المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ركلات الترجيح تبتسم لنيجيريا وتطيح بتونس "حامل اللقب" خارج بطولة الأمم الأفريقية


the_lightning
02-05-2006, 05:38 PM
http://82.201.143.69/artsportstv/Images/NewsPics/Medium/20060204T153411278676.jpg
صعدت نيجيريا إلى الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية بعد فوزها على تونس 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما في استاد بورسعيد يوم السبت.

تقدمت نيجيريا أولا عن طريق فيكتور أوبينا في الدقيقة السادسة ، وتعادل كريم حقي لتونس في الدقيقة 49 ، ولعب الفريقان شوطين إضافيين انتهيا بالنتيجة نفسها.

وفي ركلات الترجيح ، أحرز لنيجيريا كل من تاي تايوو وأوبينا وأوبافيمي مارتينز وجون أوبي مايكل والحارس فينسينت إنياما ونوانكو كانو ، بينما أضاع جوزيف يوبو وأتاندا يوسف ، بينما أحرز للمنتخب التونسي كل من حامد ناموشي وهيكل قمامدية وخوزيه كلايتون والحارس علي بومنيجل وأمير الحاج مسعود ، وأضاع كل من عادل شاذلي وسليم بن عاشور ورياض بوعزيزي.

جاءت بداية المباراة جيدة من جانب المنتخب التونسي وأضاع زياد الجزيري فرصة التقدم في الدقيقة الرابعة عندما تسلم كرة جميلة من شاذلي وانفرد بالحارس إنياما الذي تصدى للكرة في الوقت المناسب.

وخطف المنتخب النيجيري هدف التقدم في الدقيقة السادسة عندما مر مارتينز من الناحية اليمنى ولعب عرضية فشل بومنيجل في تشيتتها لتصل إلى أوبينا الذي أودعها المرمى.

وحصل "نسور قرطاج" على ركلة جزاء مثيرة للجدل عن طريق الجزيري في الدقيقة 15 الذي سقط داخل منطقة الجزاء أثر عرقلة من جوزيف إينكارهيري ، وتصدى كلايتون لركلة الجزاء ، ولكن الحارس إنياما تصدى للكرة باقتدار.

وعاد المنتخب النيجيري للسيطرة على مجريات اللعب ولكن بدون خطورة على مرمى بومنيجل لينتهي الشوط الأول بتقدم نيجيريا.

ومع بداية الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب التونسي ونجح حقي في إحراز هدف التعادل لتونس في الدقيقة 49 برأسية جميلة أثر عرضية من بوعزيزي.

وحاول المنتخب التونسي استغلال حالة عدم التركيز التي أصابت المنتخب النيجيري ، ولكن بدون خطورة على المرمى ، وكاد مايكل أن يحرز هدف التقدم لنيجيريا عندما توغل داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد كرة ضعيفة في يد بومنيجل.

واتيحت فرصة أخرى للنسور عن طريق أوبينا الذي انفرد من الناحية اليسرى ووضع الكرة وقت خروج بومنيجل لملاقاته ولكن الكرة مرت بجوار القائم بقليل.

وأحرز فرانسيليدو دوس سانتوس هدفا للمنتخب التونسي في الدقيقة 69 ولكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق الأخيرة للمباراة لينتهي الشوط الثاني ويحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

ولم يشهد الشوط الأول الإضافي أي خطورة من الفريقين وكان الحذر هو الغالب على أدائهما.

ومع بداية الشوط الثاني الإضافي سدد كانو كرة قوية تصدى لها بومنيجل بصعوبة بالغة ، وعاد كانو ليتوغل داخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية إلى أوبينا الذي سددها ولكنها اصطدمت بالدفاع التونسي.

وكاد مايكل أن يحرز هدف الفوز لنيجيريا برأسية جميلة أثر عرضية من تاي تايوو ولكن الكرة علت العارضة بقليل لتنتهي المباراة بالتعادل ويحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء التي ابتسمت لنسور نيجيريا.

المصدر (http://82.201.143.69/artsportstv/Arabic/News.asp?NewsID=166405)

the_lightning
02-05-2006, 05:40 PM
والله خسارة كبيرة جدا لكأس أفريقيا بعد خروج المنتخب التونسي وبكل صراحة المنتخب التونيسي أضاع التأهل في الشوط الثاني عندما أضاعو ركلت الجزاء .. على كل حال حظ أزفر للمنتخب الشقيق

السنعوسي
02-06-2006, 06:38 PM
خســارة يا تونس !!

كان بالإمكان أفضل مما كان ..

كنت اتمنى أن أشاهد " تونس " و " مصر " في نهائي عربي ..

لكن نيجيريا أبت إلا أن تتأهل بجدارة و إستحقاق ..

كل التوفيق إن شـاء الله لمنتخبنا المصري لتعويض إخفاقات المنتخبات العربية في المونديال الأفريقي ..