المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيقاف دي كانيو مباراة وغرامة 12 ألف دولار بسبب التحية الفاشية


MaTaDoOr
12-21-2005, 11:34 PM
http://www.q8start.com/uploads/5bbe07e315.jpg

عاقبت اللجنة التأديبة التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم باولو دي كانيو لاعب فريق لاتسيو الإيطالي بإيقافه مباراة وتغريمه 10 آلاف يورو (نحو 12 ألف دولار) بسبب التحية الفاشية التي قام بها في مباراة فريقه أمام اليوفنتوس في الدوري الإيطالي.
وذكرت موقع اليوفا الرسمي يوم الاثنين أن العقوبة الموقعة ضد دي كانيو بواسطة اللجنة التأديبة جاءت بسبب اعتبار التحية الفاشية كحركة عنصرية ، وسيتم إيقافه مباراة واحدة ليغيب عن مباراة فريقه أمام ليتشي في المرحلة الـ17 للدوري الإيطالي يوم الأربعاء بالإضافة لغرامة 10 آلاف يورو (نحو 12 ألف دولار).
وكان دي كانيو قد لوح بذراعه بالطريقة الفاشية في مباراة فريقه أمام ليفورنو ، قبل أن يحذره بلاتر بتكرار ذلك وتشن الصحافة الإيطالية عليه هجوما ، لكنه لم يهتم بذلك وكرر التحية أثناء خروجه في مباراة فريقه التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 مع اليوفي متصدر المسابقة.
ومن جانبه ، أبدى دي كانيو غضبه من العقوبة الموقعة عليه قائلاً في تصريحات للمجلة ذاتها يوم الثلاثاء : "أنا مصدوم من العقوبة ، فبجانب أن العوقبة غير عادلة ، فإنها تبدو وكأنها عقوبة سياسية".
واستطرد قائلاً إنه أكد مراراً وتكراراً أن السياسيين يجب أن لا يتدخلوا في كرة القدم ، وأنه عندما قال ذلك فلم يقصد جزءا منهم بعينه ، بل إنه يقصدهم جميعا ، لكن بالعقوبة الموقعة ضده فإن ذلك يبرز تدخلهم في كرة القدم.
واختتم لاعب وست هام السابق البالغ من العمر 34 سنة ، حديثه مؤكداً أنه لن يقوم باستئناف ضد العقوبة ، لكنه سينتظر أن يقوم ناديه ، لاتسيو ، باتخاذ إجراء أو رد فعل ، وكل ما يستطيع أن يقوم به هو تكرار قوله أنه "أمر محرج أن يتم منعه من ممارسة حريته والتعبير عن ذاته".
يذكر أن دي كانيو صاحب مواقف مثيرة بصفة مستمرة ، فعلى الرغم من حماسه وأحيانا عصبيته في المباريات ، إلا أنه كان صاحب أحد أفضل لقطات الروح الرياضية حينما كان يلعب في الدوري الإنجليزي ورفض تسجيل الكرة هدفاً في مرمى خال من حارسه ، بسبب إصابة الحارس المفاجئة.

sas
12-22-2005, 12:05 AM
قرار فيه اجحاف نوعا ما على باوليتو ولكن يبقى نجم الفريق
على العموم الويفا عليه الالتفات الى جماهير ليفورنو ولماذا كانت هذه هي ردة فعل باوليتو

BOKSIC
12-22-2005, 01:03 AM
مشكور عزيزي

قرار يهودي بحت بحق دي كانيو

والمهم أن دي كانيو حاسبها صح

وماشي على الخطه الموضوعه مسبقاً من قبله

وهي الترويج لكتابه وضمان جمهور سياسي في ايطاليا

ومن ثم ترأسه لأحد الأحزاب في ايطاليا مستقبلاً

بالتوفيق لدي كانيو في حياته الرياضيه والسياسيه

lazio2010
12-22-2005, 03:09 PM
لا تعليق :( ما ادري ليش يعني اللجنة التأديبية هي التي تريد المشاكل ..

McManaman
12-29-2005, 03:00 AM
لا تخاف يا باوليتو و عبر عن شعورك على كيفك ضد الصهاينة

سلاس_11
12-30-2005, 08:19 PM
لا تزعل يا دي كانيو واعتبره ماضي سخيف لان الاتحاد الايطالي يهودي والله لو الحركه هذي مسويها لاعب من الجوفنتوس او ميلان او الانتر ما شاهدنا كل هذا الاستنفار وابقوا الموضوع مغلق للنهايه