة وتأهلها على حساب أسبانيا....

إحصائية المباراة
البرتغال أسبانيا
الأهداف: 1 0
لتسديد: 18 9
التسديد على المرمى: 9 3
الأخطاء: 21 25
الركنيات: 11 9
مواقف التسلل: 3 3
بطاقات صفراء: 2 3
بطاقات حمراء: 0 0

تقييم أداء لاعبي المنتخب البرتغالي
الأساسيين التقييم

1 - أليكساندر ريكاردو
7.0
(5.0)

4 - خورخي أندرادي
7.2
(8.0)

13 - لويس ميجيل
6.6
(7.0)

14 - خورخي نونو فالينتي
6.9
(8.0)

16 - ألبرتو ريكاردو كارفالهو 6.9
(8.0)

6 - فرانشيسكو كوستينها
6.4
(7.0)

20 - أندرسون ديكو
7.7
(5.0)

7 - لويس فيغو
7.7
(7.0)

18 - نونو غوميز
7.2
(6.0)

17 - كريستيانو رونالدو
8.3
(8.0)

9 - بيدرو باوليتا
5.5
(3.0)
البدلاء

5 - فرناندو كوتو 5.3
(5.0)

8 - أرماندو بيتي
5.5
(6.0)

21 - نونو غوميز
8.1
(8.0)


تقييم أداء لاعبي المنتخب الأسباني
الأساسيين التقييم

23 - إيكير كاسياس
6.9
(6.0)

15 - راؤول برافو
5.6
(6.0)

6 - إيفان هيلغويرا
5.6
(6.0)

22 - خوان مورينو خوانيتو 5.0
(6.0)

5 - كارلوس بويول
6.1
(6.0)

4 - دافيد ألبيدا
4.8
(7.0)
16 - كابي ألونسون 5.0
(6.0)

19 - خواكين سانشيز
5.2
(3.0)

14 - رفيسينتي رودريقيز 5.6
(8.0)

7 - راؤول قونزاليس
4.5
(4.0)

9 - فرناندو توريس
5.7
(6.0)
البدلاء

8 - روبين باراخا
5.1
(6.0)

11 - ألبرتو لوكي
5.0
(5.0)

10 - فرناندو مورينتس
4.4
(7.0)




ترتيب المجموعة:.
المنتخب نقاط له عليه
1-البرتغال 6 4+ 2-
2-اليونان 4 4+ 4-
3-أسبانيا 4 2+ 2-
4-روسيا 3 2+ 4-




اليوم العاشر:.
تأهل الأنجليز على حساب الكروات

تشكيلة الفريقين:.
إنجلترا:.

الحارس:. JAMES

الدفاع:. COLE – TERRY – CAMPBELL - NEVILLE -

الوسط:. GERRARD – SCHOLES – LAMPARD – BECKHAM -

الهجوم:. ROONEY – OWEN -

المدرب:. Sven-Göran Eriksson


كرواتا:.

الحارس:. VASILJ

الدفاع:. ŽIVKOVIC - TUDOR – KOVAC – ŠIMIC -

الوسط:. RAPAIC – ROSSO – KOVAC – SRNA -

الهجوم:. PRŠO – KLASNIC

المدرب:. Otto Baric

الملعب:. المدينه : ديلوز – لشبونة السعة : 65 الف مقعد

التحليل:.
بدأت المباراة والفريقين يحملون شعار الفوز لضمان التأهل ... وكانت بداية قوية من كرواتيا وسجلوا هدف مبكر في الدقيقة 5 عن طريق الاعب (( كوفاج )) .... و ظن الجميع بأن كرواتيا لن تكون خصماً سهلاً للإنجليز وممكن أن تتاهل على حسابهم و بعد الهدف بدأ الضغط على منتخب كرواتيا وكان هو الطرف الأفضل ولكن هذف التعادل أتى تأخراً عن طريق (( سكولز )) في الدقيقة 40 وقبل أنتهاء الشوط الأول سجل روني أصغر هداف هدفه الثالث في خلال مبارتان في الدقيقة 45....

Team Totals
Croatia

England

Goals 1 2
Assists - 2
Shots 6 9
Shots On Goal 5 8
Fouls 6 6
Fouls Suffered 6 6
Corners - 3
Offsides 2 -
Yellow Cards - -
Red Cards - -
Saves 7 4
Penatlies Received - -
Penalties Missed - -
Penalties Given - -
Penalties Saved - -
Time Of Possession (%) 40 60



الشوط الثاني:.
بدأ الشوط الثاني والمنتخب الإنجليزي في محاولة لتسجيل هدف الأطمئنان ولكن دون فائدة....ولتراجع المنتخب الإنجليزي بعد دقائق من الشوط الأول ويستسلم لضغط الكرواتي ويعتمد على الهجمات المرتدة.... ولكن في الدقيقة 68 يسجل روني هدفه الثاني في المباراة والرابع له خلال مباراتان والثالث لفريقه في المباراة ليتصدر قائمة الهدافين برصيد أربع أهداف (( والله لاعب مو معقول )) .... ولكن بعدها شهد المنتخب الكرواتي استفاقة وأستطاع تسجيل الهدف الثاني له في الدقيقة 74 وليقع المنتخب الإنجليزي تحت ضغط كبير ولكن لامبارد تلاعب بمدافعين وسدد كرة بالقدم اليسرى لتعلن عن الهدف الرابع للإنجليز والاطمئنان لهم في الدقيقة 80 لتنتهي المباراة بهذه النتيجة وتعلن تأهل الإنجليز على حساب الكروات....

Team Totals
Croatia

England

Goals 2 4
Assists 1 3
Shots 14 15
Shots On Goal 11 13
Fouls 16 14
Fouls Suffered 14 16
Corners 4 6
Offsides 3 1
Yellow Cards 1 -
Red Cards - -
Saves 9 7
Penatlies Received - -
Penalties Missed - -
Penalties Given - -
Penalties Saved - -
Time Of Possession (%) 44 56



المباراة الثانية :.
فرنسا تتصدر وتتأهل...

تشكيلة الفريقين:.
فرنسا:.

الحارس:. BARTHEZ

الدفاع:. LIZARAZU – BOUMSONG – THURAM – GALLAS -

الوسط:. VIEIRA – PIRES – MAKELELE – ZIDANE -

الهجوم:. HENRY – TREZEGUET

المدرب:. Jacques Santini


سويسرا:.

الحارس:. STIEL

الدفاع:. BERNER – MÜLLER – YAKIN - HAAS -

الوسط:. WICKY – VOGEL – CABANAS -

الهجوم:. YAKIN – FREI – CHAPUISAT -

المدرب:. Hakan Yakin


التحليل:.
لعبت فرنسا بهدوء وبراحة وسجلت الهدف الأول عن طرق زيدان ولكن المنتخب السويسري فاجئ الجميع وتعادل معهم لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة وفي الشوط الثاني تقدمت فرنسا عن طريق هنري في الدقيقة 30 .... قبل إ يضيف نفس اللاعب الهدف الثالث في الدقيقة 39 .... لتنتهي المباراة بهذه النتيجة وتعلن تصدر فرنسا المجموعة وتأهلها إلى الدور الثاني .... (( آسف لأني لم أقدم تحليل مفصل لأنها والله عندي شغل ضروري أرجوا مسامحتي وإن شاء الله ما تكرر في الأعداد القادمة )) .....




ترتيب المجموعة:.
المنتخب نقاط له عليه
1-فرنسا 7 7+ 4-
2-إنجلترا 6 8+ 4-
3-كرواتيا 2 4+ 6-
4-سويسرا 1 1+ 6-
أرجوا إن تكونوا قد استمتعتم وأرجوا إن تعذروني على الإطالة وإن كنتم ترغبون بأن أنشر لكم الأعداد الأولى أنا حاضر وجاهز وتحت الخدمة ............. والآن الباب مفتوح للجميع للمشاركة في مواضيعهم في العدد السابع من صحيفة يورو 2004 ........... شكراً

The Leader
06-24-2004, 11:28 AM
مشكور أخوي على الصحيفة والصراحة تسلم هل الأصابع والتعب المبذول منك والله يعطيك الصحة والعافية

hero_lazio
06-24-2004, 05:08 PM
السلام عليكم:.
مشكوور أخوي Veron And Zidane 4 Ever
وأتمنى ان تنال أعجاب باقي الأعضاء الأخرين....وشكراً

Laziale Prince
06-24-2004, 05:40 PM
مشكور ياغالي على هذا المجهود الرائع ولو تبغى أي مساعدة عادي أطلب ومشكور مرة تاني على المجهود الرائع

A.NESTA.13
06-25-2004, 07:00 AM
شكرا أخي ( حيدر ) على المجهود الذي تبذله من خلال هذا الموضوع :)

والف مبرووك للفرق المتأهلة وهاردلك للطليان فقط

hero_lazio
06-26-2004, 01:48 AM
العدد الثامن من صحيفة يورو 2004
هيرو_لازيو :. رئيس تحرير صحيفة يورو 2004 العدد الثامن

السلام عليكم:.
الافتتاحية:.
بقرب نهاية الدور الأول تزداد حرارة المنافسة بين الفرق المرشحة...لذلك أرجوا إن أكون قد وفقت فيما سبق وأن أوفق في القادم من أعداد في الصحيفة التي تستمر إلى نهاية يورو 2004 ... وشكراً


اليوم الحادي عشر:.
إيطاليا خارج المنافسة بمؤامرة أسكندافية .....

المباراة الأولى:.
تشكيلة الفريقين:.

المنتخب الإيطالي:.

الحارس:. جيانلويجي بوفون

الدفاع:. ماركو ماتيرازي...... ألساندرو نيستا...... كريستيان بانوتشي....... جيانلوكا زامبروتا

الوسط:. ستيفانو فوري...... سيموني بيروتا....... أندريه بيرلو.....

الهجوم:. أنتونيو كاسانو..... بيرناردي كورادي....... ألساندرو ديل بييرو......

المدرب:. تراباتوني....

المنتخب البلغاري:.

الحارس:. زدرافكو زدرافكوف

الدفاع:. بريدراغ باشين..... ليليان ستورانوف..... زلاتومير زاكوركيتش..... دانيال بوريميروف.....

الوسط:. مارتن هريستروف..... ميلين بيتكوف..... زدرافكو لازروف..... زوران يانكوفيتش....

الهجوم:. ديميتار باربتوف...... مارتن بيتروف....

