المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكنولوجيا جديدة في خدمة حكام أوروبا


the_lightning
02-20-2006, 11:34 PM
http://www.aljazeerasport.com/arabic/News/football/images/tahkim_B.jpg
يواصل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاربه على نظام اتصال خاص بالحكام, وستقام التجارب لأول مرة في مباريات دوري أبطال أوروبا وكأس الإتحاد الأوروبي.
وسيستخدم النظام الجديد في ثلاث مباريات من الدور الثاني في دوري الأبطال وهي مباريات بايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي والتي يقودها الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير, وبي أس في أيندهوفن الهولندي وأولمبيك ليون الفرنسي ويحكمها اليوناني كيروس فاساراس, وكذلك إنتر ميلان الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي التي سيكون حكمها الألماني وولفغانغ ستارك.
ويقوم نظام الاتصال على استخدام سماعة وميكروفون تمكن الحكم الرئيسي من التواصل مع الحكام المساعدين والحكم الرابع و بالعكس, وكذلك يمكن الحكم من سماع ما يقال على أرض الملعب, وستستمر التجارب حتى نهاية الموسم.
وأوضح الإتحاد الأوروبي أن لجنة التجارب التابعة له أوصت بإجراء التجارب على أعلى مستوى للمباريات, وهو دوري الأبطال وكأس الإتحاد الأوروبي.
وسيسمح النظام الجديد بتبادل أسرع للمعلومات, ويمكن أن يساعد في كثير من الأمور خصوصا ما يتعلق بحالات تبديل اللاعبين والوقت الإضافي وحالات الخشونة من دون كرة, كما شدد أن النظام الجديد لن يستخدم بأي وسيلة لصالح البث التلفزيوني.
تجدر الإشارة إلى أن هذا النظام متبع في فرنسا واسكتلندا, وبناء على نتائج التجارب سيقرر الإتحاد الأوروبي استخدامه من عدمه.
وتبقى القاعدة في استخدام التكنولوجيا الجديدة بحسب مسؤولي الإتحاد هي أن لا يكون لها تأثير على نزاهة اللعب أو تقلل من سلطة الحكم على أرض الملعب.
المصدر (http://aljazeerasport.net/)

the_lightning
02-20-2006, 11:36 PM
والله فكرة رائعة

السنعوسي
02-21-2006, 09:03 AM
هي الفكرة جميلة ..

لكنها قد تشتت إنتباه الحكم حيث سيكون الصوت اعلى من المعدل الطبيعي ..

عموماً كلما تدخلت التكنلوجيا في عالم الكرة كلما قل جمال وحلاوة كرة القدم :)

مشكور حبيبي على الخبر :)