المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلتا فيغو يطيح بالريال وأشبيليه يتصدر


السنعوسي
11-06-2006, 09:38 PM
http://www.aljazeerasport.net/Arabic/News/football/images/celta_B.jpg

استطاع سلتا فيغو أن يحقق المفاجأة بفوزه على مضيفه ريال مدريد بهدفين مقابل هدف في مباراتهما التي أقيمت مساء الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو, في ختام مباريات التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

لم يقدم فريق ريال مدريد العرض المنتظر، وكان سلتا هو البادئ بالتسجيل، حيث تقدم البرازيلي نيني في الدقيقة 36 للفريق الضيف وسط ذهول الجميع، ولكن لم يهنأ سلتا طويلاً بالهدف، حيث تعادل البرازيلي المخضرم إيمرسون لأصحاب الأرض في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وكان الشوط الثاني أقل إثارة، حيث خلا من الخطورة باستثناء بعض الهجمات القليلة، وبدا الإرهاق واضحاً على لاعبي الفريق الملكي، بينما كان لاعبو سلتا في حالة من الرضا عن النتيجة، وفي الدقيقة 59 كاد أن يخطف البرازيلي رونالدو هدف الفوز لريال مدريد حين سدد كرة قوية من الناحية اليسرى اصطدمت بالعارضة، وفي الدقيقة 65 خرج رونالدو غير الموفق ولعب بدلاً منه الإنكليزي بيكهام الذي لم يكن نزوله مؤثراً.

وأضاع نيني فرصة التقدم لسلتا في الدقيقة 69 حين انفرد بالمرمى ولكن الإيطالي كانافارو شتت الكرة من أمامه.

وفي الدقيقة 79 سقط المهاجم الهولندي فان نيستلروي داخل منطقة جزاء سلتا وطالب لاعبو ريال مدريد باحتساب ضربة جزاء، ولكن الحكم لم يحتسب شيئاً.

وفي الوقت القاتل، وبالتحديد في الدقيقة 83 أحرز خورخي لارينا الهدف الثاني لسلتا من تسديدة زاحفة على يمين الحارس كاسياس، وهو الهدف الأول للاعب هذا الموسم في الدوري، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة، وهي الهزيمة الثانية لريال مدريد في بطولة هذا العام.

وبهذا توقف رصيد ريال مدريد عند 17 نقطة من تسع مباريات، بينما ارتفع رصيد سلتا إلي 13 نقطة ليتقدم إلى المركز الحادي عشر في الترتيب.

كانوتي يقود إشبيليه إلى الصدارة

استحق المهاجم المالي فردريك كانوتيه أن يكون نجما بلا منازع، عندما قاد فريقه إشبيليه، بطل السوبر الأوروبي، للفوز بهدفين نظيفين على ضيفه أوساسونا، محرزا الهدف الأول، ثم صانعا للهدف الثاني، ليبقى بذلك على رأس هدافي الدوري الإسباني لهذا الموسم.

بدأ إشبيليه المباراة بضغط هجومي مكثف بغية إحراز هدف الفوز مبكراً، وتألق ريكاردو حارس مرمى أوساسونا في الذود عن مرماه، حيث تصدى الحارس لأخطر فرصة في الدقيقة 12، حين سدد فريدريك كانوتيه كرة أرضية قوية صدها ريكاردو، وتابعها خيسوس نافاس أبعدها الحارس مرة أخرى، ثم تابعها بويرتا وصدها ريكاردو مرة ثالثة.