المدرب:. بلامين ماركوف


الحكم:. السيّد ( فالنتين إيفانوف ) من ( روسيا )


الملعب:. إستاد هينريكيز

***** ( إيطاليا ) *****
1 / منتخب ( إيطاليا ) ستخوض هذا اللقاء بدون نجمها ( توتي ) الموقوف من قِبَل الإتحاد الأوروبي ...

2 / المدافع ( فابيو كانافارو ) ولاعب خط الوسط ( جينارو جاتوسو ) لن يُشاركا في هذه المباراة بسبب حصولهما على إنذارين ...

3 / من المؤكد عدم مشاركة اللاعب ( كريستيان زانيتي ) في هذه المباراة بسبب إصابة في ساقه ...

***** ( بلغاريا ) *****
1 / لن يُشارك اللاعبان ( ستيليان بيتروف ) و ( رويسين كيريلوف ) في هذه المباراة بسبب حصولهما على إنذارين ...

2 / من المحتمل عدم مشاركة اللاعب ( إفايلو بيتكوف ) في هذا اللقاء بسبب إصابته في فخذه وسيكون البديل اللاعب ( فلاديمير إيفانوف ) ...

التحليل:.
يدخل المنتخب الإيطالي وهو يرفع شعار الفوز لا غير بينما يلعب المنتخب البلغاري على لا شيء لذلك فقد كان هادئ الأعصاب على عكس المنتخب الإيطالي المتوتر وهذا ما سمح للمنتخب البلغاري بأن يسجل بعد أرتكاب المدافع ماتريزي خطأ داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة (( 45 )) .... لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة .....

إحصائية الشوط الأول
إيطاليا بلغاريا
الأهداف: 0 1
لتسديد: 7 5
التسديد على المرمى: 5 3
الأخطاء: 9 6
الركنيات: 1 2
مواقف التسلل: 6 1
بطاقات صفراء: 1 1
بطاقات حمراء: 0 0
الشوط الثاني:.
بدا لاشوط الثاني قوياً جداً ن الأزوري في محاولة منه لتعديل النتيجة وكان له ما اراد بعد دقيقتين عن طريق بيروتا المتألق...... وأستمر المنتخب الإيطالي في الضغط في محاولة لخطف الثلاث نقاط وأجرى المدرب كل تبديلاته فأدخل كل من فيري....أودو....ديفايو...وأخرج كورادي .....ديل بيرو.... ماتريزي... وكان الحكم قد حرم الأيطاليين من ضربة جزاء صحيحة في الدقيقة 76 .... رغم ذلك ظل المنتخب الإيطالي وحتى الوقت البديل وقبل دقائق من نهاية المباراة سجل كاسانو ثاني أهدافه في البطولة والثاني لأيطاليا ولكن فرحته لم تدم إلى ثواني بعدها تحولت الفرحة إلى دمووووع غزيرة (( لا تحزن يا كاسانو لقد أثبت للعالم أنه لولا دنائة أخلاق السويد والدنمارك وبعدهم عن الروح الرياضية لبقيت مع كل نجوم العالم وإيطاليا )) .....
إحصائية المباراة
إيطاليا بلغاريا
الأهداف: 2 1
لتسديد: 20 9
التسديد على المرمى: 11 6
الأخطاء: 15 19
الركنيات: 6 3
مواقف التسلل: 9 1
بطاقات صفراء: 4 1
بطاقات حمراء: 0 0
تقييم أداء لاعبي المنتخب الإيطالي
الاساسيين التقييم

1 - جيانلويجي بوفون 7.3
(6.0)

23 - ماركو ماتيرازي
4.4
(5.0)

13 - ألساندرو نيستا
6.2
(6.0)

2 - كريستيان بانوتشي
5.7
(6.0)

14 - ستيفانو فوري
5.4
(5.0)

20 - سيموني بيروتا
6.0
(6.0)

21 - أندريه بيرلو
5.7
(6.0)

19 - جيانلوكا زامبروتا
6.4
(6.0)

18 - أنتونيو كاسانو
7.2
(7.0)

11 - بيرناردي كورادي
4.9
(5.0)

7 - ألساندرو ديل بييرو 5.5
(6.0)
البدلاء

3 - ماسيمو أودو
5.2
(6.0)

17 - ماركو ديفايو
5.1
(5.0)

9 - كريستيان فييري
4.6
(6.0)


تقييم أداء لاعبي المنتخب البلغاري
الاساسيين التقييم

1 - زدرافكو زدرافكوف 6.1
(6.0)

18 - بريدراغ باشين
5.3
(5.0)

22 - ليليان ستورانوف 5.3
(5.0)
5 - زلاتومير زاكوركيتش
5.3
(6.0)

7 - دانيال بوريميروف
5.2
(5.0)

15 - مارتن هريستروف
5.4
(7.0)

8 - ميلين بيتكوف
5.4
(5.0)

9 - ديميتار باربتوف
5.5
(6.0)

11 - زدرافكو لازروف 5.3
(5.0)

17 - مارتن بيتروف 5.9
(6.0)

21 - زوران يانكوفيتش
5.2
(5.0)
البدلاء
6 - كيريل كوتيف
5.0
(5.0)

20 - فاليري بونجينوف
5.0
(5.0)

10 - فيليزار ديميتروف
5.0
(5.0)


المباراة الثانية:.
صعود الجاران الأسكندافيان بعد مؤامرة على إيطاليا...ز

تشكيلة الفريقين:.

المنتخب السويدي:.

الحارس:. آندريس إيزاكسون

الدفاع:. إيريك إيدمان..... آندريس ياكوبسون..... أولوف ميلبيرغ..... آندريس آندرسون......

الوسط:. كيم كالستروم..... فريردك ليونبيرغ..... ميكائيل نيلسن..... زالاتان إبراهيموفيتش....

الهجوم:. ماتياس يانسين..... هنرك لارسون....

المدرب:. لارس لاجيرباك

المنتخب الدنماركي:.

الحارس:. توماس سورينسين

الدفاع:. توماس هيلفيغ..... ريني هينركسين..... نيكلاس يانسين..... مارتن لارسون.....

الوسط:. توماسون جرافسون..... ييسبر جرونكيار..... دانيال يانسين..... مارتن يورجينسين.....

الهجوم:. آبي ساند..... يون دال توماسون.....

المدرب:. مارتن أولسن


الحكم:. ماركوس ميرك.... الجنسية: ألماني

الملعب:. إستاد بييسا

**** ( الدنمارك ) *****


1 / عدم مشاركة اللاعب ( روميدال ) في هذا اللقاء بسبب إصابته وسوف يستبدل بلاعب خط الوسط الآخر ( جرونكاير ) ...



***** ( السويد ) *****


1 / اللاعب ( ليندروث ) لن يستطيع المشاركة في هذه المباراة بسبب حصوله على إنذارين ...

2 / الظهير الأيمن ( لوسيك ) مازال مصاباً وسيكون البديل له اللاعب ( كالستروم ) ...



التحليل:.
دخل المنتخبان وهما في أريحة كاملة خصوصاً بعد نفيهما للأشاعات وقولهما إنهما سوف يلعبان من أجل الفوز وبد هذا واضحاً في البداية خصوصاً بعد تسجيل الدنماركالهدف الأول في الدقيقة 27 عن طريق توماسون نجم المباراة....ولكن هناك شيء جعلني أشك في ان المباراة متفق عليها منذ البدء وهو الحيرة الواضحة على وجوه الجماهير السويدية وأكنها تتسائل لماذا هذا الهدف؟؟...لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة...
إحصائية الشوط الأول
السويد الدنمارك
الأهداف: 0 1
لتسديد: 7 5
التسديد على المرمى: 4 2
الأخطاء: 9 10
الركنيات: 8 2
مواقف التسلل: 2 0
بطاقات صفراء: 1 0
بطاقات حمراء: 0 0
الشوط الثاني:.
في أول ثواني من الشوط الثاني تحصل لارسون على ضربة جزاء مسجلاً منها هدف التعادل...وفي الدقائق الباقية كانت عباراة عن هجمة هنا وهناك دون خطورة تذكر إلى إن أتى الهدف الثاني للدتمارك عن طريق توماسون (( وهو ما أكد لي إن نتيجة المباراة متفق عليها وإن هدف التعادل سوف يأتي في اللحظات القاتلة )) ....وقبل دقيقتين من نهاية المباراة قتل يانسين كل الأمال الأيطالية في التأهل بعد هدف مثير كثيراً للشكوك وكأنه هدية من الحارس للاعب .... وفي الوقت بدل الضائع تأكدت كل الشكوك الفريقان متفقان وهذا أكيد بعد اللعب الغريب من الدفاع السويدي وعدم التحرك من الجانب الدنماركي...لتنتهي المباراة بمؤامرة لن تنسى ابداً ولن يحاسب عليها الفريقان الان ولكن التاريخ لا يرحم احد أبداً....

حصائية المباراة
السويد الدنمارك
الأهداف: 2 2
لتسديد: 12 12
التسديد على المرمى: 7 6
الأخطاء: 15 15
الركنيات: 9 7
مواقف التسلل: 2 0
بطاقات صفراء: 2 0
بطاقات حمراء: 0 0

تقييم أداء لاعبي المنتخب السويدي

الأساسيين التقييم

1 - آندريس إيزاكسون
6.6
(7.0)

5 - إيريك إيدمان
5.9
(7.0)

15 - آندريس ياكوبسون 5.9
(6.0)

3 - أولوف ميلبيرغ
6.6
(7.0)

17 - آندريس آندرسون
5.6
(6.0)

16 - كيم كالستروم
5.4
(6.0)

9 - فريردك ليونبيرغ
6.7
(7.0)

7 - ميكائيل نيلسن
5.4
(6.0)

10 - زالاتان إبراهيموفيتش
6.5
(6.0)

18 - ماتياس يانسين
6.6
(7.0)

11 - هنرك لارسون
7.1
(8.0)
البدلاء

21 - كريستيان ويلهيلمسون
6.2
(8.0)

20 - ماركوس آلباك
5.8
(6.0)


تقييم أداء لاعبي المنتخب الدنمارك


الأساسيين التقييم

1 - توماس سورينسين
6.4
(6.0)

6 - توماس هيلفيغ
6.2
(7.0)

3 - ريني هينركسين
5.9
(7.0)

5 - نيكلاس يانسين
5.9
(7.0)

4 - مارتن لارسون
6.7
(8.0)

7 - توماسون جرافسون
6.9
(8.0)

8 - ييسبر جرونكيار
7.0
(7.0)

15 - دانيال يانسين
6.0
(6.0)

10 - مارتن يورجينسين
6.2
(6.0)

11 - آبي ساند
5.8
(6.0)

9 - يون دال توماسون
8.2
(9.0)
البدلاء

2 - كاسبر بوجولود
5.8
(6.0)

17 - كريستيان بولسين 5.9
(6.0)

19 - دينيس روميدال
6.1
(6.0)




اليوم الثاني عشر:.
عذراً منكم اخواني ولكن لن أقدم التحليل الطويل لمباريات هولندا × لاتفيا و ألمانيا × التشيك .... لأنه والله ما أقدر بسبب خروج أيطايا بمؤامرة حقيرة والله بعدني متأثر ما رح أقدر أعطيكم إلى النتائج ومن تأهل أرجوا منكم فهمي ومسامحتي...

