المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النجم الأنجليزي ـــــ مايكل أوين


BOKSIC
04-05-2004, 01:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللاعب اللذي حلمت به جميع الأنديه الأيطاليه ولم تفرط به أدارة ناديه

أنه النجم الصغير الكبير المتألق دائما :::::::::::::::::::::::::::::::::


مايكل أوين




ولد مايكل اوين في تشيستر في 14 ديسمبر عام 1979 والده تيري كان لاعبا محترفا في ايفيرتون تشيستر .لعب اوين في مدرسة الكره في ليفربول وتألق في صفوف الناشئين عام 1996 الذي فاز ليفربول بفضله , وكان ذالك سبب مباشرا ليلعب اوين اولى مبارياته مع فريقه الاول ويلمبدون عام 1997.

احرز مايكل اوين في اول مواسمه مع ليفربول 21 هدفا واحرز في موسمه الثاني 23 هدفا , مما جعله افضل لاعب صاعد في انجلترا في فبراير 1998 , وانضم الى المنتخب الانجليزي المشارك في كأس العالم 1998.

مع منتخب بلاده في كأس العالم اصبحت شهرته عالمية _ وليس على الصعيد المحلي , وذالك بعد احرازه هدفا في الارجنتين ( المنافس اللدود لانجلترا )

في مباراة الفريقين في الدور الـ16 لكأس العالم , واختير هذا الهدف ضمن افضل عشره اهداف في تاريخ كأس العالم وضمن افضل مائة هدف في تاريخ كرة القدم , هنا , تحول مايكل اوين الى بطل قومي لشعبة, واختيرا اوين افضل شخصية رياضية في استفناء البي بي سي لنفس العام

في اواخر العام 1998/1999 تعرض مايكل اوين لاصابة خطيرة في مباراة ليفربول ضد ليدز يونايتد , ولكنه عاد لمستواه المعهود بسرعة .

شارك اوين مع المنتخب الانجليزي في يورو 2000 واحرز هدفا في مرمى رومانيا ،ولكن خرجت انجلتر من الدور الاول للبطولة، واحرز هدفين في مرمى روما الايطالي في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي ، وتالق في النهائي كأس انجلترا ايضا، كما احرز هدفا في نهائي السوبر الاوروبي امام بايرن ميونخ،ليثبت انه جدير باختياره من قبل الاتحاد الاوروبي كأفضل لاعب في اوروبا لعام 2001.

لم تقف انجازات مايكل اوين رغم صغر سنه فاحرز ثلاثة اهداف في مرمى المانيا في المباراة التي انتهت 5-1 ، ليصبح اول لاعب في انجلترا يسجل في مرممى المانيا هاتريك بعد سير جيف هرست عام 1966.احرز مايكل اوين حتى الان 111هدف مع ليفربول في 204 مباراة ، وقد احرز الهدف المائة في مرمى ويست هام 29 ديسمبر 2001. واحرز هدفين لانجلترا في كأس العالم الاخيرة اما الدنمارك و البرازيل ، ليصبح بذالك اسطورة كرة قدم حقيقية وهو في الثاني والعشرين من عمره"

http://kooora.com/images/players/england/liverpool/owen.jpg

عاشق لازيو
04-05-2004, 08:51 PM
كرا كثير كثير على مسيرة لاعب و مايكل لاعب كبير كتير و ممتاز , و أظن ان افضله انه يترك ناديه و يتجه الى نادي أكثر قوة لكي تظهر أبداعاته اكثر لانه الصراحة هيك هو مدفون في الليفر بول

Laziale Prince
04-05-2004, 10:14 PM
مشكور على الموضوع وياريت نشوفه في لاتسيو عارف إنه مستحيل إلا لو جا واحد زي ابراهيموفتش