ولم يكن أوساسونا بالخصم السهل أمام الفريق الأندلسي، حيث بادل إشبيليه الهجمات، وتألق لاعب الوسط خوانلو، والمهاجم روبرتو سولدادو، ولكن دفاع أصحاب الأرض، وحارس المرمى أندريس بالوب كانا له بالمرصاد، حيث تصدى بالوب لتسديدة قوية من لاعب الوسط بونيال في الدقيقة السادسة من المباراة، وبدا واضحاً أن فريق أوساسونا يهدف إلى الخروج متعادلاً، أو خطف هدف عن طريق الهجمات المرتدة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي الذي كان يطمح إليه لاعبو أوساسونا.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مستمر من إشبيليه، عابه إنهاء الهجمات برعونة، وجاء الفرج في الدقيقة 49 عن طريق البرازيلي ريناتو الذي اخترق وسط الملعب حتى منطقة جزاء أوساسونا، حيث عرقله المدافع كوراليس، ليحتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة، لعبها فريدريك كانوتيه الذي سدد الكرة قوية في الزاوية اليمنى لمرمى ريكاردو، محرزاً أول أهداف إشبيليه، والهدف الثامن للاعب هذا الموسم، ليبقى في صدارة هدافي الليغا.

بعد الهدف ازدادت المباراة عصبية وخشونة، ونال العديد من لاعبي الفريقين البطاقة الصفراء، حيث وصلت إلى ثمانية إنذارات للاعبي أوساسونا، وثلاثة لإشبيليه.

واستمرت محاولات أوساسونا للتعادل دون طائل، وجاءت الدقيقة 88 لتقضي تماماً على آمال الفريق الضيف، حيث ارتدت الهجمة لفريق إشبيليه الذي انفرد نجمه كانوتيه بالمرمى، ومرر كرة على طبق من ذهب إلى زميله البرازيلي أدريانو، القادم من الخلف ليضعها بقوة داخل المرمى.

وبعدها بثلاث دقائق كاد أن يحرز كانوتيه هدف فريقه الثالث، حين انفرد من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء أوساسونا، وسدد الكرة في الزاوية الضيقة لمرمى ريكاردو الذي أخرجها بصعوبة إلى ركنية.

وانتهت المباراة بفوز إشبيليه بهدفين نظيفين، ليقفز إلى صدارة الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة من تسع مباريات، أمام برشلونة الثاني برصيد 20 نقطة، بينما احتل أوساسونا المركز الخامس عشر بعدما توقف رصيده عند ثمان نقاط.

وتعادل إسبانيول مع فالنسيا بهدف لمثله، في مباراة شهدت طرد لاعب الأول رييرا، الذي كان سجل هدف فريقه في الدقيقة 23، قبل أن يرد عليه سيلفا بهدف التعادل في الدقيقة 43.

المصدر (http://www.aljazeerasport.net/Arabic/News/football/article6759.html)

MUZZI
11-07-2006, 08:30 AM
مشكور يا ابو السناعيس ...
يعطيك 363453 عافية :g: ...

والله مفاجأة كبيرة جدا جدا ما فعله سلتا فيغو في ملعب الريال..

نتيجة لم تكون متوقعه ابدا ... و خاصة بعد نتائج الريال الايجابية الاخيرة و خاصة بعد فوزه على برشلونه بذلك المستوى

صراحة الريال متقلب الاحوال و يمر بفترة عصيبة لكن لا ندري لعل الريال ينفجر في لحظة ...

اشبيلية ابدع الفترة الاخيرة و لا ننسى فوزه على حامل اللقب برشلونه بـ الثلاثة
وبذلك هو يستحق الصداره بسبب سوء حال الريال و برشلونه اللي صارو يقدمون مباريات سيءية نوعا ما ...

مشكور يا حاج ابو سنعس

قلب لاتسيو
11-07-2006, 06:57 PM
يعطيك العافية


اشبيلية في شباب وطموحين للفوز بكاس الدوري

A.NESTA.13
11-07-2006, 07:47 PM
يعطيك العافية مرضي :msn-wink:


اللاعبون في فريق الريال بحاجة الى إنسجام أكبر وكذلك أن يعود رونالدو الى

مستواه السابق لأن نيستلروي لم يقدم الكثير في ريال مدريد .


ومبروك لـ إشبيلية الصدارة بفضل هدافه المالي الرائع كانوتيه

سلاس_11
11-07-2006, 10:12 PM
مشكور على الخبر اخوي