لاتفيا × هولندا 3-0 هولندا وتتأهل...

التشيك × ألمانيا 3-1 وتتأهل التشيك.....


اليوم الثاني عشر:.
بداية الدور الثاني وإنجلترا أول المودعين من الدور الثاني...

تشكيلة الفريقين:.


إنجلترا



حراسة المرمى/ جيمس

الدفاع / كول / كامبل / تييري / جاري نيفيل

الوسط / جيرارد / بيكهام / لامبارد / سكولز

الهجوم / روني / أوين


المدرب:. أريكسون

البرتغال

حراسة المرمى/ ريكاردو

الدفاع/ كارفلهو / فالنتي / ميجيل/ كوستينها

الوسط / فيغو / كوستا / ديكو / رونالدو / مانيش

الهجوم / باوليتا ( قوميش )
المدرب:. سكولاري

الحكم:. السيّد ( أورز مير ) من ( سويسرا )

الملعب:. ملعب ( النور ) في ( لشبونة )

][][ إنجـــــلتــــرا ][][



هذا المنتخب الكبير الذي يقودة السيد السويدي ( أريكسون ) قاد في هذه البطولة مباريات قوية وممتازة فقد تمكن التأهل بجداراة واستحقاق برصيد (6 نقاط ) ...

لاقى في أولى مبارياته المنتخب الفرنسي حمال اللقب وتقدم عليه بإمضاء ( لامبارد ) ولكن حدث مالم يكن بالحسبان فالخطة تسير بشكل جيد وخطة دفاعية محصنه لكن في آخر دقيقتين قلب الفرنسي ( زيدان ) الامور رأسا على عقب لتنتهي المباراة بفوز الفرنسيون 2/1

تعادل الكروات مع سويسرا أعطاهم املا كبيرا في الصعود فقد دخلوا مباراة سويسرا الثانية بمجهود قوي ولياقة ونفسيات عالية فقد تمكنوا من هزيمة سويسرا بنتيجة قوية قوامها 3/0

وفي المبارةا الأخير التي كانت تحدد مصيرهم أبلا الإنجليز بلاءا حسنا في المباراة بعد ان كادوا يفقدونها فلقد تقدم لاعب كرواتيا ( روبيرت كوفاج ) بالهدف الأول ولكن ضغط الإنجليز وعدلوها بواسطة ( سكولز )
وقبل نهاية الشوط الاول عزز ( روني ) النتيجة بهدف ثاني
واستطاعوا هز شباك الكروات مرة رابعة بعدما سجل الكروات الثانية ليستحقوا التأهل الصريح في المجموعة الثانية .....
(( قوة الإنجليز ))

نقاط سريعة نقولها لكم احبتنا الكرام وهي نقاط الفوز الإنجليزي

1/ القوة الدفاعية بقيادة ( كامبل ) و ( تييري )

2/ سرعة الهجمات المرتدة وقوة الهجوم بأفضلية ( رووني )

3/ إستغلال الاخطاء القريبة للمرمى بفكر وبراعة ( بيكهام )
][][ منتخب البرتـــــغـــــال ][][



هذا المنتخب الذي كاد ان يفشل في الصعود لدور الـ8 ولكن براعة المدرب القدير البرازيلي ( سكولاري ) حالت دون ذلك بعدما عدل الامور من هفوة إلى صحوة ..

بدا البرتغاليون البطولة تحت ضغط كبير في المباراة الإفتتاحية أما اليونان سجل اليونان أولا بإمضاء ( كراجونيس ) الذي فاجئ بكل تأكيد ( سكولاري ) ولاعبيه ...
وعزز اليونانيون النتيجة بهدف من ركلة جزاء وكأن البرتغال ماتوا وسقطوا من الجواد
ولكن تمكن في الاخير اللاعب الصغير رونالدو من تسجيل هدف من رأسية استلمها من فيغو خلال زاوية ...

البرتغاليون انضغطوا بعد فوز الأسبان فالتأهل صعب جدا لأنها في المركز الأخير ...

دخلوا المباراة الثانية بقيادة قوية وروح أقوى فقد تغلبوا على روسيا بنتيجة 2/0 يجلها ( مانيش ) و ( ( روي كوستا ) وكأن التأهل قرب بعد تعادل اليونان واأسبانيا

لكن المهمة مازالت صعبة فالأسبان أقوياء ولم يفز البرتغال على الأسبان مدة تقدر بـ23 سنة تقريبا ...
ولكن أحدث المقاجأة لاعب الخبرة ولاعب الصحوة ولاعب بنفيكا البرتغالي ( نونو قوميش ) بعدما دخل بديلا لـ( بوليتا ) الذي فشل في التسجيل ليسجل ( قوميش ) ويشعلل المدرجات ويخرج الأسبان من البطولة ويتأهل البرتغال بتصدر مجموعتهم برصيد (6 نقاط )

(( قوة البرتغال ))

1/ قوة خط الوسط بوجود كم هائل من النجوم الكبار والصغار
( فيغو وكوستا وديكو ورونالدو )

2/ براعة الدفاع وقوة الأظهرة

3/ قوة الهجوم إذا لعب ( قوميش ) بشكل أساسي


التحليل:.
دخل المنتخب الإنجليزي وهو يحاول إن يستفيد من عامل الضغط ويجعل عامل الأرض والجمهور ضد البرتغال وليس معهم .... لذلك سعى غلى بداية مبكرة وهدف مبكر....وكان لهم ما أرادو وسجلو في الدقيقة 3 عن طريق أوين أثر خطأ دفاعي....وبعدها حاول البرتغاليين في أكثر من مناسبة تعديل النتيجة ولكن دون فائدة لينتهي الشوط الول بهذه النتيجة...ودخل المنتخب البرتغالي بقور للمباراة بغية التعديل ولكن دون فائدة تذكر وفي القداقئق الأخيرة اصبحت المباراة عبارة عن هجوم كامل الفريق البرتغالي يقابله دفاع كامل الفريق الإنجليزي وتحت الضغط المستمر أستطاعت البرتغال تعديل في الدقيقة 83 عن طريق بوستيجا البديل.....ليلجأ الفريقين إلى الوقت البديل والهدف الفضي...وفي الشوط الثاني من الوقت بدل الضائع فجر ريكوستا كرة قوية ليعلن الهدف الثاني للبرتغال ولو طبقت قاعدة الهدف الذهبي لأصبح هذا اللاعب بطل قومي... وكلن بعد 5 دقائق فقط أستطاع المنتخب الإنجليزي التعديل عن طريق لامبارد المتألق....وليلجا الفريقيين إلى ضربات الجزاء والتي أنتهت لصالح البرتغال بعد إن أضاع بيكام الضربة الاولى وكذلك ريكوستا من جابن البرتغال ولكن الحراس كان رجل المباراة بتصديه لكرة وتسجيله هدف الفوز لتتاهل البرتغال إلى دوري الأربعة....


أرجوا إن تكونوا قد استمتعتم وأرجوا إن تعذروني على الإطالة وإن كنتم ترغبون بأن أنشر لكم الأعداد الأولى أنا حاضر وجاهز وتحت الخدمة ............. والآن الباب مفتوح للجميع للمشاركة في مواضيعهم في العدد الثامن من صحيفة يورو 2004 ........... شكراً

A.NESTA.13
06-26-2004, 07:10 AM
شكرا أخي ( حيدر ) على التحليل

مبروووك لــ البرتغال فوزها على انجلترا :):)

hero_lazio
06-29-2004, 10:50 PM
العدد التاسع من صحيفة يورو 2004
هيرو_لازيو :. رئيس تحرير صحيفة يورو 2004 العدد التاسع

السلام عليكم:.
الافتتاحية:.
بقرب نهاية الدور الأول تزداد حرارة المنافسة بين الفرق المرشحة...لذلك أرجوا إن أكون قد وفقت فيما سبق وأن أوفق في القادم من أعداد في الصحيفة التي تستمر إلى نهاية يورو 2004 ... وشكراً


الدور الربع نهائي:.

المباراة الأولى:.
بتاريخ 26/6/2004 ....

تشكيلة الفريقين:.

المنتخب الهولندي :.
الحارس :. van der Sar

الدفاع:. Bouma; Stam, Cocu; van Bronckhorst

الوسط:. Zenden; van der Vaart; Davids ; van der Meyde

الهجوم: . van Nistelrooy; Heitings

المدرب:. ادفوكات

المنتخب السويد:.

الحارس:. آندريس إيزاكسون

الدفاع:. إيريك إيدمن - آندرس ياكبسون - أولوف ميلبيرغ - توبايس ليندروث -

الوسط:. فريدرك ليونبيرغ - ميكائيل نيلسن - آندرس سيفينسون - كريستان ويلهيمسون -

الهجوم:. زالاتان إبراهيموفيتش - هنرك لارسون

الحكم:. ( لوبوس مايكل ) من ( سلوفاكيا )

الملعب:. ملعب ( الجارفي ) في ( فارو ) انشئ هذا الملعب عام 2003 يوم 23 من شهر نوفمبر

ويستع هذا الملعب لـ 30.000 متفرج

صمم هذا الملعب المهندس / أمون لافيلي

][][ منـــتــــخب الســـويـــد ][][

(( قوة السويد ))

1/ الطول الفارع مما يمكنهم إلتقاط الكرات الطويلة

2/ السرعة واللياقة العالية

3/ قوة الهجوم بقيادة ( لارسون ) و ( إبراهيموفتش )

4/ يملك دفاع لا بأس به من القوة


][][ منــتخب هولـــنــدا ][][

(( قوة هولندا ))
1/ الدفاع الصلب

2/ قوة خط الوسط وسرعته

3/ قوة الهجوم بقيادة ( نستلروي )

4/ التمريرات الدقيقة والسريعة واللعب على الأطراف

][][ نجوم للفريقين ][][

هولندا



( ياب ستام )
المدافع الأكثر شهرة في إيطاليا وإنجلترا بقوته وصلابته طويل حيث يبلغ 191 سم
لعب في دوريات أوروبية كبيرة أهمها الهولندي والإنجليزي وحاليا الإيطالي
هذا اللاعب الخطير يواجه المهاجمين بقوة وصلابة لايهمه من أمامه عليه تأديه عمله
شكله مخيف لكن بكل صراحه آدائه رائع فلذلك سيكون لقاء قوي مع نجوم السويد
الشاب ابراهيموفتش والخبرة لارسون

( فان دير فارت )
في مقتبل عمره شاب صغير عمره 21 سنة فقط بدأ مع المنتخب عام 2000
ونشأ منذ صغرة في المدرسة الأوروبية الكبيرة أيكاس أمستردام الهولندية
وترعرع فيها وشب على الكرة وحبها برزت قوته في تصفيات كأس العالم لكن لم يتأهل الهولنديون لسوء الحظ

والىن هو يأمل تحقيق لقب يفخر به بعد الدوري الهولندي مع أياكس الموسم المنصرم
يملك هذا اللاعب قدم قوية تمكنه من التسديد من مناطق بعيدة جدا
كما يملك مراوغات رائعة تمكنه من الدخول في المناطق الخطرة منطقة الجزاء

( فان نستلروي )
هذا العملاق الهولندي هو الأبقى في هجوم هولندا أمل الهولنديين الوحيد
هداف بالفطرة لا يخطئ المرمى إلا القليل عاش مع ناديه مانشستر يونايتد أحلا الأوقات
وامتعها هذا الشاحنة الهولندية يذكر الجميع بباستن وكريوف سيعاني منه الدفاع السويدي
كثيرا فهو كثير التحرك صاحب قامة طويلة وقوي التسديد


السويد



( اولوف ميلبرج )
هذا اللاعب الخبرة بإمكانة قيادة الفريق بأكمله لاعب قوية بنيته وسريع التصرف
يعول عليه الكثير من الآمال فهو بكل صراحة لاعب قوي وصعب المرور منه سيواجه
هجوم المنتبخ الهولند يصعوبة في الإفتكاك منه ومن مراقبته


( فريدريك لونبيرج )
هذا اللاعب المتحدي الأول للبطولة لاعب سريع وقوي يوزع كرات بشكل جيد
لا يقتصر لعبه على الوسط بل يهاجم وباستمرار ... يمتاز بالتوغلات من العمق
ويمتاز بالتسديدات القوية من مسافات بعيدة ,,,


( زلاتان ابراهيموفتش )
اللاعب الشاب الصغير ,,, هداف بالفطرة وطويل القامة
سريع ,, طموح وقليل ان يخطئ المرمى يعول عليه المدرب السويدي الكثير من الأمور
لديه مستقبل باهر هذا اللاعب فهنيا للسويدين وجوده ,,,,

بطاقة المباراة

Teams


1. Andreas Isaksson (G)
15. Andreas Jakobsson (D)
3. Olof Mellberg (D)
14. Alexander Ostlund (D)
6. Tobias Linderoth (M)
9. Fredrik Ljungberg (M)
7. Mikael Nilsson (M)
8. Anders Svensson (M)
10. Zlatan Ibrahimovic (S)
18. Mattias Jonson (S)
11. Henrik Larsson (S)
1. Edwin Van der Sar (G)
15. Frank de Boer (D)
2. Michael Reiziger (D)
3. Jaap Stam (D)
5. Giovanni van Bronckhorst (D)
6. Philip Cocu (M)
8. Edgar Davids (M)
20. Clarence Seedorf (M)
19. Arjen Robben (S)
7. Andy van der Meyde (S)
10. Ruud van Nistelrooy (S)





Substitutes


12. Magnus Hedman (G)
23. Magnus Kihlstedt (G)
13. Petter Hansson (D)
2. Teddy Lucic (D)
22. Erik Wahlstedt (D)
17. Anders Andersson (M)
19. Pontus Farnerud (M)
16. Kim Kallstrom (M)
4. Johan Mjallby (M)
21. Christian Wilhelmsson (M)
20. Marcus Allback (S)
23. Ronald Waterreus (G)
13. Sander Westerveld (G)
4. Wilfred Bouma (D)
18. Johnny Heitinga (D)
21. Paul Bosvelt (M)
14. Wesley Sneijder (M)
11. Rafael van der Vaart (M)
22. Boudewijn Zenden (M)
9. Patrick Kluivert (S)
12. Roy Makaay (S)
16. Marc Overmars (S)
17. Pierre van Hooijdonk (S)






التحليل:.
في الدقائق الأولى كان الصراع قوياً للسيطرة على منتصف الملعب وبعد 10 دقائق سيطر الهولندين تماماً على منطقة الوسط.....مما جعل المنتخب السويدي يعتمد على الهجمات المرتدة وهي ما يفضله لاعبين السويد نظراً لسرعة مهاجميهم الفائقة... ومرت الربع لاساعة الأولى من الشوط الأول على هذا الحال مع سيطرة واضحة للمنتخب الهولندي.....لتمر النصف الساعة الأولى بنتيجة التعادل مع أستعجال واضح من الهولنديين للتسجيل وتجنب المفاجأة السويدية.......ولكن أستطاع المنتخب السويدي المحافظة على شباكه نظيفة حتى نهاية الشوط الأول بنتيجة سلبية بين الفريقين.....
إحصائية الشوط الأول
هولندا السويد
الأهداف: 0 0
لتسديد: 7 4
التسديد على المرمى: 6 3
الأخطاء: 10 12
الركنيات: 4 3
مواقف التسلل: 0 2
بطاقات صفراء 0 0
بطاقات حمراء 0 0

الشوط الثاني:.
بدأ الشوط الثاني مثل الشوط الأول قوياً من الهولنديين وتحفظ من السويدين وكاد المنتخبان غن يفتتحوا التسجيل في أكثر من مناسبة عن طريق فان نيسروي لهولندا و أبراهومفيتش للسويد....ولكن دون فائدة لتأتي الدقائق الأخيرة بتحفظ واضح من الفريقيين على عدم أستقبال شباكهم هدف في الوقت القاتل للبماراة.....لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقين إلى الوقت الأضافي الأول.... الذي كان قوياً من الفريقين وكاد المنتخب الهولندي أن يفتتح النتيجة لولا تدخل لاقائم الأيسر وأبعاده الكرة إلى خارج المرمى .... وكان الرد السويدي حاضراً وقوياً وكاد إن يفتتح النتيجة ولكن الكرة مرت جانبية....لينتهي الشوط الأول بالتعادل.....ويبدأ الشوط الثاني.....وكانت قوية جداً من هولندا وكاد سيدورف إن يفتتح من كرة ثابتة لولا براعة الحارس السويدي....وظل الضغط من الهولنديين مع تراجع واضح للسويد وسجل فان نيستلروي ولكن الغي بداعي التسلل....وصحى الهجوم السويدي اثر هذا الهدف الملغي وكاد لارسون إن ينهي المباراة بوقت قاتل ولكن العاضة تكفلت بأبعاد الكرة....لينتهي الشوط الأضافي الثاني بالتعادل ليلجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء....والتي أنتهت لهولندا بعد إن أضاع كلاً من أبراهيموفتش ملينبرج للسويد وكوكو لهولندا....للتأهل هولندا وتلاقي البرتغال في الدور النصف نهائي......مبروووك لهولندا......
الإحصائية
السويد
هولندا
الأهداف - -
صنع الأهداف - -
التسديد 15 23
التسديد على المرمى 7 13
الأخطاء 21 28
ركلات ركنية 5 10
موااقف تسلل 4 1
بطاقات صفراء 3 2
بطاقات حمراء - -


المباراة التقييم
السويد 0× 0هولندا 6.9
(7.0)
الحكم التقبيم
مايكل لوبوس 6.0
(7.0)




الدور الربع نهائي:.

دنمارك × التشيك 27/6/2004 ....

تشكيلة الفريقين:.

المنتخب الدنمارك:.
4-3-3) - 1-Thomas Sorensen; 6-Thomas Helveg, 4-Martin Laursen, 3-Rene Henriksen, 5-Niclas Jensen; 19-Dennis Rommedahl (or 8-Jesper Gronkjaer), 7-Thomas Gravesen, 17-Christian Poulsen (or 15-Daniel Jensen), 10-Martin Joergensen; 9-Jon Dahl Tomasson, 11-Ebbe Sand


المنتخب التشيكي:.

الحارس:. Cech

الدفاع:. Bolf… Vjfalusi…..Grygera……Jaukulovski…..

الوسط:.Rosicky….Poborcky…..Nadved…. Galasek….

الهجوم:.Baros…..Koller

المدرب:. كـــــــــــارل بروكنــر

الحكم:. السيّد ( فالنتين إفانوف ) من ( روسيا )

الملعب:. ملعب دراجو في مدينة بورتو ......... انشئ هذا الاستاد عام 2003 في يوم 16 من شهر نوفمبر

يتسع هذا الاستاد إلى 52.000 متفرج

صمم هذا الملعب المهندس / مانويل سلجادو

][][ منـــتـــخب تشــــيـــكــيا ][][

(( قوة تشيكيا ))

1/ قوة خط الهجوم بقيادة نجوم أهمهم ( باروش ) و ( كولر ) و( سميسر )
2/ قوة الخط الدفاعي وتغطية الثغرات بشكل جيد
3/ طول القامة
4/ المراوغات الناجحة لدى لاعبي المنتخب أهمه ( نيدفيد ) و ( بوبرسكي )

][][ منــتـــخب الدانمـــــارك ][][

(( قوة الدانمارك ))

1/ قوة الهجوم بقيادة ( توماسن ) و ( ساند )
2/ إجادة اللعب على الأطراف بشكل عجيب مع اللاعبين ( جرونكيار ) و ( يورجنسن )
3/ قوة حارس المرمى الذي أبدع في هذه البطولة

][][ نجوم للفريقين ][][

تــشــيــيكا



( ريني بولف )
قائد خط الدفاع في المنتخب التشيكي ... صاحب الت30 سنة
لاعب خبرة وقادر على التقديم بشكل جيد يمتاز بقوة بدنه
كما يمتاز بقوة قفزه وطوله الرائع ... ممايمكنه تاديه واجبه الدفاعي على أكمل وجه
سيواجه هجوم الدانمارك صعوبة مع التفاهم وللتفكك منه
كما يشكل مصدر أمن للاعبين بوجوده فهو لاعب ثقة وخبرة له باع طويل في كرة القدم الأوروبية

( بافل نيدفيد )
هذا الفتى الزئبقي أفضل لاعب في المنتخب التشيكي
ذو الشعر الذهبي الساحر ,,, بإمكانه أن يسحرك لكن بفنه وآدائه الراقي والرائع
يعول عليه الكثير من الأمال المنتخب التشيكي وجمهوره
قدم مستويات غير عادية مع فريقه اليوفي الإيطالي
كما يمكنه قيادة فريق كامل بمفرده فهو لاعب لا يكل ولا يمل من الحركة والنشاط
يمتاز بقوة تسديدة من مناطق بعيدة جدا
كما أن مراوغاته عالية وبشكل جيد ... بالتأكيد سيفعل المستحيل في هذه
المباراة


( ميلان باروش )
نجم المنتخب التشيكيك ونجم فريق ليفربول الإنجليزي
النجم الشاب ذو الت23 سنة ميلان باروش
لاعب بقدارات الكبار وهداف من طينة المحترفين
من السهل جدا أن يسجل في مرمى الخصم بقوة تسديده
وسرعته ومراوغته الرائعة كما انه هداف المنتخب في هذه البطولة
برصيد 3 أهداف وبالتأكيد سيعاني المنتخب الدانماركي من موجوده
فهو مقلق لكل دفاع وكل حارس .. بالتأكيد سيعتمد عليه المنتخب التشيكي
وبشكل كبير

الدانمارك


( مارتن لارسون )
الحديث عن هذا اللاعب جدا شيق وممتع فهو اللاعب الحاضر الغائب ,,
من السهل أن نراه في ميلان إحتياطيا ولكن الغريب انه لايفقد قوته
ولا يفقد نشاطه ولايفقد خبرته الكبيرة في الملاعب
يــسـتفيد من الكبـــار كثيرا فهو القائـــد في دفاع
الدانمــارك كما يمـــتاز بقوة بنيته وطوله الفارع
خطـــير جدا جدا في الركنـــيات فهو قنـــاص ماهر برأســـه
سيعاني منه حارس وهجوم المنتخب الدانماركي


( مارتن يورقنسون )
هذا اللاعب الكبير لكن في شكله الخارجي صغير ,,,
وفي آدائه رائع جدا يمتاز بمراوغاته الرائعة من الأطراف يعرفه عشاق
الكالتـــشيو كثيـــرا فهو نجــم أودينيـــزي الإيطـــالي
كثيرا ما يتوغـــل داخـــل منطقة الجزاء فهو سريع الحركة
ومهاري من الدرجة الأولى يغذي الهجـــوم بكرات كثيــرة
وبالتأكيد خط الوســـط الدانماركي مرتاح بوجود أمثاله وهناك لاعب آخر يشابهه في
اللعب وهو اللاعب جرونكيار فلهذا الشاب مستقبل كبير


( جون دال توماسن )
هداف المنتخب الدانمــاركي وفريــق ميـــلان الإيطالي
لاعب كبير في آدائه وخبرته الكـــروية كثيرا مايـــسجـــل في المــرمى
والقليل يخطــئ فهو هداف المنـــتخب الدانـــماركي في هذه البطولة أيضا
برصيد 3 أهداف سيعاني دفاع المنتخب التشيكي وجود أمثاله
فهو مقلق بشكل غير متوقع وتكثر حركته بتواجد زميله اللاعب ساند

بطاقة المباراة
Czech Republic v Denmark

2:45 PM

Quarterfinals

Estadio do Dragao




v


Preview | Details | GameCast





Teams


1. Petr Cech (G)
5. Rene Bolf (D)
13. Martin Jiranek (D)
21. Tomas Ujfalusi (D)
4. Tomas Galasek (M)
6. Marek Jankulovski (M)
11. Pavel Nedved (M)
8. Karel Poborsky (M)
10. Tomas Rosicky (M)
15. Milan Baros (S)
9. Jan Koller (S)
1. Thomas Sorensen (G)
2. Kasper Bogelund (D)
6. Thomas Helveg (D)
3. Rene Henriksen (D)
4. Martin Laursen (D)
7. Thomas Gravesen (M)
8. Jesper Gronkjaer (M)
14. Claus Jensen (M)
17. Christian Poulsen (M)
10. Martin Jorgensen (S)
9. Jon Dahl Tomasson (S)





Substitutes


16. Jaromir Blazek (G)
23. Antonin Kinsky (G)
2. Zdenek Grygera (D)
17. Tomas Hubschman (D)
3. Pavel Mares (D)
22. David Rozehnal (D)
20. Jaroslav Plasil (M)
7. Vladimir Smicer (M)
19. Roman Tyce (M)
14. Stepan Vachousek (M)
18. Marek Heinz (S)
12. Vratislav Lokvenc (S)
22. Stephan Andersen (G)
16. Peter Skov-Jensen (G)
5. Niclas Jensen (D)
13. Per Kroldrup (D)
18. Brian Priske (D)
15. Daniel Jensen (M)
12. Thomas Kahlenberg (M)
23. Peter Lovenkrands (S)
21. Peter Madsen (S)
20. Kenneth Perez (S)
19. Dennis Rommedahl (S)
11. Ebbe Sand (S)





التحليل:.
دخل المنتخب التشيكي بمعنويات عالية وهو الفريق الوحدي الذي أخذ تسعة نقاط كاملة في الدور الأول لذلك تفوق تفوق نسبي على الدنمارك في الدقائق الأولى...ولكن المنتخب الدنماركي بعد إن دخل في جو المباراة شن عدة هجمات خطرة ولكن دون فائدة لينتهي الشوط الأول أبيض النتيجة من الجانبين...
إحصائية الشوط الأول

الإحصائية
التشيك
الدنمارك
الأهداف - -
التسديد 9 4
التسديد على المرمى 4 2
الأخطاء 14 8
ركلات ركنية 4 1
مواقف التسلل - -
بطاقات صفراء 2 -
بطاقات حمراء - -



أوروبيات الشوط الأول

# المبارة لم ترتقي للمستوى المطلوب من الفريقيين ، و بدأ عليها التحفظ منذ بداية المبارة .

# هجمات كثيرة طائشة وغير مركزة من مهاجمي الفريقين لم تستثمر بالشكل المطلوب .

# رقابة شديدة من المنتخب التشيكي على اللاعبين الدانماركيين ، و المنتخب التشيكي يعتمد على الأسلوب الدفاعي في هذا الشوط مع بعض الهجمات المرتدة التي يقودها نيدفد و رفاقه .

# كولر و باروس لم يظهروا كثيرا في الشوط الأول إلا في كرات قليلة ، أيضا توماسون و جرونكاير لم نراهم كثيرا و ذلك لسور بناء الهجمة لكلا الفريقين .



الشوط الثاني:.
في الشوط الثاني كان المنتخب التشيكي يعرف بأن الدنمارك تريد جرها إلى ضربات الترجيح كما فعلت السويد بهولندا..... لذلك ضغطت منذ البداية وسجل العملاق كولر هدف رأسي جميل في الدقيقة الرايعة من الشوط الثاني....ليحاول بعدها الدنماريكيين العودة للمباراة ولكن صلابة الدفاع التشيكي حالت دون ذلك....وبأنشغال الدنمارك في محاولة التعديل سجلت التشيك هدفها الثاني عن طريق المتألق ميلان باروش في الدقيقة (( 17 )) .... لينهار الدفاع الدنماركي بعد هذا الهدف وأحسن ميلان باروش هذا الأنهيار مسجلاص هدفه الثاني في المباراة في الدقيقة (( 20 )) .... وليتصدر قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف...ليتراجع منتخب التشيك تراجعاً واضحاً للمحافظة على النتيجة وكان له ما أراد لتنتهي المباراة بفوزه 3-0 ليلاقي الأعصار الأغريقي في الدور النصف نهائي.....
إحصائية المباراة

الإحصائية
التشيك
الدنمارك
الأهداف 3 -
التسديد 14 12
التسديد على المرمى 8 6
الأخطاء 21 17
ركلات ركنية 7 4
مواقف التسلل 1 1
بطاقات صفراء 3 3
بطاقات حمراء - -


أوروبيات الشوط الثاني

# المنتخب التشيكي سعى لانهاء المبارة في الشوط الثاني ، و نجح في ذلك بفضل مدربه و جهود لاعبيه .
# المنتخب التشيكي تعامل مع المبارة كما يمبغي وفاز بسهولة على المنتخب الدنماركي .
# نجم المبارة في وجهة نظري هو التشيكي باروس الذي أحرز هدفين ولا أروع .
# نيدفد كان رائعا في هذه المبارة إلا أننا كنا نتمنى أن نرى تسديداته التي رأيناها في مبارتهم مع هولندا في الأدوار التمهيدية .
# المنتخب الدنماركي لم يقدم شيئا يذكر في هذه المبارة ، استحواذ على الكرة بدون فعالية و خطورة على المرمى التشيكي .

# توماسون و جونكاير لم يكونا في المستوى المطلوب فغابا عن معظم فترات المبارة ، للرقابة اللصيقة التي فرضها عليهم الدفاع التشيكي .
# خط وسط التشيك تفوق بشكل ملحوظ في خصوصا في الشوط الثاني على خط وسط المنتخب الدنماركي، فرأيناه يصنع الكثير من الكرات للمهاجمين .
# كولر للطول أحكام ، وهذا اللاعب طوله ينفعه كثيرا في تنفيد الضربات الرأسية و قد أحرز هدفا جميلا في المرمى الدنماركي .


نجم المباراة
.. ميلان باروس - التنشيك


تقييم مستوى المباراة وأداء حكم المباراة
المباراة التقييم
التشيك 3 × 0 الدنمارك 7.0
(5.0)
الحكم التقييم
فالنتين إيفانوف 6.6
(6.0)




أرجوا إن تكونوا قد استمتعتم وأرجوا إن تعذروني على الإطالة وإن كنتم ترغبون بأن أنشر لكم الأعداد الأولى أنا حاضر وجاهز وتحت الخدمة ............. والآن الباب مفتوح للجميع للمشاركة في مواضيعهم في العدد السابع من صحيفة يورو 2004 ........... شكراً

hero_lazio
07-03-2004, 04:58 PM
العدد العاشر من صحيفة يورو 2004
هيرو_لازيو :. رئيس تحرير صحيفة يورو 2004 العدد العاشر

السلام عليكم:.
الافتتاحية:.
بقرب نهاية الدور الأول تزداد حرارة المنافسة بين الفرق المرشحة...لذلك أرجوا إن أكون قد وفقت فيما سبق وأن أوفق في القادم من أعداد في الصحيفة التي تستمر إلى نهاية يورو 2004 ... وشكراً

الدور النصف نهائي:.
المباراة الأولى:.
صعود مستحق للبرتغال....

تشكيلة الفريقين:.

تشكيلة منتخب ( البرتغال ) ...

ريكاردو ،،، أندرادا ،،، كوستينها ،،، فيجو ،،، باوليتا ،،، ميجيل ،،، فالنتي ،،، كارفالهو ،،، رونالدو ،،، مانيتشي ،،، ديكو ...


تشكيلة منتخب ( هولندا ) ...

فان در سار ،،، ريزيغر ،،، ستام ،،، بوما ،،، فان برونكهورست ،،، كوكو ،،، دافيدز ،،، فان نستلروي ،،، أوفر مارس ،،، روبين ،،، سيدروف ...
الحكم:. [ Anders Frisk ]
سويدي الجنسية .. ولد في جوثينبارج بالسويد بتاريخ 18/2/1963 .. ويتحدث اللغة السويدي والانجليزية والالمانية .. يبلغ طوله 184 سم .. ووزنه 73 كيلو جرام .. وسيساعده في هذا اللقاء كمساعد اول[ Kenneth Petersson ] ومساعد ثاني [ Peter Ekstrom ]

الملعب:. [استاد خوسيه الفالاديه ]
هذا الملعب لنادي سبورتينج .. ويسع 52.000 متفرج .. من تصميم توماس تافيرا .. وافتتح في السادس من شهر اغسطس في عام 2003 .. ويتمتع هذا الملعب بميزات عالية .. سواء من الناحية الفنية او التقنية .. والتي ساهمت الى نيله وباستحقاق لخمسة نجوم في تقييم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الويفا .. واختياره لاحتضان نهائي كاس الاتحاد الاوروبي للاندية الموسم القادم ..


>>! مشوار الفريقين لنصف النهائي !<<

[ البرتغال ]



بصفته مستضيف البطولة تاهل مباشرة إلى النهائيات .. ولعب في المجموعة الاولى .. وتصدرها برصيد 6 نقاط .. وكانت نتائجه على النحو التالي :-
البرتغال 1 --- 2 اليونان
البرتغال 2 --- 0 روسيا
البرتغال 1 --- 0 اسبانيا
وفي الدور ربع النهائي التقى بـ المنتخب الانجيزي وهزمه بركلات الترجيح 6/5 ..

[ هولنـدا ]
لعب المنتخب الهولندي في المجموعة الثالثة .. وحل ثانياً برصيد 19 نُقطه بعد المنتخب التشيكي المتصدر بـ 22 نقطه والمتأهل عن المجموعة ..
هولندا 3 --- 0 بيلا روسيا
هولندا 3 --- 0 النمسا
هولندا 1 --- 1 التشيك
هولندا 2 --- 1 مولدافيا
بيلا روسيا 0 --- 2 هولندا
النمسا 1 --- 3 هولندا
التشيك 3 --- 1 هولندا
مولدافيا 0 --- 5 هولندا
ولعب الملحق ضد المنتخب الاسكتلندي .. وخسر ذهاباً 0/1 بينما فاز اياباً 6/0 ..
ليتأهل للنهائيات ويلعب في المجموعة الرابعة وكانت نتائجه كالآتي :-
هولندا 1 --- 1 المانيا
هولندا 2 --- 3 التشيك
هولندا 3 --- 0 لاتيفيا
وفي الدور ربع النهائي التقى بـ المنتخب السويدي وهزمه بركلات الترجيح 5/4 ..

>>! احصائيات للفريقين !<<

[ البرتغال ]



سجل 6 اهداف [ 1× اليونان - 2 × روسيا - 1 × اسبانيا - 2 × انجلترا ]
28 تسديدة على المرمى [ 5 × اليونان - 9 × روسيا - 6 × اسبانيا - 8 × انجلترا ]
40 ضربة زاوية [ 10 × اليونان - 6 × روسيا - 11 × اسبانيا - 13 × انجلترا ]
1783 تمريرة صحيحة [ 453 × اليونان - 424 × روسيا - 356 × اسبانيا - 550 × انجلترا ]
12 تسللات [ 1 × اليونان - 3 × روسيا - 3 × اسبانيا - 5 × انجلترا ]
9 بطاقات صفراء [ 2 × اليونان - 2 × روسيا - 2 × اسبانيا - 3 × انجلترا ]
0 بطاقات حمراء
دخل مرماه 4 اهداف [ 2 × اليونان - 2 × انجلترا ]
هداف الفريق [ روي كوستا ]

[ هولنـدا ]
سجل 6 اهداف [ 1 × المانيا - 2 × التشيك - 3 × لاتيفيا ]
41 تسديدة على المرمى [ 6 × المانيا - 10 × التشيك - 16 × لاتيفيا - 9 × السويد ]
32 ضربة زاوية [ 7 × المانيا - 6 × التشيك - 9 × لاتيفيا - 10 × السويد ]
1717 تمريرة صحيحة [ 418 × المانيا - 277 × التشيك - 593 × لاتيفيا - 429 × السويد ]
11 تسلل [ 6 × التشيك - 2 × لاتيفيا - 3 × السويد ]
8 بطاقات صفراء [ 2 × المانيا - 3 × التشيك - 3 × السويد ]
بطاقة حمراء [ 1 × التشيك ]
دخل مرماه 4 اهداف [ 1 × المانيا - 3 × التشيك ]
هداف الفريق [ نيستلروي ]

>>! نتائج سابقة للفريقين في نصف النهائي !<<

[ البرتغال ]



1984 ** خسر 2/3 من فرنسا
2000 ** خسر 1/2 من فرنسا

[ هولنـدا ]
1976 ** خسر 1/3 من تشيكوسلوفاكيا
1988 ** فاز 2/1 على المانيا
1992 ** تعادل 2/2 في الوقت الاصلي
وخسر 4/5 في ركلات الترجيح من الدانيمارك
2000 ** تعادل سلباً في الوقت الاصلي
وخسر 3/1 في ركلات الترجيح من ايطاليا

>>! قائدي الفريقين !<<

[ البرتغال ]



لعب 321 دقيقة
لم يسجل أي هدف
سدد 13 تسديدة
صنع هدف واحد
لم يقع في التسلل
لم يحصل على أي بطاقة صفراء
لم يحصل على أي بطاقة حمراء

[ هولندا ]
لعب 270 دقيقة
لم يسجل أي هدف
سدد تسديدتين
صنع هدف واحد
لم يقع في التسلل
حصل على بطاقة صفراء واحدة
لم يحصل على أي بطاقة حمراء


>>! نظرة على الفريقين !<<

[ البرتغال ]



سيدخل المنتخب البرتغالي ارضية ملعب [ خوسيه الفالاديه ] في العاصمة [ لشبونة] بروح معنوية عالية عقب التحسن الواضح في ادائه والذي كسب من خلاله فوزاً مهماً على فرقة اريكسون اعاد به البسمه الى وجوه جماهير الكرة في البرتغال ..
ومن المتوقع ان يحافظ مدرب الفريق على معظم العناصر التي بدأ بها اللقاء الاخير في تشكيلته التي سيدخل بها لمواجهة المنتخب الهولندي والذي ادى معظمهم المطلوب منهم .. مع احتمال مشاركة هداف الفريق [ روي كوستا ] ..

ففي حراسة المرمى نجد [ ريكاردو اوليفييرا ] الذي اهتزت شباكه 4 مرات حتى الآن .. كما انه تالق في عديد من المناسبات وخاصة في اللقاء الاخير امام اسود انجلترا حيث تسبب في فوز فريقه .. حين تصدى لكرة [ فاصيل ] .. وسجل في مرمى جيمس وبهدوء اعصاب ..

وفي خط الدفاع نجد [ جورج اندرادي ] لاعب ديبورتيفو لاكارونيا الاسباني .. لاعب عنيد وصلب ويجيد التغطية بشكل ممتاز .. والى جابنه نجد [ ريكادو كارفالهو ] الحاصل على جائزة افضل لاعب في لقاء فريقه الاخير .. والذي فضله [سكولاري] على المخضرم [ فيرناندو كوتو ] ..

في مركز الظهير نجد وجوهاً جدد فضلها المدرب على غيرها .. حيث يلعب على الناحية اليمنى [ ميغل ] بينما نجد في الجهة اليسرى [ نونو فالينتي ] الذين اظهرا نشاطاً مميزاً للغاية ..

اما في خط الوسط اقوى خطوط المنتخب البرتغالي .. حيث يتواجد فيه معظم النجوم التي تشكل مركز ثقل [ برازيل اوروبا ] سواء الاساسيين منهم او الاحتياطيين وهم [ سيماو – ديكو – كوستينها – فيغو – رونالدو – وروي كوستا ] جميعهم اسماء ستأخذ تفكير المدرب [ ادفوكات ] ..

يتوقع ان يشرك [ سكولاري ] لاعب الخبرة [ روي كوستا ] الذي قدم اداء مميزا في اللقاء الاخير وسجل هدفاُ رائع كاد ان ينهي المباراة .. وهذا يعني وضع ديكو على الدكة والدفع به لاحقاً في الوقت الذي يجده [ سكولاري ] مناسباً للاستفادة من مهارته ..
اما الاختراق عن طريق الاجنحة فيتوقع ان يكون ناجحا وفعالاً مع وجود كل من العملاق [ فيغو ] و الشاب [ رونالدو ] والذي لايخفى على احد تبادلهم للمراكز خلال المباراة ..

مشكلة المنتخب البرتغالي هي خط الهجوم حيث ان جميع اهدافه جاءت من لاعبي خط الوسط عدا هدف واحد سجله محبوب الجماهير البرتغالية [ نونو غوميز ] هذه المشكلة ستكون عائقاً للمنتخب في حيث انه سيواجه دفاعاً ليس بالسهل ..

[ هولنـدا ]

هولندا منذ ايام الجيل الذهبي إلى الآن لازالت تعتمد على اسلوب الكرة الهجومية الشاملة .. ومنذ استلام [ ادفوكات ] تدريب الطواحين الهولندية لم يضف أي جديد في التشكيلة البرتقالية .. مزيج من اصحاب الخبرة واصحاب الطموح ..

ففي حراسة المرمى نجد [ فان دير سار ] صاحب الخبرة الكبيرة .. وحارس فولهام الانجليزي .. كان احد الاسباب المهمة في فوز الهولنديين على السويد .. حيث تصدى لركلة الترجيح الحاسمة ..

وفي خط الدفاع نجد [ ستـام ] لاعب لازيو سابقاً والمنتقل للميلان حديثاً .. مدافع صلب وصاحب بنية جسمانية رائعة كما انه من اصحاب الخبرة .. وبجوار نجد [ كــوكـــو ] قائد المنتخب .. وصاحب الخبرة ..
في مركز الظهير نجد لاعبين مميزين .. حيث يتواجد لاعبي برشلونة وهم [ رايزيغر ] وفي الجهة الاخرى [ برونكهوست ] اللاعبان قدما مستويات ممتازة في مبارياتهما السابقة ..

اما في خط الوسط يتواجد فيه اسماء رائعة للغاية امثال [ سيـدورف ] لاعب الميلان وصاحب التسديدات القوية .. و [ دايفـدز ] لاعب برشلونة المعار من اليوفي .. و غيرهم امثال [ فان دير فارت – فان دير ميد ] وصاحب الخبرة [ اوفـر مارس ] .. كما يتواجد الشاب [ روبيـن ] ..

اما خط هجوم الفريق فيتواجد فيه هداف البطولة حتى الآن اللاعب المميز لاعب المان يونايتد [ فان نيستلروي ] لاعب يستغل أي فرصة تسنح له .. وحصل على جائزة افضل لاعب في مبارة المنتخب الهولندي بالمنتخب السويدي في الدور ثمن النهائي .. وعلى الدكة يتواجد نجوم رائعين ايضاً مثل [ روي مكـاي ] لاعب البايرن ميونخ والحاصل على لقب هداف الدوري الاسباني في موسم2002-2003 برصيد 29 هدف وثاني هدافي البوندس ليغا الألماني .. كذلك يتواجد لاعب برشلونة الذي لم نره في هذه البطولة حتى الآن النجم [ كلويفـرت ] كما يتواجد اللاعب [ هويدونك ] ..

نرى ان المنتخب الهولندي يملك اسماء مميزة ورائعة سواء داخل الملعب او خارجه .. فالمدرب الهولندي [ ادفوكات ] يملك العديد من اللاعبين المميزين في جعبته .. وماعليه سوى حسن الاختيار .. وحسن التوظيف ..

][][ خطوط الفريقين والنجومية ][][


(( حـــراســـة المرمـــــى ))



يحمي عرين المنتخب الهولندي الحارس الكبير والقدير ( فان دير سار )
لديه قامة طويلة تمكنه من الدخول في الركنيات والعرضيات لإلتقاط الكرات
كما يمتاز بقفزاته العالية التي تؤمن مرمى المنتخب الهولندي

الحارس( ريكاردو) الذي بتسديدته وقضبته تأهل المنتخب البرتغالي إلى هذه المباراة ودور الـ4
الحارس قوي لا سيما في الكرات من المسافات البعيدة وهو حارس مميز
وبإمكانه حماية العرين البرتغالي لفترات طويلة ... ومباريات عصيبة

(( خـــــــط الدفــــــاع ))

الخطوط الدفاعية لدى الفريقين بشكل عام متناسقة ومتساوية
لها بالقوة والأداء



أما المنتخب الهولندي فلديه الخبرة والنجوم فوجود المبدع ( ستام ) و ( بوما )
يشفع لهم بالقوة والأداء النجومي الفردي
وفي الأظهرة يتواجد نخبة من النجوم أهمهم ( رايزغيير ) و ( برونكهست ) و ( هيتينغا )
فهم سريعين ولديهم لياقات عالية
لكن ما يعيب الدفاع الهولندي هو شئ واحد تقريبا عرفه الكل على مر الأزمان هو
عدم التفاهم بشكل جماعي في الدفاع وهذه هي بالتأكيد نقطة ضعف في الدفاع
فقد يستغل أي مهاجم خطير وخبير هذه النقطة ويسجل منها هدفا
لكن في هذه المباراة هل سيتنبأ أدفوكات لهذا الامر ويحله ,,,, نحن ننتظر



أما المنتخب البرتغالي فلا يقل على المنتخب الهولندي نجومية وإبداع
فوجود كل من ( كارفلهو ) و ( اندريندا ) يشفع لهم بقوة هذا الدفاع
ووجود كل من ( فالينتي ) و ( ميجيل ) في الأطراف ينبأ بأن الطريقة
برازيلية وأدائهم مشابه لأداء البرازيليان ( كارلوس كافو )
وبدون شك يسعى لهذا الشئ المدرب البرازيلي سكولاري

أيضا المنتخب البرتغالي له نقطة ضعف في الدفاع وهي مهمة جدا جدا
وبإمكان الفريق تدارك هذه النقطة لو وعوا بشكل جيد
وربما شاهدنا هذه النقطة كثيرا أمام إنجلترا وهي الإستهتار بالخصم
واللعب ببرود في المناطق الخلفية مما جعل أوين يكسب الهدف وكاد يسجل
الكثير من هذه الأخطاء الفادحة من الدفاع البرتغالي ,,,,
لكن هل سيعدل سكولاري هذا الشيء ,,,, نحن في الإنتظار

(( خــــــط الوســـــط ))

يملك الفريقين نخبة من النجوم في خط الوسط والمترفين
في أقوى الدوريات الأوروبية ( الإنجليزية .. الإيطالية .. الهولندية . الفرنسية )



فالمنتخب الهولندي يمتلك نجوم كبار ونجوم ذو خبرة كبير وواسعة امثال ( كوكو )
و ( دافيدز ) و ( أفرمارس ) و ( سيدروف ) فجميعهم قادوا مباريات كبيرة
وخاضوا بطولات كبيرة وعالمية سواء على المستويان الوطني والفرق ...
كم يمتاز الوسط الهولندي بدقة التمريرات والتكتيك الرائع والتعاون على
نقل الكرة بينهم وباحتراس كما يمتاز المنتخب الهولندي ووسطه بالذات
بتسديد الكرات من بعيد وبدقة في أكثر من لاعب أهمهم ( فادير فارت ) و ( شنايدر )
و ( سيدورف ) و ( دافيدز ) ,,,,

أما وسط المنتخب البرتغالي فلا يقل قوة وخبرة عن المنتخب الهولندي فلديهم
أفضل 2 من خبرة في المنتخب والذين حققوا بطولات عالمية ومحلية من فرقهم
( فيغو ) و ( روي كوستا ) كما يتميز الوسط البرتغالي بالنجوم الشبان الذين
برزوا على الصعيد الدولي والدوري للفرق أهمهم الصغير ( رونالدو ) و الصاعد
( ديكو ) والنجو ( مانيش ) ,,,,,,
ويمتاز المنتخب البرتعالي ووسطه باللعب على الأطراف والخطورة فيه كما يمتاز
بمهارات لاعبيه الفردية الرائعة اهمهم ( رونالدو ) و ( ديكو ) الذين لا يبالون في التخطي
فهم سريعو الحركة وسريعو المراوغة ... وبإمكانهم تشكيل خطورة متواصلة
على المرمى الهولندي ,,,,,

(( خــــــــــط الـــــهجــــوم ))


لدى الفريقين نخبة من النجوم في الهجوم ولكن قد لا نراهم في هذه المباراة
كما هي المباريات السابقة وهذا يرجع إلى قناعات المدرب وخططه الإستراتيجية
ولكن سوف نتحدث عن الهجوم والنجوم فيه بشكل عام سواء أكان إحتياطيا أم أساسيا



المنتخب الهولندي لديه الكثير من النجوم في هذا المجال وهم ينضمون إلى أندية
أوروبية كبيرة وأنية عريقة فـ( نستلروي ) في مانشستر الإنجليزي
و( روي ماكاي ) في بايرن ميونخ الألماني و( كلاي فرت ) في برشلونة الأسباني
لكن لانرى هذه النجوم في مباراة واحدة مع بعضهم من أول المباراة وهذا الذي لم يفهمه الجميع في خطة السيد أدفوكات ....

فالمنتخب الهولندي معروف بقوة هجومه سواء من النايحة الخبرة أو الناحية الشابة
أمثال الشاب الصغير ( روبين ) الذي بركلته تمكن المنتخب الهولندي من الصعود لدور الـ4
ولكن الحديث أنه مالجديد في الخطة في المبارةا القادمة هل سيدخل المنتخب الهولندي باكثر من واحد في الهجوم وهذا ما أعتاد عليه الكثير من عشاق المنتخب البرتقالي ومتابعيه
وانا أجزم بانه لو دخل باكثر من واحد سوف لن يجد صعوبة في تخطي أي منتخب أمامه


كمايمتاز الهجوم الهولندي بسرعته وطوله الفارع الذي يمكنه من إلتقاط الركنيات والعرضيات
أمثال ( كلاي فرت .. ماكاي .. هايدونك .. نستلروي ) ....


أما المنتخب البرتغالي فلديه من النجوم مايكفيه لإنجاز بطولات ومهام فلاعب الخبرة ( نونو قوميش ) واللاعب الآخر ( باوليتا ) هم من أخطر الهجوم البرتغالي في المباريات لا سيما
المباريات المصيرية أمثال هذه المباراة كما أنه يمتلك نجوم في الدكة الإحتياطية لم نعرفهم
إلا عندما أتى المدرب سكولاري وبدأ بإشراكهم اهمهم وأخطرهم ( سيماو ) و ( بوستيغا )

المنتخب البرتغالي يمتاز في الهجوم بالسرعة واستغلال الهجمات المرتد كما يمتاز
بدقة التسديد وقوته وهذا مامكنهم في المباريات السابقة من الفوز
ومما يميز المنتخب البرتغالي بانه منتخب لا يكل ولا يمل بل يواصل إلى صافرة الحكم
ولكن مالذي سيفاجئنا به المدرب سكولاري في هذه المباراة هل سيشرك أكثر من واحد هو الآخر في هذه المباراة ,,,, نحن في الانتظار


التحليل:.
كانت الخمس دقائق الأولى من المباراة حذرة من جانب الفريقين....وكانت الربع ساعة الأولى عبارة عن هجمات هنا وهناك مع أفضلية نسبية للبرتغال....لتأتي بعدها السيطرة البرتغالية الواضحة والتي أثمرت عن هدف في الدقيقة (( 26 )) عن طريق اللاعب (( رونالدو )) المتألق الذي سجل ثاني أهدافه في البطولة......وبعد الهدف حاول الهولنديون الخروج من الضغط والهجوم ولكن ظل المنتخب البرتغالي هو الأفضل وهو المنتخب المهاجم في ظل تراجع واضح لمستوى لاعب هولندا......لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة 1-0 .......


إحصائية الشوط الأول
البرتغال
هولندا
الأهداف 1 -
التسديد 7 3
التسديد على المرمى 5 0
الأخطاء 5 6
ركلات ركنية 5 1
مواقف تسلل 2 3
بطاقات صفراء 2 1
بطاقات حمراء - -



الشوط الثاني:.
على عكس المتوقع لم يدخل المنتخب الهولدني المباراة بقوة بغية التعديل وأنما كانت له عدة هجمات خجولة على مرمى ريكاردو ... في حين واصلت لابرتغال أداءها المميز..... ليسجل اللاعب (( مانيش )) واحد من أجمل إن لم يكن الأجمل في هذه البطولة بتسديدة رائعة وقوية ومركزة...... لتصبح النتيجة 2-0 وحاول الهولنديون الضغط وكان لهم هدف الشرف ولكن اتى أيضاً بأقدام برتغالية عن طريق المدافع أندرادا خطأ في مرماه...... لتنتهي المباراة بهذه النتيجة 2-1 وتتأهل البرتغال لتواجه الأعصار الأغريقي في النهائي...........
إحصائية الشوط الثاني
البرتغال
هولندا
الأهداف 2 1
التسديد 13 8
التسديد على المرمى 10 2
الأخطاء 18 20
ركلات ركنية 9 2
مواقف تسلل 5 2
بطاقات صفراء 3 2
بطاقات حمراء - -


نجم المباراة
لويس فيغو - البرتغال


تقييم مستوى المباراة وأداء الحكم


المباراة التقييم
البرتغال 2 × 1 هولندا 7.3
الحكم التقييم
آندرس فيركس 5.6
(8.0)





المباراة الثانية:. الخميس ( 1 / يوليو / 2004 م )
الأعصار الأغريقي يواصل المفاجاة....

تشكيلة الفريقين:.

تشكيلة منتخب ( التشيك ) ...

زيتش ،،، جريجيرا ،،، جالاسيك ،،، بولف ،،،جانكولوفسكي ،،، بوبورسكي ،،، كولر ،،، روزيسكي ،،، نيدفيد ،،، باروس ،،، أوجفالوسي ...

المدرب:. كـــــــــــارل بروكنــر


تشكيلة منتخب ( اليونان ) ...

نيكوبوليدس ،،، سيتاريدس ،،، ديلاس ،،، باسيناي ،،، زاجوراكيس ،،، تشارستياس ،،، فيساس ،،، فريزاس ،،، كابسيس ،،، كاراجونيس ،،، كاتسورانيس ...


الحكم:. ( بيرلويجي كولينا ) من ( إيطاليا )

الملعب:. ملعب ( دراجاو ) في ( بورتو )

][][ تــــشــــيـــــكيــا ][][



المنتخب الأقوى في البطولة الأوروبية لهذا العام ,,,
فهو المنتخب الوحيد والعريق الذي لم يخسر في هذه البطولة على الإطلاق
ولم يتعادل فهو منتخب كبير يضم نخبة من النجوم الكبار والشبان ويضم لاعبين
يمتازون بالخبرة الكبيرة على المستوى الأوروبي والعالمي .....

المنتخب التشيكي الذي سرق أضواء المتابعين للكرة الأوروبية بقوته
وتنظيمه ولعبه الراقي وطريقة لعبة الخطيرة جدا

لا حظنا المنتخب التشيكي في الأيام السابقة والمباريات السابقة
انه يبدأ بداية ضعيفة وبداية فيه تخوف بعض الشيء ولكن هذا هو الادهى والامر
فهذه الطريقة هي لكسب الفريقين المقابل وامتصاص طاقاته كما يمتاز مدرب الفريق
بأنه يفهم طريقة لعب الفريق المقابل بشكل سريع وشكل واضح

وللمعلومية فالمنتخب التشيكي قد حصل على البطولة الأوروبية مرة واحدة
عندما كانت دولتان متحدتان مع سلوفاكيا وكانت تسمى تشيكوسلوفاكيا

يمتاز المنتخب التشيكي بالقوة في خط الوسط والترحك من جميع النواحي
ويميزه أيضا اللعب على الأطراف بشكل ممتاز ولا ننسى البنية القوية لدى لاعبيه

ولكن ماذا سيعمل المنتخب التشيكي لكي يتخطى المنتخب اليوناني ويصل إلى النهائي
الذي هو حلم المدرب التشيكي

][][ خطوط الفريقين والنجومية ][][


(( منتخب التشيك ))

** يانكلوسكي **
هذا الظهير الرائع والمميز في أدآئه عن باقي اللاعبين
يمتاز بسرعته ولياقتة البدنية العالية كما يمتاز بقوة بنيته
وصلابته لديه طريقة في رفع الكرات جميلة جدا وخطيرة ...
يزداد الدفاع التشيكي نجومية وقوة بوجوده وزملائه فهو عنصر مؤثر جدا
ويعرفه الكثير من متابعي الكرة الايطالية ,,,,


** بوبرسكي **
هذا اللاعب الكبير في السن والأدآء لديه الكثير ليقدمه
على مستوى الاندية أو على الصعيد الوطني ,,
فهو لاعب ذو إنطلاقات خارقة وذو إنطلاقات رائعة من الأطراف
يمتاز بسرعته العالية ويمتاز بتسديداته القوية ... من مسافات بعيدة
ومن ما يميزه أيضا عن بقية اللاعبين دخوله كثيرا منطقة الجزاء للخصم مايربكهم بفنه

** كولر **
لاعب كرة القدم بهيئة كرة السلة الدولي التشيكي يان كولر لاعب دورتمنت
الألماني من أفضلية المهاجمين في المنتخب وأوروبا بأكملها فلديه قامة طويلة
وبنية ضخمة جدا تمكنه من السير بالكرة بلا مخاطر وتمكن أيضا من إقتناص الكرات
العالية بكل راحة وسهولة ممايساعده على التركيز في وضع الكرة داخل المرمى
فهو لاعب جدا مقلقل للحراس والدفاع أولا ...

][][ الـــيــونـــــان ][][



لمكن يكون المنتخب اليوناني صيدا سهلا للتشيكيون فهو منتخب طموح جدا
ومنتخب كبير بآدائه في هذه البطولة الكبيرة فلم يتوقع أحد منه أن يصل إلى هذا المقام

فمن من الناس كان يتوقع أن يهزم البرتغال في المباراة الإفتتاحية ؟؟؟
ومن من الناس كان يتوقع التأهل من المجموعة التي تضم منتخبين من
اكبر منتخبات أوروبا هما البرتغال وأسبانيا ؟؟
ومن من الناس يتوقع أنه إذا تأهل وقابل اليونان سيتخطى حاملة اللقب ...؟؟

نعم ... لقد فعلها اليونانيون أو بالأحرى فعلها المدرب الداهية الألماني الذي يقود الفريق
اليوناني اهل الإغريق ,,

عند مشاهدتنا للمنتخب اليوناني فهو منتخب عادي ومنتخب غير قوي بما نتصور
لكن مايميزه عن المنتخبات الآخرى هو أنه منتخب يلعب للفوز ...
لا يلعب كمنتخب خائف او منتخب فاقد للأمل فهو حقق كل المعجزات ,,,

وليس ببعيدة أبد ان يتخطى المنتخب التشيكي المنتخب الأقوى

كما يمتاز المنتخب اليوناني بانه منتخب لا يضيع الفرص امام المرمى
فهجمته واحد وبإمكانه السيطرة عليها والتقدم منها ,,,

وكما شاهدنا في المباريات السابقة أن المنتخب اليوناني يمتاز بدفاع قوي جدا
ويمتاز بوسط منظم ومنتظم في تسليم الكرات بشكل صحيح

(( منتخب اليونان ))



** ديلاس **
لاعب خطير جدا ولاعب مميز في خط الدفاع صمام الأمان اليوناني
لاحضنا في المباراة السابقة كيف أرهق الهجوم الفرنسي بخبرته
وببراعته في خط الدفاع فهو لاعب قيادي في خط الدفاع ...
يمتاز بطولة الفارع ويمتاز أيضا بفكرة العالي ممايصعب على
المهاجمين الفكاك من رقابته


** زاجوركيس **
قائد المنتخب اليوناني لاعب إخترق الأضواء في هذه البطولة
بفنه ولعبة الراقي فهو لاعب سريع جدا وخطير على الأطراف فهو يمتاز
باختراقه للدفاع بشكل ممتاز وسريع كما يميزه أيضا عرضياته الخطيرة
والمميزة داخل منطقة الجزاء لاحظنا أمام المنتخب الفرنسي آدائه الجذاب
مما أربك خطوط وأوراق المنتخب الفرنسي فهو لاعب لديه الكثير
ليقدمه لنا في المباراة القادمة ,,,,

** تشاريستياس **
مهاجم من أخطر المهاجمين في المنتخب اليوناني فهو لاعب طويل القامة
يمتاز بضرباته الدقيقة للكرات العالية برأسه فهو لاعب يربك الخصوم بوجوده
يراهن عليه المدرب الألماني الذي يقود المنتخب اليوناني وحذر منه
مدرب التشيك فهو صاحب هدف التاهل لهذه المباراة ....



التحليل:.
بدأت المباراة وهي كما تعودنا من الفريقين في البطولة هجمات سريعة منظمة وقوية للتشيك يقابلها دفاع صلب متماسك منظم من اليونان مع اعتمادهم على الجماعية والهجمات المرتدة والكرات الثابتة.....وشهدت الرعب ساعة الأولى سيطرة كاملة للمنتخب التشيكي من دون هز شباك الحارس ((نيكوبوليدس )) وبعد الربع السعة الأولى حاول المنتخب اليوناني التقدم مع المحافظة على صلابة خط الدفاع...لكنه عاد ليتراجع وسط ضغط من التشيك لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة 0-0 ..... ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول فكانت الهجمات الخطيرة من نصيب التشيك والدفاع المستميت من نصيب اليونان....وكاد كولر إن ينهي المباراة قبل 10 دقائق من نهايتها عندما تواجه مع المرمى من دون مرابة ولكن سددها قريبة من القائم..ليأتي بعدها باروش في الدقيقة 82 ولكن يضيعها و ضاع معها هدف الفوز....ولينتهي الشوط الثاني 0-0 وليلجأ الفريقيين إلى الأشواط الأضافية..... وكان المنتخب اليوناني هو الأخطر في الشوط الأضافي الأول وسط تراجع ملحوظ من قبل التشيك......والذي أثر عليه خروج اللاعب نيدفيد في بداية الشوط الأول..... وليأتي المدافع دالاس من الخلف ويقتنص كرة أتت من ركنية ويسجل منها هدف الفوز في الدقيقة 15و3 ثواني .... يعني في نهاية نهاية المباراة....لتنتهي المبارارة بخروج المرشح الأبرز التشيك وترشح المفاجأة الأبرز اليونان.....مبروووك لليونان.....

أرجوا إن تكونوا قد استمتعتم وأرجوا إن تعذروني على الإطالة وإن كنتم ترغبون بأن أنشر لكم الأعداد الأولى أنا حاضر وجاهز وتحت الخدمة ............. والآن الباب مفتوح للجميع للمشاركة في مواضيعهم في العدد العاشر من صحيفة يورو 2004 ........... شكراً

A.NESTA.13
07-05-2004, 02:55 PM
الله يعطيك العافية حبيبي حيدر على الجهد والمعلومات القيمة التي تقدمها في موضوعك :)

والحظ والظروف وحدها هي من خدمت فريق اليونان وكذلك البرتغال للوصول للمباراة النهائية